موضوع: ليحملوا اوزارهم كاملة يوم القيامة ومن اوزار الذين يضلونهم بغير علم الخميس أكتوبر 07, 2010 1:28 am
الإمام ناصر محمد اليماني
المهدي المنتظر
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين وعلى التابعين للحق في كل زمان
ومكان إلى يوم الدين ثم أما (بعد)
هذا رد المهدي المنتظر أكتبه شخصيا بنفسي إلى الباحث عن الحق أخي في دين الله (أبو عبدالله)
سلام الله عليك ورحمته وبركاته أخي الكريم السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين في الأولين
وفي الآخرين وفي الملأ الاعلى يوم الدين
ويا أخي أبو عبدالله الباحث عن الحق بعلم وسُلطان مُقنع
وما دمت طالب علم فقد اخترت لنفسك درجة رفيعة المستوى عند مليك مُقتدر وذلك لأن طالب العلم
يجعله الله سراجاً لقومه من بعد رجوعه من رحلته لطلب العلم تصديقا" لقول الله تعالى:
{وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }صدق الله العظيم
ولكنك إذا أخذت العلم من عند الذين يقولون على الله مالا يعلمون بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئا
فسوف تزيد قومك ضلال وتتحمل وزرهم ووزرك تصديق لقول الله تعالى:(ليحملوا اوزارهم كاملة يوم القيامة ومن اوزار الذين يضلونهم بغير علم)صدق الله العظيم
وذلك لأن زلة عالم تكون سبب لزلة عالم بأسره وقد شرط الله على طالب العلم شروط وهي:
حين يستمع للعلم لكي يتعلم فعليه أن يستخدم سمعه وبصره وفؤاده فيفكر في برهان العلم المُلقى
على مسامعه, وماهو البرهان والسلطان لحقيقة هذا العلم؟ هل هو الحق أم باطل مُفترى؟
وذلك لأن الله
نهاكم يامعشر طالبين العلم أن تتبعوا ماليس لكم به علم ووعدكم بأنه سوف يسألكم عن سمعكم وأبصاركم
وأفئدتكم تصديقا" لقول الله تعالى:
{ وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ ٱلسَّمْعَ وَٱلْبَصَرَ وَٱلْفُؤَادَ كُلُّ أُولـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً } 36 سورة الإسراء
ولربما يود أبو عبدالله أن يُقاطعني فيسألني:
وكيف لي أن اعلم علم اليقين من هم أهل العلم الحق؟ حتى آخذ منهم العلم الحق وأرجع به إلى قومي لكي أنير دربهم إلى الصراط الستقيم.
ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني وأقول قال الله تعالى:
(﴿ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ﴾) صدق الله العظيم
وأما كيف تعلم أهل الذكر؟, فسوف أعطيك الآية التي تعلم حقيقة العالم من خلالها, فسله عن تأويل آية
في القرآن العظيم حتى إذا علمك بتأويلها, ومن ثم قل له وهل تسطيع أن تُقسم بأن هذا التأويل هو الحق
لا شك ولا ريب! فإن قال لك (الله أعلم إن أخطأت فمن نفسي وأن أصبت فمن الله )
ومن ثم ترد عليه وقل له: ولكنك أيها العالم قلت على الله مالا تعلم علم اليقين, وذلك من أمر الشيطان
وليس من أمر الرحمن, وقال الله تعالى:
{ ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون }
وقول العالم بما لا يعلم علم اليقين من المحرمات في القرآن العظيم تصديقا" لقول الله تعالى:
{قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون}صدق الله العظيم
ومن ثم أترك هذا العالم فليس من أهل الذكر,
وابحث للعلم عند آخر ثم سله عن شئ في القرآن العظيم
فإن قال لا أعلم فقد أتاه الله كأجر مُفتي وكأنه افتاك تصديقا" لحديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
((من قال لا أعلم فقد أفتى)) بمعنى أن أن الله أعطاه أجر كما لو أفتاك بالحق وذلك لأنه لم يطع
أمر الشيطان فلم يقل على الله مالا يعلم, ومن ثم سله عن آية أخرى فإذا أفتاك بالبيان لها.. ثم قل له
وهل تستطيع أن تُقسم بأن هذا البيان هو الحق وسوف يقول لك يا أخي الكريم حتى ولو أقسمت لك
