فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين والتابعين للحق إلى يوم الدين (وبعد) قال الله تعالى(الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُمْ مِنَ الأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
وقال الله تعالى(فَإِذَادَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً ) صدق الله العظيم
وغرك يا نسيم الكلمة المُتشابهة في قول الله تعالى( فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
وتقول أن المقصود الشخص نفسه أن لا يقول إني أخاف الله ولا يقول إنه من أولياء الله ولا يقول إنه من حزب الله ولا يقول إنه مع الحق ولا يقول إنه نبي ولا رسولا في زمن الأنبياء إذا كان حقاً نبي ورسولا ولا يقول إنه المهد المنتظر إذا كان الحق المبعوث من ربه حسب فتواك سارية المفعول وها أنت تُخالف فتواك فتزكي نفسك و تقول (إني أخاف الله) وزكيت نفسك وخالفت فتواك الباطل والجميل منك إنك خالفت فتواك الباطل إلى الحق وقلت (إني أخاف الله ) وزكيت نفسك بإنك تخاف ولا أنكر عليك شهادتك لنفسك ولكن الله أمرني أن لا أُزكيك فأتبعك بغير علم ولا هدا ولا كتاب منير تصديقاً لقول الله تعالى(فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
أي إن الله أعلم بك من عبده أم إنك لا تعلم ما هي التزكية إنها الشهادة يا نسيم أن نسيم هذا رجل صالح وما دام يدعوا إلى الإتباع فل نتبعه ولن أزكيك وأقول إنك لا يمكن أن تفتري على الله كذبا فالله أعلم بك ولم يأمرني اله أن أصدقك فأتبعك لأني أراك من المُتقين بل أقول لك ما أمرني الله به(قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ)صدق الله العظيم وكذلك قول الله تعالى(قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إنْ تَتَّبِعُونَ إلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إلَّا تَخْرُصُونَ)صدق الله العظيم
وغرك المُتشابه(فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
وغرك قوله ( أَنفُسَكُمْ ) أفلا تعلم أنه يقصد بعضكم بعضاً ولا يقصد ذاتكم وذلك لإن من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا وهو ألد الخصام فلا تتبعه مالم يأتيك بعلم وسلطان من الرحمن وأما قول الله تعالى ( فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً ) صدق الله العظيم
أي فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم أي أهلها من أنفسكم وقال الله تعالى
(لقد جآكم رسول من أنفسكم)صدق الله العظيم
إذا معنى أنفسكم أي منكم من بني جنسكم وقال الله تعالى
(وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا 64 فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا 65 وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُواْ مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا 66 وَإِذاً لَّآتَيْنَاهُم مِّن لَّدُنَّـا أَجْراً عَظِيمًا 67 وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا 68)صدق الله العظيم
وإذا سألتك عن البيان لقوله تعالى (وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ )صدق الله العظيم
فهل ترى إن الله أمرهم بقتل أنفسهم أم بقتل بعضهم بعض أي اليهودي المؤمن إذا كان حقاً مؤمن وخرج مع رسول الله وقاتل اليهود وهو صادق قلب وقالباً فسوف يأتيه الله أجرا عظيما ويهديه صراطاً مُستقيما
تصديقاً لقول الله تعالى(وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُواْ مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا 66 وَإِذاً لَّآتَيْنَاهُم مِّن لَّدُنَّـا أَجْراً عَظِيمًا 67 وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا 68 )صدق الله العظيم
ولا يأمر الله ولا رسوله أحدا بقتل نفسه تصديقاً لقول الله تعالى(و َلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً )صدق الله العظيم
إذا البيان الحق لقول الله تعالى(فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
من المُتشابه ويظن الذين لا يعلمون أنه يقصد الشخص نفسه ولكنه يقصد بعضكم بعضا فتقول بل الإتباع بالعلم وليس لإنك تزكي إمامك وترى أنه تقياً كلا بل بالعلم تصديقاً لقول الله تعالى
( ولا تقفوا ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل ذلك كان عنه مسؤلا) صدق الله العظيم
وأما بالنسبة للمُباهلة فقد أعرض عنها نصارى نجران لأنهن يخشون أن مُحمد رسول الله هو الحق من ربهم وجميل منك أن تخاف الله بمعنى أن فيه أمل أن يهديك الله الصراط المُستقيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين وأما بالنسبة للتواطئ فهو التوافق بمعنى أن إسم محمد يوافق في إسم (ناصر محمد)وجعل الله موضع التوافق في إسمي في غسم ابي لكي يحمل الإسم الخبر وراية الأمر ولم يجعل الله الحجة في الإسم حتى ولو أنزل الله إسمي في نص القرأن ناصر محمد لما حاجيتكم به وذلك لإنكم سوف تحاجوني من ذات القرأن وتقولوا قال الله تعالى(وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)صدق الله العظيم
ومن ثم جاء إسمه محمد إذا يا ناصر محمد اليماني حتى ولو كان إسمك مذكور في القرأن فليس الحجة لك علينا في الإسم بل في العلم ومن ثم أقول صدقتم برغم أن محمد رسول الله هو ذاته أحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم له إسمين في الكتاب وإنما لكي يعلم النصارى والمُسلمون واليهود إن الله لم يجعل الحجة في الإسم بل في العلم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين والتابعين للحق إلى يوم الدين (وبعد) قال الله تعالى(الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُمْ مِنَ الأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
وقال الله تعالى(فَإِذَادَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً ) صدق الله العظيم
وغرك يا نسيم الكلمة المُتشابهة في قول الله تعالى( فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
وتقول أن المقصود الشخص نفسه أن لا يقول إني أخاف الله ولا يقول إنه من أولياء الله ولا يقول إنه من حزب الله ولا يقول إنه مع الحق ولا يقول إنه نبي ولا رسولا في زمن الأنبياء إذا كان حقاً نبي ورسولا ولا يقول إنه المهد المنتظر إذا كان الحق المبعوث من ربه حسب فتواك سارية المفعول وها أنت تُخالف فتواك فتزكي نفسك و تقول (إني أخاف الله) وزكيت نفسك وخالفت فتواك الباطل والجميل منك إنك خالفت فتواك الباطل إلى الحق وقلت (إني أخاف الله ) وزكيت نفسك بإنك تخاف ولا أنكر عليك شهادتك لنفسك ولكن الله أمرني أن لا أُزكيك فأتبعك بغير علم ولا هدا ولا كتاب منير تصديقاً لقول الله تعالى(فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
أي إن الله أعلم بك من عبده أم إنك لا تعلم ما هي التزكية إنها الشهادة يا نسيم أن نسيم هذا رجل صالح وما دام يدعوا إلى الإتباع فل نتبعه ولن أزكيك وأقول إنك لا يمكن أن تفتري على الله كذبا فالله أعلم بك ولم يأمرني اله أن أصدقك فأتبعك لأني أراك من المُتقين بل أقول لك ما أمرني الله به(قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ)صدق الله العظيم وكذلك قول الله تعالى(قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إنْ تَتَّبِعُونَ إلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إلَّا تَخْرُصُونَ)صدق الله العظيم
وغرك المُتشابه(فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
وغرك قوله ( أَنفُسَكُمْ ) أفلا تعلم أنه يقصد بعضكم بعضاً ولا يقصد ذاتكم وذلك لإن من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا وهو ألد الخصام فلا تتبعه مالم يأتيك بعلم وسلطان من الرحمن وأما قول الله تعالى ( فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً ) صدق الله العظيم
أي فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم أي أهلها من أنفسكم وقال الله تعالى
(لقد جآكم رسول من أنفسكم)صدق الله العظيم
إذا معنى أنفسكم أي منكم من بني جنسكم وقال الله تعالى
(وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا 64 فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا 65 وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُواْ مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا 66 وَإِذاً لَّآتَيْنَاهُم مِّن لَّدُنَّـا أَجْراً عَظِيمًا 67 وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا 68)صدق الله العظيم
وإذا سألتك عن البيان لقوله تعالى (وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ )صدق الله العظيم
فهل ترى إن الله أمرهم بقتل أنفسهم أم بقتل بعضهم بعض أي اليهودي المؤمن إذا كان حقاً مؤمن وخرج مع رسول الله وقاتل اليهود وهو صادق قلب وقالباً فسوف يأتيه الله أجرا عظيما ويهديه صراطاً مُستقيما
تصديقاً لقول الله تعالى(وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُواْ مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا 66 وَإِذاً لَّآتَيْنَاهُم مِّن لَّدُنَّـا أَجْراً عَظِيمًا 67 وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا 68 )صدق الله العظيم
ولا يأمر الله ولا رسوله أحدا بقتل نفسه تصديقاً لقول الله تعالى(و َلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً )صدق الله العظيم
إذا البيان الحق لقول الله تعالى(فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى)صدق الله العظيم
من المُتشابه ويظن الذين لا يعلمون أنه يقصد الشخص نفسه ولكنه يقصد بعضكم بعضا فتقول بل الإتباع بالعلم وليس لإنك تزكي إمامك وترى أنه تقياً كلا بل بالعلم تصديقاً لقول الله تعالى
( ولا تقفوا ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل ذلك كان عنه مسؤلا) صدق الله العظيم
وأما بالنسبة للمُباهلة فقد أعرض عنها نصارى نجران لأنهن يخشون أن مُحمد رسول الله هو الحق من ربهم وجميل منك أن تخاف الله بمعنى أن فيه أمل أن يهديك الله الصراط المُستقيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين وأما بالنسبة للتواطئ فهو التوافق بمعنى أن إسم محمد يوافق في إسم (ناصر محمد)وجعل الله موضع التوافق في إسمي في غسم ابي لكي يحمل الإسم الخبر وراية الأمر ولم يجعل الله الحجة في الإسم حتى ولو أنزل الله إسمي في نص القرأن ناصر محمد لما حاجيتكم به وذلك لإنكم سوف تحاجوني من ذات القرأن وتقولوا قال الله تعالى(وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)صدق الله العظيم
ومن ثم جاء إسمه محمد إذا يا ناصر محمد اليماني حتى ولو كان إسمك مذكور في القرأن فليس الحجة لك علينا في الإسم بل في العلم ومن ثم أقول صدقتم برغم أن محمد رسول الله هو ذاته أحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم له إسمين في الكتاب وإنما لكي يعلم النصارى والمُسلمون واليهود إن الله لم يجعل الحجة في الإسم بل في العلم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 7:58 pm من طرف ابرار
» أمْرٌ عَاجِلٌ إلى جمهوريَّة إيران الإسلاميَّة ..
الإثنين أكتوبر 07, 2024 9:29 pm من طرف ابرار
» تَعزيةٌ لجيشِ المُؤمنينَ لتَحريرِ فِلَسطينَ ولكافّةِ الأمّةِ العَربيّةِ والإسلاميّةِ ..
الأحد سبتمبر 29, 2024 4:07 pm من طرف ابرار
» لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخِ الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ابرار
» تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:45 pm من طرف ابرار
» بَيان نَذير كَبير وتَحذير مِن شَرٍّ مُستَطيرٍ لِكافَّة البَشَر في البَوادي والحَضَر؛ قَد أعذر مَن أنذر، فَفِرّوا إلى الله الواحِد القَهَّار بالتَّوبة والإنابة، واصطَلِحوا مع الله قَبْل فَوات الأوان يا معشَر الإنْس والجَان .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار
» دَردَشَةٌ لِأحِبَّتي في الله الأنصَار السَّابِقين الأخيَار وكَافَّة المُؤمنِين والباحِثين عَن الحَقِّ في العالَمين، وتَحذيرٌ كَبيرٌ مِن الله العَليِّ القَدير ..
الأربعاء أغسطس 28, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» تَعْزيَةٌ لشعوبِ الأُمَّة العَرَبيَّة والإسلاميَّة في الشَّهيد الحَيِّ في جَنَّات النَّعيم (إسماعيل عبد السَّلام أحمد هَنيَّة) رئيس المَكتَب السياسيّ لحِرَكة حَماس
الخميس أغسطس 01, 2024 11:23 am من طرف ابرار
» يَجوزُ لِلمرأةِ الصَّلاةُ بِأي ثِيابٍ تشاء طَاهرةٍ وتَسترُ العَورة إلا (البنطلون)..
الأحد يوليو 28, 2024 10:57 pm من طرف ابرار