.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    بيان الإمام المهدي في الحديث الحق: من قال لا أعلم فقد أفتى.. 17-11-2011 - 09:49 AM -

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11601
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    بيان الإمام المهدي في الحديث الحق: من قال لا أعلم فقد أفتى.. 17-11-2011 - 09:49 AM - Empty بيان الإمام المهدي في الحديث الحق: من قال لا أعلم فقد أفتى.. 17-11-2011 - 09:49 AM -

    مُساهمة من طرف ابرار الإثنين يناير 05, 2015 6:09 am


    الإمام ناصر محمد اليماني
    11-18-2008
    04:17 am
    ــــــــــــــــ


    بيان الإمام المهدي في الحديث الحق: من قال لا أعلم فقد أفتى..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين، والحمدُ لله رب العالمين،وبعد..

    أخي الكريم أهلا وسهلا بك، إني أحاورك بالحق فأقذف بالحق على الباطل بإذن الله فيدمغه فإذا هو زاهق، وجاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً، ومما جادلتَ به من الباطل هي فتواك بإن كُل مجتهد مصيب، وذلك ما تعنيه من حديثك وهو قولك: (يكفيك قول الرسول صلى الله عليه وسلم كما أخرج البخارى، وأبو داود عن عمرو بن العاص، وأبى هريرة قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: [إذا اجتهد الحاكم فأصاب له أجران، وإذا اجتهد فأخطاء فله أجر]).

    أما أنا فأشهد الله وكفى بالله شهيداً بأني أكفر بهذا الحديث أنه عن محمد رسول الله، وأفتي أنه موضوع ومن أخبث وأخطر الأحاديث الموضوعة، بل هذا الحديث كان سبب في ضلال عُلماء الامة وتفرقهم إلى شيعٍ وأحزابٍ، وذلك نتيجة لقولهم في الدين بالإجتهاد قبل أن يصلوا إلى الحق بعلم وسلطان، وبما أني أجد في القرآن بأن من قال على الله بما لا يعلم علم اليقين بعلم وسلطان بل يحتمل أن يكون صحيح ويحتمل أن يكون خطأ، فإن هذا من أمر الشيطان وليس من أمر الرحمن، ولا أعلم بأن للخطأ أجرٌ أبدا في الكتاب، بل إذا تاب بدّل الله سيئاتهم حسنات، أما أن يقول على الله بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً ولا يعلم هل هو حق أم باطل ما أفتى به، ومن ثم تزعم أن له أجرين إن أصاب وأجر إن أخطأ، ولكني أفتي بغير ذلك، وأقول: أن له نار جهنم خالداً فيها وبئس القرار، لأنه اتبع أمر الشيطان وعصى أمر الرحمن وقال على الله مالا يعلم. وقال الله تعالى: { إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مالا تعلمون } صدق الله العظيم [البقرة:169]

    وأما أمر الرحمن فقد حرم علينا ما أمر به الشيطان أن نقول على الله مالا نعلم. وقال الله تعالى: { قُلْ إنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } صدق الله العظيم [الأعراف:33]

    وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: [ من قال لا أعلم فقد أفتى ] بمعنى أن الله أعطاه كأجر مفتي لأنه أتقى الله ولم يقل عليه بما لا يعلم، وهذا حديث حق وافق لأمر الله في القرآن في هذا الموضع، وأصبح الحديث الذي أتيت به فتزعم أنه عن قول الرسول صلى الله عليه وسلم كما أخرج البخارى، وأبو داود عن عمرو بن العاص، وأبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [إذا اجتهد الحاكم فأصاب له أجران، وإذا اجتهد فأخطأ فله أجر].

    فأصبح مُخالفاً لما جاء في كتاب الله وسنة رسوله الحق التي إما أن تتفق لما جاء في القرآن أو لا تخالفه شيئاً، ولكن الباطل يأتي بتحليل ما حرم الله، فنجد هنا التحليل أن يقول الحاكم على الله مالا يعلم هل هو حق أم باطل وإنما برأيه واجتهاده وجاء مخالفاً لما ورد في كتاب الله وسنة رسوله، فأما الحكم من كتاب الله في هذا الشأن فنجده محرم. وقال الله تعالى: { قُلْ إنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } صدق الله العظيم

    وكذلك قول محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم [ من قال لا أعلم فقد أفتى ] بمعنى أن له أجرَ المفتي نظراً لتقوى الله، ولم يقل عليه مالم يعلم بعلم وسلطان منير، ولكن فتواك تقول "لا مشكلة قول ياعمي ما في رأسك، فإن أصبت فلك أجرين، وإن أخطأت فلك أجر" فضللتم عن الحق باتباع أحاديث الفتنة، وبسبب تفسيركم للقرآن برأيكم بغير علم تفرقتم إلى فرق وأحزاب، وفشلتم وذهبت ريحكم، وسبق أن عرفت الاجتهاد، وهو أن تجتهد باحثاً عن الحق حتي يهديك الله إلى الحق بعلم وسلطان على بصيرة من ربك، ومن ثم تدعو الناس على بصيرة من ربك، أما الدعوة إلى شيء لا تزال مجتهداً في البحث عن الحق فلن تقنعهم به لأنك لم تتوصل إلى سلطان الإقناع بل لم تقتنع أنت، فكيف تريد أن تقنع الآخرين؟!

    وسبق وأن فصلنا الاجتهاد وعرّفناه أنه:
    البحث عن الحق حتى يهديك الله إليه، ومن ثم تدعو إليه على بصيرة من ربك..
    ــــــــــــــــــــ


    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?4902-بيان-الإمام-المهدي-في-الحديث-الحق-من-قال-لا-أعلم-فقد-أفتى#ixzz3NzJ4L6E2

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 24, 2024 4:08 am