الإمام ناصر محمد اليماني
17 - 04 - 1433 هـ
10 - 03 - 2012 مـ
06:06 am
ـــــــــــــــــــ
إمامي الكريم ما المقصود بذكر المُثنى في الآية الكريمة:
{ وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ } ؟
بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين، أما بعد..
وسؤالك يا من أحيا الله قلبها بالبيان الحق للقرآن هو عن المقصود بالمُثنى في قول الله تعالى:
{ وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ } صدق الله العظيم [فصلت:29]
ومن ثم نأتيك بالبيان الحق للكتاب ذكرى لأولي الألباب ونقول:
إنما المقصود بذكر المُثنى هنا هما فريقان اثنان اللذان كانا السبب الرئيسي والأساسي في ضلال الإنس والجن، فمن هم هذان الفريقان؟ والجواب أنهم شياطين الجن والإنس الذين يسعون جاهدين الليل والنهار بكل حيلة ووسيلة لكي يضلوا الإنس والجن عن الصراط المستقيم، أولئك هم أولى بنار جهنم صلياً.
وغرّ الذين لا يعلمون ذكر المُثنى في هذا الوضع في الكتاب فظنوا أنهم شخصان اثنان فقط، ولكن الإمام المهدي يفتيكم بالحق ونقول أنهم فريقان اثنان ينتمون إلى ثقلين الجن والإنس، وأولئك هم شياطين الجن والإنس الذين كانوا السبب الأساسي في ضلال الجن والإنس، وقد علم بذلك كافة الجن والإنس أن أعداءهم الذين كانوا السبب في ضلال الجن والإنس هم شياطين الجن والإنس، ولذلك قال كافة الضالين من الجن والإنس: { وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ } صدق الله العظيم
ولكن الذي غرّ الذين يقولون على الله ما لا يعلمون غرّهم ذكر المثنى، ومن ثم يرد عليهم المهدي المنتظر وأقول: ولكن الله يخاطب الفريقين بخطاب المُثنى مثال قول الله تعالى: { فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَان } صدق الله العظيم [الرحمن:13]
والسؤال الذي يطرح نفسه فهل هذا الخطاب بالمُثنى يقصد به الله اثنين فقط حتى يقول الله تعالى { فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَان }؟ والجواب: بل يقصد به كافة الفريقين المكذبين من الجن والإنس. ولذلك قال الله تعالى: { سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ } صدق الله العظيم [الرحمن:31] ويقصد الجن والإنس
وكذلك قول الله تعالى { فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَان } أي الفريقان المكذبان أحدهم من الجن والآخر من الإنس. وكذلك قول الله تعالى: { وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ } صدق الله العظيم
فالمقصود بقولهم { وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ }، وقال ذلك كافةُ الضالين من الجن والإنس "ربنا أرنا الفريقين الذين أضلانا من الجن والإنس لنجعلهم من الأسفلين"، ويقصدون فريقَيْ شياطين الجن والإنس كونهم السبب الرئيسي في ضلال الجن والإنس كون كافة الكفار من الجن والإنس علموا أن هذين الفريقين كانوا يسعون الليل والنهار لإضلال الجن والإنس بكل حيلة ووسيلة.
وقضيت الفتوى بالبيان الحق عن هذين الفريقين الذين جعلهم الله في الدرك الأسفل من نار جهنم وهما شياطين الجن والإنس، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين، وأعوذ بالله أن يجعلني ربي من الذين يقولون على الله مالا يعلمون، أَوَلمْ يتفكروا عن الذين هم أولى بنار جهنم صلياً؟ وأولئك فريقان اثنان وهم شياطين الجن والإنس ولم يقصد قابيل بن آدم عليه السلام، أفلا يتقي الذين يقولون على الله مالا يعلمون؟
وبرغم أن علماء المسلمين يتفوقون على الإمام المهدي في اللغة العربية ولكنهم عجزوا أن يأتوا بالبيان الحق للقرآن كما يفصّله الإمام المهدي تفصيلاً، وقد علموا أن الإمام ناصر محمد اليماني لم يأتيهم بهذا البيان نتيجة علمه اللغوي في اللغة العربية ولكنهم يعلمون أنهم أعلم منه لغوياً ونحوياً، والسؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف إذاً عَلِمَ الإمام ناصر محمد اليماني البيان الحق للقرآن برغم أن علماء المسلمين يتفوقون عليه في العلم اللغوي والنحوي ولم يستطيعوا أن يأتوا بالبيان الحق للقرآن كما يفصله الإمام ناصر محمد اليماني؟
فَمَنْ علّم ناصر محمد البيان الحق للقرآن؟
والجواب: ذلكم لأنه الإنسان الذي وعد به الرحمن أن يعلمه البيان الحق للقرآن. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ الرَّحْمَـٰنُ ﴿١﴾ عَلَّمَ الْقُرْآنَ ﴿٢﴾ خَلَقَ الْإِنسَانَ ﴿٣﴾ عَلَّمَهُ الْبَيَانَ ﴿٤﴾ } صدق الله العظيم [الرحمن]
وسلامٌ على المرسلين والحمد لله رب العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــــــ
Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?6003-%D8%A5%D9%85%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%B5%D9%88%D8%AF-%D8%A8%D8%B0%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8F%D8%AB%D9%86%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%8E%D9%82%D9%8E%D8%A7%D9%84%D9%8E-%D8%A7%D9%84%D9%8E%D9%91%D8%B0%D9%90%D9%8A%D9%86%D9%8E-%D9%83%D9%8E%D9%81%D9%8E%D8%B1%D9%8F%D9%88%D8%A7-%D8%B1%D9%8E%D8%A8%D9%8E%D9%91%D9%86%D9%8E%D8%A7-%D8%A3%D9%8E%D8%B1%D9%90%D9%86%D9%8E%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%8E%D9%91%D8%B0%D9%8E%D9%8A%D9%92%D9%86%D9%90-%D8%A3%D9%8E%D8%B6%D9%8E%D9%84%D9%8E%D9%91%D8%A7%D9%86%D9%8E%D8%A7-%D8%9F#ixzz3aaVtgx9J
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟
» 0وحَصْحَصَ الحَقُّ باعتِراف نُخبَةٍ مِن علماء المناخ الباحثين أنَّهُ تبيَّنَ لهم هذا الأسبوع أنَّ سبب الكوارِث المناخيَّة هو بسبب الانفجارات الشمسيَّة وليست بسبب ثاني أُكسيد الكَربون مِن مصانع البَشَر؛ وحَصْحَص الحَقُّ ليهلك مَن هلكَ عن بيِّنةٍ وَیحيي مَن
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟يق
» رَدُّ الإمامِ المَهديّ علَى مَركَزِ الأرصاد السُّعوديّ الذين يَزعمونَ أنَّهُم سَوف يجرون السَّحاب؛ بل نُبَشِّرُهم بِسَوْطِ عَذابٍ، إنَّ رَبَّك لَهُم لَبِالمِرصاد ..
» سَبَبُ الانفجاراتِ الشَّمسيَّةِ التَّاريخيَّةِ الكُبرَى التترَى والشَّفَق الكَوكَبيّ العالَميّ؛ نذيرًا لِلبَشَر مِن الشَّرِّ المُستَطير قُبَيْل أن يَركَب كَوكَبُ سَقَر طَبَقًا عَن طَبَقٍ في سَماء كَوكَب الأرض فيحدث الكُسوف السَّماويّ العَظيم المُنتَظَر، ف
» اقتَرَبَ انتهاءُ التّمحيصِ لِما في الصُّدورِ وجاء وَعْدُ الله بالنَّصرِ والظُّهورِ بأمرٍ مِن عِنْد الله وكان أمْرُ الله قَدَرًا مَقدورًا
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون ..
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..