.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    من هم المحجوبون في قوله تعالى ((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ))

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11589
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    من هم المحجوبون في قوله تعالى ((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ)) Empty من هم المحجوبون في قوله تعالى ((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ))

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء فبراير 29, 2012 1:21 pm

    من هم المحجوبون في قوله تعالى ((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ))
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس جواب صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني لبيان قوله تعالى((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ))
    -----------------------------------------------------------
    من كان في هذه الدُنيا أعمى القلب عن معرفة الحق فهو كذلك يوم القيامة أعمى عن الحق ولا يزال الحجاب مكانه على القلب




    (بسم الله الرحمن الرحمن)

    (كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الْأَبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا عِلِّيُّونَ * كِتَابٌ مَرْقُومٌ يَشْهَدُهُ الْمُقَرَّبُونَ إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ ٢٢عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ ٢٣تَعْرِفُ فِي وُجُوهِهِمْ نَضْرَةَ النَّعِيمِ ٢٤يُسْقَوْنَ مِن رَّحِيقٍ مَّخْتُومٍ ٢٥خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ)صدق الله العظيم

    أولئك عباد الله الصالحين كتابهم المرقوم هو جنة المأوى في عليين عند سدرة المُنتهى للمعراج, وأما الفُجار أصحاب النار فهم عكس ذلك أسفل سافلين في سجين كتابهم المرقوم والموضح في الكتاب تصديقاً لقول الله تعالى:

    (وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ{1} الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُواْ عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ{2} وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ{3} أَلَا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُم مَّبْعُوثُونَ{4} لِيَوْمٍ عَظِيمٍ{5} يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ{6} كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٍ{7} وَمَا أَدْرَاكَ مَا سِجِّينٌ{8} كِتَابٌ مَّرْقُومٌ{9} وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ{10} الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ{11} وَمَا يُكَذِّبُ بِهِ إِلَّا كُلُّ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ{12} إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ{13} كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ{14} كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ{15} ثُمَّ إِنَّهُمْ لَصَالُوا الْجَحِيمِ{16} ثُمَّ يُقَالُ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَ{17})صدق الله العظيم

    ويوجد في هذه الآيات آية مُتشابهة رقم(15) وهو قول الله تعالى(كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ{15))

    صدق الله العظيم

    والحجاب هُنا حجاب القلوب عن معرفة ربهم’ ولذلك هم من رحمته مُبلسون يائسون, ولذلك لا يدعون ربهم بل يدعون من دونه عباده الصالحين من الناس والملائكة ليشفعوا لهم عند ربهم, ولذلك دُعاءهم في ضلال

    وقال الله تعالى:
    (وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِنْ الْعَذَابِ (49)قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ (50)صدق الله العظيم

    وأولئك سبب دُعاءهم لعباد الله الصالحين من دونه هو لأن على قلوبهم حجاب عن معرفة ربهم ولذلك هم من رحمته يائسون ويلتمسون الرحمة ممن هم أدنى رحمة من الله ليشفعوا لهم عند ربهم, وقال الله تعالى:

    (( وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدىً وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿52﴾ هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ ﴾) [الأعراف:52 ـ 53] صدق الله العظيم

    والحجاب هو كنان بين القلب والرب فيحجب عنهم النور الذي يعرفون به رحمة ربهم وعظمته, ولذلك يأمنون مكر الله القوم الظالمون, وقال الله تعالى:

    ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ )
    صدق الله العظيم

    وكنان القلب هو الحجاب عن معرفة الرب فلا يُبصر الحق بنور القُرآن العظيم, وقال الله تعالى:

    ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا)صدق الله العظيم

    والحجاب يُغطي أعين القلب الباطن فلا تُبصر الحق شيئا تصديقاً لقول الله تعالى:

    { فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور } صدق الله العظيم
    ومن كان في هذه الدُنيا أعمى القلب عن معرفة الحق فهو كذلك يوم القيامة أعمى عن الحق ولا يزال الحجاب مكانه على القلب عن معرفة الحق تبارك وتعالى تصديقاً لقول الله تعالى:

    ( وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلا ) صدق الله العظيم

    بمعنى إنه إذا أشرك بالله ويدعو من دونه عباده المقربين ليُقربونهم إلى الله زُلفى ولم يدعون الله وحده و لم يُقدر الله حق قدره فيعرفه حق معرفته في هذه الدُنيا فهو كذلك أعمى عن معرفة ربه ولا يزال مُشرك بربه ومُستمر في الشرك والعمى عن الحق يوم القيامة وقال الله تعالى:

    ( وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا مَكَانَكُمْ أَنْتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُمْ مَا كُنْتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ)صدق الله العظيم

    وأما سبب قول الله لهم (مَكَانَكُمْ أَنْتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ ) هو لانهم لا يزالون يعتقدوا أن شُركاءهم الذين كانوا يدعوا من دون الله سوف يشفعوا لهم عند ربهم وقال الله تعالى:

    (فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا) ولذلك قال تعالى لهم( (مَكَانَكُمْ أَنْتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ )صدق الله العظيم

    وعليه يامعشر النصارى والمُسلمون والناس أجمعين إنه لا يؤمن أكثركم إلا وهم بربهم مشركون نظرا لعدم معرفة الرحمان أنه هو أرحم الراحمين ولو كان الذين يدعون من دونه من هم أدنى رحمة من الله يعرفون أن ربهم هو حقاً أرحم الراحمين لما سألوا الشفاعة من أحد وما توسلوا إلى ربهم إلا برحمته التي كتب على نفسه تصديقاً لقول الله تعالى:

    { كتب ربكم على نفسه الرحمة } صدق الله العظيم

    ولكن المحجوبون عن معرفة الله لم ينالوا رحمته لأنهم لا يسألوا ربهم رحمته بل يلتمسون الرحمة من عباده الذين من دونه لأنهم عن رحمة ربهم يائسون نظرا لعدم معرفة الرب نظرا لغطاء الحجاب على القلب في الدُنيا وفي الآخرة ,ولربما الجاهل يقول مابال ناصر محمد اليماني يجيب؟ ثم يزيد إضافة لم يُسأل عنها؟
    ومن ثم أرد عليه وأقول: وذلك حتى لا أجعل للشيطان على أوليائي سبيلا فيشككهم في الحق الذي سبق وأن أفتيتهم فيه عن عدم رؤية الله جهرة وحتى لا يوسوس لهم الشيطان عن طريق هذه الآية المُتشابهة في

    بغير الحق ( كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ{15}صدق الله العظيم

