.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 11197
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف ابرار في الأربعاء مايو 30, 2012 11:21 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    الزوار الكرام من أراد الحوار المباشر مع المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني فليحاوره في منتداه الرئيسي (منتديات البشرى الإسلاميه)
    لأن هذا المنتدى هو فقط أحد منتديات النشر والتبليغ لبيان الذكر الحكيم الذي يبينه الإمام العليم ناصر محمد اليماني,الذي لا يجادله أحد بكتاب الله إلا ويغلبه بسلطان العلم من كتاب الله عز وجل.
    وجزاكم الله خيرا


    عدل سابقا من قبل ابرار في الخميس يونيو 14, 2012 4:56 pm عدل 1 مرات
    avatar
    sss

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 30/05/2012

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty رد: طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف sss في الثلاثاء يونيو 05, 2012 11:40 pm

    السلام عليكم ورحمة اوبركاتة

    اريد جوابا :-

    (1)- تفسير الاية الكريمة ( يوم يكشف عن ساق ويدعون الى السجود فلا يستطيعون) مع ادليل
    (2)- هو المضمضة والاستنشاق من الوضوء وهل تغسل الارجل ام تمسح ... مع الدليل
    (2)- ماالحكمة من عدم قول الله جل وعلا في كتابة مخبرن عن قدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم باسم احمد بدلا من محمد مع الدليل


    تقبل تحياتي
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 11197
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty رد: طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف ابرار في الخميس يونيو 07, 2012 10:53 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ساضع لك بيانين من بيانات الذكر الحكيم التي يبينها الإمام ناصر محمد اليماني
    (منقول)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين (وبعد)

    ياحسين إن هذه الآية من الآيات المتشابهات في القرآن العظيم وظاهرهن غير باطنهن وليست من
    المحكمات التي ظاهرها كباطنها فأما الذي في قلبه زيغ عن المحكم فسوف يتبع ظاهر هذه الآية
    المتشابهة فيظن بأنه يُكشف عن ساق الله سبحانه وتعالى علوا كبيرا, ولاكن البيان الحق لهذه الآية
    هو يقصد بأن الحق يتبين لهم فينكشف عن ساقه كاملا فيعلمون أنهم كانوا على ضلال مبين ولا يستطيعون السجود لربهم نظرا لأنه لن يتقبل منهم بعد إنتهاء العمر الدنيوي عمر الإختبار والإمتحان, وفي ذلك اليوم
    أدركوا كم كانوا ظالمين لأنفسهم بعدم السجود لربهم وذلك لأنه لن يتقبل منهم
    وتمنوا لو يرجعهم إلى الدنيا فيعملون غير الذي كانوا يعملون وفي ذلك اليوم يتبين لهم التأويل الحق
    للقرآن العظيم على الواقع الحقيقي فيرون أنه الحق ويقولون لقد جاءت رُسل ربنا بالحق فانكشف لهم
    الحقيقة أمام أعينهم وقد كانو عنه عمون وكما يقول وكُشفت الحقيقة لهم عن ساقها فلا يستطيعون
    السجود للحق بالسمع والطاعة
    وهم في العذاب خالدون وقد كانوا يُدعون لسجود والسمع والطاعة
    وهم سالمون في الحياة الدنيا, وقالوا أنسجد لما أمرتنا ونذر آلهتنا وآلهة آباءنا وأجدادنا وجعلت الآلهة إله
    واحد إن هذا لشئ عجاب وكذبوا بالحق في الكتاب وأسروا الندامة وتقطعت بهم الأسباب,
    وإياك ياحسين
    من المُتشابهات التي لا يعلم بتأوليهن إلا الله ويعلم بما يشاء منهن لمن يشاء من الراسخون في العلم
    واستمسك بالآيات المحكمات الواضحات البينات هن أم الكتاب للدين الإسلامي الحنيف وقال الله تعالى :

    ( هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ )صدق الله العظيم

    فهل اتضح لك بيان هذه الآية المتشابهه مالم فلا حرج عليك فسوف نزيدك بكثير من البراهين لإثبات
    هذا التأويل المختصر نظرا لضيق الوقت وأدركتنا صلاة الفجر وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 11197
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty رد: طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف ابرار في الخميس يونيو 07, 2012 11:26 am

    بيان الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,091
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميع المُسلمين لربهم إلى يوم الدين.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور وجميعكم قرة أعين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأحبكم إلى قلبي أشدكم تنافساً إلى ربي من الذين لن يتفضلوا بربهم للإمام المهدي أن يكون الإمام المهدي هو الأحب والأقرب كونه الإمام المهدي خليفة الله ومن ثم أقول للذين يتفضلوا بربهم للإمام المهدي. أقول لهم فقربة إلى من تفضلتم بالله إن كنتم صادقين ؟
    وقال الله تعالى:
    { فَذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلاَلُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ} صدق الله العظيم

    فلا تكونوا كمثل الذين يتفضلون بالله لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يكون هو الاحب والأقرب إلى الرب. ومن ثم نقول لهم ياعُلماء المُسلمين وأمتهم فقربة إلى من تفضلتم بالله لمحمد رسول الله أن يكون هو العبد الأحب والأقرب؟,
    ويا سبحان الله وأنتم عبيد من ..أجيبوني إن كنتم صادقين؟!

    فاتقوا الله أحبتي في الله فإذا تفضلتم بالدرجة العالية الرفيعة في جنة النعيم لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    ومن ثم أقول لكم هذا إذا ملك أحدكم الدرجة العالية الرفيعة فيحق له إن شاء أن ينفقها قربة إلى ربه ليكون هو العبد الأحب إلى نفس ربه من بين العبيد, ثم يتقبل الله منه كونه فعل ذلك من أجل ربه ان يكون هو الأحب إلى نفس ربه ,ومن ثم يتقبل الله منه ويجعله العبد الأحب إلى نفسه من بين عبيده أجمعين.. حتى إذا أعطاه الله أعلى درجة في حبه على مستوى درجات أحباب الله أجمعين ومن ثم يتبقى النعيم الأعظم رضوان الله نفس ربه.

    فأما الذين يحبون أنفسهم, فلو نال بذلك أحدهم وقال الله له: قد رضيت عنك يا عبدي فلان, وقال ربك في محكم كتابه:
    { رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ }

    فهل رضيت عن ربك يا عبدي؟ ومن ثم يكون جوابه: وكيف لا ارضى عنك ربي! وقد رضيت عني وأنقذتني من نارك! فأدخلتني جنتك وليس ذلك فحسب بل وجعلتني أقرب عبد إلى ذات عرشك العظيم, وليس ذلك فحسب, بل وجعلتني خليفتك على ملكوت الجنة, وليس ذلك فحسب, بل وجعلتني أحب عبد وأقرب عبد إلى نفسك من بين عبيدك أجمعين, فكيف لا تكون نفسي راضية, وقد أكرمتني بذلك كُله, فماذا أبغي من بعد هذا التكريم؟
    وأما عبيد النعيم الأعظم.. وتالله لن يرضى أحدهم بذلك كُله فلو أن الله يؤتي أحدهم درجة خلافة الملكوت كُله ويجعله أحب عبد إلى نفس ربه, ومن ثم يقول الله له ياعبدي فلان لقد رضي الله عنك ,وكان حقاً على ربك أن يرضيك تصديقاً لوعدي الحق في محكم الكتاب
    {رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ} وكان حقاً على ربك أن يرضيك, ومن ثم تجدون ردهم إلى ربهم مختلفاً جداً, فيقول احدهم هيهات هيهات أن أرضى بذلك كُله يامن أحبه أكثر من عبيده وأكثر من نفسي وأكثر من ملكوته أجمعين في الدُنيا والآخرة، فكيف يرضى الحبيب وهو يعلمُ أن حبيبه الرحمن متحسر وحزين على نتيجة الإمتحان لعبيده كونه وجد الكافرين ضعفي الشاكرين فأي مأساة عليهم هذه وأي مصيبة كبرى؟! وينظر عليهم فيقول كل واحد منهم:
    ( يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ) (56)}

    وبما أن الندم صار في قلوبهم شديد على مافرطوا في جنب ربهم, فهنا لم يعد الله غاضباً منهم بل يقول:
    {يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ} صدق الله العظيم

    ولربما يود ان يقاطعني أحد الذين لا يعلمون فيقول: بل غاضب عليهم ربهم. ومن ثم يرد عليهم الإمام المهدي وأقول: إنما الغضب يستمر في نفس الله عليهم حتى يندموا على ما فرطوا في جنب الله ويتحسرون على أنفسهم فيقول كل واحد منهم:
    (يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ) (56)}

    ومن ثم ينتهي الغضب في نفس الله بإنتهاء التعنت والكفر بالله والإقرار بالحق والندم الشديد, وهنا يذهب الغضب والغيظ من نفس الله وتبقى الحسرة في نفسه على عباده الذين ظلموا أنفسهم وهو حزين حُزن شديد ومتحسر في نفسه أيما تحسر.
    وأقسمُ بالله العظيم لهو أشد حسرة من حسرة أم تنظر إلى ولدها وهو يُطرح في نار الجحيم، فتصوروا عظيم المدى لحسرتها!. فكيف بحسرة من هو أرحم بعباده من الأم بولدها الله أرحم الراحمين؟ فتصوروا عظيم حسرة الرحمن الرحيم يا عبيد الرحمن الرحيم.

    ولربما يود أحد الذين لا يعلمون أن يقاطعني فيقول: يا ناصر محمد أليس الله قادر أن يغفر لهم؟ ثم لا يعذبهم شئ ؟ويدخلهم جنته؟ بدل أن يمكث متحسر عليهم؟
    ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد وأقول: قال الله تعالى:
    {أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36)} صدق الله العظيم

    فكيف تستوي نتيجة المؤمن بنتيجة الفاسق فيدخلوا الجنة؟ وقال الله تعالى:
    { أَفَمَن كَانَ مُؤْمِنًا كَمَن كَانَ فَاسِقًا لَّا يَسْتَوُونَ (18) } صدق الله العظيم

    وقال الله تعالى: {وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا(116) إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيدًا(117) إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا(118) لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا(119) وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا(120) يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا(121) أُوْلَـئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلاَ يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا(122) وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَعْدَ اللّهِ حَقًّا وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً(123) لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَن يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللّهِ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا(124) وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيرًا(125)}
    صدق الله العظيم

    فانظروا لقول الله تعالى:
    {وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا (120)يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا (121)أُوْلَـئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلاَ يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا (122)وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَعْدَ اللّهِ حَقًّا وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً (123)لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَن يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللّهِ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا}
    صدق الله العظيم

    فكيف يصبح كلام الله غير حق! ويخلفهم سبحانه من ذات نفسه بما وعدهم سبحانه, ومن اصدق من الله قيلاً؟ وقال الله تعالى:
    {وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}
    صدق الله العظيم

    ألا والله لولا عبيد النعيم الأعظم ما أخرج الله من ناره أحد تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ}
    صدق الله العظيم

    ولكن ياقوم إن عبيد النعيم الأعظم رفضوا جنة النعيم فاستغلوا وعد الله لمن رضي الله عنهم فوعدهم برضوانهم عن ربهم. وقال الله تعالى:
    { رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ } صدق الله العظيم

    ولكن عبيد النعيم الأعظم لم يرضوا في أنفسهم- برغم أن الله رضي عنهم وكرمهم تكريماً عظيماً- أدهش العبيد في الملكوت، وتم عرض الله لهم ليرضوا في أنفسهم وقال: لهم ألم أنقذكم من ناري وأدخلكم جنتي؟ قالوا: الله نعم ولن نرضى.
    ثم يحاجون ربهم بوعده, ويقولون يا أصدق الصادقين إنك قلت وقولك الحق:
    { رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ } صدق الله العظيم
    ثم يرد عليهم ربهم ويقول:
    { وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ }
    { وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ }

    فإن كنتم تريدون أن نرفع درجاتكم في جنات النعيم فسبق وعد الصدق من ربكم
    {وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى * وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى * ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى} صدق الله العظيم

    فلن نظلم من عملكم شيئاً تصديقاً لوعد الله لكم بالحق في محكم كتابي
    {إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِن تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِن لَّدُنْهُ أَجْرًا عَظِيمًا}
    صدق الله العظيم

    ولكني ربكم فعال لما يريد {لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ}. فمن ذا الذي سوف يحاسب ربكم لو زادكم من فضله؟
    وإن شاء ربكم زدناكم ورفعنا درجاتكم في جنات النعيم حتى ترضوا في أنفسكم. فهل ترضون لو أن ربكم رفع مقامكم إلى أعلى درجة في جنات النعيم التي لا تنبغي أن تكون إلا لعبد واحد من عبيدي؟

    ومن ثم تعرض لهم الدرجة العالية الرفيعة واحداً واحداً فيأبوا، ورفضوا أن يرضوا ويحاجون ربهم بوعده الحق:
    { رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ } صدق الله العظيم

    وهنا تعم الدهشة كافة عبيد الله بالملكوت من الجن والإنس ومن كل جنس فيقولون في أنفسهم: عجباً لهؤلاء القوم كيف لن يرضوا وقد رضي الله عنهم ويريد أن يرضيهم تصديقاً لوعده الحق:
    { رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ } فكيف يرفض كل واحد منهم أرفع درجة في جنات النعيم؟
    إن هذا لشئ عُجاب أمر هؤلاء القوم الذين يحبهم ويحبونه!

