بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى (يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) صدق الله العظيم
هذا البيان الحق من صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني لأرض المحشر
------------------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
قال الله تعالى((كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنْ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ ))صدق الله العظيم
فهذه الآية تتكلم عن يوم القيامة والحساب للذين سيدخلون الجنة من بعد الحساب فيرزقون فيها بغير حساب وأما في ساحة المحشر فيكونوا جميعاً في ارض المحشر أهل النار و وأهل الجنة ويتم إحضار النار والجنة في الساحة الكونية
تصديقاً لقول الله تعالى
((فَإِذَا جَاءتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَى (34) يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ مَا سَعَى (35) وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَن يَرَى (36))صدق الله العظيم
فيتم إحضار الجحيم إلى ارض المحشر والنار لها سبعة ابواب لكُل باب منهم جزء مقسوم وكذلك يتم إحضار الجنة إلى نفس أرض المحشر الكُبرى وهو الكون كُلة يدكه دكاً بكافة كواكبه ونجومه ولم يخلقه الله لعباً ولا عبثاً فيجعله أرض واحدة مستوية لا ترى فيها عوجاً ولا أمتى ويتم إحضار النار والجنة إليها فتكون الجنة بموقع غير بعيد من النار
وقال الله تعالى
((وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16) إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ (17) مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ (19) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ (20) وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ (21) لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (22) وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23) أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25) الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26) قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27) قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ (28) مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (29) يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ (30) وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ (31) هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ (32) مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ وَجَاء بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ (33) ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ (34) لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ (35)) صدق الله العظيم
وتكون الجنة في أرض المحشر غير بعيدة من النار أي على مقربة منها تصديقاً
قول الله تعالى
((يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ (30) وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ (31))صدق الله العظيم
غير أن الجنة لا تكون خلف النار بل على مقربة من بعضهما البعض مُتقابلات فالنار تكون إلى جهة الشمال والجنة إلى جهة اليمن وجميع المًتقين والكافرين ينظرون إلى الجنة وإلى النار وهم في ارض المحشر ومن بعد الحساب والفصل بالحق ومن ثم يأتي التفرق تصديقاً
لقول الله تعالى((وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَتَفَرَّقُونَ))صدق الله العظيم
والتفرق من بعد الحساب فيتم حشر أهل النار من ارض المحشر فيُساقون أهل النار إلى صراط النار
تصديقاً لقول الله تعالى
((احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)صدق الله العظيم
ولكن يتم تقسيمهم إلى سبع زُمر بعدد أبواب جهنم السبعة
تصديقاً لقول الله تعال((وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِكُلِّ بَابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُومٌ (44)) صدق الله العظيم
