.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    سؤال في قوله عز وجل ( هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا )

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    سؤال في قوله عز وجل ( هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا )  Empty سؤال في قوله عز وجل ( هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا )

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء يوليو 04, 2012 12:19 pm

    01:19 AM #1 Hisham Hussein
    من الأنصار السابقين الأخيار
    سؤال في قوله عز وجل ( هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا )
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين
    السلام على صاحب علم الكتاب الامام المهدي المنتظر وعلى اله وانصاره وعلى ضيوف طاولة الحوار
    اما بعد:
    امامي الكريم ارجوا منكم ان تعلمونا مما علمكم الله في قوله عز وجل
    هَلْ أَتَىٰ عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ‌ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورً‌ا ﴿١﴾
    لماذا قال الله تعالى في بدايه الايه ((هل))

    وقد فسرها الطبري وبعض المفسرين ان ((هل)) المقصود بها ((قد)) فهل تفسيرهم للايه صائب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    وهل قد تأتي ((هل)) باللغة العربية بمعنى ((قد))

    ام ان تفسير العلماء من قبل كان بالظن ، وماهو الحق اذا ؟

    ((قُلِ الْحَمْدُ لِلَّـهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّـهُ خَيْرٌ‌ أَمَّا يُشْرِ‌كُونَ ﴿٥٩﴾)

    (( وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ))

    °ˆ~*¤ طالب العلم ¤*~ˆ°

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ***********************************************
    يوم أمس 12:24 PM #2 غريب
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يبقى تفسير الآية من اختصاص من عنده علم الكتاب ،
    ولكن لي ملاحظة وعتاب على بعض النحاة وليس كلهم ..
    بعض النحويين يبالغون في القواعد الى درجة يفسدون معها الفهم ويخرجون عن جوهر اللغة . .
    وهذا مثال :
    (وتأتي (هل) بمعنى (قد) مع الفعل كقوله تعالى :
    (هل أَتى على الإنسان حِيْنٌ من الدهر) .. يعني :
    قد أتى على الانسان حين من الدهر .. وقيل غير هذا ) انتهى ..

    والأصح هو أن يقال بأن الاستفهام باق في مكانه ،

    ولكن الخالق عز وجل يسأل هذا السؤال تذكيرا للانسان بحقيقة أنه لم يكن شيئا ،
    لأن اجابة السؤال معروفة ، وهي أن الانسان ، لم يكن موجودا ، حيث كان الله ،
    ثم كانت الملائكة ، والسموات والأرضين ، والجن وبقية المخلوقات ..
    ولم يكن هنالك هذا الانسان . . هذا المجادل فصيح اللسان . .
    فأداة الاستفهام هنا قد جاءت بسؤال ، ليس القصد منه أن يعرف المستفهم جواب السؤال ،
    لأنه هو الله العليم الخبير ، وانما اجابة السؤال تحمل للانسان المعنى والهدف الذي يريد له الخالق أن يصل اليه ، وهو أنه لم يكن شيئا عندما كان الله ، ثم كانت المخلوقات ،
    وأخيرا جاء الانسان . . فأصبح يجادل في الله بغير علم ، الا من رحم ربي .

    ومن البدهي أن أداة الاستفهام (هل ) ، هي أداة الاستفهام الأساسية في اللغة العربية ، لا ولن يتغير معناها أو يتبدل ، حتى وان بدلت الأرض غير الأرض والسموات ، ولكن الذي يتغير ، هو قصد السائل وهدفه من ايراد السؤال ..
    وهذا قسم من أقسام البلاغة في اللغة العربية . . حيث يكون السؤال ليس لمعرفة شئ يجهله السائل ، وانما يكون للسؤال هدف آخر . .
    وهذه بعض أغراض السؤال ، عندما لا يكون سؤالا حقيقيا لمعرفة شئ
    مجهول لدى السائل ، وانما يكون سؤالا مجازيا كأسلوب من أساليب البلاغة
    مع بقاء أداة الاستفهام على معناها الأصلي وهو السؤال والاستفهام ،
    ولكن يتغير القصد من الاستفهام ، حيث لا يكون السؤال حقيقيا:
    الأغراض البلاغية للاستفهام :
    1- النفي .

    (هل يهلك الا القوم الفاسقون )

    2- الانكار

    ( أتقولون على الله ما لا تعلمون )

    3- التقرير

    أليس الله بأحكم الحاكمين


    4- التهكم

    (أهذا الذي بعث الله رسولا )

    ه- التعجب

    ( ما لهذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق )

    6- الترغيب

    (هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم )

    7- التمني

    (فهل لنا من شفعاء فيشفعوا لنا )

    8- الأمر

    فهل أنتم مسلمون )

    9- التوبيخ

    (كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم )

    10- الحث

    (ألم يأن للذين ءامنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله )

    11- التحذير و الوعيد

    (ألم نهلك الأولين ثم نتبعهم الآخرين )

    12- العرض والوعد

    (ألا تحبون أن يغفر الله لكم )

    13- التهويل

    (وما أدراك ما القارعة )

    14- التحقيق . . وقيل ( الاخبار )

    (هل أتى على الانسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا)

    15- الاستبطاء

    (متى نصر الله )

    16- الاستبعاد

    (وأنى له الذكرى )

    17- التعظيم

    (فبأي ءالاء ربكما تكذبان )

    18- الافتخار

    (أليس لي ملك مصر )

    19- التكثير

    (وكم من قرية أهلكناها )

    20- النهي

    (ما غرك بربك الكريم )

    21- الدعاء

    (أتهلكنا بما فعل السفهاء منا )

    22- الاسترشاد

    (أتجعل فيها من يفسد فيها )

    23- التحضيض

    (ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم )

    24- الاكتفاء

    (أليس في جهنم مثوى للمتكبرين )

    25- الايناس

    (وما تلك بيمينك يا موسى )
    26- التحسر

    ما للمنازل أصبحت لا أهلها أهلي ولا جيرانها جيراني
    *****************************************************
    يوم أمس 09:18 PM #3 Hisham Hussein
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حياك الله اخي العزيز "غريب"

    وصلني ماتريد ايصاله واقتبس من كلامك : ((وهذا قسم من أقسام البلاغة في اللغة العربية . . حيث يكون السؤال ليس لمعرفة شئ يجهله السائل ، وانما يكون للسؤال هدف آخر . . ))

    اذا لماذا كان سؤال سبحانه عز وجل وبعده نفي في كلمة (لم)((هَلْ أَتَىٰ عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ‌ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورً‌ا ﴿١﴾


    قد يكون السر في كلمة (الدهر) او انه سوء في فهمي
    (( وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ))

    °ˆ~*¤ طالب العلم ¤*~ˆ°

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    *************************************
    يوم أمس 09:49 PM #4 آمنت بنعيم رضوان الله
    من الأنصار السابقين الأخيار

    هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hisham Hussein
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين
    السلام على صاحب علم الكتاب الامام المهدي المنتظر وعلى اله وانصاره وعلى ضيوف طاولة الحوار

    اما بعد:
    امامي الكريم ارجوا منكم ان تعلمونا مما علمكم الله في قوله عز وجل
    هَلْ أَتَىٰ عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ‌ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورً‌ا ﴿1﴾

    لماذا قال الله تعالى في بدايه الايه ((هل))
    وقد فسرها الطبري وبعض المفسرين ان ((هل)) المقصود بها ((قد)) فهل تفسيرهم للايه صائب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    وهل قد تأتي ((هل)) باللغة العربية بمعنى ((قد))
    ام ان تفسير العلماء من قبل كان بالظن ، وماهو الحق اذا ؟

    ((قُلِ الْحَمْدُ لِلَّـهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّـهُ خَيْرٌ‌ أَمَّا يُشْرِ‌كُونَ ﴿59﴾)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    { هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا (1) إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا (2) إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) }
    في قوله « هل » وجهان :
    أحدهما : أنها في هذا الموضع بمعنى قد ، وتقدير الكلام : « قد أتى على الإنسان » الآية ، على معنى الخبر .
    الثاني : أنه بمعنى « أتى على الإنسان » الآية ، على وجه الاستفهام ،.
    وفي هذا « الإنسان » قولان :
    أحدهما : أنه آدم ، ، وقيل إنه خلقه بعد خلق السموات والأرض ، وما بينهما في آخر اليوم السادس وهو آخر يوم الجمعة .
    الثاني : أنه كل إنسان .
    وفي قوله تعالى : { حينٌ من الدهر } ثلاثة أقاويل :
    أحدهأ : أنه أربعون سنة مرت قبل أن ينفخ فيه الروح ، وهو ملقى بين مكة والطائف .
    الثاني : أنه خلق من طين فأقام أربعين سنة ، ثم من حمأ مسنون أربعين سنة ، ثم من صلصال أربعين سنة ، فتم خلقه بعد مائة وعشرين سنة ، ثم نفخ فيه الروح .
    الثالث : أن الحين المذكور ها هنا وقت غير مقدر وزمان غير محدود .
    وفي قوله { لم يكن شيئاً مذكوراً } وجهان :
    أحدهما : لم يكن شيئاً مذكوراً في الخلق ، وإن كان عند الله شيئاً مذكوراً .
    الثاني : أي كان جسداً مصوّراً تراباً وطيناً ، لا يذكر ولا يعرف ، ولا يدري ما اسمه ، ولا ما يراد به ، ثم نفخ فيه الروح فصار مذكوراً .
    وقيل في الكلام تقديم وتأخير ، وتقديره : هل أتى حين من الدهر لم يكن الإنسان شيئاً مذكوراً ، لأنه خلقه بعد خلق الحيوان كله ولم يخلق بعده حيواناً .

    وهذا غيض من فيض مما يخص ماأعرفه من تفسير الآية الكريمه
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    التعديل الأخير تم بواسطة آمنت بنعيم رضوان الله ; يوم أمس الساعة 09:51 PM

    وماقدروك [عبادك] حق قدرك يا{ياحبيبي ياألله}
    ونعيمي الأكبر ليس في جنتك فما لهذا عبدتُك.وإنَّك لَتعلمُ ماأريدُ ياغفورُ ياودود،فنعيمي الأكبر برضوانك في ذاتك،ولن أرضى مالم يتحقق رضوانك في ذاتك،وهل يرضى الحبيب مالم يعلم إن من أحبَّ راضٍ في نفسه وسعيد،وليس متحسر ولاحزين،وعهداً عليَّ وأنت على ذلك من الشاهدين،لا،ولن أدخل الجنة،حتى بعد أن يساق عبادك المكرمون،إليها زمرا،فأنت تعلم أين مُنيتي في الخلود
    *********************************************
    يوم أمس 11:35 PM #5 علاءالدين نورالدين
    من الانصار السابقين الأخيار
    هذا العام 2005 هو آخر أيام الله لعصر الحياة الدنيا...!
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    تاريخ البيان الاصلي
    في عام 2005
    =============
    هذا العام 2005 هو آخر أيام الله لعصر الحياة الدنيا..
    ( بسم الله الرحمن الرحيم)
    من الناصر لمحمد ناصر محمد اليماني إلى الناس أجمعين والسلام على من اتبع الهدى ------------------- أما بعد:
    أيها الناس لقد انتهت دنياكم وجاءت آخرتكم واقترب حسابكم وأنتم في غفلة مُعرضون ياأيها الناس لقد أتاني الله من العلم ما لم يأتكم وأتاني الله البيان الحق لهذا القرآن حتى أُفصل لكم كُل شيء تفصيلا بالسلطان والبرهان من نفس القرآن لأُعلمكم بما لم تكونوا تعلمون وكم لبثكم في الأرض عدد سنين من يوم خلقكم إلى يوم البعث باليوم والساعة والدقيقة والثانية فلا تستهزئوا بقولي هذا فقد جئتكم بالبيان الحق لهذا القرآن العظيم الذي أنتم فيه مُختلفون بل أنا من سوف يفتيكم في يوم البعث بإذن الله فأقول لكم إن لبثكم إلا يوما ذلك بأني أمثلكم طريقة وأعلمكم بالقرآن ولكن أكثركم لا يعلمون هلموا لأعلمكم بما لم تكونوا تعلمون لا أنتم ولا جميع من قبلكم أمواتكم وأحيائكم أجمعين فلا تقبلوا مني قولاً بالنسبية والظن والإجتهاد ذلك بأن الظن لايغني من الحق شيء بل أقول لكم 1+1=2 بالعلم والمنطق فيزيائياً ورياضياً على الواقع الحقيقي حتى يتبين لكم أنهُ الحق وأنهُ قول فصل وماهو بالهزل يا أيها الناس إنما القرآن كتلوج لهذا الكون العظيم أنزلهُ الله مفصلا لما بين أيديكم وما خلفكم ولا تحيطون بهذا القرآن علما إلا قليلا منهُ بل لم يأتيكم الله من علم القرآن إلا قطرة من بحر وإنهُ لقرآن عجبا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه هُدى ورحمة للمؤمنين قد فصل الله فيه كُل شيء تفصيلا ولكنهُ اتخذ كثيركم هذا القرآن مهجورا وأما قُرّاءكم فيمروا عليه مرور الكرام فلا يتدبرون هذا القرآن إلا قليلا وليس العالم منكم من حفظ هذا القرآن بل خيركم من تعلم هذا القرآن وعلمهُ للناس بالشرح لتفهيم الناس ما أنزل الله إليهم ذلك هو النور وشفاء لما في الصدور..


    يامعشر البشر هل أُنبئكم كم مضى عليكم حينٌ من الدهر لم يكن الإنسان شيئاً مذكورا وقد يستغرب كثير منكم من هذا الخطاب فيظن بأني مبالغ كثير وكيف لي أن أستطيع هذه المسألة الحسابية بل الأمر بسيط جداً لمن علمّهُ الله ولن يستطيع أحد منكم أن يجادلني ذلك بأن ما أتاني الله من العلم هو1+1=2 وليس كمثل كثير من علماء الفلك الذين يحددون عمر السماوات والأرض فيقول أربعة عشر مليار عام أو خمسة عشر مليار عام يزيد مليار أو ينقص مليار فهذا شيء مضحك رجم بالغيب فقد يخطئ في عشر مئات مليون عام بالله عليكم كم الفرق بين هذا وذلك ملايين السنين فهذا مُخالف للعلم والمنطق فكم الفرق بين العلم الذي أنزله الله في هذا القرآن العظيم الذي يُحدد عمر الحياة الدنيا من البداية إلى النهاية بالسنة والشهر واليوم والساعة والدقيقة والثانية وقد أنزل الله في القرآن مفتاحين لعلم عدد السنين فجعل مفتاح في منازل القمر ومفتاح في جريان الشمس والسر كُل السر في كسوف الشمس وخسوف القمر وكما يعلم أهل العلم من علماء الفلك بأن حركة الشمس والقمر حركة ميكانيكية وفيزيائية 1+1=2 بالساعة والدقيقة والثانية وجعل الله سر الوقت المعلوم لليوم المعلوم في كسوف الشمس وخسوف القمر لذلك قال تعالى:

    { بَلْ يُرِيدُ الْإِنْسَانُ لِيَفْجُرَ أَمَامَهُ ﴿5﴾ يَسْأَلُ أَيَّانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ ﴿6﴾ فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ ﴿7﴾ وَخَسَفَ الْقَمَرُ ﴿8﴾ وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ﴿9﴾ يَقُولُ الْإِنْسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ ﴿10﴾ }

    صدق الله العظيم . [القيامة]
    يامعشر المسلمين إن الله لم يقل هذا استهزاء للسائلين سبحانه بل أخبر الناس في هذا القرآن أيان يوم القيامة بالسنة والشهر واليوم والساعة والدقيقة والثانية وأيام الله ليست كأيام البشر تزيد وتنقص بل مضبوطة بالساعة والدقيقة والثانية فلا يطول يوم عن يوم على الإطلاق بل أيام سواء للسائلين لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون منذ أن تحركت الشمس من مستقرها حتى تعود إلى نفس النقطة ثم تمسك همبريك (فرامل) بعد وصولها في نقطة المستقر التي تحركت منها يوم خلق الله السماوات والأرض ثم ابتدأ الدوران حين انطلقت الشمس مكنة القطار فانطلقت عربات القطار وتحركت الأرض والقمر وابتدأ الدهر قاطعا ثانيته الأولى وكُل يجري إلى أجل مسمى حتى نهاية الرحلة ثم تتوقف الشمس والقمر والأرض فتخر الجبال هداً كمثل راكب في سيارة على سطح الغمارة وفجأة ضرب السائق على الفرامل ومسك همبريك معاً فسوف يخر الراكب على سطح الغمارة ساقطاً على الكبوت والذي في مؤخرة الصندوق سيرتطم في غمارة السائق والركاب الذين في غمارة السائق سيرتطمون في الزجاج الأمامي وكذلك الأرض وما عليها من الجبال والبحار الجبال تخر هدا والبحار تنسجر معا قافزة قفزة واحدة معاً في ثانية واحدة وأما قصور البشر فلا تنهد كمثل ما تنهد عند الزلزال بل تتطاير على حجر حجر وكذلك البشر يتطايرون كما يتطاير الفراش المبثوث والجبال كالعهن المنفوش إلا أن يمسك الله الجبال والبحار والقصور أن تزولا بحوله وقوته إن الله كان بالناس لرؤوف رحيم ولكن أكثر الناس لايشكرون ..


    يا أيها الناس إني أحذركم من شهر محرم 1426 بأن هذا العام 2005م - 1426ه هو آخر أيام الله لعصر الحياة الدنيا الذي أشرقت شمسه فجر الخميس الرابع عشر من رمضان1425 مُبتدئاً بخسوف القمر فجر الخميس الرابع عشر من رمضان 1425 ثم تغيب شمس الخميس في الثالث عشر من رمضان 1426 عند إكتمال البدر لشهر رمضان 1426 وبالتوقيت الدقيق ليلة الرابع عشر من شهر رمضان 1426 الموافق الإثنين تلك هي ليلة البدر المباركة التي فيها يفرق كُل أمر حكيم وتلك هي الليلة المباركة التي نزل فيها القرآن العظيم على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ذلك يوم الفرقان يوم التقى الجمعان في غزوة بدر ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حيي عن بينة والتاريخ والوقت بتاريخ ووقت مكة المكرمة ليلة الرابع عشر من رمضان الساعة السادسة تماماً تغيب الشمس ثم يظهر القمر بدراً من الشرق حتى إذا ارتفع قليلا تُشاهدون كوكب يظهر إلى جانب القمر إلى الشمال الشرقي من القمر بالنسبة لإتجاه الناظر إليه وهذا التاريخ بأيامكم ، وأيام الله غير أيامكم ، فيومكم 12 ساعة وليلكم 12 ساعة وتزيد وتنقص أما أيام الله فهي أيام سواء فاليوم عند الله 12 شهراً تماماً ليله ستة أشهر ونهاره ستة أشهر فنحن نحسب دورة ذلولنا حول محوره سنة كاملة فلا نسيء فيها 360 يوم بلا زيادة أو نُقصان ولكن عند الله ليس إلا يوم واحد فقط طوله اثني عشر شهر قمري تماماً وما دام اليوم عند الله طوله سنة كاملة إذاً الشهر عند الله ثلاثين سنة إذا السنة عند الله 360 سنة وبالنسبة لتاريخ عمر الحياة الدنيا البشرية ليس إلا ألف عام فقط منذ أن خلق الله آدم إلى يوم البعث ليس إلا ألف عام تماماً في مُنتهى الدقة غير أن أيامه من السنين التي نعدها نحن فكل سنة من هذه الألف تساوي 360 سنة فلنقم بضرب 360 في 1000= 360 ألف سنة وهذا ما لبثه البشر من يوم خلقهم إلى يوم بعثهم 360 ألف سنة بالساعة والدقيقة والثانية
    وهذا إذا قمنا بحسابه على دوران الأرض والقمر أما الدورة الشمسية فليس إلا يوم واحد فقط ودورة واحده فقط ذلك بأن اليوم الفلكي الشمسي عند الله 360 ألف سنة مما نعده نحن ولكن تعالوا ننظر كم أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئاً مذكورا منذ أن خلق الله السماوات والأرض لقد مر من عمر الدنيا تسعة وأربعون ألف عام ولا ننسى بأن كُل ألف عام يساوي 360 ألف سنة مما نعده نحن وحتى نحصل على عمر السماوات والأرض نقوم بضرب 360 ألف سنة في خمسين ألف سنة ذلك بأن العمر الكلي للسماوات والأرض من البداية إلى النهاية بالساعة والدقيقة والثانية هو خمسين ألف سنة تماماً ولا ننسى بأن كُل ألف من الخمسين ألف يساوي 360 ألف سنة مما نعده نحن بدورة الأرض حول محورها ولم يخلق الله الإنسان إلا في بداية آخر ألف من الخمسين ألف سنة إذاً قد أتى على الإنسان 49 ألف سنة لم يكن شيئاً مذكورا وقال تعالى:

    { يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ ۚ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا ﴿102﴾ يَتَخَافَتُونَ بَيْنَهُمْ إِنْ لَبِثْتُمْ إِلَّا عَشْرًا ﴿103﴾ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ إِذْ يَقُولُ أَمْثَلُهُمْ طَرِيقَةً إِنْ لَبِثْتُمْ إِلَّا يَوْمًا ﴿104﴾ }
    صدق الله العظيم . [طه]
    ومعنى قوله تعالى

    { نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ }

    أي بعلم الموضوع الذي يتخافتون فيه كم لبثوا في الأرض عدد سنين وهو يوم واحد فقط ، ألف سنة مما تعدون ، ومعنى قوله ألف سنة مما تعدون ذلك بأن اليوم الواحد فقط يساوي في حسابنا سنة واحدة وهذه ألف سنة وكل سنة من هذه الألف سنة تريد لها 360 يوم ولا ننسى بأن اليوم عند الله 12 شهر فإذا كان طول اليوم سنة إذاً كل سنة من الألف سنة تساوي 360 سنة ثم نضرب 360 في 1000 سنة= 360 ألف سنة ذلك ما لبثه بني البشر في الأرض وللعلم بأن الله خلق الأرض في يومين وهن السبت والأحد ولا ننسى القاعدة الرئيسية بأن اليوم عند الله 12 شهراً إذاً الأرض خلقها الله في سنتين وقدر فيها أقواتها في سنتين فأصبحت أربعة أيام سواء للسائلين فطول كل يوم 12 شهر وكذلك خلق السماء في يومين فانتهى من خلق السماوات والأرض يوم الخميس ثم قال للسماء والأرض اإتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين فابتدأ الجريان يوم الجمعة واحد رمضان الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت مكة المكرمة وكانت الشمس في حالة كسوف سمت الكعبة ولم تكن الكعبة موجودة حين ذلك ولكن مكان البيت الذي يقدر الله فيه بناء البيت العتيق وكان أول كسوف هو في 1 رمضان سنة واحد وكان أول خسوف قمري هو في ليلة الرابع عشر من رمضان وليس في ليلة الخامس عشر بل في ليلة الرابع عشر من رمضان سنة واحد غرة الدهر كله واليوم عند الله من رمضان إلى رمضان أي من ليلة القدر إلى ليلة القدر وأحيط الجميع علماً بأن كسوف الشمس القادم سوف يكون في واحد رمضان يوم الإثنين الساعة 12 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة وشهر شعبان لا بد له أن يكون ثلاثين يوم فيوم الأحد هو ثلاثين شعبان ويوم الإثنين هو يوم الصيام بتاريخ 1 رمضان 1426 حسب التاريخ الهجري أما بتاريخ الدهر فهو رمضان رقم 360 ألف من يوم خلق آدم إلى يوم البعث وانتهى الخطاب والقول الصواب من علم الكتاب والسلام على من اتبع الهدى ..


    أخوكم الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 6:19 pm