.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد )

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11607
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد ) Empty تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد )

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 6:34 am

    لزعيم
    من الأنصار السابقين الأخيار

    تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد الامين وعلى اله الطاهرين واخص منهم خليفة الله فى الارض الامام المهدى ناصر محمد اليمانى وعلى ال بيته اجمعين
    السلام عليك يا امام الامة ويا خاتم الائمة ورحمة الله وبركاته
    امامى الحبيب نرجوا منك تاويل قول الله تبارك وتعالى ( بسم الله الرحمن الرحيم ) ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد قل ربى اعلم من جاء بالهدى ومن هو فى ضلال مبين ) صدق الله العظيم كون ان هذه الاية تحمل تفاسير كثيرة ومنهم من فسرها بعودة الرسول صلى الله عليه وسلم الى حياة الدنيا مرة اخرى فارجوا منك امامى الحبيب تاوليها حتى يتضح الشك من اليقين كونك الخبير بالرحمن وصاحب علم الكتاب
    خادمكم الزعيم
    **********************************************
    اليوم 09:00 PM #2 ابو محمد
    من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    908

    اقتباس من بيان الامام

    ( بسم الله الرحمن الرحيم)
    وبه أستعين وأتلقى منه الوحي بالتفهيم بالبيان الحق للقرآن العظيم المؤيد بالسلطان البين من نفس
    القرآن العظيم وإذا لم يؤيدني الله بالسلطان من القرآن المُخرس لألسنة المُمترين فقد تبين أن ناصر محمد
    اليماني لا يتلقى وحي التفهيم من الرحمن الرحيم بل وسوسة شيطان رجيم وذلك لأن لكُل دعوى بُرهان

    وجعل الله بُرهان لوحي التفهيم بأني أنطق بالبيان الحق للقرآن والسُنة المُحمدية الحق ثم أما (بعد)

    ويا علم الجهاد إن ناصر محمد اليماني حين أقول بأن الله يُعلمني البيان الحق للقرأن بوحي التفهيم

    فإني أحذر المُسلمين أن يُصدقوني نظرا لقولي إني أتلقى البيان للقرآن بوحي التفهيم مالم يجدوا التصديق
    بالحق آتيهم به من ذات القرآن وذلك لأنكم لا تنتظرون رسول جديد يأتي بكتاب جديد ومن أدعى بكتاب
    جديد فسوف يكون له قول الله المُحكم لبلمرصاد في قوله المُحكم في القرآن العظيم

    (‏‏{‏ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين‏}) صدق الله العظيم
    فلا كتاب جديد من بعد القرآن العظيم فهل تريدني أُصدقك وأكذب كلام ربي ومن
    أصدق من الله قيلا فلا أعترف بكتاب جديد يأتي من بعد القرآن رسالة من رب العالمين سواء تلقيته في
    العلم أو في الحُلم فأني أُشهد الله وملائكته والصالحين من عباده بأني أكفر بكتابك جُملة وتفصيلا
    وأنه لم يوحى إليك من الله بل وسوسة شيطان رجيم يُريد أن يضلك عن القرآن العظيم فيضل عن طريقك
    الامة إلى غير الصراط المُستقيم وما تشعر به يا علم الجهاد ليس إلا وسواس خناس وتالله لولا أن الله
    أيدني بُسلطان العلم من القران تصديق لوحي التفهيم لأصبح مثلي مثلك ياعلم الجهاد ومثل جميع
    المهديين الذي توسوس لهم الشيطان في صدورهم فتوحي لبعضهم أنه المهدي وأن الذي يُكلمه في صدره
    أنها روح محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تنزلت إلى جسده ومن ثم يقول وأن ذلك تصديق
    لقول الله تعالى(‏‏{‏إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد‏)))))))} ) صدق الله العظيم

    ولكن ليس كما يزعمون بل قد مضى وانقضى وعاد محمد رسول الله إلى مكة يوم الفتح المُبين من بعد
    خروجه من مكه وذلك هو المعاد إلى مكة بالنصر المُبين تصديق لقول الله تعالى