ولذلك يتم حشر أهل النار من أرض المحشر وتقسيمهم إلى سبع زُمر ثم يُساقون نحو أبواب جهنم السبعة لكُل باب منهم جزء مقسوم
تصديقاً لقول الله تعالى
((وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا ))صدق الله العظيم
وأما أهل الجنة فمن بعد الحساب يتم تقسيمهم زُمرا بعدد أبواب الجنة والتزحزح هو الإبتعاد عن النار من نفس منطقة المحشر فلا يُساقون إلى صراط الجحيم بل إلى صراط جنات النعيم المُقيم
تصديقاً لقول الله تعالى
((وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ))صدق الله العظيم
ويحاول أهل النار الهرب منها صوب الجنة ويتوسلون بالمتقين من أهل الجنة أن ينظروهم ويقتبسوا من نورهم ولكن الملائكة يرجعونهم بالقوة فيساقون قهراً إلى نار جهنم فيستغيثوا بالمُتقين ليقتبسوا من نورهم ذلك لأنهم لا يزالون مُشركين بربهم عباده المُقربين والنور من الله ومن لم يجعل الله له نور فماله من نور ولكن من كان في هذه أعمى عن الحق فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ولأنهم لا يعرفون الحق والحق هو ربهم ولذلك يتوسلون إلى عباد الله المُتقين ويقولون لهم
((انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَاب))صدق الله العظيم
ثم يُضرب بينهم بسور فاصل بين الجنة والنار فباطنه إلى الجنة والنار من قبله لأن النار والجنة قد جعلهم الله يوم القيامة مُتقابلات النار شمال والجنة يمين وسور الأعراف بينهما ومن ثم تُساق طائفة أخرى من ارض المحشر لم يتم حسابهم ولم يُسألهم الله عن أي شيىء ولم يُحاسبهم الله عن اي شيىء لأن لهم حُجة على ربهم فجعلهم الله فوق سور الاعراف يتفرجون على أهل النار واهل الجنة ولكن من هم تلك الطائفة والجواب الحق هم القوم الذين ماتوا من أهل القرى من قبل مبعث رسل الله إليهم فأولئك لهم حُجة على ربهم
تصديقاً لقول الله تعالى
((رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا))صدق الله العظيم
كأمثال عبد الله إبن عبد المُطلب أبو محمد رسول الله صلى اله عليه وآله وسلم وجميع الذين ماتوا من القرى من قبل مبعث رُسل الله إليهم فأولئك لا يُعذبهم الله
تصديقاً لقول الله تعالى
((وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً))صدق الله العظيم
فأولئك هم أصحاب الأعراف فلم يجعلهم الله من اهل الجنة ولم يجعلهم الله من اهل النار وشهدوا كيف أن الله حاسب عباده وكيف فصل بينهم بالحق وبين انبيائهم وسأل الله أنبياءهم هل بلغتم فأجابوا نعم وشهدوا على بلاغهم الذين صدقوا بشأنهم وصار لديهم مفهوم قصة الرسل وأقوامهم والذين كذبوا برسل ربهم والذين صدقوا برسل ربهم فصار الأمر واضح لديهم كامل من البداية إلى النهاية عن اقوامهم من بعدهم ومنهم من يعرف رجال من أهل النار كمثل أبي لهب والوليد إبن المغيرة فمثلا أبو النبي عبد الله إبن عبد المطلب يعرف أبا لهب ويعرف الوليد إبن المغيرة وغيرهم من قبل موته وكذلك جميع اهل الأعراف الذين ماتوا من قبيل مبعث الرسل يعرفون الناس الذين كانوا بجيلهم غير انهم ماتوا من قبل بعث رسل الله إلى القرى فبعضهم قبل مبعث رسول ربه إلى قريته بشهر أو اكثر من ذلك بسنين أو أقل ولكنهم قد علموا أن هؤلاء المُترفين الذين كانوا يعرقونهم قد بعث الله رسلا" من بعدهم وكذبوا برسل الله الذين أرسلهم الله إليهم من بعد موتهم وبالذات الذين يموتون من اهل القرى قُبيل بعث الرسول إليهم فهم حتماً يعرفون المُترفين في جيلهم ووجدوا خبرهم أن الله بعث إليهم رسول فكذبوا به وكانوا يعرفون أنهم اغنياء ولذلك قالوا لهم
((وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُم قَالُوا مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ))صدق الله العظيم
ولذلك ينادونهم من فوق الأعراف لأنهم يعرفونهم بصورهم في الدُنيا وقبل التفصيل في شأن اهل الاعراف نعود إلى اصحاب الجنة والنار بعد إنتهاء الحساب وإقامة الحجة بالحق فيدخل اهل النار النار ويدخل اهل الجنة الجنة فينادي أصحاب الجنة اصحاب النار