    ومن ثم يعتقدوا أنه يقصد الرؤية لذات الله فيتبعوا المُتشابه من أحاديث الفتنة إبتغاء الفتنة وهو الحديث الموضوع بمكر فيظنوا المسلمون أنه جاء بيان لهذه الآية فيعتقدوا أن حديث الرؤية جاء تأويلا لهذه الآية ولذلك فهم يبغون تأويله ولا يريدون تأويله بالباطل بل يعتقدوا أن حديث الرؤية جاء تأويلا لهذه الآية وبسبب حرص الذين لا يريدون إلا التمسك بالأحاديث النبوية وحدها من دون القرآن من الشيعة والسنة أضلتهم أحاديث الفتنة, ومنها يتشابه مع ظاهر آيات في القرآن وأعجبهم ذلك فيقولوا أنه جاء هذا الحديث بيان لهم, ولكن يامعشر أهل السنة والشيعة لقد أزغتم عن المُحكم أم الكتاب في القُران العظيم, ولربما يود آخر أن يقول بل عقيدة الشيعة هي عدم رؤية الله جهرة في الدُنيا وفي الآخرة, ومن ثم أقول في هذه العقيدة هم على حق فيها ولكن لديهم عقائد أخرى تُخالف لكثير من الآيات المُحكمات فكذلك الأحاديث الوادرة عن آل البيت فيها كثير من الأحاديث المُزيفة عن محمد رسول الله وآله الأطهار وكذلك أهل السنة لديهم أحاديث مُزيفة عن النبي عن الصحابة الأخيار ويا معشر السنة والشيعة إني أُشهد الله وكفى بالله شهيدا أن مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يدعوكم إلى التمسك بكتاب الله وسنة نبيه الحق التي لا تُخالف لمُحكم مافي القران العظيم ويُحذركم الله ورسوله أن تتمسكوا بحديث يُخالف لآية مُحكمة من أم الكتاب فيتشابه مع آية لا تزال بحاجة للتأويل ثم تذروا المُحكم الواضح والبين فتتبعوا المُتشابه فتزيغُ قلوبكم عن الحق فتهلكوا إني لكم من الله نذير مُبين بالبيان الحق للقرآن العظيم, وأقسمُ بالله العظيم لا يُجادلني عالم من القرآن إلا غلبته بالحق بإذن الله وإن لم أستطيع فلست الإمام المهدي إلى الحق
    وياعجبي من عُلماء المُسلمين فهم لا يكادوا أن يستعملوا عقولهم شيئا بل إتباع أعمى, وأضرب لكم على ذلك مثل الحديث الحق الذي لم يُرد كما لفظه محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن فتن المسيح الدجال أنه يحيي ويُميت وتنقاد السماء لأمره فيأمرها أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت فيجعلها جنة مع أنه يدعي الربوبية فهذه الروايات تخالف لكافة آيات الكتاب مُحكمه ومُتشابهه وياقوم هذه حُجج الله الخارقة لا يستطيع الباطل أن يأتي بشئ منها بل لا يستطيعوا أن يخلقوا ذُبابة لانه لا يملك روح القدرة المُطلقة أمر الله (كُن فيكون), وضرب الله لكم على ذلك مثل مقتول بني إسرائيل الذي ضربه موسى بقطعة لحم من البقرة فنهض حياً ليريكم الله آياته الداله على وحدانيته والتي لا يفعلها من يدعي الربوبية سواه سُبحانه وتعالى علوا كبيرا كما أحيا ميت وقد كان ميت مقتول وقال الله تعالى:

    ( فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِ اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ )صدق الله العظيم

    وبما أن نبي الله موسى لا يدعي الربوبية بل يدعوا بني إسرائيل إلى عبادة الله وحده وأصدق الله دعوته بالحق بآية التصديق من عنده لأنه يدعو موسى عليه الصلاة والسلام إلى الحق وحده لا شريك له ولذلك أصدقه الحق بآية التصديق لدعوة الحق الدالة على الحق الذي يدعو إليه نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام فأيده الله بآية لا يستطيع أن يفعلها إلا الذي بعث موسى بالحق, وهو الله رب العالمين, لذلك قال الله تعالى:(فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) فتدبروا قول الله تعالى في نفس الآية:

    (كَذَلِكَ يُحْيِي اللّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ)صدق الله العظيم

    فكيف للمسيح الدجال أن يأتي بآيات الله الدالة على وحدانيته مع أن المسيح الجال يدعي الربوبية, أفلا تعقلون؟!
    ألم يقل الله تعالى:(كَذَلِكَ يُحْيِي اللّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ)صدق الله العظيم

    وما يُبدئ الباطل وما يُعيد
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    الإمام ناصر مُحمد اليماني
    من يجروء
    من يجروء


    عدد المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 27/01/2012
    العمر : 54
    الموقع : بيت المقــــــــــــــــــــــــــــــــــــدس

    من هم المحجوبون في قوله تعالى ((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ)) Empty الى الذى احبه اكثر من اهلى ونفسى و كفى بالله شهيدا

    مُساهمة من طرف من يجروء الأربعاء فبراير 29, 2012 7:27 pm

    قال تعالى ((وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآياتِنَا فَقُلْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءاً بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54)وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآياتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ)) و قال تعالى وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلاَّ بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ- صدق الله العظيم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 20, 2024 8:56 am