[
nour65
من الأنصار السابقين الأخيار
مقارنة بين (تفسير العلماء) وتفسير (الإمام المهدى ناصر محمد اليمانى) هام
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الأطهار وبعد
ياعلماء الأمة ياباحثين عن الحق يامن تقولون على الله مالاتعلمون من تفسير للقرآن يامن تنكرون كون الإمام مهديكم المنتظر
إعلموا أن آية المهدى هى التفسير الحق للقرآن الكريم ( البيان الحق على الواقع الحقيقى والملموس للقرآن الكريم ) وتعالوا بنا للمقارنة بين تفسير من يقولون على الله مالا يعلمون, وتفسير من أتاه الله البيان من خلال آيات كثيرة وواضحة ويطبقه لكم على الواقع الحقيقى... بعدها تعلمون من ينطق بالحق
__________________________________________________ _______________________
نأتى مثلا للآية (رَبُّ المَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ المَغْرِبَيْنِ) (الرحمن: 17)
__________________________________________________ _______________________
من تفسيرات علماء المسلمين لها :
التفسير الأول : إذ اعتبر أن هذين المشرقين هما مشرق الشمس كما نراها الآن ومشرقها مرة أخرى حين تطلع من مغربها قبيل يوم القيامة، واعتبر أن أبعد مسافة بين هذين المشرقين هي نصف محيط الكرة الأرضية حوالي 20 ألف كيلومتراً، وهذا رابط لهذا التفسير
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
________________________
وتفسير آخر لهذه الآية ( تفسير الجلالين والتفسير الميسر ) :هو سبحانه وتعالى ربُّ مشرقَي الشمس في الشتاء والصيف، ورب مغربَيها فيهما
وتعالوا بنا لننظر إلى تفسير من آتاه الله البيان الإمام ناصر محمد اليمانى ونستدل على تفسيره من على الواقع الحقيقى :
قبل التفسير انظروا معى إلى هذه الصورة الماخوذة من على الواقع الحقيقى للأرض المجوفة ( المفروشة ) والتى يوجد بها المسيح الدجال وأقوام يأجوج ومأجوج
q=tbn:ANd9GcRi4TEn4HNql_2RQ6brCFYNf3zqPGjvlMlW25C1R1kK62cxksbUT1YsFK-i[/img]
وانظروا أيضا إلى هذه الصورة
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فلتتخيل معى الأرض كأنها كرة وهى بها الفتحتان البوابة الشمالية والبوابة الجنوبية إخوانى وهما متقابلتان
ولنتخيل أيضا الشمس فعندما تأتى الشمس وتشرق على أحد البوابتين ولتكن البوابة الشمالية عندها يكون الغروب عند البوابة الجنوبية, وعندما تأتى الشمس وتشرق على البوابة الأخرى الجنوبية فعندها يكون الغروب عند البوابة الشمالية هذا حسب فهمى الضعيف..
إذن فهناك مشرقين وهما مشرق على البوابة الشمالية ومشرق على البوابة الشمالية, وكذلك هنالك مغربين على البوابة الشمالية والجنوبية,
وللتوضيح فهذا نص من تفسير هذه الآية للإمام ناصر محمد اليمانى :
قال الله تعالى( رب المشرقين ورب المغربين) صدق الله العظيم
ويامعشر عٌلماء البشرية والناس أجمعين, فهل ترون مشرقين ومغربين على سطح أرضكم؟ ومعروف جوابكم
سوف تقولون لم نر غير شروق لشمس إلى جهة وغروب لشمس في الجهة المُقابلة غرباً ونعلم أن
الشمس تظهر من الشرق فتغير شروقها في جهة الشروق شئ فشئ ولكنها جهة شرقية واحدة
ومغاربها جهة غربية واحدة, ونقول بلى معروف ذلك لدى علماء المسلمين في قوله تعالى:
((رب المشارق والمغارب)) صدق الله العظيم
ونقول أولا يامعشر عُلماء الأمة إنكم تعلمون بأن المشارق والمغارب هي مناطق على سطح أرضكم والدليل قول الله تعالى :
(( واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون))
صدق الله العظيم
فقد تبين لنا بأن المشارق والمغارب هي مناطق في الأرض في الجهة الشرقية ومايقابلها الغربية
إذاً هي المشرقين والمغربين
إذاً ياقوم إن المشرقين والمغربين نُقطتين على سطح الأرض في جهتين مُتقابلتين .
ويامعشر عُلماء الأمة إني أجد في القرآن العظيم بأن نقطتي المشرقين على سطح الأرض هم أنفسهم نُقطتي المغربين بمعنى ..
أنها توجد هُناك أرض لها مشرقين في جهتين مختلفتين متقابلتين ..بمعنى أن:
الشمس تشرق عليها من جهة حتى.. إذا غربت أشرقت عليها من الجهة الأخرى في لحظة وقت الغروب يكون شروقها من الجهة الأخرى لهذه الأرض التي لا تحيطون بها علما..
