.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    الموضوع: تفسير آيتان

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11601
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الموضوع: تفسير آيتان  Empty الموضوع: تفسير آيتان

    مُساهمة من طرف ابرار السبت ديسمبر 17, 2011 4:03 am

    03:31 AM #1 مسلم أمازيغي
    من الأنصار السابقين الأخيار
    تفسير آيتان
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أرجو من الإمام الفاضل أن يبين معنى هاتين الآيتين

    قال الله تعالى عز و جل : ( ضرب الله مثلا رجلا فيه شركاء متشاكسون و رجلا سلما هل يستويان مثلا بل أكثرهم لا يعلمون) صدق الله العظيم

    فما المقصود فيه شركاء متشاكسون ؟ ، هل هو : يشترك فيه قرناء من الشياطيين فيتنازعونه و يتخاصمون حوله ؟ بخلاف الرجل السلم اي السالم من ولاية الشياطين ؟.

    و قال الله تعالى : ( تعرج الملائكة و الروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة ) صدق الله العظيم

    فما المقصود بالملائكة و الروح ؟ ، هل هما ملائكة الموت و روح الميت ؟ ، و هل 50 ألف سنة تعادل 50 يوم من الأيام عند الله أي الحساب الكوني بساعته الدقيقة التي لم نتوصل بعد لها و لربما كانت نجما ما ؟ ، و ماذا يمكننا استنتاجه من الربط بين تنزل أمر الله من السماء إلى الأرض في يوم مقداره 1000 سنة مما نعد أي 500 يوم لشعاع مجموع أقطار السماوات التي تتعامد مع وسط الكرة الأرضية مركز الكون و مركزها مكة و مركزها الكعبة التي يختفي عندها الإنحراف المغناطيسي ، و بين عروج الملائكة و الروح الذي يستغرق 50000 سنة أي أن إفتراض تنقلهم من نقطة في محيط الكرة الكونية الكبرى إلى نقطة أخرى مرورا بمركز الكون سيستغرق 100 ألف سنة مما نعد ؟


    و الحمد و الشكر لله رب العالمين و هو يتولى الصديقين و الصالحين


    و الحمد لله رب العالمين و هو يتولى الصالحين
    ((((((( و إن كثيرأ ليضلون بأهوائهم بغير علم إن ربك أعلم بالمعتدين))))))) صدق الله العظيم
    ***************************************
    اليوم 12:15 PM #2 nour65
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على جميع المرسلين

    هذا رد صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني عن السائل عن الحساب وذكرى لأولي الألباب و لا اعتقد أن المقصود من الآية الكريمة أن الملائكة و الروح تستغرق زمنا للوصول يعادل خمسين الف سنة من سنيننا في الارض و انما هي كناية عن المسافة البعيدة جدا المقطوعة و أما سرعة العروج فهي سرعة عالية جدا لا يعلم مقدارها إلا الله وحده و من علمه الله بتلك الأسرار ..
    ------------------------------------------------------------------------------------------

    الحساب الشمسي والقمري وحسابات الزمنية للأرض ذات المشرقين

    ------------------------------------------------------------------------------------------
    (بسم الله الرحمن الرحيم)

    قال الله تعالى

    وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَوْلَا أَجَلٌ مُّسَمًّى لَجَاءهُمُ الْعَذَابُ وَلَيَأْتِيَنَّهُم بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (53) يَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ (54) يَوْمَ يَغْشَاهُمُ الْعَذَابُ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ وَيَقُولُ ذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (55) صدق الله العظيم

    وقال الله تعالى

    (وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْماً عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ (47) ( الحج)

    فتعال لأعلمك ياهذا مالم تعلم إن الله قد أخبركم كم سوف يكون لبثكم في الأرض عدد سنين إلى يوم البعث الأول ألا وإنها بسنين الأرض ذات المشرقين والتي كنتم فيها ويسكنها الآن المسيح الدجال ويومه فيها كسنة من سنينكم كماترون وذلك لأن بوابتيها أحداهما في منتهى أطراف الأرض شمالاً والأخرى بمنتهى أطراف الأرض جنوباً بمعنى أن يومها ينتهي بعد سنة مماتعدون أنتم )

    ويسكنها المسيح الدجال ويومه كسنة من سنينكم تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم عن وصفه لطول يوم الأرض التي يسكنها الدجال قال عليه الصلاة والسلام (يومه كسنة )أي يومه كسنة من سنينكم ومن ثم يتبين لكم حقيقة قول الله تعالى ((وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْماً عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ (47) ( الحج) صدق الله العظيم

