.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    الرد على الأخ طالب الحق بفتوى الله عن نبيه يونس عليه السلام 07-05-2011 - 02:11 AM

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد على الأخ طالب الحق بفتوى الله عن نبيه يونس عليه السلام 07-05-2011 - 02:11 AM  Empty الرد على الأخ طالب الحق بفتوى الله عن نبيه يونس عليه السلام 07-05-2011 - 02:11 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 4:16 pm


    الإمام ناصرمحمد اليماني
    07 - 05 - 2011 مـ
    03 - 06 - 1432 هـ
    05:11 am
    ـــــــــــــــــ


    الرد على الاخ طالب الحق بفتوى الله عن نبيه يونس عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميع المُسلمين..

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته معشر الباحثين عن الحق ويا طالب الحق إن كنت تريد الحق فأقول لك كما قال نبي الله موسى وجميع المرسلين من ربهم صلى الله عليهم وسلم تسليماً { حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لَا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ } ويا رجل ليس ناصر محمد من أفتى بغضب نبي الله يونس من ربه بل الله من أفتى بذلك في قول الله تعالى: { وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ } صدق الله العظيم [الأنبياء:87]

    فانظر لفتوى الله تعالى: { فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ } بمعنى أنه ظن إن الله لن يجازيه عن التولي عن استمرار الدعوة كونه يرى إن الله لن يعذب قومه برغم كفرهم فقال وأنا لن يفعل الله بي شيئاً وليس ذلك من باب التحدي منه وإنما بالمقارنة بينه وبين قومه الذين لم يعذبهم الله فهو لا يعلم إنما صرف الله عنهم العذاب بسبب دعاء العبد الصالح الذي علَّم قوم يونس أن لا يستيئِسوا من رحمة الله فجأروا إلى الله معه بالدعاء فاستجاب لهم إنه هو السميع العليم, ويا رجل أفلا تتفكر في الحكم الذي كان قد حكم الله به على نبيه يونس عليه الصلاة والسلام في الكتاب في علم الغيب! أفلا ترى أنه كان حكماً عظيماً كون الله حكم على نبيه يونس بسبب غضبه من ربه بغير الحق وترك الدعوة والتولي عن المهمة المكلف بها من ربه ومن ثم حكم الله عليه في علم الغيب بالسجن المؤبد ليس طيلة حياته بل طيلة الحياة الدنيا وكذلك يطيل الله عمره بعمر الحياة الدنيا فتستمر حياته وحياة السجن الذي سجنه الله فيه (الحوت) بسبب غضبه من ربه بغير الحق والتولي عن الإستمرار في مهمة النبوة بسبب إن الله لم يعذب قومه، وقال الله تعالى: { وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ } صدق الله العظيم

    ولكن بالدعاء تستطيعون أن تغيِّروا حكم القدر المقدور في الكتاب المسطور كما غير الحكم على يونس عليه الصلاة والسلام بسبب دعائه وتضرعه إلى ربه مسبحاً ومنيباً إليه ولولا غيّر الله الحكم عليه بسبب تضرعه إلى ربه لكان قضى حكم السجن المؤبد طيلة الحياة الدنيا إلى يوم البعث، تصديقاً لقول الله تعالى: { فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) } صدق الله العظيم

    ولكني أراك حبيبي في الله تبرئ نبي الله يونس وتصف الله بالظالم! ولربما يود أن يقاطعني طالب الحق ويقول إتق الله يا ناصر محمد اليماني فلم أصف الله سبحانه بالظلم تصديقاً لقول الله تعالى: { وَوَجَدُوا مَاعَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا } صدق الله العظيم

    ومن ثم يرد عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول إذاً فالسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو فهل ظلم الله نبيه يونس عليه الصلاة والسلام؟ وبما أنك أتيت لنا بالجواب الحق من محكم الكتاب بقول الله تعالى: { وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا } صدق الله العظيم [الكهف:49]

    ومن ثم أقيم عليك الحجة بالحق وأقول إذاً فلماذا حكم الله على نبيه يونس عليه الصلاة والسلام بالسجن المؤبد طيلة الحياة الدنيا إلى يوم البعث وهو في بطن الحوت؟ كون الله سوف يعمَّره ويعمِّر الحوت إلى يوم البعث حتى يقضي الله حكمه بالحق على نبي الله يونس بالسجن المؤبد طيلة الحياة الدنيا، تصديقاً لقول الله تعالى: { فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) } صدق الله العظيم

    ولكن الدعاء يغير الحكم في الكتاب فيبرئ الله ما يريد ويثبت تصديقاً لقول الله تعالى: { يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاء وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ } صدق الله العظيم [الرعد:39]

    وقال الله تعالى: { مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ } صدق الله العظيم [الحديد:22]

    ونعم { إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ } كون الله على كل شيء قدير وبما أن الله أمركم بالدعاء فوعدكم بالإجابة دونما قيد أو شرط غير شرط الإخلاص في الدعاء لله وحده وجبت الإجابة من الرب حتى ولو كان دعاء كافر أو مشرك أجابه الله إذا جاء في لحظة دعائه وقلبه خالي من الشرك ونسي ما كان يشرك به الله تصديقاً لقول الله تعالى: { قُلْ أَرَأَيْتُكُم إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللّهِ تَدْعُونَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (40) بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاء وَتَنسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ (41) وَلَقَدْ أَرْسَلنَآ إِلَى أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُمْ بِالْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ (42) فَلَوْلا إِذْ جَاءهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُواْ وَلَكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (43) } صدق الله العظيم [الأنعام]

    ولكن للأسف فحين تأتي الإجابة بسبب دعائهم الخالص لربهم ومن ثم يوسوس لهم الشيطان أن نجاتهم ليس بسبب دعاء الله بل أسباب طبيعية كما أنها هدأت الرياح بالصدفة حسب ظنهم فهدأت الأمواج فيردوها لأسباب طبيعية وليست إجابة دعائهم من ربهم ومن ثم يعودوا إلى بغيهم، وقال الله تعالى: { هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ حَتَّى إِذَا كُنتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِم بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُواْ بِهَا جَاءتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُاْ اللّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَـذِهِ لَنَكُونَنِّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (22) فَلَمَّا أَنجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنفُسِكُم مَّتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (23) } صدق الله العظيم [يونس]

    وكذلك كفار اليوم يذيقهم الله بالعذاب الأدنى ومن ثم يكشف الله عنهم ما اصابهم ومن ثم يرجعوا ذلك إلى أسباب طبيعية ذلك لأنهم قوم لا يعقلون, ويا احبتي في الله إستغفروا الله ولا تستيئسوا من روح الله ولن يعذبكم أبداً تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } صدق الله العظيم [الأنفال:33]
    فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم، وسلام على المرسلين والحمد ُلله رب العالمين.

    وأما برهان المؤمن الزائد على قوم يونس وليس من قومه بل رجل مغترب يسكن لديهم فأولاً نجد تعداد قوم يونس في الكتاب هم مئة ألف بالضبط، تصديقاً لقول الله تعالى: { وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ } صدق الله العظيم [الصافات:147]

    ومن ثم نأتي لقول الله تعالى: { أَوْ يَزِيدُونَ } صدق الله العظيم

    فلا يوجد في الكتاب قول لله سبحانه بالظن الذي لا يغني من الحق شيء حتى يقصد بقوله { أَوْ يَزِيدُونَ } فلا يقصد أن قوم يونس قد يكونوا مئة ألف أو يزيدون على ذلك كلا وربي الله بل يقصد رجل زائد في القوم وليس من قوم يونس الأصليين بل ذلك الزائد رجل غريب ولكن كذلك رسالة الله ليونس تشمله مادام في قومه ويسكن لديهم بل ذلك الرجل الزائد على مئة ألف هو من كان السبب في نجاة قوم نبي الله يونس من العذاب صلى الله عليه وعليهم جميعاً وأُصلي وأُسلِّم على جميع المسلمين وأنبياء الله وآلهم إلى يوم الدين.


    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    ــــــــــــــــــــ


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد على الأخ طالب الحق بفتوى الله عن نبيه يونس عليه السلام 07-05-2011 - 02:11 AM  Empty الرد على الأخ طالب الحق بفتوى الله عن نبيه يونس عليه السلام 09-05-2011 - 08:11 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 4:17 pm


    الإمام ناصرمحمد اليماني
    03 - 06 - 1432 هـ
    07 - 05 - 2011 م
    02:11 am
    ــــــــــــــــ


    الرد على الأخ طالب الحق بفتوى الله عن نبيه يونس عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

    ويا طالب الحق إن كنت تريد الحق فإني الإمام المهدي { حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لَا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ } وليس بقول الظن الذي لا يغني من الحق شيئاً كمثل قولك لربما لم يرجع بعد ثلاثة ايام او ربما يكونوا أكثر من واحد الزائد عن مئة ألف ونقتبس من بيانك ما يلي:
    1. ما زلت أود معرفة الدليل على أن يونس عليه السلام (... لم يعُد إلا بعد إنقضاء ثلاثة أيام..)؟ من أين استنبطت على أنها كانت (ثلاثة أيام)؟
    2. ما دليلك على أن (يزيدون) تعني رجلاً واحداً ولماذا لا تكون أكثر؟ ومن أين استنبطت قولك (أن الذي أنقذ قومه من بعده الرجل المؤمن) فالآية (فَلَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ ءامَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّآ ءامَنُواْ كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الخِزْيِ فِي الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ {98} - سورة يونس) ليس فيها ما يوحي (أن الذي أنقذ قومه من بعده الرجل المؤمن)؟
    3. وأما توضيحك للآية الكريمة (وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) فليس بصائب. فالمعنى الذي يليق بمن إصطفاه الله من خلقه ليكون نبيا إلى قومه ويدلهم على ربهم أن يونس عليه السلام ذهب مغاضبا من أجل ربه، وهذا مما هو معروف في اللغة عند العرب، كأن تقول غضبت لك أي من أجلك. وغير هذا المعنى لا يصح في الآية..

    انتهى. ومن ثم يرد عليك الإمام المهدي واقول وتالله إني أراك من الذين يبالغون في أنبياء الله ويزعمون أنهم معصومون من الخطأ وإنك لمن الخاطئين في هذه العقيدة ولا أجد في الكتاب إن المعصوم من الخطأ إلا الله وحده سبحانه عما يشركون وتعالى علوا كبيراً، بل عجباً قولك أخي الكريم بما يلي: (إن يونس عليه السلام ذهب مغاضبا من أجل ربه، وهذا مما هو معروف في اللغة عند العرب، كأن تقول غضبت لك أي من أجلك. وغير هذا المعنى لا يصح في الآية) . اِنتهى

    ومن ثم يرد عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول ولكن بيانك هذا يرفضه العقل والمنطق فكيف يغضب يونس عليه الصلاة والسلام من اجل ربه ومن ثم يحكم الله عليه بالسجن المؤبد في بطن الحوت طيلة الحياة الدنيا بسبب أنه غضب من أجل ربه فيكون هذا جزاؤه من الله سبحانه وتعالى علواً كبيراً أن يظلم نبي الله يونس بل الآية محكمة بيَّنه للعالم والجاهل شئت أم أبيت: { وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ } صدق الله العظيم [الأنبياء:87]

    فلو كان مغاضباً من قومه من أجل الله فكيف يحكم الله عليه بالسجن المؤبد لولا تداركه الله برحمته بسبب تضرعه ودعائه وقال الله تعالى:
    { فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) } صدق الله العظيم [الصافات]

    ولكنكم تهربون من الحقيقة حتى تبقى عقيدتُكم متناهية في عصمة الأنبياء من الخطيئة ولكني الإمام المهدي أشهد لله إن انبياء الله ورسله ليسوا معصومين من ظلم الخطيئة، تصديقاً لقول الله تعالى:
    { إِنِّي لا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ إِلاَّ مَن ظَلَمَ ثُمَّ بَدَّلَ حُسْنًا بَعْدَ سُوءٍ فَإِنِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ } صدق الله العظيم [النمل:11]

    كمثل نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام قتل نفس بغير الحق ثم قال:
    { قَالَ رَبّ إِنّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرّحِيمُ } صدق الله العظيم [القصص:16]

    ولكن بسبب مبالغتكم في أنبياء الله ورسله وأئمة آل البيت حتى أشركتم بالله لن تبصروا البيان الحق ويا سبحان الله العظيم فهل ترى الحكم في الكتاب من الله على نبي الله يونس كان هين أن يلبث في بطن الحوت حياً طيلة الحياة الدنيا فهل ذلك الحكم كان بسبب أنه غضب من أجل ربه؟ إن هذا لشيء عُجاب!! إذا لن يغضب المؤمنون من أجل ربهم حتى لا يحكم الله عليهم كما حكم على نبي الله يونس مالكم كيف تحكمون! فهل ترون الحق باطلاً والباطلَ حقاً؟! وأعلم إنما ذلك حرصاً منك على برهان عصمة نبي الله يونس من الخطيئة ولكنك تعديت في حدود الله ووصفت الله بالظالم كونك لو كنت من الصادقين في بيانك عن غضب نبي الله يونس أنه غضب من أجل ربه إذاً فقد أصبح الله ظالم في حكمه على نبي الله يونس بالسجن المؤبد في بطن الحوت طيلة الحياة الدنيا فكيف يحكم الله عليه بذلك وهو غضب من أجله وهيهات هيهات وقال الله تعالى: { وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا } صدق الله العظيم [الكهف:49]

    وما دامت عليك كبيرة أن يغضب نبي من ربه بغير الحق وترى أنه لا ينبغي أن يحدث ذلك من نبي أن يغضب من ربه بغير الحق وترى ذلك وزراً كبيراً لو حدث من نبي ومن ثم نقول ولكنه حدث يا طالب الحق ولذلك كان الحكم عليه من الله عظيم لو لا تضرعه إلى ربه بالدعاء والتسبيح تصديقاً لقول الله: { فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) } صدق الله العظيم

    وأما بالنسبة لوعد الثلاثة أيام فذلك من مواعيد العذاب المحكمة في الكتاب، فإذا أخبر به الله أنبياءه بموعده المعلوم فإنه لا يتجاوز عن (72) ساعة ونستنبطه من ميعاد قوم ثمود فقال لهم نبي الله صالح: { فَقَالَ تَمَتَّعُواْ فِي دَارِكُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ذَلِكَ وَعْدٌ غَيْرُ مَكْذُوبٍ } صدق الله العظيم [هود:65]

    وأما بالنسبة للزائد على المئة ألف فمن الذي أفتى قوم يونس أن لا يستيئِسوا من رحمة الله فوعظهم أن يؤمنوا بربهم ويتضرعوا إليه بالدعاء وعلمهم إن الله على كل شيء قدير غير الزائد على المئة الألف كونه من المؤمنين، تصديقاً لقول الله تعالى: { وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ } صدق الله العظيم

    ولا يهم كانوا الزيادة واحد أو اكثر من واحد كما تزعم بل المهم إن الزيادة على المئة ألف كان وراءه سر إنقاذ قوم نبي الله يونس كونه من المؤمنين فهو من علَّمهم أن لا يستيئِسوا من رحمة الله وقام فيهم خطيباً فوعظهم وقال لهم قولاً بليغاً, ويا رجل لو كانوا مجموعة قد صدقوا واتبعوا نبي الله يونس إذا لخرجوا مع نبي الله يونس كونه سوف يخبرهم إن عذاب الله نازل على قومه من بعد ثلاثة أيام ولكنه رجل واحد يكتم إيمانه حتى عن نبي الله يونس ولذلك لم يخبره نبي الله يونس كون الرجل اعتزل القوم ولزم بيته يعبد الله سراً ولم يكن يلازم نبي الله يونس حتى لا يكشف القوم إيمانه فيعذبوه ليفتنوه حتى يعود في ملتهم وهو رجل غريب ليس له من يحميه بل لا يعلم به حتى جبريل عليه الصلاة والسلام الذي تنزل بميعاد العذاب لينطق به لنبي الله يونس ليبلغ قومه إن الله معذبهم بعد ثلاثة أيام بل خرج نبي الله يونس لوحده من قرى قومه ولم أجد أحدا كان برفقته من القوم وخرج إلى مكان خلاء بعيداً عن قرى قومه ثم عاد ليلاً لينظر ما فعل الله بهم من بعده فإذا هو يرى قراهم منيرة بالضوء ولم يحدث لهم شيء في نظره فهو لا يعلم ما حدث من بعده وأنهم قد شاهدوا عذاب الله نازل عليهم في السماء وأنهم قد آمنوا كلهم أجمعين فتضرعوا إلى ربهم مؤمنين ومستغفرين وتائبين ومنيبين وسألوا الله بحق رحمته التي كتب على نفسه أن ينقذهم من عذابه وأن يرحمهم إنه هو الغفور الرحيم فغفر الله لهم وأنقذهم، تصديقاً لقول الله تعالى: { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } صدق الله العظيم [غافر:60]

    ولذلك أجاب الله دعاء قوم يونس، تصديقاً لقول الله تعالى: { لَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُواْ كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الخِزْيِ فِي الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ } صدق الله العظيم [يونس:98]

    وأما القرى الأخرى الذين أهلكهم الله ولم ينفعهم إيمانهم وذلك لأنهم آمنوا بالله وبالرسول ولكنه ينقصهم التضرع والدعاء فلم يدعوا ربهم أن يكشف العذاب عنهم برحمته بسبب أنهم استيئسوا من رحمة الله ويرون أنه لا مفر لهم من عذابه، وقال الله تعالى: { وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ (12) فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَرْكُضُونَ (13) لَا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ (14) قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ(15)فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ } صدق الله العظيم

    فانظر لقول الله تعالى: { فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ } صدق الله العظيم [الأنبياء:15]

    فماهي تلك الدّعوى؟ إنها الإعتراف أنهم كانوا ظالمين، وقال الله تعالى:
    { قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (14) فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ (15) } صدق الله العظيم

    فإن الله يقول لكم أنه لم ينفعهم إيمانهم بربهم حين وقوع العذاب كونه لم يرافق الإيمان التضرع الدعاء بل فقط آمنوا واعترفوا أنهم كانوا ظالمين:
    { قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (14) فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ (15) } صدق الله العظيم

    ولكن قوم يونس أفتاهم الرجل المؤمن أنه لا ينفع الإيمان والإقرار بالظلم مالم يرافقه التضرع والدعاء إلى الرب ليكشف عنهم العذاب ففعلوا ما وعظهم به وفي ذلك سر إنقاذهم كما يوجد سر إنقاذ أمة الإمام المهدي كما علمكم أنكم حين ترون عذاب الله أن لا تستيئِسوا من رحمة الله وأنه لا ينفع الإيمان والإقرار بالظلم مالم يرافقه الدعاء والتضرع إلى الرب وهذا ما سوف يحدث بالضبط، تصديقاً لقول الله تعالى: { فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ (13) ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ (14) إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلاً إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (15) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ } صدق الله العظيم [الدخان:16]

    وصدق عليه الصلاة والسلام إذ قال لي في الرؤيا الحق: [ فإن مثلك كمثل الرجل المؤمن الذي أنقذ الله بعلمه قوم يونس ]، اِنتهى.. ولكننا لا نريد أن نحاجُّكم بالرؤيا بل بآيات الكتاب إذ لا يوجد في الكتاب أمم أنقذهم الله حين وقوع العذاب إلا قوم نبي الله يونس وأمة المهدي المنتظر، تصديقاً لقول الله تعالى: { لوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُواْ كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الخِزْيِ فِي الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ } صدق الله العظيم [يونس:98]

    وكذلك أمة المهدي المنتظر المقيم فيها، تصديقاً لقول الله تعالى: { إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلاً إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (14) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ(15) } صدق الله العظيم

    ويارجل وتالله لن تبصر الحق من ربك مالم تكن حقاً طالب حق وتبحث عن الحق ولا تريد غير الحق سبيلاً فحقَّ على الله الحق أن يهديك إلى الحق، تصديقاً لقول الله تعالى: { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ } صدق الله العظيم [العنكبوت:69]

    وسلامُ على المرسلين والحمد ُلله رب العالمين.

    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 4:36 am