.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    رد الامام الى أسد بني هاشم المحترم..

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    رد الامام الى أسد بني هاشم المحترم.. Empty رد الامام الى أسد بني هاشم المحترم..

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 4:55 pm


    منقول من بيان الذكر الحكيم يبيّنه
    الخبير بالرحمن صاحب علم الكتاب
    الإمام العليم ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    05-06-2010, 08:32 PM


    رد الامام الى أسد بني هاشم المحترم..

    ---------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلامُ على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الطيبين وسلم تسليماً،
    السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمُرسلين وآلهم الطاهرين ولا أُفرق بين أحد من رُسله، وأنا من المُسلمين لا أشركُ بالله شيئاً وأدعو إلى صراط العزيز الحميد على بصيرة من ربي آيات مُحكمات من القرآن المجيد..

    ويا حبيبي في الله أسد بني هاشم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعلى كافة الأنصار السابقين الأخيار وأصلي عليكم وأسلمُ تسليماً، فكُن من الشاكرين أن بعث الله الإمام المهدي في جيل أسدُ بني هاشم،
    وكُن من الأنصار السابقين الأخيار واتبع الإمام المهدي، وعقلك من أنصار الإمام المهدي وشاهداً عليك بالحق،
    فنحنُ ندعوك إلى الحق ولا تتبع ما يُخالف لعقلك، ولا ولن يتبع الإمام المهدي وكافة الأنبياء والمُرسلين في جميع الأمم الأولى إلا أولوا الألباب الذين يعقلون، ومن كان يستخدم عقله فقد بشره الله بالهُدى. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَبَشِّرْ* عِبَادِ ﴿١٧ ﴾ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّـهُ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨ ﴾}
    صدق الله العظيم [الزمر]

    وأما الذين لا يعقلون فاتَّبَعوا الذين من قبلهم الاتّباع الأعمى ولم يستخدموا عقولهم ومن ثم أدركوا في الآخرة أن سبب ضلالهم ودخولهم النار هو اتباع الذين من قبلهم اتباعاً أعمى من غير أن يستخدموا عقولهم، ولذلك أفتوكم بالحق بناء على تجربتهم:
    {وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ} [الملك:10]

    إذاً تبين لكم الحق أن أصحاب جهنم من الجن والإنس هم الذين لا يستخدمون عقولهم شيئاً. ولذلك قال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنَ الْجِنِّ وَالْأِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ}
    صدق الله العظيم [الأعراف:179]

    فلا تكونوا من الذين لا يستخدمون عقولهم فيتدبرون القول من ربهم الحق، بل أنا الإمام المهدي أدعوكم إلى ما يدعوكم إليه الله ورُسله أجمعين أن تستخدموا عقولكم. وقال الله تعالى:
    {وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ ﴿٢١ ﴾ إِنَّ شَرَّ* الدَّوَابِّ عِندَ اللَّـهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ ﴿٢٢ ﴾}
    صدق الله العظيم [الأنفال]

    ويا أخي الكريم أسدُ بني هاشم، إنما الإمام المهدي مُجرد عالم من المُسلمين إلا أن الله يزيده بسطة في العلم عليهم بسُلطان علم البيان الحق للقُرآن العظيم حتى يستنبط لكم حُكم الله الحق من محكم كتابه القرآن العظيم فيما كنتم فيه تختلفون، ولا ينبغي للإمام الحق من ربكم أن يتبع أهواءكم حتى تصدقوه فتتبعوه، وأعوُذ بالله ان أكون من الجاهلين. ولو يتبع الإمام المهدي أهواءكم فلن أجد لي من دون الله ولياً ولانصيراً، وإنما أدعو الناس إلى ما دعاهم إليه جدي محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - أن يتبعوا القُرآن العظيم فنُحاجهم بمُحكم القُرآن العظيم فمن اهتدى فلنفسه ومن ضل فعليها. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا} [الزمر:41]
    وقال الله تعالى:
    {وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ} صدق الله العظيم [النمل:92]

    وبالنسبة لحكم الفتوى عن رؤية الله جهرة فقد جعل الله الفتوى الحق في آيات بيّنات مُحكمات هُنّ أم الكتاب في قلب وذات الموضوع بيّنات لعالمكم وجاهلكم لكُل ذي لسان عربي منكم إن كنتم تعقلون. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿٢ ﴾ إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْ*آنًا عَرَ*بِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿٣ ﴾}
    صدق الله العظيم [الزخرف]

