.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

3 مشترك

    ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11589
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟ Empty ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟

    مُساهمة من طرف ابرار الخميس يونيو 02, 2011 8:37 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا بيان صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني لقول الله تعالى (لَهُ مُعَقِّبَتٌ مِّن بَينِ يَدَيْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ يحْفَظونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ)

    ----------------------------------------------------------------------------------------


    ( بسم الله الرحمن الرحيم)

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمُرسلين من أولهم إلى خاتم مسكهم النبي الأمي الصادق الأمين
    السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين ولا أفرق بين أحداً من رُسله وأنا من المُسلمين (وبعد)

    ياحبيب الحبيب لماذا تُصر على الباطل بعد أن تبين لك الحق؟! ألا تخاف الله رب العالمين! فإني أراك تُعرض
    عن جميع السُلطان المُبين الذي أستنبطه من القرآن العظيم, وإذا أردت أن تغلبني فعليك أن تأخذ البرهان
    الذي آتيتك به من القرآن ,ومن ثم تأتي له بالبيان بعلم وسلطان من نفس القرآن, حتى يكون بيانك هو خيرا"
    من تأويلي وأحسن تفسيرا, فإن فعلت ولن تفعل, فسوف أعترف أول العالمين بأنك أنت المهدي
    المنتظر, أما أن تعرض عن الآيات برهان التأويل, ومن ثم تعمُد إلى آيات أخرى تريد أن تدحض بها كلام الله
    وكأنك تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض برغم أن الآيات التي تأتي بها لا تأتي بتفسيرها من نفس القرآن
    بل تفسرها أنت على حسب هواك فاتقي الله إني لك منهُ نذيرا مُبين فلا تقول على الله مالم تعلم
    بالظن الذي أفتاك فيه الله بأن لا تتبعه, وذلك لأنه لا يغني من الحق شيئا )

    ثم عليك أن تعلم بأن كتاب الله مثاني يُفسر بعضه بعضا, وعليك أن تبحث عن تأويل الآية التي تريد تأويلها
    من نفس القرآن بدقة متناهية إذا كنت تخشى أن تقول على الله مالم تعلم, وإذا لم تجد ما يُفسرها لك
    من الكتاب, فعند ذلك تعمد للبحث عن بيانها في سنة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
    ولا ينبغي لك أن تذهب إلى السنة فتبدأ بها قبل البحث في القرآن وإنما تلجأ إلى السنة في حالة
    عدم وجود ضالتك في القرآن العظيم, وتلك هي القاعدة الحق إذا كنت تخشى الله ولا تريد أن تقول عليه
    غير الحق, وأما الملك رقيب والملك عتيد فلا يأتي الشياطين من ناحيتهم عن اليمين وعن الشمال برغم
    أنهم لم يوكلوا بالحراسة, ولكن إذا كان حبيب واقف ويوجد رُجل آخر عن يمين حبيب ملا صق له وكذلك
    يوجد رُجل آخر عن شمال حبيب ملاصق له إلى جنبه, ومن ثم جاء رُجل ثالث يريد الوصول إلى حبيب فليس
    له إلا طريقين إثنيين .أما من بين يدي حبيب من الأمام أو من الخلف ..لذلك يبعث الله المعقبات, ولم يوكلوا
    بحفظ الأعمال وكتابتها, بل بحفظ الإنسان من سوء الشياطين, وأما الحفظة وهم رقيب وعتيد فهم موكلين
    بحفظ الأعمال خيرها وشرها, ولكنه لا يتجرأ الشياطين أن يأتوا من ناحيتهم .أي عن يمين الإنسان أو شماله
    إذا أين هيبة ملائكة الله حين يأتي الشيطان عن يمين أو شمال الإنسان فيتزحزح الملك رقيب أو عتيد
    أو يزيحهم الشيطان بل لا يتجرؤن الشياطين أن يأتوا عن يمين الإنسان أو عن شماله نظراً لوجود رقيب
    عن يمين الإنسان وعتيد عن شماله. إذا الإنسان محفوظ من الشياطين من اليمين ومن الشمال نظرا
    لوجود الملائكة عن يمين الإنسان وشماله, وحتى وإن كان كافرا معرض عن ذكر الله فلا تأتيه الشياطين
    عن يمينه ولا عن شماله, نظرا لوجود الملائكة رقيب وعتيد عن يمين الإنسان وعن شماله ,والتي جعل الله
    مهمتهم كتابة الأعمال للإنسان ,ولكن الإنسان يعتبر محفوظ من الشياطين من جهة اليمين والشمال
    نظرا لوجود الملائكة رقيب وعتيد, فيجعل الله لهم هيبة فلا يتجرأ الشياطين أن يأتون عن يمين الإنسان
    أو عن شماله ولكن الشيطان توعد وقال:

    (ثم لاتينهم من بين ايديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمائلهم ولاتجد اكثرهم شاكرين)

    إذا بقيت منطقتين مع الشيطان للوصول إلى الإنسان ,وهي من بين يديه ومن خلفه, فيبعث الله المعقبات
    بالليل, وآخرين بالنهار يسلكون من بين يدي الإنسان ومن خلفه رصدا للشياطين.. حتى يعرض عن ذكر الله
    فإذا أعرض الإنسان عن ذكر ربه.. يقيض له الله شيطان فيسلك إليه من بين يديه ومن خلفه نظرا.. لأن الله
    رفع عنه الحراسة, ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم, وإذا أراد الله أن يبتلي الإنسان فيصيبه
    بمس شيطان رجيم فيتخبطه, فيمرضه, فنجد ه يقتحم المس إلى أحد المسلمين, فلا تستطيع الرصد رده
    تصديقا" لقول الله تعالى:

    (سوَاءٌ مِّنكم مَّنْ أَسرَّ الْقَوْلَ وَ مَن جَهَرَ بِهِ وَ مَنْ هُوَ مُستَخْفِ بِالَّيْلِ وَ سارِب بِالنهَارِ(10) لَهُ مُعَقِّبَتٌ مِّن بَينِ يَدَيْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ يحْفَظونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيرُ مَا بِقَوْم حَتى يُغَيرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ وَ إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْم سوءًا فَلا مَرَدَّ لَهُ وَ مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَال(11) )صدق الله العظيم

    ومعنى قوله تعالى(يحْفَظونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ) أي أن الحفظ من أمر الله على ملائكته أن: يحفظون
    الإنسان من بين يديه ومن خلفه ,وليس ليحفظونه من أمره سبحانه وتعالى! بل إذا أراد بالإنسان سوء
    ليبتليه, فنجد الرصد لا يستطيعون رد المس الذي يتخبطه سواء من المسلمين أو من الكافرين, ويريد الله
    أن يعلمنا التوكل عليه, ولن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا هو مولانا, وعلى الله فليتوكل المؤمنين بربهم خير حافظ, فلا يفتتون بملائكته, وإنما يردون السوء بإذن الله, وينصرون بإذن الله وقدرته, ويريد الله أن لا نعتقد
    فيهم شيئا, وأن الملائكة لا يستطيعون أن يحفظونا أو ينصرونا إلا بقدرة الله الواحد القهار. لذلك يوحي الله
    إلى ملائكته اني معكم فثبوا الذين آمنوا سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب, وكذلك يعلمنا الله أن نعلم
    انما جعل تنزبل الملائكة ببدر بشرى, ولتطمئن به قلوبنا, وإنما النصر من عند الله العزيز الحكيم .

    وياعجبي من أمرك ياحبيب الحبيب.. فكيف تجعل الملائكة الموكلون ملك واحد فقط؟ بل إثنين موكلين بحفظ
    أعمال الإنسان ويوجدان عن يمينه وشماله, وكذلك الإنسان محفوظ عن يمينه وشماله نظرا لوجود الملكان
    فهم حافظين كرام كاتبين يعلمون ماتفعلون, فهم يحفظون عمله, وكذلك حافظين له عن اليمين والشمال.
    نظرا لأنها مواقعهم فعليهم حماية أنفسهم, فلا يأتي الشيطان فيزلقهم ويقتحم إلى الإنسان من اليمين
    أو الشمال برغم أنها لم تكن مهمتهم حفظ الإنسان ولو كان مهمتهم ذلك لحفظوه من بين يديه ومن خلفه

    ولذلك يبعث الله المعقبات ليل ونهار ليقومون بحفظ الإنسان من سوء الشياطين من بين يديه ومن خلفه

    لذلك قال الله تعالى( لَهُ مُعَقِّبَتٌ مِّن بَينِ يَدَيْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ يحْفَظونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيرُ مَا بِقَوْم حَتى يُغَيرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ وَ إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْم سوءًا فَلا مَرَدَّ لَهُ وَ مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَال(11) )صدق الله العظيم

    فنجد المعقبات مهمتهم تقتصر على الحفظ من بين يديه ومن خلفه, وأما عن اليمين والشمال فيوجد ملكان
    يلازمان الإنسان بشكل مُستمر وهم لا يفرطون نظرا لأن مهتهم كتابة الأعمال ثم التوفي, وهم لا يفرطون
    حتى بعد التوفي إذا كان من أصحاب الجحيم, وهم أنفسهم السائق والشهيد حتى تنتهي مهمتهم من بعد
    صدور حكم محكمة العدل الإلهية, وبعد الإعتراف من لدى الإنسان بجميع أعماله بعد أن تشهد عليه يديه
    وجلده ورجليه, ثم يصدر الحكم, ومن ثم يصدر الأمر إلى رقيب وعتيد ما جاء في قوله تعالى:


    ((ألقيا في جهنم كل كفار عنيد (24) مناع للخير معتد مريب (25) الذي جعل مع الله إله آخر فألقياه في العذاب الشديد)
    صدق الله العظيم

    وأما البرهان أنهم إثنان وليس واحد ياحبيب اللبيب فهو:

    أولا
    _______

    ماجاء في قوله تعالى ( إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ) صدق الله العظيم

    وهذه الآية واضحة وجليه إن كنت ذو لسان عربي مُبين تخبرك بأنهم ملكان إثنان لذلك قال المتلقيان
    ومن ثم وضحت لك بأن أحدهم عن يمين الإنسان والآخر عن شماله, لذلك قال(عن اليمين وعن الشمال قعيد ) ومن ثم وضحت لك مهمتهم وأسمائهم (مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

    ومن ثم بين الله لنا بأن الإنسان سوف ينكر جميع ماكتبه عليه عتيد من السوء (ما كنا نعمل من سوء)
    ومن ثم بين الله لنا جواب الملك عتيد, ورد الإحتكام إلى الله (بلى إن الله يعلم ماكنتم تعملون)

    فاصبح الملك عتيد والإنسان خصمين مختلفين, لذلك جاء يسوق الإنسان إلى محكمة العدل الإلهية
    للفصل بينهم بالحق, وأن الملك عتيد لم يفتري على الإنسان شيئا, وأما الملك رقيب فقد جاء شاهدا" بالحق
    نظرا" لأنه كان حاضرا لديهم, ولذلك أدلى بشهادته لعتيد بالحق, وقال (هذا مالدي عتيد) حق بلا شك أور ريب

    ومن ثم تجد الأمر يصدر كذلك بالمثنى :


    (ألقيا في جهنم كل كفار عنيد (24) مناع للخير معتد مريب (25) الذي جعل مع الله إله آخر فألقياه في العذاب الشديد) صدق الله العظيم

    إذا جميع آيات القران تحكي عن ملكان إثنان ياحبيب اللبيب, فكن لبيب واللبيب بالإشارة يفهم فما بالك
    بتلك الآيات التي وضحتها لك وفصلتها تفصيلا, وليس تفصيل من رأسي كما تعمل أنت! بل من الكتاب الذي
    فصل الله فيه كُل شئ تفصيلا, فلا تكن من الممترين إني لك لمن الناصحين, فبأي حديث بعده تؤمنون!

    وذلك لأن ناصر اليماني لا يأتيكم بالسلطان من خارج القرآن, فإن كذبتموني فقد كذبتم كلام ربي وربكم الله
    رب العالمين, ولا تجعل القرآن معدوم الفهم وله أسرار لا يفقهها أحد! فتصف الله بأنه أنزل القران عبث ولن
    يفهمه أحد! فاتق الله بل هو كتاب مبين ليدبروا آياته فيتذكر أولي الالباب فلا تضيع وقتي يارجل, ولسوف
    أترك الحكم بيني وبينك لأولي الالباب. هل يقول الحق ناصر اليماني بعلم وهُدى من الكتاب المنير؟؟!! وإن كانوا
    على شاكلتك فاترك لهم المجال فليحاوروني فيثبتون ضلا لتي إن كانوا صادقين! ورفعت الأقٌلام وجفت الصُحف.

    المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني


    عدل سابقا من قبل ابرار في الخميس يونيو 02, 2011 9:02 pm عدل 1 مرات
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11589
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟ Empty بيان للامام ناصر محمد اليماني بشأن الملكان رقيب وعتيد عليهم السلام

    مُساهمة من طرف ابرار الخميس يونيو 02, 2011 9:01 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين جدي النبي الأمي الأمين وآله الأطهار والسابقين الأنصار في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين ))

    أحبتي في الله إنه يوجد كتاب يُسمى ( الكتاب المبين ) خلقه الله من بعد العرش العظيم بل هو أول شيئ خلقه الله والقلم من بعد عرشه العظيم أمر القلم أن يكتب فنطق القلم وقال وما أكتب قال؟ أكتب شيئا" ليس كمثله شيئ ولا قبله شيئ الله النعيم الأعظم, ثما كتب الذي ما هو دون ذات الله سُبحانه, سدرة المُنتهى العرش العظيم, ثم اكتب ماهو دون سدرة المُنتهى وهي جنة المأوى عرضها كعرض السماوات والأرض, ثم الذي يليه ثم الذي يليه ثم اكتب ما كان وما سيكون من الأحداث الصُغرى والكُبرى إلى يوم الدين, تصديقاً لقول الله تعالى))
    ((وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ))صدق الله العظيم

    ثم استنسخ فيه علم غيب أعمال عبيده أجمعين تصديقا" لقول الله تعالى))

    ((إِنَّا نَحْنُ نُحْيِ الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ(12)) صدق الله العظيم

    وذلك لأن أصحاب النار جميعاً سوف يرفع كُل واحد منهم قضية على ما كتبه عليه الملك عتيد فينكرون جميعاً ما عملوه من السوء ويبدؤون في الإنكار من بعد موتهم مُباشرة ويوم القيامة وقال الله تعالى))

    ((الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ))صدق الله العظيم

    والإنكار منهم حدث مُباشرة من بعد موتهم حين توفاهم الملك عتيد ومساعده الملك رقيب فأنكروا جميع أعمال السوء التي كتبها عليهم الملك عتيد وقالوا)((((مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ ))) ومن ثم ردوا عليهم الملك عتيد والشاهد على براءته من الإفك الملك رقيب ردوا على المُنكرين لأعمال السوء التي كتبها الملك عتيد وقالوا ))((بَلَى إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ))) بمعنى أنهم ردوا الحُكم إلى علام الغيوب الذي علم المُستقدمين من عباده وعلم المستأخرين وعلم بما سوف يعملون في علم الغيب من قبل أن يخلقهم تصديقاً لقول الله تعالى))

    (وَإِنَّا لَنَحْنُ نُحْيِي وَنُمِيتُ وَنَحْنُ الْوَارِثُونَ (23) وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنْكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ (24) ))

    حتى إذا جاؤوا ربهم يوم الدين وهم السائق وخصمه والشاهد فأما السائق فهو الملك عتيد يسوق خصمه الإنسان إلى الله ليحكمُ بينهم. هل ظلم عتيد الإنسان في شيئ؟ وكتب عليه مالم يفعل؟ وأما الشاهد فهو الملك رقيب كونه كان حاضراً حين فعل الإنسان السوء غير أنه ليس مُكلف بكتابة أعمال السوء ولذلك أصبح دوره شاهد بالحق ولكن الإنسان من الذين ظلموا أنفسهم ينكر ما كتبه عليه الملك عتيد من السوء وكذلك يطعن في شهادة الشاهد الملك رقيب ومن ثم يخرج الله الكتاب المُبين كتاب علم الغيب الذي يخصه سُبحانه وتعالى علواً كبيراً وقال الله تعالى))

    (هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) صدق الله العظيم

    وبما أن العبيد أصحاب أعمال السوء يعلمون أن الملك عتيد وشاهده رقيب لم يظلموهم شيء حتى إذا وضع الله كتابه تنزل من ذات العرش لكي تتم المُطابقة بين مافيه من علم الغيب للأعمال وبين مافي كتاب الملك عتيد وبما أن أصحاب أعمال السوء يعلمون أن الحفظة لم يظلموهم شيئاً ولذلك فهم مُشفقين في أنفسهم مما فيه و قال الله تعالى))

    ((وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ))صدق الله العظيم

    وإنما قالوا المُجرمين ذلك في أنفسهم ولم تنطق به ألسنتهم بل قالوا في أنفسهم )

    (((يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ))))

    ولكنهم لم يجدوا غير الإستمرار في الإنكار أنهم لم يعملوا شيئاً من السوء فيحلفون بالله لله ظنا" منهم أن الذي كتب ذلك الكتاب المُبين إنما هو ملك آخر كمثل الملك عتيد فلم يعلموا أن الذي كتب الكتاب المُبين أنه الله علام الغيوب الذي علم بما سوف يفعلون من السوء من قبل أن يفعلوه وبما أنهم لا يعلمون أن الكتاب المبين يختص بالله طعنوا في صحته وحلفوا لله بالله وقال الله تعالى))

    ((يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعاً فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ)) {18)صدق الله العظيم

    ومن ثم يزداد غضب الله عليهم فيختم على أفواههم لتتكلم أيديهم وأرجلهم وجلودهم بما كانوا يعلمون وقال الله تعالى ))

    (({الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ )))(65)صدق الله العظيم

    ومن بعد أن تشهدُ عليهم أطرافهم فهُنا يئسوا أنهم يستطيعوا الإستمرار في الإنكار ثم يطلق الله أفواههم لكي يُخاطبوا أيديهم وأرجلهم وجلودهم وقال الله تعالى))

    (({وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ}))صدق الله العظيم

    ومن ثم خاطبهم الله تعالى وقال علام الغيوب))

    (({وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيراً مِّمَّا تَعْمَلُونَ}))صدق الله العظيم

    ومن ثم يصدر الأمر من الله الواحدُ القهار إلى الملكين الموكلين بالإنسان من البداية إلى النهاية وهم رقيب وعتيد ثم يقول الله للملك عتيد والملك رقيب ))

    ( أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (26) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (27) الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (28)) صدق الله العظيم

    ولكن الشيطان لا يزال في جسد ذلك الإنسان فهما روحان في جسد واحد فهم في العذاب مُشتركون ففزع الشيطان قرين الإنسان حين سمع الرحمن أصدر الأمر إلى الملكين عتيد ورقيب )


    ( أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (26) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (27) الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ
    (28)) صدق الله العظيم


    ومن ثم نطق الشيطان قرين ذلك الإنسان مُحاولا" تبرئة نفسه وقال الله تعالى ))

    (( قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ(29)قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ(3)مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (31)يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ (32)وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ(33)هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ(34)مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ وَجَاء بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ (35) ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ (36) لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ( 37) وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هُمْ أَشَدُّ مِنْهُم بَطْشًا فَنَقَّبُوا فِي الْبِلَادِ هَلْ مِن مَّحِيصٍ( 38 )إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ))صدق الله العظيم

    ومن ثم يقول الإنسان لقرينه الشيطان الذي أضله عن الصراط المستقيم في الحياة الدُنيا ))

    ((قَالَ يَالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ(38))

    وذلك لأنه مس في جسده متلازمان فهم في العذاب مُشتركون

    ولا نقصد مسوس المرضى الذين يمرضهم الشياطين الذين ابتلاهم الله من المؤمنين فلا نقصد هذا النوع من المس بل يقصد الله مس الإيقاض بسبب الغفلة ولا نقصد به مسوس المرضى على الإطلاق من المؤمنين الذين تؤذيهم مُسوس الشياطين بل نقصد مس إيقاض وهو الشيطان الذي يقيضه الله للإنسان الذي يعرض عن ذكره فيعيش في غفلة عن ذكر ربه وقال الله تعالى))

    {(( وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَانِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ(36)وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنْ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ(37)حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ(38) }))صدق الله العظيم

    ولذلك قال الإنسان لقرينه الشيطان )

    ((((((((((قَالَ يَالَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ(38)))))))

    وقال الله تعالى (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ))صدق الله العظيم

    اللهم قد بينت اللهم فاشهد

    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    مُعلم البيان الحق للقرآن بالقرآن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    avatar
    ابو الحسن
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 02/05/2011

    ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟ Empty رد: ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟

    مُساهمة من طرف ابو الحسن الخميس يونيو 02, 2011 10:22 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    امامنا الغالي حفضك الله امامنا الغالي
    لقد استهزؤو بك من اخبرتهم عنك ولا ادري هل استهزي بهم او اتركهم حسابهم علي الله
    لكني احتس في ايذائك لااني اعلم الحق بما تاتي به من نور واضح وضوح الشمس
    من القران الكريم فصبرا جميل
    سفينة النجاة
    سفينة النجاة


    عدد المساهمات : 1439
    تاريخ التسجيل : 08/10/2011
    العمر : 36
    الموقع : الرسمي : www.nasser-yamani.com

    ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟ Empty رد: ما معنى " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " ؟

    مُساهمة من طرف سفينة النجاة السبت نوفمبر 10, 2018 12:31 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه مرحبا بالزوار والأعضاء الكرام أنصارا وباحثين إليكم رابط موقع الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني الرئيسي والرسمي الذي يتواجد فيه ويَخُطّ فيه بياناته يمكنكم إعتماد هذه المجالات التالية أسفله وكلها تُحيل إلى نفس الموقع والمنتدى وهناك ستجدون الإجابات على جميع أسئلتكم ويمكنك وضع بيعتكم في قسم البيعة والتواصل مع الإمام شخصيا برسالة خاصة أما هذا الموقع وغيره من المواقع الثناوية فهي للتبيلغ فقط وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    فهرسة البيانات حسب الأبواب والمواضيع:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    International Section -  all languages
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    بُرهان الخلافة والإمامة وكيف تعرفون المهدي المنتظر الحق من محكم القرآن الكريم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    سِرّ إسم الله الأعظم وحقيقة الشفاعة من محكم القرآن العظيم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    بيانات هامة عن حقيقة وسرّ الأحرف المقطعة في أوائل سور القرآن الكريم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    البيان المفصل عن إسم المهدي المنتظر الحق الذي بشرنا ببعثه رسول الله علي الصلاة والسلام: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    سـرُّ: الأرض المجوفة والمسيح الدجال وياجوج وماجوج والماسونية و ذي القرنين وما إسمه وقصته المفصلة ومكان تواجد السّد الذي بناه ومن هما هاروت وماروت وكشف حقيقة ما يسمى بالمخلوقات الفضائية والأطباق الطائرة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    البيان المفصل من محكم القرآن الكرين عن الكوكب العاشر الطارق النجم الثاقب كوكب nibiru planet x نيبرو سقر اللواحة للبشر النجم ذو الذنب:  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    المهديّ المنتظَر يدعو إلى السلام العالمي بين شعوب البشر مسلمهم والكافر ولا إكراه في دين الرحمة والسلام الإسلام الحنيف فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر  ولا يجوز قتل الكافر بحجة كفره ولا قتل المرتد عن الإسلام فقد ضمن الله حرية العقيدة لعباده ولا عدوان إلا على الظالمين المعتدين الذين يحاربونكم ويعتدون عليكم والمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني هو القائد والعقيد العسكري الذي سيقود أعظم معركة في تاريخ البشرية كلها بين الحق والباطل ضد المسيح الدجال الذي هو ذاته إبليس الشيطان الرجيم وجنوده من يأجوج وماجوج  : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    فيديوهات وقنوات دعوية على اليوتوب youtube
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 11:42 pm