وقال الله تعالى
((وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ))صدق الله العظيم
فمن المؤذن بينهم إنه عبد الله إبن عبد المُطلب ومن معه من اهل الأعراف ونعود الآن إلى رجال الاعراف
وقال الله تعالى
((وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ ))صدق الله العظيم
فهم يعرفون كُفار من أصحاب النار وكذلك يعرفون رجال من أهل الجنة فينظر أصحاب الأعراف إلى أصحاب الجنة فيقولون لأصحاب الجنة ((سلامُ عليكم ولكنهم ليسوا في الجنة بل ينظرون إليها وإلى من فيها من فوق سور الأعراف ويتمنوا أن يدخلهم الله جنته برحمته
وقال الله تعالى
((وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ ))صدق الله العظيم
ومن ثم ينظرون إلى اصحاب النار فيخاطبوهم فيقولوا لهم
((أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ )) صدق الله العظيم
ويقصدون بهؤلاء ،أهل الجنة ، فأشاروا إليهم وهم يخاطبون اصحاب النار وقالوا لهم يا اصحاب النار أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ برحمته ومن ثم يجيب الله دعوة أهل الأعراف حين ذكروا رحمته وأهل الأعراف قد دعوا الله من بعد حشرهم على سور الأعراف وقالوا
(( وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
((وَنَادَىَ أَصْحَابُ الأعْرَافِ رِجَالاٍ يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَآ أَغْنَىَ عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَأَهَـَؤُلآءِ الّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
فمن الذي قال لأهل الاعراف
((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
إنه الذي دعوه من بعد حشرهم على الاعراف ونظروا إلى نار جهنم والكُفار يصطرخون فيها<o></o>
وقال الله تعالى
(( وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
فانظروا إلى جواب الله لدُعائهم حين ذكروا رحمته لأنهم يمقتون الكفار وقالوا لهم أهؤلاء ثم أشاروا إلى أهل الجنة الذين اقسمتم يا أهل النار لن ينالهم الله برحمته ومن ثم يأتي إجابة الله لدعوة اهل الأعراف حين أقروا وأيقنوا برحمة الله وقالوا
((أَهَـَؤُلآءِ الّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ بِرَحْمَةٍ )) صدق الله العظيم
وعلى الفور ناداهم الله من وراء الحجاب فأجاب دعوتهم بالحق
وقال الله ((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَخَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
وذلك لأنهم يدعون ربهم فيسألوه برحمته حين ينظرون إلى أهل النار يصطرخون في نار جهنم
وقال الله تعالى
((وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
فانظروا لإجابة الله لدُعائهم
وقال لهم ((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
ويا أمة الإسلام إتقوا الله واعلموا أن ليس لكم من دون الله ولياً ولا شفيع وسلوا الله برحمته ومن ذا الذي هو ارحم بكم من الله حتى تلجؤون إليه من دون الله أفلا تتقون أفلا ترون إن الله أجاب دعوة أهل الأعراف ووعده الحق وهو ارحم الراحمين ويامن ينتظرون لمحمد رسول الله صلى الله عليهم وآله وسلم أن يشفع لهم بين يدي الله ها هو آبوه مع أهل الأعراف ولم يشفع له محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم يرجو من ولده أن يشفع له بين يدي ربه بل دعى ربه مع اهل الأعراف وقالو
ا((وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
ثم اجاب الله دُعاء أهل الأعراف
وقال لهم ((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
