الإمام ناصر محمداليماني يدعو العلماء إلى الحوار عبر الانترنت العالمية
منقول من بيان الذكر الحكيم يبيّنه
الخبير بالرحمن صاحب علم الكتاب
الإمام العليم ناصر محمد اليماني
المهدي المنتظر
في 10 مايو 2007 الساعة: 15:31 م
( بسم الله الرحمن الرحيم)
وبه نستعين على أمور الدنيا والدين والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين إلى الناس كافة وعلى جميع رُسل الله في الاولين والآخرين وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ثم أما(((((بعد)))))..
يامعشر عُلماء الأمة إني أدعوكم إلى الحوار للعودة إلى كتاب الله وسنة رسوله لجمع شملكم وتوحيد صفكم وأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون مستنبطاً الحُكم الحق والقول الفصل من كتاب الله وأحق الحق واُبطل الباطل الذي أضافه اليهود عن رسول الله كذبًا, ولن أستطيع إقناعكم ما لم تعتصموا بحبل الله جميعاً,
فإن أبيتم.. تظلون على تفرقكم وفشلكم,
وكيف أستطيع اقناعكم بالحق مالم تستجيبوا إلى داعي الحق؟
وهو الرجوع إلى كتاب الله ,وتا الله لا أعلم بحل لجمع شتاتكم غير ذلك.
ذلك بأنكم قد وقعتم فيما نهاكم الله عنه, وفرقتم دينكم شيعا ,وكُل حزب بما لديهم فرحون..!
ولكن حزب الله ليس إلا واحد( وهم من كانوا على ما كان عليه محمد رسول الله والذين معه قلبًا وقالبا ولا يقولون على الله ورسوله غير الحق)
فتعالوا لننظر ماالذي استمسك به محمد رسول الله والذين معه, وقال تعالى:
((والذين يمسكون بالكتاب وأقاموا الصلوة إنا لانضيع أجر المُصلحين))
وقال تعالى :
((فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم وإنه لذكر لك ولقومك وسوف تسئلون))),
وقال تعالى:
((إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)) صدق الله العظيم
ويامعشر علماء الامة.. ألا ترون بأن الذكر المحفوظ حجة الله على محمد رسول الله إن لم يعمل به ويبلغ الناس به؟, وكذلك حجة الله على المسلمين إن اتخذوا هذا القرآن مهجورا, واستمسكوا بما خالف هذا القرآن جملة وتفصيلا؟!!!
غير إني لا أكفر بسنة رسول الله الحق التي إما توافق هذا القرآن أو لا تخالف هذا القرآن,
ولو لم أجد لبعض الأحاديث برهان في القرآن فيجب عليّ الاخذ به ما دام روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإن كان حديث مُفترى فليس عليّ إثم شئ بل إثمه على من افتراه,
أما إذا وجدت الحديث قد خالف لما أنزله الله في القرآن فجاء مُخالف للآيات المُحكمات البينات ومن ثم
آخذ به فقد كفرت بهذا القرآن العظيم ,واتبعت أحاديث فريق من الذين أوتوا الكتاب من الذين حذّرنا الله منهم وحذّر رسوله
..أولئك فريق تظاهروا بالإسلام كذبًا, فصدوا عن سبيل الله بأحاديث ما أنزل الله بها من سلطان, وقال تعالى:((ودَّ كثيرُ ُ من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم من بعد ماتبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شىء قدير)),
وقال تعالى :
((ياأيها الذين ءامنوا إن تطيعوا فريقاً من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعدإيمانكم كافرين وكيف تكفرون وأنتم تتلى عليكم ءايت الله وفيكم رسوله ومن يعتصم بالله فقد هُدي إلى صراط مستقيم))
وقال تعالى:
((ياأيها الناس قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إليكم نوراً مبينا فأما الذين ءامنوا بالله واعتصموا به فسيدخلهم في رحمة منه وفضل ويهديهم إليه صراطاً مستقيماً)) صدق الله العظيم
يامعشر عُلماء أُ مة الإسلام لقد تفرقتم إلى أحزاب وشيع, وقد جعلني الله حكماً بينكم بالحق وربما يأتي في بعض خطاباتي أمر موجود من قبل عند بعض طوائفكم وتنكره طائفة أخرى ثم يزعم بعض الجاهلون بأني أنتمي إلى مذهب هذه الطائفة ..
غير أنه لو يتتبع خطاباتي لوجد بأني أخالفها في أمر آخر ,ويوجد هذا الأمر عند طائفة أخرى .
