أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
#1
12-08-2009, 06:36 PM
قوم عابدين
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1
مقدارحق الله فى الزروع ؟ وماهى قصة أصحاب الجنة؟
قال الله سبحانه وتعالى فى أمر الزكاة
بسم الله الرحمن الرحيم
[[[ وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفاً أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهاً وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴿141﴾ [[[[
صدق الله العظيم
وسؤالى هو
ماهو مقدار حق الله فى الزروع ؟
وهل يوم الحصاد يسرى على جميع الثمار وماتخرجه الأرض؟
كما أحب أن أسمع منكم أيها المهدى الحق لآنك تقول قول الحق بالبيان الحق قصة أصحاب الجنة
قال تعالى((﴾ إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ﴿17﴾ وَلَا يَسْتَثْنُونَ﴿18﴾ فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ﴿19﴾ فَأَصْبَحَتْ كَالصَّرِيمِ﴿20﴾ فَتَنَادَوا مُصْبِحِينَ﴿21﴾ أَنِ اغْدُوا عَلَى حَرْثِكُمْ إِن كُنتُمْ صَارِمِينَ﴿22﴾ فَانطَلَقُوا وَهُمْ يَتَخَافَتُونَ﴿23﴾ أَن لَّا يَدْخُلَنَّهَا الْيَوْمَ عَلَيْكُم مِّسْكِينٌ﴿24﴾ وَغَدَوْا عَلَى حَرْدٍ قَادِرِينَ﴿25﴾ فَلَمَّا رَأَوْهَا قَالُوا إِنَّا لَضَالُّونَ﴿26﴾ بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ﴿27﴾ قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ لَوْلَا تُسَبِّحُونَ﴿28﴾ قَالُوا سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ﴿29﴾ فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ﴿30﴾ قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا طَاغِينَ﴿31﴾ عَسَى رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْراً مِّنْهَا إِنَّا إِلَى رَبِّنَا رَاغِبُونَ﴿32﴾ كَذَلِكَ الْعَذَابُ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ﴿33﴾)) صدق الله العظيم
وجزيتم كل الخير
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
#2
12-09-2009, 01:19 AM
الإمام ناصر محمد اليماني
المهدي المنتظر
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,379
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين واله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين)
أخي السائل الكريم من قوم عابدين إن الفاكهة تختلف عن الحبوب فلو كانت تُسلم زكاة الفاكهة عن طريق الحاكم فلن تصل إلى الفقراء إلا وقد فسدت وأنتهت ولذلك جعل الله زكاتها مُباشرة يوم حصادها إلى الفقراء والمساكين في ذات المنطقة وليس له عذر لو أنه أقطتف ثمرها على حين غفلة منهم ولم يحظروا ولذلك لم يعطهم شئ بل يرسل لهم نصيب منها إلى دارهم إن كان يخاف الله ويتذكر ماحدث للذين قال الله عنهم ( فَانطَلَقُوا وَهُمْ يَتَخَافَتُونَ﴿23﴾ أَن لَّا يَدْخُلَنَّهَا الْيَوْمَ عَلَيْكُم مِّسْكِينٌ﴿24﴾ وَغَدَوْا عَلَى حَرْدٍ قَادِرِينَ﴿25﴾ فَلَمَّا رَأَوْهَا قَالُوا إِنَّا لَضَالُّونَ﴿26﴾ بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ﴿27﴾ قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ لَوْلَا تُسَبِّحُونَ﴿28﴾ قَالُوا سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ﴿29﴾ فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ﴿30﴾ قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا طَاغِينَ﴿31﴾ عَسَى رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْراً مِّنْهَا إِنَّا إِلَى رَبِّنَا رَاغِبُونَ﴿32﴾ كَذَلِكَ الْعَذَابُ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ﴿33﴾)) صدق الله العظيم
)وإذا باع فاكهته بثمن دراهم معدودة فلا ينبغي له أن يبيع حق الله فيها فيضيفه إلى بضاعته بل يؤتيهم حقهم يوم حصاده ولا يزال لدينا التفصيل الكثر عن فرض الزكاة والنصاب ولكن كل شئ في حينه فلا نزال منتظر لعلماء الأمة ومفتين الديار لتفصيل الركن الثاني من اركان الإسلام وهو ركن الصلاة ومن ثم ننتقل إلى تفصيل ركن الزكاة ثم الصوم ثم الحج ويكتمل بيان الأركان ولذلك لم أستطيع أن أجيبك الأن بالتفصيل لأني إذا أجبت بالتفصيل فسوف اظطر لبيان الزكاة جميعاً في كُل شئ وأفصلها من الكتاب بإذن الله تفصيلاً ولكن أكثرهم يجهلون وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟
» 0وحَصْحَصَ الحَقُّ باعتِراف نُخبَةٍ مِن علماء المناخ الباحثين أنَّهُ تبيَّنَ لهم هذا الأسبوع أنَّ سبب الكوارِث المناخيَّة هو بسبب الانفجارات الشمسيَّة وليست بسبب ثاني أُكسيد الكَربون مِن مصانع البَشَر؛ وحَصْحَص الحَقُّ ليهلك مَن هلكَ عن بيِّنةٍ وَیحيي مَن
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟يق
» رَدُّ الإمامِ المَهديّ علَى مَركَزِ الأرصاد السُّعوديّ الذين يَزعمونَ أنَّهُم سَوف يجرون السَّحاب؛ بل نُبَشِّرُهم بِسَوْطِ عَذابٍ، إنَّ رَبَّك لَهُم لَبِالمِرصاد ..
» سَبَبُ الانفجاراتِ الشَّمسيَّةِ التَّاريخيَّةِ الكُبرَى التترَى والشَّفَق الكَوكَبيّ العالَميّ؛ نذيرًا لِلبَشَر مِن الشَّرِّ المُستَطير قُبَيْل أن يَركَب كَوكَبُ سَقَر طَبَقًا عَن طَبَقٍ في سَماء كَوكَب الأرض فيحدث الكُسوف السَّماويّ العَظيم المُنتَظَر، ف
» اقتَرَبَ انتهاءُ التّمحيصِ لِما في الصُّدورِ وجاء وَعْدُ الله بالنَّصرِ والظُّهورِ بأمرٍ مِن عِنْد الله وكان أمْرُ الله قَدَرًا مَقدورًا
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون ..
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..