    ((إنا فتحنا لك فتحا مبينا ﴿1﴾ ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته عليك ويهديك صراطا مستقيما ﴿2﴾ وينصرك الله نصرا عزيزا ))صدق الله العظيم

    وذلك هو المعاد إلى مكة منتصرا بعد أن خرج منها خائف يترقب فأصدقه الله بميعاد النصر المُبين في يوم
    فتح مكة

    أما أنت ياعلم الجها فأنا أعلم ماتريد أن تقول بأنك حلقة وصل بين الخلق والخالق وان الذي يوسوس لك
    في صدرك يقول لك بأنه الله تنزل إلى قلبك أو روح القدس تنزل إلى قلبك
    وأنت لا تؤمن بتكليم الصوت من وراء الحجاب وتزعم إنما الصوت يشعر به الإنسان إلهام في القلب ولا تسمعه الأذن وسوف أفتيك في ذلك بالحق وعليك أن تعلم بأن مصيدة الشيطان هي في وحي التفهيم المُذكور
    في القرأآن العظيم ومن ثم يوسوس في الصدر بغير الحق فيجعل الإنسان يظنه وحي من رب العالمين
    وكيف لكم أن تفرقون بين وحي التفهيم الُملقى إلى الصدور هل هو وحي من الرحمن أم وسوسة من الشيطان؟ فذلك يعتمد على سُلطان العلم من القرآن العظيم خاتم الكُتب السماوية إلى العالمين

    أما إذا لم يؤيده الله بالسُلطان المُبين بالعلم من القرآن العظيم فعليك أن تعلم أنت وغيرك بأن ذلك ليس وحي من الرحمن بل وسوسة شيطان ما أنزل الله به من سُلطان.
    وأما كيف يتبين لكم شأن ناصر محمد
    اليماني.. هل ما يتلقاه بوحي التفهيم ؟هل هو من الرحمن أم من الشيطان؟ فذلك يتوقف على الإلجام لجميع عُلماء الامة في طاولة الحوار, فإن ألجمهم ناصر محمد اليماني بسُلطان العلم من القرن إلجاما وأخرس ألسنتهم بالحق من ذات القرآن فلكل دعوى بُرهان وأصدقه الله بالبرهان بسلطان العلم من القرآن فيتبين
    ان ناصر محمد اليماني حقًا يتلقى الوحي بالتفهيم من رب العالمين بالبيان الحق للقرآن العظيم ليُبينه لقوم يعلمون وذلك في عصر العلم كما وعد الله بذلك في قول الله تعالى

    ( وَكَذَلِكَ نُصَرِّفُ الْآَيَاتِ وَلِيَقُولُوا دَرَسْتَ وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ)صدق الله العظيم

    فمنهم القوم الذي وصفهم الله بالعلم حتى إذا جاء البيان للقران بالعلم والمنطق فيجدونه الحق من ربهم يصدقه العلم الذي أحاطوا به في مُختلف المجالات العلمية وتجد القوم الذي يُبين لهم القرآن بالعلم والمنطق
    حتى يتبين لهم انه الحق تجدهم في قول الله تعالى

    ({ويرى الذين أوتوا العلم الذي أنزل إليك من ربك هو الحق ويهدي إلى صراط العزيز الحميد})

    صدق الله العظيم

    اقتباس آخر
    ـــــــــ

    ويامعشر عُلماء المُسلمين إن المُسلمين لفي أعناقكم فإن صدقتم صدقوا وإن كذبتم كذبوا إلا قليلا

    ويامعشر عُلماء الأمة الإسلامية لقد سبقني وفي عهدي مهديين اعترتهم مسوس الشياطين وبين الحين والآخر
    يظهر لكم من يدعي المهدية بسبب وسوسة شيطان رجيم فيجعله يظن أنه هو المهدي المنتظر وهو مريض
    يوسوس له شيطان رجيم وما كان وحي من الرحمن بل وسوسة شيطان فيوسوس لبعضهم أنه روح
    محمد رسول الله أنزلها الله في جسد المُدعي للمهدية وأن ذلك من علم الإنتقال للأرواح وأن روح محمد
    رسول الله أعادها الله إلى جسده وأن ذلك تصديق لقول الله تعالى)

