حديثٌ حقٌّ عن محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - قال: ...
[ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]
الإمام ناصر محمد اليماني
19 - 12 - 1433 هـ
04 - 11 - 2012 مـ
07:00 AM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديثٌ حقٌّ عن محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - قال:
[ يا معشر المؤمنين، لن ينجي أحداً منكم عملُه، قالوا: ولا أنت يا رسول الله! قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمةٍ ]
صدق عليه الصلاة والسلام وآله وسلم.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاضل
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أحبّ خلق الله إلى قلبي جدّي وقدوتي وأسوتي محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - الذي قال:
[ يا معشر المؤمنين، لن ينجي أحداً منكم عملُه، قالوا: ولا أنت يا رسول الله! قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمةٍ ]
صدق عليه الصلاة والسلام وآله وسلم
ونعم توزن الأعمال ولكنّ الله يضاعف أفعال الخير برحمته أضعافاً مضاعفةً حتى يثقل موازينه بالحقّ برحمة الله ليدخله جنّته ويقيه من ناره، وثقلها يعود على إخلاصها في القلب للربّ، وما كان لغير وجه الله فلا يقيم الله له وزناً بل كرمادٍ اشتدت به الريح في يومٍ عاصفٍ لا يقدروا على شيء مما كسبوا لكون الله لا يقبل عملاً فيه رياءٌ وليس لوجه الله الكريم، فحتماً يجعل الله موازين الأعمال الصالحة للمشركين لا وزن لها في الميزان كونها ليست لوجه الرحمن.
والحمد لله الذي جعلني لا أبالي برضوان العبيد حتى لا يشغلني رضوانهم عن رضوان الربّ المعبود، ألا والله إنّ الذي يعلم العمل هل هو لوجه الله أم رياء إنّه الربّ الذي يعلم ما في القلوب وكذلك الإنسان صاحب القلب لكونه يعلم ما قدّم لنفسه غداً كونه يعلم الإنسان بنيته في قلبه هل عمله خالص لوجه الله أم غير ذلك. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ ۖ وَاتَّقُوا اللَّـهَ ۚ إِنَّ اللَّـهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴿١٨﴾ وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّـهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ ۚ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿١٩﴾ لَا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ ۚ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ ﴿٢٠﴾ }
صدق الله العظيم [الحشر]
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
[ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]
الإمام ناصر محمد اليماني
19 - 12 - 1433 هـ
04 - 11 - 2012 مـ
07:00 AM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديثٌ حقٌّ عن محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - قال:
[ يا معشر المؤمنين، لن ينجي أحداً منكم عملُه، قالوا: ولا أنت يا رسول الله! قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمةٍ ]
صدق عليه الصلاة والسلام وآله وسلم.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاضل
السلام عليكم ورحمه الله.
عندما نقرا هذه الآيه:
{فَأَمَّا مَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ نَارٌ حَامِيَةٌ}
صدق الله العظيم
نفهم أن الله تعالى يحاسب الناس يوم الدين حسب أعمالهم سواءً كان مومناً ام كافراً.
وعندما نقرأ هذا الحديث: ما رواه البخاري في "صحيحه" أن أبا هريرة رضي الله عنه،قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول:
[لن ينجي أحدًا منكم عمله ، قالوا: ولا أنت يا رسول الله ! قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمة، سددوا، وقاربوا، واغدوا، وروحوا، وشيء من الدلجة، والقصد القصد تبلغوا]
نفهم أن الله يدخلنا الجنّه برحمته فقط.
هل هذا يتناقض مع الآيه السابقه؟؟
جزاكم الله خير.
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أحبّ خلق الله إلى قلبي جدّي وقدوتي وأسوتي محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - الذي قال:
[ يا معشر المؤمنين، لن ينجي أحداً منكم عملُه، قالوا: ولا أنت يا رسول الله! قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمةٍ ]
صدق عليه الصلاة والسلام وآله وسلم
ونعم توزن الأعمال ولكنّ الله يضاعف أفعال الخير برحمته أضعافاً مضاعفةً حتى يثقل موازينه بالحقّ برحمة الله ليدخله جنّته ويقيه من ناره، وثقلها يعود على إخلاصها في القلب للربّ، وما كان لغير وجه الله فلا يقيم الله له وزناً بل كرمادٍ اشتدت به الريح في يومٍ عاصفٍ لا يقدروا على شيء مما كسبوا لكون الله لا يقبل عملاً فيه رياءٌ وليس لوجه الله الكريم، فحتماً يجعل الله موازين الأعمال الصالحة للمشركين لا وزن لها في الميزان كونها ليست لوجه الرحمن.
والحمد لله الذي جعلني لا أبالي برضوان العبيد حتى لا يشغلني رضوانهم عن رضوان الربّ المعبود، ألا والله إنّ الذي يعلم العمل هل هو لوجه الله أم رياء إنّه الربّ الذي يعلم ما في القلوب وكذلك الإنسان صاحب القلب لكونه يعلم ما قدّم لنفسه غداً كونه يعلم الإنسان بنيته في قلبه هل عمله خالص لوجه الله أم غير ذلك. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ ۖ وَاتَّقُوا اللَّـهَ ۚ إِنَّ اللَّـهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴿١٨﴾ وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّـهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ ۚ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿١٩﴾ لَا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ ۚ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ ﴿٢٠﴾ }
صدق الله العظيم [الحشر]
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟
» 0وحَصْحَصَ الحَقُّ باعتِراف نُخبَةٍ مِن علماء المناخ الباحثين أنَّهُ تبيَّنَ لهم هذا الأسبوع أنَّ سبب الكوارِث المناخيَّة هو بسبب الانفجارات الشمسيَّة وليست بسبب ثاني أُكسيد الكَربون مِن مصانع البَشَر؛ وحَصْحَص الحَقُّ ليهلك مَن هلكَ عن بيِّنةٍ وَیحيي مَن
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟يق
» رَدُّ الإمامِ المَهديّ علَى مَركَزِ الأرصاد السُّعوديّ الذين يَزعمونَ أنَّهُم سَوف يجرون السَّحاب؛ بل نُبَشِّرُهم بِسَوْطِ عَذابٍ، إنَّ رَبَّك لَهُم لَبِالمِرصاد ..
» سَبَبُ الانفجاراتِ الشَّمسيَّةِ التَّاريخيَّةِ الكُبرَى التترَى والشَّفَق الكَوكَبيّ العالَميّ؛ نذيرًا لِلبَشَر مِن الشَّرِّ المُستَطير قُبَيْل أن يَركَب كَوكَبُ سَقَر طَبَقًا عَن طَبَقٍ في سَماء كَوكَب الأرض فيحدث الكُسوف السَّماويّ العَظيم المُنتَظَر، ف
» اقتَرَبَ انتهاءُ التّمحيصِ لِما في الصُّدورِ وجاء وَعْدُ الله بالنَّصرِ والظُّهورِ بأمرٍ مِن عِنْد الله وكان أمْرُ الله قَدَرًا مَقدورًا
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون ..
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..