[quote=" المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكلة على الله ام هاجر بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه و من تبعهم باحسان الى يوم الدين. السلام عليك ياخي وامامي ناصر محمد اليماني ناصر لجده محمد رسول الله ولسنته. السلام عليكم اخوتي الانصار والباحثين عن الحق والزوار. احمد الله حمدا كثيرا مباركا ان وهب لي صبيا اسميته زكرياء وكان في اخر يوم من رمضان الخميس .ربي اني وهبت لك اطفالي هاجر وزكرياء محررين لوجهك الكريم طمعا في حبك وقربك وتحقيق نعيم رضوان نفسه فتقبلهم مني إنك أنت السميع العليم . امامي احب ان استفسر عن العقيقة والختان في الاسلام هل يجب الذبح فيهما واقام حفل. هل ذبح شاة واحدة عن الصبي تجزئ أم لابد من شاتين وماذا عن المدة اذاتجاوزت شهر لظروف صحية قاهرة ؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختك امة النعيم الاعظم المتوكلة على الله ام هاجر وزكرياء [quote=
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على حبيبنا محمد وآله الأطهار والسابقين الأنصار، وسلام لأختنا أم هاجر..
إنّما الختان ليس إلا للولد فقط، وأما الذبح فلكليهما لمن يسّر الله له فيدعوا جيرانه ومن يشاء من أصدقائه، ويطعم من وفد إليه من المساكين ولا يزجرهم، وعلى قدر حالته تكون الوليمة، وما على الذين لا يجدون من حرج أن يذبحوا.
ولم يكن ذلك أمراً في الدّين جبرياً على المؤمنين حتى تقولي وهل يجزي شاة؛ بل الأمر مُستحبٌ يا أمّة الله لمن تيسر له ذلك إنْ جاء له ولدٌ أو أنثى أن يذبح فَرَحاً بالمولود فيقيم وليمةً على قدره، فيطعم الفقراء والمساكين منها ليرجو من ربّه أن ينبت مولوده نباتاً حسناً.
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
التعديل الأخير تم بواسطة MrBasserBy; 27-04-2014، الساعة 09:33 AM
Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?2380-الختان-ليس-إلا-للولد-فقط،-وأمّا-الذبح-فلكليهما#ixzz31wK0IlJF
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على حبيبنا محمد وآله الأطهار والسابقين الأنصار، وسلام لأختنا أم هاجر..
إنّما الختان ليس إلا للولد فقط، وأما الذبح فلكليهما لمن يسّر الله له فيدعوا جيرانه ومن يشاء من أصدقائه، ويطعم من وفد إليه من المساكين ولا يزجرهم، وعلى قدر حالته تكون الوليمة، وما على الذين لا يجدون من حرج أن يذبحوا.
ولم يكن ذلك أمراً في الدّين جبرياً على المؤمنين حتى تقولي وهل يجزي شاة؛ بل الأمر مُستحبٌ يا أمّة الله لمن تيسر له ذلك إنْ جاء له ولدٌ أو أنثى أن يذبح فَرَحاً بالمولود فيقيم وليمةً على قدره، فيطعم الفقراء والمساكين منها ليرجو من ربّه أن ينبت مولوده نباتاً حسناً.
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
التعديل الأخير تم بواسطة MrBasserBy; 27-04-2014، الساعة 09:33 AM
Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?2380-الختان-ليس-إلا-للولد-فقط،-وأمّا-الذبح-فلكليهما#ixzz31wK0IlJF
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟
» 0وحَصْحَصَ الحَقُّ باعتِراف نُخبَةٍ مِن علماء المناخ الباحثين أنَّهُ تبيَّنَ لهم هذا الأسبوع أنَّ سبب الكوارِث المناخيَّة هو بسبب الانفجارات الشمسيَّة وليست بسبب ثاني أُكسيد الكَربون مِن مصانع البَشَر؛ وحَصْحَص الحَقُّ ليهلك مَن هلكَ عن بيِّنةٍ وَیحيي مَن
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟يق
» رَدُّ الإمامِ المَهديّ علَى مَركَزِ الأرصاد السُّعوديّ الذين يَزعمونَ أنَّهُم سَوف يجرون السَّحاب؛ بل نُبَشِّرُهم بِسَوْطِ عَذابٍ، إنَّ رَبَّك لَهُم لَبِالمِرصاد ..
» سَبَبُ الانفجاراتِ الشَّمسيَّةِ التَّاريخيَّةِ الكُبرَى التترَى والشَّفَق الكَوكَبيّ العالَميّ؛ نذيرًا لِلبَشَر مِن الشَّرِّ المُستَطير قُبَيْل أن يَركَب كَوكَبُ سَقَر طَبَقًا عَن طَبَقٍ في سَماء كَوكَب الأرض فيحدث الكُسوف السَّماويّ العَظيم المُنتَظَر، ف
» اقتَرَبَ انتهاءُ التّمحيصِ لِما في الصُّدورِ وجاء وَعْدُ الله بالنَّصرِ والظُّهورِ بأمرٍ مِن عِنْد الله وكان أمْرُ الله قَدَرًا مَقدورًا
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون ..
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..