.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    avatar
    يوسف فارس


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 17/10/2014

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف يوسف فارس الجمعة أكتوبر 17, 2014 6:42 pm


    ورد فى سوره البقره 136 وال عمران 84
    ايه مكرره وهذا التكرار يعتبر نوع من التاكيد واحد الادله على الصحه والصدق ايا كان المتكلم
    اى حتى ان لم يكن وحيا الهيا عن طريق جبريل حسب المفهوم الاسلامى يمكن اعتباره صحيحا بشاده شخصين احدهم فى البقره والاخر فى ال عمران ..
    وهذه الايه هى

    قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) ...
    ومن هنا نتساءل ::
    1 - هل اسماعيل نبيا للرب كما يدعى الاسلام فى هذه الايه المكرره بالحرف الواحد ؟؟؟
    اذا كانت الاجابه نعم فاين ما ورد فى الايه على انه نزل على اسماعيل ؟؟؟

    اى اين قران اسماعيل السابق لقران محمد ؟؟
    او قل اين صحف اسماعيل او اين ايات نزلت على اسماعيل مسبقا لمحمد ؟؟؟

    2 - وايضا من هم الاسباط ؟؟
    هل هم كل ابناء يعقوب الاثنى عشر ؟؟؟
    هل هم كل ابناء واحفاد يعقوب ؟؟
    وكم عددهم وهل جميعهم انبياء ؟؟؟
    واين ما نزل عليهم ولماذا لم يضيفه القران الى الوحى الذى يعترف به الاسلام ؟؟؟
    ان هذه الاسئله اجاباتها بدقه ليس فقط تهم كل مسلم ولكنها تتحكم فى نتائج سلوكه ؟؟
    فان كانت الاجابه انه لايوجد وحى نزل على اسماعيل ولا كتاب سالق يخصه ..

    فان القران واله القران كذبه وكل المسلمون مضللون ؟؟؟

    وان كان ثمه وحى فعلى نزل على اسماعيل وفقد اى ضاع واندثر فالمصيبه اكبر لانه بذلك يكون اله اسماعيل ومحمد بالتبعيه عجز ان يحفط وحيه وذكره قول القران انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون قولا غير مؤكد وغير دقيق ؟؟؟

    الموضوع منقول من منتديات المسيحي الجريء


    ولايمكننا ان نثق فى اله عجز ان يحفظ كلمته ووحيه ..

    واترك لكم حريه الاختيار او تقديم ما نزل على اسماعيل والاسباط ..

    او انصحكم الا تتركوا انفسكم العوبه او اضحوكه فى يد اله كذاب او عاجز عن حفظ وحيه او كليهما معا ..

    يوسف فارس
    خدام عهد السيد رب الجنود
    ملاخى 3 - 1 : 3
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار السبت أكتوبر 18, 2014 4:25 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ (180) وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ (181) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (182)}(الصافات)
    إليك هذا البيان يبيّنه الإمام العليم المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    البيان الحق في بني إسرائيل والأسباط ..
    الإمام ناصر محمد اليماني
    14 - 09 - 2011 مــ
    16 - 10 - 1432 هـــ
    05:56 am
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    البيان الحق في بني إسرائيل والأسباط ..

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع أنصار الله في كافة الأقطار في كل دهر إلى اليوم الآخر أما بعد..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معشر عُلماء أمة الإسلام، وسلام الله على كافة المسلمين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
    ويامعشر علماء المسلمين لقد اختلف علماء أسلافكم من قبلكم وأنتم كذلك مختلفون في رسل الله الأسباط في الذين ذكرهم في محكم القرآن العظيم، وسوف نقوم أولا بتنزيل أحد بيانات علماء المسلمين ليتبين لنا مدى اختلافهم في الرسل الأسباط. ومايلي بيان أحد علماء المسلمين في هذا الشأن كما يلي:
    _______________



    هل إخوة يوسف عليه السلام أنبياء أم ليسوا بأنبياء؟
    أدلة القائلين بنبوتهم. أدلة القائلين بأن إخوة يوسف عليه السلام ليسوا بأنبياء. أقوال المفسرين والعلماء وحججهم في ذلك.

    الحمد لله رب الأرباب، وصلى الله وسلم على محمد الذي أوتي الحكمة وفصل الخطاب، وأنزل عليه أحسن القصص وخص بخير كتاب، وبعد..
    لقد اختلف أهل العلم قديماً وحديثاً في نبوة إخوة يوسف عليه السلام، بسبب ما صدر منهم نحو أخيهم وأبيهم، وما اقترفته أيديهم، وذهبوا في ذلك مذاهب هي:
    1. أن إخوة يوسف عليه السلام أنبياء.
    2. أن إخوة يوسف عليه السلام ليسوا بأنبياء.
    3. أن إخوة يوسف عليه السلام نبئوا بعد ما صدر منهم نحو يوسف عليه السلام.
    4. ومن أهل العلم من توقف في ذلك.

    أدلة القائلين بنبوتهم. استدل القائلون بنبوتهم بظاهر آيتي البقرة والنساء، وهما قوله تعالى في البقرة1: "قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وبما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون"، وقوله تعالى في النساء2: "إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وآتينا داود زبوراً"، حيث فسروا الأسباط في الآيتين بأنهم هم أولاد يعقوب عليه السلام من صلبه.
    قال القرطبي: (والأسبـاط ولد يعقوب عليه السـلام، وهم اثنا عشـر ولداً، ولكل ولد منهم أمة من الناس).

    أدلة القائلين بأن إخوة يوسف عليه السلام ليسوا بأنبياء. استدل القائلون بعدم نبوتهم بالآتي:
    1. أن المراد بالأسباط ليس أبناء يعقوب عليه السلام من صلبه، وإنما شعوب وقبائل بني إسرائيل.
    2. وبما صدر منهم نحو يوسف عليه السلام من فعال تنافي عصمة الأنبياء.
    أقوال المفسرين والعلماء وحججهم في ذلك. قال الحافظ ابن كثير رحمه الله في "البداية والنهاية"4: (قد قدمنا أن يعقوب كان له من البنين اثنا عشر ولداً ذكراً، وسميناهم، وإليهم تنسب أسباط بني إسرائيل كلهم، وكان أشرفهم وأجلهم وأعظمهم يوسف عليه السلام، وقد ذهب طائفة من العلماء إلى أنه لم يكن فيهم نبي غيره، وباقي إخوته لم يوح إليهم، وظاهر ما ذكرنا من فعالهم ومقالهم في هذه القصة5 يدل على هذا القول، ومن استدل على نبوتهم بقوله: "قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط"، وزعم أن هؤلاء الأسباط، فليس استدلاله بقوي، لأن المراد بالأسباط شعوب بني إسرائيل، وما كان يوجد فيهم من الأنبياء الذين ينزل عليهم الوحي من السماء.

    ومما يؤيد أن يوسف عليه السلام هو المختص من بين إخوته بالرسالة والنبوة أنه نص على واحد من إخوته سواه، فدل على ما ذكرناه، ويستأنس لهذا – يعني بقوله صلى الله عليه وسلم: "الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم").

    وقال القرطبي معلقاً على صنيع إخوة يوسف عليه السلام: (وفي هذا ما يدل على أن إخوة يوسف ما كانوا أنبياء لا أولاً ولا آخراً، لأن الأنبياء لا يدبرون في قتل مسلم، بل كانوا مسلمين فارتكبوا معصية ثم تابوا، وقيل كانوا أنبياء، ولا يستحيل في العقل زلة نبي، فكانت هذه زلة منهم، وهذا يرده أن الأنبياء معصومون من الكبائر على ما قدمنا، وقيل: ما كانوا في ذلك الوقت أنبياء، ثم نبأهم الله، وهذا أشبه، والله أعلم).6
    وقال الحافظ ابن كثير رحمه الله في تفسير سورة يوسف7: (واعلم أنه لم يقم دليل على نبوة إخوة يوسف، وظاهر هذا السياق8 على خلاف ذلك، ومن الناس من يزعم أنه أوحي إليهم بعد ذلك، وفي هذا نظر، ويحتاج مدعي ذلك إلى دليل، ولم يذكروا سوى قوله تعالى: "قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط"، وهذا فيه احتمال، لأن بطون بني إسرائيل يقال لهم الأسباط، كما يقال للعرب قبائل، وللعجم شعوب، يذكر تعالى أنه أوحى إلى الأنبياء من بني إسرائيل، فذكرهم إجمالاً لأنهم كثيرون، ولكن كل سبط من نسل رجل من إخوة يوسف، ولم يقم دليل على أعيان هؤلاء أنهم أوحي إليهم، والله أعلم).

    وقال ابن عطية المفسر رحمه الله في تفسير قوله تعالى: "يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك" الآية: (تقتضي هذه الآية أن يعقوب عليه السلام كان يحس من بنيه حسد يوسف وبغضته، فنهاه عن قصص الرؤيا عليهم، خوفاً أن يشعل بذلك غل صدروهم، فيعملوا الحيلة في هلاكه، ومن هنا ومن فعلهم بيوسف – الذي يأتي ذكره – يظهر أنهم لم يكونوا أنبياء، وهذا يرده القطع بعصمة الأنبياء عن الحسد الدنيوي، وعن عقوق الأنبياء، وتعريض مؤمن للهلاك، والتوافر على قتله).9

    وقال شيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم بن تيمية رحمه الله وقد سئل عن إخوة يوسف هل كانوا أنبياء؟: (الذي يدل عليه القرآن واللغة والاعتبار أن إخوة يوسف ليسوا بأنبياء، وليس في القرآن، وليس عن النبي صلى الله عليه وسلم، بل ولا عن أصحابه خبر بأن الله تعالى نبأهم، وإنما احتج من قال أنهم نبئوا بقوله في آيتي البقرة والنساء "والأسباط"، وفسر الأسباط بأنهم أولاد يعقوب، والصواب أنه ليس المراد بهم أولاده لصلبه بل ذُرِّيَّتُه، كما يقال فيهم أيضاً "بنو إسرائيل"، وكان في ذريته الأنبياء، فالأسباط من بني إسرائيل كالقبائل من بني إسماعيل.
    قال أبو سعيد الضرير: أصل السِّبْط، شجرة ملتفة كثيرة الأغصان.10
    فسموا الأسباط لكثرتهم، فكما أن الأغصان من شجرة واحدة كذلك الأسباط كانوا من يعقوب، ومثل السِّبط الحافد، وكان الحسن والحسين سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم، والأسباط حفدة يعقوب ذراري أبنائه الاثني عشر، وقال تعالى: "ومن قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون. وقطعناهم اثني عشر أسباطاً أمماً"11، فهذا صريح في أن الأسباط هم الأمم من بني إسرائيل، كل سبط أمة، لا أنهم بنوه الاثنا عشر، بل لا معنى لتسميتهم قبل أن تنتشر عنهم الأولاد أسباطاً، فالحال أن السبط هم الجماعة من الناس.

    ومن قال: الأسباط أولاد يعقوب، لم يرد أنهم أولاده لصلبه، بل أراد ذريته، كما يقال: بنو إسرائيل، وبنوآدم، فتخصيص الآية ببنيه لصلبه غلط، لا يدل عليه اللفظ ولا المعنى، ومن ادعاه فقد أخطأ خطأ بيناً.

    والصواب أيضاً أن كونهم أسباطاً إنما سموا به من عهد موسى للآية المتقدمة، ومن حينئذ كانت فيهم النبوة، فإنه لا يعرف أنه كان فيهم نبي قبل موسى إلا يوسف، ومما يؤيد هذا أن الله تعالى لما ذكر الأنبياء من ذرية إبراهيم قال: "ومن ذريته داود وسليمان"12 الآيات، فذكر يوسف ومن معه، ولم يذكر الأسباط، فلو أن إخوة يوسف نبئوا كما نبئ يوسف لذُكروا معه.