فإن الحجة للتصديق ليست بالقسم بل بالعلم وسوف آتيك بسلطان البيان حتى إذا أتاك بسلطان علمه
فعند ذلك عليك أنت أن تستخدم عقلك هل هذا سُلطان مُقنع؟ وسوف تجد الحق يقبله عقلك رغم أنفك
لا تجد غير التصديق بالعقل والإطمئنان الكامل من بعد التدبر للبيان لآية في القرآن تصديقا" لقول الله تعالى:
(كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب )صدق الله العظيم
وأما كيف تعلم علم اليقين.. هل ناصر محمد اليماني هو حقا" المهدي المنتظر؟
فالأمر يسير على من كان له
لُب أو ألقى السمع وهو شهيد, فسوف يرى بأن ناصر محمد اليماني يمتلك الثقة الكاملة فيما علمه الله
من الحق فيتحدى بعلم وسلطان مُنير من القرآن العظيم ويقول الحق الذي سوف يكون على عُلماء الأمة
غريب ما يقوله ناصر محمد اليماني وعلى سبيل المثال ..أقول لمعشر عُلماء الأمة يا معشر عُلماء المُسلمين
لقد أخرجكم طائفة من المؤمنين من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ظاهر الأمر من علماء
اليهود أخرجوكم عن الصراط المُستقيم عن طريق السنة التي لم يعدكم الله بحفظها فأضافوا إليها مالم
يُنزل الله به من سلطان كمثال حد الرجم للزاني المتزوج أو الزانية المتزوجة وقد أنزل الله حد الزُناة في
آيات في القران وجعلهن من أشد آيات القرآن وضوحا وجعلهن من أم الكتاب لا يزغ عنهن إلا هالك فبدلتوا
قولا غير الذي قاله الله ورسوله وجعلتم الله يظلم في حُكمه سبحانه وتعالى علوا كبيرا تصديقا" لقول
الله تعالى:(ولا يظلم ربك أحدا)صدق الله العظيم
فكيف تقولون بأن الله حكم على امرأتين متزوجتين أتين فاحشة الزنا برضاهن وليس إغتصاب من الزناة
ومن ثم تقولون بأن الله حكم على أحدهن بالرجم بالحجارة حتى الموت والرجم من أشد أنواع القتل
برغم انكم تعلمون الحكم على الأخرى بأنه لم يحكم الله عليها بغير خمسين جلدة نصف حد الزانية الحرة
ويا سبحان الله! يامعشر عُلماء الامة وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله وأشهد بأني
المهدي المنتظر الحق من ربكم أدعوكم للحوار
وأجعل على مختلف مذاهبكم وفرقكم ثم أجعل جميع التابعين لكم شُهداء بيني وبينكم بالحق فإذا لم أخرس ألسنتكم بمنطق سلطان العلم من القرآن العظيم
شرط علينا أن آتيكم بسلطان العلم بالحق من آيات القرآن المحكمات البينات هُن أم الكتاب لا يزيغ عنهن
إلا هالك نظرا لأنهن من أم الكتاب لأساس هذا الدين الإسلامي الحنيف جعلهن الله واضحات بينات
محكمات ظاهرن كباطنهن ولسن بحاجة للتأويل نظرا" لأنهن محكمات بينات واضحات كوضوح شمس الصيف
في وسط السماء لا يزيغ عنهن إلا ظالم لنفسه مُبين كمثال حد الزنى في قول الله تعالى:
بسم الله الرحمان الرحيم
(سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ)صدق الله العظيم
فهل ترون هذه الآية من البينات المحكمات الواضحات من اللاتي لسن بحاجة للتأويل؟! نظرا" لوضوحهن الشديد
لأنهن من أم الكتاب, وأعرّف لكم كلمة الزاني أو الزانية وهم: الذين لم يحفظون فروجهم من غير أزواجهم
ولا تحل فروجهم إلا على أزواجهم, ومن ثم حكم الله عليهم بمئة جلدة للذكر والأنثى سواء كانا متزوجين
أم غير متزوجين ,وهذا الحكم للأحرار وأما العبيد فعليهم نصف ما على الأحرار
وحدهم خمسين جلده
وبما أن على المحصنة المُسلمة الحرة الزانية مئة جلدة, إذا" على المحصنة الأمة الزانية خمسين جلدة
وقال الله تعالى { فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب )
صدق الله العظيم
أم ان الله قد استبدل حد الزنى في آية أخرى فإن جميع الآيات التي يبدلهن الله بآيات محكمات أخرى
فإنه جميع الايات التي تبدل حكمهن موجودات في القرآن العظيم أجمعين, وبقي لفظهن ولا يؤخذ بحكمهن
بل يؤخذ بحكم الآية التي جاءت بدلا لها
إذا" فأتوني بآية الرجم إن كنتم صادقين!
