.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    هل يوجد في القُرآن العظيم نبياً يُدعى يوشع بن نون ؟وماهي قصة النبي الذي بعد موسى عليهما الصلاة والسلام؟

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11589
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

     هل يوجد  في القُرآن العظيم نبياً يُدعى يوشع بن نون ؟وماهي قصة النبي الذي بعد موسى عليهما الصلاة والسلام؟ Empty هل يوجد في القُرآن العظيم نبياً يُدعى يوشع بن نون ؟وماهي قصة النبي الذي بعد موسى عليهما الصلاة والسلام؟

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد يونيو 26, 2011 8:28 pm

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذى آمن
    بيان الإمام ناصر محمد اليماني في قصة بني اسرائيل مع نبي الله هارون الذي أخبرهم أن الله بعث لهم طالوت ملكا
    قصة نَبيّ بَني اسرائيل الذى أخبرهم بأن الله بعث لهم طالوت ملكاً
    وقصة هارون ومؤمن آل فرعون
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    بسم الله الرحمن الرحيم

    وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين في الأولين و في الآخرين و في الملأ الأعلى إلى يوم الدين.. ثم أما بعد ...
    يامعشر عُلماء المُسلمين إن من أتاه الله علم الكتاب لم يجد في القُرآن العظيم نبياً يُدعى يوشع بن نون، ولم يُنزل الله به من سُلطان في القُرآن العظيم.
    فهلموا يا معشر عُلماء الأمة لأعلمكم من هو النبي الذي كان في بني إسرائيل من بعد موسى عليه الصلاة والسلام في قول الله تعالى:
    { ألم تر إلى الملأ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلا منهم والله عليم بالظالمين}
    صدق الله العظيم

    وأحيط ابن عمُر المُكرم والصَديق وولياً حميماً بأن ذلك النبي الذي كان في بني اسرائيل من بعد موسى أنّهُ نبي الله هارون أخو موسى عليه الصلاة والسلام.
    وقد تعمر هارون من بعد موسى أربعين عاماً، ومن ثم اكتمل زمن تحريم الله على بني إسرائيل دخول القرية التي كتب الله لهم، وجاء قدر دخولهم من بعد انقضاء الأربعين عاماً و قد كُتب عليهم القتال في زمن موسى وقال الله تعالى:
    { وإذ قال موسى لقومه يا قوم اذكروا نعمة الله عليكم إذ جعل فيكم أنبياء وجعلكم ملوكاً وآتاكم ما لم يؤت أحداً من العالمين يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين قالوا يا موسى إن فيها قوماً جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون قال رجلان من الذين يخافون أنعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبداً ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون قال رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين}
    صدق الله العظيم

    فهل تساءلتم يا معشر عُلماء الأمة لماذا هذا النبي لم يقود هو بني إسرائيل؟ وكذلك لماذا بني إسرائيل لم يطلبوا من هذا النبي أن يقودهم برغم اعترافهم بأنه نبيٌ لهم؟ فلماذا لم يطلبوا من نبيهم أن يقودهم بل قالوا:
    { ابعث لنا ملكُ ُ نقاتل في سبيل الله } فلماذا لم يقولوا لنبيهم أن يقودهم ليقاتلوا في سبيل الله ؟
    إذاً هذا النبي قد صار شيخاً كبيراً ووصل إلى أرذل العمر من بعد قوة ضُعفاً و شيبةً فهو لا يستطيع أن يقودهم نظراً لأنه أصبح شيباً عاجزاً.
    وكذلك بني إسرائيل يعلمون بأنه لم يُعد يستطيع لأنهم يرونه شيباً عاجزاً ولذلك لم يطلبوا منهُ أن يقودهم بل قالوا اختر لنا منّا من بني إسرائيل من يقودنا لنقاتل في سبيل الله ..

    فهل تعلمون يا معشر عُلماء الأمة من ذلك النبي عليه الصلاة و السلام ؟؟ إنه نبي الله هارون أخو موسى عليهما الصلاة و السلام ..

    وانقضت سنين التحريم على بني إسرائيل دخولهم المسجد الأقصى في الكتاب و جاء الزمن المُقدر لدخول بني إسرائيل الأرض المقدسة التي بها بيت المقدس و لم يُعد رسول الله موسى موجوداً فقد توفاه الله خلال الأربعين سنة، ولكن أخاه هارون لا يزال موجود و لكنه قد أصبح شيخاً كبيراً لا يستطيع حمل السلاح ولا القتال نظراً لأنه قد أصابه من بعد قوة ضُعفاً وشيبةً و قد وهن العظم منهُ.
    ولكنهُ قال إن الله اصطفى عليكم طالوت ملكاً.. ولكن طالوت لم يكن من بني إسرائيل و لذلك قالوا أيكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ..

    فتعالوا لأعلمكم من هو طالوت الرُجل الصالح و الذي زاده الله بسطة في العلم و لسوف نعود إلى قصة موسى و عبدٌ من عباد الله الصالحين و لم يكُن نبياً ولا رسولاً و كان يعلم بأن هناك رجُل و امرأة صالحين و قد تبنوا لهم غلاماً لم يكُن من ذُريتهم وإنما لأنهم لم يأتي لهم أطفال، و لكن هذا الغلام كان من ذُرية شيطان من البشر ولا خير فيه وإنما تبناه هذان الأبوان الصالحان لوجه الله واتخذوه ولداً لهم ولا يعلمون من هم أبويه الحقيقيين، وأراد الله أن يُبدلهم خيراً منه زكاةً و أقرب رحماً، ومعنى قوله أقرب رحماً أي من ذُريتهم، والأية واضحة وجلية بأن هذا الغلام ليس ابنهم من ظهورهم وإنما تبنوه لوجه الله. وقال تعالى:
    { وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغياناً و كفراً* فأردنا أن يبدلهما ربهما خيراً منه زكاة و أقرب رحماً }
    صدق الله العظيم

    ولذلك قتل الرجل الصالح ذلك الغلام، وأبدلهم الله خيراً منه زكاةً و أقرب رُحماً وذلك العوض الذي جاءهم من الله خيراً منه زكاةً وأقرب رُحماً، الذي أعطاه الله للأبوين الصالحين، إنهُ طالوت عليه السلام، الرجُل الصالح الذي أتاه الله المُلك وزاده بسطة في العلم و بلغ أربعين سنة يوم استلام القيادة من بعد نبي الله هارون الذي بلغ من الكبر عتياً، و من ثم قُتل طالوت في المعركة واستلم القيادة من بعده نبي الله داوود عليه السلام ..

    ثم انظروا يا عُلماء الأمة ماذا قال لهم نبيهم هارون حين طلبوا منه القيادة فذكرهم بأنه قد كتب عليهم القتال من قبل في عهد أخيه موسى فلم يقاتلوا. وقال الله تعالى:
    { ألم تر إلى الملأ من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلا منهم والله عليم بالظالمين}
    صدق الله العظيم

    إذاً يا معشر عُلماء الأمة لم نجد نبياً غير هارون عليه السلام وأعلم بأن هارون أكبر من موسى ولكن موسى توفى قبل هارون ولذلك قال تعالى {من بعد موسى} و هل يخلف موسى غير هارون و لكنه قد أصبح كبيراً في السن بعد أن انتهت الأربعون سنة التي حرم الله عليهم الدخول إلى الأرض المقدسة، وقبل أن تنقضي يتيهون في الأرض كالبدو الرُحل يتتبعون الماء و المرعى و لا يدخلون الأرض المُباركة التي كتب الله لهم لو أعدّوا جيوش الأرض كُلها ما كان لهم أن ينتصروا حتى تنقضي الأربعون سنة حتى إذا جاء القدر لدخولهم المسجد الأقصى قاد الجيش طالوت عليه السلام وقُتل واستلم القيادة منهُ نبي الله داوود ، وقتل داوود جالوت، وأتاه الله المُلك من بعد طالوت ..

    وأما الرُجل الذي تسمونه الخضر إنهُ عبد من عباد الله الصالحين كما أخبركم الله بذلك في القرآن في قوله تعالى:
    { فوجد عبداً من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا و علمناه من لدنا علماً * قال له موسى هل اتبعك على أن تعلمني مما علمت رشداً * قال إنك لن تستطيع معي صبراً}
    صدق الله العظيم
    والحكمة من ذلك حتى يعلم موسى و جميع المُسلمين بأنهم لا ينبغي لهم أن يُقسِّموا رحمة ربهم فيحصرون العلم على الأنبياء والمُرسلين.
    ويريد الله أن يعلم موسى وجميع المُسلمين بأنهُ يوجد هُناك من عباد الله الصالحين من هو أعلم من الذي كلمهُ الله تكليماً وكان يظن موسى بأنهُ أعلم الناس نظراً لأن الله كرمه و كلمهُ تكليماً وأراد موسى أن يتلقى المزيد من العلم من هذا الرُجل الصالح. وقال الله تعالى:
    { فوجد عبداً من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علماً * قال له موسى هل اتبعك على أن تعلمني مما علمت رشداً * قال إنك لن تستطيع معي صبراً * وكيف تصبر على ما لم تحط بـه خبراً * قال ستجدني إن شاء الله صابراً و لا أعصي لك أمراً}
    صدق الله العظيم

    وقال الرُجل الصالح لكليم الله موسى إنك لن تستطيع معي صبراً فقد حكم على موسى قبل بدء الرحلة أنه لن يستطيع معهُ صبراً و لكن موسى قال:
    { ستجدني إن شاء الله صابراً و لا أعصي لك أمراً }

    فهل وجدتم موسى صبر حتى في واحدة ؟! بل تحقق ما حكم به الرجل الصالح {قال إنك لن تستطيع معي صبراً}. ولذلك لم نجد موسى صبر حتى على واحدة من الأمور التي شاهدها فذلك الجواب الحق على سؤالك يا ابن عمر المُكرم ولسوف أزيدك علماً عن الرُجلان من أتباع موسى من الذي أنعم الله عليهما والذي جاء ذكرهم في قوله تعالى:
    { قال رجلان من الذين يخافون أنعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين}
    صدق الله العظيم

    وذلكما الرُجلان إنهما نبي الله هارون و مؤمن آل فرعون الذي قال الله عنهُ:
    { وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ}
    صدق الله العظيم (غافر_28)

    وقد علمنا بأن الله وقاه سيئات ما مكروا به آل فرعون وأبقاه مع موسى وحاق بآل فرعون سوء العذاب و قُضي الأمر الذي فيه تستفتي يا من صدقني وكان عند الله صديقاً و جزاك الله عني بخير الجزاء بخير ما أجزى به عباده المُكرمين .. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني
    avatar
    وفاء الاسلام


    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 18/05/2011

     هل يوجد  في القُرآن العظيم نبياً يُدعى يوشع بن نون ؟وماهي قصة النبي الذي بعد موسى عليهما الصلاة والسلام؟ Empty رد: هل يوجد في القُرآن العظيم نبياً يُدعى يوشع بن نون ؟وماهي قصة النبي الذي بعد موسى عليهما الصلاة والسلام؟

    مُساهمة من طرف وفاء الاسلام الإثنين يونيو 27, 2011 5:28 pm

    كنت قد قرأت بعض كتب التاريخ في فترة سيدنا موسى وسيدنا عيسى وسيدنا سلبمان عليهم افضل السلامالغريب ان كتب التاريخ لم تاتي على ذكر هؤلاء الانبياء الم يغبرو مجرى التاريخ ولماذا لا يأتي ذكر الانبياء الا في الكتب المقدسه لماذا يحجب التاريخ قصصهم؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 20, 2024 9:15 am