    أي أن الحساب بحساب يوم الأرض المفروشة فكم تعدل ألف سنة من سنين الأرض المفروشة بحساب أيامكم 24 فبما أن يوم الأرض المفروشة هو كسنة ممانعده نحن إذا" السنة الواحدة من سنين الأرض المفروشة هي 360 سنة بحسب أيامنا إذا" فكم تكون ألف سنة من سنين الأرض المفروشة ثم نقوم بضرب 360 في 1000 = 360 ألف سنة حسب أيامنا ومن ثم نأتي للسنة الشمسية لذات الشمس فنجده مقدارها كألف سنة مماتعدون بمعنى أن السنة الشمسية الواحدة = 360 ألف يوم من أيامنا وليس ذلك إلا يوم واحد من أيام الله وكذلك الشهور عند الله اثني عشر شهر وأما الحساب القمري لذات القمر فالسنة القمرية الواحدة هي شهر واحد من شهور الأرض المفروشة والسنة القمرية هي ثلاثون سنة ومن ينتظر ليوم العذاب فأقسم بالله إنكم فيه وقد دخل منذ زمن و اجتمعت الشمس بالقمر فيه ذلك يوم البعث الأول ولكن أكثركم لا يعلمون ولا يفقهون شيئا" و أخوفهم بآيات الله فلا يزيدهم إلا طُغيانًا وتكُبرا" وغرورا" وسيعلمون غداً من الكذاب الأشر فيؤمنون بأني حقاً المهدي المنتظر يوم مرور الكوكب العاشر يوم يبيض من هوله الشعر وتبلغ القلوب الحناجر وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    الإمام ناصر محمد اليماني

    ------------------------------------------------------------------------------------------
    مزيد من التفصيل لأيام الحساب من صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني
    ------------------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته فلو يقول لكم الإمام المهدي قال الله تعالى)

    ((((((((( وَإِنَّ يَوْماً عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) )))))))))))صدق الله العظيم

    وبناء على ذلك فبما أن يوم الله في الحساب هو ( كَأَلْفِ سَنَةٍ ) إذاً شهره ( كَأَلْفِ سَنَةٍ ) وسنته ( كَأَلْفِ سَنَةٍ ) ولربما يود أن يقاطعني أحد السائلين فيقول مهلاً مهلاً مهلاً فاما هذه فقد وقعت فيها ياناصر محمد اليماني فكيف يركب هذا الحساب ان يكون اليوم عند الله كألف سنة والشهر كألف سنة والسنة كألف سنة فكيف تركب هذه كيف كيف إذا ناصر محمد اليماني كذاب أشر وليس المهدي المنتظر ويدخل الناس في متاهات في الحساب كذباً ومن ثم ينقلب على عاقبيه ومن ينقلب على عاقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين ولكني أشهدُ لله شهادة الحق اليقين أن يوم الله في الحساب هو (كَأَلْفِ سَنَةٍ )وشهر الله في الحساب هو(كَأَلْفِ سَنَةٍ ) وسنة الله في الحساب هي (كَأَلْفِ سَنَةٍ ) وإنا لصادقون ولن أستطيع أن أفصل لكم سنين كوكب سقر تفصيلاً حتى لا تعلمون علم اليقين متى يوم إقترابه بحسب الوحدة الحسابية لثانية أيامكم ومن ثم يعلم الجاهلون متى اليوم الذي يقصد وقوع الحدث فيه ومن ثم ينظر الجاهلون إيمانهم بالبيان الحق للكتاب إلى ذلك اليوم العقيم ولكني سوف أفصل لكم الحساب في المسألة الأخرى فهي أشد غرابةً وتعقيدا وسوف يقول جميع الانصار كيف يكون اليوم عند الله في الحساب هو كألف سنة والشهر عند الله في الحساب هو كألف سنة والسنة عند الله في الحساب هي كألف سنة أفلا تفتيني أيها الإمام العليم في هذا الشيئ الذي لم تقبله عقولنا وأنت قد افتيتنا مسبقاً أن نحكم عقولنا وقد حكمنا عقولنا فردت علينا أنها كذلك لفي عجب من هذا الحساب فكيف تركب هذه المسألة في الحساب ان يكون يوم الله كألف سنة وهذه لا جدال فيها أن اليوم عند ربك كألف سنة مما تعدون ولكن العجب كيف يكون الشهر كذلك كالف سنة وكذلك السنة كألف سنة فإن عقولنا لم تعي ذلك شيئاً وقد أمرتنا ان نحكم عقولنا فعجزت عن التفكير في هذه المسألة ومن ثم يرد عليهم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول بل تفكروا في البيان الحق ألستم تعلمون كم طول يوم الله للحساب في الكتاب وحتماً يكون جوابكم قال الله تعالى))

    ((((((((( وَإِنَّ يَوْماً عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) )))))))))))صدق الله العظيم

    إذا الشهر حتماً يعدل ثلاثون ألف سنة مما تعدون إذاً السنة تعدل ثلاثمائة وستون ألف سنة مما تعدون لا شك ولا ريب إذاً ياقوم إن اليوم ( كَأَلْفِ سَنَةٍ ) والشهر ( كَأَلْفِ سَنَةٍ ) والسنة ( كَأَلْفِ سَنَةٍ ) والله على ما أقول شهيداً ووكيل وسوف يزول العجب في هذا الحساب بعد تفصيل البيان الحق في هذه المسألة وسوف تعقل عقولكم الجواب وتسلم له تسليما انه الحق لا شك ولا ريب والمرء عدو ما جهل حتى تحيطه بالعلم وإلى التفصيل الحق حقيق لا اقول على الله إلا الحق )

    فأما فتواي أن اليوم عند الله هو كألف سنة مما تعدون فهذا شيء لا خلاف عليه ولا جدال تصديقاً لقول الله

    تعالى(((((((((( وَإِنَّ يَوْماً عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) )))))))))))صدق الله العظيم

    واما فتواي أن الشهر عند الله هو كألف سنة فأقصد بالسنين القمرية لذات القمر فبما أن السنة القمرية تعدل ثلاثين سنة مما تعدون إذاً نقوم بضرب ( 30 في 1000)= ثلاثون ألف سنة مما تعدون ولم نخطئ في ثانية واحدة ولا جُزء من الثانية من الخطأ مما تعدون)

    وأما حين أقول لكم أن طول السنة عند الله هي كذلك كألف سنة ونقصد بحسب سنين الأرض ذات المشرقين فبما أن السنة الواحدة من سنين الأرض ذات المشرقين هي تعدل ثلاث مائة وستين سنة مما تعدون ومن ثم نضرب (360 في 1000)= ثلاثمائة وستين ألف سنة بحسب الوحدة الحسابية التي بساعاتكم التي في أيديكم ولن تجدونا أخطأنا ولو في ثانية واحدة إذا ياقوم إني أعلم من الله مالا تعلمون وعلى ذلك تقيسون والسؤال الذي يوجهه المهدي المنتظر إلى كافة الأنصار السابقين الأخيار وكافة الزوار فهل فهمتم الآن المقصود وذهب العجب من فتواي بما يلي )

    ((بما أن اليوم عند الله في الحساب هو كألف سنة إذاً الشهر هو كألف سنة والسنة هي كألف سنة )) فهل وجدتم الإمام المهدي أخطأ ولو في ثانية واحدة فلا تُجاملوني أحباب قلبي فلم يجعلني الله بأسف مُجاملتكم شيئاً بل أصدقوني فهل فهمتم هذه المُعادلة الحسابية من الكتاب ذكرى لأولي الألباب وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )

    اخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    ====================

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مزيد من التفصيل في عدد السنين والحساب من بيان الذكر للإمام ناصر محمد اليماني عليه وآله وأنصاره الصلاة والسلام.

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على مٌحمد وآله الطيبين والتابعين للحق إلى يوم الدين.

    قال الله تعالى(وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا) {63}صدق الله العظيم

    وعفا الله عنك يا جعفر يا من تشتم خليفة الله المهدي المُنتظر الإمام الثاني عشر من آل البيت المُطهر الإمام ناصر مُحمد اليماني ويا جعفر إني لا أتغنى لكم بالشعر ولا أساجعكم بالنثر وبيني وبينكم البيان الحق للذكر ولكُل دعوى بُرهان فلنحتكم إلى مُحكم القُرآن فأستنبط لكم السُلطان فيما كنتم فيه تختلفون, وأهيمن عليكم بالعلم والسُلطان من مُحكم القرآن وأُحاجكم بالبيان الحق للقرآن وجادلني بعلم ولا تكن من الذين قال الله عنهم (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ )صدق الله العظيم

    ويا جعفر إنك تُكذب وتسب المهدي المُنتظر الحق من ربك, وإليك سؤال من المهدي المُنتظر هل الملائكة أعلمُ أم الشيعة الإثني عشر؟؟! فتعال لنحتكم إلى الذكر

    وأنا الإمام المهدي الحق من الرحمن أجادلكم أولاً من القرآن العظيم فإذا لم أجد ضالتي فيه, ومن ثم أذهب إلى السنة المُحمدية صلى الله عليه وآله وسلم ,فتعال لأعلمك ناموس إصطفاء الخليفة بأن شأنه يختص به الله وحده لا شريك له ولا يُشرك في حُكمه أحداً وما ينبغي لعباده أن يصطفوا خليفة الله من دونه سُبحانه وهو أعلمُ حيث يجعل رسالته وهو العزيز الحكيم فإذا اصطفى الله خليفته من عباده أصدر الأمر إلى عباده أجمعين بطاعته وقال الله تعالى((وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ ))صدق الله العظيم

    فانظر يا جعفر لرد الله الواحدُ القهار على ملائكته المُقربون الذين أبدوا لهم رأي آخر في إصطفاء خليفة الرحمن فانظر إلى رد الله عليهم((قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ ))صدق الله العظيم
    فإذا كان ملائكة الرحمن ينقصهم العلم الواسع في إصطفاء خليفة ربهم, فكيف يصطفوا خليفة الله الشيعة الإثني عشر من دونه؟! فإذا كان لا يحق لملائكة الرحمن الرأي في إصطفاء خليفة ربهم! فكيف يحق لمن هم من دونهم يا جعفر؟؟ ومن ثم بين الله لملائكته بُرهان الخلافة لمن اصطفاه الله أنه يزيده بسطة في العلم عليهم وقال الله تعالى(وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ)صدق الله العظيم

    ويامعشر الشيعة الإثني عشر هل أنتم أعلم أم الله الواحد القهار؟؟ أفلا ترون رد الله على ملائكته بالتكذيب !أنهم أعلمُ من ربهم! ويروا من اصطفاه سوف يفسد في ألأرض ويسفك الدماء وكأنهم أعلمُ من الله! ولذلك قال الله تعالى لهم(أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) لأنهم ليسُ أعلمُ من ربهم في إصطفاء الخليفة

    ولذلك كان رداً عليهم قاسياً من الله (أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ) ومن ثم أدركوا الملائكة أنهم تجاوزوا حدودهم في شأن اصطفاء خليفة ربهم, وربهم أعلمُ منهم, ولذلك سبحوا لربهم من أن يكونوا أعلم منهُ سُبحانه قالوا( قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) فتدبر المقطع كاملاً تجد أن شأن إصطفاء الخليفة يختص به من يعلم الغيب في السماوات والارض ويعلمُ ما تبدون وما كنتم تكتمون وقال الله تعالى:

    (وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ)صدق الله العظيم

    ونستنبط من هذه الآيات أحكام عدة في ناموس الخلافة في الكتاب كالتالي:

    1_إن شأن إصطفاء خليفة الله يختص به مالك المُلك الذي يؤتي مُلكه من يشاء والله واسعُ عليم
    2_إن إصطفاء الخليفة لا يحق حتى لملائكة الرحمن المُقربين التدخل فيه , فليسُ هم أعلمُ من الله, وهو أعلمُ حيث يجعلُ علم رسالته
    3_ نجد أن الله علم ملائكته بالبرهان لمن اصطفاه الله خليفة أنه يزيده بسطة في العلم على من استخلفه عليهم ليجعله مُعلم لهم العلم, ولذلك قال الله تعالى( أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ )صدق الله العظيم

    فتبين لنا أن آدم زاده الله بسطة في العلم على الملائكة برغم أن الملائكة عُلماء ولكن الله زاد آدم بسطة في العلم عليهم ليجعل ذلك بُرهان الإصطفاء لكي تعلموا خليفة الله الذي اصطفى عليكم بأنكم تجدوا أن الله قد زاده بسطة في العلم عليكم وشأن الخلافة كذلك لا يتدخل فيه أنبياء الله ورسله فكذلك لا يحق لهم أن يصطفوا خليفة الله من بعدهم من دونه ,فانظر لخليفة الله طالوت فهل نبيهم هو من اصطفى طالوت عليهم قائداً وإماماً وملكاً بل الله الذي اصطفاه وزاده بسطة في العلم عليهم الذي يؤتي مُلكه من يشاء والله واسعُ عليم وقال الله تعالى:

    {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} [البقرة: 247].

    ويامعشر الشيعة والسنة أءنتم من يُقسم رحمة الله؟ فتصطفوا من تشاؤون أفلا تتقون! فأما السنة فحرموا على خليفة الله أن يُعرفهم بنفسه, وقالوا إن المهدي المنتظر لا يعلمُ أنه المهدي المُنتظر, وأنهم هم من يعلم المهدي المُنتظر, فيُعرّفونه على شأنه في المُسلمين أنه الإمام المهدي شرط أن يُنكر أنه الإمام المهدي مبعوث من رب العالمين ومن ثم يزدادوا إصرارا بل أنت الإمام المهدي ولكنك لا تعلم أنك الإمام المهدي فيجبرونه على البيعة كرهاً وهو من الصاغرين, برغم أنهم يعلمون أن الإمام المهدي يبتعثه الله إليهم على اختلاف بين علماء الأمة وتفرقاً, ليحكم بينهم فيما كانوا فيه يختلفون, فيوحد صفهم ويلُم شملهم ويجبر كسرهم من بعد أن تفرقوا وفشلوا وذهبت ريحهم, كما هو حال المُسلمين اليوم وبرغم الاحاديث النبوية الحق التي تفتي أهل السنة أن الله هو من يبعث الإمام المهدي إليهم .

    وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم(( أبشّركم بالمهدي يُبعث في أمّتي على اختلاف من الناس، وزلازل، فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض، يقسم المال صفاحاا))صدق عليه الصلاة والسلام

    فكيف انكم تعتقدون يامعشر السنة أن الله يبعث المهدي في أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومن ثم تُحرمون عليه أن يقول لكم يا أمة مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم إني الإمام المهدي ابتعثني الله إليكم لأحكم بينكم بالعدل فأطيعوا أمري وإن عصيتم أظهرني الله عليكم ببأس شديد من لدنه في ليلة وأنتم صاغرون فتقولوا ربنا اكشف عناّ العذاب إنا مؤمنون .

    وأما الشيعة وما أدراك ما الشيعة؟! فقد ابتعثوا الإمام المهدي قبل قدره المقدور في الكتاب المسطور وأتوه الحُكم صبياً ألا والله لا يأتيهم مهديهم الذي له ينتظرون لو انتظروا له خمسين مليون سنة حتى يجعلوا الأحجار عنباً والماء ذهباً ذلك لأنه ما أنزل الله به من سُلطان لا في كتاب الله ولا سنة رسوله الحق ,ويامعشر الشيعة الإثني عشر إني انا المهدي المُنتظر الإمام الثاني عشر من آل البيت المُطهر من ذُرية الإمام الحُسين ابن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه ولم تلدني أمي قبل قدري المقدور في الكتاب المسطور حتى إذا كذبتم أظهرني الله وكوكب النار على قدر في الكتاب المُسطر , فيأتيكم في موعده المُقرر في نهاية عصر الحوار من قبل الظهور , وكان أمر الله قدرا مقدورا وجئت على قدر يا موسى ويا معشر الشيعة الإثني عشر لقد ظهر البدر وصار وسط السماء ولكنكم لا تُبصرون! فكيف يُبصرُ البدر وسط السماء من كان في سردابٍ مُظلم ؟ وكلا ولن تبصروا البدر حتى تكفروا بأسطورة سرداب سامراء . أما إذا أبيتم إلا المكوث في ظلمات السرداب فلن تؤمنوا بصاحب علم الكتاب حتى مجيء كوكب العذاب كوكب سقر ليلة يسبق الليل النهار لطلوع الشمس من مغربها ليلة النصر والظهور للمهدي المُنتظر من الله الواحدُ القهار الذي ابتعثه بالحق فإن أبيتم أظهرني الله عليكم في ليلة واحدة وأنتم صاغرون ليلة النصر والظهور للمهدي المُنتظر على كافة البشر ليلة مرور الكوكب العاشر سقر نار الله الكُبرى اللواحةُ للبشر من عصر إلى آخر وجئتكم أنا به على كافة البشر في ليلة يسبق الليل النهار وقد أدركت الشمس القمر نذيرا للبشر لمن شاء منكم أن يتقدم فيُصدق بالبيان الحق للذكر أو يتأخر فيهلكه الله بكوكب النار سقر سنتها شهر من شهور السنة الكونية , وطول السنة الكونية خمسون ألف سنة بحساب أيامكم وسنينكم وساعاتكم ودقائقكم وثوانيكم بمعنى أن إثني عشر دورة فلكية لكوكب سقر يعدل خمسون ألف سنة تصديقاً لقول الله تعالى:

    {سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ(1)لِلْكَافِرينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ(2)مِنْ اللَّهِ ذِي الْمَعَارِجِ(3)تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ(4)فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلاً(5)إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا(6)وَنَرَاهُ قَرِيبًا(7)يَوْمَ تَكُونُ السَّمَاءُ كَالْمُهْلِ(وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ(9)وَلا يَسْأَلُ حَمِيمٌ حَمِيمًا(10)يُبَصَّرُونَهُمْ يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ(11)وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ(12)وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْويهِ(13)وَمَنْ فِي الأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنجِيهِ(14)كَلا إِنَّهَا لَظَى(15)نَزَّاعَةً لِلشَّوَى(16)تَدْعُوا مَنْ أَدْبَرَ وَتَوَلَّى(17)وَجَمَعَ فَأَوْعَى(18)}صدق الله العظيم

    وأنتم تعلمون البيان الحق لقول الله تعالى(سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ(1)لِلْكَافِرينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ)

    وتجدون دعوتهم في قول الله تعالى]وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَآءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ] صدق الله العظيم

    وكما قُلنا إن حساب السنة الواحدة لدورة كوكب سقر تعدل شهر واحد فقط من شهور السنة الكونية بمعنىأن السنة الواحدة من سنين كوكب النار سقر بحسب ايامنا هي بالضبط أربعة ألاف سنة ومائة عام وستة وستون سنه وثمانية أشهر تماماً بحسب أيامنا بدقة مُتناهية

    ولكن هذه ليست إلا سنة واحدة من سنين كوكب النار وهي تعدل شهرا واحد فقط من أشهر السنة الكونية الكُبرى وطول السنة الكونية الكُبرى هي خمسون ألف سنة من السنين الأرضية وأما طلوع الشمس من مغربها فلا ينبغي له أن يحدث إلا بعد إنتهاء خمسين مليون سنة منذ أن بدأ الله خلق الخلائق الحية من بعد خلق الكون وأما خلق البشر في الأرض المفروشة فهو قريب جداً ليس إلا قبل ألف سنة من سنين الأرض المفروشة وبما أن يوم الأرض المفروشة طولة كسنة مما نعده نحن إذاً السنةالواحدة من سنين الأرض المفروشة هي تعدل 360 سنة مما نعده بأيامنا وبما أن العمر الكُلي منذ أن خلق الله آدم إلى البعث الأول هو ألف سنة من سنين الأرض المفروشة وأول الأنبياء من البشر هو آدم عليه الصلاة والسلام وأول خُلفاء الله اجمعين من البشر هو آدم وآخر مرة يتنزل الأمر بالخلافة هو في عصر المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني تصديقاً لقول الله تعالى:

    (يُدبر الأمر مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْه فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ)صدق الله العظيم
    وتلك ألف سنة من سنين الأرض المفروشة ويومها سنة مما نعده نحن

    وبين الأمر الذي تنزل بطاعة أول خليفة من البشر إلى آخر أمر تنزل بطاعة المهدي المُنتظر بينهم بالضبط 360000 سنة ثلاث مائة وستون ألف سنة من سنينكم ولكنه ليس إلا ألف سنة من سنين الأرض التي كان فيها خليفة الله آدم وسبق وأن علمناكم بحقيقة الأرض المفروشة ذات المشرقين

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    وسبق وأن علمناكم بحقيقة هذه الأرض ذات المشرقين من جهتين مُتقابلتين وتوجد باطن هذه الأرض التي نعيش عليها ولها بوابتين من جهتين مُتقابلتين وهي أرض مستوية بل مُمهدة تمهيدا يرى مشرقها الشمالي الواقف في منتهى مشرقها الجنوبي ويومها سنة تشرق فيه الشمس مرتين في يوم واحد ويومها كما قلنا يعدل سنة واحدة من سنيننا إذاً كم ألف سنة من سنين الأرض المفروشة حتماً يعدل بحساب ايامنا= 360000 ألف سنة مما نعده نحن بحساب أيامنا ولكن ذلك ليس إلا سنة واحدة فقط من السنين في الكتاب عند الله وذلك لأن اليوم الواحد عند الله في الكتاب يعدل كألف سنة مما نعده نحن إذا حتماً السنة الواحدة سوف تساوي 360000 ألف سنة وهي تعدل كما قلنا ألف سنة من سنين الأرض المفروشة ويوجد هناك فرق بين هاتين الآيتين وهما قول الله تعالى:

    (((يُدبر الأمر مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْه فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ))صدق الله العظيم

    وقوله تعالى( وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ )صدق الله العظيم

    فكما قلنا أن البيان لقول الله تعالى( (((يُدبر الأمر مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْه فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ))صدق الله العظيم

    أن ذلك بدأ من أول أمر من الله بطاعة أول خليفة في البشر آدم عليه الصلاة والسلام إلى آخر أمر بطاعة خاتم خلفاء الله المهدي المنتظر فالزمن بينهما كان مقداره ألف سنة مما تعدون ومعنى قوله تعالى مما تعدون أي أن اليوم كسنة في الحساب وهو يوم الأرض المفروشة ذات المشرقين والتي يستحوذ عليها الآن المسيح الدجال ويومها كسنة من سنينكم كما اخبركم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يوم الدجال كسنة أي كسنة من سنينكم إذاً كم ألف سنة من سنين الارض المفروشة= بحسب أيامنا ؟ حتماً سوف تعادل بحساب ايامنا أكيد= 360000سنة إذا كم السنة عند الله في الكتاب ؟ فبما أن اليوم الواحد كألف سنة ,إذا السنة الواحدة اكيد =360000سنة بحسب ايامنا ) تصديقاً لقول الله تعالى(وإن يوماً عند ربك كألف سنة مما تعدون)صدق الله العظيم
    إذا السنة حتما= 360000 سنة بحسب أيامنا
    وكذلك الألف السنة من سنين الأرض المفروشة كذلك تساوي 360000سنة من سنيننا بالساعة والدقيقة والثانية لو كنتم تعلمون ولن أزيدكم على ذلك شيئا في أسرار الحساب في الكتاب إلا أن يشاء ربي شيئا وسع ربي كُل شيء رحمة وعلماً.

    ويا معشر عُلماء الأمة إتقوا الله واعترفوا بالحق وللأسف إن كثيرا منكم لو آتيه بخمسين ألف برهان من مُحكم القرآن أني الإمام المهدي المُنتظر لنبذهم أجمعين وراء ظهره وقال بكل بساطة بل ,إسم المهدي محمد إبن عبد الله, أو إسم المهدي محمد إبن الحسن العسكري أو إسم المهدي أحمد ابن عبد الله ومن ثم أرد عليكم وأقول بالله عليكم هل تنتظرون نبياً أو رسولاً من بعد محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خاتم الأنبياء والمُرسلين ؟ومعروف جوابكم كلا ومن ثم أقول لكم إذاً المهدي المنتظر سيأتي ناصراً لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم, وبذلك يتبين لكم الحكمة من التواطؤ لإسم محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في إسم المهدي (ناصر محمد)وجعل الله التواطؤ في إسمي للإسم محمد في إسم أبي وذلك لكي يحمل الإسم الخبر أفلا تعقلون ! وإن كذبتم بأن الشمس أدركت القمر نذيرا للبشر قبل ان يسبق الليل النهار فانظروا ياقوم هل يوجد هناك كوكب يحمل النار يقترب من أرضكم في عصري وعصركم ؟ فهل فهمتم الخبر! والبيان الحق للذكر! فلماذا تُكذبون الحق من ربكم؟ وبأي حق تكذبون إن كنتم صادقين برغم أني لم آتيكم بدين جديد ولا سنة جديدة بل ادعوكم للرجوع إلى كتاب الله وسنة محمد رسول الله الحق صلى الله عليه وآله وسلم, فإذا أنتم عن الحق مُعرضون بغير الحق وإلى متى الإعراض عن الحق؟ إلى متى؟ إلى أن تروا العذاب الأليم! فأي عُلماء أنتم يا معشر عُلماء المُسلمين وسوف تتسببون في عذاب أمة الإسلام بسبب إعراضكم عن الحق من ربكم وأتباعكم مثلكم كالأنعام بل هم أضل سبيلا, فلو يعملوا مقارنة بين بيان ناصر محمد اليماني وبيان علمائهم لكتاب الله لوجدوا أنه كالفرق بين النور والظُلمات وهاهو موقع ناصر محمد اليماني جعلناه طاولة الحوار العالمية مسموحاً لكل البشر المُسلمين والكفار والنصارى واليهود والمُلحدين وأحذر الذين يغالطون الحق ويصدون عنه من بعد ما تبين لهم أنه الحق من ربهم من شياطين البشر من المسخ إلى خنازير حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ,اللهم إني بريء من كافة عُلماء المُسلمين الذين تولوا عن كتاب الله وسنة رسوله الحق وبريء من أتباعهم الذين هم مثلهم لا يعقلون, ولا يُفرقوا بين الحمير والبعير إمعات لا يستخدمون عقولهم شيئا. وأقسمُ بالله لتُسألن عن عقولكم وأبصاركم وأفئدتكم يامن تتبعون ماليس لكم به علم وقد حذركم الله أن تتبعوا ماليس لكم به علم تصديقاً لقول الله تعالى:

    { وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ ٱلسَّمْعَ وَٱلْبَصَرَ وَٱلْفُؤَادَ كُلُّ أُولـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً } صدق الله العظيم

    وإن كذبتم من بعد ما تبين لكم أن ناصر محمد اليماني ينطق بالحق ويهدي إلى صراط مستقيم, ومن ثم تنظرون إيمانكم بإيمان علمائكم المُستكبرين عن الحق فسوف تعلمون في يوم قريب يجعل الولدان شيباً السماء مُنفطر به كان وعده مفعولا فمن ينجيكم يامعشر المُسلمين المُعرضين عن كتاب الله وسنة رسوله الحق؟ والمُستمسكين بسُنة الشيطان الرجيم ؟ويحسبون انهم مهتدون!! ويا ويلكم من رب العالمين فإنه سوف يُعذبكم مع الكفار بالقرآن العظيم ,لأنه لا فرق بينكم وبينهم شيئا ولذلك أُبشركم بعذاب شامل لكافة قُرى البشرية جميعاً حتى مكة المُكرمة وهيئة كبارها العلماء الذين استكبروا علينا بغير الحق إلا أن يعترفوا بالحق فكم دعوتهم وكم أرُسلت لهم من بيانات بالحجة بالحق فمن ينجيهم من عذاب الله ومن ينجي علماء الشيعة من عذاب الله ومن ينجي كافة عُلماء المُسلمين من عذاب الله إن أعرضوا عن كتاب الله وسنة رسوله الحق ؟ويا معشر المُسلمين الذين فرقوا دينهم شيعاً وكُل حزب بما لديهم فرحون إني مُلتزم بكتاب الله وسنة رسوله الحق, ولربما يود أحد عُلماء الأمة ان يقول ونحن كذلك مُلتزمين بكتاب الله وسنة رسوله الحق ومن ثم أرد عليه وأقول إنك تكذب على نفسك وأتباعك وتضلونهم بغير علم ولا هُدى ولا كتاب مُنير بل بعلوم الظن والظن لا يُغني من الحق شيئا واتبعتم أمر الشيطان وقلتم على الله مالا تعلمون وعصيتم أمر الرحمن الذي حرم عليكم أن تقولوا على الله مالا تعلمون وأضلكم الحديث الباطل( لكُل مُجتهد مُصيب ) سواء أخطأ أو أصاب ,فله أجر إن أصاب, وأجر إن أخطأ , ويا سُبحان الله أتجعلون لمن يقول على الله مالا يعلم ونفذ أمر الشيطان وعصى أمر الرحمن, فتجعلوا له أجراً !! قل هاتوا بُرهانكم إن كنتم صادقين ! وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين .

    الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11601
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الموضوع: تفسير آيتان  Empty رد: الموضوع: تفسير آيتان

    مُساهمة من طرف ابرار السبت ديسمبر 17, 2011 4:05 am

    06:54 PM #3 بلقران نحيا
    من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    552

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله والصلاة والسلام علي رسل الله ومن والاهم بإحسان إلي يوم الدين وعلي إمامه الحق المبين
    أخي الكريم مسلم أمازيغي
    إن هذه الايه
    (( {ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً رَّجُلاً فِيهِ شُرَكَاء مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلاً سَلَماً لِّرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ }الزمر29
    هي ضرب الله مثل للمشرك والموحد
    فهو يضرب هنا مثلا ليقرب اللأفهام أن الموحد لله خير من المشرك في كل أحواله
    وظرب بهذا مثلا عبد مملوك لمجموعه من المالكين له وهم في نفس الوقت متشاكسون أي بينهم خصومات لكنهم يشتركون معا في إمتلاك هذا العبد وهو لهم وتحت تصرفهم فهل يستطيع تلبيه حاجاتهم و أهوائهم جميعا رغم إختلافهم فيما بينهم فلا بد أن يرهقه هذا ويتعب العبد لان كل واحد من الذين يملكونه قد يأمرة بشي آخر وربما قد يحرضه علي أصحابه من الشركاء فلا يأمن في كل الاحوال ولا يستطيع إرضائهم جميعا معا
    والمثل الثاني وهو مقارنه مع الاول لعبد أخر مملوك لكنه ملك لرجل واحد فهو لن يرهقه أن ينفذ مشيئه مالكة وطلباته لانه ليس معه شركاء فيه فهو الوحيد الذي يمتلك هذا المملوك
    وهذا المثل ذكرني بآيات من كتاب الله

    (( {مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذاً لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ }المؤمنون91
    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيىء حتى ترضى.


    {قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللّهِ كَذِباً إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُم بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَن نَّعُودَ فِيهَا إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ }الأعراف89

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 23, 2024 1:56 pm