ويا أبو عبد الله إني لا أملك قناة فضائية حتى أنشر دعوة الحق فإن استطعت أن تنشر هذا البيان الآتي
في أحد القنوات الفضائية فافعل أخي الكريم
وأجرك على الله رب العالمين فإن ألجمت جميع عُلماء
المُسلمين بالحق فلكل دعوى برهان,
وبرهان دعوةالحق للمهدي المنتظر آيات القرآن المحكمات البينات
وإن ألجمني علماء المسلمين بعلم هو اهدى من علم ناصر محمد اليماني, فإن علي لعنة الله إلى يوم
الدين.
وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين
وإليك البيان المُفصل تفصيلا لقوم يعقلون
________________________________
الإمام ناصر محمد اليماني
المهدي المنتظر
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين وعلى التابعين للحق في كل زمان
ومكان إلى يوم الدين ثم أما (بعد)
هذا رد المهدي المنتظر أكتبه شخصيا بنفسي إلى الباحث عن الحق أخي في دين الله (أبو عبدالله)
سلام الله عليك ورحمته وبركاته أخي الكريم السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين في الأولين
وفي الآخرين وفي الملأ الاعلى يوم الدين
ويا أخي أبو عبدالله الباحث عن الحق بعلم وسُلطان مُقنع
وما دمت طالب علم فقد اخترت لنفسك درجة رفيعة المستوى عند مليك مُقتدر وذلك لأن طالب العلم
يجعله الله سراجاً لقومه من بعد رجوعه من رحلته لطلب العلم تصديقا" لقول الله تعالى:
{وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }صدق الله العظيم
ولكنك إذا أخذت العلم من عند الذين يقولون على الله مالا يعلمون بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئا
فسوف تزيد قومك ضلال وتتحمل وزرهم ووزرك تصديق لقول الله تعالى:(ليحملوا اوزارهم كاملة يوم القيامة ومن اوزار الذين يضلونهم بغير علم)صدق الله العظيم
وذلك لأن زلة عالم تكون سبب لزلة عالم بأسره وقد شرط الله على طالب العلم شروط وهي:
حين يستمع للعلم لكي يتعلم فعليه أن يستخدم سمعه وبصره وفؤاده فيفكر في برهان العلم المُلقى
على مسامعه, وماهو البرهان والسلطان لحقيقة هذا العلم؟ هل هو الحق أم باطل مُفترى؟
وذلك لأن الله
نهاكم يامعشر طالبين العلم أن تتبعوا ماليس لكم به علم ووعدكم بأنه سوف يسألكم عن سمعكم وأبصاركم
وأفئدتكم تصديقا" لقول الله تعالى:
{ وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ ٱلسَّمْعَ وَٱلْبَصَرَ وَٱلْفُؤَادَ كُلُّ أُولـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً } 36 سورة الإسراء
ولربما يود أبو عبدالله أن يُقاطعني فيسألني:
وكيف لي أن اعلم علم اليقين من هم أهل العلم الحق؟ حتى آخذ منهم العلم الحق وأرجع به إلى قومي لكي أنير دربهم إلى الصراط الستقيم.
ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني وأقول قال الله تعالى:
(﴿ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ﴾) صدق الله العظيم
وأما كيف تعلم أهل الذكر؟, فسوف أعطيك الآية التي تعلم حقيقة العالم من خلالها, فسله عن تأويل آية
في القرآن العظيم حتى إذا علمك بتأويلها, ومن ثم قل له وهل تسطيع أن تُقسم بأن هذا التأويل هو الحق
لا شك ولا ريب! فإن قال لك (الله أعلم إن أخطأت فمن نفسي وأن أصبت فمن الله )
ومن ثم ترد عليه وقل له: ولكنك أيها العالم قلت على الله مالا تعلم علم اليقين, وذلك من أمر الشيطان
وليس من أمر الرحمن, وقال الله تعالى:
{ ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون }
وقول العالم بما لا يعلم علم اليقين من المحرمات في القرآن العظيم تصديقا" لقول الله تعالى:
{قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون}صدق الله العظيم
ومن ثم أترك هذا العالم فليس من أهل الذكر,
وابحث للعلم عند آخر ثم سله عن شئ في القرآن العظيم
فإن قال لا أعلم فقد أتاه الله كأجر مُفتي وكأنه افتاك تصديقا" لحديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
((من قال لا أعلم فقد أفتى)) بمعنى أن أن الله أعطاه أجر كما لو أفتاك بالحق وذلك لأنه لم يطع
أمر الشيطان فلم يقل على الله مالا يعلم, ومن ثم سله عن آية أخرى فإذا أفتاك بالبيان لها.. ثم قل له
وهل تستطيع أن تُقسم بأن هذا البيان هو الحق وسوف يقول لك يا أخي الكريم حتى ولو أقسمت لك
فإن الحجة للتصديق ليست بالقسم بل بالعلم وسوف آتيك بسلطان البيان حتى إذا أتاك بسلطان علمه
فعند ذلك عليك أنت أن تستخدم عقلك هل هذا سُلطان مُقنع؟ وسوف تجد الحق يقبله عقلك رغم أنفك
لا تجد غير التصديق بالعقل والإطمئنان الكامل من بعد التدبر للبيان لآية في القرآن تصديقا" لقول الله تعالى:
(كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب )صدق الله العظيم
وأما كيف تعلم علم اليقين.. هل ناصر محمد اليماني هو حقا" المهدي المنتظر؟
فالأمر يسير على من كان له
لُب أو ألقى السمع وهو شهيد, فسوف يرى بأن ناصر محمد اليماني يمتلك الثقة الكاملة فيما علمه الله
من الحق فيتحدى بعلم وسلطان مُنير من القرآن العظيم ويقول الحق الذي سوف يكون على عُلماء الأمة
غريب ما يقوله ناصر محمد اليماني وعلى سبيل المثال ..أقول لمعشر عُلماء الأمة يا معشر عُلماء المُسلمين
لقد أخرجكم طائفة من المؤمنين من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ظاهر الأمر من علماء
اليهود أخرجوكم عن الصراط المُستقيم عن طريق السنة التي لم يعدكم الله بحفظها فأضافوا إليها مالم
يُنزل الله به من سلطان كمثال حد الرجم للزاني المتزوج أو الزانية المتزوجة وقد أنزل الله حد الزُناة في
آيات في القران وجعلهن من أشد آيات القرآن وضوحا وجعلهن من أم الكتاب لا يزغ عنهن إلا هالك فبدلتوا
قولا غير الذي قاله الله ورسوله وجعلتم الله يظلم في حُكمه سبحانه وتعالى علوا كبيرا تصديقا" لقول
الله تعالى:(ولا يظلم ربك أحدا)صدق الله العظيم
فكيف تقولون بأن الله حكم على امرأتين متزوجتين أتين فاحشة الزنا برضاهن وليس إغتصاب من الزناة
ومن ثم تقولون بأن الله حكم على أحدهن بالرجم بالحجارة حتى الموت والرجم من أشد أنواع القتل