    وأيضاً فإن الله يذكر عن الأنبياء من المحامد والثناء، وما يناسب النبوة، وإن كان قبل النبوة، كما قال عن موسى: "ولما بلغ أشده"13 الآية، وقال في يوسف كذلك.
    وفي الحديث: "أكرم الناس يوسف بن يعقـوب بن إسحـاق بن إبراهيم، نبي من نبي من نبي"14، فلو كانت إخوته أنبياء كانوا قد شاركوه في هذا الكرم، وهو تعالى لما قص قصة يوسف وما فعلوه معه ذكر اعترافهم بالخطيئة وطلبهم الاستغفار من أبيهم، ولم يذكر من فضلهم ما يناسب النبوة، ولا شيئاً من خصائص الأنبياء، بل ولا ذكر عنهم توبة باهرة كما ذكر عن ذنبه دون ذنبهم، بل إنما حكى عنهم الاعتراف وطلب الاستغفار، ولا ذكر سبحانه عن أحد من الأنبياء – لا قبل النبوة ولا بعدها – أنه فعل مثل هذه الأمور العظيمة، من عقوق الوالد، وقطيعة الرحم، وإرقاق المسلم، وبيعه إلى بلاد الكفر، والكذب البين، وغير ذلك مما حكاه عنهم، ولم يَحْكِ شيئاً يناسب الاصطفاء والاختصاص الموجب لنبوتهم، بل الذي حكاه يخالف ذلك، بخلاف ما حكاه عن يوسف.
    ثم إن القرآن يدل على أنه لم يأت أهل مصر نبي قبل موسى سوى يوسف، لآية غافر15، ولو كان من إخوة يوسف نبي لكان قد دعا أهل مصر، وظهرت أخبار نبوته، فلما لم يكن ذلك عُلم أنه لم يكن منهم نبي، فهذه وجوه متعددة يقوي بعضها بعضاً.
    وقد ذكر أهل السير أن إخوة يوسف كلهم ماتوا بمصر، وهو أيضاً، وأوصى بنقله إلى الشام فنقله موسى.

    والحاصل أن الغلط في دعوى نبوتهم حَصَل من ظن أنهم هم الأسباط، وليس كذلك).16
    وقال الإمام السيوطي رحمه الله: (مسألة في رجلين قال أحدهما إن إخوة يوسف عليه السلام أنبياء، وقال الآخر: ليسوا بأنبياء فمن أصاب؟
    الجواب: في إخوة يوسف عليه السلام قولان للعلماء، والذي عليه الأكثرون سلفاً وخلفاً أنهم ليسوا بأنبياء، أما السلف فلم ينقل عن أحد من الصحابة أنهم قالوا بنبوتهم – كذا قال ابن تيمية - ولا أحفظه عن أحد من التابعين، وأما أتباع التابعين فنُقِل عن ابن زيد17 أنه قال بنبوتهم، وتابعه على هذا فئة قليلة، وأنكر ذلك أكثر الأتباع فمن بعدهم، وأما الخلف فالمفسرون فِرَقٌ، منهم من قال بقول ابن زيد كالبغوي، ومنهم من بالغ في رده كالقرطبي، والإمام فخر الدين، وابن كثير، ومنهم من حكى القولين بلا ترجيح كابن الجوزي، ومنهم من لم يتعرض للمسألة ولكن ذكر ما يدل على عدم كونهم أنبياء كتفسيره الأسباط بمن نبئ من بني إسرائيل، والمنزل إليهم بالمنزل على أنبيائهم، كأبي الليث السمرقندي والواحدي، ومنهم من لم يذكر شيئاً من ذلك، ولكن فسر الأسباط بأولاد يعقوب، فحسبه ناس قولاً بنبوتهم، وإنما أريد بهم ذريتهم لا بنوه لصلبه).18

    وقال القاضي عياض رحمه الله في "الشفا" بتعريف حقوق المصطفى19 وهو يتحدث عن عصمة الأنبياء: (وأما قصة يوسف وإخوته فليس على يوسف منها تعقب، وأما إخوته فلم تثبت نبوتهم فيلزم الكلام على أفعالهم، وذكر الأسباط وعدهم في القرآن عند ذكر الأنبياء.
    قال المفسرون: يريد من نبئ من أبناء الأسباط.
    وقد قيل: إنهم كانوا حين فعلوا بيوسف ما فعلوه صغار الأسنان، ولهذا لم يميزوا يوسف حين اجتمعوا به، ولهذا قالوا: أرسله معنا غداً يرتع ويلعب؛ وإن ثبتت لهم نبوة، فبعد هذا الفعل، والله أعلم).
    قلت: لا شك أن الأنبياء عليهم السلام معصومون عن الكبائر والصغائر، وكل ما يشين المروءة قبل وبعد البعثة، وأن سائر ما صدر منهم لا يخرج إما أن يكون بسبب نسيان أوخطأ في اجتهاد، ولا يقرون على خطأ ولا نسيان أبداً.
    أما فيما يتعلق بإخوة يوسف عليه السلام فالذي يظهر لي والله أعلم أن القول بنبوتهم له حظ من النظر، وتدل عليه اللغة، ولا يبعد كثيراً عن الحقيقة، وذلك للآتي:
    أولاً: أن كلمة "الأسباط" تشمل الأحفاد المباشرين بالأولى والأحرى وتشمل ذراريهم، وأن من قال من المفسرين أن المراد بالأسباط الأحفاد فمن العسير تخطئته.
    قال ابن منظور رحمه الله في مادة سبط: (قال أبو العباس: سألت ابن الأعرابي: ما معنى السبط في كلام العرب؟ قال: السِّبط، والسبطان، والأسباط خاصة الأولاد، والمُصَاص20 منهم، وقيل: السبط واحد الأسباط وهو ولد الولد.
    ابن سِيده: السبط ولد الابن والابنة، وفي الحديث: "الحسن والحسين سبطا رسول الله صلى الله عليه وسلم.."، وقيل الأسباط خاصة الأولاد، وقيل أولاد الأولاد.
    إلى أن قال: والسبط من اليهود كالقبيلة من العرب، وهم الذين يرجعون إلى أب واحد، سمي سبطاً ليفرق بين ولد إسماعيل وولد إسحاق).21
    ثانياً: أن إخوة يوسف فعلوا الذي فعلوا مع يوسف وهم صغار، غير مدركين، بدليل أنهم عندما اجتمعوا بيوسف لم يعرفوه.
    ثالثاً: أن الدافع لهم على ذلك فرط غيرتهم من يوسف لتميزه عليهم.
    رابعاً: كون الله سبحانه وتعالى لم يذكر شيئاً من أمرهم ولا رسوله صلى الله عليه وسلم لا ينفي نبوتهم، لأن الرسل كثر، منهم من سمى الله، ومنهم من لم يسم: "منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك" الآية.
    خامساً: قولهم عندما اتهموا بسرقة صواع الملك: "لقد علمتم ما جئنا لنفسد في الأرض وما كنا سارقين" الآية يدل على أنهم من المصلحين، ولا يبعد أن يكونوامن النبيين.
    سادساً: ندمهم على ما صدر منهم، وطلبهم من يوسف وأبيهم أن يستغفروا لهم.
    سابعاً: كان هدفهم مما صنعوا بيوسف أن يبعدوا يوسف عن وجه أبيهم، ولم يقصدوا بيعه ولااسترقاقه، كما ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية.
    ثامناً: ما صنعوه بيوسف يمكن أن يدخل في دائرة الخطأ في تقدير الأمور والعواقب، وهو من الأمور الجائزة في حق الأنبياء.
    تاسعاً: ما أصاب يوسف وأبيه من صنيعهم من باب الابتلاء الذي خص الله به الأنبياء والرسل: "أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل" الحديث، لرفع درجتهم وإعلاء منزلتهم عند الله.
    عاشراً: هذه المسألة من المسائل الخلافية، وعلى المرء أن يعتقد فيها إلى ما أداه إليه اجتهاده، ولا يثرب على الآخرين.
    والله أعلم بالصواب، وله المرجع والمآب، وصلى الله على جميع رسل الله والأصحاب.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ انتهى البيــــان

    ومن ثم يأتي بيان الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ونقول: وها قد تبين لكم يامعشر الأنصار السابقين الأخيار والباحثين عن الحق أن علماء السلف والخلف اتفقوا أن الأسباط هم أولاد نبي الله يعقوب وذريتهم، غير أن علماء السلف والخلف اختلفوا في نبوتهم، فمنهم من اعتقد بنبوتهم وأضافوا إلى عقيدة الإيمان بأنبياء الله فأضافوا إحدى عشر نبي من أولاد يعقوب، وما أنزل الله بنبوتهم من سلطان في محكم القرآن.
    وأما آخرين فأنكروا أن يكونوا أسباط يعقوب أنبياء جميعاً، كونهم لا يعلمون أن الله اصطفى من أبناء يعقوب غير واحد فقط وهو رسول الله يوسف عليه الصلاة والسلام، ولكن برغم أن الحق هو مع الذين أنكروا نبوة احدى عشر من أسباط نبي الله يعقوب، ونكرر ونقول وبرغم أن الحق هو مع الذين أنكروا نبوة احدى عشر من أسباط يعقوب، ولكنهم لم يستطيعوا أن يهيمنوا بسلطان العلم المحكم من القرآن العظيم على الآخرين الذين أعتقدوا بنبوتهم.

    ولربما يود أن يقاطعني أحد أحبتي الأنصار السابقين الأخيار ويقول: يا أيها المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني إننا نحن الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور نعتقد جازمين أنك أنت المهدي المنتظر الذي بشرنا به خاتم الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الأطهار وصدقناك موقنيين بشأنك أنك أنت المهدي المنتظر ناصر محمد لا شك ولا ريب، وبما أننا قد اطلعنا على بيان اختلاف علماء السلف والخلف في الرسل الأسباط وبما أننا نعتقد أنك أنت المهدي المنتظر بعثك الله لتكون حَكَماً بين علماء الدِّين المختلفين فلا بد أن يجعلك الله المهيمن عليهم بسلطان العلم من القرآن العظيم حتى لا يجدوا في أنفسهم حرج مما قضيت بينهم بالحق ويسلموا تسليماً. فلنفرض أن علماء السلف والخلف حضروا جميعاً إلى طاولة الحوار لتحكم بينهم بالحق في الرسل الأسباط كون الإيمان برسل الله أمرٌ من الله إلى المؤمنين، فلنفرض أن علماء الأمة المختلفين حضروا جميعا إلى طاولة الحوار العالمية لينظروا حكمك بينهم بالحق في عقيدة نبوة الأسباط، وبما أننا الأنصار نعتقد جازمين أنك المهدي المنتظر الحق سوف تهيمن عليهم بحكم الله الحق تستنبطه لهم من محكم القرآن العظيم فتهيمن عليهم بحكم الله بينهم بالحق حتى تجعلهم بين خيارين اثنين:
    إما أن يؤمنوا بحكم الله بينهم بالحق ويسلموا تسليماً، أو يعرضوا عن حكم الله بينهم في القرآن العظيم. فنحن الأنصار نريد أن نرى حكمك بينهم في عقيدة نبوة الأسباط حتى نعتقد بنبوة إحدى عشر نبي من أبناء يعقوب، أو نعتقد فقط بنبوة واحد منهم وهو رسول الله يوسف. وبما أن هذه المسألة عقائدية تخص جميع المُسلمين بالإيمان بكتب الله ورسله جميعاً من غير تفريق فوجب عليك أيها الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أن تحكم بينهم بما أراك الله في محكم كتابه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلَا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:105]

    ومن ثم يرد الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني على كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور وأقول: أبشروا فلكم ما طلبتم شرطا عليكم لئن وجدتم الحكم الحق هو مع طائفة من علماء الأمة الذين اعتقدوا بنبوة إحدى عشر نبي من أسباط يعقوب أن لا تأخذكم العزة بالإثم فتتعصبون مع الإمام ناصر محمد اليماني التعصب الأعمى كونكم من أنصاره، كلا ثم كلا... وهل كان سبب ضلال الذين من قبلكم إلا التعصب الأعمى مع أئمتهم التابعين لهم؟ وهيهات هيهات.. وتالله لتسألون بين يدي الله لو تبين لكم الحق أنه مع خصم الإمام ناصر محمد اليماني في الحوار ومن ثم تأخذكم العزة بالإثم فلا تعترفون بهيمنة خصم الإمام ناصر محمد اليماني في الحوار لو كان الحق مع خصمنا في الحوار من أحد علماء الأمة. بل اتّبعوا الحق أينما تبين لكم أنه حكم الله الحق سواء ترونه مع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أو مع خصمنا في الحوار فلا ينبغي لأولياء الله أن تأخذهم العزة بالإثم في اتباع حكم الله الحق المبين أينما وجدوه ويسلموا له تسليماً. ولكن هيهات هيهات..