    وجعل حكمه في رؤية الله جهرة في آيات بيّنات لعالمكم وجاهلكم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ}
    صدق الله العظيم [البقرة:99]

    ومن الآيات البيّنات في قلب وذات الموضوع عن الفتوى في رؤية الله جهرة فقد طلب من الله نبيه موسى عليه الصلاة والسلام أن يراه جهرة، ومن ثم أفتاه الله أنه لن يرى ربه، ومن ثم أفتى الله نبيه عن سبب عدم رؤية الله جهرة، وذلك لأنه لا يتحمل رؤية عظمة الله شيء من خلقه أجمعين مهما كان عظيماً، فلا ولن يتحمل رؤية عظمة ذات الله العلي العظيم شيئاً، وأراد الله أن يبيّن لنبيه موسى - عليه الصلاة والسلام - بالبيان الحق على الواقع الحقيقي ليعلم نبي الله موسى أنه لا يتحمل رؤية عظمة ذات الله شيئاً من خلق الله أجمعين حتى الجبل العظيم، ولذلك جعل الله البيان ليس لفظي فحسب بل بيان عملي على الواقع الحقيقي ولذلك قال الله لنبيه موسى:
    {انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}
    صدق الله العظيم [الأعراف:143]

    فأصبحت الفتوى عن رؤية الله جهرة متوقفة على استقرار الجبل مكانه إن تحمل رؤية عظمة ذات الله سُبحانه، فأنظروا إلى النتيجة:
    {فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ}
    صدق الله العظيم [الأعراف:143]

    فتبين لنبي الله موسى الحقُّ على الواقع الحقيقي أنه حقاً لا يستقر أمام رؤية عظمة ذات الله شيء من خلقه أجمعين لأن الله هو الأعظم من كل شيء في خلقه أجمعين ولن يستقر أمام رؤيته شيء من خلقه إلا شيء مثله، وليس كمثله شيء وهو اللطيف الخبير. ولما أدرك نبي الله موسى الفتوى الحق عن سبب عدم رؤية الله جهرة :
    {قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} [الأعراف:143]

    وقال الله تعالى:
    {ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ*بُّكُمْ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢ ﴾ لَّا تُدْرِ*كُهُ الْأَبْصَارُ* وَهُوَ يُدْرِ*كُ الْأَبْصَارَ* ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ* ﴿١٠٣ ﴾} صدق الله العظيم [الأنعام]

    ويا أسد بني هاشم، وما بعد الحق إلا الضلال؟ وقال الله تعالى:
    {فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلَالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ}
    صدق الله العظيم [يونس:32]

    ألا والله العظيم لو تعتصمون بهذه الفتوى الحق لما استطاع المسيح الكذاب أن يفتنكم عن ربكم الحق شيئاً كونه يُكلمكم جهرةً وأنتم ترونه.. أفلا تتقون؟!
    وما كان للحق أن يتبع أهواءكم وإنما أتبع البيان الحق للقرآن العظيم فمن اهتدى فلنفسه ومن ضل فعليها، ألا وإن البيان للإمام المهدي ليس مُجرد تفسير مثل تفاسيركم للقرآن العظيم بل بيان الإمام المهدي هو تفصيل الكتاب يأتيكم به من الآيات البينات المُحكمات هُنّ أم الكتاب لا يزغ عم جاء فيهن فيتبع ظاهر الآيات المُتشابهات إلا من كان في قلبه زيغ عن الحق البيّن والمُفصّل في آيات الكتاب المُحكمات هُنّ أم الكتاب الذي أمركم الله أن تتبعوهن، وأما المُتشابه من القرآن فأمركم فقط بالإيمان به أنه من عند الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ}
    صدق الله العظيم [ال عمران:7]

    ويا حبيبي في الله أسد بني هاشم، فهل ترى هذه الفتوى من الله في هذه الآية من المُتشابة؟ وقال الله تعالى:
    {وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ}
    صدق الله العظيم [الأعراف:143]

    {ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ*بُّكُمْ ۖ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢ ﴾ لَّا تُدْرِ*كُهُ الْأَبْصَارُ* وَهُوَ يُدْرِ*كُ الْأَبْصَارَ* ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ* ﴿١٠٣ ﴾}
    صدق الله العظيم [الأنعام]

    ويا أسد بني هاشم، أُشهدُ الله أني أنا الإمام المهدي وكفى بالله شهيداً الذي اصطفاني خليفتهُ عليكم وما كان لكم الخيرة من الأمر فتصطفوا خليفة الله من دونه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ}
    صدق الله العظيم [القصص:68]

    أم إنكم لا تعلمون لماذا قال الله تعالى لملائكته:
    {أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} [البقرة:31]؟

    وذلك تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ}
    صدق الله العظيم

    وليس الملائكة أعلم من ربهم، وما كان لهم الخيرة في اصطفاء خليفة الله آدم بل قال الله تعالى:
    {فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ}
    صدق الله العظيم [الحجر:29]

    وكذلك الإمام المهدي خليفة الله المصطفى.. أفلا تخافون من لعنة الله لو لم تطيعوا خليفته الذي اصطفاه عليكم؟!
    أفلا تعلمون عن سبب لعنة الله لعبده إبليس؟ وذلك لأنه أبى أن يسجد لأمر الله فيطيع خليفة الله المُصطفى عليهم. وقال الله تعالى:
    {وَإِذْ قَالَ رَ*بُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْ*ضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٣٠ ﴾ وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَ*ضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَـٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣١ ﴾ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ﴿٣٢ ﴾ قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَائِهِمْ ۖ فَلَمَّا أَنبَأَهُم بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ*ضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ ﴿٣٣ ﴾ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ* وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِ*ينَ ﴿٣٤ ﴾ وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَ*بَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَ*ةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٣٥ ﴾ فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَ*جَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ ۖ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْ*ضِ مُسْتَقَرٌّ* وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ ﴿٣٦ ﴾ فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّ*بِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّ*حِيمُ ﴿٣٧ ﴾قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَن تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴿٣٨ ﴾ وَالَّذِينَ كَفَرُ*وا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ* ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴿٣٩ ﴾}
    صدق الله العظيم [البقرة]

    ويا أسد بني هاشم، إني أنا الإمام المهدي آمركم أن تقتدوا بهُدى محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ‏}
    صدق الله العظيم [آل عمران:31]

    ألا وإنما الاتّباع هو أن تفعلوا ما يفعله فتُنافسوا محمداً رسول الله والمهدي المنتظر وكافة الأنبياء والمُرسلين في حُب الله وقربه، وإن أبيتم وقلتم:
    "فكيف نُنافس محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في حُب الله وقربه بل هو أولى بالله من جميع المُسلمين أن يكون هو العبد الأحب والأقرب إلى الله؟"
    ومن ثم يرد عليكم الإمام المهدي: فاشهدوا بالحق أنكم لم تقتدوا بهدي محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - وقد أمر الله عبده ورسوله محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - أن يقتدي بهدي كافة الأنبياء والمُرسلين وأولياء الله الصالحين من قبله أجمعين. وقال الله تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ ﴿٧٥ ﴾ فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَـٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ ﴿٧٦ ﴾ فَلَمَّا رَ*أَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَـٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ ﴿٧٧ ﴾ فَلَمَّا رَ*أَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـٰذَا رَ*بِّي هَـٰذَا أَكْبَرُ* ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِ*يءٌ مِّمَّا تُشْرِ*كُونَ ﴿٧٨ ﴾ إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ* السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ*ضَ حَنِيفًا ۖ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِ*كِينَ ﴿٧٩ ﴾ وَحَاجَّهُ قَوْمُهُ ۚ قَالَ أَتُحَاجُّونِّي فِي اللَّـهِ وَقَدْ هَدَانِ ۚ وَلَا أَخَافُ مَا تُشْرِ*كُونَ بِهِ إِلَّا أَن يَشَاءَ رَ*بِّي شَيْئًا ۗ وَسِعَ رَ*بِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا ۗ أَفَلَا تَتَذَكَّرُ*ونَ ﴿٨٠ ﴾ وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَ*كْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَ*كْتُم بِاللَّـهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا ۚ فَأَيُّ الْفَرِ*يقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٨١﴾الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَـٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٨٢ ﴾ وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَ*اهِيمَ عَلَىٰ قَوْمِهِ ۚ نَرْ*فَعُ دَرَ*جَاتٍ مَّن نَّشَاءُ ۗ إِنَّ رَ*بَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿٨٣ ﴾ وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۚ كُلًّا هَدَيْنَا ۚ وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَمِن ذُرِّ*يَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُ*ونَ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿٨٤ ﴾ وَزَكَرِ*يَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿٨٥ ﴾ وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا ۚ وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٨٦ ﴾ وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّ*يَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ۖ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَ*اطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٨٧ ﴾ ذَٰلِكَ هُدَى اللَّـهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَلَوْ أَشْرَ*كُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٨٨ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ۚ فَإِن يَكْفُرْ* بِهَا هَـٰؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُوا بِهَا بِكَافِرِ*ينَ ﴿٨٩ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ ۗ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرً*ا ۖ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَ*ىٰ لِلْعَالَمِينَ ﴿٩٠ ﴾}
    صدق الله العظيم [الأنعام]

    فانظروا لقول الله تعالى:
    {وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّ*يَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ۖ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَ*اطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٨٧ ﴾ ذَٰلِكَ هُدَى اللَّـهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَلَوْ أَشْرَ*كُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٨٨ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ۚ فَإِن يَكْفُرْ* بِهَا هَـٰؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُوا بِهَا بِكَافِرِ*ينَ ﴿٨٩ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ ۗ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرً*ا ۖ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَ*ىٰ لِلْعَالَمِينَ ﴿٩٠ }
    صدق الله العظيم

    والسؤال الذي يطرح نفسه:
    فهل أمر الله إلى رسوله:
    {أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ}
    فهل الاقتداء بهم هو التعظيم فيجعل التنافس إلى الله حصرياً لهم من دونه؟ !
    إذاً لأشرك بالله بسبب تعظيم عباده من دونه بغير الحق لو كان الاقتداء حسب عقيدة عُلماء المُسلمين والنصارى الذين يعظمون أنبياء الله من دونه فيجعلون الله حصرياً لهم، ويتخذونهم شُفعاءهم عند الله، ولن يجدوا لهم من دون الله ولياً ولا نصيراً.
    بل الإقتداء بأنبياء الله ورُسله هو أن تحذوا حذوهم فتفعلوا فعلهم، فإذا وجدتموهم يتنافسون إلى الله أيهم أقرب فافعلوا مثلهم وانضموا إلى ركب العبيد المُتنافسين إلى الله الرب المعبود. لا إله إلا هو إن كنتم إياه تعبدون. وقال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَىٰ بَعْضٍ ۖ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورً*ا ﴿٥٥﴾ قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ* عَنكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَ*بِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَ*بُ وَيَرْ*جُونَ رَ*حْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَ*بِّكَ كَانَ مَحْذُورً*ا ﴿٥٧ ﴾}
    صدق الله العظيم [الإسراء]

    فقد علمكم الله كيف يعبده أنبياؤه ورُسله:
    {يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً}
    صدق الله العظيم [الإسراء:57]

    فتذكروا قول الله تعالى:
    {وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّ*يَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ۖ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَ*اطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٨٧ ﴾ ذَٰلِكَ هُدَى اللَّـهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَلَوْ أَشْرَ*كُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٨٨ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ۚ فَإِن يَكْفُرْ* بِهَا هَـٰؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُوا بِهَا بِكَافِرِ*ينَ ﴿٨٩ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ ۗ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرً*ا ۖ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَ*ىٰ لِلْعَالَمِينَ ﴿٩٠ ﴾} صدق الله العظيم

    فتذكروا قول الله تعالى :
    {أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ}
    صدق الله العظيم

    فلمَ تأبوا أن تقتدوا بهدى عباد الله الذين هداهم إلى الحق ؟ فتجدونهم في الكتاب يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ,ولن تجدوا الذين هدى الله من ذُرياتهم يفضلون آباءهم إلى الله بل يفضلون الله فيتنافسون إلى ربهم أيهم أقرب لأنه أحبَّ إليهم من آبائهم، فكيف يكون حب آبائهم أعظم من حبهم لله فيذرون الله لآبائهم لو اعتقدوا أنه لا ينبغي لهم أن ينافسوا آباءهم في حب الله وقربه إذاً لأشركوا بالله وأحبط عملهم بسبب التعظيم لآبائهم وآولياء الله من دونه، بل تجدونهم جميعاً مُتنافسون إلى الله ويبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم اقرب، ولذلك أمر الله عبده محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - أن يقتدي بهداهم. وقال الله تعالى:
    {وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّ*يَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ۖ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَ*اطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٨٧ ﴾ ذَٰلِكَ هُدَى اللَّـهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَلَوْ أَشْرَ*كُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٨٨ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ۚ فَإِن يَكْفُرْ* بِهَا هَـٰؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ ﴿٨٩ ﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ ۗ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرً*ا ۖ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَ*ىٰ لِلْعَالَمِينَ ﴿٩٠ ﴾}
    صدق الله العظيم

    وقد عرف الله لكم كيفية عبادتهم لربهم وقال وأفتاكم عن عبادتهم الحق:
    {يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً}
    صدق الله العظيم

    وكذلك الإمام المهدي الذي بعثه الله ليعيدكم إلى عبادة الله ويأمركم أن تقتدوا بُهدى أنبياء الله ورُسله ويأمركم ما أمركم به الله ورسوله أن تعبدوا الله وحده لا شريك له فتبتغوا إليه الوسيلة فتتنافسوا في حُب الله وقربه إن كنتم تحبون الله ولا تعبدون إلا إياه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ‏}
    صدق الله العظيم [آل عمران:31]

    فابتغوا إليه الوسيلة أيكم أقرب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ}
    صدق الله العظيم [المائدة:35]

    وكذلك قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [سلوا الله الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو]

    صدق عليه الصلاة والسلام

    ولم يجعل الله الوسيلة حصرياً لأنبياء الله من دونكم فقد أشركتم بالله يامن حصرتم الوسيلة لأنبياء الله ورُسله من دونكم، فقد أشركتم بالله بسبب تعظيم أنبياء الله بتعظيم المُبالغة بغير الحق، وإنما هم عباد لله أمثالكم ولكم من الحق في الله مالهم فلا فرق بينهم وبينكم إنما نحنُ بشر مثلكم منّ الله علينا وهدانا إلى الصراط المُستقيم ثم جعلنا من المُكرمين، فإن فعلتم مثل الأنبياء والمرسلين وخليفة الله الإمام المهدي وأقتديتم بهدينا كرّمكم الله كما كرّمنا، وإن أبيتم فلن تهتدوا إلى الصراط المُستقيم ولن يغنوا عنكم من الله شيئاً.
    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

    أخو عبيد الله المُتنافسين إلى صراط العزيز الحميد الداعي بالقرآن المجيد عبد الله وخليفته الإمام المهدي ناصر محمد اليماني..

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    رد الامام الى أسد بني هاشم المحترم.. Empty رد: رد الامام الى أسد بني هاشم المحترم..

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 4:56 pm

    أين بيان الآيه التي تخص الإنسان الإمام ناصر محمد اليماني ؟
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال الله تعالى:
    ((أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءهُمُ الْأَوَّلِينَ (68) )) صدق الله العظيم

    منقول من بيان الذكر الحكيم يبيّنه
    الخبير بالرحمن صاحب علم الكتاب
    الامام العليم ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    05-23-2010
    07:35 pm



    ((خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ )) بيان (الإنسان) من القرآن


    ----------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين ..

    ويا أسد بني هاشم الذي يُجادلني بالقرآن إليك سؤال المهدي المنتظر, وبما أنك تريدُ أن تجعل ذكر الإنسان في القرآن هو بشكل عام, فهل يمكن أن يكون يقصد الله رسوله في قول الله تعالى :

    ((خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ (4) ))؟صدق الله العظيم

    ونعلم جوابك أنه يقصد فقط الكُفار بالحق ,ونستنتج من ذلك أن:
    ذكر الإنسان يقصد بها التخصيص, وليس العموم.. لأننا لو نطبقها على العموم لشمل هذا القول جميع الأنبياء والمُرسلين في قول الله تعالى :

    ((خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ ))(4)صدق الله العظيم

    إذاً يقصد الكافر فقط المنكر للحق من ربه تصديقاً لقول الله تعالى :

    (( وَضَرَبَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ ))صدق الله العظيم

    وكذلك قول الله تعالى:
    ((خلق الانسان*علمه البيان ))صدق الله العظيم

    فهو لا يقصد أنه علم الناس أجمعين البيان, بل يقصد إنسان واحد علمه البيان الشامل للقرآن العظيم فيُعلمكم بالقلم ما لم تكونوا تعلمون ,وذلك لأنه يخاطبكم بالقلم الصامت بالبيان الحق للقرآن في عصر الحوار من قبل الظهور إلى أجل مسمى تصديقاً لقول الله تعالى:

    ((اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ))صدق الله العظيم

    فإذا أردت ان تطبق هذه الآية على الرسول عليه الصلاة والسلام, ولكنه أمي ولم يعلمه الله بالقلم.. بل علمه جبريل عليه الصلاة والسلام
    إذاً فمن هو الإنسان المقصود بالضبط ؟
    وتجد رمز الجواب في قول الله تعالى :

    ((ن وَالْقَلَم وَمَا يَسْطُرُونَ ))صدق الله العظيم

    وهنا تجد أن الله أقسم لنبيه بحرف من حروف إسم الإنسان الذي سوف يعلمه البيان الحق للقرآن.. حتى يتبين للناس أجمعين أن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليس بمجنون.. بل جاء بالحق من رب العالمين فيتم الله بالإنسان الذي علمه البيان الشامل للقرآن فيتم الله به نوره ولو كره المُجرمون ظهوره

    ويارجل أفلا تعلم ان لكُل دعوى بُرهان والكذب حباله قصيرة فإذا لم يكن ناصر محمد اليماني هو الإنسان المقصود الذي علمه الله البيان فلن يستطيع أن يهيمن عليكم بالبيان الحق للقرآن ,أفلا تتقون؟ّ!
    فلا تصد عن البيان الحق للقرآن الذي نُفصله للناس تفصيلاً ونُعلمهم مالم يكونوا يعلمون
    فإذا لم يكن ناصر محمد اليماني هو الإمام المهدي الإنسان الذي علمه الله البيان الحق للقرآن فلن تجده يهيمن بالبيان الحق للقرآن على من يحاجه بالقرآن
    وإذا كان ناصر محمد اليماني هو الإنسان الذي علمه الله البيان الحق للقرآن فلن تجد أحداً يجادلني من القرآن إلا هيمنت عليه بالبيان من ذات القرآن خيراً من بيانه وأحسن تأويلاً فلكل دعوى بُرهان وسوف اضرب لك على ذلك مثلا في بيان قول الله تعالى

    (وأخرج الفريابي وعبد بن حميد وابن أبي الدنيا في التوبة وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم والحاكم وصححه وابن مردويه عن ابن عباس في قوله ‏{‏فتلقى آدم من ربه كلمات‏}‏ قال‏:‏ أي رب ألم تخلقني بيدك‏؟‏ قال‏:‏ بلى‏.‏ قال‏:‏ أي رب ألم تنفخ في من روحك‏؟‏ قال‏:‏ بلى‏.‏ قال أي رب ألم تسبق إلي رحمتك قبل غضبك‏؟‏ قال‏:‏ بلى‏.‏ قال‏:‏ أي رب أرأيت إن تبت وأصلحت أراجعي أنت إلى الجنة‏؟‏ قال‏:‏ نعم‏.‏) )
    انتهى تفسير القُرآن لأحد المفسرين

    ولكني لا اعلم أن آدم تم إرجاعه إلى الجنة التي كان فيها.. بل تاب الله عليه من النار, وإنما يفسرون القرآن برواية مُفتراة عن إبن عباس وأبرئ إبن عباس من رواية ذلك التفسير بل مفترى بإسمه ,وذلك لأن شياطين البشر يحاولون تحريف القرآن عن طريق روايات تخص التفسير حسب زعمهم ,ولكني سوف آتيك بتأويل قول الله تعالى :
    ((فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37) ))صدق الله العظيم
    وسوف تجد الكلمات المقصودة بالضبط هي في قول الله تعالى :

    (( قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ))
    صدق الله العظيم

    وأما كيف تلقى هذه الكلمات وسوف نفتيك بالحق أنه تلقاها بوحي التفهيم إلى القلب ليقولا ذلك تصديقاً لقول الله تعالى :

    ((وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء))
    صدق الله العظيم

    فاما البيان الحق لقول الله تعالى :
    ((وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا ))
    أي ما كان للإنسان أن يكلمه الرحمن جهرة إلا وحي ويقصد وحي التفهيم إلى القلب بالإلهام مثال قول الله تعالى:

    (( فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ )) صدق الله العظيم

    وأما قول الله تعالى:
    ((أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ ))
    ويقصد بوحي التكليم من وراء حجاب مثال قول الله تعالى:

    (( وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا ))
    صدق الله العظيم

    واما البيان لقول الله تعالى :
    (( أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء ))
    ويقصد جبريل المُرسل من رب العالمين إلى من يصطفي ويختار تصديقاً لقول الله تعالى:

    ((إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (19) ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ (20) مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ (21) ))صدق الله العظيم

    وتبين لكم أن الوحي من الله بثلاث طرق وهي :

    وحي التفهيم مباشرة من الرب إلى القلب
    وحي التكليم من وراء حجاب

    أو إرسال جبريل عليه الصلاة والسلام تصديقاً لقول الله تعالى:

    ((وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء))صدق الله العظيم

    ويا أسدُ بني هاشم لقد كان ظني فيك خيراً بادئ الأمر ولكن..........

    وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين .

    أخو المؤمنين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 11:00 pm