برغم انكم تعلمون الحكم على الأخرى بأنه لم يحكم الله عليها بغير خمسين جلدة نصف حد الزانية الحرة
ويا سبحان الله! يامعشر عُلماء الامة وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله وأشهد بأني
المهدي المنتظر الحق من ربكم أدعوكم للحوار
وأجعل على مختلف مذاهبكم وفرقكم ثم أجعل جميع التابعين لكم شُهداء بيني وبينكم بالحق فإذا لم أخرس ألسنتكم بمنطق سلطان العلم من القرآن العظيم
شرط علينا أن آتيكم بسلطان العلم بالحق من آيات القرآن المحكمات البينات هُن أم الكتاب لا يزيغ عنهن
إلا هالك نظرا لأنهن من أم الكتاب لأساس هذا الدين الإسلامي الحنيف جعلهن الله واضحات بينات
محكمات ظاهرن كباطنهن ولسن بحاجة للتأويل نظرا" لأنهن محكمات بينات واضحات كوضوح شمس الصيف
في وسط السماء لا يزيغ عنهن إلا ظالم لنفسه مُبين كمثال حد الزنى في قول الله تعالى:
بسم الله الرحمان الرحيم
(سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ)صدق الله العظيم
فهل ترون هذه الآية من البينات المحكمات الواضحات من اللاتي لسن بحاجة للتأويل؟! نظرا" لوضوحهن الشديد
لأنهن من أم الكتاب, وأعرّف لكم كلمة الزاني أو الزانية وهم: الذين لم يحفظون فروجهم من غير أزواجهم
ولا تحل فروجهم إلا على أزواجهم, ومن ثم حكم الله عليهم بمئة جلدة للذكر والأنثى سواء كانا متزوجين
أم غير متزوجين ,وهذا الحكم للأحرار وأما العبيد فعليهم نصف ما على الأحرار
وحدهم خمسين جلده
وبما أن على المحصنة المُسلمة الحرة الزانية مئة جلدة, إذا" على المحصنة الأمة الزانية خمسين جلدة
وقال الله تعالى { فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب )
صدق الله العظيم
أم ان الله قد استبدل حد الزنى في آية أخرى فإن جميع الآيات التي يبدلهن الله بآيات محكمات أخرى
فإنه جميع الايات التي تبدل حكمهن موجودات في القرآن العظيم أجمعين, وبقي لفظهن ولا يؤخذ بحكمهن
بل يؤخذ بحكم الآية التي جاءت بدلا لها
إذا" فأتوني بآية الرجم إن كنتم صادقين!
ويا أبو عبد الله إني لا أملك قناة فضائية حتى أنشر دعوة الحق فإن استطعت أن تنشر هذا البيان الآتي
في أحد القنوات الفضائية فافعل أخي الكريم
وأجرك على الله رب العالمين فإن ألجمت جميع عُلماء
المُسلمين بالحق فلكل دعوى برهان,
وبرهان دعوةالحق للمهدي المنتظر آيات القرآن المحكمات البينات
وإن ألجمني علماء المسلمين بعلم هو اهدى من علم ناصر محمد اليماني, فإن علي لعنة الله إلى يوم
الدين.
وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين
وإليك البيان المُفصل تفصيلا لقوم يعقلون
________________________________
» إعلانُ استِمرارِ صَيْف سَقَر نذيرًا للبشَر ..
» إعلانُ استِمرارِ صَيْف سَقَر نذيرًا للبشَر ..
» إعلانُ استِمرارِ صَيْف سَقَر نذيرًا للبشَر ..
» سِرُّ ارتِفاع حَرارةِ المُناخ ..
» دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
» سِرُّ ارتِفاع حَرارةِ المُناخ ..
» عاجِلٌ؛ إلى كُلِّ البَشَرِ وكُلِّ ذي فِكْرٍ .
» دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم
» كَوكَبُ سَقَر اقتربَ مِن نُقطَةِ الحَضيضِ في القُبَّةِ السماويَّةِ بين السَّماءِ والأرضِ