    ولا نزال نكرر القسم برب الأرض والسماوات في كافة البيانات أنه لو اجتمع علماء الإنس والجن ليحاجوا الإمام المهدي ناصر محمد اليماني من القرآن العظيم لوجدتم أن ناصر محمد اليماني هو المهيمن عليهم بسلطان العلم المحكم من القرآن العظيم ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً ونصيراً، فكونوا على ذلك من الشاهدين. فإن لمن أفعل فلستُ المهدي المنتظر الحق من ربكم فذلك بيني وبين علماء المسلمين والنصارى واليهود فكونوا على ذلك من الشاهدين.

    ولكن فليسمح الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور وكذلك يسمح لي كافة الباحثين عن الحق وكذلك كافة علماء المسلمين والنصارى واليهود أن أعلن لكم ومن الآن نتيجة الحكم الحق أنهم لا ولن يستطيعون جميعاً أن يأتون بالحكم الحق في عقيدة نبوة الأسباط هو أهدى من حكم الإمام المهدي وأصدق قيلاً وأهدى سبيلاً ولو كان بعضهم لبعض خليلاً.
    ولسوف تعلمون جميعاً هل هو تحدي الغرور أم تحدي المهدي المنتظر الحق خليفة الله في الكتاب، فكونوا شهداء بالحق يا أولي الألباب لئن أعرضوا عن حكم الله بينهم فيما كانوا فيه يختلفون أنهم لم يعرضوا عن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ولم يكذبوه هو، بل كذبوا الله وكفروا بحكمه الحق في محكم كتابه. وما علينا إلا البلاغ المبين وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.. وانتهت مقدمة هذا البيان أما بعد فإلى الحكم الفصل وماهو بالهزل..

    ويامعشر عُلماء أمة الإسلام إنكم لتعلمون أن اليهود والنصارى هم بَنو إسرائيل، فتعالوا لنبحث سويا في محكم القرآن العظيم فمن هم بنو إسرائيل؟ وتجدون الجواب في محكم الكتاب في قول الله تعالى:
    {وَقَطّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلّ أُنَاسٍ مّشْرَبَهُمْ وَظَلّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنّ وَالسّلْوَىَ كُلُواْ مِن طَيّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَـَكِن كَانُوَاْ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ } صدق الله العظيم [الأعراف:160]

    ويتبين لكم أن بني إسرئيل هم ذرية نبي الله إسرائيل وهو ذاته يعقوب، وينقسمون إلى اثني عشر أمة كونهم ذريات أبناء يعقوب الاثني عشر. والسؤال الذي يطرح نفسه للعقل والمنطق هو:
    فهل رسول الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام من ذرية بني إسرائيل؟

    وكذلك سؤال آخر يطرح نفسه للعقل والمنطق، فهل نبي الله يعقوب من بني إسرائيل؟

    فإذا رجعتم إلى عقولكم لتفتيكم بالحق لا شك ولا ريب فسوف تفتيكم عقولكم فتقول: وكيف يكون إبراهيم من بني إسرائيل كون إسرائيل هو يعقوب؟ فكيف يكون إبراهيم من أبناء يعقوب؟ وكذلك نبي الله يعقوب فكيف يكون من بني إسرائيل؟ فكيف يكون إبن نفسه؟ فهذا مخالفٌ للعقل والمنطق! فأين ذهبت عقولكم أفلا تتفكرون؟ فكيف أن الله سبحانه يفتيكم في محكم كتابه أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط لم يكونوا من بني إسرائيل بمعنى أنهم ليس من اليهود ولا من النصارى. وقال الله تعالى:
    {أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطَ كَانُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ} صدق الله العظيم [البقرة:140]

    فأين ذهبت عقولكم ياقوم أفلا تتفكرون؟ ويامعشر علماء فهل ضللتم عن الحق بسبب ذكر الأسباط كونكم تعتقدون جميعاً أن الأسباط هم بنو إسرائيل الاثني عشر السبط؟ فجميعكم على باطل بفتواكم أن الأسباط المقصودين هم بنو إسرائيل كون الله لا يقصدهم على الإطلاق، فقد اتفقتم أن الأسباط المقصودين هم بنو إسرائيل، وإنما اختلفتم في نبوتهم فهل لكم عقول تتفكرون بها؟ فأنتم تعلمون أن اليهود والنصارى هم بنو إسرائيل وإنما يسمون طائفة منهم بالنصارى كونهم قالوا: {نَحْنُ أَنصَارُ‌ اللَّـهِ} وقال الله تعالى:
    {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ} [الصف:6]

    وقال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ} صدق الله العظيم [الصف:14]

    إذا اليهود والنصارى هم بَنو إسرائيل فكيف تعتقدون بعكس فتوى الله إليكم في محكم كتابه، كون الله أفتاكم أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط ليسوا من بني إسرائيل؟ فهل اتبعتم فتوى اليهود الذين قالوا أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق والأسباط من اليهود والنصارى؟ ولذلك قالوا: {وَقَالُواْ كُونُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُواْ} [البقرة:135] أي من بني إسرائيل، ولكن الله أنكر عليهم فتواهم الباطل وقال الله تعالى:{أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطَ كَانُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ صدق الله العظيم [البقرة:140]

    فهل غرّكم ذكر الأسباط من بعد ذكر اسم نبي الله إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب؟ ألم تجدوا في محكم كتاب الله أن الله ذكر نبيه إدريس واليسع من بعد نبي الله إسماعيل برغم أنهم رسل من قبل إسماعيل؟

    قال تعالى: {وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا} [الأنعام:86].

    وقال تعالى: {وَاْذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ} [ص:48].

    وهل تعلمون من هو ذي الكِفل؟ إنه رسول الله إلياس كونه من تكفل بتربية أخوية إدريس واليسع. وكذلك ذكر الله أسماءهم من بعد ذكر نبيه إسماعيل برغم أنهم من قبله وقال الله تعالى:
    {وَإِسْمَاعِيلَ وَإِدْرِ‌يسَ وَذَا الْكِفْلِ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّابِرِ‌ينَ ﴿٨٥﴾ وَأَدْخَلْنَاهُمْ فِي رَ‌حْمَتِنَا ۖ إِنَّهُم مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿٨٦﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء]

    إذا يا قوم قد أصبح البرهان الذي كانت تحاجني به الناصرة (بالقرآن نحيا) في قول الله تعالى {وَالأسْبَاطَ} قد تبين لكم أنه برهان جاء لصالح الإمام ناصر محمد اليماني وجعله الله برهاناً مبيناً أن الرسل الأسباط لا يقصد بهم أسباط نبي الله يعقوب أنما هم الثلاثة الرسل الإخوة على أب واحد لا شك ولا ريب، وأرسلهم الله برسالة واحدة إلى قومهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَاضْرِ‌بْ لَهُم مَّثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْ‌يَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْ‌سَلُونَ ﴿١٣﴾ إِذْ أَرْ‌سَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْ‌سَلُونَ﴿١٤﴾ قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلَّا بَشَرٌ‌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّ‌حْمَـٰنُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا تَكْذِبُونَ ﴿١٥﴾ قَالُوا رَ‌بُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْ‌سَلُونَ ﴿١٦﴾ وَمَا عَلَيْنَا إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ ﴿١٧﴾ قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْ‌نَا بِكُمْ ۖ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْ‌جُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١٨﴾ قَالُوا طَائِرُ‌كُم مَّعَكُمْ ۚ أَئِن ذُكِّرْ‌تُم ۚ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِ‌فُونَ ﴿١٩﴾ وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَ‌جُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْ‌سَلِينَ ﴿٢٠﴾ اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرً‌ا وَهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٢١﴾ وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَ‌نِي وَإِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ ﴿٢٢﴾ أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِ‌دْنِ الرَّ‌حْمَـٰنُ بِضُرٍّ‌ لَّا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنقِذُونِ ﴿٢٣﴾ إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٢٤﴾ إِنِّي آمَنتُ بِرَ‌بِّكُمْ فَاسْمَعُونِ ﴿٢٥﴾ قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ ﴿٢٦﴾ بِمَا غَفَرَ‌ لِي رَ‌بِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَ‌مِينَ ﴿٢٧﴾ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِن جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ ﴿٢٨﴾ إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ﴿٢٩﴾ يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿٣٢﴾}
    صدق الله العظيم [يس]

    فقد علمتم أن قومهم خَيَّروا الأسباط الرسل الثلاثة بين خيارين اثنين لا ثالث لهما، إما أن ينتهوا عن الدعوة إلى الله ويعودون في ملتهم، أو يرجموهم فيمسهم من قومهم عذاب عظيم. وقال الله تعالى: {قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْ‌نَا بِكُمْ ۖ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْ‌جُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم، وقرر الرسل الثلاثة الهرب من قومهم للهجرة إلى أي مكان آخر للبحث عن أنصار لهم، ولكن قومهم حاصروا القرية حتى لا يهربون إلى قوم آخرين فينصرونهم، فأضطروا للاختباء في الكهف من قومهم كما اختبأ محمد رسول الله صلى الله وصاحبه في الغار صلى الله عليهم وسلم تسليماً أجمعين، ولكن الرسل الثلاثة لم يجدوا أي مخرج للهروب بدينهم، ومن ثم قال رسول الله إلياس عليه الصلاة والسلام:
    {فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ‌ لَكُمْ رَ‌بُّكُم مِّن رَّ‌حْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِ‌كُم مِّرْ‌فَقًا ﴿١٦﴾} صدق الله العظيم [الكهف]

    ويقصد أن يختبئوا في الكهف حتى يهيئ الله لهم {مِّرْفَقًا} أي طريقاً للخروج من القرية الظالم أهلها. وهل تعلمون ما سبب هروب الرسل الثلاثة الأسباط من قومهم؟ وذلك لأن قومهم قالوا: {لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْ‌جُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم

    ولذلك قال رسول الله إدريس لإخوته عليهم الصلاة والسلام:
    {إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُ‌وا عَلَيْكُمْ يَرْ‌جُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا ﴿٢٠﴾} صدق الله العظيم [الكهف]

    ويا أمة الإسلام ياحجاج بيت الله الحرام إن الإيمان بالأنبياء أمر محكم جبري بالقول والإيمان من رب العالمين، فأمر الله عبده ورسوله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يقول:
    {قُلْ آمَنَّا بِاللَّـهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَىٰ إِبْرَ‌اهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّ‌بِّهِمْ لَا نُفَرِّ‌قُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿٨٤﴾} صدق الله العظيم [آل عمران]

    وكذلك أمر الله كافة المُسلمين. وقال الله تعالى:
    {قُولُوا آمَنَّا بِاللَّـهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ إِبْرَ‌اهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّ‌بِّهِمْ لَا نُفَرِّ‌قُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿١٣٦﴾} [البقرة] .

    ومن ثم نَفّذ أمر الله خاتم الأنبياء والمرسلين وكذلك الذين اتبعوه عليهم جميعاً أفضل الصلاة والتسليم وقالوا جميعاً بلسان واحد:
    {آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} [البقرة:136]

    ومن ثم جاء قول الله تعالى:
    {آمَنَ الرَّ‌سُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّ‌بِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُ‌سُلِهِ لَا نُفَرِّ‌قُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّ‌سُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَ‌انَكَ رَ‌بَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ‌ ﴿٢٨٥﴾} صدق الله العظيم [البقرة]

    فهل فهتمم الخبر الذي لم ينتبه له علماء السلف والخلف أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط ليسوا من بني إسرائيل؟ تصديقا لقول الله تعالى:
    {أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطَ كَانُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ} صدق الله العظيم [البقرة:140]

    وقضينا بينكم بحكم الله بالحق لا شك ولا ريب من محكم القرآن المجيد لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

    أخوكم خليفة الله المهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور الإمام ناصر محمد اليماني.

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار السبت أكتوبر 18, 2014 4:31 pm

    وإليك رابط البيان التالي:
    بيان الإمام الحقّ في الأسباط وبني إسرائيل في حوارٍ مفصلٍ مع الأنصاريّة بالقرآن نحيا ..
    14-09-2011 - 06:18 AM

    http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?4312-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%91-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%B7-%D9%88%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8D-%D9%85%D9%81%D8%B5%D9%84%D9%8D-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%91%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D9%86%D8%AD%D9%8A%D8%A7


    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?4312-بيان-الإمام-الحقّ-في-الأسباط-وبني-إسرائيل-في-حوارٍ-مفصلٍ-مع-الأنصاريّة-بالقرآن-نحيا#ixzz3GZedxUJE
    avatar
    يوسف فارس


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 17/10/2014

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد على ابرار

    مُساهمة من طرف يوسف فارس السبت أكتوبر 18, 2014 5:56 pm

    هل تستطيعى ان تقومى بهذه العمليه الحسابيه
    3-3+4-4+6-6+8-8+10-10+17-17+29-29+54-54

    = صفر

    هذه خلاصه ماتوصلت اليه من مقالك السابق ؟
    لانكى لم تقدمى لى مانزل على اسماعيل ولم تصلى فى مشاركتك الى حقيقه الاسباط وهل هم انبياء ام ليسوا انبياء
    الان ايضا فهمت لماذا عقل المسلم يشبه البيضه الفاسده اى (( بيلق فى الجمجمه )) والسبب لان القران والتفاسير لاتعطينا اى نتيجه مؤكده ولان العقل لايقبل ما هو غير مؤكد يصير عقل المسلم فى حيره بالغه بينه وبين نفسه فتكون النتائج كما يلى ::
    1 - مسلم يتحول الى مستشفى الامراض العقليه لان عقله عجز على فهم امور دينه فيحدث انهيار لخلايا المخ ..
    2 - مسلم يتحول الى مجرم قاتل لانه تعلق بسور وايات تحض على العنف والقتل بالرغم من ان القران يحتوى على كليهما اى السلام والقتل .
    3 - مسلم يصير عاجز فكريا يعجز عن الابداع والابتكار لان الاسلام حوله الى ببغاء لاتجيد الا الحفظ والتقليد ولا يمكنها ان تصل الى نتيجه ..
    والاحتمالات الاخرى كثيره ايضا
    فهنيا لكم بهذه العقيده الى تشبه دوران المسلم حول الكعبه والنتيجه محلك سر ...

    يوسف فارس
    خدام عهد السيد رب الجنود

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد أكتوبر 19, 2014 3:13 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ (180) وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ (181) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (182)}(الصافات)
    {وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا(17)} (الإسراء)

    الأخ السائل: لقد أكرمناك بالإجابة الواضحه المفصَّله بشأن الأسباط في البيانات الكريمه لإمامنا الحبيب ناصر محمد اليماني ومعذرة إلى الله لعلك تتذكر أوتخشى برغم أنك في سؤالك الذي طرحته تطاولت على ربك الذي خلقك و خلق لك عينين ولساناً وشفتين وخلق ملكوت كل شيء وإليه ترجعون ولاحول ولا قوة إلا بالله ..
    فبدل أن تتدبر وتتفكر بالبيان الحق للقرآن من ذات القرآن سارعت بالاتهامات الباطله وبكلام ٍ لايليق بالخلق الكريم لإنسان عاقل !!فماهذه الأخلاق ياأخي ؟!!
    كان الأفضل أن تقول كلمة خير وتقول هذا جزء من الإجابه  فأين البقيه على الرغم من أن جميع المرسلين ومن أوحى إليهم الله جاءوا بالتوحيد أنه لاإله إلا الله وقد لخص الله ما في كتبهم بهذه الآيه في قوله تعالى:
    ( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ) [ الأنبياء : 25 ]
    سواء في القرآن أو الإنجيل أو التوراة أو الصحف أو جميع الزبر  ولم يتكفل الله إلا بحفظ القرآن من بين هذه الكتب ليكون حجة على عباده، وجعل لهم السمع والبصر والفؤاد وكل أولئك عنهم مسؤولا..
    وكنت أعرف مسبقاُ أنك لن تصبر ، فكيف تصبر على مالم تحط به خبرا؟؟؟؟؟؟
    إن الباحث عن الحق يجب أن يتحلى بالصبر والأخلاق العاليه فإن  أشكل عليه شيء يجب أن يبحث عن الحق ليهتدي إليه فإن الله يحب العلماء الذين هم أكثر الناس خشية لله لأنهم قدروا الله حق قدره
    ولكن الذي يريد أن يتصيّد ألأخطاء في دين الله ، والدين عند الله الإسلام ، فكل الأنبياء كانوا مسلمين لله  ،فنقول له ولمن يتهم الدين إن هذا نقص فيك وفي فهمك وليس نقص في دين الله  ،لأن الله أكمل لنا الدين ،وشرع الله هو الشرع الحكيم ،والله يحب لعباده الهدى ويدعوهم إلى طاعته  ولجنات عرضها السموات والأرض  ، ويكره لهم الكفرويحذرهم بسبب كفرهم ناراً وقودها الناس والحجاره ، فمن كان ذكياً يجنب نفسه الوقوع في الجحيم الذي يحذرهم الله منه.ولايظلم ربنا أحدا ولكن الناس أنفسهم يظلمون.
    avatar
    يوسف فارس


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 17/10/2014

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد

    مُساهمة من طرف يوسف فارس الإثنين أكتوبر 20, 2014 1:31 am


    ولكن الذي يريد أن يتصيّد ألأخطاء في دين الله ، والدين عند الله الإسلام ، فكل الأنبياء كانوا مسلمين لله  ،فنقول له ولمن يتهم الدين إن هذا نقص فيك وفي فهمك وليس نقص في دين الله  ،لأن الله أكمل لنا الدين ،وشرع الله هو الشرع الحكيم ،والله يحب لعباده الهدى ويدعوهم إلى طاعته  ولجنات عرضها السموات والأرض  ، ويكره لهم الكفرويحذرهم بسبب كفرهم ناراً وقودها الناس والحجاره ، فمن كان ذكياً يجنب نفسه الوقوع في الجحيم الذي يحذرهم الله منه.ولايظلم ربنا أحدا ولكن الناس أنفسهم يظلمون.


    اود ان اوضح للجميع انه ثمة فارق جوهرى بين الديانه وبين العقيده لان الديانه لاتحتمل اختلافات فى الراى مثل ما ورد عن تعلقك على نبؤه اسماعيل او الاسباط او من هم الاسباط ؟؟؟

    لان العقيده من الاعتقاد والاعتقاد يختلف من فكر  شخص الى فكر شخص اخر ؟؟؟

    وهذا الاختلاف فى حد ذاته يسبب هدم للعقيده اخر من تاثيره فى بناء العقيده ؟؟؟

    وهذا الاختلاف ليس فقط فى راى العلماء فقط ولكنه اختلاف بين القران ونفسه من سوره الى اخرى وايضا اختلاف بين الاحاديث مع بعضها البعض اضف الى دلك الاختلافات بين القران والسنه والتى مفروض انها تفسره وتشرحه ؟؟

    فكيف يكون الشرح والتفسير محتويا على تعارض بينهما ؟؟؟

    ناهيك ما ورد فى السور القرانيه ان القران به سور محكمات هن ام الكتاب واخرى متشابهات ؟؟؟

    هل سبب هذا التشابه جهل اله الاسلام ليس بالمستقبل بل بالماضى مثل ادعاء القران نبؤه اسماعيل وهذا غير وارد فى التوراه بالمره ؟؟

    الا يمكن ان نطلق على هذه السور انها سور مشبوهه ؟؟؟

    ولا يفوتنا ان القران نفسه يتهم كل من يخوض فى تفسير هذه السور المشبوهه انهم فى قلوبهم ذيغ ؟؟؟

    والسوال لماذا ينزل اله الاسلام سورا تقود الى ذيغ القلوب ؟

    او سورا تخدم من فى قلوبهم ذيغ على التاويل علما بان هذه الايه تفرق بين التفسير والتاويل ؟؟؟


    فتعتبر ان التاويل هو انحراف عن الحقائق الى الاكاذيب والضلال بالغير


    واطلب المبرر الذى قاد اله الاسلام الى تنزيل سور مشبوهه ؟؟

    واطلب تحديد هذه السور وايضا تلوين القران بلونين الاخضر للمحكم والاحمر للمشبوه

    يوسف فارس



    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار الإثنين أكتوبر 20, 2014 4:48 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ (180) وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ (181) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (182)}(الصافات)
    {وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا(17)} (الإسراء)
    {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)}(البقرة)
    والصلاة والسلام على آخر خلفاء الله في أرضه إمام العالمين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين لا أفرق بين أحد منهم وعلى من اتبعهم بالحق ليوم الدين...
    سبحان ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى..
    من نجاح الحوار الالتزام بالأدب ومن أحسن الأدب أن نتأدب مع الله فهو خالقنا وسبب وجودنا ، وهو ربنا ورب الخلق أجمعين { لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ(12)}(الشورى)
    فمفاتيح كل شيء في السموات والأرض بيد الله وكل شيء تراه أولا تراه بيد الله ،أفلا تنظر إلى آيات الله في السموات والأرض أفلا تتفكر في خلق الله في نفسك وفي عباده أجمعين ، أفلا تنظر إلى تنوع الكائنات المختلفه ، إن في كل شيء خلقه الله لآيات لقوم يتفكرون ،فاحرص بألا تتطاول على من خلقك فهو قادر عليك ..
    انظر كم أهلك الله من الأمم بسبب استهزائهم بآيات الله ورسله..
    وإلهنا وإله الخلائق كلها إله واحد،لاندعو غيره قال رب العزة جل وعلا:{وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ۖ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (46) }(العنكبوت)
    وقال الله تعالى:{ فَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنْ الْمُعَذَّبِينَ(213 ) }(الشعراء)

    وأما ماتراه من فساد للعقيدة لدى كثير من الناس إلأ من رحم الله فهو بسبب ابتعادهم عن منهج الله الحق ، وأما الذين هداهم الله فهم الطائفة الناجيّة ويوجدون في مختلف الفرق الذين لم يلبسوا إيمانهم بظلم الشرك ؛هم الذين جاؤوا إلى ربهم بقلوب سليمة من ظلم الشرك بالله..
    فال الله تعالى:{‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}[النساء:48]
    وقال سبحانه:{ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ }[الأنعام:82]
    وقال عز وجل:{يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ . إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ}(الشعراء:88ـ89)

    وأما بالنسبة للدين فالدين عند الله الإسلام وكل الأنبياء والرسل وكذلك آخر خلفاء الله المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني على ملة أبيهم إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين،وأما الأديان الأخرى فما أنزل الله بها من سلطان.
    قال الله تعالى:{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85)}(آل عمران}

    وأما آيات الله في كتابه فلا يوجد فيها ولا بينها تعارض أبداً أبداً ولا يوجد بينها وبين السنة الحق وبيان السنة الحق وكذلك البيان الحق الذي يبينه آخر خلفاء الله في أرضه تعارض أبداً وذلك يفهمه المتدبر من أولي الأبباب الذين يعقلون ، وأما ماتراه أو تقرأه من أحاديث تجد فيها اختلاف أو تعارض مع آيات الله فتلك أحاديث مدسوسه جاءت على لسان الشياطين حتى يشوهوا بدين الإسلام ويبعدوا الناس عن الدين الحق.

    وسوف أضع روابط لبعض بيانات الإمام ناصر محمد اليماني أرجو أن تقرأها بتدبر ففيها إجابة لتساؤلاتك:
    http://an9armahdi.blogspot.com/2013/02/blog-post_4.html
    http://www.naser-mohamed.com/
    http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?6100-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D9%81%D8%AA%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%85-%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D9%88%D8%B9%D9%82%D9%8A%D8%AF%D8%AA%D9%87

    http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?8558-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D9%8F%D9%84%D8%AC%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AC%D8%B9-%D9%84%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%84%D9%81-%D9%81%D9%8A%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB
    avatar
    يوسف فارس


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 17/10/2014

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف يوسف فارس الثلاثاء أكتوبر 21, 2014 1:11 am


       من خلال رسالتك السابقه ورد بها



    {وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا(17)} (الإسراء)

    اذا كان هذا هو راى اله الاسلام كما ورد فى القران فهذا يعنى ان اله الاسلام يجهل ايضا بما هو سابق له واقصد بذلك الديانه المسيحيه ؟؟؟
    لاننا فى المسيحييه لاندعى ان اله تناسل مع مريم باى طريقه وانجب منها المسيح ؟؟

    لاننا نؤمن ان المسيح هو كلمة الله ولا فرق بين الله وكلمته ؟؟
    وبتعبير اخر ان المسيح هو نطق الله العاقل او عقل الله الناطق ؟؟
    وهذا يعكس لنا عدم مقدرة اله الاسلام عن فهم العقيده المسيحييه وعن التعبير عنها فى ايات نزلت بواسطة شخص يدعى جبريل وحتى ولو كان ملاكا او رئيس ملائكه ان صح ذلك فليست هذه الطريقه التى كان يتلقى بها الانبياء كلمة الرب ؟؟؟

    وايضا ورد فى مشاركتك الاخيره


    {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)}(البقرة)

    ولكن  فى كتب السنه احاديث تعرفونها بانها الاحاديث التى اقر فيها اله الاسلام على المسلمين الصلوات السبعه وهى تتحدث عن تواجد انبياء فى سماوات مختلفه منهم ادم وموسى وعيسى ومع ذلك ايضا  يوجد تعارض واختلاف بين حديث واخر فى ترتيب الانبياء على هذه السموات ؟؟
    فكيف يدعى القران انه لم يفرق بين الانبياء ؟؟؟

    وايضا من اقوالك فى المشاركه السابقه


    وقال الله تعالى:{ فَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنْ الْمُعَذَّبِينَ(213 ) }(الشعراء)

    هذا الادعاء يؤكد ان اله الاسلام مدعى على الغير بما ليس فيهم ؟؟
    لاننا نقول بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين .


    فاذا كان اله الاسلام عجز ان يربط بين التثليث والتوحيد الالهى فهذا عيب فى فهم اله القران وادعاء ليس له مبرر
    ونرى انه التبس عليه الامر بين التثليث الوثنى الفرعونى وهو لايحتوى على التوحيد الالهى وبين التثليث والتوحيد المسيحى وشتان الفرق بينهما ؟؟
    عموما هذا بعض ما فى مقالك وقرانك من اخطاء كان الافضل الايقع فيها اله القران ..

     لهذا يفقد اله القران فى نظرنا مصداقيته كاله والتعليل انه عجز عن فهم الماضى وعجز عن الرد المقنع وتحول الى شخص جاهل يدعى على الغير بما ليس فيهم ..

    والقران هو كتابكم هو يلزمكم انتم وليس نحن لذلك اسالوا اله القران من اين اتيت بهذه التهم للمسيحيين بما ليس فيهم ولماذا ؟؟؟؟
    يوسف فارس

    ولم ندعى ان المسيح الها اخر غير الرب الاله الحقيقى ؟؟؟
     
    الم يكن من الاسهل عليكم للدفاع عن اله القران تقديم ما نزل على اسماعيل وايضا ما نزل على الاسباط ؟؟؟
    ام انه نزل وضاع وبذلك تكون الكارثه الثانيه لاتقل عن الاولى حيث يعتبر اله الاسلام عاجزا ان يحفظ وحيه الذى انزله على انبياؤه ومنهم اسماعيل والاسباط ؟؟

    فكيف نؤمن باله يعجز ان يحفظ وحيه من الضياع ؟؟
    الا يعتبر هذا موشرا على احتماليه ضياع القران كما ضاع ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يوسف فارس





    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار الخميس أكتوبر 23, 2014 8:59 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ (180) وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ (181) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (182)}(الصافات)
    {وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا(17)} (الإسراء)
    إلى الأخ يوسف فارس..
    أريد أن أسألك :هل تتكلم اللغة العربيه لو ولدت لأبوين أعجمين؟
    هل تدين بالنصرانيه لو كان أبويك على غيرها من الأديان ؟
    لوكنت في غير هذا الزمن هل ستكون على هذه الشاكله؟
    عليك أن تحمد الله الذي قدّر الله وجودك في هذا الزمان وفي هذا العصر عصر بعث المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وهاأنت ترى من حولك عالم يزخر بشتى العلوم والثقافات على اختلافها وتنوعها وفي جميع المجالات فى علوم الطب والأحياء والفلك والفضاء وووو...وقد ساعد على انتشاها ومعرفتها التقدم الكبير في وسائل الأتصال ..فأنت لديك الوسائل وأمامك مجالات عديده وقد ميز الله الإنسان بنعمة العقل ليدرك وليعرف أن خالق هذا الكون إله عظيم قادر على كل شيء.. وعليك أن تسأل نفسك هل أنا على الحق أم الحق مع غيري؟ ولماذا قدّر الله بعث المهدي المنتظر في هذا الزمن؟ ولربما تساءلت لماذا خلقنا الله ؟ وهل خلقنا عبثاً؟ وماذا عليّ  أن أفعل لأعرف هل أنا على الحق أم غيري ؟ وأسئلة عديدة قد تخطر على بالك ، ومن المؤكد أن الله لم يخلق لنا مفاتيح المعرفه من السمع والبصر والعقل وغيرها عبثاً بل هي ماسوف يسألنا عنها..ولذلك لم يخلقها لنا عبثاً فلابد من الجزاء لمن أحسن واتبع ومن العقاب لمن أنكر وأعرض، وليوضح  الله لنا الطريق أرسل لنا مصابيح الهدى الأنبياء والرسل..
    وقد بين الله أن غاية بعث وإرسال الرسل والأنبياء إلى أقوامهم بقوله:( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ) وبين لنا الغايه من خلق الجن والإنس بقوله ( وما خلقت الجن والإنس إلا لبعبدون )
    إذاً فالغاية من خلقنا عبادة الله                                  
    ..فأين أنا..إلى أي دين وأي جهة وماهو الصواب؟
    لربما والدي الذين أحبهم و لهم الفضل أن ربياني وعلَّماني ماتعلَّماه من والديهما أو من أهليهم أو من محيطهم الذي عاشوا فيه ،فلماذا عليَّ أن أتبعهم بعدما كبرت ووجدت نفسي في بيئة فيها الكثير من التناقض ،فهل هم على على الصواب أم غيرهم أم لأني ألفيت نفسي أتلقى ممن نشأت بينهم.!.كيف أنال رضا الله وكيف أكن في مأمن من عذاب الله؟
    هل أترك نفسي لأي تيار يجرفني أم أتمسك بحبل متين ينقذني من الهلاك؟
    إن الله لم يخلق عباده إلا لأنه يحبهم وأحاطهم بنعمه الكثيرة وهو غني عنهم ولا يريد منهم جزاء ولا شكورا ولكنه حذّرهم من أن يشركوا بعبادته أحدا وقال سبحانه في كتابه (إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا)
    ولانقول أن الله لم يرسل الرسل والكتب ولكن جعل الله لكل ٍ شرعة ومنهاجا وتلك أمم قد خلت ولا نُسأل عما كانوا يعملون بل سيسألنا الله عصرنا وأمتنا ماذا عملنا؟ وإن القرآن الكريم لهو الأحدث عهداً إلينا وما سبق من الكتب فمع الزمن منها ما حُرّف وبدلت فيه الشياطين لذلك كان بعث آخر الرسل محمد عليه وآله الأطهار الصلاة والسلام ولذلك تكفل الله  بالحفظ لكتابه القرآن الكريم وقد كانت سنة رسوله الحق مبينه وموضحة مما في كتاب الله ولكن الشياطين لن تدع الناس على المنهج الحيح فهم علموا أنه الكتاب الأخير ويهيمن على الكتب السماويه السابقه،لذلك حرّفوا في سنة رسول الله ومن هنا ضلَّ الناس طريقهم إلا من رحم الله وقد علم رسول الله أن منهم من سيضلون بعده لذلك بشرهم ببعث المهدي المنتظر دون أن يسمي اسمه رحمة لهم وفضلاً من الله أما كيف نعرفه من علمه بكتاب الله،ولا يزال الإمام ناصر محمد يبين للناس بيان القرآن
    ونصيحتي لك أن تتدبر في تلك البيانات النورانيه المباركة التي تبين مافي كتاب الله القرآن الحكيم.
    كثير من النصارى ممن عرفوا كثير من مسلمو هذا العصر ظنوا أن الخطأ في الدين ولكنهم برجوعهم للقرآن فهموا الحق وعلموا أن أكثر الناس في واد والدين في منحىً آخر..فلما ذاقوا حلاوة الإيمان بالله أسلموا أسلم على يديهم الكثير وهؤلاء من الأذكياء لم يكونوا كالأنعام التي تتبع دون تفكر وتدبر بل فرحوا بهداية الله لهم لأن الله يهدي من يشاء الهدى صادقاً

    وإليك مثال في التاريخ :الملك النجاشي عندما استمع لقصة مريم وابنها عيسى رسول الله عليهما الصلاة والسلام قال والله إن الذي نزل إلينا ونزل في هذا القرآن لمن مشكاة واحدة
    وياأخي كن حذراً فأنت تعيش على كرة معلّقة في الفضاء لايحفظه من الوقوع إلا الله
    ولو علمت عظمة الخالق لعلمت أنه لا ينبغي لبشر خلقه الله أن يكون إلهاً مع الله بل يعبد الله هو وأمه كما عبده جميع الأنبياء
    وماكان لله سبحانه أن يتخذ ولدا ليكون له من صفات عباده البشر وماكان معه آلهة إذاً لفسدت السموات والأرض وكل خالق يعمل بما يراه
    سبحان الله الواحد الأحد الذي ليس كمثله شيء.
    ولم يأمرنا الله أن نبالغ بالأنبياء فهم عباد لله مثلنا يعبدون الله كما نعبده بل نحن ننافسهم لنكون الأحب إلى الله والأقرب.
    إلى هنا انتهى الحوار وإن أردت أن تضع أسئلتك فضعها بالمنتدى الرئيسي لتجد الإجابه من الإمام أو الأنصار عليهم الصلاة والسلام.
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    أ
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty قصة رسول الله( عيسى بن مريم ) عليه وعلى أمه الصديقة الصلاة والسلام

    مُساهمة من طرف ابرار الجمعة أكتوبر 24, 2014 2:21 am

    يا إمام الهدى ما حقيقة قصة رسول الله عيسى بن مريم، عليه وعلى أمه الصديقة الصلاة والسلام؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
    ويا عبد الله ناصر المهدي فهل أنت حقاً من الأنصار السابقين الأخيار فاتبع الحق الذي لا شك ولا ريب كما يبين لكم الإمام المهدي الحق من ربكم وأما أقوال العلماء وتفسيرهم للقرآن فهي تحمل في طياتها الباطل وقليلٌ من الحق، ولكنهم يقولون على الله مالا يعلمون ونقتبس من بيانك ما يلي بالخط الأحمر:
    [ والراجح من أقوال المفسرين أن الحمل بعيسى كان حملا عاديا تسعة أشهر وأنه لا ريب أن اللـه جل وعلا كان قادراً ولا زال سبحانه على أن تحمل مريم بعيسى وتضعه في لحظة واحدة، ولكن أراد اللـه بها أن يختبر مدى صبرها ومدى تحملها على هذا الابتلاء العظيم التي لا تستطيع أن تقدر عليه إلا مريم ابنة عمران العذراء البتول، فهذا من تمام الابتلاء. ] انتهى الإقتباس
    ويا عبد الله ناصر المهدي لم تتبع الذين يقولون على الله مالا يعلمون وتذر الحق أفلا تخاف الله رب العالمين فهل بعد الحق إلا الضلال المبين ؟
    ويارجل سبقت فتوانا عن حمل مريم وفصلناه تفصيلاً بأنها حملت عليها السلام وولدت في يوم واحد بل انتفخ بطنها بالجنين فور البشرى، ومن ثم شعرت بأنها سوف تولد، ومن ثم انتبذت به من المكان الشرقي الذي تم الحمل فيه إلى مكان قصيٍ، حتى لا يرى الحمل أهلها وقومها لأن بطنها صار منتفخاً، ولذلك انتبذت به مكان قصياً عن قومها ومن ثم جاءها مخاض الولادة، فأسندت ظهرها إلى جذع النخلة، فولدت بعبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم صلى الله عليه وعلى أمه وسلم تسليماً.
    ومن ثم تفكرت في نفس اللحظة فما تقول لقومها؟
    فإن قالت حملت به بقدرة الله كن فيكون فسوف يقولون لها وهل تستخفي بعقولنا يامريم بل جئتِ شيئاً فرياً. ومن ثم استيأست من براءتها ولذلك قالت:
    {يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا}
    [مريم:23]
    لأن الناس لن يصدقوها .فإذا بالطفل يناديها من تحتها ليطمئنها ويعدها أنه
    من سوف يثبت براءتها بإذن الله وقال الله تعالى:
    {فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَ‌بُّكِ تَحْتَكِ سَرِ‌يًّا ﴿٢٤﴾ وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُ‌طَبًا جَنِيًّا ﴿٢٥﴾فَكُلِي وَاشْرَ‌بِي وَقَرِّ‌ي عَيْنًا ۖ فَإِمَّا تَرَ‌يِنَّ مِنَ الْبَشَرِ‌ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْ‌تُ لِلرَّ‌حْمَـٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا﴿٢٦﴾}
    صدق الله العظيم [مريم]
    والبيان الحق لقول الطفل:
    { فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً} ، بمعنى:
    أنها لا تكلم الناس فتقول لهم عن قصة الطفل الذي تحمله لأنهم لن يصدقوها
    بل تصمت وتؤشر عليه هو أن يكلموه.ومن ثم علمت مريم أن طفلها سوف يبرئها عند قومها لا شك ولا ريب. وذلك لأنه كلمها من تحتها وطمأنها.
    وقال الله تعالى:
    {فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْ‌يَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِ‌يًّا ﴿٢٧﴾ يَا أُخْتَ هَارُ‌ونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَ‌أَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿٢٨﴾ فَأَشَارَ‌تْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا ﴿٢٩﴾ قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّـهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿٣٠﴾ وَجَعَلَنِي مُبَارَ‌كًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿٣١﴾ وَبَرًّ‌ا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارً‌ا شَقِيًّا ﴿٣٢﴾ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ﴿٣٣﴾}
    صدق الله العظيم [مريم]
    فلم يا عبد الله ناصر المهدي تتبع أقوال المفسرين الذين يقولون على الله مالا يعلمون ويحسبونه هين وهو من عمل الشيطان الرجيم، أن تقول على الله مالا تعلم علم اليقين؟ألم تقتنع ببيانات ناصر محمد اليماني؟ إذاً لماذا تجعل اسمك عبد الله ناصر المهدي فهل ترى مهدياً سواي؟ إذاً لمَ تحت اسمك من الأنصار السابقين الأخيار أم أنك نسخت إلى موقعنا هذا البيان وأنت لا تعلم ما يحتويه من القول؟
    ولماذا تفعل ذلك حبيبي في الله ألم يغنيك بيان ناصر محمد اليماني عن بيان الذين يخلطون حق وباطل؟ ولكن بيان المهدي المنتظر تطهرٌ من الباطل تطهيراً. ولن
    تجد فيه كلمة على الله بما لا أعلم ولا بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً.
    ويا أخي الكريم عليك أن تستخدم عقلك فهل من المعقول أن يخفى حمل مريم عن أهلها طيلة تسعة أشهر وهم لم يشاهدوا بطنها حاملاً منتفخاً بالجنين !! ؟
    وسوف تجد العقل يفتيك ويقول يستحيل أن يستمر حملها تسعة أشهر من غير أن يعلم بذلك أهلها وقومها وكل من شاهد مريم عليه الصلاة والسلام وعلى طفلها الذي حملت به بكلمة من الله كن فيكون فإذا بطنها منتفخاً بل وشعرت في نفس اللحظة أنها سوف تولد ولذلك انتبذت به مكاناً قصياً أبعد من المكان الشرقي الذي كانت فيه، ومن ثم وضعت به. فلمَ تتبع الذين يقولون على الله مالا يعلمون؟
    أخي الكريم وأنت من الأنصار السابقين الأخيار واعذرني على بياني هذا فقد سبق وأن قمنا بحذف بيان هو لك شبيه له من بيانات الذين يقولون على الله مالا يعلمون ولكنك عدت اليوم إلينا ببيان آخر مما أجبرنا أن نكتب لك هذا الرد على مشهد من الأنصار حتى يعلموا جميعاً أنه لا ينبغي لهم نسخ مالم نقوله للعالمين.
    وذلك لأن أخطاء الأنصار حتماً سوف يحملوها للإمام ناصر محمد اليماني ويقولون أننا من علّمكم بذلك، ولا ذنب لي. فأنا لم أقل أن المسيح عيسى ابن مريم صلى الله عليه وآله وسلم حملته به أمه حملاً طبيعياً في تسعة أشهر بل سبقت فتوانا من قبل هذا أنها حملت به بكن فيكون. فلمَ تتبعون الذين يقولون على الله مالا يعلمون؟
    فتوبوا جميعاً أيها الأنصار وما بعد الحق إلا الضلال المبين واحمدوا ربكم أن ابتعث الإمام المهدي في أمتكم ليبين لكم البيان الحق للقرآن العظيم واحمدوا ربكم أن جعلكم من الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور إن فضل الله كان عليكم عظيما ..وثبتكم الله على الصراط المُستقيم
    وسلام على المُرسلين والحمد ُلله رب العالمين..

    أسرع تعويضٍ للدم الرطبُ الْجَنِي ..
    بسم الله الرحمن الرحيم،
    والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الأطهار وجميع أنصارهم في كل زمانٍ ومكانٍ إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..
    ويا أيّها الأنصاري السائل عادل المحترم، بالنسبة لتساقط التّمر على مريم لتعويض الدّم من بعد الولادة إنما كان بمعجزةٍ لكونها كانت مُسندةً ظهرها إلى جذع النّخلة، حتى إذا ولدت المسيحَ عيسى ابن مريم - عليه وعلى أمّه الصلاة والسلام - فمن ثمّ ناداها وليدُها الطفل المسيح عيسى ابن مريم. وقال الله تعالى:
    { فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا(25) }
    صدق الله العظيم [مريم]
    فمن ثمّ هزّت بيدها الجذع المتين لكونها نظرت بين أرجلِها فرأت طفلها صار في مهدٍ له بقدرة ربّه، وعلمت ما دام قد تكلّم الطفل بقدرة الله فتلك معجزة كما خلقه من قبل بكن فيكون من غير أبٍ، فكذلك أيقنت أنّ الذي أنطق الطفل وهو في المهد صبياً لقادرٌ أن يجعل جذع النّخلة المتين يهتزّ، وكانت مسندةً ظهرها إلى جذع النّخلة وبعد أن نطق الطفل وأفتاها أن تهزّ جذع النّخلة فمن ثمّ جعلت يدها وراءها على جذع النّخلة فحرّكت يدها فحدثت المعجزة فهزّت لترى المعجزة، فإذا بجذع النّخلة يهتزّ واهتزّت النّخلة بكامل سعفها فتناثر عليها من التّمر ما كان ناضجاً رطباً جنياً!
    وأمّا سؤالك الذي تقول فيه مَنْ المنادي في قول الله تعالى:
    { فَناداها مِنْ تَحْتِها أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا }؟
    فالمنادي هو الطفل المسيح عيسى ابن مريم ولدته أمُّه فجعل الله بقدرته كن فيكون مهداً سرياً له وجعله كمثل مهد الأطفال في ذلك الزمان، ولم يخرج من رحم أمِّة على التراب كونه سوف يمرغه التراب وهو مبللٌ؛ بل جعل الله له بقدرته مهداً فخرج من رحم أمّه إلى المهد مباشرةً، وجاءت به قومَها تحمله في ذلك المهد حتى وضعته بين أيديهم. وقال الله تعالى:
    {فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا ﴿٢٧﴾يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿٢٨﴾}
    [مريم]
    ولكنّ مريم عليها الصلاة والسلام التزمت بأمر طفلها مسبقاً أن لا تكلم النّاس لإثبات براءتها لكونه مكلفٌ من الله أن يثبت براءتها فينطق في المهد صبياً، ولذلك لم تكلم مريم قومها بل أشارت إلى طفلها أن يسألوه:
    {فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا ﴿٢٩﴾قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّـهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿٣٠﴾وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿٣١﴾وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا ﴿٣٢﴾وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ﴿٣٣﴾}
    صدق الله العظيم [مريم]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار الجمعة أكتوبر 24, 2014 2:23 am


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
    ويا ولد علي إنما تقول أنت على الله بالظن توقعاً منك فذلك هو الظن ألا
    وأن القول على الله بالظن مُحرم في مُحكم كتاب الله. وقال الله تعالى:
    {وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ
    إِلاَّ يَخْرُصُونَ}
    صدق الله العظيم [الأنعام:116]
    وما دمت تفتي أن رسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمة الصلاة والسلام وعلى آل يعقوب المُكرمين وتفتي أن حملها بالطفل كان حملاً طبيعاً في تسعة أشهر فذلك تيسير منك للمنافقين أن يقذفوا مريم عليها الصلاة والسلام.
    وقال الله تعالى:
    {وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا}
    صدق الله العظيم [النساء:156]
    فهل تدري ماهو البُهتان على مريم؟
    هو قولهم أنها حملت حملاً طبيعياً بمعنى أنها ارتكبت الفاحشة حسب فتواهم بقولهم أن حملها كان حملاً طبيعياً، ويارجل إن فتواك أن حمل مريم كان حملاً طبيعياً وكأنها أتت الفاحشة مع رجل! ولذلك كان الحمل طبيعياً حسب فتواك فاتقِ الله شديدَ العقاب.
    فهل كان خلق آدم طبيعياً؟ وقال الله تعالى:
    {إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ}
    صدق الله العظيم [آل عمران:59]
    ويارجل.. إن الإمام ناصر محمد اليماني لا يقول على الله مالم يعلم بل أنطقُ بالحق وأهدي إلى صراطٍ مُستقيم. فتعال لنحتكم إلى كتاب الله للبحث سوياً بالتدبر
    والتفكر تنفيذاً لأمر الله في مُحكم كتابه:
    {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَ‌كٌ لِّيَدَّبَّرُ‌وا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ‌ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٢٩﴾}
    صدق الله العظيم [ص]
    فتعال لننظر سوياً في مُحكم كتاب الله فهل مريم من بعد البشرى عادت إلى أهلها
    أم أنها ابتعدت عنهم من بعد البشرى إلى مكان أبعد ؟
    وسوف تجد أنها من بعد البشرى مُباشرةً حملت به. وقال الله تعالى:
    {وَاذْكُرْ‌ فِي الْكِتَابِ مَرْ‌يَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْ‌قِيًّا ﴿١٦﴾ فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْ‌سَلْنَا إِلَيْهَا رُ‌وحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرً‌ا سَوِيًّا ﴿١٧﴾ قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّ‌حْمَـٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا ﴿١٨﴾ قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَ‌سُولُ رَ‌بِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا ﴿١٩﴾ قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ‌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا ﴿٢٠﴾ قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَ‌بُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَ‌حْمَةً مِّنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرً‌ا مَّقْضِيًّا ﴿٢١﴾ فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا ﴿٢٢﴾ فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَـٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا ﴿٢٣﴾}
    صدق الله العظيم [مريم]
    والسؤال الذي يطرح نفسه هو مادام الحمل كان في زمن تسعة أشهر فلماذا لم تعود مريم إلى قومها من بعد البشرى فالحمل لن يتبين لهم إلا بعد مضي أربعة أشهر يبدأ بطنها بالتورم، فلمَ ابتعدت عنهم أكثر من بعد البشرى مُباشرة إلى مكان قصيٍ؟
    وذلك لأنها حملته بكن فيكون من بعد البشرى مُباشرة فنظرت إلى بطنها قد أصبح كبطن الحامل في آخر يوم من حملها ولذلك لم ترجع إلى أهلها برغم ان أهلها كانوا سيصدقوها لأنهم يعلمون أنها ذهبت إلى المكان الشرقي وهي ليست حامل ولكني أقول لك أن مُشكلتها هي ليس في أهلها بل المُشكلة هي لدى قومها.ومريم غير متبرجة حتى يشهد لها الناس أنها حملت بقدرة الله كن فيكون ثم يبرؤونها من قبل ولادتها بل سوف يطعن الناس في عرضها وعرض أهلها فيؤذونهم بالإفك العظيم.ولذلك تجد مريم حين ولدت بالطفل تذكرت ما تقول للناس لأنهم لن يصدقوها هي وأهلها حتى ولو شهدوا بعدم حملها من قبل فلن يصدقوهم جميع الناس فيطعنون في عرضهم طيلة التسعة الأشهر لو كان كلامك صحيح.ولكن الله رحمهم وابنتهم الطاهرة مريم عليهم الصلاة والسلام فلم يجعل الحمل في تسعة أشهر لأن حملها أصلاً لم يكن طبيعاً. فلم يلقي ذكراً في رحمها حيواناً منوياً ومن ثم ينموا شيئا فشيئاً حتى تضعه في تسعة أشهر، فلم يمسسها بشرٌ بالزواج ولم تكُ بغياً بل حملت بطفل مُباشرة بكلمة من الله كُن فيكون فحملته وولدته في يوم واحد.ويا ولد علي، ألم أقول لك أن الله لن يهدي قلبك؟ وذلك لأن قلبي لم يطمئن إليك وعلمت من خلال بيانك أنك أنما تريد التشكيك في بيان ناصر محمد اليماني لأنك لست من الباحثين عن الحق.فيارجل إن كنت تريد الحق فحقيق لا أقول على الله إلا الحق، والحق أحق أن يُتبع. ولم أفتيكم بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً من رأسي من ذات نفسي. وأعوذُ بالله أن أكون من الذين يقولون على الله مالا يعلمون بل آتيكم بسُلطان العلم من محكم كتاب الله.فاتقِ الله يارجل وحاور الإمام المهدي بسُلطان العلم فذلك هو بُرهان صدق الداعية ولذلك قال الله تعالى:
    {قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ}
    صدق الله العظيم [الأنعام:148]
    وعليك أن تعلم يا سلمان أن أكبر معركة في تاريخ خلق الله جميعاً هي بقيادة المهدي المنتظر قائد جُند الله وخصمي المسيح الكذاب إبليس قائد جنود الطاغوت جميعاً،
    بل هي المعركة الفاصلة بين الحق والباطل في الكتاب، وإنا فوقهم قاهرون وعليهم مُنتصرون بإذن الله الواحدُ القهار ألا إن حزب الله لهم الغالبون.
    وأما وزراء المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني فهم أربعة من الطاقم الأول
    فهم أصحاب الكهف والرقيم المضاف إلى أصحاب الكهف وجميعهم من الأنبياء وهم:
    1- رسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام
    2-رسول الله إلياس عليه الصلاة والسلام
    3- نبى الله إدريس عليه الصلاة والسلام
    4- نبى الله اليسع عليه الصلاة والسلام
    ودابة الأرض أول من يبعثه الله ويكلم الناس كهلاً بالحق، هو المسيح عيسى ابن مريم فعلمته بعد أن علمني الله بذلك وفصل لي شأنه في الكتاب تفصيلاً.والمعركة الكُبرى في تاريخ الكون كُله ليست كما تزعم بين الإمام المهدي والسفياني كلا وربي. بل هي بين الإمام المهدي والمسيح الكذاب الذي يريد ان يقول أنه المسيح عيسى ابن مريم، ويقول أنه الله رب العالمين، وما كان لابن مريم أن يقول ذلك. بل هو كذاب..ولذلك يُسمى المسيح الكذاب ولذلك قدر الله بالعودة للمسيح الحق ابن مريم صلى الله عليه وعلى أمه وآل عمران وسلم تسليماً. ولن يأمره الله أن يدعوا الناس إلى اتباعة بل يدعو الناس وهو كهلاً إلى اتباع المهدي المنتظر.ويكون من الصالحين التابعين
    تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ}
    صدق الله العظيم [آل عمران:46]
    فأما التكليم وهو:
    في المهد صبيا فهذه معجزة مضت وانقضت، وبقيت معجزة بعثه ليكلمكم كهلاً ويكون من الصالحين التابعين للمهدي المنتظر ووزيرا كريماً وشاهداً بالحق على المُسلمين والنصارى واليهود إن لم يتبعوا الحق من ربهم الإمام المُبين الداعي إلى الصراط المُستقيم.وإنما الدابة إنسان وقال الله تعالى:
    {وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِن دَابَّةٍ}
    صدق الله العظيم [النحل:61]
    أي ما ترك على ظهرها من إنسان .. وخروج الدابة هو إنسان يُكلمهم وليس حيواناً. بل حكم بالحق في شان الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فيزيدكم عنه علماً ويفتي المُسلمين والنصارى واليهود في شأني ويكون من الصالحين التابعين ووزيرا كريماً.
    قال الله تعالى:
    {وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا
    بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ}
    صدق الله العظيم [النمل:82]
    فما هي الدابة ؟ إنهُا إنسان ..
    وقال الله تعالى:
    {وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّـهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِم مَّا تَرَ‌كَ عَلَيْهَا مِن دَابَّةٍ وَلَـٰكِن يُؤَخِّرُ‌هُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۖ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُ‌ونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ﴿٦١﴾}
    صدق الله العظيم [النحل]
    إذا الدابة هو إنسان حكم بالحق بين المسلمين والنصارى.
    هل يتخذ الله ولدا؟ فكيف تكون حيواناً؟
    بل الدابة التي تكلمكم هي الكلمة التي ألقاها إلى مريم البتول كُن فيكون إنه الإنسان
    مثلا لقدرة الرحمان أن يخلق إنسان بغير أب بكن فيكون. كما ضرب في ذلك مثل من قبل وخلق أدم بغير أب ولا أم ومن ثم خلق حواء بغير أم.ثم زادكم مثلاً لقدرته وخلق المسيح عيسى بن مريم بغير أب لعلكم توقنون أن الله على كُل شيىء قدير.
    وقال الله تعالى:
    {إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّـهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَ‌ابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٥٩﴾}
    صدق الله العظيم [آل عمران]
    فاعلموا أن الدابة التي سوف تكلمكم بالحق إنها كلمة الله التي ألقاها إلى مريم كن فيكون. وقال الله تعالى:
    {وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ﴿٤٦﴾}
    صدق الله العظيم [آل عمران]
    فأما المعجزة الأولى فهي أن يكلمكم ابن مريم وهو في المهد صبياً وقد مضت وانقضت يوم ميلاده عليه الصلاة والسلام، ولكن جاءت معجزة البعث والتكليم بإذن الله، فيعيد الله نفس ابن مريم إلى جسدها ليكلمكم المسيح عيسى بن مريم وهو كهل. فإذا لم تُصدقون إذا فما هي المعجزة أن يكلمكم المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام وسنه كهل؟ فهل إذا كلمكم أحدكم وهو كهل ترون في ذلك معجزة؟ كلا بل المعجزة أن تكلمكم نفسٌ قد توفاها الله كيف يشاء ثم يعيدها إلى الجسد فتكلمكم فتلك من معجزات قدرته تعالى.ولربما يود أحدكم أن يُقاطعني فيقول:
    ولكن الله قال في القرآن تكلمهم وليس يُكلمهم . ومن ثم نرد عليه فنقول: إنما جاء التأنيث نظراً لأنه يتكلم عن عودة الروح والنفس لابن مريم إلى جسدها لذلك جاءت كلمة التأنيث برغم أن الذي سوف يكلمكم هو ذكر وياتي التأنيث حين يتكلم القرآن عن النفس. كمثال قول الله تعالى عن النفس التي قُتلت في بني إسرائيل وتجادلوا فيها
    وقال الله تعالى:
    {وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ}
    صدق الله العظيم [البقرة:72]
    ولم يقل القرآن ( فَادَّارَأْتُمْ فِيهَ) بل قال تعالى: {فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا} برغم أن المقتول مذكر وليس مؤنث ولكن سبب التأنيث بادئ القول لأنه يتكلم عن النفس.
    وكذلك قول الله تعالى:
    {وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا
    بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ}
    صدق الله العظيم [النمل:82]
    بمعنى: أنه يتكلم عن نفس ابن مريم التي أرسلها الله من عنده إلى الجسد لابن مريم فيقوم حي يمشي، لذلك يُسمى دابة. وهو إنسان مثله مثلكم فيكلمكم وهو كهلا ذو لحية مشموطة بالشعر الأبيض والأسود. والكهل هو ضُعف قوة الشباب ودون الشيبة.
    وقال الله تعالى:
    {أللَّهُ الَّذِى خَلَقَكُمْ مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ
    ضَعْفاً وَشَيْبَةً يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ وَهُوَ ألْعَلِيمُ ألْقَدِيرُ }
    صدق الله العظيم [الروم:54]
    بمعنى: أن سن الكهل هو بداية التحول لقوة الشباب إلى الضعف،
    وهو منتصف عمر الإنسان.
    ويامعشر عُلماء الفلك والشريعة
    إني أنا المهدي خليفة الله على البشر من آل البيت المُطهر لم يجعلني الله نبياً ولا رسولا فلا وحي جديد أكلمكم به بل الإمام الناصر للوحي الذي نزل على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم القرآن العظيم الذي جعله الله حجته المحفوظة من التحريف لأحاجكم بالحجة الحق فيجعلني الله المُهيمن عليكم بالعلم والسلطان من القرأن فألجمكم بالحق إلجاما تصديقاً للرؤيا الحق لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذ قال لناصر محمد اليماني في رؤيا:
    [وما جادلك أحد من القرأن إلا غلبته]
    وإني أعلم بمكانه وسبق وأن فصلنا بيانه تفصيلاً وإنما روحه في السماء وجسده
    لديكم في الأرض تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا}
    صدق الله العظيم [آل عمران:55]
    وهل المسيح عليه السلام رفع جسداً وروحا أم أنه رفع روحا فقط وحفظ جسدا ؟؟
    فأما الرفع فيقصد به رفع الروح إليه سبحانه.. وأما التطهير فيقصد تطهير جسده.. فلن يلمسه الذين كفروا بسوء بل كف الله أيدهم عنه. وأيده بالروح القدس جبريل عليه الصلاة والسلام ومن معه من الملائكة تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ}
    صدق الله العظيم [المائدة:110]
    وقام الروح القدس ومن معه من الملائكة بحمل جسد المسيح عيسى ابن مريم فوضعوه في تابوت السكينة فأضافوه إلى أصحاب الكهف وذلك هو الرقيم المُضاف إلى عدد أصحاب الكهف الثلاثة، غير أنه في تابوت السكينة. ويوجد في التابوت النسخ الأصلية للتوراة والإنجيل وعصا موسى وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون.وإذا أردتم أن تعلموا أين المسيح الحق لتُعصموا من المسيح الباطل، فإن المسيح الحق يوجد حقيقة سر موقعه في العشر الأيات الأولى من سورة الكهف ولا يحيط به المسلمين علماً ظناً منهم أن الله رفع جسده وروحه،
    ويا عجبي فلماذا ذكر الله أنه توفى المسيح عيسى ابن مريم؟ ولماذا يتوفاه وهو سوف يرفعه إليه جسدا وروحاً كما يزعمون؟
    بل التوفي والرفع للروح وأما التطهير فهو يختص بالجسد الذي كف عنه شر أيادي الذي كفروا، وما صلبوه وما قتلوه ولكن شُبه لهم جسداً أخر بإذن الله.وكذلك ليس للنصارى ولا آباءهم علماً بالمسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام فهم يعتقدون أن اليهود قتلوه وما قتلوه ومالهم به من علم بل ظنوا اليهود قتلوه بل جسده موجود سليما مُعافاً طاهرا مُطهرا في تابوت السكينة، وهو الرقيم المضاف إلى أصحاب الكهف.فصدقوا بالحق المسيح عيسى ابن مريم الرقيم المُضاف حتى تُعصموا من اتباع المسيح الكذاب الذي يدعي الربوبية. وتجدون حقيقة المسيح الحق في العشر الآيات الأولى من سورة الكهف تصديقاً للحديث الحق لمحمد رسول الله
    صلى الله عليه وآله وسلم:
    [من حفظ عشر آياتٍ من أول سورة الكهف عصم من الدجال]
    وذلك لأن جسد المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام هو الرقيم المُضاف
    إلى أصحاب الكهف ليكون من أيات الله عجباً. وقال الله تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ
    {الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ۜ ﴿١﴾ قَيِّمًا لِّيُنذِرَ‌ بَأْسًا شَدِيدًا مِّن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ‌ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرً‌ا حَسَنًا ﴿٢﴾ مَّاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا ﴿٣﴾ وَيُنذِرَ‌ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّـهُ وَلَدًا ﴿٤﴾مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ ۚ كَبُرَ‌تْ كَلِمَةً تَخْرُ‌جُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِ‌هِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا ﴿٦﴾ إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْ‌ضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ﴿٧﴾ وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُ‌زًا ﴿٨﴾ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّ‌قِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا ﴿٩﴾}
    صدق الله العظيم [الكهف]
    وفي هذه الآيات ينذر الله النصارى الذين قالوا إن الله اتخذ المسيح عيسى ابن مريم ولدا سُبحانه وتعالى علوا كبيراً. وكذلك يفتي أن ليس لهم به من علم ولا لآباءهم في عصره لأنهم يظنون أن اليهود قتلوه، وما قتلوه وما صلبوه وما قربوا جسده الطاهر بسوء. بل هو الرقيم المُضاف إلى اصحاب الكهف ليكونوا من آيات الله عجاباً.
    تصديقاً لقول الله تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ
    {الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ۜ ﴿١﴾ قَيِّمًا لِّيُنذِرَ‌ بَأْسًا شَدِيدًا مِّن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ‌ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرً‌ا حَسَنًا ﴿٢﴾ مَّاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا ﴿٣﴾ وَيُنذِرَ‌ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّـهُ وَلَدًا ﴿٤﴾مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ ۚ كَبُرَ‌تْ كَلِمَةً تَخْرُ‌جُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِ‌هِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا ﴿٦﴾ إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْ‌ضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ﴿٧﴾ وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُ‌زًا ﴿٨﴾ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّ‌قِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا ﴿٩﴾}
    صدق الله العظيم [الكهف]
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty رد: افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 9:50 pm

    فتوى الإمام المهديّ عن حمل الصِّدّيقة مريم عليها السلام..

    - 4 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    20 - 07 - 1431 هـ
    02 - 07 - 2010 مـ
    02:32 صباحـاً
    ــــــــــــــــــ


    الردّ المُختصر من مُحكم الذكر..

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ {قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:21]. والسؤال الذي يطرح نفسه: فبما أنَّ ابن مريم عليها وعلى ابنِها السلام آيةٌ للناس خارقةٌ عن المألوف فكيف يكون الحمل طبيعياً كمثل أي امرأة تحمل فتضع في تسعة أشهرٍ؟ ولكن خلق ابن مريم آية للناس والآية تأتي دائماً خارقة عن المألوف وإذا لم تكن خارقة عن المألوف فهي ليست آية، وبما أن حمل السيدة مريم عليها الصلاة والسلام كان خارقاً عن المألوف فأصبح حملها بابنها آيةً خارقةً ولذلك لم تحمل به في تسعة أشهر؛ بل في يومٍ واحدٍ ولذلك قال الله تعالى: {قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:21].

    فانظر لقول الله تعالى: {وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ} صدق الله العظيم، فكيف يكون الحمل طبيعياً في تسعة أشهر وهو آيةٌ، والآية دائماً تكون خارقة عن المألوف؟ فهل تمُّ خلق آدم في تسعة أشهرٍ أم تمَّ خلقه بكن فيكون وخلقه الله من غير أبٍ ومن غير أُمٍ؟ بل بكن فيكون، وكذلك حواء خلقها من غير أمٍّ بكن فيكون، وكذلك المسيح عيسى ابن مريم خلقه الله من غير أب بكن فيكون، فلِمَ تحبون الجدل العقيم من غير علمٍ ولا هُدىً ولا كتاب مُنير؟ حسبنا الله ونعم الوكيل.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    ـــــــــــــــــــــ


    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?19997-تحفيز-الفكر#ixzz3HXQbAzjk
    avatar
    يوسف فارس


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 17/10/2014

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty الاسلام انبنى على ربما !!!!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف يوسف فارس الخميس أكتوبر 30, 2014 1:00 am

    ورد فى مشاركتكى الاخيره ومنها :::::::::::::ك


    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ {قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:21]. والسؤال الذي يطرح نفسه: فبما أنَّ ابن مريم عليها وعلى ابنِها السلام آيةٌ للناس خارقةٌ عن المألوف فكيف يكون الحمل طبيعياً كمثل أي امرأة تحمل فتضع في تسعة أشهرٍ؟ ولكن خلق ابن مريم آية للناس والآية تأتي دائماً خارقة عن المألوف وإذا لم تكن خارقة عن المألوف فهي ليست آية، وبما أن حمل السيدة مريم عليها الصلاة والسلام كان خارقاً عن المألوف فأصبح حملها بابنها آيةً خارقةً ولذلك لم تحمل به في تسعة أشهر؛ بل في يومٍ واحدٍ ولذلك قال الله تعالى: {قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:21]. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ {قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:21]. والسؤال الذي يطرح نفسه: فبما أنَّ ابن مريم عليها وعلى ابنِها السلام آيةٌ للناس خارقةٌ عن المألوف فكيف يكون الحمل طبيعياً كمثل أي امرأة تحمل فتضع في تسعة أشهرٍ؟ ولكن خلق ابن مريم آية للناس والآية تأتي دائماً خارقة عن المألوف وإذا لم تكن خارقة عن المألوف فهي ليست آية، وبما أن حمل السيدة مريم عليها الصلاة والسلام كان خارقاً عن المألوف فأصبح حملها بابنها آيةً خارقةً ولذلك لم تحمل به في تسعة أشهر؛ بل في يومٍ واحدٍ ولذلك قال الله تعالى: {قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:21].


    واخص بالذكر بالذات هذه الجمله ؟؟؟
    وبما أن حمل السيدة مريم عليها الصلاة والسلام كان خارقاً عن المألوف فأصبح حملها بابنها آيةً خارقةً ولذلك لم تحمل به في تسعة أشهر؛ بل في يومٍ واحدٍ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وهذا يوضح لنا حقيقه الاسلام انه انبنى على احتمالات ؟؟؟وفروض ليس لها اساس من الصحه ولا تدخل فى اى عقل انسان سليم ؟؟

    والدليل على ذلك لو فرضنا صحة هذا الاحتمال لماذا لم يرد تفصيلا فى الانجيل ان مريم حملت بالمسيح لمده يوم واحد ؟؟؟








    يوسف فارس
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty هل التوراة و الإنجيل محرفة ولم تعد كما أنزلها الله سبحانه وتعالى ؟

    مُساهمة من طرف ابرار الإثنين نوفمبر 03, 2014 8:02 pm

    منقول من بيانات المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني عليه وجميع الأنبياء والمرسلين وآلخم الطيبين ومن تبعهم بالحق إلى يوم الدين..


    بسم الله الرحمن الرحيم، سلام الله عليكم حبيبي في الله الأنصاري السائل عن حقيقة تحريف التوراة والإنجيل، فمن ثم نلقي إليك بسؤال وهو:
    لماذا أمر الله خاتم الأنبياء والمرسلين أن يدعو اليهود والنصارى للاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم؟ وذلك بسبب أنّ أعداء الله من شياطين البشر أخفوا نسخ الألواح الأصلية وأبدوا ما يشاءون منها في قراطيس وزادوا من عندهم في القراطيس ما لم يقله الله، وتلك الفتوى في قول الله تعالى: {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ ۗ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَىٰ نُورًا وَهُدًى لِّلنَّاسِ ۖ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا ۖ وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُوا أَنتُمْ وَلَا آبَاؤُكُمْ ۖ قُلِ اللَّهُ ۖ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ (91)} صدق الله العظيم [الأنعام].

    وأما البرهان على التزييف في القراطيس الظاهرة فتجدوه في قول الله تعالى: {وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:78].

    فانظر يا رجل فتوى التزييف في التوراة والإنجيل في قول الله تعالى: {يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، فانظر لقوله تعالى {لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، فابحث بنفسك في نسخهم التوراتيّة والإنجيل فتجد فيها الكذب على الله في كثير من الشرك بالله .
    ــــــــــــــــــــــــ
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11361
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    افيدونا يا اولى الالباب اين ذهب ما نزل على اسماعيل والاسباط ؟؟؟ Empty لم يجعل الله التوراة والإنجيل المحرّفة حجّةً على العرب وعلم الله بما سوف يقول العرب، فمن ثمّ أقام الحجّة عليهم بتنزيل القرآن العربي المبين.. 21-07-2014 - 07:57 AM -

    مُساهمة من طرف ابرار الإثنين نوفمبر 03, 2014 8:06 pm

    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 09 - 1435 هـ
    21 - 07 - 2014 مـ
    10:35 صباحاً
    ــــــــــــــــــ


    لم يجعل الله التوراة والإنجيل المحرّفة حجّةً على العرب
    وعلم الله بما سوف يقول العرب، فمن ثمّ أقام الحجّة عليهم بتنزيل القرآن العربي المبين..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله إلى النّاس كافةً خاتم الأنبياء محمد رسول الله بالقرآن العظيم حجّة الله على كافة الإنس والجنّ ورحمة للعالمين، أمّا بعد..

    وعَلِمَ الله أنّ العرب سوف يقولون ذلك، ويرى الله أنّ قولهم { إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ }، وبما أن الله يرى ذلك حجّة لهم ولذلك أقام عليهم الحجّة بالحقّ بالقرآن العربي المبين حتى لا تكون لهم حجّة على ربّهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (156) أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ (157)}
    صدق الله العظيم [الأنعام].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ


    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?18931-لم-يجعل-الله-التوراة-والإنجيل-المحرّفة-حجّةً-على-العرب-وعلم-الله-بما-سوف-يقول-العرب،-فمن-ثمّ-أقام-الحجّة-عليهم-بتنزيل-القرآن-العربي-المبين#ixzz3I5qHhZN7

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 11, 2022 7:28 am