    ( إنَّ الذي فرض عليك القرآن لرادُّك إلى معاد)صدق الله العظيم

    ويأمرهم الشيطان عن طريق الوسوسة أن يقولون على الله مالا يعلمون فيتبعون الظن الذي لا يغني من الحق شيئا ليرى الآخرين أنهم يجادلون من القرآن ولكن إذا تدبروا مايقولون فسوف تجدون جميع أقوالهم
    باطل ما أنزل الله بها من سُلطان وقد مل المُسلمين هذا المكر الخبيث من الشياطين عن طريق
    الممسوسين وتعود المسلمين على هذه الدعوة بالمهدية بغير الحق منذ أكثر من ألف سنة وذلك مكر
    من الشياطين حتى إذا جاءكم المهدي المنتظر الحق من ربكم لا تعيرون له أي إهتمام فتقولون قد سمعنا
    كثيرون يدعون المهدية وهذا المدعي الجديد مثله مثلهم وأقسم بالله العلي العظيم أني المهدي المنتظر
    الحق وأن ليس مثلي مثلهم وبيني وبينهم كالفرق بين الحق والباطل وسُلطان العلم هو الحكم بيني وبينهم
    ذلك أنهم أمراض لا يعلمون ويقولون على الله بالظن الذي لا يغني من الحق شيئا
    *******************************************
    اليوم 09:19 PM #3 بسام
    من الأنصار السابقين الأخيار
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بسم الله العزيز الحليم بسم الله النعيم الاعظم الاعز الاجل الاكرم
    واصلي واسلم على محمد رسول الرحمه واله الطيبين الطاهرين وعلى سيدي وحبيب قلبي وامامي الهادي المهدي المنتظر حجه الله في ارضه الامام ناصر محمد اليماني صلوات ربي عليه وعلى اله وانصاره
    وحق لا اله الا الله انني كلما قرات بيان للامام صلوات ربي عليه زدني الله يقين بما يفتي الامام من سهوله وقناعه يفقهه العقل ويصدقها القلب
    روحي فداك يابن بنت رسول الله ونجدد لك العهد والوعد
    اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبن الطاهرين
    نشهدُ أن لا إله إلا الله ونشهدُ أن محمد رسول الله ونشهدُ أن الإمام المهدي ناصر محمد خليفة الله في الأرض سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ..
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11607
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد ) Empty رد: تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد )

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء ديسمبر 21, 2011 1:39 am

    مسلم أمازيغي
    من الأنصار السابقين الأخيار
    آيات بينات من الذكر الحكيم عن معاد الآخرة
    باسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    آيات بينات من الذكر الحكيم عن معاد الآخرة .
    قال الله تعالى عز و جل : ( والموتى يبعثهم الله ثم إليه يرجعون ) صدق الله العلي العظيم
    قال الله تعالى عز و جل : ( كما بدأكم تعودون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إليه مرجعكم وعد الله حقا إنه يبدأ الخلق ثم يعيده ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وأنذر به الذين يخافون أن يحشروا إلى ربهم) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( قل يجمع بيننا ربنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاح العليم ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و لا تستعجل لهم كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فذر الذين لا يرجون لقائنا في طغيانهم يعمهون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إن هؤلاء ليقولون إن هي إلا موتتنا الاولى وما نحن بمنشرين فأتوا بآبائنا إن كنتم صادقين) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و قالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر وما لهم بذلك من علم إن هم إلا يظنون واذا تتلى عليهم آياتنا بينات ما كان حجتهم إلا أن قالوا ائتوا بآبائنا إن كنتم صادقين قل الله يحييكم ثم يميتكم ثم يجمعكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه ولكن أكثر الناس لا يعلمون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ولئن قلت إنكم مبعوثون من بعد الموت ليقولن الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فقال الكافرون هذا شئ عجيب أئذا متنا وكنا ترابا ذلك رجع بعيد قد علمنا ما تنقص الارض منهم وعندنا كتاب حفيظ بل كذبوا بالحق لما جاءهم فهم في أمر مريج أفلم ينظروا إلي السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناهها ومالها من فروج والارض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل زوج بهيج تبصرة وذكرى لكل عبد منيب و أنزلنا من السماء ماء مباركا فأنبتنا به جنات وحب الحصيد والنخل باسقات لها طلع نضيد رزقا للعباد وأحيينا به بلدة ميتا كذلك الخروج ) صدق الله العلي العظيم
    قال الله تعالى عز و جل : ( وقال الذين كفروا هل ندلكم على رجل منكم ينبئكم إذا مزقتم كل ممزق إنكم لفي خلق جديد أفترى على الله كذبا أم به جنة بل الذين لا يؤمنون بالآخرة في العذاب والضلال البعيد أفلم يروا إلى ما بين أيديهم وما خلفهم من السماء والارض إن نشأ نخسف بهم الارض أو نسقط عليهم كسفا من السماء إن في ذلك لآية لكل عبد منيب ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وإن تعجب فعجب قولهم أئذا كنا ترابا أئنا لفى خلق جديد اولئك الذين كفروا بربهم واولئك الاغلال في أعناقهم واولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و قالوا أئذا كنا عظاما ورفاتا أئنا لمبعوثون خلقا جديدا أولم يروا أن الله الذي خلق السموات والارض قادر على أن يخلق مثلهم وجعل لهم أجلا لا ريب فيه فأبى الظالمون إلا كفورا ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و كذلك أعثرنا عليهم ليعلموا أن وعد الله حق وأن الساعة لا ريب فيها) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إنا نحن نرث الارض ومن عليها وإلينا يرجعون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و يقول الانسان أئذا ما مت لسوف اخرج حيا أولا يذكر الانسان أنا خلقناه من قبل ولم يك شيئا ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و قالوا أئذا كنا عظاما ورفاتا أئنا لمبعوثون خلقا جديدا قل كونوا حجارة أو حديدا أو خلقا مما يكبر في صدوركم فيسقولون من يعيدنا قل الذي فطركم أول مرة فيسنغضون إليك رؤوسهم ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا يوم يدعوكم فتستجيبون بحمده وتظنون إن لبثتم إلا قليلا ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أيعدكم أنكم إذا متم وكنتم ترابا وعظاما أنكم مخرجون هيهات هيهات لما توعدون إن هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما نحن بمبعوثين) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( بل قالوا مثل ما قال الاولون قالوا أئذا متنا وكنا ترابا وعظاما أئنا لمبعثون لقد وعدنا نحن وآباؤنا هذا من قبل إن هذا إلا أساطير الاولين قل لمن الارض ومن فيها إن كنتم تعلمون سيقولون لله قل أفلا تذكرون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( بل كذبوا بالساعة وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وقال الذين كفروا أئذا كنا ترابا وآباؤنا أئنا لمخرجون لقد وعدنا هذا نحن وآباؤنا من قبل إن هذا إلا أساطير الاولين ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( بل كانوا لا يرجون نشورا ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وكلهم آتيه يوم القيامة فردا) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة اخرى ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( الذين يخشون ربهم بالغيب وهم من الساعة مشفقون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أو كالذى مر على قرية وهى خاوية على عروشها قال أنى يحيى هذه الله بعد موتها فاماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين قال أعلم أن الله على كل شئ قدير و إذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيى الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن يأتينك سعيا واعلم أن الله عزيز حكيم ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( يا أيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر في الارحام ما نشاء إلى أجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا أشدكم ومنكم من يتوفى و منكم من يرد إلى أرذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا وترى الارض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج ذلك بأن الله هو الحق وأنه يحيى الموتى وأنه على كل شئ قدير وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة أن الله على كل شئ شهيد) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ولا يزال الذين كفروا في مرية منه حتى تأتيهم الساعة بغتة أو يأتيهم عذاب يوم عقيم الملك يومئذ لله يحكم بينهم فالذين آمنوا وعملوا الصالحات في جنات النعيم والذين كفروا وكذبوا بآياتنا فاولئك لهم عذاب مهين ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( الله يحكم بينكم يوم القيامة فيما كنتم فيه تختلفون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا إِنَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم إليه مرجعكم ثم ينبئكم بما كنتم تعملون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فاحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ربنا إنك جامع الناس ليوم لاريب فيه ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه و وفيت كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ولئن متم أو قتلتم لإلى الله تحشرون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ليجمعنكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( واتقوا الله الذي إليه تحشرون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( والموتى يبعثهم الله ثم إليه يرجعون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وأنذر به الذين يخافون أن يحشروا إلى ربهم) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم ردوا إلى الله مولاهم الحق ألا له الحكم وهو أسرع الحاسبين) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وهو الذي إليه تحشرون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : (لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم تردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ويوم يحشرهم كأن لم يلبثوا إلا ساعة من النهار يتعارفون بينهم قد خسر الذين كذبوا بلقاء الله وما كانوا مهتدين وإما نرينك بعض الذي نعدهم أو نتوفينك فإلينا مرجعهم ثم الله شهيد على ما يفعلون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( هو يحيى ويميت وإليه ترجعون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وإن ربك هو يحشرهم إنه حكيم عليم) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فوربك لنسألنهم أجمعين عما كانوا يعملون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وأن الذين لا يؤمنون بالآخرة أعتدنا لهم عذابا أليما ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم إنكم يوم القيامة تبعثون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أمن يبدأ الخلق ثم يعيده) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إن الذين لا يؤمنون بالآخرة زينا لهم أعمالهم فهم يعمهون أولئك الذين لهم سوء العذاب وهم في الآخرة هم الاخسرون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون بل ادارك علمهم في الآخرة بل هم في شك منها بل هم منها عمون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( والذين كذبوا بآياتنا ولقاء الآخرة حبطت أعمالهم هل يجزون إلا ما كانوا يعملون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( قل إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم من يصرف عنه يومئذ فقد رحمه وذلك الفوز المبين) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : (أولم يروا كيف يبدئ الله الخلق ثم يعيده إن ذلك على الله يسير قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الآخرة إن الله على كل شئ قدير يعذب من يشاء ويرحم من يشاء وإليه تقلبون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وإلى مدين أخاهم شعيبا فقال يا قوم اعبدوا الله وارجوا اليوم الآخر) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وإن الدار الآخرة لهي الحيوان لو كانوا يعلمون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : (يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون أولم يتفكروا في أنفسهم ما خلق الله السموات والارض وما بينهما إلا بالحق وأجل مسمى وإن كثيرا من الناس بلقاء ربهم لكافرون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( الله يبدأ الخلق ثم يعيده ثم إليه ترجعون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ويحيي الارض بعد موتها وكذلك تخرجون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ومن آياته أن تقوم السماء والارض بأمره ثم إذا دعاكم دعوة من الأرض إذا أنتم تخرجون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم يميتكم ثم يحييكم ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فأقم وجهك للدين القيم من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله يومئذ يصدعون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم إلي مرجعكم فانبئكم بما كنتم تعملون يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في الارض يأت بها الله إن الله لطيف خبير ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إلينا مرجعهم فننبئهم بما عملوا إن الله عليم بذات الصدور نمتعهم قليلا ثم نضطرهم إلى عذاب غليظ ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة إن الله سميع بصير) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وقالوا أئذا ضللنا في الارض أئنا لفي خلق جديد بل هم بلقاء ربهم كافرون قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب لا يعزب عنه مثقال ذرة في السموات ولا في الارض ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين ليجزي الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك لهم مغفرة ورزق ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ويقولون متى هذا الوعد إن كنتم صادقين قل لكم ميعاد يوم لا تستأخرون عنه ساعة ولا تستقدمون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( والله أرسل الرياح فتثير سحابا فسقناه إلى بلد ميت فأحيينا به الارض بعد موتها كذلك النشور) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و إن كل لما جميع لدينا محضرون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وضرب لنا مثلا ونسي خلقه قال من يحيي العظام وهي رميم قل يحييها الذي أنشأها أول مرة وهو بكل خلق عليم الذي جعل لكم من الشجر الاخضر نارا فإذا أنتم منه توقدون أو ليس الذي خلق السموات والارض بقادر على أن يخلق مثلهم بلى وهو الخلاق العليم ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أئذا متنا وكنا ترابا وعظاما أئنا لمبعثون أو آباؤنا الاولون قل نعم وأنتم داخرون فإنما هي زجرة واحدة فإذا هم ينظرون و قالوا يا ويلنا هذا يوم الدين هذا يوم الفصل الذي كنتم به تكذبون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون إنه عليم بذات الصدور) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وقال موسى إني عذت بربي وربكم من كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إن الساعة لآتية لا ريب فيها ولكن أكثر الناس لا يؤمنون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( لخلق السموات والارض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ومن آياته أنك ترى الارض خاشعة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت إن الذي أحياها لمحيي الموتى إنه على كل شئ قدير ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ولئن أذقناه رحمةً منا من بعد ضرَّاء مسَّتهُ ليقولَن هذا لي وما أظنُّ الساعةَ قائمةً ولئن رُجعت إلى ربي إنَّ لي عنده للحُسنى فلننبئنَّ الذين كفروا بما عَمِلوا ولنذيقنَّهم من عذاب غليظ ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وما يدريك لعل الساعة قريب يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها والذين آمنوا مشفقون منها ويعلمون أنها الحق ألا إن الذين يمارون في الساعة لفي ضلال بعيد) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فأنشرنا به بلدة ميتا كذلك تخرجون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وأنا إلى ربنا لمنقلبون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداء وكانوا بعبادتهم كافرين) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و الذي قال لوالديه اف لكما أتعدانني أن اخرج وقد خلت القرون من قبلي وهما يستغيثان الله ويلك آمن إن وعد الله حق فيقول ما هذا إلا أساطير الاولين اولئك الذين حق عليهم القول في امم قد خلت من قبلهم من الجن والانس إنهم كانوا خاسرين ولكل درجات مما عملوا وليوفيهم أعمالهم وهم لا يظلمون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أو لم يروا أن الله الذي خلق السموات والارض ولم يعي بخلقهن بقادر على أن يحيي الموتى بلى إنه على كل شئ قدير ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إن الآخرة هي دار القرار) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( من كان يرجو لقاء الله فإن أجل الله لآت وهو السميع العليم ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أفعيينا بالخلق الاول بل هم في لبس من خلق جديد ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : (و الذاريات ذروا فالحاملات وقرا فالجاريات يسرا فالمقسمات أمرا إنما توعدون لصادق وإن الدين لواقع والسماء ذات الحبك إنكم لفي قول مختلف يؤفك عنه من افك قتل الخراصون الذين هم في غمرة ساهون يسألون أيان يوم الدين يوم هم على النار يفتنون ذوقوا فتنتكم هذا الذي كنتم به تستعجلون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فإن للذين ظلموا ذنوبا مثل ذنوب أصحابهم فلا يستعجلون فويل للذين كفروا من يومهم الذي يوعدون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : (والطور وكتاب مسطور في رق منشور والبيت المعمور والسقف المرفوع والبحر المسجور إن عذاب ربك لواقع ماله من دافع يوم تمور السماء مورا وتسير الجبال سيرا فويل يومئذ للمكذبين الذين هم في خوض يلعبون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : (وأن سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الاوفى ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( سنفرغ لكم أيها الثقلان) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وكانوا يقولون أئذا متنا وكنا ترابا وعظاما أئنا لمبعثون قل أن الاولين والآخرين لمجموعون إلى ميقات يوم معلوم ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و لقد علمتم النشأة الاولى فلولا تذكرون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( يوم يبعثهم الله جميعا فينبئهم بما عملوا أحصاه الله ونسوه والله على كل شئ شهيد) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( يوم القيامة يفصل بينكم والله بما تعملون بصير ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من أصحاب القبور) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( زعم الذين كفروا أن لن يبعثوا قل بلى وربي لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على الله يسير) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وإليه النشور ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وإليه تحشرون) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( والذين يصدقون بيوم الدين ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( لا اقسم بيوم القيامة و لا اقسم بالنفس اللوامة أيحسب الانسان ألن نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوي بنانه بل يريد الانسان ليفجر أمامه يسأل أيان يوم القيامة) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أيحسب الانسان أن يترك سدى ألم يك نطفة من مني يمنى ثم كان علقة فخلق فسوى فجعل منه الزوجين الذكر والانثى أليس ذلك بقادر على أن يحيي الموتى ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و يخافون يوما كان شره مستطيرا ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( والمرسلات عرفا فالعاصفات عصفا والناشرات نشرا فالفارقات فرقا فالملقيات ذكرا عذرا أو نذرا إنما توعدون لواقع ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( عم يتساءلون عن النبأ العظيم الذي هم فيه مختلفون كلا سيعلمون ثم كلا سيعلمون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( والنازعات غرقا والناشطات نشطا والسابحات سبحا فالسابقات سبقا فالمدبرات أمرا يوم ترجف الراجفة تتبعها الرادفة قلوب يومئذ واجفة أبصارها خاشعة يقولون أئنا لمردودون في الحافرة أئذا كنا عظاما نخرة قالوا تلك إذا كرة خاسرة فإنما هي زجرة واحدة فإذا هم بالساهرة ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصــار) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ألا يظن اولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ويل يومئذ للمكذبين الذين يكذبون بيوم الدين ومايكذب به إلا كل معتد أثيم إذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الاولين ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إنه على رجعه لقادر يوم تبلى السرائر فما له من قوة ولا ناصر ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وهو الذي يرسل الرياح بشرا بين يدي رحمته حتى إذا أقلت سحابا ثقالا سقناه لبلد ميت فأنزلنا به الماء فأخرجنا به من كل الثمرات كذلك نخرج الموتى لعلكم تذكرون ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( فما يكذبك بعد بالدين أليس الله بأحكم الحاكمين ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ليوم لاريب فيه ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( ثم ردوا إلى الله ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( و وفيت كل نفس ما كسبت) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( أفلا يعلم إذا بعثر ما في القبور وحصل ما في الصدور إن ربهم بهم يومئذ لخبير ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز وجل : ( و إن كلا لما ليوفينهم ربك أعمالهم إنه بما يعملون خبير ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلاً ) صدق الله العلي العظيم
    و قال الله تعالى عز و جل : ( إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين) صدق الله العلي العظيم

    و الحمد لله رب العالمين و هو يتولى الصالحين
    ((((((( و إن كثيرا" ليضلون بأهوائهم بغير علم إن ربك أعلم بالمعتدين))))))) صدق الله العظيم
    ******************************************
    اليوم 02:05 AM #5 عفاف بدوى
    من الأنصار السابقين الأخيار
    اخوتى فى الله . هل تعلمون انكم وانتم عند خروجكم من بيت الله العتيق لو قلتم هذه الايه بيقين لردكم الله الى البيت وقد جربتها ثلاث مرات . الامام العزيز أنا على يقين انك المخلص ويقنى بالله يقينى . اللهم عجل بخروجك حتى اكون مما يحظون بشرف متابعتك والانضمام اليك . اللهم أسأل فأنت المجيب . حفظك الله . ان ماتفسره لنا والله ليقذفه الله فى فهمى عند قرائتى لكتابه العزيز . عجل الله خروجك
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11607
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد ) Empty رد: تفسير اية ( ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد )

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء ديسمبر 21, 2011 1:41 am

    05:14 AM #6 الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,224


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميع المسلمين، أما بعد..

    قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِي فَرَ‌ضَ عَلَيْكَ الْقُرْ‌آنَ لَرَ‌ادُّكَ إِلَىٰ مَعَادٍ ۚ قُل رَّ‌بِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَىٰ وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٨٥﴾ وَمَا كُنتَ تَرْ‌جُو أَن يُلْقَىٰ إِلَيْكَ الْكِتَابُ إِلَّا رَ‌حْمَةً مِّن رَّ‌بِّكَ ۖ فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيرً‌ا لِّلْكَافِرِ‌ينَ ﴿٨٦﴾} صدق الله العظيم [القصص]

    ويا أخي الكريم "مسلم أمازيغي" إن المعاد في هذا الموضع لا يقصد به وعد البعث بل معاد الرسول إلى مكة منتصراً على قومه الذين أخرجوه من قريتهم. وقال الله تعالى:
    {وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ هِيَ أَشَدُّ قُوَّةً مِنْ قَرْيَتِكَ الَّتِي أَخْرَجَتْكَ أَهْلَكْنَاهُمْ فَلَا نَاصِرَ لَهُمْ} صدق الله العظيم [محمد:13]

    كون قومه اتخذوا القرار النهائي في شأن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقرورا القبض عليه، وطائفة منهم قالوا: سوف نلقي القبض عليه ومن ثم ننفيه بعيداً عن بلاد العرب، وأما آخرين فقالوا: بل سوف نقتله ونكفي الناس شره، وأما آخرين فقالوا: بل سوف نلقي القبض عليه ونقوم بحبسه. ومن ثم أوحى الله إلى نبيه بمكر قومه ضده وأمره بالخروج من مكة فوعده بالعودة إليها فاتحاً بإذن الله.. وهو خير الماكرين. وقال الله تعالى:
    {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} صدق الله العظيم [الأنفال:30]

    وكان يعز على محمد -رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم- فراق مكة المكرمة مسقط رأسه وفيها من أنصاره، ولكنَّ الله أمر رسوله بالهجرة حتى لا يهلك قومه بسبب المكر به، ومن ثم أمر الله أنصاره من بعد ذلك بالهجرة إلى نبيه إلى حيث هاجر من قبل. وقال الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آَوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا مَا لَكُمْ مِنْ وَلَايَتِهِمْ مِنْ شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُوا} صدق الله العظيم [الأنفال:72]

    غير أن الله استثنى الذين أُحصروا ولا يستطيعون سبيلاً. وقال الله تعالى:
    {وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا} صدق الله العظيم [النساء:75]

    وإنما الهدف من الهجرة لتكوين جنود الله ليغزوا مكة فينصرهم الله نصراً مبيناً في ميعاد الفتح المعلوم، وأصدق الله نبيه وعده بالحق، وعاد إلى مكة فدخلها فاتحاً في الميعاد المعلوم، ذلك يوم الفتح المبين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا ﴿١﴾ لِّيَغْفِرَ‌ لَكَ اللَّـهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ‌ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿٢﴾ وَيَنصُرَ‌كَ اللَّـهُ نَصْرً‌ا عَزِيزًا ﴿٣﴾ هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّـهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ عَلِيمًا حَكِيمًا ﴿٤﴾} صدق الله العظيم [الفتح]

    وقد فرض الله على نبيه تبليغ قومه بالقرآن العظيم، ولكنهم منعوا دعوته وعذّبوا من يتبعه من الضعفاء والمساكين، ومن ثم أرادوا المكر بالنبي عليه الصلاة والسلام، ولذلك أمر الله نبيه بالهجرة إلى المدينة، فوعده أن يعود إلى مكة فاتحاً في يوم الفتح المبين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِي فَرَ‌ضَ عَلَيْكَ الْقُرْ‌آنَ لَرَ‌ادُّكَ إِلَىٰ مَعَادٍ ۚ قُل رَّ‌بِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَىٰ وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٨٥﴾ وَمَا كُنتَ تَرْ‌جُو أَن يُلْقَىٰ إِلَيْكَ الْكِتَابُ إِلَّا رَ‌حْمَةً مِّن رَّ‌بِّكَ ۖ فَلَا تَكُونَنَّ ظَهِيرً‌ا لِّلْكَافِرِ‌ينَ ﴿٨٦﴾} صدق الله العظيم [القصص]

    وقد أصدق الله وعده لنبيه بميعاد الفتح المبين، إن الله لا يخلف الميعاد. تصديقا لقول الله تعالى:
    {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا} صدق الله العظيم [الفتح:18]

    ويا حبيبي في الله "مسلم أمازيغي" نرجو من الله أن لا يزغ قلبك عن الحق، وأن يثبتك على الصراط المستقيم، ويثبت الإمام المهدي وأنصاره أجمعين على الحق المبين، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 08, 2024 7:49 am