    ومن ثم يسمع الملأ نداء الرب إلى قومٍ يحبهم ويحبونه فيقول: يا عبيدي ألم ترضوا في أنفسكم وقد عرضنا لكل واحد فيكم أرفع درجة في جنات النعيم ومن ثم نزيدكم فأجعلكم أحب عبيدي إلى نفسي على الإطلاق في يوم التلاق فهل رضيتم؟
    وهُنا مُفاجأة أكبر! وتعم الدهشة عبيد الله بالملكوت كُله كونهم سمعوا عبيد النعيم الأعظم يقولون: هيهات هيهات فلن نرضى حتى ولو جعلتنا أحب عبيدك إلى نفسك من بين العبيد بالملكوت كله. ومن ثم يحاجون ربهم بوعده الحق للذين رضي الله عنهم فوعد أن يرضيهم تصديقاً لقول الله تعالى:
    { رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ } صدق الله العظيم

    ومن ثم يردُ الله عليهم ويقول فما يرضيكم يا عبيدي؟ فقالوا لن تستطيع أن ترضينا بما تملكه يمينك ربنا. ثم يرد عليهم ربهم ويقول: أفلا تؤمنون أن الله على كل شئ قدير؟
    ثم يقولون بلسان واحدٍ: اللهم نعم تخلق ما تشاء وأنت العليم الخبير, ولكن وما بعد الحق إلا الضلال.

    ثم يعلم الله بما يقصدون من قولهم, وما بعد الحق إلا الضلال !كونه لن يخلق إله مثله سبحانه وتعالى كون سر رضوان الله هو في ذات الله سبحانه وتعالى وهنا يشمل ملائكة الرحمن المقربين وجميعهم تعجبوا وخشوا عليهم من غضب الرب, فكيف يخاطبون ربهم الذي أذن لهم بالخطاب لتكريمهم, ومن ثم يقولون: لن تستطيع أن ترضينا بما تملكه يمينك!.

    وهنا والله العظيم الدهشة الكُبرى ومن ثم يردُ الله عليهم ويقول: وعداً على ربكم غير مكذوب أن يرضيكم فماذا تريدون وعلى ربكم أن يحققه لكم؟.
    ومن ثم قالوا: نريد النعيم الأعظم من نعيم الملكوت.
    وهنا كذلك دهشة أخرى لدى الإنس والجن والملائكة المقربون فيقولون: وأي نعيم هو أعظم مما أتاهم ربهم فرفضوه؟ ويا للعجب من أمر هؤلاء القوم الذين يحبهم ويحبونه,
    ومن ثم يقول الله لعباده جميعاً..
    ادخلوا جنتى قد غفرت لكم ورضيت في نفسي وشفعت لكم رحمتي من بطشي غضبي وعذابي.

    ومن ثم يقول الطُلقاء الذين ذهب الفزع عن قلوبهم بسبب ما سمعوه من ربهم قالوا لعبيد النعيم الأعظم:
    { قَالُواْ مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ}

    وهُنا يتحقق النعيم الأعظم وتم كشف الحق عن ساقة وتوضح إسم الله الأعظم للجميع ثم يخر المهدي المنتظر وأنصاره ساجدين بين يدي الرب المعبود ويسجد معه جميع العبيد في الملكوت طوعاً وكرهاً حتى الشياطين وهم صاغرين تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ}
    صدق الله العظيم
    ولكن الشياطين لا يستطيعون أن يسجدوا بقلوب خاشعة دامعة من خالص قلوبهم وإنما تنفيذاً لأمر خليفة الرحمن بالسجود للرب من بعد تحقيق النعيم الأعظم ,ولربما يود إبليس أن يقاطع المهدي المنتظر فيقول: ولماذا لم تشملنا رحمة الله ياأيها الإمام المهدي؟
    ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي وأقول: بل وسع ربي كل شئ رحمة يا إبليس, ولكن الحقد والحسد والبغضاء لا يزال يملأ قلوبكم إلى يوم الدين, فتوبوا إلى ربكم وقولوا
    { ربناوَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا} فاغفر لنا وارحمنا بعد أن ظلمنا أنفسنا< ويئسنا من رحمتك ووعدك الحق وأنت ارحم الراحمين.
    وكان سبب فتنة إبليس درجة الخلافة. كفراًو حسداً, وغضب إبليس من ربه وكان سبب غضبه هو: لماذا لم يكرم الله الجن بدرجة الخلافة, فيجعل إبليس هو الخليفة على الملكوت كله من الملائكة والجن والإنس؟؟ ولكنه تبين لنا سر الخلق بالحق أن الله لم يخلق عباده من أجل أيهم يجعله خليفة له على الملكوت, بل قال الله تعالى:
    { وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ } صدق الله العظيم

    ويا عبيد الله من الجن والإنس بما فيهم إبليس وكافة الشياطين إستجيبوا لدعوة الإمام المهدي جميعاً ولا تستكبرون.. حتى نهدكم بالبيان الحق للقرآن إلى صراط الرحمن وإنا لصادقون .
    ولربما يود أحد المُسلمين أن يقاطعني فيقول: عجباً أمرك يا ناصر محمد اليماني< وكيف تريد الشياطين أن يهتدون إلى الحق من ربهم وقد غضب الله عليهم ولعنهم وحل عليهم لعنته ولعنة ملائكته والناس أجمعين؟!
    فكيف يتوب الله عليهم لو تابوا وقد حلت عليهم لعنة الله ؟
    أم عندك سلطان بهذا يا ناصر محمد أن الله سوف يغفر لمن تاب واناب, وقد حلت عليه لعنة الله وملائكته والناس أجمعين؟!
    ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي وأقول: قال الله تعالى:
    { كَيْفَ يَهْدِي اللّهُ قَوْمًا كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُواْ أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (87)أُوْلَئِكَ جَزَآؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللّهِ وَالْمَلَآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (88)خَالِدِينَ فِيهَا لاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنظَرُونَ (89)إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ فَإِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (90)}
    صدق الله العظيم

    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 11197
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty رد: طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف ابرار في الخميس يونيو 07, 2012 12:09 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    للإجابه عن سؤالك الثاني
    (2)- هو المضمضة والاستنشاق من الوضوء وهل تغسل الارجل ام تمسح ... مع الدليل
    ----------------
    الردمنقول عن الإمام ناصر محمد اليماني
    الوضوء وحقيقة المسح على الرجلين
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    هل المسح على الرجلين كالمسح على الرأس فى قولة تعالى
    (وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ)
    صدق الله العظيم ؟
    والحُكم الحق في هذه المسألة في المسح حقيق لا أقول على الله إلا الحق :
    والطهارة من شروط الصلاة
    ويا عُلماء الامة وكافة المُسلمين عليكم أن تستخدموا عقولكم, فإنها لا تعمى الأبصار, فكيف إن الله يأمركم أن تغسلوا وجوهكم وأيديكم للتطهير؟! ومن ثم يزعموا أن الله لم يأمرهم بغسل أرجلهم!
    والأرجل من أكثر أعضاء الجسد عُرضة للنجاسات وإذا لم يتم تطهير الأقدام بالماء بمسح اليدين فحتماً سوف تُنجس أقدام المُصلين جميع مواضع السجود في بيت الله المُعظم الذي أمركم الله أن تطهروا بيوته للركع السجود.
    ولذلك أمركم الله أن تمسحوا أقدامكم بأيديكم.
    فما هو مسح الأيدي على الأرجل إلى الكعبين؟؟!
    وهو الغُسل لهما بمشاركة المسح باليدين ليفركهن من النجاسة فيطهرهن تطهيراً.. مالم فسوف تجعلوا بيوت الله عفنة فتدوسوا بأقدامكم الغير طاهرة مواضع سجود المُصلين.
    أفلا يتقون الذين يقولوا على الله مالا يعلمون من علماء الشيعة والسنة,
    فأما الشيعة فجعلوا المسح على الأقدام في الوضوء بشكل مُستمر!,
    وأما السنة فجعلوا المسح في مواطن ومواضع كالمسح على الجوارب !,
    ولكني المهدي المُنتظر الحق من ربكم أكفر بفتوى المسح على الأرجل باليدين المُبللات بالماء حسب ما يزعمون
    ويختلف المسح على الرأس من المسح على القدمين, فكيف تجعلوهم سواء؟؟؟!
    فهل أنتم تمشون على رؤسكم وأقدامكم حتى تجعلوهم سواء حسب فتواكم؟.
    فأما شعر الرأس إذا كان فيه شىء قليل من الغُبار فحتماً يزول بمجرد ما تمسح على رأسك ثلاث مرات بيديك وهن مُبللات بالماء, فحتماً سيذهب الغبار.
    وأما الأرجل فمسحهم باليدين هو: فركهم بالماء,
    ولماذا قال الله أن تمسحوهم إلى الكعبين؟
    وذلك لأن أعضاء الأرجل إلى الكعبين تلك المنطقة أسفل الساق هي أشد عرضة للنجاسات سواء من نجاسة الحذاء المكتومة فتترك في القدمين إلى الكعبين رائحة مؤذية جداً,
    ولذلك أمركم الله بغسلهم بالماء بالمسح باليدين لإزالة النجاسة, وإذا كانت الأصابع للرجل مُزدحمات فيجب التخليل بأصابع اليدين بين أصابع الرُجلين لإزالة النجاسة العالقة بين أصابع القدمين خصوصاً ما بين الإصبع الصغيرة والتي بجانبها تعلق فيها نجاسة فيجب فركها حتى لا تُنجسوا بأقدامكم أماكن سجودكم في بيوت الله الذي أمركم الله بتطهير بيته للعاكفين والرُكع السجود
    أفلا يتقون الذين يقولوا على الله مالا يعلمون؟! ولا يُرفع وضوء أي عضو من الأعضاء المذكورة إلا في حالة أن هذا العضو مريض والماء سيؤذيه مثلا تكون أحد رجليه مجروحة فلم يرفع الله الوضوء إلا عن العضو المريض والذي سيتأذى من الماء ولم يرفع عن المريض الوضوء بشكل كُلي كلا ثم كلا بل يرفع عن العضو المريض فقط تصديقاً لقول الله تعالى:
    ((وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ﴿6﴾)
    صدق الله العظيم
    فانظروا لواو العطف فهو معطوف على ما قبله
    ((وإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْعَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌمَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً ))
    صدق الله العظيم
    وهنا وضّح الله أن الوضوء لم يرفعه عن المريض كُلياً والدليل القاطع:
    ((فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً))
    بمعنى أنه لا تيمم للمريض مع وجود الماء, بل يتوضئ ويرفع الوضوء عن العضو المريض فقط من أعضائه
    إلا في السفر ذلك لأن المُسافر ليس معه إلا ماء الشُرب فلا يريد الله أن يعرض المُسافر لخطر العطش فيذهب شرابه بوضوء الصلوات تصديقاً لقول الله تعالى:
    (( فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ))﴿6﴾صدق الله العظيم
    ولذلك سمح الله له بالتيمم أما إذا وجد الماء فتذكروا قول الله تعالى:
    ((( وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ )))
    بالماء فيذهب به عنكم رجس الشيطان فإذا حضر الطهور بطل العفور وكذلك لا تيمم للمريض إلا إذا لم يجد الماء
    وأما إذا وجد الماء فلم يرفع الله الوضوء إلا عن العضو المريض فقط
    إذا خشي الأذى من تعرض العضو للماء
    وأما إذا كان المرض يعم جسمة كُلياً مثال مرض الجُدري فحتماً ستكون حُبيباته في وجهه وفي يديه وفي رأسه وفي رجليه وحتما الوضوء سيعرضه للأذى فهنا يحل له التيمم صعيداً طيباً
    وأما المسح على الأرجل بأيدي مُبُللة ليس إلا.. فأشهدُ الله أني أنكره جُملة وتفصيلاً.
    وإنما المسح باليدين على الأرجل يقصد به الفرك باليدين للرجلين بالماء حتى تذهب النجاسة كُلياً من القدمين إلى الكعبين
    ومنطقة القدم إلى الكعبين هن أشد عرضة للنجاسة فمثل الجزمة كما نُسميها هي تُغطي القدم إلى الكعبين ومن ثم تترك رائحة نتنة لن تزول بمجرد أن تسكب الماء على قدميك
    ولذلك أمركم الله أن تمسحوا على أقدامكم بأيديكم والمسح هو الفرك باليدين للقدمين اللهم قد أجبت بالحق وبينت للمُسلمين البيان الحق مالمقصود بالمسح باليدين على القدمين ولكن الذين لا يعلمون جعلوا الماء كالدهان تُمسح به القدمين لأنهم لا يحكّموا عقولهم شيئاً.
    وإنا لله وإنا إليه لراجعون.
    وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    الصراط__________________________المُستقيم
    (الناصر لكتاب الله وسنة رسوله الحق الإمام ناصر محمداليماني)


    عدل سابقا من قبل ابرار في الثلاثاء أغسطس 07, 2012 8:13 pm عدل 1 مرات
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 11197
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty رد: طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف ابرار في الخميس يونيو 07, 2012 12:31 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    للردعلى سؤالك
    (2)- ماالحكمة من عدم قول الله جل وعلا في كتابة مخبرن عن قدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم باسم احمد بدلا من محمد مع الدليل
    -------------
    أرجو أن تجدينه في نهاية البيان على الرابط
    https://smartvisions.yoo7.com/t1160-topic
    avatar
    مسلم

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 15/07/2012

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty رد: طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف مسلم في الأحد يوليو 15, 2012 3:16 am

    ( الإمام المهدي هو رجل صالح من ذرية محمد صلى الله عليه وسلم ، يكون في آخر الزمان ، يصلح الله به أمر الناس ، ويملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ، واسمه على اسم النبي صلى الله عليه وسلم ، واسم أبيه على اسم أبي النبي صلى الله عليه وسلم ، فهو محمد بن عبد الله المهدي ، أو أحمد بن عبد الله المهدي ، وينتهي نسبه إلى فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو من ذرية الحسن بن علي رضي الله عنهم ، وعلامة ظهوره فساد الزمان ، وامتلاء الأرض بالظلم والعدوان ... ) مضاف

    * لقد جاءت الأحاديث الصحيحة الدالة على ظهور المهدي عليه السلام ، وأنّه سيكون في آخر الزمان وهو علامة من علامات الساعة وشرط من أشراطها ومن هذه الأحاديث:
    - عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطي المال صحاحاً وتكثر الماشية وتعظم الأمة ، يعيش سبعاً أو ثمانياً يعني حجاجاً ( أي سنين ) " . مستدرك الحاكم 4/557-558 وقال : { هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه } ، ووافقه الذهبي . وقال الألباني : { هذا سند صحيح رجاله ثقات } ، سلسة الأحاديث الصحيحة مجلد 2 ص336ح771 .
    - وعن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة " . مسند أحمد 2/58 ح 645 تحقيق أحمد شاكر وقال : { إسناده صحيح } وسنن ابن ماجه 2/1367 . والحديث صححه أيضاً الألباني في صحيح الجامع الصغير 6735
    قال ابن كثير : {أي يتوب عليه ويوفقه ، ويلهمه ويرشده بعد أن لم يكن كذلك } . النهاية في الفتن والملاحم 1/29 تحقيق : طه زيني .
    - عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْمَهْدِيُّ مِنِّي أَجْلَى الْجَبْهَةِ ( انحسار الشَّعر عن مقدّمة الجبهة ) أَقْنَى الأَنْفِ ( أي أنفه طويل رقيق في وسطه حدب ) يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ " . سنن أبي داود - كتاب المهدي 11/375 ح 4265 . ومستدرك الحاكم 4/557 وقال : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه وهو في صحيح الجامع 6736
    - عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَقُولُ الْمَهْدِيُّ مِنْ عِتْرَتِي ( أي من نسبي وأهل بيتي ) مِنْ وَلَدِ فَاطِمَةَ " . سنن أبي داود 11/373 . وسنن ابن ماجه 2/1368 ، وقال الألباني في صحيح الجامع : { صحيح } 6734
    - وعن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي تعال صل بنا ، فيقول : لا إن بعضهم أمير بعض تكرمة الله لهذه الأمة " . والحديث في صحيح مسلم بلفظ : " .. فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ تَعَالَ صَلِّ لَنَا فَيَقُولُ لا إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ تَكْرِمَةَ اللَّهِ هَذِهِ الأُمَّةَ . " رواه مسلم 225
    - وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " منا الذي يصلي عيسى ابن مريم خلفه " . رواه أبو نعيم في أخبار المهدي وقال الألباني : " صحيح " انظر الجامع الصغير 5/219 ح5796 .
    -عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا تَذْهَبُ أَوْ لا تَنْقَضِي الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي " مسند أحمد 5/199 ح 3573 . وفي رواية : " يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي " . سنن أبي داود 11/370 .
    وقد تواترت الأحاديث بظهور المهدي تواتراً معنوياً ، كما نصَّ على ذلك بعض الأئمة والعلماء وفيما يلي ذكر طائفة من أقوالهم :
    - قال الحافظ أبو الحسن الآبري : { قد تواترت الأخبار واستفاضت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بذكر المهدي وأنه من أهل بيته وأنه يملك سبع سنين وأنه يملأ الأرض عدلاً ، وأن عيسى عليه السلام يخرج فيساعده على قتل الدجال وأنه يؤم هذه الأمة ويصلي عيسى خلفه } .

    وقال أيضاً : { قد علمت أن أحاديث وجود المهدي وخروجه آخر الزمان وأنه من عترة رسول الله صلى الله عليه وسلم من ولد فاطمة عليها السلام بلغت حد التواتر المعنوي فلا معنى لإنكارها } .
    - وقال العلامة محمد السفاريني : { وقد كثرت بخروجه - أي المهدي - الروايات حتى بلغت التواتر المعنوي ، وشاع ذلك بين علماء السنة حتى عد من معتقداتهم } . ثم ذكر طائفة من الأحاديث والآثار في خروج المهدي وأسماء بعض الصحابة ممن رواها ثم قال : { وقد روي عمن ذكر من الصحابة وغير من ذكر منهم رضي الله عنهم بروايات متعددة ، وعن التابعين من بعدهم ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ومُدوَّن في عقائد أهل السنة والجماعة } .
    - وقال العلامة المجتهد الشوكاني : { الأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر التي أمكن الوقوف عليها منها خمسون حديثاً فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر وهي متواترة بلا شك ولا شبهة ، بل يَصْدُق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول ، وأما الآثار عن الصحابة المصرحة بالمهدي فهي كثيرة أيضاً لها حكم الرفع إذ لا مجال للاجتهاد في مثل ذلك }.
    - وقال العلامة الشيخ صدبق حسن خان : { الأحاديث الواردة فيه - أي المهدي - على اختلاف رواياتها كثيرة جداً تبلغ حد التواتر المعنوي ، وهي في السنن وغيرها من دواوين الإسلام من المعاجم والمسانيد } .
    - وقال محمد البرزنجي في كتابه الإشاعة لأشراط الساعة : { الباب الثالث في الأشراط العظام والأمارات القريبة التي تعقبها الساعة وهي كثيرة منها المهدي وهو أولها ، وأعلم أن الأحاديث الواردة فيه على اختلاف رواياتها لا تكاد تنحصر } .

    - وقال الشيخ محمد بن جعفر الكتاني : { والحاصل أن الأحاديث الواردة في المهدي المنتظر متواترة وكذا الواردة في الدجال وفي نزول سيدنا عيسى بن مريم عليهما السلام } أنظر كتاب أشراط الساعة لـ/ يوسف بن عبد الله الوابل ، ص 195 -203 .
    هذا وينبغي العلم بأنّ عددا من الكذّابين قد وضعوا أحاديث في المهدي عليه السلام أو في تعيين أشخاص من الكذّابين على أنّهم المهدي أو أنّه على غير ملّة أهل السنّة والجماعة ، كما حاول ادّعاء المهدوية عدد من الدّجالين مخادعة لعباد الله ولنيل شيء من حُطام الدّنيا ولتشويه صورة الإسلام وقام بعضهم بحركات وثوْرات وجمعوا من استغفلوهم من النّاس أو ساروا معهم منتفعين ثمّ هلك أولئك وتبيّن كذبهم وانكشف زيفهم ونفاقهم ، وكلّ ذلك لا يضرّ بمعتقد أهل السنّة والجماعة في المهديّ عليه السّلام وأنّه خارج لا محالة ليحكم الأرض بشريعة الإسلام . والله تعالى أعلم
    سفينة النجاة
    سفينة النجاة

    عدد المساهمات : 1439
    تاريخ التسجيل : 08/10/2011
    العمر : 32
    الموقع : الرسمي : www.nasser-yamani.com

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Empty رد: طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه

    مُساهمة من طرف سفينة النجاة في الجمعة نوفمبر 09, 2018 7:28 pm

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه Logo



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه مرحبا بالزوار والأعضاء الكرام أنصارا وباحثين إليكم رابط موقع الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني الرئيسي والرسمي الذي يتواجد فيه ويَخُطّ فيه بياناته يمكنكم إعتماد هذه المجالات التالية أسفله وكلها تُحيل إلى نفس الموقع والمنتدى وهناك ستجدون الإجابات على جميع أسئلتكم ويمكنك وضع بيعتكم في قسم البيعة والتواصل مع الإمام شخصيا برسالة خاصة أما هذا الموقع وغيره من المواقع الثناوية فهي للتبيلغ فقط وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين:

    https://www.nasser-yamani.com

    http://www.mahdi-alumma.com

    https://www.the-greatnews.com

    http://www.awaited-mahdi.com


    فهرسة البيانات حسب الأبواب والمواضيع:
    https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?7415


    المهديّ المنتظَر يدعو إلى السلام العالمي بين شعوب البشر مسلمهم والكافر ولا إكراه في دين الرحمة والسلام الإسلام الحنيف فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولا يجوز قتل الكافر بحجة كفره ولا قتل المرتد عن الإسلام فقد ضمن الله حرية العقيدة لعباده ولا عدوان إلا على الظالمين المعتدين الذين يحاربونكم ويعتدون عليكم والمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني العقيد العسكري هو الذي سيقود أعظم معركة في تاريخ البشرية كلها بين الحق والباطل ضد المسيح الدجال الذي هو ذاته إبليس الشيطان الرجيم وجنوده من يأجوج وماجوج : https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?14585





    بُرهان الخلافة والإمامة وكيف تعرفون المهدي المنتظر الحق من محكم القرآن الكريم: https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?306

    سِرّ إسم الله الأعظم وحقيقة الشفاعة من محكم القرآن العظيم: https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?2144

    بيانات هامة عن حقيقة وسرّ الأحرف المقطعة في أوائل سور القرآن الكريم: https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?22175-

    البيان المفصل عن إسم المهدي المنتظر الحق الذي بشرنا ببعثه رسول الله علي الصلاة والسلام: https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?4526

    سـرُّ: الأرض المجوفة والمسيح الدجال وياجوج وماجوج والماسونية و ذي القرنين وما إسمه وقصته المفصلة ومكان تواجد السّد الذي بناه ومن هما هاروت وماروت وكشف حقيقة ما يسمى بالمخلوقات الفضائية والأطباق الطائرة : https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?20333-

    البيان المفصل من محكم القرآن الكرين عن الكوكب العاشر الطارق النجم الثاقب كوكب nibiru planet x نيبرو سقر اللواحة للبشر النجم ذو الذنب:  https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?1438-



    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه 36284559370

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه 57495588140

    طاولة الحوار الحره العالميه لحوار المهدي المنتظر هي منتديات البشرى الإسلاميه 44455578610

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 21, 2020 1:15 am