يامعشر عُلماء الأمة إنما أنا حكم بينكم بالحق فيما كنتم تختلفون فيه من أمور دينكم ولا ينبغي لي أن أستنبط حُكمي من غير كتاب الله, ذلك بأني لو أستنبط حكمي من السنة لما استطعت أن اقنعكم بالحكم الحق ذلك بأن الذين لن يوافق هواهم الحكم الحق.. سوف يطعنون في الحديث الحق ,وفي من رواه, وأنه ليس عن رسول الله أو يضعفوه, أو يقولوا فيه إدراج ومن ثم ندخل في جدال وحوار طويل ربما لا نخرج منه بنتيجة فيذهب كل منا وهو مُصر على جداله فمن أجل ذلك أتحدى جميع علماء المسلمين على مختلف مذاهبهم وفرقهم بالحكم الحق مستنبطه من آيات القرآن العظيم, ولن أجعل لهم عليّ سلطان فأحكم بالقياس أو اجتهادا مني ثم أقول والله اعلم.
ربما يكون حُكمي صحيح وربما أخطأت.. هذا قول لن آخذ به ولن أقبله من أي عالم..
بل أحاوركم بآيات في نفس الموضوع فلا نحيد عنه قيد شعرة فمن اهتدى فلنفسه ,ومن أبى وقال:
حسبي ما وجدت عليه سلفي الذين من قبلي,
فأقول حتى لوخالف القرآن !
فهذا هو قول الجاهلية الأولى ..هذا ما وجدنا عليه آباءنا ..فكيف أفرط في سلفي الصالح..؟,
ولوكان سوف يجادلني بآية من القرآن لما استطاع أن يغلبني شئ كما سيزعم ذلك بأني سوف آخذ هذه الآية التي يُجادلني بها فأفسرها خيرا منه وأحسن تفسيرا *
يامعشر علماء الأمة الإسلامية إن كنتم تؤمنون بكتاب الله حق إيمانه فإني أتحداكم بالحق وليس تحدي الغرور فلنحتكم إلى كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه هُدىً ورحمة للمؤمنين محفوظ إلى يوم الدين..
أما سنة رسول الله فقد استطاع الباطل أن يأتيها من بين يديها في عهد رسول الله ,ومن خلفها من بعد وفاته, وحرّفوا فيها كثيرا ولم يعدكم الله بحفظها من التحريف, ولكنه سبحانه وتعالى لم يجعل لكم عليه سلطان بل بيّن لكم في القرآن بأن ما كان من احاديث السنة من عند غير الله فسوف نجد بينه وبين القرآن إختلافًا كثيرا, فمن آمن بهذه القاعدة فقد هدي إلى صراط مستقيم واعتصم بحبل الله القرآن العظيم
ومن قال بأن السنة تنسخ القرآن, وأصر على ذلك فقد كفر بالقرآن فلا أستطيع إقناعه أبداً..
وسوف يحكم الله بيني وبينه بالحق( وهو خير الحاكمين )
يامعشر علماء الأمة لقد وجدت في كتاب الله بأنهُ يوجد هنالك عذاب للكفار من بعد الموت
غير أن الله ورسوله لم يقولا
بأن العذاب البرزخي يوجد في هذه الحُفرة التي تحفرونها لستر سوآت أمواتكم
فأي إفتراء أوقعكم فيه اليهود؟؟!!
بل كما يعلم الله لولا هذه العقيدة التي ما أنزل الله بها من سلطان لاعتنق كثير من الناس دين الإسلام,
ولكنكم أخبرتوهم بأن قبور الكفار تشتعل ناراً وتضيق عليهم حتى تتحطم أضلاعهم
فبحثوا عن صحة هذه العقيدة على الواقع الحقيقي لقبر أحد الكفار بعد حين من موته فوجدوا بأن الأضلاع لم تتحطم شيئا ولم يجدوا هذا القبر يحترق نارا.. غير انهم وجدوا الجثة قد عادت إلى أصلها تراب
وإذا الاضلاع قائمة وليس بها أي كسر ووجدوا الهيكل العظمي كالوضع الذي تركوه عليه ,ولم تعد الحياة لهذا الجسد بعد أن تركوه ,ولو عادت الروح إلى الجسد ولو برهة لتحرك الميت مغيراً وضعة السابق ,
ومن ثم خرج الباحثين عن حقيقة عقيدة المسلمين في عذاب القبر بنتيجة المزيد من الكفر وإقامة الحجة على المسلمين بأنهم لم يجدوا مما يعتقدونهُ شيئا
فنجح اليهود بمكر عذاب القبر في صدّ كثير من العالمين ,ولكن القرآن يُنكر ذلك جملة وتفصيلا ويؤكدالعذاب بعد الموت مباشرة:
اما في نعيم واما في جحيم
ما بعد الدنيا من دار إلا الجنة أو النار
وأرواح اهل النار في النار وأرواح أهل الجنة في الجنة
وهم الذين سوف يدخلون الجنة ولا تُسلّم لهم كتب..
أولئك هم المقربون ا لسابقون بالخيرات والشهداء في سبيل الله
وأما الذين سوف تصرف لهم كتب فهم سيدخلون الجنة بحساب ويؤجل دخولهم إلى يوم الحساب
أولئك هم اصحاب اليمين
والروح من أمر قدرته تعالى لا تموت ابدا فهي التي ترى وتسمع وتتكلم وتشم وتطعم وتحس وتتألم وتحب وتكره فهذه الروح التي هي من أمر قدرة ربي كن فيكون.. هي التي جعلت هذا الجسد حياً ويتحرك سعياً وتحملهُ في الطلوع وتمسكهُ في النزول ,وتشم وتطعم وترى وتتكلم وتحس وتتألم....
فهل رأى أحدكم في المنام بأنهُ يتعذب رغم أنه لم يلمس جسده شئ؟
ولكنه أحس بالعذاب في الحلم كما يحسه في العلم تماما, ولم يكن فرق بينهما شيئا حتى إذا أفاق وإذا بقلبه لم يزل يركض من الهلع والفزع ...
إن في ذلك لآية لكم, لو كنتم تعقلون لما جادلتم في عذاب البرزخ شيئا, ولآمنتم بأن الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا *
ولكنكم تظنون بأن الروح لا تحيا بدون الجسد ,فكيف تتعذب بدون جسدها؟؟!
فلا بد أن تعود إلى الجسد في القبر لكي ترى وتسمع وتتكلم وتتألم!
ولكنكم ترون في المنام وأنتم لم تستخدموا أعينكم وتألمتم ولم يمسس جلودكم شيئا
فلماذا لا تؤمنون بالعذاب من بعد الموت يامعشر الكفار؟ وأين ذهبت أرواحكم بعد أن خرجت من الجسد الذي اصبح ساكناً بسبب خروج الروح ؟
ذلك بأن الروح من أمر الله ..وروح قدرته تعالى لا تحتاج إلى الجسد لكي تحيا بل هي التي تجعل الجسد حياً.. فإذا فارقتهُ فارق الحياة.
إذاً سر الحياة في الروح ( فأ نت بالروح لا بالجسم إنسانا )
فيامعشر عُلماء أمة الإسلام.. ألم يقل الله لكم في القرآن بأن العذاب البرزخي على الأنفس فقط بعد خروجها من الأجساد في نفس اليوم تذهب إلى عالم العذاب تاركة الجسد وراءها فيموت لفراقها ويعود إلى أصله تراب؟!
أم لم ينبأكم القرآن بأن العذاب البرزخي على النفس بعدخروجها من الجسد؟ وقال تعالى:
(( ولوترى إذ الظلمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تًجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن ءايته تستكبرون)) صدق الله العظيم
ولكن هل تقتحم من الأرض إلى السماء؟
نقول: بلى تقتحم أرواح الكفار فترتفع إلى مكان دون السماء وفوق الارض ثم يكونوا ملأ أعلى بالنسبة لأهل الأرض ولكنهم دون السماء, ذلك بأن الملائكة تحملهم إلى السماء فلا تفتح لهم السماء أبوابها للإختراق إلى الجنة, ومن ثم تسقطه الملائكة فيخر من السماء إلى مكان سحيق وهي النار, وتوجد دون السماء وفوق الأرض فهي بين السماء والأرض وقال تعالى:
((( وإن للمتقين لحسن مآب جنات عدن مفتحة لهم الأبواب متكئين فيها يدعون فيها بفكهة كثيرة وشراب وعندهم قاصرات الطرف أتراب هذا ما توعدون ليوم الحساب إن هذا لرزقنا ماله من نفاد هذا وإن للطغين لشر مآب جهنم يصلونها فبئس المهاد هذا فليذوقوه حميم وغساق )))
يامعشر علماء الأمة تيقظوا فسوف ينتقل سياق الآية إلى عذاب آخر
وهو العذاب االبرزخي بعد الموت وقبل البعث, ولكن أموات الكفار لا يجدون أناس قد ماتوا قبلهم وكانوا يعدوهم من الأشرار لأنهم يذكرون آلهتهم بسوء وقاموا بقتلهم ولكنهم لم يجدوهم أمامهم في النار, ذلك لانهم في عليون في نعيم عند ربهم
وعلينا أن نعود إلى مواصلة الآية التي تتحدث عن نعيم وجحيم يوم القيامة, ثم انتقل الوصف إلى عذاب آخر وهو العذاب البرزخي قال تعالى:(( وآخر من شكله أزواج)) والعذاب الآخر هو العذاب البرزخي من بعد الموت وقبل البعث ثم يصف االله حوارهم:
((هذا فوجُ ُ مُقتحم معكم ))
والذي قال هذا الملائكة خزنة جهنم يبشرون أصحاب النار بقدوم فوج من الكفار مقتحمين من الارض من بعد أن أهلكهم الله بعد تكذيبهم لرسل ربهم فانظروا إلى الجواب من أصحاب النار الأولون لم يرحبوا بالضيوف الجدد:
((قالوا لا مرحباً بهم إنهم صالوا النار قالوا بل أنتم لا مرحباً بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار قالوا ربنا من قدم لنا هذا فزده عذاباً ضعفاً في النار ))
ومن ثم تلفتوا يسار ويمين ليرواأناساً كانوا يذكرون آلهتهم بسوء وصدقوا الأنبياء ولكنهم لم يجدوهم في النار مع الهالكين الأولين :
(( قالوا مالنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الأشرار اتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الأبصار إن ذلك لحق تخاصم أهل النار)) إلى قوله:
((( قل هو نبأ عظيم أنتم عنه معرضون ما كان لي من علم....... بالملأ الأعلى إذ يختصمون)))
فهل تبين لكم يامعشر علماء الامة بأن النار فوق الارض ودون السماء؟ وتستنبطون ذلك من قصة تخاصمهم في قوله تعالى :
(( إن ذلك لحق تخاصم أهل النار )) إلى قولة:
(( ماكان لي من علم بالملأ الأعلى إذ يختصمون))صدق الله العظيم
إذاً اهل النار بالنسبة لأهل الأرض ملأ أعلى .
وبالنسبة لأهل الجنة, فأهل النار ملأ أدنى, ذلك لأن النار توجد دون السماء وفوق الأرض.
أم إنكم لا تصدقون بقصة خاتم الانبياء والمرسلين بأنه أسري به إلى المسجد الأقصى ثم إلى سدرة المنتهى بالأفق الاعلى وأنه مر بأهل النار في طريق المعراج, وشهد عذابهم البرزخي..
ألا ترون كيف ان القرآن قد وافق مؤكداً قصة الإسراء والمعراج
وأن النار كانت على طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة المعراج, فمر بهم وشهد عذابهم,
ولكن بعقيدتكم بأن العذاب البرزخي في القبر ,وكل يتعذب على حدة في قبره, قد نفيتم قصة معراج الرسول ذلك... بأن رسول الله قال: بأنه وجدهم في النار جميعاً وليس أشتاتا في قبورهم! وهل جعل الله القبرإلا سنة غراب؟!