اللهم قد بلغت الله فاشهد فأما الذين آمنوا منكم حين أذكرهم بآيات ربهم وأبينها لهم فتزيدهم إيمانا فتلين جلودهم ومن ثم تخشع قلوبهم فتدمع اعينهم مما عرفوا من الحق وأما العُميان فوالله لو أنذرته بجميع آيات الكتاب وفصلتها تفصيلاً أنه سوف ينبذها جميعاً وراء ظهره مهما كانت واضحة وبينة في البيان الحق وسبب فتنته أنهُ يعلم حديث أو رواية مُخالفة لهذه الآيات المُحكمات ويفضل أن يستمسك بذلك الحديث المُخالف ويقول إن القرآن لا يعلمُ تأويله إلا الله وكفانا ما وجدنا عليه السلف الصالح فهل أنت أعلم يا ناصر محمد اليماني أم هم ومن ثم أرد عليه وأقول ولكني أحاجك بآيات مُحكمات بينات هُن أم الكتاب لا يزيغ عم جاء فيهن إلا من في قلبه زيغ عن الحق فيتبع الفتنة الموضوعة من احاديث وروايات الفتنة التي تأتي مُخالفة لآيات الكتاب المُحكمات وحسبه جهنم ومن اتبعه وساءت مصيراً ولكني أقسم بالله لو الآية جاءت مُطابقة للحديث الذي هو مُستمسك به لأعجبته واستمسك بها وصرخ بها كبرهان على الحديث ولكن إذا جاءت مُخالفة للحديث الذي هو مُستمسك به فعند ذلك تسوءه ويقول لا يعلم تأويلها إلا الله برغم انها مُحكمة من آيات الكتاب المُحكمات من أم الكتاب وليس من المُتشابهات تالله لا يطلع على بيان ناصر محمد اليماني عالم او جاهل إلا تبين له الحق
ولكن الكارثة أنه برغم انه تقبلها عقله إلا إن كثيرا لا يوقن بآيات ربه برغم وضوحها الشديد ويا قوم يا أصحاب اللسان العربي المُبين إن القرآن عربي ارسله الله بلسان عربي مُبين ليُبين لكم ما تتقون
وقال الله تعالى
((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ))صدق الله العظيم
وكذلك القرآن العظيم لماذا لا تفهمون مُحكمه فهو ليس بأعجمي بل عربي مبين
وقال الله تعالى((قَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ))صدق الله العظيم
ولكنكم جعلتموه أعجمي فأعرضتم عنه وقلتم على الله زوراً وبهتانا أنه لا يعلم تأويل القرآن إلا الله ولم يقل الله ذلك وافتريتم على الله الكذب وأنتم تعلمون أنه لم يقل ذلك بل قال لكم أن منه آيات مُحكمات واضحات بينات هم أم الكتاب يعلمهن ويفهمهن ويعقلهن العالم والجاهل كُل ذي لسان عربي مبين وتلك اكثر آيات الكتاب بنسبة تسعين في المئة وأخرى مُتشابهات وهن قليل ليست إلا تقريباً عشرة في المئة أو أقل من عشرة في المئة فتلك الآيات المُتشابهات لا يعلم بتأويلهن إلا الله وهن قليل ولكنكم جعلتم القرآن كُله لا يعلمُ تأويله إلا الله ولكن الإمام المهدي الحق من ربكم لم يحاجكم إلا بالآيات المُحكمات الواضحات البينات يعلمهن ويعقلهن كُل من تدبر ما جاء فيهن من ربه لا يزيع عم جاء فيهن إلا من كان في قلبه زيغ عن الحق المُبين ويا معشر الأنصار كونوا من الموقنين ولا تكونوا من الذين هم بآيات ربهم لا يوقنون ثم لا يوقنون إلا بعد ان يقع القول عليهم وخروج الدابة وكذلك قال الله تعالى أنكم لم تكذبوا بالذي يحاجكم بآيات ربكم ولم تصدقوا والسبب عدم اليقين بآيات الله التي أحاجكم بها في الكتاب
(وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ (77) إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُم بِحُكْمِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ (78) فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ (79) إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ (81) وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (82)صدق الله العظيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني
قال الله تعالى (يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) صدق الله العظيم
هذا البيان الحق من صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني لأرض المحشر
------------------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
قال الله تعالى((كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنْ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ ))صدق الله العظيم
فهذه الآية تتكلم عن يوم القيامة والحساب للذين سيدخلون الجنة من بعد الحساب فيرزقون فيها بغير حساب وأما في ساحة المحشر فيكونوا جميعاً في ارض المحشر أهل النار و وأهل الجنة ويتم إحضار النار والجنة في الساحة الكونية
تصديقاً لقول الله تعالى
((فَإِذَا جَاءتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَى (34) يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ مَا سَعَى (35) وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَن يَرَى (36))صدق الله العظيم
فيتم إحضار الجحيم إلى ارض المحشر والنار لها سبعة ابواب لكُل باب منهم جزء مقسوم وكذلك يتم إحضار الجنة إلى نفس أرض المحشر الكُبرى وهو الكون كُلة يدكه دكاً بكافة كواكبه ونجومه ولم يخلقه الله لعباً ولا عبثاً فيجعله أرض واحدة مستوية لا ترى فيها عوجاً ولا أمتى ويتم إحضار النار والجنة إليها فتكون الجنة بموقع غير بعيد من النار
وقال الله تعالى
((وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16) إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ (17) مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ (19) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ (20) وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ (21) لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (22) وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23) أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25) الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26) قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27) قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ (28) مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (29) يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ (30) وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ (31) هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ (32) مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ وَجَاء بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ (33) ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ (34) لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ (35)) صدق الله العظيم
وتكون الجنة في أرض المحشر غير بعيدة من النار أي على مقربة منها تصديقاً
قول الله تعالى
((يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ (30) وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ (31))صدق الله العظيم
غير أن الجنة لا تكون خلف النار بل على مقربة من بعضهما البعض مُتقابلات فالنار تكون إلى جهة الشمال والجنة إلى جهة اليمن وجميع المًتقين والكافرين ينظرون إلى الجنة وإلى النار وهم في ارض المحشر ومن بعد الحساب والفصل بالحق ومن ثم يأتي التفرق تصديقاً
لقول الله تعالى((وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَتَفَرَّقُونَ))صدق الله العظيم
والتفرق من بعد الحساب فيتم حشر أهل النار من ارض المحشر فيُساقون أهل النار إلى صراط النار
تصديقاً لقول الله تعالى
((احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)صدق الله العظيم
ولكن يتم تقسيمهم إلى سبع زُمر بعدد أبواب جهنم السبعة
تصديقاً لقول الله تعال((وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِكُلِّ بَابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُومٌ (44)) صدق الله العظيم
ولذلك يتم حشر أهل النار من أرض المحشر وتقسيمهم إلى سبع زُمر ثم يُساقون نحو أبواب جهنم السبعة لكُل باب منهم جزء مقسوم
تصديقاً لقول الله تعالى
((وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا ))صدق الله العظيم
وأما أهل الجنة فمن بعد الحساب يتم تقسيمهم زُمرا بعدد أبواب الجنة والتزحزح هو الإبتعاد عن النار من نفس منطقة المحشر فلا يُساقون إلى صراط الجحيم بل إلى صراط جنات النعيم المُقيم
تصديقاً لقول الله تعالى
((وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ))صدق الله العظيم
ويحاول أهل النار الهرب منها صوب الجنة ويتوسلون بالمتقين من أهل الجنة أن ينظروهم ويقتبسوا من نورهم ولكن الملائكة يرجعونهم بالقوة فيساقون قهراً إلى نار جهنم فيستغيثوا بالمُتقين ليقتبسوا من نورهم ذلك لأنهم لا يزالون مُشركين بربهم عباده المُقربين والنور من الله ومن لم يجعل الله له نور فماله من نور ولكن من كان في هذه أعمى عن الحق فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ولأنهم لا يعرفون الحق والحق هو ربهم ولذلك يتوسلون إلى عباد الله المُتقين ويقولون لهم
((انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَاب))صدق الله العظيم
ثم يُضرب بينهم بسور فاصل بين الجنة والنار فباطنه إلى الجنة والنار من قبله لأن النار والجنة قد جعلهم الله يوم القيامة مُتقابلات النار شمال والجنة يمين وسور الأعراف بينهما ومن ثم تُساق طائفة أخرى من ارض المحشر لم يتم حسابهم ولم يُسألهم الله عن أي شيىء ولم يُحاسبهم الله عن اي شيىء لأن لهم حُجة على ربهم فجعلهم الله فوق سور الاعراف يتفرجون على أهل النار واهل الجنة ولكن من هم تلك الطائفة والجواب الحق هم القوم الذين ماتوا من أهل القرى من قبل مبعث رسل الله إليهم فأولئك لهم حُجة على ربهم
تصديقاً لقول الله تعالى
((رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا))صدق الله العظيم
كأمثال عبد الله إبن عبد المُطلب أبو محمد رسول الله صلى اله عليه وآله وسلم وجميع الذين ماتوا من القرى من قبل مبعث رُسل الله إليهم فأولئك لا يُعذبهم الله
تصديقاً لقول الله تعالى
((وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً))صدق الله العظيم
فأولئك هم أصحاب الأعراف فلم يجعلهم الله من اهل الجنة ولم يجعلهم الله من اهل النار وشهدوا كيف أن الله حاسب عباده وكيف فصل بينهم بالحق وبين انبيائهم وسأل الله أنبياءهم هل بلغتم فأجابوا نعم وشهدوا على بلاغهم الذين صدقوا بشأنهم وصار لديهم مفهوم قصة الرسل وأقوامهم والذين كذبوا برسل ربهم والذين صدقوا برسل ربهم فصار الأمر واضح لديهم كامل من البداية إلى النهاية عن اقوامهم من بعدهم ومنهم من يعرف رجال من أهل النار كمثل أبي لهب والوليد إبن المغيرة فمثلا أبو النبي عبد الله إبن عبد المطلب يعرف أبا لهب ويعرف الوليد إبن المغيرة وغيرهم من قبل موته وكذلك جميع اهل الأعراف الذين ماتوا من قبيل مبعث الرسل يعرفون الناس الذين كانوا بجيلهم غير انهم ماتوا من قبل بعث رسل الله إلى القرى فبعضهم قبل مبعث رسول ربه إلى قريته بشهر أو اكثر من ذلك بسنين أو أقل ولكنهم قد علموا أن هؤلاء المُترفين الذين كانوا يعرقونهم قد بعث الله رسلا" من بعدهم وكذبوا برسل الله الذين أرسلهم الله إليهم من بعد موتهم وبالذات الذين يموتون من اهل القرى قُبيل بعث الرسول إليهم فهم حتماً يعرفون المُترفين في جيلهم ووجدوا خبرهم أن الله بعث إليهم رسول فكذبوا به وكانوا يعرفون أنهم اغنياء ولذلك قالوا لهم
((وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُم قَالُوا مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ))صدق الله العظيم
ولذلك ينادونهم من فوق الأعراف لأنهم يعرفونهم بصورهم في الدُنيا وقبل التفصيل في شأن اهل الاعراف نعود إلى اصحاب الجنة والنار بعد إنتهاء الحساب وإقامة الحجة بالحق فيدخل اهل النار النار ويدخل اهل الجنة الجنة فينادي أصحاب الجنة اصحاب النار
وقال الله تعالى
((وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ))صدق الله العظيم
فمن المؤذن بينهم إنه عبد الله إبن عبد المُطلب ومن معه من اهل الأعراف ونعود الآن إلى رجال الاعراف
وقال الله تعالى
((وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ ))صدق الله العظيم
فهم يعرفون كُفار من أصحاب النار وكذلك يعرفون رجال من أهل الجنة فينظر أصحاب الأعراف إلى أصحاب الجنة فيقولون لأصحاب الجنة ((سلامُ عليكم ولكنهم ليسوا في الجنة بل ينظرون إليها وإلى من فيها من فوق سور الأعراف ويتمنوا أن يدخلهم الله جنته برحمته
وقال الله تعالى
((وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ ))صدق الله العظيم
ومن ثم ينظرون إلى اصحاب النار فيخاطبوهم فيقولوا لهم
((أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ )) صدق الله العظيم
ويقصدون بهؤلاء ،أهل الجنة ، فأشاروا إليهم وهم يخاطبون اصحاب النار وقالوا لهم يا اصحاب النار أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ برحمته ومن ثم يجيب الله دعوة أهل الأعراف حين ذكروا رحمته وأهل الأعراف قد دعوا الله من بعد حشرهم على سور الأعراف وقالوا
(( وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
((وَنَادَىَ أَصْحَابُ الأعْرَافِ رِجَالاٍ يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَآ أَغْنَىَ عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَأَهَـَؤُلآءِ الّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
فمن الذي قال لأهل الاعراف
((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
إنه الذي دعوه من بعد حشرهم على الاعراف ونظروا إلى نار جهنم والكُفار يصطرخون فيها<o></o>
وقال الله تعالى
(( وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
فانظروا إلى جواب الله لدُعائهم حين ذكروا رحمته لأنهم يمقتون الكفار وقالوا لهم أهؤلاء ثم أشاروا إلى أهل الجنة الذين اقسمتم يا أهل النار لن ينالهم الله برحمته ومن ثم يأتي إجابة الله لدعوة اهل الأعراف حين أقروا وأيقنوا برحمة الله وقالوا
((أَهَـَؤُلآءِ الّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللّهُ بِرَحْمَةٍ )) صدق الله العظيم
وعلى الفور ناداهم الله من وراء الحجاب فأجاب دعوتهم بالحق
وقال الله ((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَخَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
وذلك لأنهم يدعون ربهم فيسألوه برحمته حين ينظرون إلى أهل النار يصطرخون في نار جهنم
وقال الله تعالى
((وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
فانظروا لإجابة الله لدُعائهم
وقال لهم ((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
ويا أمة الإسلام إتقوا الله واعلموا أن ليس لكم من دون الله ولياً ولا شفيع وسلوا الله برحمته ومن ذا الذي هو ارحم بكم من الله حتى تلجؤون إليه من دون الله أفلا تتقون أفلا ترون إن الله أجاب دعوة أهل الأعراف ووعده الحق وهو ارحم الراحمين ويامن ينتظرون لمحمد رسول الله صلى الله عليهم وآله وسلم أن يشفع لهم بين يدي الله ها هو آبوه مع أهل الأعراف ولم يشفع له محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم يرجو من ولده أن يشفع له بين يدي ربه بل دعى ربه مع اهل الأعراف وقالو
ا((وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ القَوْمِ الظَّالِمِينَ))صدق الله العظيم
ثم اجاب الله دُعاء أهل الأعراف
وقال لهم ((ادْخُلُواْ الْجَنّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم
اللهم قد بلغت الله فاشهد فأما الذين آمنوا منكم حين أذكرهم بآيات ربهم وأبينها لهم فتزيدهم إيمانا فتلين جلودهم ومن ثم تخشع قلوبهم فتدمع اعينهم مما عرفوا من الحق وأما العُميان فوالله لو أنذرته بجميع آيات الكتاب وفصلتها تفصيلاً أنه سوف ينبذها جميعاً وراء ظهره مهما كانت واضحة وبينة في البيان الحق وسبب فتنته أنهُ يعلم حديث أو رواية مُخالفة لهذه الآيات المُحكمات ويفضل أن يستمسك بذلك الحديث المُخالف ويقول إن القرآن لا يعلمُ تأويله إلا الله وكفانا ما وجدنا عليه السلف الصالح فهل أنت أعلم يا ناصر محمد اليماني أم هم ومن ثم أرد عليه وأقول ولكني أحاجك بآيات مُحكمات بينات هُن أم الكتاب لا يزيغ عم جاء فيهن إلا من في قلبه زيغ عن الحق فيتبع الفتنة الموضوعة من احاديث وروايات الفتنة التي تأتي مُخالفة لآيات الكتاب المُحكمات وحسبه جهنم ومن اتبعه وساءت مصيراً ولكني أقسم بالله لو الآية جاءت مُطابقة للحديث الذي هو مُستمسك به لأعجبته واستمسك بها وصرخ بها كبرهان على الحديث ولكن إذا جاءت مُخالفة للحديث الذي هو مُستمسك به فعند ذلك تسوءه ويقول لا يعلم تأويلها إلا الله برغم انها مُحكمة من آيات الكتاب المُحكمات من أم الكتاب وليس من المُتشابهات تالله لا يطلع على بيان ناصر محمد اليماني عالم او جاهل إلا تبين له الحق
