تدبروا يا أولوا الألباب تفسير هذه الأية بحديث مُفتري
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى( (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا )صدق الله العظيم
فأنظروا لبيانها بحديث مُفترى عن الله ورسوله وصحابته الأخيار فلا اشتم أحدا منهم فكما أُفتري عن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم كذلك أُفتري على الرواة من صحابته الأخيار )
وقال سفيان بن عيينة عن أبي حازم عن أبي سلمة عن أبي سعيد في قوله : { معيشة ضنكا } قال : يضيق عليه قبره حتى تختلف أضلاعه فيه وقال أبو حاتم الرازي : النعمان بن أبي عياش يكنى أبا سلمة وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو زرعة حدثنا صفوان أنبأنا الوليد أنبأنا عبد الله بن لهيعة عن دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد قال : قال رسول الله في قول الله عز وجل { فإن له معيشة ضنكا } قال : ضمة القبر له والموقوف أصح وقال ابن أبي حاتم أيضا : حدثنا الربيع بن سليمان حدثنا أسد بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا دراج أبو السمح عن ابن حجيرة واسمه عبد الرحمن عن أبي هريرة عن رسول الله قال : [ المؤمن في قبره في روضة خضراء ويفسح له في قبره سبعون ذراعا وينور له قبره كالقمر ليلة البدر أتدرون فيم أنزلت هذه الاية { فإن له معيشة ضنكا } أتدرون ما المعيشة الضنك ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم قال : عذاب الكافر في قبره والذي نفسي بيده إنه ليسلط عليه تسعة وتسعون تنينا أتدرون ما التنين ؟ تسعة وتسعون حية لكل حية سبعة رؤوس ينفخون في جسمه ويلسعونه ويخدشونه إلى يوم يبعثون ] رفعه منكر جدا
وقال البزار : حدثنا محمد بن يحيى الأزدي : حدثنا محمد بن عمرو حدثنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي هلال عن ابن حجيرة عن أبي هريرة عن النبي في قول الله عز وجل : { فإن له معيشة ضنكا } قال [ المعيشة الضنك الذي قال الله إنه يسلط عليه تسعة وتسعون حية ينهشون لحمه حتى تقوم الساعة ] وقال أيضا : حدثنا أبو زرعة حدثنا أبو الوليد حدثنا حماد بن سلمة عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي { فإن له معيشة ضنكا } قال : [ عذاب القبر ] إسناد جيد)
وإليكم بيانها الحق في مُحكم القرأن لتعلمون أن الحديث الذي وضع عن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم بيان لها كذباً وإفتراء وإلى البيان الحق ليتبين لكم الحق من الباطل)
قال الله تعالى( (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا )صدق العظيم
فماهي المعيشة الضنكا للمعرض عن ذكر الله وذلك لإن الله يجعل صدره ضيقاً حرجا فلا يشعر بسكينة وطمأنينة في قلبه لأنه مُعرض عن ذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب ونظرا لإعراضه عن ذكر الله يجعل الله صدره ضيق حرج وكأنما يصعد في السماء فيقل عليه الأكسجين وكأنه يشعر بإنخاق في التنفس نظرا لأن الله جعل صدره ضيق حرجاً فيكون في ضيق وضنك في الحياة تصديقاً لقول الله تعالى)
(((فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ في السَّمَآءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ)صدق الله العظيم الأنعام ـ 125.
إذا الحديث الذي زعم المفترون أنه بيان لها قد تبين لمن يريد الحق أنه حديث موضوع وكذلك كافة الأحاديث عن فرية عذاب القبر في حُفرة السوئة برغم إننا لا نُنكر العذاب من بعد الموت مباشرة ولاكنه في ذات النار على الروح من دون الجسد كما فصلنا ذلك تفصيلا من قبل في شأن بطلان العقيدة الباطل في عذاب القبر وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى( (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا )صدق الله العظيم
فأنظروا لبيانها بحديث مُفترى عن الله ورسوله وصحابته الأخيار فلا اشتم أحدا منهم فكما أُفتري عن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم كذلك أُفتري على الرواة من صحابته الأخيار )
وقال سفيان بن عيينة عن أبي حازم عن أبي سلمة عن أبي سعيد في قوله : { معيشة ضنكا } قال : يضيق عليه قبره حتى تختلف أضلاعه فيه وقال أبو حاتم الرازي : النعمان بن أبي عياش يكنى أبا سلمة وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو زرعة حدثنا صفوان أنبأنا الوليد أنبأنا عبد الله بن لهيعة عن دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد قال : قال رسول الله في قول الله عز وجل { فإن له معيشة ضنكا } قال : ضمة القبر له والموقوف أصح وقال ابن أبي حاتم أيضا : حدثنا الربيع بن سليمان حدثنا أسد بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا دراج أبو السمح عن ابن حجيرة واسمه عبد الرحمن عن أبي هريرة عن رسول الله قال : [ المؤمن في قبره في روضة خضراء ويفسح له في قبره سبعون ذراعا وينور له قبره كالقمر ليلة البدر أتدرون فيم أنزلت هذه الاية { فإن له معيشة ضنكا } أتدرون ما المعيشة الضنك ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم قال : عذاب الكافر في قبره والذي نفسي بيده إنه ليسلط عليه تسعة وتسعون تنينا أتدرون ما التنين ؟ تسعة وتسعون حية لكل حية سبعة رؤوس ينفخون في جسمه ويلسعونه ويخدشونه إلى يوم يبعثون ] رفعه منكر جدا
وقال البزار : حدثنا محمد بن يحيى الأزدي : حدثنا محمد بن عمرو حدثنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي هلال عن ابن حجيرة عن أبي هريرة عن النبي في قول الله عز وجل : { فإن له معيشة ضنكا } قال [ المعيشة الضنك الذي قال الله إنه يسلط عليه تسعة وتسعون حية ينهشون لحمه حتى تقوم الساعة ] وقال أيضا : حدثنا أبو زرعة حدثنا أبو الوليد حدثنا حماد بن سلمة عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي { فإن له معيشة ضنكا } قال : [ عذاب القبر ] إسناد جيد)
وإليكم بيانها الحق في مُحكم القرأن لتعلمون أن الحديث الذي وضع عن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم بيان لها كذباً وإفتراء وإلى البيان الحق ليتبين لكم الحق من الباطل)
قال الله تعالى( (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا )صدق العظيم
فماهي المعيشة الضنكا للمعرض عن ذكر الله وذلك لإن الله يجعل صدره ضيقاً حرجا فلا يشعر بسكينة وطمأنينة في قلبه لأنه مُعرض عن ذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب ونظرا لإعراضه عن ذكر الله يجعل الله صدره ضيق حرج وكأنما يصعد في السماء فيقل عليه الأكسجين وكأنه يشعر بإنخاق في التنفس نظرا لأن الله جعل صدره ضيق حرجاً فيكون في ضيق وضنك في الحياة تصديقاً لقول الله تعالى)
(((فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ في السَّمَآءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ)صدق الله العظيم الأنعام ـ 125.
إذا الحديث الذي زعم المفترون أنه بيان لها قد تبين لمن يريد الحق أنه حديث موضوع وكذلك كافة الأحاديث عن فرية عذاب القبر في حُفرة السوئة برغم إننا لا نُنكر العذاب من بعد الموت مباشرة ولاكنه في ذات النار على الروح من دون الجسد كما فصلنا ذلك تفصيلا من قبل في شأن بطلان العقيدة الباطل في عذاب القبر وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:30 am من طرف ابرار
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:28 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:26 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» استمر بالمناجاة حتى تشعر بأنّ الله قد رضيَ عنك وغفر لك ..
الثلاثاء أبريل 02, 2024 10:10 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الأحد مارس 31, 2024 9:54 am من طرف ابرار
» كُوكَبُ سَقَر وصَل؛ آيةُ التَّصديقِ للمَهديّ المُنتَظَرِ نَاصِر مُحَمَّد اليَمانيّ .
الإثنين مارس 25, 2024 10:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 25, 2024 10:46 am من طرف ابرار