.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11616
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور Empty البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء يوليو 20, 2011 5:36 am

    عبد النعيم الاعظم2
    من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    576

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذى اخرجنا الله بة من الشك الي اليقين وعلى انصارة السابقين .

    اقتباس من بيان الامام

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

    أخي الأواب التواب إن البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور أي النفخ في الخلق. وقال الله تعالى :( يصوركم كيف يشاء)،
    أي خلق صوركم كيف يشاء.
    إذاً النفخ في الصور أي النفخ في الخلق بكن فيكون، فيبعثهم الله. وليس النفخ كما يزعمون نفخ في بور مزمار أفلا يتقون؟
    بل النفخ هو قوله تعالى: {كن فيكون}.. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْضِ إِذَا أَنتُمْ تَخْرُجُونَ } [الروم:25]

    وذلك هو النفخ المقصود في الكتاب أي النفخ في الجسد الرميم فيقول له كن فيكون حياً بإذن الله. وليس كما يظنوا أن النفخ في الصور هو البور أفلا يعقلون؟!
    بل النفخ في صور الخلق، والصور هو الخلق، فإذا هم قيام ينظرون يتعارفون فيما بينهم.

    انتهى الاقتباس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ }الزمر68

    نلاحظ من قول الله تعالى (( وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ))

    ونلاحظ ايضاء قول الله تعالى (( ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ )) صدق الله العظيم

    اذاً هما نفختان نفخة الموت ونفخة الاحِياء من بعد الموت وكلاهما بكن فيكون طالما ان الكلمة هي نفسها وهي ((( النفخ ))) فى الحالتين وكما بين الامام علية السلام بان النفخ هو النفخ فى الجسد فيقول لة كن فيكون.
    اذاً لاتنظروا الى كلمة النفخ بل انظروا الى قدرة الله تعالى ((((((( كن فيكون ))))))) فهو المقصود بكلمة النفخ .

    اذاً النفخ هو بكن فيكون للموت والحياة مصداقاً لقولة تعالى:

    {هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }غافر68

    وقال تعالى

    {إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }النحل40

    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }البقرة117

    {قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران47

    {إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران59

    {وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ وَيَوْمَ يَقُولُ كُن فَيَكُونُ قَوْلُهُ الْحَقُّ وَلَهُ الْمُلْكُ يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّوَرِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ }الأنعام73

    {مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }مريم35

    {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ }يس82

    هذا ما تعلمناة من الامام علية السلام من أن النفخ ليس مقصوداً بة النفخ فى الشئ وانما هو الامر من الله اذا اراد شئ فانما يقول لة بكن فيكون .

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


    عدل سابقا من قبل ابرار في الأربعاء أبريل 04, 2012 9:54 pm عدل 1 مرات
    avatar
    نوره


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 06/08/2011

    البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور Empty رد: البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور

    مُساهمة من طرف نوره الأربعاء أغسطس 10, 2011 3:21 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: اختي ابرار ممكن توضيح
    يعني الصور بضم الواو معناه الصورة طيب والصور بفتح الواو ايضا معناها الصور كلها نفس المعنى فضلا ياغاليتي ممكن يكون اوضح التفسير وخاصة من معنى الكلمتين سواء بضم الواو او فتحها ولك جزيل الشكر.
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11616
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور Empty رد: البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء أغسطس 10, 2011 4:42 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أختي معنى الصور بالضم أي الجسد الرميم أي الصوره المجسده الموضحه للأجساد,ومعنى الصور بالفتح على الواو هي وصف الشكل (المنظر)
    البيان الحق لمعنى كلمة (الصُور / زُرقا / الحكمة) الواردة في القرآن الكريم..

    سأل أحد الأنصار مستفهما عن تفسير آية من القرآن، فقال:
    بسم الله الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. والصلاة والسلام على جميع أنبياء الله والمرسلين وعلى الإمام الطاهر الإمام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر وعلى الأنصار الأحرار السابقين الأخيار.
    سيدي الإمـــام ناصر.. أريد تفسير قول الله تعــــالى:
    بــسم الله الرحمن الرحــــيم {يوم يُنفــخ في الصُور ونحشر المجرميــن يومئذ زُرقا} صدق الله العظيم [طه:102]

    السؤال ما معنى كلمة زرقا؟ وهل هي كما يقـــول المفـسرون أن المجرمين أو الكافرين يدخلون النار وعيونهم زرقاء اللون. ولكنهم يفسرون الآيه بالظن والظن لا يغني من الحق شيئا ؟

    السؤال الثاني يا سيدي لو تكرمت.. قــال الله تعالى:
    {يُؤتي الحكمــــة من يشــــــــاء ومن يؤت الحكمة فقد أُوتي خيراً كثيرا وما يذكر إلآ أولوا الألباب} صدق الله العظيم [البقرة:269 ] وكذلك ذكرت كلمة الحكمة في العديد من الآيات .
    السؤال يا سيدي ما هي الحكمة ؟
    ولكم منا التحية والسمع والطاعة. نفعنا الله بعلمكم سيدي ومتعكم الله بالصحة والعافية وآخر دعوانا إن الحمد لله رب العالمين.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الجواب : مقتبس من بيانات الإمام ناصر محمد اليماني
    الموضوع: الصور والناقور


    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

    أخي الأواب التواب إن البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور أي النفخ في الخلق. وقال الله تعالى يصوركم كيف يشاء، أي خلق صوركم كيف يشاء.
    إذا النفخ في الصور أي النفخ في الخلق بكن فيكون، فيبعثهم الله. وليس النفخ كما يزعمون نفخ في بور مزمار أفلا يتقون؟ بل النفخ هو قوله تعالى {كن فيكون} تصديقاً لقول الله تعالى:
    { ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْضِ إِذَا أَنتُمْ تَخْرُجُونَ } [الروم:25]

    وذلك هو النفخ المقصود في الكتاب أي النفخ في الجسد الرميم فيقول له كن فيكون حياً بإذن الله. وليس كما يظنوا أن النفخ في الصور هو البور أفلا يعقلون؟ بل النفخ في صور الخلق، والصور هو الخلق، فإذا هم قيام ينظرون يتعارفون فيما بينهم.

    وأما الناقور فهو ناقور محكمة العدل الإلهية. وخشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع إلا همساً.

    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    تتمة الجواب : مقتبس من بيانات الإمام ناصر محمد اليماني.


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدي محمد وآله الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار إلى اليوم الآخر..

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته حبيبي في الله. وإنما الأزرق هو لون الليل الأسود. وقال الله تعالى:
    {يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا} صدق الله العظيم [طه:102]

    ويقصد لون وجوههم زرقاء اللون مسودة. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ} [الزمر:60]

    وقال الله تعالى:
    {وَالَّذِينَ كَسَبُواْ السَّيِّئَاتِ جَزَآءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ مَّا لَهُمْ مِّنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعاً مِّنَ الْلَّيْلِ مُظْلِماً أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} صدق الله العظيم [يونس:27]

    وأما بالنسبة للحكمة فذروتها الدعوة لله بحكمة وخلق حسن. ومن الحكمة الصبر والحلم عن الناس. ومن الحكمة عدم التكبر والتواضع للمؤمنين. ومن الحكمة أحاديث الحق التي يعلمها الرسل للمؤمنين. والحكمة والعلم نور على نور. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    اخوكم الإمام ناصر محمد اليماني

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 3:11 pm