إلا لكي يكون ذلك بعيد عن العقائد
فعلّمنا الغراب كيف نواري سوأة أمواتنا, وذلك ستراً للعورة
ويحفظ رائحة الجثة النتنة للإنسان, بل هي أعظم نتانة من رائحة جسد الحيوان,
ولكن اليهود جعلوا من ذلك أسطورة كأسطورة فتن المسيح الدجال يقول:
ياسماء أمطري فتمطر, ويا أرض أنبتي فتنبت ويعيد الروح إلى جسدها.. إلى غير ذلك من الخزعبلات التي ما أنزل الله بها من سلطان ولا يوجد لخزعبلاتهم برهان واحد فقط في القرآن
ولكننا نثبت بأن أرواح أهل النار في النار من بعد موتهم,
وقال تعالى:
((الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم فألقوا السلم ماكنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فلبئس مثوى المتكبرين)) صدق الله العظيم
وكذلك يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب بالروح والجسم معاً وقال تعالى في قصة مؤمن آل فرعون قال: ((فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب النار يُعرضون عليها غدواً وعشياً ويوم تقوم الساعة ادخلوا آل فرعون أشد العذاب))
صدق الله العظيم
يامعشر علماء الأمة.. قد تبين عالم دون السماء وفوق الارض وقال تعالى:
((له ما في السماوات ومافي الأرض وما بينهما وما تحت الثرى ))صدق الله العظيم
فعليكم أن تعلموا بأن هذه الآية تتكلم عن عوالم ,ولا تتكلم عن ذات السماء والارض والكواكب والنجوم فقال له ما في السماوات وتعلمون بأن السماوات السبع مليئة بالملائكة,
وأما قوله:(( وما بينهما )) فتلك عوالم أهل النار في النار دون السماء وفوق الارض,
وأما قولة:(( وما تحت الثرى )) فذلك هو المسيح الدجال وجيوشه يوجدوا باطن الارض تحت الثرى في الأرض المفروشة
يامعشر علماء الامة ربما الجاهلون منكم يقولون:
ما بال هذا اليماني يريد أن يشككنا في عقيدتنا في عذاب القبر؟
فأقول :تالله بأن ما يجلب للكفار الشك في الإسلام إلا غير عقيدتكم في عذاب القبر الذي ما أنزل الله به من سلطان, ومن كان عنده سلطان على عذاب القبر من القرآن فليأتنا به إن كان من الصادقين!
ذلك بأن القرآن يقول غير ذلك.. بأن العذاب على النفس فقط من دون الجسم ,استنبطنا لكم ذلك من القرآن, وكذلك استنبطنا لكم بأنها تصعد إلى السماء ثم لا تفتح لها السماء أبوابها ثم يلقوا بها في النار دون السماء وفوق الأرض.
وأثبتنا لكم ذلك من القرآن حتى تأكّد لنا حقيقة مرور الرسول على اصحاب النار في معراجه, ومن كان له أي إعتراض على خطابنا فيلجمني من القرآن,
فليتفضل مشكورا فيبرهن للناس بأني على ضلال مبين
إن كان يراني كذلك, وأما أن تأخذهُ العزة بالإثم فيقول: ههههههههههه ويقصد بذلك ضحكة الإستهزاء, فينكر ثم يولّي مدبرا
فأقول: عفى الله عنك, وأرجو من الله أن يهدني وإياك إلى صراط مستقيم وعلى الله قصد السبيل فلا تجادل في الله بغير علم ولا هُدىً ولا كتاب منير فهذا××××××××××××××غلط ولا أقبله وأتحدى بعلم وكتاب منير************
والسلام على من اتبع الهُدى من الناس أجمعين
أخو المسلمين في الله ويحبهم في الله (ناصر محمد اليماني )
الخميس أكتوبر 31, 2024 3:54 pm من طرف ابرار
» نُكتَةٌ مُضحِكَةٌ ولَكِنَّها تشفِي قُلوبَ قَومٍ مُؤمنين ..
الإثنين أكتوبر 21, 2024 10:39 am من طرف ابرار
» تَعزيَةٌ في شَهيد الأُمَّة العربيَّة والإسلاميَّة؛ ضَيْفُ الله الواحِد القَهَّار (يحيى إبراهيم حسن السّنوار) الذي لحِقَ برَكبِ الشُّهداء الأبرار؛ أحياء عند رَبِّهم يُرزَقون ..
الأحد أكتوبر 20, 2024 5:10 pm من طرف ابرار
» إجابة السؤال
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 7:58 pm من طرف ابرار
» أمْرٌ عَاجِلٌ إلى جمهوريَّة إيران الإسلاميَّة ..
الإثنين أكتوبر 07, 2024 9:29 pm من طرف ابرار
» تَعزيةٌ لجيشِ المُؤمنينَ لتَحريرِ فِلَسطينَ ولكافّةِ الأمّةِ العَربيّةِ والإسلاميّةِ ..
الأحد سبتمبر 29, 2024 4:07 pm من طرف ابرار
» لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخِ الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ابرار
» تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:45 pm من طرف ابرار
» بَيان نَذير كَبير وتَحذير مِن شَرٍّ مُستَطيرٍ لِكافَّة البَشَر في البَوادي والحَضَر؛ قَد أعذر مَن أنذر، فَفِرّوا إلى الله الواحِد القَهَّار بالتَّوبة والإنابة، واصطَلِحوا مع الله قَبْل فَوات الأوان يا معشَر الإنْس والجَان .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار