.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    مسائل في البعث الأول

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11585
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    مسائل في البعث الأول Empty مسائل في البعث الأول

    مُساهمة من طرف ابرار الخميس مارس 17, 2011 2:15 am

    [color=blue][size=24]


    منقول من بيان الذكر الحكيم
    يبيّنه الخبير بالرحمن صاحب علم الكتاب
    الإمام العليم ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    10-18-2009, 02:22 AM

    مسائل في البعث الأول
    ===================
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الكعبي :
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين وسلام علي المرسلين
    والسلام علي اخر خلفاء الله علي الارض المهدي المنتظر الامام ناصر محمد اليماني
    سيدي الامام ان مساله بعث الاموات هي من المسائل التي لا تزال تحتاج الي البيان من الخبير ببيان القران وکلمه "الاخره" قد جاءت في الکثير من ايات القران ولکننا لم نکن نعلم ان المقصود منها هو دنيا باطن الارض والسؤال المطروح هو:
    هل توجد ايات اخري في القران الکريم جاءت کلمه "الاخره" فيها بمعني دنيا باطن الارض؟

    وقد عثرت في الامس في احد المواقع کتابا عن رجعه الاموات وقد استدل المؤلف في بحثه بايات من القران الکريم فقط وبما انه فسر بعض الايات بالظن والظن لايغني من الحق شيئا لکنني وجدت ان الايات التي استند اليه تحتاج الي بيان من صاحب البيان الحق للقران الامام ناصر محمد اليماني
    وقد تساءل المؤلف في بدايه کتابه:
    هل سيرجع حقاً الأموات إلى الحياة الدنيا قبل القيامة في اليوم الآخرة ؟؟
    هل سيرجع جميع الموتى إلى الحياة الدنيا , أم من كل أمة فوجاً ؟؟
    هل ستكون ثمار بسط عدالة السماء على الأرض من نصيب الناس في آخر الزمان فقط ؟؟ أم أن عدالة الله سوف تشمل جميع المستحقين بما فيهم هؤلاء الذين رحلوا مع الموت قبل بلوغ اليوم الموعود ؟؟
    قال الله تعالي:
    -( إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ
    والسوال لماذاجائت کلمه" سينالهم "بصيغه المضارع ولم تاتي بصيغه الماضي"نالهم"؟ وهل ان عذابهم سيکون مستقبلا وفي حياه الدنيا؟

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ
    إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (55) فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَأُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ
    هل العذاب الشديد الذي وعد الله الذين کفروا من قوم عيسي في الدنيا تحقق ام مازال لم ياتيهم بعد؟

    (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ (52) وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ (53) أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُمْ مَرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (54) ) القصص
    12- (وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنْ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ )
    ما هو المقصود بکلمه"مرتين" هل هو الفاصل الزمني بين الواحده والاخري؟ ولماذا لم يقل"ضعفين"

    -(قالوا ربنا أمتنا اثنتين وأحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا فهل إلى خروج من سبيل) غافر 11
    وهل في هذه الايه اشاره واضحه لبعثين؟

    ويوم نحشر من كل أمة فوجاً ممن يكذب بآياتنا فهم يوزعون* حتى إذا جاؤا قال أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علماً أم ماذا كنتم تعملون* ووقع القول عليهم بما ظلموا فهم لا ينطقون)
    ولماذ الحشر يکون لفوج من کل امه؟فما هو مصير الباقين؟
    والحمد لله رب العالمين
    ------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين

    جدي مُحمد النبي الأمي الأمين و آله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين

    أخي الكريم أبو مُحمد الكعبي من الأنصار السابقين الأخيار ثبتني الله وإياكم وجميع الأنصار السابقين الأخيار على الصراط المُستقيم, وإني أعظكم بعدم الثقة من أنفسكم أنكم لا ولن ترجعوا عن اتباع الحق أبدا, واعلموا إن الله يحول بين المرء و قلبه ولذلك نهاكم الله أن تثقوا في أنفسكم مهما كنتم موقنين بالحق من ربكم فقولوا ما أمركم الله أن تقولوا :
    { رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ ٱلْوَهَّابُ } صدق الله العظيم

    ولذلك كان محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:
    ((يا مُثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك ))
    وكذلك الإمام المهدي يقول:
    (( اللهم ثبت قلبي وجميع المُسلمين على الصراط المُستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين ..))
    وقال الله تعالى :
    ((وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ إِن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ))صدق الله العظيم

    فمن هو الخبير بإذن ربه الذي فصل لكم سر عبادة الأصنام؟
    وكيف أشرك الناس بربهم, وكيف ستكون نتيجة المؤمنين المُشركين بربهم عباده المُقربين, وكيف كان الحوار بينهم وبين من بالغوا في شأنهم بغير الحق يوم يحشر الله المؤمنين المُشركين والمؤمنين المُخلصين في دينهم لربهم؟ وكيف أنهم كفروا بشركهم ,وقال الله تعالى :
    (( وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ))صدق الله العظيم

    ومن ثم نأتي إلى نتيجة المُنتظرين للشفاعة لهم بين يدي ربهم من أنبيائه ورُسله والمُقربين من عباده, قال الله تعالى :
    ((وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُواْ مَكَانَكُمْ أَنتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ فَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ إِن كُنَّا عَنْ عِبَادَتِكُمْ لَغَافِلِينَ هُنَالِكَ تَبْلُو كُلُّ نَفْسٍ مَّا أَسْلَفَتْ وَرُدُّواْ إِلَى اللَّهِ مَوْلاهُمُ الْحَقِّ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ))صدق الله العظيم

    فوجدنا أن الشفعاء قد كفروا بشرككم ..إذ تريدون شفاعتهم لكم بين يدي ربكم وقالوا :
    ((وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ فَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ إِن كُنَّا عَنْ عِبَادَتِكُمْ لَغَافِلِينَ)) صدق الله العظيم

    والمهدي المنتظر الداعي إلى الكُفر بالشفاعة هو الخبير المقصود من قول الله تعالى :
    ((وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ إِن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ))صدق الله العظيم

    ذلك هو العبد الخبير بالرحمن تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً(59) ))
    صدق الله العظيم

    وذلك هو الخبير المقصود من قول الله تعالى :
    ((وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ))صدق الله العظيم

    ذلك هو المهدي المُنتظر الذي فصّل لكم أمر الشفاعة ودعاكم إلى الكُفر بكافة الشُفعاء في عقيدتكم ونبأكم أنهم سوف يكفرون بشرككم,
    وفصّلنا لكم في بيانات سابقة مُفصلة تفصيلاً وقلنا لكم إن ذلك يتنافى مع صفة الرحمن الرحيم الله أرحم الراحمين فلا ينبغي لعباد الله المُقربين أن يتجرأوا للشفاعة بين يدي من هو أرحم بعباده منهم الله أرحم الراحمين ..
    وأفتيناكم إنما الشفاعة لله وحده فتشفع رحمته في نفسه لعباده لمن كان يؤمن بأن ربه الرحمن هو حقاً أرحم الراحمين فاستغنى برحمة الله عما من هم أدنى رحمة من دونه سُبحانه فلا ينتظر شفاعتهم بين يديه,,
    و أفتيناكم أن الشفاعة لله وحده فتشفع رحمته في نفسه لمن يؤمن برحمة ربه, وقال الله تعالى:
    (( أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلا يَعْقِلُونَ قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ))صدق الله العظيم

    ومن كان يرجو شفاعة العبد بين يدي المعبود فأشهدُ لله أنهُ لمن المُشركين بالله أرحم الراحمين ..

    ---------------------
    و يا معشر عُلماء الأمة لقد اختلفتم في البعث ,
    و إنما المهدي المُنتظر حكم بينكم بالحق و لو يوجه إليكم الإمام المهدي بسؤال ونقول:
    إنكم توقنون جميعاً بالبعث يوم يحشر الله عباده أجمعين, و هذا البعث لا خلاف بينكم فيه..
    وأما سؤال الإمام المهدي هو :
    إلى متى أنظر الله إبليس ؟؟
    فإن كان جوابكم :أنهُ إلى يوم البعث الشامل لخلق الله أجمعين ، ومن ثم نقول لكم فإنكم لخاطئون !! فسبحوا بحمد ربكم الذي قال عن نفسه:
    ((كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ ))صدق الله العظيم

    وبعد أن يهلك كُل شيء كان في أرضه أو في سماواته سُبحانه ثم يطوي السماء كطي السجل للكُتب فيجمع السماوات بالأرض رتقاً واحدا.. تصديقاً لقول الله تعالى:
    ((يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْداً عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ ))صدق الله العظيم

    تصديقاً لقول الله تعالى:
    ((وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ))صدق الله العظيم

    والبيان الحق لقوله :
    ((وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )) صدق الله العظيم

    أي السبع الأراضين, والبيان الحق لقوله:
    ((وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ)) صدق الله العظيم

    أي السماوات السبع , وينتهي جميع من في السماوات والأرض وينتهي من على السماوات والأرض..
    تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ))صدق الله العظيم

    ويهلك كُل شيء إلا الشيء الذي ليس كمثله شيء الله العزيز الحكيم ..تصديقاً لقول الله تعالى :
    (( كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ ))صدق الله العظيم

    ومن ثم يأتي البعث الشامل لكُل شيء من الأمم.. من البعوضة فما فوقها من الأمم ما يدأب أو يطير سواء من الإنس أو من الجن أو من الملائكة وكافة الأمم الأخرى ما يدأب أو يطير..
    تصديقاً لقول الله تعالى :
    (( وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ))صدق الله العظيم

    وذلك يوم الحشر الشامل لكافة عبيد الله صالحهم ومُشركهم ، تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ لا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ خَالِدُونَ لا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ))صدق الله العظيم

    وذلك هو يوم التلاق يوم البعث الشامل للناس أجمعين ,ولكنه يوجد هناك بعث جُزئي في يوم الآزفة للرحيل إلى الحياة الدُنيا الأخرى.. تصديقاً لقول الله تعالى :
    (( فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنْذِرَ يَوْمَ التَّلاقِي يَوْمَ هُمْ بَارِزُونَ لا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِمَنْ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الآزِفَةِ إِذْ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِكَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلا شَفِيعٍ يُطَاعُ ))صدق الله العظيم

    ويوم الآزفة لا يوجد بين المبعوثين كافة عباد الله الصالحين.. تصديقاً لقول الله تعالى:
    ((وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ))صدق الله العظيم

    ونظراً لأنك قدمت أسئلة كثيرة فنكتفي بهذا القدر من الفتوى الحق في أن البعث بعثين اثنين ونأتي لسؤالك الثاني الذي تقول فيه :
    وکلمه "الآخره" قد جاءت في الکثير من آيات القرآن و لکننا لم نکن نعلم أن المقصود منها هو دنيا باطن الأرض و السؤال المطروح هو:
    هل توجد آيات أخرى في القرآن الکريم جاءت کلمة "الآخره" فيها بمعنى دنيا باطن الأرض ؟

    والجواب : إعلم أخي الكريم أنه لا اختلاف في الحياة الدُنيا والحياة الآخرة بين جميع عُلماء الأمة لأنها أكثر ما ذكرت في الكتاب ولكنها توجد هناك حياة من الحياة الدُنيا باطن الأرض ولا تحيطون بها علماً وإنما يعلمون بجزء من الحياة الدُنيا تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْـحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ ))صدق الله العظيم

    فلماذا قال الله تعالى :
    ((يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْـحَيَاةِ الدُّنْيَا ))
    فلماذا قال (من) ؟
    وذلك لأنها توجد أرض بها حياة أخرى ولا يقصد هنا الحياة و الممات ، كلا بل يقصد حياة المعيشة ، و أما الحياة و الممات ، فأما المؤمنين فليس لهم إلا موتة واحدة, و أما الكفار فحياتين و موتين و لا نخرج عن الموضوع فنحن الآن نتكلم عن حياة معيشية و ليس عن الموت والحياة و الله يتكلم في هذا الموضع عن الحياة المعيشية في قول الله تعالى :
    ((يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْـحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ))صدق الله العظيم

    وذلك لأنها توجد هُناك الحياة الدُنيا الآخرة باطن أرضكم فيها مُلك وملكوت
    , وعالم أكثر بكثير مما في ظاهر الحياة الدُنيا الظاهرة و توجد هذه الحياة الدنيا الباطنة باطن أرضكم تصديقاً لقول الله تعالى:
    (( لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَافِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى )) صدق الله العظيم

    والله سُبحانه يتكلم عن عوالم, فعلّمكم بحياتين في هذه الأرض بقول الله تعالى :
    ((وَمَافِي الأَرْضِ )) ((وَمَا تَحْتَ الثَّرَى ))
    و أما عوالم السماوات فهم جميعاً ملائكة لا يحصي عددهم إلا الله سُبحانه و يملأوون السماوات السبع و أقربهم إلينا الملأ الأعلى بالنسبة لنا, ولكنها السماء الدُنيا أسفل السماوات السبع والطابق الأول من السماوات تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ () دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10) )) صدق الله العظيم

    وكذلك الست الأخرى مليئة بعوالم الملائكة ثم نأتي للأرض فأجد الكوكب الأم توجد فيها حياتين حياة في ظاهرها وحياة في باطنها ,و لذلك قال الله تعالى :
    ((يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْـحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُون ))صدق الله العظيم

    بمعنى أنها لا تزال حياة دُنيا أخرى لا يحيطوا بها علماً وهي بطن أرضكم تصديقاً لقول الله تعالى:
    (( لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَافِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى ))صدق الله العظيم

    ويحتلها المسيح الكذاب وربها الله ,و ليس المسيح الكذاب الذي يدعي الربوبية ,وقال الله تعالى :
    ((رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ ))صدق الله العظيم

    وذلك لأن الحياة الدنيا الأخرى ليس لها غير مشرقين ومغربين لأنها باطن الأرض
    و نقطتي المشرقين هي ذاتها نقطتي المغربين, وذلك لأن المشرقين ليس في جهة واحدة..
    بل إن أعظمُ مسافة في هذه الأرض هي بين نقطتي المشرقين و لذلك قال الإنسان لقرينة الشيطان الذي أضله في هذه الحياة..و قال الله تعالى :
    ((حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ))صدق الله العظيم

    و ذلك لأن المشرقين هما مشرقي الأرض الساهرة التي لا تغيب عنها الشمس و إليها يُساق المبعوثين لقضاء حياتهم الأخرى المؤقتة ..تصديقاً لقول الله تعالى:
    ((يَقُولُونَ أَئِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ {10} أَئِذَا كُنَّا عِظَاماً نَّخِرَةً {11} قَالُوا تِلْكَ إِذاً كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ {12} فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ {13} فَإِذَا هُم بِالسَّاهِرَةِ {14} ))صدق الله العظيم

    وهي كرة خاسرة فعلاً لولا الإمام المهدي بل لولا الإمام المهدي بإذن ربه لفتن المسيح الدجال كافة المُسلمين تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا )) صدق الله العظيم

    وتُسمى الكرّة لأنها الرجعة إلى الدُنيا, و قال الله تعالى :
    (( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴿53﴾ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ﴿54﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ﴿55﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ ﴿56﴾ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿57﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿58﴾ بَلَى قَدْ جَاءتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴿59 )) صدق الله العظيم

    و هذا القول يقوله الهالكون من بعد أن يهلكهم الله فيدخلهم نار جهنم من غير ظُلم, ولكن أنفسهم يظلمون, ولذلك قال :
    (( أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿58﴾ ))
    صدق الله العظيم

    إذاً الكرة هي الرجعة إلى الدُنيا تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((يَقُولُونَ أَئِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ {10} أَئِذَا كُنَّا عِظَاماً نَّخِرَةً {11} قَالُوا تِلْكَ إِذاً كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ {12} فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ {13} فَإِذَا هُم بِالسَّاهِرَةِ {14} ))صدق الله العظيم

    فما هي الساهرة?
    ألا إنها الأرض التي لا تغيب عنها الشمس كما وجدها ذي القرنين , و قال الله تعالى :
    (( حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا (90))صدق الله العظيم

    بمعنى أنها لا تغيب عنها الشمس فإذا غربت عنها أشرقت عليها من ذات نقطة الغروب, وذلك لأن لهذه الأرض بوابتين مُتقابلتين أحداهن مُنتهى أطراف الأرض جنوباً والأخرى مُنتهى أطراف الأرض شمالاً..
    فإذا غربت عنها الشمس إلى جهة الشمال أشرقت عليها في نفس الوقت من البوابة الشمالية
    ولذلك قال الله تعالى :
    (( حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا (90)))صدق الله العظيم

    وتلك هي الساهرة من بعد بعث يوم الآزفة والرحيل إليها لقضاء حياة طيبة إلى ما يشاء الله بعد رحمة الله للأمم ببعث الإمام المهدي الذي بسببه :
    ((يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ))صدق الله العظيم

    و سبق و أن فصلنا لكم الأرض ذات المشرقين تفصيلاً.. وهذه هي صورة أحد البوابتين و تعلمون البوابة التي تُقابلها من خلال أن أشعة الشمس آتية من باطن الأرض و ظن الذين اكتشفوها أنها توجد شمس باطن الأرض و لكنهم خاطئون بل أشعتها آتية من البوابة التي تُقابلها كما في هذه الصورة بالحق على الواقع الحقيقي ..

    مسائل في البعث الأول Images?q=tbn:ANd9GcQWSp_2mtKGqor0gTfX8ctNLKPmigQHp0CjYxGCkdpcsfHZkTdy9-3TMqvE

    إخواني المسلمين إن الصورة أعلاه إلتقطتها الأقمار الصناعية بوكالة ناسا الأمريكية و لم يكونوا يعلمون بأن تلك سوف تكون من آيات التصديق بل لا يحيطون بعلم هذه الأرض المفروشة و أدهشهم الأمر و ظنوا أن فيه شمس باطن أرضنا و إنهم لخاطئين بل تلك الأشعة التي ترونها خارجة من باطن الأرض إنها الشمس و هي مقابلة البوابة الجنوبية أو الشمالية و ذلك الشعاع الشمسي آتي من البوابة التي تقابلها كما فصلنا لكم ذلك تفصيلا من القرآن العظيم تصديقاً لقوله تعالى:
    ((وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَأَيَّ آيَاتِ اللَّهِ تُنكِرُونَ)) صدق الله العظيم
    وهذا رابط تجدون فيه فيديو الكوكب العاشر و تصويره بالآفاق و إذا هو مصدق للبيان الحق للذكر كما فصله لكم المهدي المنتظر تفصيلا من مُحكم القرآن العظيم لعلكم توقنون.

    وأما بالنسبة لسؤال أخي الكريم أبو محمد الكعبي الذي جاء فيه :
    (( إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ ))
    والسؤال: لماذا جاءت کلمه" سينالهم "بصيغة المضارغ و لم تأتي بصيغة الماضي " نالهم"؟ و هل إن عذابهم سيکون مستقبلا" و في حياة الدنيا ؟

    ومن ثم نرد عليه ونفتي بالحق أنه في هذا الموضع يقصد الجزاء بعذاب جهنم في المُستقبل من بعد موتهم بسبب غضب ربهم لمن أدركه الموت منهم و هو لم يتوب و لذلك قال الله تعالى:
    (( وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ)) أي كذلك يجزيهم بالعذاب المُهين

    وأما الذلة فهي في الحياة الدُنيا من قبل موتهم, وقال الله تعالى:
    ((وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ )) صدق الله العظيم

    وأما سؤال أخي أبو محمد الكعبي الذي يقول فيه :
    ما المقصود بالعذاب في الدُنيا بقوله تعالى :
    ((إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)) صدق الله العظيم

    ومن ثم نرد عليه بالحق و نقول :
    إن ذلك هو العذاب من بعد الموت يتم إلقاءهم في نار جهنم لقضاء الحياة البرزخية في نار جهنم كما سبق التفصيل في ذلك في بيان نفي عذاب القبر و إثبات العذاب من بعد الموت على الروح في نار جهنم ..

    وكذلك سؤال أبو محمد الكعبي الذي يقول فيه عن بيان قول الله تعالى :
    (( ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (55) فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَأُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ)) صدق الله العظيم

    و ذلك العذاب كذلك كما أثبتناه من قبل أنه في نار جهنم من بعد موتهم, وكذلك يوم البعث الشامل ولا يقصد هنا الحياة الدُنيا الآخرة بل الحياة الآخرة يوم يقوم الناس لرب العالمين..

    و أما السؤال عن بيان قول الله تعالى:
    ((الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ (52) وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ (53) أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُمْ مَرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (54) ))صدق الله العظيم

    و تريد أن تفهم البيان لقوله تعالى:
    (( أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُمْ مَرَّتَيْنِ ))صدق الله العظيم

    فلا يقصد مرتين أي في الحياة الدُنيا الأولى, و الحياة الدنيا الأخرى و ذلك لأن الصالحين ليس لهم إلا موتة واحدة تصديقاً لقول الله تعالى :
    (( لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَى ))صدق الله العظيم

    وأما البيان لقول الله تعالى:
    (( أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُمْ مَرَّتَيْنِ ))صدق الله العظيم

    أي أجر اتباع رسول الله المسيح عيسى ابن مريم صلى الله عليه و آله و سلم, و كذلك أجر اتباع مُحمد رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم

    وأما السؤال الهام الذي تُريد بيان قول الله تعالى: ((وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنْ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ ))
    صدق الله العظيم

    فذلك العذاب الأول هو من بعد موتتهم الأولى في الحياة البرزخية الأولى بعد أن قضوا حياتهم الأولى
    و أما العذاب الثاني فهو من بعد موتهم الثاني بعد أن قضوا حياتهم الدُنيا الأخرى لمن مات منهم قبل انقضاء الحياة الدُنيا الأخرى و أما قول الله تعالى :
    ((ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ )) و ذلك يوم البعث الشامل فيقولون:
    ((قالوا ربنا أمتنا اثنتين وأحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا فهل إلى خروج من سبيل))
    صدق الله العظيم


    أخو الأنصار السابقين الأخيار الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 11:46 pm