.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    سؤال في القران الكريم

    avatar
    البتار


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 22/06/2011

    سؤال  في القران الكريم Empty سؤال في القران الكريم

    مُساهمة من طرف البتار الأربعاء يونيو 22, 2011 7:31 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بالجميع
    لدي بعض الاسالة ارجوا ان اجد جوابا هنا في منتداكم
    قال تعالى :
    1-(وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء)
    ما المقصود من العرش هنا ومن الماء ؟
    2- {يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }القلم42
    في اي يوم يُكشف عن الساق ؟ وما المقصود من الساق وساق من هذه ؟
    3- {هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ }البقرة210
    ما المقصود من هذه الاية ؟
    جزاكم الله خير
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11616
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    سؤال  في القران الكريم Empty رد: سؤال في القران الكريم

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء يونيو 22, 2011 11:01 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    صلاة الله وسلامه على رسله الكرام وناصرهم الإمام ناصر محمد اليماني وآلهم الطيبين ومن تبعهمهم بإحسان إلى يوم الدين.
    نقتبس لك الإجابه من بيان الإمام ناصر محمد اليماني حفظه الله.
    قال الله تعالى(و هوالذي خلق السموات والارض في ستة أيام وكان عرشه على الماء ليبلوكم أيكم أحسن عملا )
    صدق الله العظيم

    الذي نبأكم في هذه الآية بأن السماوات والأرض كانتا قبل أن تكون رتقًا مطوية مدكوكة دكاً دكا على كوكب
    الماء الذي تعيشون فيه ليبلوكم أيكم أحسنُ عملا
    وكان عرش السماوات والارض مطوي كطي السجل للكُتب في البداية مُجتمع على الكوكب الأم للسماوات
    السبع وزينتها والأرضين السبع
    إن الكوكب الذي انفتق منهُ السماوت السبع والأرضين السبع هو الكوكب الذي جعل الله فيه سر الحياة وسر
    الحياة هو الماء, ولا حياة بدون الماء وجعل الله من الماء كُل شىء حي وقال الله تعالى ((وكان عرشه على الماء))
    أي رتقًا واحدا" مطويا" كطي السجل للكُتب على الأرض التي جعل فيها الماء, فهل وجدت ماء الحياة والمطر
    والشجر على الكواكب الأخر ؟ فإذا وجد الماء وجد المطر والشجر وحياة البشر.. إذا الكوكب الذي
    رمزه الماء في القرآن العظيم هو الكوكب الذي كان عليه عرش الملكوت الكوني للسماوات والأرض
    وهو هذا الكوكب الأرضي البحري والذي ثلاثة أرباعه بحر عظيم.. وقال الله تعالى:
    (( أولم ير الذين كفروا أنّ السماء و الأرض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كُل شىء حي أفلا يؤمنون))
    أما بالنسبه للإجابه عن بيان الآيه:((يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ))في السؤال الثاني نقتبس من بيان الإمام مايلي:
    إن هذه الآية من الايات المتشابهات في القرآن العظيم وظاهرهن غير باطنهن وليست من
    المحكمات التي ظاهرها كباطنها, فأما الذي في قلبه زيغ عن المحكم فسوف يتبع ظاهر هذه الآية
    المتشابهة فيظن بأنه يُكشف عن ساق الله سبحانه وتعالى علوا كبيرا ولكن البيان الحق لهذه الآية
    هو: يقصد بأن الحق يتبين لهم فينكشف عن ساقه كاملا فيعلمون أنهم كانوا على ضلال مبين ولا يستطيعون
    السجود لربهم نظرا لأنه لن يتقبل منهم بعد إنتهاء العمر الدنيوي عمر الإختبار والإمتحان وفي ذلك اليوم

    أدركوا كم كانوا ظالمين لأنفسهم بعدم السجود لربهم وذلك لأنه لن يتقبل منهم
    وتمنوا لو يرجعهم إلى الدنيا فيعملون غير الذي كانوا يعملون, وفي ذلك اليوم يتبين لهم التأويل الحق
    للقرآن العظيم على الواقع الحقيقي, فيرون أنه الحق ويقولون لقد جاءت رُسل ربنا بالحق فانكشفت لهم
    الحقيقة أمام أعينهم, وقد كانو عنه عمون, وكما يقول وكشفت الحقيقة لهم عن ساقها فلا يستطيعون
    السجود للحق بالسمع والطاعة وهم في العذاب خالدون ,وقد كانوا يُدعون للسجود والسمع والطاعة
    وهم سالمون في الحياة الدنيا ,وقالوا أنسجد لما أمرتنا ونذر آلهتنا وآلهة آباءنا وأجدادنا, وجعلت الآلهة إلها"
    واحد إن هذا لشئ عجاب! ,وكذبوا بالحق في الكتاب, وأسروا الندامة وتقطعت بهم الأسباب ,وهذه الآيه
    من المُتشابهات الذي لا يعلم بتأوليهن إلا الله ويعلم بما يشاء منهن لمن يشاء من الراسخون في العلم
    واستمسك بالآيات المحكمات الواضحات البينات هن أم الكتاب للدين الإسلامي الحنيف.
    وأما مايتعلق ببيان الآيه:((هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ))نضع هذا الإقتباس:
    لماذا تم تغيير أحد صفات الله الذاتية من قبل اليهود في السنة النبوية مالم يقوله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟؟! وقالوا:(( إنكم ترون ربكم جهرة كما ترون البدر لا تضامون في رؤيته))؟؟!

    فهل تدري لماذا غيروا هذه الصفة؟ وذلك لانهم إذا لم يمكروا فيغيروها. إذا" فلا ولن يستطيع المسيح الدجال الشيطان الرجيم فتنة البشر يوم خروجه في البعث الأول ليدعي الربوبية وأن لديه جنة ونار, ولكن الذين يتبعوا الذكر سوف يقولوا للمسيح الكذاب.. سُبحان الله العظيم الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولدا لا تدركهُ الابصار جهرة, وكيف تُكلمنا جهرة ونحنُ نراك ؟!ولكن الله قال في محكم كتابه العزيز:

    (( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ))صدق الله العظيم

    وأنت كيف تُكلمنا جهرة ونحن نراك؟! ولكن الله أفتانا في مُحكم كتابه أنه:يتنزل سُبحانه يوم القيامة وبينه وبين خلقه حجاب في(( ظُلل من الغمام)) تصديقاً لقول الله تعالى:

    ((وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنزِيلاً))صدق الله العظيم

    ومن ثم علمنا الله أن ذلك الغمام الذي تُششق به السماوات هو حجاب الرب بين العبيد والمعبود تصديقاً لقول الله تعالى:

    ({هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ}) صدق الله العظيم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 06, 2024 8:39 am