من طرف ابرار الإثنين يونيو 20, 2011 12:43 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
فسرها علماء المسلمين كما هى ولم يستطع أي عالم منهم إستخراج الإعجاز منها
تفسير ناصر محمد اليمانى :أفسره لكم حسب ما فهمت :
تعالوا لنربط الآيتين معا ( الحمل +الفصال)=30 شهر=عامين ونصف
(الفصال )فقط = عامين
إذن اتضح لنا أن الله قال عن الحمل فقط أنه (عامين ونصف -عامين ) = نصف عام = 6 أشهر إذن فما الإعجاز فى ذلك؟ سأنقله لكم من نص الإمام ناصر محمد اليمانى :
فأما الثلاثون الشهر فمقدارها عامين ونصف, فأما عامين فهي عامين الرضاعة
تصديق لقوله تعالى(وفصاله في عامين), ومن ثم تبقت الستة الأشهر, ولكنا نعلم بأن الحامل
لا تضعُ حملُها عادة في ستة أشهر, بل في تسعة أشهر, وهُنا موطن المُعجزة القُرآنية
أية التصديق لهذا القُرأن العظيم بأنهُ حقا" يتلقاه النبي الأمي من لدُن حكيم عليم الذي خلقكم
ألا يعلمُ من خلق وهو اللطيف الخبير؟ فتعالوا يامعشر عُلماء الطب أبين لكم التأويل الحق
لهذه الآية وسوف تجدون تأويلها حقا" بالعلم والمنطق على الواقع الحقيقي لقوم يعلمون
ومنهم عُلماء الطب .
فلماذا قال تعالى حين تكلم عن الذكر فقال بأن حمله ستة اشهر؟ بإستثناء الثلاثة الأشهر
الأولى للحمل؟ وذلك لأن هذا الجنين لم يتبين لكم يامعشر الأطباء هل هو ذكر أم أُنثى.
رغم بأنه قد مضى من الحمل ثلاثة أشهر ولكنهُ لا ينبغي أن يتبين لأهل العلم هل هو ذكر
أم أُنثى إلا من بداية الشهر الرابع وبعد إنتهاء الشهر الرابع يكتمل الجهاز التناسلي فيصبح
الجنين ذكر أمام أهل العلم بلا شك أو ريب إذا كان ذكراً أو أنثى, فإذا كان ذكراً وقال الله
(وحمله وفصاله ثلاثون شهرا ) وذلك من لحظة التبيان لعُلماء الطب بأنهُ ذكر وهو
لا يزال في بطن أمه ولأن كلام الله في مُنتهى الدقة والصدق والآية تتكلم عن الذكر وأن حمله وفصاله ثلاثون شهرا لذلك لم يذكر الثلاثة الأشهر الاولى وذلك لأن الآية تتكلم عن
الذكر ,ولكن الثلاثة الأشهر الأولى لا يتبين لأهل العلم هل ذكرأم أنثى؟ فقد يكون بعدذلك
أنثى عند دخول الشهر الرابع ولكن الآية تتكلم عن الذكر و حمله وفصاله ثلاثون شهرا وذلك من لحظة
بدء الخليقة للجهاز التناسلي في دخول الشهر الرابع .
فأنظروا يامعشر عُلماء الطب هذا السر العلمي في القرآن كلام الرحمن الذي خلق الإنسان
(فبأي ألاء ربكما تُكذبان) (يأ أيها الإنسان ماغرك بربك الكريم الذي خلقك فسواك فعدلك
في أي صورة ما شاء ركبك) صدق الله العظيم ؟
ومن ثم ننتقل الآن بالحوار مع طائفةأخرى من أهل العلم وهم عٌلماء الفلك من بعد أن
بينا لعلماء الطب آية لكم من أنفسكم لتعلموا بأن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
كان يتلقى القرآن من لدُن حكيم عليم) (فهل أنتم مؤمنون ) وأي أيات الله تنكرون يأ أيها
الكافرون)
بسم الله الرحمن الرحيم ((فلَمَّا جَاء أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ ))
تفسير بعض علماء المسلمين :
التفسير الأول :فلما جاء أمرنا بنزول العذاب بهم جعلنا عالي قريتهم التي كانوا يعيشون فيها سافلها فقلبناها, وأمطرنا عليهم حجارة من طين متصلِّب متين, قد صُفَّ بعضها إلى بعض متتابعة
التفسير الثانى : فلما جاء أمرنا) بإهلاكهم (جعلنا عاليها) أي قراهم (سافلها) أي بأن رفعها حبريل إلى السماء وأسقطها مقلوبة إلى الأرض (وأمطرنا عليها حجارة من سجيل) طين طبخ بالنار (منضود) متتابع
تفسير ناصر محمد اليمانى : أمر القدر للعذاب جاء بتوقيت مرور كوكب سجيل على الأرض وبين الله لنا بأن كوكب العذاب هذا
كان من أسفل الأراضين ودار في فلكه المحكوم إلى ميقات القدر المحتوم للكفار فتغير موقعه من الأسفل
إلى الأعلى فمر فوق هذه الارض التي نعيش عليها ليمطر على الكفار بحجارة العذاب المسومة ولذلك
قال الله تعالى((((فَلَمَّا جَآءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارةً مِّنْ سِجِّيْلٍ مَّنْضُودٍ 11 مُّسَوَّمَةً عِنْد رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِيْنَ بِبَعِيْدٍ )))) صدق الله العظيم
أي جعل عالي الأراضين السبع الذي كان بسافلها
وهناك آيات أخرى دالة على ذلك الكوكب مثل :
((فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سجيل ))
((تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيل ))
» غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
» نَصَرَ اللهُ جَيشَ المُؤمِنين لتَحرِيرِ فلسطين بِخَمسَةِ آلافٍ من المَلائكةِ مُسَوِّمِينَ ..
» لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار
» سوف يرفع الله درجة الحراره إلى ١٥١،وماظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ﴿٣٣﴾} [سورة النحل
» وصايا خليفةِ الله المهديّ إلى المُجاهدين في أرض فلسطين..
» يا أولي العَزمِ والهِمَمِ؛ أنصارَ الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ..
» الفَتوَى الحَقّ لتَمييز علامةِ المُصابِ بكورونا ..
» سَبَبُ حَرارةِ المناخ؛ الحَقُّ يَعلو ولا يُعلَى عليه ..
» الفَتوَى الحَقّ لتَمييز علامةِ المُصابِ بكورونا ..