.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    علاقة السنة بالقرآن

    avatar
    ????
    زائر


    علاقة السنة بالقرآن Empty علاقة السنة بالقرآن

    مُساهمة من طرف ???? الخميس نوفمبر 24, 2011 12:28 pm

    علاقة السنة بالقرآن

    وحدثنا محمد بن أحمد الحافظ قال: أحمد بن جعفر بن أبي سلمة قال: حدثنا أحمد بن إسحاق بن بهلول قال: حدثنا أبي قال:حدثنا موسى بن داود عن ابن المبارك عن معمر عن علي بن زيد بن جدعان عن أبي نضرة عن عمران بن حصين: أنهم كانوا يتذاكرون الحديث فقال رجل: دعونا من هذا، وجيئونا بكتاب الله، فقال له عمران: إنك أحمق، أتجد في كتاب الله الصلاة مفسرة؟ أتجد في كتاب الله الصيام مفسرا؟ القرآن أحكم ذلك والسنة تفسره، ورواه الآجري عن الأشناني عن الحسين بن علي عن يحيى بن آدم عن ابن المبارك، وذكره وقرر به نظائره في ذلك.

    هذا الأثر عن عمران بن الحصين -رضي الله عنه- لكن الأول فيه علي بن زيد بن جدعان وهو ضعيف، لكن الأثر الثاني ليس فيه، وإن كان عن ابن المبارك عن معمر عن علي إلا أنه له شواهد، ومن طريق الآجري أيضا عن ابن المبارك عن علي عن زيد بن جدعان، فيه أنهم كانوا يتذاكرون الحديث فقال رجل: دعونا من هذا، وجيئونا بكتاب الله. يعني يزعم أنه يعمل بالقرآن ولا يعمل بالسنة، فقال له عمران الصحابي الجليل: إنك أحمق. يعني: كيف تقول: دعونا من السنة وأتونا بالقرآن؟ لا يمكن فصل السنة عن القرآن؟!!.

    السنة وحي ثان والسنة تبين القرآن وتوضحه وتفصله وتبين مجمله، وتقيد المطلق وتخص العام، فقال له عمران: إنك أحمق أتجد في كتاب الله الصلاة مفسرة؟!! تجد يعني: الصلاة أربع ركعات في الظهر، والمغرب ثلاث ركعات، والعشاء أربعا ركعات؟!! تجد تحديد الأوقات؟!! تجد بيان الأركان الواجبة، والشروط في القرآن؟!! ما تجد.

    أتجد في كتاب الله الصيام مفسرا؟!! جاء وجوب الصيام في القرآن، لكن ما جاء بيان كيفية الصيام، وبيان المفطرات؛ ما الذي يفطر والذي لا يفطر؟ وإن كان أصول الفطر قد ذكرها الله فيه، في آيات الصيام في قوله: ﴿ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ ﴾1 ﴿ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ ﴾1 ﴿ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ﴾1 هذه تسمى المفطرات الجماع والأكل والشرب؛ لكن التفاصيل في السنة. وهذا فيه دليل على بطلان مذهب هؤلاء الذين يزعمون أنهم يعملون بالقرآن. نعم. مذهبهم باطل؛ لا يمكن العمل بالقرآن إلا بالعمل بالسنة. نعم.



    1 : سورة البقرة (سورة رقم: 2)؛ آية رقم:187

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 24, 2024 5:13 am