.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    الرد على حبيب الحبيب : ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران 15-03-2010 - 01:17 AM

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد على حبيب الحبيب : ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران 15-03-2010 - 01:17 AM   Empty الرد على حبيب الحبيب : ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران 15-03-2010 - 01:17 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الجمعة سبتمبر 04, 2015 10:20 am



    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    29 - 03- 1431 هـ
    15 - 03- 2010 مـ
    الإثنين
    12:17 am
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ




    يا حبيب الحبيب إني أراك لفي شك مُريب باني لرُبما أكون المهدي المُمنتظر .
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ


    ( بسم الله الرحمن الرحيم)

    وسلام على المُرسلين السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين والحمدُ لله رب العالمين (وبعد)

    ويا حبيب الحبيب إني أراك لفي شك مُريب بأني لربما أكون المهدي المنتظر فنِعم الشك إذا تلاه اليقين
    ولسوف أنصحك بالحق إن كُنت تُريد الحق ولا غير الحق فقل اللهم عبدك يسئلُك بحق لا إله إلا أنت وبحق
    رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك إن كان ناصر محمد اليماني هو المهدي
    الحق من لدُنك فجعلني من السابقين بالتصديق والإيمان في عصر الحوار من قبل الظهور إنك أنت السميع
    العليم )
    وأصدُق الله يصدُقك ويُريك الحق حقً ويرزقك إتباعه ويُريك الباطل باطلً ويرزُقك إجتنابه إن ربي سميع الدُعاء

    تصديق لقول الله تعالى { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا } صدق الله العظيم [ العنكبوت: 69]

    والتأويل الحق لهذه الأية يقولُ تبارك وتعالى بأن الذين يبحثون عن الحق ولا يُريدون غير الحق فحقً على
    الحق أن يهديهم إليه لأنه الحق وما دونه باطل وياحبيب الحبيب عليك أن تعلم بأن آيات التصديق للمهدي
    المُنتظر هي كثيرة وكبيره وقد أراكم الله من أيات الصديق ما يشاء وعليك أن تعلم بأن أيات التصديق هي
    أن يُريكم من البيان الحق للقرأن على الواقع الحقيقي بالعلم والمنطق وتلك هي مُعجزت التصديق الحق
    للمهدي المُنتظر تصديق لقول الله تعالى { وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا } صدق الله العظيم

    وتصديق لوقوله عز وجل { ويريكم آياته فأي آيات الله تنكرون } ... صدق الله العظيم [ غافر : 81 ]

    وتصديق لقوله الحق { سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق } صدق الله العظيم [ فصلت : 53 ]

    ومن ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران
    فإن كنت باحث عن الحقيقة فعليك أن تتزود بالعلم في مجال البحث عن أين من أيات التصديق فإذا لم تكُن
    مُلم بالعلم في مجال الأية المطلوبه رؤيتها بعين العلم والمنطق فلن تفهم بعض من أيات التصديق وإنما
    سوف يرى أهلُ العلم بأن البيان للقرأن حق يجدوه على الواقع الحقيقي بالعلم والمنطق
    تصديق لقول الله تعالى { وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ } صدق الله العظيم [ سباء : 6 ]
    وعلى سبيل المثال عندما أقول إن من آيات التصديق لناصر اليماني هي أن يلد الهلال من قبل الإقتران ثم تثبُت رؤية
    الهلال للشهر الجديد قبل موعد الإقتران المنتظر من من لدى عُلماء الفلك في حساباتهم الفلكية الموحده
    في علم جريان الشمس والقمر والذي لا يختلف على ذلك العلم إثنين في العالمين ومتفقين بأنه لا ينبغي
    رؤية هلال الشهر الجديد من قبل الإقتران أبداً على الإطلاق نظراً لأنهم يعلمون بأن الهلال لا ينبغي له
    أن يلد من قبل موعد الإقتران بل بعد الإقتران والذي هو نفسه الإجتماع للشمس والقمر المحاق ومن ثم يلد
    هلال الشهر الجديد بل وكذلك يعلمون بأنه لا تتمُ رؤيتهُ إلى بعد مُضي مالا يقل عن تسعِ إلى عشر ساعات من عمر الهلال الجديد وتلك قوانين فلكية لا يختلف عليها إثنين في العالمين يا حبيب الحبيب .

    فكم كررت وكم ذكرت وكم حذرت بأنها قد بدئت أشراط الساعة الكبرى وأن منها أن تُدرك الشمس القمر
    فيتبعها من بعد ميلاده فيتلوها والشمس تتقدم الهلال كما حدث في هلال شهر رمضان 1428 وتنقسم تلك الأية إلى إلى قسمين مُتكررة بعض منهما يكون في المشرق وأخر يكون في المغرب تصديق القسم الحق والنذير لقول الله تعالى :

    {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾ وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣﴾ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ﴿٤﴾ } صدق الله العظيم [ الشمس ]

    بمعنى أن الهلال سوف يتلوا الشمس في أول اليوم وفي أخره وإليك التأويل الحق للأية

    { وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾ } وذلك تبيان لشرط من أشراط الساعة الكبرى إذا حدث وذلك لأن
    القمر لا ينبغي له أن يتلوا الشمس من بعد ميلاده بل دائما يتقدمها من بعد ميلاده في هلال الشهر الجديد
    تصديق لقول الله تعالى { لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } صدق الله العظيم [ يس : 40 ]
    ومعنى قوله { لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر } أي تتقدمه من بعد ميلاد هلال الشهر الجديد
    وأما قوله تعالى { وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } أي ولا الليل ينبغي له أن يتقدم النهار وذلك
    لن يحدث أن يتقدم الليل النهار فيطلبه حثيثا حتى تطلع الشمس من مغربها لتحقيق أحد أشراط الساعة الكبرى وأما قبل تصديق تلك الأية فهو يولج الليل في النهار يطلبه حثيثا في النظام الفلكي الأرضي

    وياحبيب سوف نعود لبيان الأية السابقة :

    {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾ وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣﴾ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ﴿٤﴾ } صدق الله العظيم [ الشمس ]

    فأما شطر منها فقد بيناه في أول الخطاب : { وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾ }

    ثم نأتي لقوله تعالى { وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣﴾ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ﴿٤﴾ } وذلك تحديد التوقيت في أنواع الإدراك فأحدهم
    سوف يكون بدئ ميقاته { وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا } وأما الأخر فميقاته { وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا } وذلك عند الغروب فتغيب الشمس والهلال يجري ورائها كما حدث بالضبط في هلال رمضان 1428هـ .

    وأما الأية الكبرى فحدثت في هلال ذي الحجة ومعنى قولي الكبرى أي الواضحة و الجلية وهي الأية التي
    أيدني الله بها في هلال شهر ذي الحجة إذ تمت رؤية الهلال من قبل الشهود من قبل موعد الإقتران
    ولو تسئل أهل علم الفلك لقالوا أنه من المستحيل رؤية الهلال من قبل الإجتماع ولكنه حدث ياحبيب
    الحبيب وأعلنت المملكة العربية السعودية رؤية هلال ذي الحجة بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين
    ولو بحثت عن موعد الإقتران لوجدته بعد غروب شمس الأحد بعدة ساعات ولدي سؤال أوجهه إلى حبيب
    الحبيب وإلى جميع علماء الفلك والشريعة في العالمين فأقول لماذا تمت رؤية هلال ذي الحجة 1428هـ
    عند غروب شمس الأحد برغم أنه لم يأتي موعد الإقتران ؟ وأقسم بالله العظيم بأنهم لن يجدوا أجابة حق
    غير التصديق بالحق لو تعمروا وهم يبحثون عن السبب تريليون عام فيؤقنون بأنها حق أدركت الشمس القمر
    يامعشر البشر فهل من مدكر وليس البرهان في الصورة ولا في الإسم بل في البسطة في العلم
    ياحبيب الحبيب وإن شاء إبن عمر أن يريك صورتي فلا مانع لدينا وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب
    العالمين )

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد على حبيب الحبيب : ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران 15-03-2010 - 01:17 AM   Empty 15-03-2010 - 01:19 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الجمعة سبتمبر 04, 2015 11:23 am


    الإمام المهدي ناصر مُحمد اليماني
    29 - 03- 1431 هـ
    15 - 03- 2010 مـ
    الإثنين
    12:19 am
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــ


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على النبي الأمي وجميع المُرسلين وألهم الطيبين الطاهرين ولا أفرق بين أحدا من رُسله وأنا من المُسلمين
    ثم أم (بعد) ...
    ياحبيب الحبيب إن اللبيب بالأشارة يفهمي فإن كُنت تُريد الحق فعليك الإنابه إلى
    الحق ليُريك الحق حقا فيرزقك إتباعه ويُريك الباطل باطلأ بأنك لست المهدي المُنتظر
    وانصحك نصيحه أن تذهب إلى مشفى قُرأن ليتلو عليك المُعالج بالقرأن لكي يُذهب
    عنك الوسواس الخناس الذي يوسوسُ لك في صدرك بأنك المهدي المُنتظر بغيرالحق
    فلا تأخذك العزة بالإثم ياحبيب الحبيب وأما نظريتك حول القرأن وأسراره فيبدوا لي بأنك سوف تخرج بلا شىء
    وأما بالنسبة لواصف بن برخيا كما تُسميه فإحضار عرشُ الملكة بِلقيس حِكمة من الله جرت وأنقضت في وقتها ولاكنه ليس دائم يحضر
    مايُريد حينما يشاء ياحبيب ويبدوا بأنك تُريد معجزات للتصديق فنردُ عليك فنقول إن المعجزة هي البيان الحق للقرأن بالعلم والمنطق وأراك
    تتهرب من الرد على الأية التي أيدني الله بها في هلال ذي الحجة 1428هـ لذلك أكرر سؤالي لك ياحبيب لماذا تمت رؤية هلال ذي الحجة
    1428هـ من قبل الإقتران ؟ ألا يكفيكم أية كونية ياحبيب وكذلك بينتُ لكم من القرأن أين تكون الأراضين السبع الطباقا وجرى تطبيق البيان للتصديق كما وضح لكم ذلك إبن عمر ومن ثم بينا لكم الأرض المفروشة من تحت الثرى باطن هذه الأرض التي نعيش عليها ووصفتها لكم
    وفصلتها من القرأن تفصيلا ومن ثم قام إبن عمر بالتطبيق على الواقع الحقيقي للتصديق فأصبحتم ترون التأويل الحق على الواقع ولكنك
    ياحبيب لا تُريد أن يتبين لك الحق بأن ناصر اليماني هو حقً المهدي المُنتظر لأنك تُريد أن تكون أنت المهدي المُنتظر ولكنك لست من يُقسم
    رحمة الله ياحبيب اللبيب فإن كنت ترى نفسك المهدي المُنتظر فعليك أن تأتي بتأويل لجميع الأيات التي كتب بيانها ناصر اليماني فتُثبت
    للباحثين عن الحقيقة بأنك ذو علمٍ وسُلطان مُبين وليست نظريتي في القُران مِثلك بل أعلمُ بيانه بإذن الله قرأن عربي مُبين ولم يُنزله الله عبث
    ثم لا يُبينه للناس فتجعلوه أسرار لا يستطيع أحد من البشر أن يفقهها وصدقني سوف تخرج بلاشىء فلا تزعل من ردي عليك هذا لربُما
    أهتميت بك أكثر من غيرك وفرحنا بعودتك إلينا وقلنا لعلك أدركت الحق فإذا الوسواس الخناس لا يزالُ في صدرك ولربُما تود أن تقاطعني
    فتقول ولكني لم أقول أني المهدي المنتظر !!
    ومن ثم نرد عليك فنقول قد تبين لنا مافي نفسك من خلال قولك ووعودك فإن أثبت ياحبيب الحبيب اللبيب بأنك أعلمُ بالقرأن من ناصر اليماني
    فلن تأخذ ناصر اليماني العزة بالإثم وسوف تجده يُسلم للحق تسليما وإن كان ناصر اليماني هو أعلمُ مِنك ياحبيب فعليك أن تُجيب داعي الحق فلا تأخُذك العِزة بالإثم كما لن تأخُذني العِزة بالإثم لو كنتُ أراك تهدي بالبيان الحق إلى صراط مُستقيم وتذكر آيات الأقمر بمحافظة ذمار
    والتي نحنُ لا نزال نُحاول عن طريق بعض الأنصار إقناع أهل القرية للعثور عليها والكذب حباله قصيرة ياحبيب لإن أقتنع أهل القرية فسوف
    يعثرون على الحق وإن أبوا فسوف يُخرج الله آياته رغم أنفِهم وهم صاغرين بعذاب شديد من لدُنه ياحبيب فلا تزعل من ردي هذا إن كُنت تراه
    الحق وإن كُنت تراني على باطل فعليك أن تأتي بالبيان الحق للقرأن هو خيراً من تفسيري وأحسنُ تأويلا .

    اخوك الإمام ناصر محمد اليماني


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد على حبيب الحبيب : ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران 15-03-2010 - 01:17 AM   Empty رد: الرد على حبيب الحبيب : ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران 15-03-2010 - 01:17 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الجمعة سبتمبر 04, 2015 11:42 am

    تفسير والشمس و ضحاها
    الإمام ناصر محمد اليماني
    21 - 01- 1431 هـ
    07 - 01 - 2010 مـ
    الخميس
    02:13 am
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ


    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدً لله رب العالمين .....



    أخي الكريم بارك الله فيك وثبتك على الصراط المُستقيم وسؤالك هو كما يلي :

    اليس الشمس هي التي تجلي و تظهر النهار ؟ فلماذا قال الله تعالى و النهار اذا جلاها ؟

    والجواب عليك بالحق ذلك الميقات هو من بعد الظُلمة وقبل ظهور النهار ويُسمى الظلّ والظلّ هو ميقات ما بعد الفجر وقبل ظهور ضُحى الشمس ولذلك قال الله تعالى { وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا } أي إذا جلى الظُلمة ولكن تعلم أن الظُلمة تتجلى قبل ظهور النهار فيعقُب اليل الظلّ وهو بسبب إقتراب النهار من الشرق وظهور ضحاها .

    وميقات الظلّ يستمر من بعد الفجر وينتهي بشروق الشمس , ولو وجه علماء الفلك مناظيرهم نحو الشرق في هِلال الشهر الذي تُدرك فيه الشمس القمر لشهدوا هلال أول الشهر في الشرق بسبب الإدراك والشمس إلى الشرق منه تصديقاً لقول الله تعالى :

    { وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾ وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣﴾ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ﴿٤﴾ } صدق الله العظيم [ الشمس ]

    فأما قوله تعالى :{ وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾ وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣﴾ } صدق الله العظيم فذالك الإدراك عند الشرق فتكون الشمس إلى الشرق من هلال الشهر الجديد في أول الشهر وليس في اخره وأما قول الله تعالى :

    { وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا } صدق الله العظيم فذالك هو الإدراك عند الغروب ولذلك يغرب القمر قبل غروب الشمس برغم ميلاده وكذلك تكون الشمس إلى الشرق منة وذلك لان البيان لقول الله تعالى { وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا } أي أدركته فتقدمته شرقاً وهو يتلوها من ناحية الغرب برغم أن القمر يجتمع بالشمس في العرجون القديم فينفصل عنها شرقاً والإدراك هو أن يحدث العكس تماماً فيتلوها بسبب ميلاد القمر من قبل الإقتران ولنبينه لقوم يعلمون وسلامُ على المُرسلين والحمدً لله رب العالمين .


    أخوك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد على حبيب الحبيب : ضمن آيات التصديق على صدق ناصر اليماني في الأفاق هي أن تتم رؤية الهلال من قبل الإقتران 15-03-2010 - 01:17 AM   Empty في العشر آيات الأولى من سورة الكهف توجد حقيقة المسيح الحقّ عيسى ابن مريم.. 19-07-2012 - 12:50 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الجمعة سبتمبر 04, 2015 12:13 pm


    الإمام ناصر محمد اليماني
    01 - 08 - 1428 هـ
    15 - 08 - 2007 مـ
    ــــــــــــــــــــــ



    في العشر آيات الأولى من سورة الكهف توجد حقيقة المسيح الحقّ عيسى ابن مريم..

    يا حبيب الحبيب كُن فطناً ولبيباً..


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاةُ والسلام على محمد رسول الله وآله والتابعين بإحسان إلى يوم الدين، ثم أما بعد..

    يا حبيب، إن اللبيب بالإشارة يفهم، وإنما وضع لك القُرآن إشارة بالرقيم، بمعنى أنه أضيف إلى عدد أصحاب الكهف رقمٌ آخر، ولذلك قال الله تعالى: { أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا } صدق الله العظيم [الكهف:٩]

    أيْ: وهل كنت تعلم بأن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من آياتنا عجباً؟
    وذلك لأنكم سوف تجدون العجب على الواقع الحقيقي يا حبيب الحبيب، وما كان يدري محمد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم بذلك لولا بأنه يتلقى هذا القرآن من لدن حكيم عليم.

    ويا حيبب إذا أردت أن تنجو من فتنة المسيح الدجال وتعلم أيهم المسيح عيسى بن مريم الحق فعليك بفهم العشر آيات الأولى من سورة الكهف تُعصَم من فتنة المسيح الدجال، وفي العشر آيات الأولى من سورة الكهف توجد حقيقة المسيح الحق وأين وضع جسده بعد الرفع لروحه المُباركة، وكانوا يظنون -أي النّصارى- بأن اليهود حقاً قتلوا ابنَ مريم وما لهم به من علم ولا لأبائهم ثم بين لك القرآن بأنه تمت إضافته (+) إلى عدد أصحاب الكهف، وقال الله تعالى: { الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ﴿١﴾ قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِّن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا ﴿٢﴾ مَّاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا ﴿٣﴾ وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّـهُ وَلَدًا ﴿٤﴾ مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا ﴿٦﴾ إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ﴿٧﴾ وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا ﴿٨﴾ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا ﴿٩﴾ } صدق الله العظيم [الكهف]

    وذلك لأن أصحاب الكهف جعلهم الله من علامات الساعة الكُبرى، وكذلك المسيح عيسى بن مريم من علامات الساعة الكبرى. وقال الله تعالى:
    { وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا } العظيم [الكهف:٢١]

    فمن الذي يعلم يا حبيب الحبيب؟ فإن كانت الحكمة تخص الذين عثروا عليهم فسوف نجد لديهم حقيقة أصحاب الكهف، ولكن إذا تابعت القرآن تجد الذين عثروا عليهم لم يفهموا شيئاً من أمرهم إلا أنهم فهموا أنه لا بد أن لبقائهم حكمة إلهية وقد جاءت يا حبيب وهي لهذه الأمة ليعلموا أن وعد الله حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها. أما الذين عثروا عليهم فقدر الله ذلك لحكمة البناء عليهم برغم أنهم تجادلوا في أمرهم بالظن متوقعين قصتهم وشأنهم وقال الله تعالى: { وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا } صدق الله العظيم [الكهف:٢١]

    فانظر يا حبيب قول الذين عثروا عليهم وردّوا علمهم لعلام الغيوب { فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَاناً رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ }.

    وكذلك ابن مريم من أشراط الساعة الكبرى. وقال الله تعالى: { وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا } صدق الله العظيم [الزخرف:٦١]

    فتدبر العشر آيات الأولى من سورة الكهف تجد فيهن ذِكْرَ ابن مريم عليه الصلاة والسلام. فتدبر هل ذُكر ابنُ مريم في هذه الآية: { وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّـهُ وَلَدًا ﴿٤﴾ مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا ﴿٦﴾ إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ﴿٧﴾ وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا ﴿٨﴾ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا ﴿٩﴾ } صدق الله العظيم [الكهف]

    إذاً هو الرقيم الرقم المُضاف إلى عدد أصحاب الكهف والمعطوف لذلك قال أصحاب الكهف والرقيم كمثل أن أقول ناصر و (+) حبيب يا صاحب اللغة. وإني لا أجد ذِكر محمد الحسن العسكري في هذه الآيات حتى أظُنه هو، بل وجدت ذكر المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام، فلا تكن من المُمترين وتدبر خطاباتي جيداً، فلا تأخذك العزة بالإثم يا حبيب، ولا تتكبّر علينا، إني لك لمن الناصحين، وشكّ في أمري بنسبة حتى واحد في المائة وقلْ في نفسك لربما هذا الرجل هو المهدي المنتظر وأنا به من المُستهزئين ومن ثم تدبر خطاباتي، وأتحداك إن عارضتني في تأويل آية أن تأتي بتأويل خيراً من تأويلي وأحسن تفسيراً، وهيهات هيهات.. يا حبيب.. كن لبيباً واللبيب بالإشارة يفهم وما رأيك أن تشُدّ رحلك فتذهب إلى الموقع الذي حددناه لكم بمنتهى الدقة لتنظر هل تجد أصحاب الكهف والرقيم، والكذب حباله قصيرة ياحبيبي حبيب اللبيب.

    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني
    ـــــــــــــــــ


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 6:07 pm