ولكن الكارثة أنه برغم انه تقبلها عقله إلا إن كثيرا لا يوقن بآيات ربه برغم وضوحها الشديد ويا قوم يا أصحاب اللسان العربي المُبين إن القرآن عربي ارسله الله بلسان عربي مُبين ليُبين لكم ما تتقون
وقال الله تعالى
((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ))صدق الله العظيم
وكذلك القرآن العظيم لماذا لا تفهمون مُحكمه فهو ليس بأعجمي بل عربي مبين
وقال الله تعالى((قَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ))صدق الله العظيم
ولكنكم جعلتموه أعجمي فأعرضتم عنه وقلتم على الله زوراً وبهتانا أنه لا يعلم تأويل القرآن إلا الله ولم يقل الله ذلك وافتريتم على الله الكذب وأنتم تعلمون أنه لم يقل ذلك بل قال لكم أن منه آيات مُحكمات واضحات بينات هم أم الكتاب يعلمهن ويفهمهن ويعقلهن العالم والجاهل كُل ذي لسان عربي مبين وتلك اكثر آيات الكتاب بنسبة تسعين في المئة وأخرى مُتشابهات وهن قليل ليست إلا تقريباً عشرة في المئة أو أقل من عشرة في المئة فتلك الآيات المُتشابهات لا يعلم بتأويلهن إلا الله وهن قليل ولكنكم جعلتم القرآن كُله لا يعلمُ تأويله إلا الله ولكن الإمام المهدي الحق من ربكم لم يحاجكم إلا بالآيات المُحكمات الواضحات البينات يعلمهن ويعقلهن كُل من تدبر ما جاء فيهن من ربه لا يزيع عم جاء فيهن إلا من كان في قلبه زيغ عن الحق المُبين ويا معشر الأنصار كونوا من الموقنين ولا تكونوا من الذين هم بآيات ربهم لا يوقنون ثم لا يوقنون إلا بعد ان يقع القول عليهم وخروج الدابة وكذلك قال الله تعالى أنكم لم تكذبوا بالذي يحاجكم بآيات ربكم ولم تصدقوا والسبب عدم اليقين بآيات الله التي أحاجكم بها في الكتاب
(وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ (77) إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُم بِحُكْمِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ (78) فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ (79) إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ (81) وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (82)صدق الله العظيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني
الخميس أكتوبر 31, 2024 3:54 pm من طرف ابرار
» نُكتَةٌ مُضحِكَةٌ ولَكِنَّها تشفِي قُلوبَ قَومٍ مُؤمنين ..
الإثنين أكتوبر 21, 2024 10:39 am من طرف ابرار
» تَعزيَةٌ في شَهيد الأُمَّة العربيَّة والإسلاميَّة؛ ضَيْفُ الله الواحِد القَهَّار (يحيى إبراهيم حسن السّنوار) الذي لحِقَ برَكبِ الشُّهداء الأبرار؛ أحياء عند رَبِّهم يُرزَقون ..
الأحد أكتوبر 20, 2024 5:10 pm من طرف ابرار
» إجابة السؤال
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 7:58 pm من طرف ابرار
» أمْرٌ عَاجِلٌ إلى جمهوريَّة إيران الإسلاميَّة ..
الإثنين أكتوبر 07, 2024 9:29 pm من طرف ابرار
» تَعزيةٌ لجيشِ المُؤمنينَ لتَحريرِ فِلَسطينَ ولكافّةِ الأمّةِ العَربيّةِ والإسلاميّةِ ..
الأحد سبتمبر 29, 2024 4:07 pm من طرف ابرار
» لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخِ الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ابرار
» تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:45 pm من طرف ابرار
» بَيان نَذير كَبير وتَحذير مِن شَرٍّ مُستَطيرٍ لِكافَّة البَشَر في البَوادي والحَضَر؛ قَد أعذر مَن أنذر، فَفِرّوا إلى الله الواحِد القَهَّار بالتَّوبة والإنابة، واصطَلِحوا مع الله قَبْل فَوات الأوان يا معشَر الإنْس والجَان .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار