05-29-2010 10:46 PM #1 الذى آمن
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
May 2010
المشاركات
77
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
أتشرف بأن أجمع لحضراتكم أحاديث رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم من بيانات الامام ناصر محمد اليمانى والتى لاتُخالف محكم القران الكريم بل هى مبينه له مصداقا لقول الله تعالى (((وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ﴿64﴾)))صدق الله العظيم
وقال الله تعالى(((وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ﴿44﴾))صدق الله العظيم
فما كان لمحمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أن يُخالف القران أبدا ,ولكن قول محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لابُد وأن يتلاقى مع كتاب الله ولايفترقا .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
((الإيمان يمان والحكمة يمانية ))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
ثم يعلم أن ناصر محمد اليماني هو فرج من الله للأمة تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
((( نفس الرحمن من ارض اليمن )))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
وتصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم((نفس الله يأتي من اليمن))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@
وما يلي فتوى محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم لعُلماء الأمة أن القرأن هو المرجع لما أختلفتم فيه من الأحاديث النبوية)
بسم الله الرحمن الرحيم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم( (ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه(((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم (( اعرضوا حديثي على الكتاب فما وافقه فهو مني وأنا قلته)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((وإنها ستفشى عني أحاديث فما أتاكم من حديثي فاقرؤوا كتاب الله واعتبروه فما وافق كتاب الله فأنا قلته وما لم يوافق كتاب الله فلم أقله((( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((ستكون عني رواة يروون الحديث فاعرضوه على القرآن فإن وافق القرآن فخذوها وإلا فدعوه(((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((عليكم بكتاب الله وسترجعون إلى قوم يحبون الحديث عني ومن قال علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار فمن حفظ شيئا فليحدث به((( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((عليكم بكتاب الله فإنكم سترجعون إلى قوم يشتهون الحديث عني فمن عقل شيئا فليحدث به ومن افترى علي فليتبوأ مقعدا وبيتا من جهنم(( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((ألا إنها ستكون فتنة قيل ما المخرج منها يا رسول الله قال كتاب الله فيه نبأ من قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم هو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم وهو الذي لا تزيغ به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا تشبع منه العلماء ولا يخلق عن كثرة الرد ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا: {إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به} من قال به صدق ومن عمل به أجر، ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدى إلى صراط مستقيم.)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((يأتي على الناس زمان لا تطاق المعيشة فيهم إلا بالمعصية حتى يكذب الرجل ويحلف فإذا كان ذلك الزمان فعليكم بالهرب قيل يا رسول الله وإلى أين المهرب قال إلى الله وإلى كتابه وإلى سنة نبيه الحق)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((ما بال أقوام يشرفون المترفين ويستخفون بالعابدين ويعملون بالقرآن ما وافق أهواءهم، وما خالف تركوه، فعند ذلك يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض يسعون فيما يدرك بغير سعي من القدر والمقدور والأجل المكتوب والرزق المقسوم، ولا يسعون فيما لا يدرك إلا بالسعي من الجزاء الموفور والسعي المشكور والتجارة التي لا تبور.(( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((من اتبع كتاب الله هداه الله من الضلالة، ووقاه سوء الحساب يوم القيامة، وذلك أن الله يقول: {فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى}. صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((يا حذيفة عليك بكتاب الله فتعلمه واتبع ما فيه)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((مهما أوتيتم من كتاب الله فالعمل به لا عذر لأحد في تركه، فإن لم يكن في كتاب الله فسنة مني ماضية، (((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((ما هذه الكتب التي يبلغني أنكم تكتبونها، أكتاب مع كتاب الله؟ يوشك أن يغضب الله لكتابه))) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ))
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((يا أيها الناس، ماهذا الكتاب الذي تكتبون: أكتاب مع كتاب الله؟ يوشك أن يغضب الله لكتابه قالوا يا رسول الله فكيف بالمؤمنين والمؤمنات يومئذ؟ قال: من أراه الله به خيرا أبقى الله في قلبه لا إله إلا الله. ((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((لا تكتبوا عني إلا القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي فليتبوأ مقعده من النار)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء فإني أخاف أن يخبروكم بالصدق فتكذبوهم أو يخبروكم بالكذب فتصدقوهم، عليكم بالقرآن فإن فيه نبأ من قبلكم وخبر ما بعدكم وفصل ما بينكم. ((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء فإنهم لن يهدوكم وقد ضلوا، إما أن تصدقوا بباطل وتكذبوا بحق، وإلا لو كان موسى حيا بين أظهركم ما حل له إلا أن يتبعني))صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@@@
قال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
( أذن لي أن أحدث عن ملك من الملائكة ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة سنة )صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
وقال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم )
( رأئيت جبريل عليه السلام في صورته التي خلق لها له ستمائة جناح قد سد الأفق )صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@@
وعرفها لكم مُحمد رسول الله صلى الله عليه وألة وسلم وقال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
(( (الوسيلة درجة عند الله ليس فوقها درجة، فسلوا الله الوسيلة)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأهل وسلم
وقال مُحمدُ رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ))
((سلوا الله الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو))صدق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
@@@@@@@@@
وبين محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم لكم ذلك وقال))خَيْرُ الذِّكْرِ الْخَفِيُّ)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأهل وسلم
وقال مُحمدُ رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
((لا صلاة الا بفاتحة الكتاب )) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأهل وسلم
@@@@@@@@@
كان محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول (يا مُثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك ))
@@@@@@@@@
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(أعفو اللحية وُحف الشارب)
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
ثم قال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(أسدلوا اللحى)
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
معنى الحديث
والإعفاء :
هنى يقصد به أن تُغطي اللحية بشرتها ليس إلا وهذا النوع يخص الشعر المُتجعد لأنه يتعكف إذا أطلته ولا يكون منظره جميلا .
أسدلوا اللحى):
وهو إرخائها أطول من الإعفاء وذلك يخص الشعر السبط وهو الشعر الغير ناشف ولاقاسي فهذا إن أطلتها
قليلا بقبظة يدك فلا تتجاوز ذلك حتى لا تهينها إذا أطلتها كثيرا
فأستعجب من بعض الناس إذ يطيل لحيته إلى سره فكيف إذا جامع زوجته
وما أنزل الله بذلك من سلطان وخيار الأمور أوسطها فلا يجعلها مكنسة للأرض بل قبضة اليد .
واما الشعر المتجعد فلتكن اللحية عافية والعافية غير الغابة بل مغطية بشرتها تماما
فإذا أطلقتها أكثر ذو الشعر المُجعد فسوف يجد في لحيته أكل وحكة عند كثير من أصحاب الشعر الجاف
وكذلك جمالها لا يصلح إلا أن تكون عافية والعافية أي مغطية لجلد بشرة اللحية .
تحفوا الشارب:
وهو ما زاد طوله عن الشفت الأعلى فتقومون بحفه حتى لا يدخل الفم الشعر وتقصقصه الأسنان
خصوصا عند الطعام لذلك أمرك أن تحفوا الشارب ولم يأمركم أن تحلقوه
@@@@@@@
قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
((كذب المنجمون ولو صدقوا))
صدق عليه الصلاة والسلام وأله.
@@@@@@@
هدف محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم هو رضوان ربه فانظر لدعاء رسول الله يوم رجموه بالجارة الصبيان بالطائق وقال عليه الصلاة والسلام)
((اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك)
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(إِذَا سَمِعْتُمْ الْمُؤَذِّنَ فَقُولُوا مِثْلَ مَا يَقُولُ ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ فَإِنَّهُ مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا ثُمَّ سَلُوا اللَّهَ الْوَسِيلَةَ فَإِنَّهَا مَنْزِلَةٌ فِي الْجَنَّةِ لا تَنْبَغِي إِلا لِعَبْدٍ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ وَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ أَنَا هُوَ )
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@
محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم)
(( «إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسُنتي إنهما لا يفترقان(((
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
بمعنى أنهما لا يختلفان في موضوع أبدا بل مكملات
لبعضهن نور على نور وما خالفهم فهو باطل موضوع )
@@@@@@@
الأحاديث الحق في شأن المهدي المُنتظر الحق منها)
1_في شأن الإسم (قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم )
لاتقوم الساعة حتى تمتليء الأرض ظلما وعدوانا, قال ثم يخرج رجل من أهل بيتي
يوطئ إسمه إسمي فيملأها عدلا كما مُلئت جورا وظُلما)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله.))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
((قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" أُبشّركم بالمهديّ(1)، يُبعث في أُمّتي على اختلاف من الناس وزلازل، فيملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملـئت (جوراً وظلماً)(2)، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض، يقسم المال صحاحاً.)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال:رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
" يخرج المهديّ في أُمّتي يبعثه الله غياثاً للناس، تنعم الأُمّة، وتعيش الماشـية، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً "(1).صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" لا تذهب الدنيا حتّى يبعث الله رجلا من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي يملأُها قسطاً وعدلا كما ملئت جوراً وظلماً)(1) "(2).صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" يخرج رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي، وخلقه خلـقي، يمـلأُها قسـطاً وعـدلا(2) "(3).صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" يخرج رجل من أهل بيتي، ويعمل بكتاب الله و بسُـنّـتي، وينزل الله له البركة(1) من السماء، وتخرج له الأرض بركـتها(2)، (ويملأُهـا عدلا كما ملئت ظلماً وجوراً)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
فقال (عليه السلام)(2): يا حذيفة! لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم حتّى يملك رجل من أهل بيتي، تجري الملاحم على يديه، ويظهر الإسلام، ولا يخلف وعده، وهو سريع الحساب )صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
وقال مُحمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم )))
1- قال رسول الله : لن تنقضي الايام والليالي حتى يبعث الله رجلاً من أهل بيتي، يواطيء اسمه اسمي، يملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجورا.))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
2- اخرج احمد والترمذي وابو
داود وابن ماجة عن الرسول : لو لم يبق من الدنيا الا يوم لبعث الله فيه رجلاً من
اهل بيتي يملؤها عدلاً كما ملئت جورا.))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
3- عن المعلى
بن زياد عن العلاء قال : قال رسول الله : ابشركم بالمهدي يُبعث في أمتي على اختلاف
من الناس وزلازل فيملأ الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلما، يرضى عنه ساكن
السماء وساكن الارض، يقسم المال صفاحاً))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@@
جاء في حديث محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((((من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلة))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
فتذكروا حديث محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم )
(صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فقدروا له تقدير ) فما هو الغم بمعنى لربما فاتتكم الغرة الشرعية لشهر شعبان أو لشهر رمضان ولم تعلوا بالضبط غرته الشرعية فهني يأتي التقدير في أخر الشهر لمنازل القمر أمام اعينكم جهت الفجر فلو اجتمع كافة البشر على أن يشهدوا رؤية هلال رمضان ليلة الجمعة جهت الفجر فلن يرونه يظهر شئ بمعنى أنه دخل في المحاق وهنى يأتي التقدير فتعلنوا للمسلمين ان يتحروا لرؤية هلال شوال لعام 1430 بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت وإن لم يشهدوه فيتحروه بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد والمهم أن تلتزموا بأمر الله ورسوله في هلال رمضان وهلال شوال )
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم)
(( (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين) رواه البخاري ومسلم،
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم )
(((إذا رأيتم الهلال فصوموا وإذا رأيتموه فافطروا فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين يوما) رواه أحمد ومسلم وابن ماجه والنسا))
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ))
(((صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين ثم أفطروا) رواه أحمد والترمذي،
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ))
((لا تصوموا حتى تروا الهلال، ولا تفطروا حتى تروه، فإن غمّ عليكم فاقدروا له) رواه البخاري
مع الحديث الحق في ندى رسول الله صلى الله صلى الله عليه وأله وسلم إلى إبنته وهي
ورئ الحجاب وهو جالس بين صحابته فقال على مسامعهم (يافاطمة بنت محمد إعملي فلا أغني عنكي
من الله شيئا ) صدق الله ورسوله بل الشفاعة لله جميعا
@@@@@@@@
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى (( افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة , افترقت النصارى على ثنتى و سبعين فرقة وستفترق أمتى على ثلاث و سبعين فرقة , كلهم فى النار الا واحدة ))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@
وقال عليه الصلاة والسلام (لا تعظموني كما تُعظم النصارى أنبيائهم ) صدق رسول الله صلى الله
عليه وأله وسلم
بمعنى أن لا تشغلوا أنفسكم عن ذاته بل إنشغلوا بالتعظيم لما جاء به وذلك من تقوى
القلوب وأما تعظيم الذات للرسول فيجلب العمى ويذهب النور وحق محمد رسول الله عليك أن تكثر من
الصلاة والسلام عليه وأن يكون أحب الناس إلى نفسك لدرجة أنك تود أهل بيته فتحبهم في الله وإذا
أشتد الحُب عند الإنسان فهو يحب أقرباء حبيبه وذلك أية الحُب الكبير ولا يسألكم محمد رسول الله صلى
عليه وأله وسلم أجرى إلا المودة في القربا وإنما ذلك من شدة حبكم لذات نبيكم عليه الصلاة والسلام
وحبكم لمحمد رسول الله إنما من شدة حبكم لله الودود فتتبعون ما جاء به يحببكم الله وذلك ما يحبه النبي
أن تتبعه فتنهج نهجه وتخطو خطاه على الصراط المُستقيم
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
May 2010
المشاركات
77
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
أتشرف بأن أجمع لحضراتكم أحاديث رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم من بيانات الامام ناصر محمد اليمانى والتى لاتُخالف محكم القران الكريم بل هى مبينه له مصداقا لقول الله تعالى (((وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ﴿64﴾)))صدق الله العظيم
وقال الله تعالى(((وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ﴿44﴾))صدق الله العظيم
فما كان لمحمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أن يُخالف القران أبدا ,ولكن قول محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لابُد وأن يتلاقى مع كتاب الله ولايفترقا .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
((الإيمان يمان والحكمة يمانية ))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
ثم يعلم أن ناصر محمد اليماني هو فرج من الله للأمة تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
((( نفس الرحمن من ارض اليمن )))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
وتصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم((نفس الله يأتي من اليمن))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@
وما يلي فتوى محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم لعُلماء الأمة أن القرأن هو المرجع لما أختلفتم فيه من الأحاديث النبوية)
بسم الله الرحمن الرحيم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم( (ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه(((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم (( اعرضوا حديثي على الكتاب فما وافقه فهو مني وأنا قلته)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((وإنها ستفشى عني أحاديث فما أتاكم من حديثي فاقرؤوا كتاب الله واعتبروه فما وافق كتاب الله فأنا قلته وما لم يوافق كتاب الله فلم أقله((( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((ستكون عني رواة يروون الحديث فاعرضوه على القرآن فإن وافق القرآن فخذوها وإلا فدعوه(((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((عليكم بكتاب الله وسترجعون إلى قوم يحبون الحديث عني ومن قال علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار فمن حفظ شيئا فليحدث به((( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((عليكم بكتاب الله فإنكم سترجعون إلى قوم يشتهون الحديث عني فمن عقل شيئا فليحدث به ومن افترى علي فليتبوأ مقعدا وبيتا من جهنم(( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((ألا إنها ستكون فتنة قيل ما المخرج منها يا رسول الله قال كتاب الله فيه نبأ من قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم هو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم وهو الذي لا تزيغ به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا تشبع منه العلماء ولا يخلق عن كثرة الرد ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا: {إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به} من قال به صدق ومن عمل به أجر، ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدى إلى صراط مستقيم.)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((يأتي على الناس زمان لا تطاق المعيشة فيهم إلا بالمعصية حتى يكذب الرجل ويحلف فإذا كان ذلك الزمان فعليكم بالهرب قيل يا رسول الله وإلى أين المهرب قال إلى الله وإلى كتابه وإلى سنة نبيه الحق)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((ما بال أقوام يشرفون المترفين ويستخفون بالعابدين ويعملون بالقرآن ما وافق أهواءهم، وما خالف تركوه، فعند ذلك يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض يسعون فيما يدرك بغير سعي من القدر والمقدور والأجل المكتوب والرزق المقسوم، ولا يسعون فيما لا يدرك إلا بالسعي من الجزاء الموفور والسعي المشكور والتجارة التي لا تبور.(( صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((من اتبع كتاب الله هداه الله من الضلالة، ووقاه سوء الحساب يوم القيامة، وذلك أن الله يقول: {فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى}. صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((يا حذيفة عليك بكتاب الله فتعلمه واتبع ما فيه)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((مهما أوتيتم من كتاب الله فالعمل به لا عذر لأحد في تركه، فإن لم يكن في كتاب الله فسنة مني ماضية، (((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((ما هذه الكتب التي يبلغني أنكم تكتبونها، أكتاب مع كتاب الله؟ يوشك أن يغضب الله لكتابه))) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ))
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((يا أيها الناس، ماهذا الكتاب الذي تكتبون: أكتاب مع كتاب الله؟ يوشك أن يغضب الله لكتابه قالوا يا رسول الله فكيف بالمؤمنين والمؤمنات يومئذ؟ قال: من أراه الله به خيرا أبقى الله في قلبه لا إله إلا الله. ((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((لا تكتبوا عني إلا القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي فليتبوأ مقعده من النار)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم((لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء فإني أخاف أن يخبروكم بالصدق فتكذبوهم أو يخبروكم بالكذب فتصدقوهم، عليكم بالقرآن فإن فيه نبأ من قبلكم وخبر ما بعدكم وفصل ما بينكم. ((صدق محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء فإنهم لن يهدوكم وقد ضلوا، إما أن تصدقوا بباطل وتكذبوا بحق، وإلا لو كان موسى حيا بين أظهركم ما حل له إلا أن يتبعني))صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@@@
قال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
( أذن لي أن أحدث عن ملك من الملائكة ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة سنة )صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
وقال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم )
( رأئيت جبريل عليه السلام في صورته التي خلق لها له ستمائة جناح قد سد الأفق )صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@@
وعرفها لكم مُحمد رسول الله صلى الله عليه وألة وسلم وقال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
(( (الوسيلة درجة عند الله ليس فوقها درجة، فسلوا الله الوسيلة)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأهل وسلم
وقال مُحمدُ رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ))
((سلوا الله الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو))صدق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
@@@@@@@@@
وبين محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم لكم ذلك وقال))خَيْرُ الذِّكْرِ الْخَفِيُّ)) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأهل وسلم
وقال مُحمدُ رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
((لا صلاة الا بفاتحة الكتاب )) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأهل وسلم
@@@@@@@@@
كان محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول (يا مُثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك ))
@@@@@@@@@
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(أعفو اللحية وُحف الشارب)
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
ثم قال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(أسدلوا اللحى)
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
معنى الحديث
والإعفاء :
هنى يقصد به أن تُغطي اللحية بشرتها ليس إلا وهذا النوع يخص الشعر المُتجعد لأنه يتعكف إذا أطلته ولا يكون منظره جميلا .
أسدلوا اللحى):
وهو إرخائها أطول من الإعفاء وذلك يخص الشعر السبط وهو الشعر الغير ناشف ولاقاسي فهذا إن أطلتها
قليلا بقبظة يدك فلا تتجاوز ذلك حتى لا تهينها إذا أطلتها كثيرا
فأستعجب من بعض الناس إذ يطيل لحيته إلى سره فكيف إذا جامع زوجته
وما أنزل الله بذلك من سلطان وخيار الأمور أوسطها فلا يجعلها مكنسة للأرض بل قبضة اليد .
واما الشعر المتجعد فلتكن اللحية عافية والعافية غير الغابة بل مغطية بشرتها تماما
فإذا أطلقتها أكثر ذو الشعر المُجعد فسوف يجد في لحيته أكل وحكة عند كثير من أصحاب الشعر الجاف
وكذلك جمالها لا يصلح إلا أن تكون عافية والعافية أي مغطية لجلد بشرة اللحية .
تحفوا الشارب:
وهو ما زاد طوله عن الشفت الأعلى فتقومون بحفه حتى لا يدخل الفم الشعر وتقصقصه الأسنان
خصوصا عند الطعام لذلك أمرك أن تحفوا الشارب ولم يأمركم أن تحلقوه
@@@@@@@
قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
((كذب المنجمون ولو صدقوا))
صدق عليه الصلاة والسلام وأله.
@@@@@@@
هدف محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم هو رضوان ربه فانظر لدعاء رسول الله يوم رجموه بالجارة الصبيان بالطائق وقال عليه الصلاة والسلام)
((اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك)
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(إِذَا سَمِعْتُمْ الْمُؤَذِّنَ فَقُولُوا مِثْلَ مَا يَقُولُ ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ فَإِنَّهُ مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا ثُمَّ سَلُوا اللَّهَ الْوَسِيلَةَ فَإِنَّهَا مَنْزِلَةٌ فِي الْجَنَّةِ لا تَنْبَغِي إِلا لِعَبْدٍ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ وَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ أَنَا هُوَ )
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@
محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم)
(( «إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسُنتي إنهما لا يفترقان(((
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
بمعنى أنهما لا يختلفان في موضوع أبدا بل مكملات
لبعضهن نور على نور وما خالفهم فهو باطل موضوع )
@@@@@@@
الأحاديث الحق في شأن المهدي المُنتظر الحق منها)
1_في شأن الإسم (قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم )
لاتقوم الساعة حتى تمتليء الأرض ظلما وعدوانا, قال ثم يخرج رجل من أهل بيتي
يوطئ إسمه إسمي فيملأها عدلا كما مُلئت جورا وظُلما)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله.))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
((قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" أُبشّركم بالمهديّ(1)، يُبعث في أُمّتي على اختلاف من الناس وزلازل، فيملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملـئت (جوراً وظلماً)(2)، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض، يقسم المال صحاحاً.)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال:رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
" يخرج المهديّ في أُمّتي يبعثه الله غياثاً للناس، تنعم الأُمّة، وتعيش الماشـية، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً "(1).صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" لا تذهب الدنيا حتّى يبعث الله رجلا من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي يملأُها قسطاً وعدلا كما ملئت جوراً وظلماً)(1) "(2).صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" يخرج رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي، وخلقه خلـقي، يمـلأُها قسـطاً وعـدلا(2) "(3).صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
قال رسـول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
" يخرج رجل من أهل بيتي، ويعمل بكتاب الله و بسُـنّـتي، وينزل الله له البركة(1) من السماء، وتخرج له الأرض بركـتها(2)، (ويملأُهـا عدلا كما ملئت ظلماً وجوراً)صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
فقال (عليه السلام)(2): يا حذيفة! لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم حتّى يملك رجل من أهل بيتي، تجري الملاحم على يديه، ويظهر الإسلام، ولا يخلف وعده، وهو سريع الحساب )صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
وقال مُحمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم )))
1- قال رسول الله : لن تنقضي الايام والليالي حتى يبعث الله رجلاً من أهل بيتي، يواطيء اسمه اسمي، يملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجورا.))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
2- اخرج احمد والترمذي وابو
داود وابن ماجة عن الرسول : لو لم يبق من الدنيا الا يوم لبعث الله فيه رجلاً من
اهل بيتي يملؤها عدلاً كما ملئت جورا.))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
3- عن المعلى
بن زياد عن العلاء قال : قال رسول الله : ابشركم بالمهدي يُبعث في أمتي على اختلاف
من الناس وزلازل فيملأ الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلما، يرضى عنه ساكن
السماء وساكن الارض، يقسم المال صفاحاً))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@@
جاء في حديث محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ((((من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلة))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
فتذكروا حديث محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم )
(صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فقدروا له تقدير ) فما هو الغم بمعنى لربما فاتتكم الغرة الشرعية لشهر شعبان أو لشهر رمضان ولم تعلوا بالضبط غرته الشرعية فهني يأتي التقدير في أخر الشهر لمنازل القمر أمام اعينكم جهت الفجر فلو اجتمع كافة البشر على أن يشهدوا رؤية هلال رمضان ليلة الجمعة جهت الفجر فلن يرونه يظهر شئ بمعنى أنه دخل في المحاق وهنى يأتي التقدير فتعلنوا للمسلمين ان يتحروا لرؤية هلال شوال لعام 1430 بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت وإن لم يشهدوه فيتحروه بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد والمهم أن تلتزموا بأمر الله ورسوله في هلال رمضان وهلال شوال )
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم)
(( (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين) رواه البخاري ومسلم،
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم )
(((إذا رأيتم الهلال فصوموا وإذا رأيتموه فافطروا فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين يوما) رواه أحمد ومسلم وابن ماجه والنسا))
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ))
(((صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين ثم أفطروا) رواه أحمد والترمذي،
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ))
((لا تصوموا حتى تروا الهلال، ولا تفطروا حتى تروه، فإن غمّ عليكم فاقدروا له) رواه البخاري
مع الحديث الحق في ندى رسول الله صلى الله صلى الله عليه وأله وسلم إلى إبنته وهي
ورئ الحجاب وهو جالس بين صحابته فقال على مسامعهم (يافاطمة بنت محمد إعملي فلا أغني عنكي
من الله شيئا ) صدق الله ورسوله بل الشفاعة لله جميعا
@@@@@@@@
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى (( افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة , افترقت النصارى على ثنتى و سبعين فرقة وستفترق أمتى على ثلاث و سبعين فرقة , كلهم فى النار الا واحدة ))صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
@@@@@@@
وقال عليه الصلاة والسلام (لا تعظموني كما تُعظم النصارى أنبيائهم ) صدق رسول الله صلى الله
عليه وأله وسلم
بمعنى أن لا تشغلوا أنفسكم عن ذاته بل إنشغلوا بالتعظيم لما جاء به وذلك من تقوى
القلوب وأما تعظيم الذات للرسول فيجلب العمى ويذهب النور وحق محمد رسول الله عليك أن تكثر من
الصلاة والسلام عليه وأن يكون أحب الناس إلى نفسك لدرجة أنك تود أهل بيته فتحبهم في الله وإذا
أشتد الحُب عند الإنسان فهو يحب أقرباء حبيبه وذلك أية الحُب الكبير ولا يسألكم محمد رسول الله صلى
عليه وأله وسلم أجرى إلا المودة في القربا وإنما ذلك من شدة حبكم لذات نبيكم عليه الصلاة والسلام
وحبكم لمحمد رسول الله إنما من شدة حبكم لله الودود فتتبعون ما جاء به يحببكم الله وذلك ما يحبه النبي
أن تتبعه فتنهج نهجه وتخطو خطاه على الصراط المُستقيم
الخميس أكتوبر 31, 2024 3:54 pm من طرف ابرار
» نُكتَةٌ مُضحِكَةٌ ولَكِنَّها تشفِي قُلوبَ قَومٍ مُؤمنين ..
الإثنين أكتوبر 21, 2024 10:39 am من طرف ابرار
» تَعزيَةٌ في شَهيد الأُمَّة العربيَّة والإسلاميَّة؛ ضَيْفُ الله الواحِد القَهَّار (يحيى إبراهيم حسن السّنوار) الذي لحِقَ برَكبِ الشُّهداء الأبرار؛ أحياء عند رَبِّهم يُرزَقون ..
الأحد أكتوبر 20, 2024 5:10 pm من طرف ابرار
» إجابة السؤال
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 7:58 pm من طرف ابرار
» أمْرٌ عَاجِلٌ إلى جمهوريَّة إيران الإسلاميَّة ..
الإثنين أكتوبر 07, 2024 9:29 pm من طرف ابرار
» تَعزيةٌ لجيشِ المُؤمنينَ لتَحريرِ فِلَسطينَ ولكافّةِ الأمّةِ العَربيّةِ والإسلاميّةِ ..
الأحد سبتمبر 29, 2024 4:07 pm من طرف ابرار
» لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخِ الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ابرار
» تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:45 pm من طرف ابرار
» بَيان نَذير كَبير وتَحذير مِن شَرٍّ مُستَطيرٍ لِكافَّة البَشَر في البَوادي والحَضَر؛ قَد أعذر مَن أنذر، فَفِرّوا إلى الله الواحِد القَهَّار بالتَّوبة والإنابة، واصطَلِحوا مع الله قَبْل فَوات الأوان يا معشَر الإنْس والجَان .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار