.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    ذكرفي القُرآن العظيم خمسة وعشرون نبيا ورسولا,كيف بين الإمام ناصر محمد اليماني أنهم ثمانيه وعشرون؟

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11607
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    ذكرفي القُرآن العظيم خمسة وعشرون نبيا ورسولا,كيف بين الإمام ناصر محمد اليماني أنهم ثمانيه وعشرون؟ Empty ذكرفي القُرآن العظيم خمسة وعشرون نبيا ورسولا,كيف بين الإمام ناصر محمد اليماني أنهم ثمانيه وعشرون؟

    مُساهمة من طرف ابرار الإثنين يوليو 04, 2011 7:03 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الجواب من بيان الإمام ناصر محمد اليماني حفظه الله
    يامعشر عُلماء الأمة قد جعل الله القُرآن العظيم حُجتي عليكم في بُرهان الإمامة أوحُجتكم علي إذا لم أستطيع أن أقدم لكم من القرآن بُرهان العلم والسُلطان لقوم يعلمون ولن يدرك حقيقةالبيان المُستهزئون ولا المُتكبرون بل الذين يتدبرون البيان بالعقل والمنطق بتركيز تام بالفكروبالبصيرة فسوف يدركون هل ينطق اليماني بالحق أم كان من اللاعبين؟ أو من الذين يقولون على الله بالظن ما لا يعلمون؟ والظن لا يغني من الحق شيئا فلا أكلمكم بالتأويل عن إجتهاد مني, ثم أقول والله أعلم! مُحتمل الصح والخطأ! ولا بالقياس بل في نفس وقلب الموضوع وتعلمون في القُرآن العظيم بخمسة وعشرون نبيا ورسولا ويعلم المهدي المُنتظر بثمانية وعشرون نبيا ورسولا, وقد يود أحد منكم أن يُقاطعني قائلا": من أين جئت لنا بثلاثة؟ ونحن نعلم بأنهم ليس إلا خمسة وعشرون نبيا ورسولا! فأجيبه على الفور: إنهم رُسل الله الثلاثة في القصة المجهولة في القُرآن العظيم, والذي أرسلهم الله إلى أحد القُرى فجعل الله في قصتهم غموض, فلم يُبين لكم في نفس القصة ما أسماء رُسل أصحاب القرية, ومن هم قومهم بل جعلها الله قصة مجهولة كما تعلمون, وقال الله تعالى(إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا إنا إليكم مرسلون)صدق الله العظيم, وقد بينا في خطاب سبق هذا بأنهم هم أنفسهم أصحاب القصة المجهولة في سورة الكهف, وأذكركم بهذا الخطاب السابق, ومن ثم نزيده تفصيلا وأكثر علما
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى جميع المُسلمين في العالمين والصلاة والسلام على جميع أنبياء الله ورُسلة إلى العالمين من أولهم إلى خاتم مسكهم محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((((((((((((((ثم أما بعد )))))))))))))
    وتا الله لا أريدكم أن تكونوا ساذجين فتتبعوني بغير علم ولا هُدى ولا كتاب مُنير وبيني وبينكم والناس أجمعين القرآن العظيم فمن أيده الله بسُلطانه فهو الغالب بالحق في القضايا التي بدأتكم في الحوار فيها, فأما أصحاب الكهف فعددهم ثلاثة ورابعهم كلبهم ويامعشر المُسلمين ألم تجدوا قصة في القُرآن جعل الله أصحاب هذه القصة مجهولين؟ برغم أن القُرآن إذا تلا القصص يُفصلها تفصيلا, ومن ثم يذكُر إسم النبي المُرسل إليهم وقريتهم, ولاكننا نجد في القُرآن قصة لقرية مجهولة الموقع والإسم وقومها الساكنين فيها.. بل قال أصحاب القرية: إذ جاءها المُرسلون والتي أرسل الله إليها إثنيين, فكذبوهما فعززنا بثالث, وقال الله تعالى (﴿وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ. إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ.قَالُوا مَا أَنْتُمْ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُنَا وَمَا أَنْزَلَ الرَّحْمَنُ مِنْ شَيْءٍ إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَكْذِبُونَ.قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ. وَمَا عَلَيْنَا إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِين. قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيم .قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَإِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ )﴾ يس : ( 13- 19 ) صدق الله العظيم
    وهُنا يبتدى المُتدبر للقُرآن لماذا هذه القصة جعلها الله غامضة بالنسبة لأصحاب هذه القرية؟ فمن هم قومها؟ وما أسماء هؤلاء المُرسلين الذين أرسلوا إليها؟ فلا بُد أن يكون في هذه القصة سرغير عادي من أسرار القُرآن العظيم, والتي لا تزال غامضة على عُلماء الدين والمُسلمين وأنتم تعلمون بأن هُناك قصة لأصحاب الكهف غامضة! فلا بُد أن تكون لها علاقة بهذه القصة لأصحاب القرية التي قصصها القُرآن علينا بدون ذكر قوم من أصحاب هذه القرية وما أسماء هؤلاء الرُسل الثلاثة الذين أُرسلوا إليها, فلماذا هذا الغموض؟ برغم أنها قصة... والقصص واضح في القرآن كمثل أحسن القصص قصة يوسف, والتي كانت قصة من البداية إلى النهاية, وكذلك جميع قصص القرآن إلا هذه القرية والتي ابتعث الله إليها اثنيين فكذبوهما فعززنا بثالث ومن ثم تقوموا بالمُقارنة أولا: في نوع التهديد والوعيد الذي خوفوا أصحاب هذه القرية رُسلهم إن لم ينتهوا عن دعوتهم ويعودوا في ملتهم بأنهم سوف يرجموهم ويمسهم منهم عذاب عظيم أو يعودوا في ملتهم تاركين دعوتهم:(0قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيم .قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَإِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ ﴾ يس : ( 13-19 ) صدق الله العظيم
    ومن ثم تنتقلوا إلى قصة أصحاب الكهف تجدون بأنهم تلقون نفس هذا التهديد والوعيد (19) إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا (20)ومن بعد ذالك تقومون بمقارنة بين العدد الرقمي لرسُل إلى هذه القرية والذي جعله الله واضح وجلي وقال الله تعالى (أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ))ومن ثم تنتقلوا إلى العد الرقمي لأصحاب الكهف والذي جعله الله أيضا واضح وجلي لأهل التدبروالفكر بأنهم ثلاثة ورابعهم كلهم وقال الله تعالى:(( سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ )) صد ق الله العظيم. رجما بالغيب لذلك قال الله تعالى:(( سيقولون ثلاثة ورابعهم كلبهم)) ولم يصف الله هذا القول بأنه رُجمُ ُ بالغيب, بل الأقوال التي قد قيلت من خمسة إلى سبعة وثامنهم كلبهم, فهذه الأقوال رُجم بالغيب من غير علم ولا سُلطان, بل بالظن والظن لا يغني من الحق شيئا, ولذلك قال تعالى:(( ويقولون خمسة وسادسهم كلبهم)) رُجم بالغيب فهذه أقوال قد قيلت لذلك قال تعالى:(( ويقولون)) بمعنى أنه قد قيل. إذا" هذه الأقوال قد قيلت فأصبحت فعل ماضي يا أصحاب اللُغة العربية.. أما القول الحق هو القول الأول, والذي لم يقوله أحد ولا يزال في علم الغيب... حتى يقوله المهدي المنتظر وأوليائه لذلك لم يقول الله يقولون ثلاثة رابعهم كلبهم.. بل قال(سيقولون) بمعنى أن هذا القول لم يُقال بعد, لذلك قال الله تعالى(سيقولون ) بمعنى أن هذا القول لا يزال في علم الغيب ولم يُقال بعد. وها هو قد جاء القول الحق, وقيل فهل أنتم مؤمنيين؟! ولو تدبرتم قوله تعالى:( لا يعلمهم إلا قليل) بمعنى أن القول الحق هو أقل الأرقام ثلاثة ورابعهم كلبهم, ولا ينبغي أن يكون الرقم أقل من ذلك وذلك لأنكم إذا نظرتم في قول المخاطب من أصحاب الكهف في التخاطب في ما بينهم تجدونه لا يُخاطب واحد بل إثنين لذلك قال إبعثوا أحدكم بورقكم هذه فهل تبين لكم بأني حقا" أعلم الناس بعددهم, والمُفتي في أمرهم فهل أنتم مُصدقون؟-( وكان الإنسان أكثر شئ جدلا)-وهم نفس الثلاثة الرُسل إلى القرية المجهولة في القصة المجهولة الأخرى, وقد يُقاطعني أحدكم فيقول: إنهم فتية آمنوا بربهم, ولم يذكر بأنهم رُسل! ومن ثم نقول له: لا بُد للفتية من داعي إلى الحق حتى اتبعوه؟ وذلك هو الرسول الأول.. فصدقه أخوية الفتية الذين كان قد تكفل برعايتهم ذي الكُفل من بعد موت أبيهم, ورباهم تربية حسنة, ولذلك يُكنى( ذي الكُفل) وليس ذلك إسمه, ومثلهم ومثل ذي الكفل كمثل موسى وهارون, إلا إن هارون أكبر من موسى, وقد تنزلت الرسالة على موسى وجعل الله معه أخاه هارون وزيرا, فأرسلهم إلى فرعون ,وقال الله تعالى:(((فأتياه فقولا إنا رسولا رب العالمين))) صدق الله العظيم. وأما الرسالة فتنزلت على موسى عليه الصلاة والسلام. وكذلك الفتية تنزلت الرسالة على أخاهم الأكبر فآمنوا الفتية بأمره, ومن ثم زادهم الله هُدى فجعلهم أنبياء مع أخاهم إلى قريتهم ...إلا انهم هم الأسباط, ولم يكونوا هودا أو نصارى.. بل أسباط ياسين عليه السلام. الا أنهم هم الثلاثة المُرسلين ومنهم اليأس إبن ياسين وأرجو من الله المغفرة بأني قُلت في خطاب سابق قولاًبالظن في إسم الرسول الذي آمن به أصحاب الكهف, فقلت انه إدريس وهو لم يكن إسمه إدريس, بل إسمه الياس بن ياسين,, وإدريس واليسع إخوته وجميعهم على أب يُدعى ياسين فلا تجعلوا ذلك حُجة على ناصر اليماني. كيف أنه يقول في خطاب سابق أن الرسالة نزلت على ادريس والآن يقول بل نزلت على إلياس فأجيبه فورا فأقول: إن ذلك كان بسبب إستعجالي بتأويل إسم الرسول لأصحاب الكهف فقلته بالظن وهذا هو القول الوحيد الذي قلته بالظن دون أن أعلم علم اليقين بأنه حقا" إدريس من تلقى الرسالة, وكان من المفروض أن أنتظر لوحي التفهيم من ربي حتى يزيدني علما بالبيان ما إسم الرسول الذي تلقى الرسالة. هل هو إدريس أم الياس؟ وقال الله تعالى:((و لا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه و قل رب زدني علما))
    صدق الله العظيم وذالك لم يكن عتابا لمحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم الذي أنزل الله عليه القُرأن بل عتابا للذي أتاه الله البيان ناصر محمد اليماني فقد استعجلت في التأويل في ذلك قبل أن يعلمني ربي بذلك بالسلطان والبرهان من القرآن ولن أقول بالظن من بعد ذلك أبدا, ولم يكن خطأي كبيرا, وإنما جعلت أكبر الفتية إدريس ولم يكن أكبرهم بل أكبرهم الياس بن ياسين عليهم الصلاة والسلام, وهو من تلقى الرسالة وأما أخاه أدريس فهو صديقا نبيا لأنه صدق أخاه إلياس بالرسالة, فقد زادني الله علما في أسماء أصحاب الكهف, وأي الرسول منهم الذي تلقى الرسالة من ربه؟ وذلك لانه لا يُمكن أن ياتوا بثلاثة كُتب.. بل جاءوا بكتاب واحد وهو الكتاب الذي نزل على رسول الله إلياس, ولذلك قال الله تعالى:((وإن إلياس لمن المرسلين..إذ قال لقومه ألا تتقون..أتدعون بعلاً وتذرون أحسن الخالقين..الله ربكم ورب آبائكم الأولين..فكذبوه فإنهم لمحضرون..إلا عباد الله المخلصين..وتركنا عليه في الآخرين..سلام على إل ياسين..إنا كذلك نجزي المحسنين)) صدق الله العظيم ألا أنهم هم الثلاثة الرسل الأسباط أي أسباط ياسين وجميعهم أرسلهم الله إلى قرية واحدة, وهي قريتهم ولم يؤتيهم الله إلا كتاب واحد وهو الكتاب المُنزل علي رسول الله إلياس والثلاثة الرُسل يدعون إلى ما جاء في كتاب رسول الله إلياس, ولذلك قال الله تعالى:((قولواآمنا بالله وماانزل الينا وماانزل الي ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط ومااوتي موسي وعيسي ومااوتي النبيون من ربهم لانفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون ))صدق الله العظيم .ألا أنهم هم أسباط ياسين ولم يكونوا أسباط يعقوب ,ولم يكن من ذرية يعقوب غير رسول الله يوسف, ولكن الله قال الأسباط جمع وليس مفرده السبط يوسف عليه الصلاة والسلام(ثم بين الله في آية أخرى بأن الأسباط لم يكونوا هودا أو نصارى وقال تعالى:((أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطَ كَانُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ ))صدق الله العظيم. ونعلم بأن بني إسرائيل ينقسمون إلى :إثني عشر قبيلة من ذرية الأسباط الإثني عشر, ولم يكن نبي الله يعقوب منهم بل هو قبلهم, وهم من ذُريته, ويعقوب من ذرية إبراهيم عليه الصلاة والسلام, واليهود والنصارى من ذرية الإثني عشر الأسباط ,إذا يعقوب لم يكن يهوديا ولا نصرانيا, وكذلك خليل الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام وكذلك الأسباط الثلاثة الأخوة الرُسل لم يكونوا من اليهودأو النصارى بل هم من ذرية ياسين... أب الثلاثة الأسباط, ولم يكن لهم علم بهم ولا بإبراهيم, بل كان لهم علم بمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مكتوب عندهم في التوراة والأنجيل فهم يعرفونه كما يعرفون أبنائهم, ولذلك قال الله تعالى:(( {يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم وما أنزلت التوراة و الإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون(65) ها أنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم والله يعلم وأنتم لا تعلمون(66) ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين(67)}.))صدق الله العظيم. ويامعشر عُلماء الأمة تيقظوا( لبيان الأحرف التي جاءت في أوائل تسع وعشرون سورة في القُرآن العظيم )فما ظنكم بأن تكون تلك الأحرف؟ وإنها ليست كلمات بل أحرف على حده.. رموز لأسماء المُقسم بهم وهم( ثمانية وعشرون نبيا ورسولا) والإمام (ن) هو التاسع والعشرون, ولكن الرمز لم يكن شرط أن يكون أول حرف من الإسم المُقسم به بل أي حرف من إسمه سواءالحرف الاول من الإسم المُقسم به أو ما بعد الحرف الأول من حروف الإسم الأخرى, ولكنها لا تتجاوز عن الإسم الأول, فأنظروا إلى الأحرف التي جاءت في أول سورة مريم فأولئك أنبياء آل عمران بالترتيب الأول ف الأول(((((كهيعص)))))
    فأما الرمز (ك) فأنه يرمز لإسم نبي الله زكريا عليه والسلام
    وأما الرمز (ه ) فإنه يرمز لإسم نبي الله هارون أخو مريم عليه السلام
    وأما الرمز ( ي) فإنهُ يرمز لإسم يحيي عليه الصلاة والسلام
    وأما الرمز(ع ) فإنه يرمز لإسم عيسى عليه الصلاو والسلام
    وأم الرمز (ص) فذالك رمز مُستنبط من إسم الصفة (الصديقة ) مريم عليها السلام ولم يؤخذ الرمز من إسمها لأنها ليست نبية بل صديقة صدقت بكلمات ربها تصديق لقوله تعالى((ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة))صدق الله العظيم وأما الرمز الأخير في القُرآن العظيم في سورة (ن) إنهُ (ن) ناصر محمداليماني لوكنتم تعلمون, ولم يجعلني الله نبيا ولا رسولا... بل الإمام الشامل لكم ولأنبيائكم إلا من كفر بأن الله جعلني إماما" لابن مريم عليه الصلاة والسلام ,وقال لا ينبغي لك أن تكون إماما" لنبي ورسولا, وأنت ليس إلا رجل صالح وهذا إن كنت صالح, فسوف أرد عليه بقوله تعالى الذي أقسم بأول حرف من إسم الناصر لنبية والذي سوف يظهر أمره على العالمين على يده ويكفيه ذلك جوابا..وقال الله تعالى:((ن، والقلم وما يسطرون * ما أنت بنعمة ربك بمجنون * وإن لك لاجرا غير ممنون * وإنك لعلى خلق عظيم * فستبصر ويبصرون * بأيكم المفتون))صدق الله العظيم. وسلام الله على أهل الُلب والبصيرة الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. وعليكم أن تعلموا يامعشر المُسلمين بأن الفرق بين تأويلي وتأويل كثير من المُفسرين كالفرق بين الحق والباطل, فبا الله عليكم أنظروا إلى هذا التفسير والذي فسر به الحرف ن والقلم

    __________________
    قال: حدثني عبدالسلام بن مالك معنعنا: عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله [ تعالى.ر ]: (ن): السمكة التى على ظهرها الارضين وتحت الحوت الثور وتحت الثور الصخرة وتحت الصخرة الثرى وما يعلم تحت الثرى إلا الله [تعالى.ب ] واسم السمكة ليواقن واسم الثور يهموث )
    فبالله عليكم هل هذه تأويل تقبلها عقولكم وتطمئن لها قلوبكم فهل أصبحتم يامعشر عُلماءالأمة ساذجين إلى هذا الحد إلا من رحم ربي فتأخذون الروايات دونما تفكر فيها بالعقل ونورالبصيرة هل هذا حق أم باطل فإن أتقيتم الله فلا تريدون أن تقولون بالروايات عليه غير الحق فسوف يجعل لكم فُرقانا وذالك نور وبصر حديد في القلب فتعرفون به الحق والباطل ثم أنظرواإلى إسم السمكة (ليواقن) وإسم الثور (يهموث)..... وأرى ذلك من أسماء المردة الشياطين فهل ترون هذا التأويل أحق من تأويل المهدي المُنتظر؟ فسوف يعلمون نبأة بعد قليل, وأي مُنقلب ينقلبون, وأن لعنة الله على الكاذبين. وسلام على المُرسلين, والحمد لله رب العالمين. حبيب المُصدقين المؤمنين الأولياء الصالحين
    (ألامام ناصر محمد اليماني )

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 08, 2024 10:28 am