وأنا لا أكلمكم من كتيباتكم بل من كتاب الله القُرآن العظيم وأجد في القُرن العظيم بأن أعظم مسافة بين نقطتين على سطح أرضكم هذه
هي بين نُقطتي المشرقين وهن أنفسهم المغربين كما سوف يتبين لكم ذلك على الواقع الحقيقي ولربما
يود أحدكم أن يقاطعني, وكيف عرفت من القرآن بأن أعظم بعد بين نقطتين على سطح أرضنا هذه هي
المسافة بين نقطتي المشرقين؟؟ فنرد عليه ونقول: قال الله تعالى:
بأن الإنسان الذي أعرض عن ذكر الله في هذه الحياة الدنيا, فإن الله تعالى يقيّض له أحد الشياطين من الجن فيكون لهُ قرين, فأصبحا يعيشان روحين في جسد واحد, ويصد هذا الشيطان قرينه الإنسان عن الحق حتى إذا تبين له كم أضله عن الصراط المُستقم ..يكره الإنسان قرينه الشيطان كرها عظيما, ولكنهم لا يفترقان بل تستمر حياتهم في جسد واحد, وهم في العذاب مشتركون, فلا أريد أن نخرج عن الموضوع, ولكن انظروا إلى تمني الإنسان من شدة كرهه لقرينه الشيطان عدوه اللدود, والذي يعيش معه داخل جسده.. لذلك قال الله تعالى :((وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36) وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ (37) حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ (38))) صدق الله العظيم
ومن خلال ذلك نعلم علم اليقين بأن أعظم مسافة بين نُقطتين على سطح هذه الأرض هي بين المشرقين
إذاً ياقوم إن أرضنا ذات نفق عظيم ومفتوحة من الأطراف ,وقال الله تعالى:
(( وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِين)) صدق الله العظيم
إذاً ياقوم تبين لنا أنه يوجد هُناك عالم تحت الثرى, وقال الله تعالى :
(( له مافي السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى )) صدق الله العظيم
وتلك هي الأرض المفروشة وليست مُسطحة بل مفروشة مستوية في مُنتهى الإستواء لدرجة أنه إذا وقف
أحدكم في بوابة الأرض النفقية جنوبا فسوف يرى البوابة في منتهى طرف الأرض شمالاً وذلك لأن هذه
الأرض المفروشة تمتد في باطن الأرض من الشمال إلى منتهى أطراف الأرض جنوباً ومهدها الله تمهيدا
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
نأتى لآية أخرى فى القرآن الكريم مثلا : (((وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ))) صدق الله العظيم
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
تفسير العلماء : (والأرض فرشناها) مهدناها (فنعم الماهدون) نحن
وتفسير آخر :والأرض جعناها فراشًا للخلق للاستقرار عليها, فنعم الماهدون نحن
______________________
فسأشرح تفسير الإمام ناصر حسب مافهمت : وسأشرحه بسؤال وهو: هل نحن نرى هذه الأرض التى نعيش عليها مفروشة و ممهدة ومستوية ؟ بالتأكيد سيكون الجواب لا فالأرض التى نعيش عليها ليست مستوية بل بها النتوء والجبال والمنحدرات و... و... و..
إذن أين الأرض المفروشة التى يتحدث عنها القرآن الكريم؟ إن الأرض المفروشة التى يتحدث عنها القرآن الكريم هى الارض المجوفة التى فى باطن الأرض وممتدة من البوابة الشمالية للأرض إلى البوابة الجنوبية للأرض ولننظر إلى الصورة السابقة للأرض
نلاحظ شىء وهو أن أشعة الشمس خارجة ,ولتكن من البوابة الشمالية لأن الشمس تشرق عليها من البوابة الجنوبية, وهذه الارض المفروشة فنحن رأينا هذه الاشعة لان الأرض التى لانحيط بها علما ممتدة ومفروشة فلاتحجب أشعة الشمس الآتية من البوابة الجنوبية, وهذا نص من تفسير الإمام لذلك :
(( له مافي السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى )) صدق الله العظيم
وتلك هي الأرض المفروشة, وليست مُسطحة بل مفروشة مستوية في مُنتهى الإستواء.. لدرجة أنه إذا وقف
أحدكم في بوابة الأرض النفقية جنوبا, فسوف يرى البوابة في منتهى طرف الأرض شمالاً, وذلك لأن هذه
الأرض المفروشة تمتد في باطن الأرض من الشمال إلى منتهى أطراف الأرض جنوباً, ومهدها الله تمهيدا
وقالى الله تعالى:(وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ) صدق الله العظيم
ومعنى قوله ونعم الماهدون, فإن ذلك وصف في منتهى الدقة يوصف لكم الأرض المفروشة بأنها مُمهده
تمهيدا في منتهى الدقة في الإستواء فليس فيها نتوء بسبب ذلك التمهيد.
فإذا كانت الشمس في السماء مُقابل البوابة الجنوبية وكان أحدكم واقف في البوابة الشمالية فسوف ينظر إلى الشمس وهي في مشرق الأرض المفروشة من جهة الجنوب برغم أنه واقف في منتهى طرف الارض شمالا في البوابةالشمالية وفي تلك الأرض يوجد يأجوج ومأجوج والمسيح الدجال وتلك هي جنة الله في الأرض والله على ما أقول شهيد ووكيل, وليست جنة المأوى بل جنة لله في الأرض .
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
نأتى لآية أخرى فى القرآن على سبيل المثال : ({ولو أنَّمَا في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر ما نفدت كلمات الله )
وآية : ((( الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن )))
__________________________________________________ ______________________
__________________________________________________ ______________________تفسير العلماء المسلمين : لم يوضحوا ماهى السبعة ابحر لأنهم لايحيطون بهم علم بل فسروها كما هى ولم يكشفوا الإعجاز الموجود بالآية الكريمة
أما عن تفسير الرجل الذى أتاه الله البيان فانظروا معى إلى هذه الصورة اولا :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فانظروا إلى عدد الكواكب الموجودة بعد كوكب الأرض من الخارج ستقولون نجدهم ستة ومعهم كوكب نيبيرو المكتشف حديثا عام 2005 وهو آية المهدى المنتظر الكبرى إذن المجموع = 7
ومن ذلك تبين لنا الإعجاز فى قول الله تعالى: ((يمده من بعده سبعة أبحر )) وقوله تعالى :((ومن الأرض مثلهن )) وهذا نص من قول الإمام فى هذه الآية فى الحوار الإفتراضى بينه وبين بوش الاصغر:
س3 بوش الأصغر
فما دُمت تُخاطبنا من القرآن فتقول بأن مركز الإنفجار للإنفتاق الكوني للسماوات والأرض هو هذا الكوكب الذي نعيش فيه ,وكذلك تقول بأن السماوات سبع والأرضين سبع فلا بُد أن يكون كوكبنا الارضي بين السماوات السبع والأراضين ,ونحن نعلم بأن السماوت فوق الارض وتحيط بها من جميع الجوانب فلا بُد أن تكون السبع الأراضين من تحت كوكب الأرض الأم, وذلك حتى تكون أرضنا الأم هي مركز الإنفجار الكوني
فهل تستطيع أن تثبت من القرآن كتلوج الرحمان بأنه يقول بأن من بعد أرضنا الأم سبعة أراضين طباقا
ج3 اليماني المنتظر
قال الله تعالى: (ولو أنَّمَا في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر ما نفدت كلمات الله )
صدق الله العظيم
فأما ظاهر هذه الآية فهي تتكلم عن كلمات قُدرته تعالى كن فيكون بأن ليس لقُدرته حدود ولا نهاية حتى
لو يجعل ما في الارض من شجر أقلام لتُكتب بها كلمات قُدرات الله لنفد بحر الأرض العظيم قبل أن تنفد كلمات قدرته المُطلقة (كُن فيكون ).. حتى ولو يمد من بعد ه الأراضين السبع بسبعة أبحر ما نفدت كلمات الله, فقد علمت من خلال هذه الآية بأن من بعد الأرض الأم سبعة أراضين ,ويُفهم ذلك بالعدد الرقمي والذي جعله الله في القرآن واضح وجلي ,وذالك لأن الآية لا تتكلم عن الخصوص لبحر مُحدد في هذه الارض بل تتكلم عن مايشمل وجه الأرض..
ولو أنما في الأرض من شجر أقلام والبحر أي: بحر الأرض وذلك لأن.. الأرض ثلاثة أرباعها بحر وربع يابسة
ثم قال.. والبحر يُمده من بعده سبعة أبحر أي: من بعد الأرض التي تحمل البحر والشجر والبشر فيمد من بعده
أي من بعد الأرض التي تحمل البحر ويقصد بذلك الارضين السبع والتي توجد من بعد الأرض الكوكب الأم فيمدهن
بسبعة أبحر كمثل بحر الأرض الأم مانفدت كلمات الله, ولأن الله يعلم بأن من بعد هذه الأرض التي نعيش عليها
سبعة أراضين ,ولذلك قال الله تعالى: ((والبحر يمده من بعده ))أي من بعد هذه الأرض ويقصد الأراضين السبع والتي يعلم بوجودها من بعد أرضنا, ولذلك ذكر الرقم سبعة ,وقال بسبعة أبحر,, فنفهم من خلال ذلك بأن الأراضين السبع
توجد من بعد هذه الأرض منفصلة عنها بالفضاء.
س بوش الأصغر
هل توجد في القرآن الكتلوج للصانع الحكيم آية أكثر وضوحًا تؤكد بأن الأراضين سبع والسماوات سبع, وأن
مواقع الأراضين السبع يوجد من بعد أرضنا إلى الأسفل, وإن أرضنا والتي جعلها الله أم الكون توجد بين السماوات
السبع والأراضين السبع.. شرط أن تذكر هذه الآية العدد الرقمي للسماوات والأرض, ومن ثم تُبين هذه الآية
بأن رقم أرضنا لم يكن من ضمن الرقم سبعة للأراضين السبع ,وذلك لأنها كما تقول مركز الإنفتاق للسماوات
السبع والأرضين السبع, فلا بُد أن يكون رقمها غير رقم السبع الأراضين التي من بعدها, ومن ثم يذكر الله بأنه جعل
ذلك مُعجزة لإثبات حقيقة القرآن المُنّزل ,وكذلك تصديق البيان للإنسان الذي علّمه الله البيان..
ج اليماني المنتظر
قال الله تعال :(( الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كُل شىء
قدير وان الله قد أحاط بكُل شىء علما))صدق الله العظيم
فهذه الآية جليه وواضحة ومعجزة للنبي الأمي بأنه حقاً كان يتلقى القرآن من لدُن حكيم عليم ,وذلك لأن الاية
تقول بأن الله خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن أي الرقم سبعة- سبعة أراضين- يتنزل الأمر ,وهو القرآن العظيم
(واصدع بما تؤمر)يتنزل بينهن في هذه الأرض التي يوجد بها مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, بل ويوجد في مركز المركز وأما الأرضين السبع فحتما ما دام هذه الأرض بين السماوات والأراضين السبع فتحما تجدونها من بعد أرضكم إلى الأسفل طباقاً في الفضاء السُفلي.
__________________________________________________ ______________________-
__________________________________________________ ______________________
قال الله تعالى :(( لاالشمس ينبغى لها أن تدرك القمر ولاالليل سابق النهار وكل فى فلك يسبحون )) صدق الله العظيم
__________________________________________________ ____________________
__________________________________________________ ____________________
تفسير العلماء المسلمين :فلا يمكن للشمس أن تلحق القمر فتمحو نوره, أو تغير مجراه, ولا يمكن للَّيل أن يسبق النهار, فيدخل عليه قبل انقضاء وقته, وكل من الشمس والقمر والكواكب في فلك يَجْرون
تفسير الإمام ناصر محمد اليمانى :سأجيبه بسؤال إفتراضى أولا وهو أن الشمس إذا طلعت من مغربها ماذا سيحدث لليل والنهار ؟ ستجيبون بالتأكيد أن الليل سيسبق النهار
إذن لماذا قال الله تعالى :
(( لاالشمس ينبغى لها أن تدرك القمر ولاالليل سابق النهار ))صدق الله العظيم
نعم الشمس لاينبغى لها أن تدرك القمر قبل دخول البشر فى عصر أشراط الساعة الكبرى ولاالليل سابق النهار قبل طلوع الشمس من مغربها
قول الله تعالى كما فسره الرجل الذى وهبه الله البيان يعنى ان :الشمس لاينبغى لها إدراك القمر فيلد الهلال قبل موعده أى قبل الإقتران, وخير من يستطيع فهم ذلك هم علماء الفلك ,وقد حدث وأن رأوا الهلال لعدة اشهر قبل موعدها بالرغم من أن ذلك يستحيل ولكن قد دخلتم ايها البشر فى عصر أشراط الساعة الكبرى فأدركت الشمس القمر فيلد الهلال من قبل الإقتران ولمن يريد فهم ذلك فالموقع ملىء بتوضيح هذه الظاهرة .
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
نأتى مثلا لقول الله تعالى: ((والفجر * وليال عشر * والشفع والوتر *والليل إذا يسر *هل فى ذلك قسم لذى حجر ))
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
تفسير العلماء :أقسم الله سبحانه بوقت الفجر,والليالي العشر الأوَل من ذي الحجة وما شرفت به,وبكل شفع وفردوبالليل إذا يَسْري بظلامه,ليس في الأقسام المذكورة مَقْنَع لذي عقل؟
ماسبق كان تفسير لعلماء المسلمين
ولكن ياكرام هذه الآية الكريمة تتحدث عن خسوف القمر النذير الذى هو من اشراط الساعة الكبرى
فانظروا إلى تفسير الإمام ناصر محمد اليمانى :
وقال تعالى ( والفجر ) وذلك هو الوقت المحدد لمولد هلال شهر رمضان 1425 فجر الخميس بعد كسوف الشمس مباشرة
بتوقيت أم القرى مكة المكرمة ( وليال عشر ) وتلك هي العشرالأولى من شهررمضان إبتداء من يوم الجمعة غرة شهر رمضان المبارك
1425 ( والشفع ) ركعتين رمزا للحادي عشر والثاني عشر من شهر
رمضان المبارك ( والوتر ) ركعة ترمز للثالث عشر من شهر رمضان
المبارك ( واليل إذا يسر) إذا أدبر وتلك هي ليلة الرابع عشر فجر
الخميس تمام خسوف القمر النذير بتوقيت أم القرى مكة المكرمة
( هل في ذالك قسم لذي حجر ) لذي عقل يندهش من خسوف القمر
النذير في غير المألوف بتوقيت مكة المكرمة وتصديق لخسوفه المقرر
والنذير في الكتاب المسطر القرآن العظيم ( ألم ترى كيف فعل ربك بعاد)
وكانوا أشد منكم قوة(إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد وثمود
الذين جابوا الصخر بالواد وفرعون ذي الأوتاد ) ذو الأهرام كالجبال
الذين طغوا في البلاد ) كما يفعل بوش الأصغر واُوليائه ( فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربُك سوط عذاب إن ربك لبلمرصاد) صدق الله العظيم
وهذا تصديق لكلام الإمام بشأن الخسوف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]t2661.htm[/color]
nour65
من الأنصار السابقين الأخيار
مقارنة بين (تفسير العلماء) وتفسير (الإمام المهدى ناصر محمد اليمانى) هام
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الأطهار وبعد
ياعلماء الأمة ياباحثين عن الحق يامن تقولون على الله مالاتعلمون من تفسير للقرآن يامن تنكرون كون الإمام مهديكم المنتظر
إعلموا أن آية المهدى هى التفسير الحق للقرآن الكريم ( البيان الحق على الواقع الحقيقى والملموس للقرآن الكريم ) وتعالوا بنا للمقارنة بين تفسير من يقولون على الله مالا يعلمون, وتفسير من أتاه الله البيان من خلال آيات كثيرة وواضحة ويطبقه لكم على الواقع الحقيقى... بعدها تعلمون من ينطق بالحق
__________________________________________________ _______________________
نأتى مثلا للآية (رَبُّ المَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ المَغْرِبَيْنِ) (الرحمن: 17)
__________________________________________________ _______________________
من تفسيرات علماء المسلمين لها :
التفسير الأول : إذ اعتبر أن هذين المشرقين هما مشرق الشمس كما نراها الآن ومشرقها مرة أخرى حين تطلع من مغربها قبيل يوم القيامة، واعتبر أن أبعد مسافة بين هذين المشرقين هي نصف محيط الكرة الأرضية حوالي 20 ألف كيلومتراً، وهذا رابط لهذا التفسير
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
________________________
وتفسير آخر لهذه الآية ( تفسير الجلالين والتفسير الميسر ) :هو سبحانه وتعالى ربُّ مشرقَي الشمس في الشتاء والصيف، ورب مغربَيها فيهما
وتعالوا بنا لننظر إلى تفسير من آتاه الله البيان الإمام ناصر محمد اليمانى ونستدل على تفسيره من على الواقع الحقيقى :
قبل التفسير انظروا معى إلى هذه الصورة الماخوذة من على الواقع الحقيقى للأرض المجوفة ( المفروشة ) والتى يوجد بها المسيح الدجال وأقوام يأجوج ومأجوج
q=tbn:ANd9GcRi4TEn4HNql_2RQ6brCFYNf3zqPGjvlMlW25C1R1kK62cxksbUT1YsFK-i[/img]
وانظروا أيضا إلى هذه الصورة
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فلتتخيل معى الأرض كأنها كرة وهى بها الفتحتان البوابة الشمالية والبوابة الجنوبية إخوانى وهما متقابلتان
ولنتخيل أيضا الشمس فعندما تأتى الشمس وتشرق على أحد البوابتين ولتكن البوابة الشمالية عندها يكون الغروب عند البوابة الجنوبية, وعندما تأتى الشمس وتشرق على البوابة الأخرى الجنوبية فعندها يكون الغروب عند البوابة الشمالية هذا حسب فهمى الضعيف..
إذن فهناك مشرقين وهما مشرق على البوابة الشمالية ومشرق على البوابة الشمالية, وكذلك هنالك مغربين على البوابة الشمالية والجنوبية,
وللتوضيح فهذا نص من تفسير هذه الآية للإمام ناصر محمد اليمانى :
قال الله تعالى( رب المشرقين ورب المغربين) صدق الله العظيم
ويامعشر عٌلماء البشرية والناس أجمعين, فهل ترون مشرقين ومغربين على سطح أرضكم؟ ومعروف جوابكم
سوف تقولون لم نر غير شروق لشمس إلى جهة وغروب لشمس في الجهة المُقابلة غرباً ونعلم أن
الشمس تظهر من الشرق فتغير شروقها في جهة الشروق شئ فشئ ولكنها جهة شرقية واحدة
ومغاربها جهة غربية واحدة, ونقول بلى معروف ذلك لدى علماء المسلمين في قوله تعالى:
((رب المشارق والمغارب)) صدق الله العظيم
ونقول أولا يامعشر عُلماء الأمة إنكم تعلمون بأن المشارق والمغارب هي مناطق على سطح أرضكم والدليل قول الله تعالى :
(( واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون))
صدق الله العظيم
فقد تبين لنا بأن المشارق والمغارب هي مناطق في الأرض في الجهة الشرقية ومايقابلها الغربية
إذاً هي المشرقين والمغربين
إذاً ياقوم إن المشرقين والمغربين نُقطتين على سطح الأرض في جهتين مُتقابلتين .
ويامعشر عُلماء الأمة إني أجد في القرآن العظيم بأن نقطتي المشرقين على سطح الأرض هم أنفسهم نُقطتي المغربين بمعنى ..
أنها توجد هُناك أرض لها مشرقين في جهتين مختلفتين متقابلتين ..بمعنى أن:
الشمس تشرق عليها من جهة حتى.. إذا غربت أشرقت عليها من الجهة الأخرى في لحظة وقت الغروب يكون شروقها من الجهة الأخرى لهذه الأرض التي لا تحيطون بها علما..
وأنا لا أكلمكم من كتيباتكم بل من كتاب الله القُرآن العظيم وأجد في القُرن العظيم بأن أعظم مسافة بين نقطتين على سطح أرضكم هذه
هي بين نُقطتي المشرقين وهن أنفسهم المغربين كما سوف يتبين لكم ذلك على الواقع الحقيقي ولربما
يود أحدكم أن يقاطعني, وكيف عرفت من القرآن بأن أعظم بعد بين نقطتين على سطح أرضنا هذه هي
المسافة بين نقطتي المشرقين؟؟ فنرد عليه ونقول: قال الله تعالى:
بأن الإنسان الذي أعرض عن ذكر الله في هذه الحياة الدنيا, فإن الله تعالى يقيّض له أحد الشياطين من الجن فيكون لهُ قرين, فأصبحا يعيشان روحين في جسد واحد, ويصد هذا الشيطان قرينه الإنسان عن الحق حتى إذا تبين له كم أضله عن الصراط المُستقم ..يكره الإنسان قرينه الشيطان كرها عظيما, ولكنهم لا يفترقان بل تستمر حياتهم في جسد واحد, وهم في العذاب مشتركون, فلا أريد أن نخرج عن الموضوع, ولكن انظروا إلى تمني الإنسان من شدة كرهه لقرينه الشيطان عدوه اللدود, والذي يعيش معه داخل جسده.. لذلك قال الله تعالى :((وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36) وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ (37) حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ (38))) صدق الله العظيم
ومن خلال ذلك نعلم علم اليقين بأن أعظم مسافة بين نُقطتين على سطح هذه الأرض هي بين المشرقين
إذاً ياقوم إن أرضنا ذات نفق عظيم ومفتوحة من الأطراف ,وقال الله تعالى:
(( وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِين)) صدق الله العظيم
إذاً ياقوم تبين لنا أنه يوجد هُناك عالم تحت الثرى, وقال الله تعالى :
(( له مافي السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى )) صدق الله العظيم
وتلك هي الأرض المفروشة وليست مُسطحة بل مفروشة مستوية في مُنتهى الإستواء لدرجة أنه إذا وقف
أحدكم في بوابة الأرض النفقية جنوبا فسوف يرى البوابة في منتهى طرف الأرض شمالاً وذلك لأن هذه
الأرض المفروشة تمتد في باطن الأرض من الشمال إلى منتهى أطراف الأرض جنوباً ومهدها الله تمهيدا
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
نأتى لآية أخرى فى القرآن الكريم مثلا : (((وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ))) صدق الله العظيم
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
تفسير العلماء : (والأرض فرشناها) مهدناها (فنعم الماهدون) نحن
وتفسير آخر :والأرض جعناها فراشًا للخلق للاستقرار عليها, فنعم الماهدون نحن
______________________
فسأشرح تفسير الإمام ناصر حسب مافهمت : وسأشرحه بسؤال وهو: هل نحن نرى هذه الأرض التى نعيش عليها مفروشة و ممهدة ومستوية ؟ بالتأكيد سيكون الجواب لا فالأرض التى نعيش عليها ليست مستوية بل بها النتوء والجبال والمنحدرات و... و... و..
إذن أين الأرض المفروشة التى يتحدث عنها القرآن الكريم؟ إن الأرض المفروشة التى يتحدث عنها القرآن الكريم هى الارض المجوفة التى فى باطن الأرض وممتدة من البوابة الشمالية للأرض إلى البوابة الجنوبية للأرض ولننظر إلى الصورة السابقة للأرض
نلاحظ شىء وهو أن أشعة الشمس خارجة ,ولتكن من البوابة الشمالية لأن الشمس تشرق عليها من البوابة الجنوبية, وهذه الارض المفروشة فنحن رأينا هذه الاشعة لان الأرض التى لانحيط بها علما ممتدة ومفروشة فلاتحجب أشعة الشمس الآتية من البوابة الجنوبية, وهذا نص من تفسير الإمام لذلك :
(( له مافي السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى )) صدق الله العظيم
وتلك هي الأرض المفروشة, وليست مُسطحة بل مفروشة مستوية في مُنتهى الإستواء.. لدرجة أنه إذا وقف
أحدكم في بوابة الأرض النفقية جنوبا, فسوف يرى البوابة في منتهى طرف الأرض شمالاً, وذلك لأن هذه
الأرض المفروشة تمتد في باطن الأرض من الشمال إلى منتهى أطراف الأرض جنوباً, ومهدها الله تمهيدا
وقالى الله تعالى:(وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ) صدق الله العظيم
ومعنى قوله ونعم الماهدون, فإن ذلك وصف في منتهى الدقة يوصف لكم الأرض المفروشة بأنها مُمهده
تمهيدا في منتهى الدقة في الإستواء فليس فيها نتوء بسبب ذلك التمهيد.
فإذا كانت الشمس في السماء مُقابل البوابة الجنوبية وكان أحدكم واقف في البوابة الشمالية فسوف ينظر إلى الشمس وهي في مشرق الأرض المفروشة من جهة الجنوب برغم أنه واقف في منتهى طرف الارض شمالا في البوابةالشمالية وفي تلك الأرض يوجد يأجوج ومأجوج والمسيح الدجال وتلك هي جنة الله في الأرض والله على ما أقول شهيد ووكيل, وليست جنة المأوى بل جنة لله في الأرض .
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
نأتى لآية أخرى فى القرآن على سبيل المثال : ({ولو أنَّمَا في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر ما نفدت كلمات الله )
وآية : ((( الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن )))
__________________________________________________ ______________________
__________________________________________________ ______________________تفسير العلماء المسلمين : لم يوضحوا ماهى السبعة ابحر لأنهم لايحيطون بهم علم بل فسروها كما هى ولم يكشفوا الإعجاز الموجود بالآية الكريمة
أما عن تفسير الرجل الذى أتاه الله البيان فانظروا معى إلى هذه الصورة اولا :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فانظروا إلى عدد الكواكب الموجودة بعد كوكب الأرض من الخارج ستقولون نجدهم ستة ومعهم كوكب نيبيرو المكتشف حديثا عام 2005 وهو آية المهدى المنتظر الكبرى إذن المجموع = 7
ومن ذلك تبين لنا الإعجاز فى قول الله تعالى: ((يمده من بعده سبعة أبحر )) وقوله تعالى :((ومن الأرض مثلهن )) وهذا نص من قول الإمام فى هذه الآية فى الحوار الإفتراضى بينه وبين بوش الاصغر:
س3 بوش الأصغر
فما دُمت تُخاطبنا من القرآن فتقول بأن مركز الإنفجار للإنفتاق الكوني للسماوات والأرض هو هذا الكوكب الذي نعيش فيه ,وكذلك تقول بأن السماوات سبع والأرضين سبع فلا بُد أن يكون كوكبنا الارضي بين السماوات السبع والأراضين ,ونحن نعلم بأن السماوت فوق الارض وتحيط بها من جميع الجوانب فلا بُد أن تكون السبع الأراضين من تحت كوكب الأرض الأم, وذلك حتى تكون أرضنا الأم هي مركز الإنفجار الكوني
فهل تستطيع أن تثبت من القرآن كتلوج الرحمان بأنه يقول بأن من بعد أرضنا الأم سبعة أراضين طباقا
ج3 اليماني المنتظر
قال الله تعالى: (ولو أنَّمَا في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر ما نفدت كلمات الله )
صدق الله العظيم
فأما ظاهر هذه الآية فهي تتكلم عن كلمات قُدرته تعالى كن فيكون بأن ليس لقُدرته حدود ولا نهاية حتى
لو يجعل ما في الارض من شجر أقلام لتُكتب بها كلمات قُدرات الله لنفد بحر الأرض العظيم قبل أن تنفد كلمات قدرته المُطلقة (كُن فيكون ).. حتى ولو يمد من بعد ه الأراضين السبع بسبعة أبحر ما نفدت كلمات الله, فقد علمت من خلال هذه الآية بأن من بعد الأرض الأم سبعة أراضين ,ويُفهم ذلك بالعدد الرقمي والذي جعله الله في القرآن واضح وجلي ,وذالك لأن الآية لا تتكلم عن الخصوص لبحر مُحدد في هذه الارض بل تتكلم عن مايشمل وجه الأرض..
ولو أنما في الأرض من شجر أقلام والبحر أي: بحر الأرض وذلك لأن.. الأرض ثلاثة أرباعها بحر وربع يابسة
ثم قال.. والبحر يُمده من بعده سبعة أبحر أي: من بعد الأرض التي تحمل البحر والشجر والبشر فيمد من بعده
أي من بعد الأرض التي تحمل البحر ويقصد بذلك الارضين السبع والتي توجد من بعد الأرض الكوكب الأم فيمدهن
بسبعة أبحر كمثل بحر الأرض الأم مانفدت كلمات الله, ولأن الله يعلم بأن من بعد هذه الأرض التي نعيش عليها
سبعة أراضين ,ولذلك قال الله تعالى: ((والبحر يمده من بعده ))أي من بعد هذه الأرض ويقصد الأراضين السبع والتي يعلم بوجودها من بعد أرضنا, ولذلك ذكر الرقم سبعة ,وقال بسبعة أبحر,, فنفهم من خلال ذلك بأن الأراضين السبع
توجد من بعد هذه الأرض منفصلة عنها بالفضاء.
س بوش الأصغر
هل توجد في القرآن الكتلوج للصانع الحكيم آية أكثر وضوحًا تؤكد بأن الأراضين سبع والسماوات سبع, وأن
مواقع الأراضين السبع يوجد من بعد أرضنا إلى الأسفل, وإن أرضنا والتي جعلها الله أم الكون توجد بين السماوات
السبع والأراضين السبع.. شرط أن تذكر هذه الآية العدد الرقمي للسماوات والأرض, ومن ثم تُبين هذه الآية
بأن رقم أرضنا لم يكن من ضمن الرقم سبعة للأراضين السبع ,وذلك لأنها كما تقول مركز الإنفتاق للسماوات
السبع والأرضين السبع, فلا بُد أن يكون رقمها غير رقم السبع الأراضين التي من بعدها, ومن ثم يذكر الله بأنه جعل
ذلك مُعجزة لإثبات حقيقة القرآن المُنّزل ,وكذلك تصديق البيان للإنسان الذي علّمه الله البيان..
ج اليماني المنتظر
قال الله تعال :(( الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كُل شىء
قدير وان الله قد أحاط بكُل شىء علما))صدق الله العظيم
فهذه الآية جليه وواضحة ومعجزة للنبي الأمي بأنه حقاً كان يتلقى القرآن من لدُن حكيم عليم ,وذلك لأن الاية
تقول بأن الله خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن أي الرقم سبعة- سبعة أراضين- يتنزل الأمر ,وهو القرآن العظيم
(واصدع بما تؤمر)يتنزل بينهن في هذه الأرض التي يوجد بها مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, بل ويوجد في مركز المركز وأما الأرضين السبع فحتما ما دام هذه الأرض بين السماوات والأراضين السبع فتحما تجدونها من بعد أرضكم إلى الأسفل طباقاً في الفضاء السُفلي.
__________________________________________________ ______________________-
__________________________________________________ ______________________
قال الله تعالى :(( لاالشمس ينبغى لها أن تدرك القمر ولاالليل سابق النهار وكل فى فلك يسبحون )) صدق الله العظيم
__________________________________________________ ____________________
__________________________________________________ ____________________
تفسير العلماء المسلمين :فلا يمكن للشمس أن تلحق القمر فتمحو نوره, أو تغير مجراه, ولا يمكن للَّيل أن يسبق النهار, فيدخل عليه قبل انقضاء وقته, وكل من الشمس والقمر والكواكب في فلك يَجْرون
تفسير الإمام ناصر محمد اليمانى :سأجيبه بسؤال إفتراضى أولا وهو أن الشمس إذا طلعت من مغربها ماذا سيحدث لليل والنهار ؟ ستجيبون بالتأكيد أن الليل سيسبق النهار
إذن لماذا قال الله تعالى :
(( لاالشمس ينبغى لها أن تدرك القمر ولاالليل سابق النهار ))صدق الله العظيم
نعم الشمس لاينبغى لها أن تدرك القمر قبل دخول البشر فى عصر أشراط الساعة الكبرى ولاالليل سابق النهار قبل طلوع الشمس من مغربها
قول الله تعالى كما فسره الرجل الذى وهبه الله البيان يعنى ان :الشمس لاينبغى لها إدراك القمر فيلد الهلال قبل موعده أى قبل الإقتران, وخير من يستطيع فهم ذلك هم علماء الفلك ,وقد حدث وأن رأوا الهلال لعدة اشهر قبل موعدها بالرغم من أن ذلك يستحيل ولكن قد دخلتم ايها البشر فى عصر أشراط الساعة الكبرى فأدركت الشمس القمر فيلد الهلال من قبل الإقتران ولمن يريد فهم ذلك فالموقع ملىء بتوضيح هذه الظاهرة .
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
نأتى مثلا لقول الله تعالى: ((والفجر * وليال عشر * والشفع والوتر *والليل إذا يسر *هل فى ذلك قسم لذى حجر ))
__________________________________________________ _______________________
__________________________________________________ _______________________
تفسير العلماء :أقسم الله سبحانه بوقت الفجر,والليالي العشر الأوَل من ذي الحجة وما شرفت به,وبكل شفع وفردوبالليل إذا يَسْري بظلامه,ليس في الأقسام المذكورة مَقْنَع لذي عقل؟
ماسبق كان تفسير لعلماء المسلمين
ولكن ياكرام هذه الآية الكريمة تتحدث عن خسوف القمر النذير الذى هو من اشراط الساعة الكبرى
فانظروا إلى تفسير الإمام ناصر محمد اليمانى :
وقال تعالى ( والفجر ) وذلك هو الوقت المحدد لمولد هلال شهر رمضان 1425 فجر الخميس بعد كسوف الشمس مباشرة
بتوقيت أم القرى مكة المكرمة ( وليال عشر ) وتلك هي العشرالأولى من شهررمضان إبتداء من يوم الجمعة غرة شهر رمضان المبارك
1425 ( والشفع ) ركعتين رمزا للحادي عشر والثاني عشر من شهر
رمضان المبارك ( والوتر ) ركعة ترمز للثالث عشر من شهر رمضان
المبارك ( واليل إذا يسر) إذا أدبر وتلك هي ليلة الرابع عشر فجر
الخميس تمام خسوف القمر النذير بتوقيت أم القرى مكة المكرمة
( هل في ذالك قسم لذي حجر ) لذي عقل يندهش من خسوف القمر
النذير في غير المألوف بتوقيت مكة المكرمة وتصديق لخسوفه المقرر
والنذير في الكتاب المسطر القرآن العظيم ( ألم ترى كيف فعل ربك بعاد)
وكانوا أشد منكم قوة(إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد وثمود
الذين جابوا الصخر بالواد وفرعون ذي الأوتاد ) ذو الأهرام كالجبال
الذين طغوا في البلاد ) كما يفعل بوش الأصغر واُوليائه ( فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربُك سوط عذاب إن ربك لبلمرصاد) صدق الله العظيم
وهذا تصديق لكلام الإمام بشأن الخسوف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]t2661.htm[/color]
عدل سابقا من قبل ابرار في الجمعة مايو 11, 2012 12:33 pm عدل 1 مرات
الخميس أكتوبر 31, 2024 3:54 pm من طرف ابرار
» نُكتَةٌ مُضحِكَةٌ ولَكِنَّها تشفِي قُلوبَ قَومٍ مُؤمنين ..
الإثنين أكتوبر 21, 2024 10:39 am من طرف ابرار
» تَعزيَةٌ في شَهيد الأُمَّة العربيَّة والإسلاميَّة؛ ضَيْفُ الله الواحِد القَهَّار (يحيى إبراهيم حسن السّنوار) الذي لحِقَ برَكبِ الشُّهداء الأبرار؛ أحياء عند رَبِّهم يُرزَقون ..
الأحد أكتوبر 20, 2024 5:10 pm من طرف ابرار
» إجابة السؤال
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 7:58 pm من طرف ابرار
» أمْرٌ عَاجِلٌ إلى جمهوريَّة إيران الإسلاميَّة ..
الإثنين أكتوبر 07, 2024 9:29 pm من طرف ابرار
» تَعزيةٌ لجيشِ المُؤمنينَ لتَحريرِ فِلَسطينَ ولكافّةِ الأمّةِ العَربيّةِ والإسلاميّةِ ..
الأحد سبتمبر 29, 2024 4:07 pm من طرف ابرار
» لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخِ الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ابرار
» تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:45 pm من طرف ابرار
» بَيان نَذير كَبير وتَحذير مِن شَرٍّ مُستَطيرٍ لِكافَّة البَشَر في البَوادي والحَضَر؛ قَد أعذر مَن أنذر، فَفِرّوا إلى الله الواحِد القَهَّار بالتَّوبة والإنابة، واصطَلِحوا مع الله قَبْل فَوات الأوان يا معشَر الإنْس والجَان .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار