12-02-2011 09:51 PM #1 التائه
عضو جديد
هل المسيح الدجال هو إبليس؟
مصير سادات و أكابر الطغيان
يذكر لنا ربنا فى قرآنه العزيز موقف أهل النار من بعضهم البعض يوم القيامة فالضعيف يدعى أنه أطاع القوى و الفقير يدعى أنه أطاع الغنى و اللاحق يدعى أنه السابق. و لذلك فأهل النار يطالبون مضاعفة العذاب لرؤوس الفساد
{ وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) رَبَّنَا آَتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68)} الأحزاب 67-68.
{ قَالُوا بَلْ أَنْتُمْ لَا مَرْحَبًا بِكُمْ أَنْتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا فَبِئْسَ الْقَرَارُ (60) قَالُوا رَبَّنَا مَنْ قَدَّمَ لَنَا هَذَا فَزِدْهُ عَذَابًا ضِعْفًا فِي النَّارِ (61)} ص 60-61.
و ما ينطبق على عالم الإنس نجد مثله تماما فى عالم الجن فطلب مضاعفة العذاب لرؤوس الفساد فى عالم الثقلين
{قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّى إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآَتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَكِنْ لَا تَعْلَمُونَ (38) وَقَالَتْ أُولَاهُمْ لِأُخْرَاهُمْ فَمَا كَانَ لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْسِبُونَ (39) إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ (40) لَهُمْ مِنْ جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِنْ فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ (41)} الأعراف 39-41.
و لكن الله يخبرنا ببطلان هذه الحجة.
{وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آَدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ (172) أَوْ تَقُولُوا إِنَّمَا أَشْرَكَ آَبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِنْ بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ (173) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (174)} الأعراف 172-174.
هل هناك زعيم واحد لمملكة الشر أم زعيمين؟
فإذا كان هذا موقف أهل النار من سادات الفساد و الطغيان. فما بالنا بموقفهم من الشخصية الأولى المؤسسة لمملكة الشر فى حياة الإبتلاء الإبتلاء الأرضية؟ قد يظن البعض أن رأس الفساد و الإضلال فى عالم الثقلين هو إبليس و لكن هذه الآيات التالية تقرر لنا حقيقة أخرى
{وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ (25) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآَنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26) فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ (27) ذَلِكَ جَزَاءُ أَعْدَاءِ اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاءً بِمَا كَانُوا بِآَيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (28) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ (29)} فصلت 25-29.
فأهل النار لم يستكفوا بطلبهم بمضاعفة العذاب لرأس مملكة الشر كما فعلوا مع سادات الطغيان فى زمانهم بل أرادوا الإنتقام بنفسهم و لكن ممن؟ من إبليس. لا لقد طالبوا بزعيمين مؤسسين لمملكة الشر فى الحياة الأرضية فالخطاب كان بصيغة المثنى! أحدهما من الجن و لا نتخيل أحد غير إبليس ليكون زعيم الشر فى الجان. و لكن من هو الزعيم الإنسى الآخر الذى يطالب به أهل النار مع إبليس؟
و هنا يأتى دور السنة المحمدية التى بينت لنا أمر الزعيم الإنسى لمملكة الشر ألا و هو المسيح الدجال. فمن غيره يكون المقصود؟ و لذلك يخبرنا رسولنا محمد عليه الصلاة و السلام أن ما من رسول إلا و حذر أمته فتنة الدجال و هذا ما سنعرفه لاحقاً. إذا فهو شخصية موجودة و ملازمة لكل الأنبياء فى كل العصور و لذلك فليس من المستبعد أنه من المنظرين كما هو الحال مع إبليس. و إذا قارنا قول الرسول ما من رسول إلا و حذر أمته فتنة الدجال مع قوله عز وجل
{وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ} النحل 36.
و سؤالى هذه الآيات الكريمات (فصلت 25-29) تقر بوجود شخصيتن هما أصل الشر أحدهما من الجن و الآخر من الإنس. و أرى أنهما إبليس الجن و إبليس الإنس قابيل ابن سيدنا آدم أول من ضل من الإنس و لنفس أسباب ضلال إبليس الجن. و لكنى أراكم تقولون بأن المسيح الدجال هو إبليس. فمن تكون الشحصية الإنسية المذكورة فى الآيه
******************************************
12-02-2011 09:57 PM #2 ابراهيم
من الأنصار السابقين الأخيار
القول المُختصر في المسيح الكذاب الإشر
(رابط البيان من هنا)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمُرسلين من أولهم إلى خاتم
مسكهم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى من والاهم في كُل زمان
ومكان إلى يوم الدين (((((((((((ثم اما بعد)))))))))))))
يامعشر المُسلمين حقيق لا أقول عى الله بالبيان للقرآن إلا الحق ولا تقولوا على الله ما لا تعلمون تصديقا لقوله تعالى: ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) صدق الله العظيم
يامعشر المُسلمين إنما جعلني الله المُنقذ لكم من فتنة المسيح الكذاب بسبب أحاديث الفتنة التي جعلت الحق باطل والباطل حق ويريد المسيح الكذاب أن يقول أنه المسيح عيسى بن مريم ويقول انه الله رب العالمين وإنهُ كذاب لذلك يُسمى المسيح الكذاب وما ينبغي لإبن مريم أن يقول ذلك وقد علمكم الله في القُرآن بأنهُ هو
الشيطان الرجيم بذاته وعلمكم يامعشر المُسلمين بأن لولا فضل الله عليكم ورحمته بالبيان الحق للقُرآن على لسان المهدي المنتظر لاتبعتم الشيطان يامعشر المُسلمين إلا قليلا منكم وذلك هو التأويل الحق لقول الله تعالى:
(( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير التى تقول والله يكتب ما يبيتون فأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً. أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيراً. وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولى الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا )) صدق الله العظيم.
وإليكم التأويل الحق لهذه الآية وليس بالظن إجتهاداً مني والظن لا يُغني من الحق شيئا بل بنص القرآن العظيم في نفس الموضوع وليس قياسا ولا إجتهادا بل بالبيان الحق من نفس القُرآن ولا وحي جديد وإليكم التأويل الحق بإذن الله بسؤال إفتراضي :
س1
ومن هي الطائفة من المؤمنين الذين يحضرون مجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للإستماع إلى أحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومن ثم إذا خرجوا من عنده يُبيتون غير الذي يقوله عليه الصلاة والسلام ؟
ج1
إن تلك الطائفة هم المُنافقون من اليهود من شياطين البشر حضروا إلى محمد رسول الله صلى عليه وآله وسلم وشهدوا بين يديه لله بالوحدانية ولمحمد صلى الله عليه وسلم بالرسالة وذلك حتى يكونوا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ظاهر الأمر ويبطنون المكر ويريدون أن يكونوا من رواة الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يستمع إليهم بعض المؤمنين فيروون لهم أحاديث غير الذي قالها محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
وذلك ليصدوا المؤمنين عن سبيل الله فيفتنوهم عن طريق الحديث لأنهم علموا بأنهم لن يستطيعوا أن يفتنوهم عن طريق القرآن الذي وعد الله المؤمنين بحفظه من التحريف وهذه الطائفة هي الطائفة التي ذكرها الله في سورة أخرى فأنزل سورة في شأنهم ومكرهم
وقال الله تعالى: (َإِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُون َاتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُوا يَعْمَلُون ) صدق الله العظيم.
وتلك هي تصديتهم عن الله ورسوله يُبيتون غير الذي يقوله عليه الصلاة والسلام وأما بين يديه فيقولون الحق فيعجب رسول الله قولهم وكذلك ليرى صحابته الحق بأنه أعجب رسول الله قولهم وذلك حتى يثقون فيهم فيأخذوا عنهم وذلك لأنهم سوف يُبيتون بعد الخروج غير الذي يقوله عليه الصلاة والسلام حتى يصدوا المؤمنين عن الحق وخصوصا من بعد موت محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
س2
ولكن الله بين لمحمد رسول الله شأنهم في سورة المُنافقين فلماذا لم يطردهم ؟
ج2
لم يقم رسول الله بطردهم وذلك لأن الله أمره أن لا يطردهم وأن يعرض عنهم وإنما ليحذرهم وقال الله تعالى: ( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير التى تقول والله يكتب ما يبيتون فأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً ) صدق الله العظيم
س3
ولماذا أمر الله رسوله أن يعرض عنهم فلا يطردهم؟
ج3
لقد أمر الله رسوله أن لا يطردهم ليعلم من الذي سوف يصدق بالبيان الحق للقرآن فيستمسك بحبل الله القرآن العظيم ممن سوف يكذب بالبيان الحق للقرآن فيعرض عنه ويزعم أنه يؤمن به ثم يستمسك بأحاديث تُخالف حديث الله جملة وتفصيلا وذلك لأن القُرآن هو المرجع لسنة محمد رسول الله وما كان من السنة ليس من عند الله ورسوله فإن المؤمنين سوف يجدون بين الأحاديث المُفتراة وبين القُرآن إختلافا كثيرا وذلك إذا تدبروا القُرآن المُحكم والواضح والبين وليس المُتشابه وقال الله تعالى: (( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير التى تقول والله يكتب ما يبيتون فأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً. أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيراً )) صدق الله العظيم.
س4
وما هو الأمر من الأمن أو الخوف أذاعوا المؤمنين ؟
ج4
أما أمر الأمن فهو قوله تعالى: (( ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا )) صدق الله العظيم، وذلك لأنه من أطاع الله ورسوله فله الأمن في الحياة الدنيا ويأتي يوم القيامة آمن وأما قوله أو من الخوف وذلك هو مكر شياطين البشر من اليهود ليظن المُسلمون بأنه أمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأما المعنى لقوله ( أذاعوا به ) وذلك إختلاف عُلماء الأمة في شأن الأمر في هذا الحديث فمنهم من يقول إنه حق عن رسول الله ومنهم من يُكذب به أنه عن رسول الله ومنهم من يُضعفه أو يطعن في راويه ومن ثم يذيع الخلاف بين عُلماء الأمة ولكنهم إذا ردوه إلى القرآن العظيم فسوف يعلم حقيقة هذا الحديث أئمتهم أولوا الأمر منهم فيستنبطون لهم الحكم الحق في شأن هذا الحديث فيثبتوه أنه حق من عند الله ورسوله بالبرهان بنص القرآن أو ينفونه فيقدمون البرهان بنص القرآن بأنه مُفترى ولم يكن من عند الله ورسوله نظراً لأنهم وجدوا بأن بين هذا الحديث المُفترى وبين حديث الله إختلافاً كثيرا ومن هُنا علموا أولوا الأمر والذين هم من أهل الذكر بأن هذا الحديث لم يكن من عند الله ورسوله نظراً لإختلافه مع حديث الله ومن أصدق من الله حديثا.
س5
وما معنى قوله في نفس الآية: (( ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا )) ؟
ج5
ويقصد المُسلمين، بأن ( لولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا) وذلك لأن اليهود استطاعوا أن يدسوا أحاديث الباطل في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لتكون ضد المهدي المنتظر فيكذبه المسلمون فيتبعون خصمه الشيطان الرجيم الذي هو نفسه المسيح الكذاب وذلك لأن المهدي المُنتظر لم يأتي بكتاب جديد بل البيان الحق للقرآن فيبين لهم حديث الحق من الحديث الباطل بمرجعية البيان الحق للقرآن ولذلك أخاطب الناس بالقرآن والرجوع إليه ناظرين فيه نظرة التدبر كما أمرهم الله بذلك اليماني المُنتظر الذي هو نفسه المهدي المنتظر هو فضل الله عليكم ورحمته والمُنقذ لكم ولولاه بإذن الله لاتبعتم الشيطان (المسيح الكذاب) يامعشر المسلمين إلا قليلاً ولذلك يُسمى المهدي المنتظر (المنقذ) أي المُنقذ للمسلمين من فتنة الشيطان الرجيم والذي هو نفسه المسيح الكذاب، وقد بينا لكم لماذا يُسمى المسيح الكذاب وذلك لأنه سوف يقول أنه المسيح عيسى بن مريم ويقول أنه الله مُستغلاً البعث الأول ومُستغلاً عقيدة النصارى حتى يُري الناس بأن المغضوب عليهم والضالين هم على الحق وأن المُسلمين الذين أنكروا ألوهية إبن مريم أنهم على الباطل ولذلك قال الله تعالى مخاطباً المُسلمين وليس غيرهم فقال ( ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلاً ) صدق الله العظيم.
فهل تبين لك ياحسين ابن عمر وللمسلمين بأن المسيح الكذاب هو ذاته الشيطان الرجيم إبليس وذلك لأن هذه الآية تكلمت عن اليهود الذين تظاهروا بالإيمان ليدسوا لكم أحاديث الفتنة فيتبعها الذين في قلوبهم زيغ عن القرآن العظيم فيصدقوها ويروونها للمسلمين جيلاً من بعد جيل فيبيتون أحاديث غير التي يقولها محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومن ثم نجد في نفس الآية بأن الله يأمر المؤمنين أن يقوموا بالمُقارنة بين الأحاديث التي ذاع الخلاف بينهم بسببها ومن ثم يقومون بالمقارنة بينها وبين القرآن ومن ثم علمكم الله بقاعدة المرجعية الأساسية بأن ما كان منها ليس من عند الله ولا رسوله فحتماً بلا شك أو ريب سوف يجدون بأن بينها وبين
القُرآن إختلافا كثيرا ومن ثم جاء في نفس الآية ذكر المهدي المُنتظر وذكر المسيح الكذاب وذلك في قوله في نفس الآية ( ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلاً )
فاتبعوني أهدكم صراطاً____________________________________________ _مُستقيما
ولا تتبعوا الشيطان الرجيم المسيح الكذاب إبليس لعنة الله عليه في كُل ثانية في السنين إلى يوم يقوم الناس لرب العالمين اللهم قد بلغت اللهم فاشهد فبلغوا عني يامعشر عالم الإنترنت وكونوا من نوابي المُبلغين عني حتى يُظهرني الله على العالمين.
والسلام على من اتبع الهادي إلى الصراط_______________المُستقيم
اليماني المهدي المنتظر خليفة الله على البشر والإمام الثاني عشر من أهل البيت المُطهر
الإمام (((((((((((((((((((((((((((((((((ناصرمحمد اليماني)))))))))))))))))))))))))))))
المزيد من البيان في نفس الموضوع:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
(( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )) صدق الله العظيم
*********************************************
12-02-2011 10:14 PM #3 التائه
عضو جديد
زعيمين لمملكة الشر و ليس واحد
السلام عليكم أخى إبراهيم
إن لى سؤال كنت اود أن يرد على أحد فيه جاء فى الآيات الكريمات
{وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ (25) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآَنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26) فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ (27) ذَلِكَ جَزَاءُ أَعْدَاءِ اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاءً بِمَا كَانُوا بِآَيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (28) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ (29)} فصلت 25-29.
فأهل النار لم يستكفوا بطلبهم بمضاعفة العذاب لرأس مملكة الشر كما فعلوا مع سادات الطغيان فى زمانهم بل أرادوا الإنتقام بنفسهم و لكن ممن؟ من إبليس. لا لقد طالبوا بزعيمين مؤسسين لمملكة الشر فى الحياة الأرضية فالخطاب كان بصيغة المثنى! أحدهما من الجن و لا نتخيل أحد غير إبليس ليكون زعيم الشر فى الجان. و لكن من هو الزعيم الإنسى الآخر الذى يطالب به أهل النار مع إبليس؟
و سؤالى هذه الآيات الكريمات (فصلت 25-29) تقر بوجود شخصيتن هما أصل الشر أحدهما من الجن و الآخر من الإنس. و أرى أنهما إبليس الجن و إبليس الإنس قابيل ابن سيدنا آدم أول من ضل من الإنس و لنفس أسباب ضلال إبليس الجن. و لكنى أراكم تقولون بأن المسيح الدجال هو إبليس. فمن تكون الشحصية الإنسية المذكورة فى الآيات؟
سلام الله و رحمته و بركاته
عضو جديد
هل المسيح الدجال هو إبليس؟
مصير سادات و أكابر الطغيان
يذكر لنا ربنا فى قرآنه العزيز موقف أهل النار من بعضهم البعض يوم القيامة فالضعيف يدعى أنه أطاع القوى و الفقير يدعى أنه أطاع الغنى و اللاحق يدعى أنه السابق. و لذلك فأهل النار يطالبون مضاعفة العذاب لرؤوس الفساد
{ وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) رَبَّنَا آَتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68)} الأحزاب 67-68.
{ قَالُوا بَلْ أَنْتُمْ لَا مَرْحَبًا بِكُمْ أَنْتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا فَبِئْسَ الْقَرَارُ (60) قَالُوا رَبَّنَا مَنْ قَدَّمَ لَنَا هَذَا فَزِدْهُ عَذَابًا ضِعْفًا فِي النَّارِ (61)} ص 60-61.
و ما ينطبق على عالم الإنس نجد مثله تماما فى عالم الجن فطلب مضاعفة العذاب لرؤوس الفساد فى عالم الثقلين
{قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّى إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآَتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَكِنْ لَا تَعْلَمُونَ (38) وَقَالَتْ أُولَاهُمْ لِأُخْرَاهُمْ فَمَا كَانَ لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْسِبُونَ (39) إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ (40) لَهُمْ مِنْ جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِنْ فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ (41)} الأعراف 39-41.
و لكن الله يخبرنا ببطلان هذه الحجة.
{وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آَدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ (172) أَوْ تَقُولُوا إِنَّمَا أَشْرَكَ آَبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِنْ بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ (173) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (174)} الأعراف 172-174.
هل هناك زعيم واحد لمملكة الشر أم زعيمين؟
فإذا كان هذا موقف أهل النار من سادات الفساد و الطغيان. فما بالنا بموقفهم من الشخصية الأولى المؤسسة لمملكة الشر فى حياة الإبتلاء الإبتلاء الأرضية؟ قد يظن البعض أن رأس الفساد و الإضلال فى عالم الثقلين هو إبليس و لكن هذه الآيات التالية تقرر لنا حقيقة أخرى
{وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ (25) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآَنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26) فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ (27) ذَلِكَ جَزَاءُ أَعْدَاءِ اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاءً بِمَا كَانُوا بِآَيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (28) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ (29)} فصلت 25-29.
فأهل النار لم يستكفوا بطلبهم بمضاعفة العذاب لرأس مملكة الشر كما فعلوا مع سادات الطغيان فى زمانهم بل أرادوا الإنتقام بنفسهم و لكن ممن؟ من إبليس. لا لقد طالبوا بزعيمين مؤسسين لمملكة الشر فى الحياة الأرضية فالخطاب كان بصيغة المثنى! أحدهما من الجن و لا نتخيل أحد غير إبليس ليكون زعيم الشر فى الجان. و لكن من هو الزعيم الإنسى الآخر الذى يطالب به أهل النار مع إبليس؟
و هنا يأتى دور السنة المحمدية التى بينت لنا أمر الزعيم الإنسى لمملكة الشر ألا و هو المسيح الدجال. فمن غيره يكون المقصود؟ و لذلك يخبرنا رسولنا محمد عليه الصلاة و السلام أن ما من رسول إلا و حذر أمته فتنة الدجال و هذا ما سنعرفه لاحقاً. إذا فهو شخصية موجودة و ملازمة لكل الأنبياء فى كل العصور و لذلك فليس من المستبعد أنه من المنظرين كما هو الحال مع إبليس. و إذا قارنا قول الرسول ما من رسول إلا و حذر أمته فتنة الدجال مع قوله عز وجل
{وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ} النحل 36.
و سؤالى هذه الآيات الكريمات (فصلت 25-29) تقر بوجود شخصيتن هما أصل الشر أحدهما من الجن و الآخر من الإنس. و أرى أنهما إبليس الجن و إبليس الإنس قابيل ابن سيدنا آدم أول من ضل من الإنس و لنفس أسباب ضلال إبليس الجن. و لكنى أراكم تقولون بأن المسيح الدجال هو إبليس. فمن تكون الشحصية الإنسية المذكورة فى الآيه
******************************************
12-02-2011 09:57 PM #2 ابراهيم
من الأنصار السابقين الأخيار
القول المُختصر في المسيح الكذاب الإشر
(رابط البيان من هنا)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمُرسلين من أولهم إلى خاتم
مسكهم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى من والاهم في كُل زمان
ومكان إلى يوم الدين (((((((((((ثم اما بعد)))))))))))))
يامعشر المُسلمين حقيق لا أقول عى الله بالبيان للقرآن إلا الحق ولا تقولوا على الله ما لا تعلمون تصديقا لقوله تعالى: ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) صدق الله العظيم
يامعشر المُسلمين إنما جعلني الله المُنقذ لكم من فتنة المسيح الكذاب بسبب أحاديث الفتنة التي جعلت الحق باطل والباطل حق ويريد المسيح الكذاب أن يقول أنه المسيح عيسى بن مريم ويقول انه الله رب العالمين وإنهُ كذاب لذلك يُسمى المسيح الكذاب وما ينبغي لإبن مريم أن يقول ذلك وقد علمكم الله في القُرآن بأنهُ هو
الشيطان الرجيم بذاته وعلمكم يامعشر المُسلمين بأن لولا فضل الله عليكم ورحمته بالبيان الحق للقُرآن على لسان المهدي المنتظر لاتبعتم الشيطان يامعشر المُسلمين إلا قليلا منكم وذلك هو التأويل الحق لقول الله تعالى:
(( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير التى تقول والله يكتب ما يبيتون فأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً. أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيراً. وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولى الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا )) صدق الله العظيم.
وإليكم التأويل الحق لهذه الآية وليس بالظن إجتهاداً مني والظن لا يُغني من الحق شيئا بل بنص القرآن العظيم في نفس الموضوع وليس قياسا ولا إجتهادا بل بالبيان الحق من نفس القُرآن ولا وحي جديد وإليكم التأويل الحق بإذن الله بسؤال إفتراضي :
س1
ومن هي الطائفة من المؤمنين الذين يحضرون مجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للإستماع إلى أحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومن ثم إذا خرجوا من عنده يُبيتون غير الذي يقوله عليه الصلاة والسلام ؟
ج1
إن تلك الطائفة هم المُنافقون من اليهود من شياطين البشر حضروا إلى محمد رسول الله صلى عليه وآله وسلم وشهدوا بين يديه لله بالوحدانية ولمحمد صلى الله عليه وسلم بالرسالة وذلك حتى يكونوا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ظاهر الأمر ويبطنون المكر ويريدون أن يكونوا من رواة الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يستمع إليهم بعض المؤمنين فيروون لهم أحاديث غير الذي قالها محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
وذلك ليصدوا المؤمنين عن سبيل الله فيفتنوهم عن طريق الحديث لأنهم علموا بأنهم لن يستطيعوا أن يفتنوهم عن طريق القرآن الذي وعد الله المؤمنين بحفظه من التحريف وهذه الطائفة هي الطائفة التي ذكرها الله في سورة أخرى فأنزل سورة في شأنهم ومكرهم
وقال الله تعالى: (َإِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُون َاتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُوا يَعْمَلُون ) صدق الله العظيم.
وتلك هي تصديتهم عن الله ورسوله يُبيتون غير الذي يقوله عليه الصلاة والسلام وأما بين يديه فيقولون الحق فيعجب رسول الله قولهم وكذلك ليرى صحابته الحق بأنه أعجب رسول الله قولهم وذلك حتى يثقون فيهم فيأخذوا عنهم وذلك لأنهم سوف يُبيتون بعد الخروج غير الذي يقوله عليه الصلاة والسلام حتى يصدوا المؤمنين عن الحق وخصوصا من بعد موت محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
س2
ولكن الله بين لمحمد رسول الله شأنهم في سورة المُنافقين فلماذا لم يطردهم ؟
ج2
لم يقم رسول الله بطردهم وذلك لأن الله أمره أن لا يطردهم وأن يعرض عنهم وإنما ليحذرهم وقال الله تعالى: ( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير التى تقول والله يكتب ما يبيتون فأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً ) صدق الله العظيم
س3
ولماذا أمر الله رسوله أن يعرض عنهم فلا يطردهم؟
ج3
لقد أمر الله رسوله أن لا يطردهم ليعلم من الذي سوف يصدق بالبيان الحق للقرآن فيستمسك بحبل الله القرآن العظيم ممن سوف يكذب بالبيان الحق للقرآن فيعرض عنه ويزعم أنه يؤمن به ثم يستمسك بأحاديث تُخالف حديث الله جملة وتفصيلا وذلك لأن القُرآن هو المرجع لسنة محمد رسول الله وما كان من السنة ليس من عند الله ورسوله فإن المؤمنين سوف يجدون بين الأحاديث المُفتراة وبين القُرآن إختلافا كثيرا وذلك إذا تدبروا القُرآن المُحكم والواضح والبين وليس المُتشابه وقال الله تعالى: (( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير التى تقول والله يكتب ما يبيتون فأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً. أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيراً )) صدق الله العظيم.
س4
وما هو الأمر من الأمن أو الخوف أذاعوا المؤمنين ؟
ج4
أما أمر الأمن فهو قوله تعالى: (( ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا )) صدق الله العظيم، وذلك لأنه من أطاع الله ورسوله فله الأمن في الحياة الدنيا ويأتي يوم القيامة آمن وأما قوله أو من الخوف وذلك هو مكر شياطين البشر من اليهود ليظن المُسلمون بأنه أمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأما المعنى لقوله ( أذاعوا به ) وذلك إختلاف عُلماء الأمة في شأن الأمر في هذا الحديث فمنهم من يقول إنه حق عن رسول الله ومنهم من يُكذب به أنه عن رسول الله ومنهم من يُضعفه أو يطعن في راويه ومن ثم يذيع الخلاف بين عُلماء الأمة ولكنهم إذا ردوه إلى القرآن العظيم فسوف يعلم حقيقة هذا الحديث أئمتهم أولوا الأمر منهم فيستنبطون لهم الحكم الحق في شأن هذا الحديث فيثبتوه أنه حق من عند الله ورسوله بالبرهان بنص القرآن أو ينفونه فيقدمون البرهان بنص القرآن بأنه مُفترى ولم يكن من عند الله ورسوله نظراً لأنهم وجدوا بأن بين هذا الحديث المُفترى وبين حديث الله إختلافاً كثيرا ومن هُنا علموا أولوا الأمر والذين هم من أهل الذكر بأن هذا الحديث لم يكن من عند الله ورسوله نظراً لإختلافه مع حديث الله ومن أصدق من الله حديثا.
س5
وما معنى قوله في نفس الآية: (( ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا )) ؟
ج5
ويقصد المُسلمين، بأن ( لولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا) وذلك لأن اليهود استطاعوا أن يدسوا أحاديث الباطل في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لتكون ضد المهدي المنتظر فيكذبه المسلمون فيتبعون خصمه الشيطان الرجيم الذي هو نفسه المسيح الكذاب وذلك لأن المهدي المُنتظر لم يأتي بكتاب جديد بل البيان الحق للقرآن فيبين لهم حديث الحق من الحديث الباطل بمرجعية البيان الحق للقرآن ولذلك أخاطب الناس بالقرآن والرجوع إليه ناظرين فيه نظرة التدبر كما أمرهم الله بذلك اليماني المُنتظر الذي هو نفسه المهدي المنتظر هو فضل الله عليكم ورحمته والمُنقذ لكم ولولاه بإذن الله لاتبعتم الشيطان (المسيح الكذاب) يامعشر المسلمين إلا قليلاً ولذلك يُسمى المهدي المنتظر (المنقذ) أي المُنقذ للمسلمين من فتنة الشيطان الرجيم والذي هو نفسه المسيح الكذاب، وقد بينا لكم لماذا يُسمى المسيح الكذاب وذلك لأنه سوف يقول أنه المسيح عيسى بن مريم ويقول أنه الله مُستغلاً البعث الأول ومُستغلاً عقيدة النصارى حتى يُري الناس بأن المغضوب عليهم والضالين هم على الحق وأن المُسلمين الذين أنكروا ألوهية إبن مريم أنهم على الباطل ولذلك قال الله تعالى مخاطباً المُسلمين وليس غيرهم فقال ( ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلاً ) صدق الله العظيم.
فهل تبين لك ياحسين ابن عمر وللمسلمين بأن المسيح الكذاب هو ذاته الشيطان الرجيم إبليس وذلك لأن هذه الآية تكلمت عن اليهود الذين تظاهروا بالإيمان ليدسوا لكم أحاديث الفتنة فيتبعها الذين في قلوبهم زيغ عن القرآن العظيم فيصدقوها ويروونها للمسلمين جيلاً من بعد جيل فيبيتون أحاديث غير التي يقولها محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومن ثم نجد في نفس الآية بأن الله يأمر المؤمنين أن يقوموا بالمُقارنة بين الأحاديث التي ذاع الخلاف بينهم بسببها ومن ثم يقومون بالمقارنة بينها وبين القرآن ومن ثم علمكم الله بقاعدة المرجعية الأساسية بأن ما كان منها ليس من عند الله ولا رسوله فحتماً بلا شك أو ريب سوف يجدون بأن بينها وبين
القُرآن إختلافا كثيرا ومن ثم جاء في نفس الآية ذكر المهدي المُنتظر وذكر المسيح الكذاب وذلك في قوله في نفس الآية ( ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلاً )
فاتبعوني أهدكم صراطاً____________________________________________ _مُستقيما
ولا تتبعوا الشيطان الرجيم المسيح الكذاب إبليس لعنة الله عليه في كُل ثانية في السنين إلى يوم يقوم الناس لرب العالمين اللهم قد بلغت اللهم فاشهد فبلغوا عني يامعشر عالم الإنترنت وكونوا من نوابي المُبلغين عني حتى يُظهرني الله على العالمين.
والسلام على من اتبع الهادي إلى الصراط_______________المُستقيم
اليماني المهدي المنتظر خليفة الله على البشر والإمام الثاني عشر من أهل البيت المُطهر
الإمام (((((((((((((((((((((((((((((((((ناصرمحمد اليماني)))))))))))))))))))))))))))))
المزيد من البيان في نفس الموضوع:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
(( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )) صدق الله العظيم
*********************************************
12-02-2011 10:14 PM #3 التائه
عضو جديد
زعيمين لمملكة الشر و ليس واحد
السلام عليكم أخى إبراهيم
إن لى سؤال كنت اود أن يرد على أحد فيه جاء فى الآيات الكريمات
{وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ (25) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآَنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26) فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ (27) ذَلِكَ جَزَاءُ أَعْدَاءِ اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاءً بِمَا كَانُوا بِآَيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (28) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ (29)} فصلت 25-29.
فأهل النار لم يستكفوا بطلبهم بمضاعفة العذاب لرأس مملكة الشر كما فعلوا مع سادات الطغيان فى زمانهم بل أرادوا الإنتقام بنفسهم و لكن ممن؟ من إبليس. لا لقد طالبوا بزعيمين مؤسسين لمملكة الشر فى الحياة الأرضية فالخطاب كان بصيغة المثنى! أحدهما من الجن و لا نتخيل أحد غير إبليس ليكون زعيم الشر فى الجان. و لكن من هو الزعيم الإنسى الآخر الذى يطالب به أهل النار مع إبليس؟
و سؤالى هذه الآيات الكريمات (فصلت 25-29) تقر بوجود شخصيتن هما أصل الشر أحدهما من الجن و الآخر من الإنس. و أرى أنهما إبليس الجن و إبليس الإنس قابيل ابن سيدنا آدم أول من ضل من الإنس و لنفس أسباب ضلال إبليس الجن. و لكنى أراكم تقولون بأن المسيح الدجال هو إبليس. فمن تكون الشحصية الإنسية المذكورة فى الآيات؟
سلام الله و رحمته و بركاته
الخميس أكتوبر 31, 2024 3:54 pm من طرف ابرار
» نُكتَةٌ مُضحِكَةٌ ولَكِنَّها تشفِي قُلوبَ قَومٍ مُؤمنين ..
الإثنين أكتوبر 21, 2024 10:39 am من طرف ابرار
» تَعزيَةٌ في شَهيد الأُمَّة العربيَّة والإسلاميَّة؛ ضَيْفُ الله الواحِد القَهَّار (يحيى إبراهيم حسن السّنوار) الذي لحِقَ برَكبِ الشُّهداء الأبرار؛ أحياء عند رَبِّهم يُرزَقون ..
الأحد أكتوبر 20, 2024 5:10 pm من طرف ابرار
» إجابة السؤال
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 7:58 pm من طرف ابرار
» أمْرٌ عَاجِلٌ إلى جمهوريَّة إيران الإسلاميَّة ..
الإثنين أكتوبر 07, 2024 9:29 pm من طرف ابرار
» تَعزيةٌ لجيشِ المُؤمنينَ لتَحريرِ فِلَسطينَ ولكافّةِ الأمّةِ العَربيّةِ والإسلاميّةِ ..
الأحد سبتمبر 29, 2024 4:07 pm من طرف ابرار
» لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخِ الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ابرار
» تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:45 pm من طرف ابرار
» بَيان نَذير كَبير وتَحذير مِن شَرٍّ مُستَطيرٍ لِكافَّة البَشَر في البَوادي والحَضَر؛ قَد أعذر مَن أنذر، فَفِرّوا إلى الله الواحِد القَهَّار بالتَّوبة والإنابة، واصطَلِحوا مع الله قَبْل فَوات الأوان يا معشَر الإنْس والجَان .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار