.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    لماذا قال نبى الله يعقوب سوف أستغفر ولم يدعو حينها فورا

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    لماذا قال نبى الله يعقوب سوف أستغفر ولم يدعو حينها فورا  Empty لماذا قال نبى الله يعقوب سوف أستغفر ولم يدعو حينها فورا

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 8:07 pm

    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 - 09 - 1430 هـ
    12 - 09 - 2009 مـ
    01:52 am
    ــــــــــــــــــــــــ

    لماذا قال نبى الله يعقوب سوف أستغفر ولم يدعُ حينها فوراً؟

    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين أخي الكريم إنما يقصدوا أن ظلموا أباهم وأخاهم يوسف فيطلبون منه المسامحة وأن يستغفر لهم فوعدهم أن يستغفر لهم ولكنه يريد أن يطمئِنَّ قلبه على سلامة ولديه يوسف وأخيه فيتأكد كذلك من توبتهم لأن المصر على الإثم لا فائدة من الإستغفار له تصديقاً لقول الله تعالى:
    { اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (80 ) }
    صدق الله العظيم، [التوبه:80]

    واعلم إن هذه الآية في المنافقين ونستنبط منها عدد الإستغفار للمُخطئِين وأموات المُسلمين وإنما لم يتقبل الله استغفار رسوله للمنافقين لأنه يعلم سبحانه بعدم توبتهم وندمهم على ما يفترون فكيف يغفر الله لهم وأما بالنسبة لأولاد يعقوب وإنما طلبوا منه الإستغفار لأنهم ظلموا أباهم وظلموا أخاهم فقد آذوا أباهم اذىً كبيراً ولذلك يطلبون منه الإستغفار لهم ومُسامحتهم ليغفر الله لهم إثمهم في حق أبيهم وأخويهم يوسف وأخيه ويريد أن يجتمع بأولاده فيطلب منهم أن يغفروا لإخوانهم حتى يغفر الله لهم وهو خيرُ الغافرين فهو لم يلتقِ بيوسف وأخيه بعد ولذلك وعدهم بالإستغفار .

    وأما بالنسبة للدعاء فهو في أي وقت تدعو ربك تجده فهو حي قيوم لا تأخذه سنة ولا نوم يغفر لمسيء النهار والليل حين التوبة والإنابة فلا يؤخرها إلى وقت معين، سبحان الله! تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ ﴿133) }
    صدق الله العظيم[آل عمران]

    ويجيب دعوة الداعِ المُخلص حين يدعوه في أي وقت، تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ﴿186﴾ }
    صدق الله العظيم[البقره:186]

    وإنما الدعاء في أي وقت ولا يجوز الإعتقاد أنه لن يجيب الله إلا في وقت معلوم ولذلك ينتظر لذلك الوقت، بل الدعاء مثله كمثل النافلة في أي وقت، فاذكروا الله كثيراً لعلكم تفلحون، وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين .


    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.


    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?1183-%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%86%D8%A8%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8-%D8%B3%D9%88%D9%81-%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%81%D8%B1-%D9%88%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D8%AD%D9%8A%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%A7#ixzz3tpEe6haP
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    لماذا قال نبى الله يعقوب سوف أستغفر ولم يدعو حينها فورا  Empty 19-03-2010 - 02:09 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 8:23 pm


    الإمام ناصرمحمد اليماني
    03 - 04 - 1431 هـ
    19 - 03 - 2010 مـ
    05:09 am
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــ


    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين وبعد..

    إنها الحاجة التي في نفس يعقوب قضاها وذلك لأن الله أوحى إلى يعقوب بوحي التفهيم إن الذي طلب أخ لهم من أبيهم أنه يوسف فعلم يعقوب إن الله أصدق يوسف رؤياه بالحق وأنه ذاته عزيز مصر ويريد يعقوب أن يطمئن قلبه أنه يوسف ولعله بعث بطلب أخيه بنيامين لكي يرسله إلى أبيه ويخبره بأنه يوسف وبسبب هذا الظن من يعقوب أراد أن يُهيئ ليوسف فرصة لكي يستطيع أن يُكلمه يوسف أخاه على انفراد من إخوته سراً بالخبر لكي يخبره عند عودته ولاكن يعقوب أظهر أنه يخشى عليهم من الحسد لجمالهم ولفت النظر إليهم حين يدخلون جميعاً من باب واحد إلى الرجل الذي طلب منهم أخ لهم من أبيهم وحتى لا تصيبهم العين أمرهم أن يدخلوا من أبواب متفرقه ولكن يعقوب يعلم أنه لا يغني عنهم من الله شيئا إن أراد الله أن يصيبهم بسوء وإنما حاجة في نفس يعقوب قضاها وهي يريد يعقوب أن يُهيئ الفرصة ليوسف ليُكلم أخاه على انفراد وانقضت الحكمة بنجاح وفعلا هيأ يعقوب بهذه الحكمة الفرصة ليوسف ليُكلم أخاه على انفراد وقال الله تعالى:
    { وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ (67) وَلَمَّا دَخَلُواْ مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُم مَّا كَانَ يُغْنِي عَنْهُم مِّنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ إِلاَّ حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا وَإِنَّهُ لَذُو عِلْمٍ لِّمَا عَلَّمْنَاهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (68) وَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَخَاهُ قَالَ إِنِّي أَنَاْ أَخُوكَ فَلاَ تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (69) }
    صدق الله العظيم[يوسف]

    وقد عادت الفرحة إلى نفس يعقوب وقلبه مُطمئن إنَّ الذي أرسل لأخ لهم من أبيهم أنه يوسف وأن الله قد أصدقه الرؤيا بالحق وقد صار عزيز مصر وكان يُعدُّ الأيام والليالي لعودة أبنائه لكي يخبره بنيامين بالبشرى وإذا هم رجعوا ولم يعد معهم بنيامين وهو كان منتظر البشرى بيوسف وإذا بنيامين لم يُعد ولكنها كانت الصدمة كبيره فقد عادت الفرحة إلى نفسه إنه وجد يوسف ولذلك بعد عودتهم قال:
    { يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ } [يوسف:84]، برغم إن يوسف ضاع قبل زمن طويل ولماذا تأسف عليه بعد عودتهم من مصر حتى ابيضت عيناه من الحزن من عظمة الصدمة وذلك لأنه كان ينتظر البشرى بوجود يوسف ولكنه تأكد من أصحاب قافلة العير التي أقبلوا فيها إن أولاده صادقين وإن بنيامين سَرق وأخذه عزيز مصر ومن ثم عاد الله إليه وحي التفهيم يؤكد له إن الرجل الذي قبض أخيه أنه يوسف وإنما يخشى عليه أن يقتلوه إخوته أو يلقوه في غيابت الجب كما فعلوا به من قبل وأخبرهم أن ذلك الرجل أنه يوسف وأمرهم أن يذهبوا مرة أخرى إلى مصر فيتحسسوا من يوسف وأخيه عنده وأنهم لا ييأسوا من رحمة الله وقال الله تعالى:
    { يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ }
    صدق الله العظيم[يوسف:87]

    ولكنهم ذهبوا ولم يتحسسوا من يوسف ولا أخيه وكذلك لا يُصدقون أباهم إن ذلك الرجل عزيز مصر أنه يوسف فهذا مُستحيل أن يصبح عزيز مصر أخاهم يوسف الذي ألقوه في غيابت الجب وقبل أن نكمل نعود لبيان قوله تعالى:
    { وَأَجْمَعُوا أَنْ يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هَذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ }
    صدق الله العظيم[يوسف]

    وذلك بعد أن ألقوه في غيابت الجب أوحى الله إلى يوسف بوحي التفهيم وليس بوحي التكليم من وراء حجاب ولا بوحي الإرسال عن طريق جبريل بل بوحي التفهيم إلى القلب مُباشرة إلى قلب يوسف ليُطْمئِنَه أنه لن يتخلى عنه، وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم عسى الله أن يصدقه الرؤيا بالحق فيعزه فيلقى إخوته يوم ما وهو ذي عز وجاه وسلطان ثم لا يعرفونه ولا يشعرون إن هذا الرجل يوسف ومن ثم يُذكِّرهُم بما صنعوا بيوسف ومن ثم يعرفونه أنه يوسف وذلك هو معنى قوله تعالى:{ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هَذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ }[يوسف:15]، أي لتذكرهم بصنيعهم هذا وأنت في موقع عز كبير ولذلك لا يشعرون إنك أنت يوسف وهم في موقع ذُل وهو أن يطلبون الصدقة فانظروا التصديق لوحي التفهيم هذا وقال الله تعالى:
    { فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَيْهِ قَالُوا يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَا إِنَّ اللَّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (88) قَالَ هَلْ عَلِمْتُمْ مَا فَعَلْتُمْ بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنْتُمْ جَاهِلُونَ(89) قَالُوا أَئِنَّكَ لَأَنْتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَا يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ }
    صدق الله العظيم[يوسف]

    وكذلك يتلقى الإمام ناصر مُحمد اليماني وحي التفهيم للبيان الحق للقرآن العظيم فلا تستطيعون أن تأتوا ببيان أحسن من بيان الإمام المهدي بالحق وخيراً تأويلا لو تعمرتم خمسين ألف سنة لأنه الحق، وهل بعد الحق إلا الضلال؟ وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.

    أخو الصالحين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.


    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?1183-%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%86%D8%A8%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8-%D8%B3%D9%88%D9%81-%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%81%D8%B1-%D9%88%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%8F-%D8%AD%D9%8A%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%8B#ixzz3tpImNlRu
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    لماذا قال نبى الله يعقوب سوف أستغفر ولم يدعو حينها فورا  Empty 01-04-2013 - 11:51 AM

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 8:40 pm


    لقد تحدثت لشخص عن دعوتكم وهو الان فى مرحلة التدبر والتساؤلات

    أرجو ان يسع صدركم لبعض تساؤلاته

    س / لماذا قال الله فى سورة يوسف
    { فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ﴿70﴾ قَالُواْ وَأَقْبَلُواْ عَلَيْهِم مَّاذَا تَفْقِدُونَ ﴿71﴾ قَالُواْ نَفْقِدُ صُوَاعَ الْمَلِكِ وَلِمَن جَاء بِهِ حِمْلُ بَعِيرٍ وَأَنَاْ بِهِ زَعِيمٌ ﴿72﴾ قَالُواْ تَاللّهِ لَقَدْ عَلِمْتُم مَّا جِئْنَا لِنُفْسِدَ فِي الأَرْضِ وَمَا كُنَّا سَارِقِينَ ﴿73﴾ قَالُواْ فَمَا جَزَآؤُهُ إِن كُنتُمْ كَاذِبِينَ ﴿74﴾ قَالُواْ جَزَآؤُهُ مَن وُجِدَ فِي رَحْلِهِ فَهُوَ جَزَاؤُهُ كَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ﴿75﴾ فَبَدَأَ بِأَوْعِيَتِهِمْ قَبْلَ وِعَاء أَخِيهِ ثُمَّ اسْتَخْرَجَهَا مِن وِعَاء أَخِيهِ كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَ لِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ﴿76﴾ قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَاناً وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ﴿77﴾ } صدق الله العظيم
    وموضع السؤال { كدنا ليوسف } رغم ان يوسف عليه الصلاة والسلام هو من جعل السقاية فى رحل أخيه فى قوله تعالى { فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ }
    وماهو حقيقة القول { قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ } أهو عندما كان صغيرا أُتهم بالسرقة مثلما اُتهم أخيه الان؟
    س2/ ما المقصود من العصر فى قوله تعالى { والعصر إن الانسان لفى خسر } صدق الله العظيم
    وجزاكم الله خيرا

    الاسئلة كما على لسان صاحبى فقط أنا الذى سطرتها بهذه الطريقة وإنما هو باحث وأرجو من الله أن يكون من الانصار السابقين الاخيار كما ارجو من الله هداية جميع الخلائق
    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    الإمام ناصر محمد اليماني



    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدي محمد وآله الأطهار وجميع الأنصار للحق في الأولين وفي الآخرين وفي الملاء الأعلى إلى يوم الدين.

    سلام الله عليكم أحبتي في الله السائل والمسؤل وإليكم الفتوى بالحق:

    وموضع السؤال { كِدْنَا لِيُوسُفَ } رغم أن يوسف عليه الصلاة والسلام هو من جعل السقاية فى رحل أخيه فى قوله تعالى:
    { فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ }
    صدق الله العظيم . [يوسف: ٧٠]

    والجواب هو إن الله علمه بإلهام وحي التفهيم عن كيفية الطريقة التي يستطيع أن يأخذ من إخوته أخاه حتى لا يكيدون له كما كادوا لأخيه يوسف من قبل فحين دخلوا إخوته من أبواب متفرقة هيأ الله له الفرصة بالإنفراد بأخيه لكي يعرفه يوسف على نفسه وقال الله تعالى:
    { وَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَخَاهُ قَالَ إِنِّي أَنَا أَخُوكَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }
    صدق الله العظيم . [يوسف: ٦٩]

    ومن ثم علمه يوسف عن كيفية الطريقة التي يستطيع أن يأخذه منهم بطريقة قانونية فأخبره أنه سوف يجعل السقاية في رحله حتى يلقي القبض عليه متلبس وعلمه انه سوف يقوم يتفتيش أوعية إخوته حتى لا يشكون في الأمر فذلك هو المكر الذي علمه الله لعبده يوسف حتى يأخذ أخوه منهم بحجة أنه سرق وليس في ذلك إثم على نبي الله يوسف كونها خطة متفق عليها مسبقاً من قبل التنفيذ وقد قبل أخاه تلك الخطة ونحجت بإذن الله .

    وأما السوآل الآخر الذي تقول فيه:

    وماهو حقيقة القول { قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ } أهو عندما كان صغيرا أُتهم بالسرقة مثلما اُتهم أخيه الآن؟

    ومن ثم تجد الرد في نفس يوسف عليه الصلاة والسلام أنه قال أنهم أشر مكان كونهم مُفترون بالزور والبهتان وقال الله أعلمُ بما تصفوني به أنه زور وبهتان فذلك البيان الحق لقول الله تعالى:
    { قَالُوا إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَانًا وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَصِفُونَ }
    صدق الله العظيم . [يوسف: ٧٧]

    فانظروا لرد نبي الله يوسف عليه الصلاة والسلام على إفتراءهم عليه بالسرقة وقال:
    { قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَانًا وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ }
    صدق الله العظيم .

    أي الله أعلمُ بما تصفوني به أنه إفتراء وزرواً وبهتاناً وبرغم هذا فللأسف أن الذين يقولون على الله مالا يعلمون يؤكدون أن يوسف سارق قاتلهم الله أنى يؤفكون .

    وأما سوآلك الآخر الذي تقول فيه:

    س2: ما المقصود من العصر فى قوله تعالى { والعصر إن الانسان لفي خسر } صدق الله العظيم

    والجواب هو إن الله أقسمُ بعصر الحياة الدُنيا أن الإنسان لفي خسر في هذه الحياة كون تجارتهم خاسرة الذين لم يعملوا لدار الآخرة من هنى ولذلك استثنى من الخسارة الذين آمنوا وعملوا الصالحات فأولئك يريدون الله والدار الآخرة وتجارتهم تجارة لن تبور..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.


    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?1183-%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%86%D8%A8%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8-%D8%B3%D9%88%D9%81-%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%81%D8%B1-%D9%88%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%8F-%D8%AD%D9%8A%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%8B#ixzz3tpMztXNW

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 8:22 am