بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي بالله هذه الايه تتحدث عن صفة من صفات الله الازليه سبحانه وهي انه يكلم عباده من وراء الحجاب يوم القيامه
وذلك مصداقا لقوله تعالى(وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ )صدق الله العظيم
هذا بيان من صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني لبيان كيف يكلم الله عباده من محكم كتابه
-------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الأطهار وجميع الأنصار وجميع المُسلمين الأبرار الذين لا تأخذهم العزة بالإثم إن تبين لهم الحق من ربهم استغفروا ربهم وأنابوا وتابوا أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين الذين يحاربونهم في دينهم:-
ويا فضيلة الشيخ عبد القادر لا تجبر المهدي المنتظر على المُباهلة فتكون من أصحاب النار فاتقي الله الواحد القهار ولا تصد عن إتباع الذكر الذي يحاجكم به المهدي المنتظر ويُحذر البشر من بأس الله بما يسمونه الكوكب العاشر ذلكم كوكب النار سقر, وستعلمون البيان الحق ليلة يسبق الليل النهار, رجوت من ربي أن يريكم الحق حقاً ويرزقكم إتباعه والباطل باطلاً ويرزقكم إجتنابه, وبالنسبة للمُباهلة فسوف يجعلها الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عليه وحده إن كان من الظالمين وإن لم يكن المهدي المنتظر فإن عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين وإن كان الإمام المهدي المنتظر هو حقاً الإمام ناصر محمد اليماني فرجوت من ربي وأتوسل إليه أن يغفر لفضيلة الشيخ عبد القادر إدريس وجميع عُلماء المُسلمين وأمتهم وأقول: اللهم اغفر لهم فإنهم لا يعلمون أني الإمام المهدي المنتظر الحق من ربهم, فأنت يا أخي الكريم جزء من هدف الإمام المهدي فإن فرطت فيك فهذا يعني أني عجزت عن تحقيق هدفي في تحقيق النعيم الأعظم أن يكون الله راضي في نفسه وأسعى إلى هدى الأمة كلها كون ذلك جزء من تحقيق رضوان الله في نفسه ليجعلهم أمة واحدة على صراطٍ مستقيم, ولذلك لن أفرط في مُسلم ولا كافر ولن أفرط فيك أبداً كوني لا أراك من شياطين البشر بل من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا ويحسبون أنهم على كتاب الله وسنة رسوله الحق وهم ليسوا على شيء حتى يقيموا ما أنزل الله إليهم في محكم القرآن العظيم, ومثل الشيعة والسنة كمثل اليهود والنصارى وقال الله تعالى:
(وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ) صدق الله العظيم
ولكنهم في الحقيقة ليسُوا على شيء النصارى واليهود بسبب عدم إتباع ما أنزل الله إليهم في محكم التوراة والإنجيل والقرآن العظيم, ولذلك قال الله تعالى:
(قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) صدق الله العظيم
وكذلك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يقول يامعشر الشيعة والسنة وجميع الفرق الإسلامية لستم على شيء حتى تقيموا ما أنزل الله إليكم في مُحكم كتابه القرآن العظيم فتعتصموا بحبل الله القرآن العظيم المحفوظ من التحريف وتكفروا بما يخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم سواء يكون في التوراة أو الإنجيل أو في السنة النبوية, وأشهدُ الله وكفى بالله شهيداً أن ما وجدتموه مخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم في التوراة أو الإنجيل او السنة النبوية أنه جاءكم من عند غير الله أي من عند الشيطان الرجيم إبليس على لسان أوليائه ليجادلوا الحق به وقال الله تعالى:
(وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) صدق الله العظيم
ويا عُلماء أمة الإسلام وأمتهم إنه لنبأ عظيم أنتم عنه مُعرضون, فلا يصدكم عن إتباع الحق من ربكم الذين يقولون على الله مالا يعلمون, ويامحمود أبو حمزة إن إمرأة النبي إذا خانت زوجها فإنهن ليس كأحد من نساء المُسلمين كون ولدها سوف يكون إبن لنبي ظاهر الأمر فيضل الأمة من بعد أبيه إذا كان من ذريات الشياطين ولذلك ليس نساء الأنبياء كأحد من نساء المُسلمين فمن تخون زوجها في فراشة فإن مصيرها النار وبئس القرار, وقال الله تعالى:
(يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا * وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا * يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ) صدق الله العظيم
ولربما محمود المصري يقول: أفلا ترون أن الإمام ناصر محمد اليماني يقذف نساء محمد رسول الله بالزنا, ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: ألا لعنة الله على الذين يلبسون الحق بالباطل وهم يعلمون انه الحق من ربهم, وإنما أردنا ان نبين لك الناموس لنساء الأنبياء في الكتاب أنهم لسن كأحد من النساء, فإذا أنجبت أحدهن ولدا ليس من ذرية زوجها النبي المُرسل فإن في ذلك خطراً عظيم على أتباعه إذا كان من ذريات الشياطين الذين يظهرون الإيمان ويبطنوا الكفر, من الذين لا يلدون إلا فاجراً كفاراً, فسوف يضل الأمة ضلالاً بعيداً ولذلك كان سبب خيانة إمراة نوح ولوط أن أزاغ الله قلوبهن ليكونا من أصحاب الجحيم بسبب خيانتهن لأزواجهن, ولم يذكر الإمام ناصر محمد اليماني جميع نساء الأنبياء إلا بخير وأصلي عليهن وأسلمُ تسليماً, إلا إمرأة نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام وإمراة نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام أفتي في شأنهن حسب فتوى الله في محكم كتابه في قول الله تعالى:
{ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلاَ النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ} صدق الله العظيم
وهنا يتوقف المُتدبر لذكر الله فيتفكر ما يقصده الله بالضبط فما هي نوع هذه الخيانة؟ فلا يجوز الإستغناء بهذه الآية التي تبين خيانتهن في موضوع معين, وكان ذلك سبب أن صرف الله قلوبهن عن اتباع الحق من ربهن, ولكن ما نوع تلك الخيانة بالضبط فهل هي خيانة زوجية؟ فبالعقل والمنطق إذا كان الله يقصد خيانة زوجية فلا بد أن تحمل أحدهن حتى يبين الله في الكتاب عن نوع خيانتهن ولذلك تجدوا الجواب في قول الله تعالى:
(وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45)
قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ) صدق الله العظيم
فهذا يعني أنه ليس من أهلة وليس من ذريته ومن ثم بين الله لكم أنه حقاً ليس من أهلة وليس من ذريته ولذلك قال الله تعالى:
(وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ) صدق الله العظيم
أفلا تعلم أن الذين أهلكهم الله بالغرق جميعهم من ذريات الشياطين فلا يلدوا إلا فاجراً كفاراً, ولذلك قال نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام:
(إِنَّكَ إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا) صدق الله العظيم
ومن ثم وعد الله نبيه بالإجابة بشرط أن لا يخاطبه في الذين كفروا أو في أحدهم وقال الله تعالى:
(وَأُوحِيَ إِلَىَ نُوحٍ أَنّهُ لَن يُؤْمِنَ مِن قَوْمِكَ إِلاّ مَن قَدْ آمَنَ فَلاَ تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلاَ تُخَاطِبْنِي فِي الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِنّهُمْ مّغْرَقُونَ) صدق الله العظيم
ولكن نبي الله نوح حين جاء الغرق فتنته رحمته بإبنه فخالف لأمر ربه ((وَلاَ تُخَاطِبْنِي فِي الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِنّهُمْ مّغْرَقُونَ)) ولكنه حين الغرق لإبنه قال:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
ولكن هُنا نتفكر في لماذا حاج نبي الله نوح ربه بقوله: (رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ)
والجواب عن سبب هذا الإحتجاج من نوح إلى ربه وذلك لأن الله وعده ان ينجيه في السفينة هو وأهله والذين أمنوا معه وقال الله تعالى:
(حَتّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إلاّ مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إلاّ قَليلٌ) صدق الله العظيم
ولذلك ظن نبي الله نوح ان الله سوف يهدي إبنه فيركب معهم كونه من أهله فقد وعده الله أن ينجيه وأهله ومن آمن معه, ولكن نبي الله نوح حاول مع إبنه ان يركب معهم كونه من أهله فقد وعده الله أن ينجيه وأهله ولكن إبنه أبى ولذلك حاج نبي الله ربه بوعده له من قبل وقال:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
فانظروا لقول نبي الله نوح:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ))
فما يقصد بقوله ووعدك الحق وذلك لأنه وعده الله بنجاة اهله في قول الله تعالى:
((احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ))
ولذلك خاطب نوح عليه الصلاة والسلام ربه وقال:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
وبرغم أن نبي الله نوح هو من أهل ذلك الولد كونه من رباه فهو أبوه من التبني ولكن الله يعلم أنه ليس إبنه من دمه بسبب انه ثمرة عمل غير صالح من زوجته ولذلك قال الله تعالى:
((قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
فإلى متى تظل تحاجنا في خيانة إمرأة نوح ولوط عليهم الصلاة والسلام يا أبو حمزة لتضيع وقتنا حتى لا نبين للمُسلمين ما سوف ينفعهم وينقذهم من فتنة المسيح الكذاب ولسوف نبين في هذا البيان نفي رؤية الله جهرة حين تكليم عباده في الدُنيا والأخرة وإنا لصادقون, وياقوم لا بد لكم أن تعلموا كيف طريقة الإمام المهدي في تفصيل كتاب الله القرآن العظيم, فلن تجدوه مجرد تفسير كمثل تفاسيركم الظنية التي يناقض بعضها بعضاً بل بيان الإمام المهدي للقرآن العظيم هو تفصيل الكتاب لا ريب فيه كونه يفصل لكم القرآن بالقرآن في قلب وذات الموضوع فحين تجدوني أفتيكم بعدم رؤية الله جهرة فليس أني اعتمدت على آية واحدة فأحاججكم بها, كلا وربي بل نأتيكم بالبيان بالتفصيل من محكم الكتاب ذكرى لأولوا الألباب, وعلى سبيل المثال نفي الإمام المهدي لرؤية الله جهرة سُبحانه وذلك لأني أجد عدم رؤية الله جهرة من صفات الله الأزلية في محكم كتابه كما جاء ذلك من ضمن التعريف عن صفات الرب الأزلية تصديقاً لقول الله تعالى:
((بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (101) ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102) لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ)) صدق الله العظيم
وبما أن هذا التعريف لصفات الرب الأزلية ولذلك قال الله تعالى:
(ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102) لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) صدق الله العظيم
بمعنى لا تحيط برؤيته الأبصار ولا يُكلم أحداً من عباده إلا من وراء حجاب تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} صدق الله العظيم
بمعنى ما كان لبشر أن يكلمه الله جهرة وهو يراه سبحانه وكما أسلفنا بيان طرق الوحي الثلاثة من الرب, إما وحي التفهيم المباشر من الرب إلى القلب كما اوحى الله إلى قلب يوسف عليه الصلاة والسلام والسلام:
((وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُم بِأَمْرِهِمْ هَـذَا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ)) صدق الله العظيم
فقد أوحى الله بوحي التفهيم إلى قلب يوسف أن هذا المكر الذي يمكروا به إخوته سوف يكون سبب عزه وسوف يجدوه يوماً ما في عز وهم في ذل ثم ينبئهم بأمرهم هذا الذي صنعوه به وهم لا يشعرون أنه أخاهم يوسف كونه صار في مكان عزيز, وهذا ما حدث بالضبط فقد جاؤوا إخوته يتسولوا من يوسف أن يتصدق عليهم فكانوا بوضع ذليل وهو في مكان عزيز ولذلك لم يشعرون أنه اخاهم يوسف ولذلك نبأهم بما صنعوه به ومن ثم علموا أنه أخاهم يوسف وقال تعالى:
((فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَيْهِ قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَآ إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (89)قَالَ هَلْ عَلِمْتُم مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ (90)قَالُواْ أَإِنَّكَ لَأَنتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَاْ يُوسُفُ)) صدق الله العظيم
وذلك هو التفصيل لوحي التفهيم من الرب إلى قلب يوسف عليه الصلاة والسلام من قبل ان يبعثه الله رسولاً إلى آل فرعون ولا يزال صغيراً في السن وقال الله تعالى:
(وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُم بِأَمْرِهِمْ هَـذَا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ) صدق الله العظيم
أي سوف تذكرهم بأمرهم هذا وهم لا يشعرون أنك أخاهم يوسف كون الله سوف يعزك بسبب مكرهم ويذلهم بسبب مكرهم بك بغير الحق ثم جاء تصديق وحي التفهيم بالحق على الواقع الحقيقي وقال الله تعالى:
((فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَيْهِ قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَآ إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (89)قَالَ هَلْ عَلِمْتُم مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ (90)قَالُواْ أَإِنَّكَ لَأَنتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَاْ يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (91)قَالُواْ تَاللّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللّهُ عَلَيْنَا وَإِن كُنَّا لَخَاطِئِينَ (92)قَالَ لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)) صدق الله العظيم
وكذلك من برهان وحي التفهيم من الرب إلى القلب قول الله تعالى:
(فَتَلَّقى آَدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) صدق الله العظيم
وإنما تلقى أدم وزوجته إلى قلوبهم كلمات الدُعاء إلى ربهم وقال الله تعالى:
((رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِنْ لمَ تَغْفِرْلَنَا وَتَرْحَمْناَ لَنَكُوْنَنَّ مِنَ اْلخَاسِرِيْنْ)) صدق الله العظيم
ولكن الله لا يكلم الكافرين يوم القيامة بوحي التفهيم عن الدعاء إلى ربهم ليرحمهم وقال الله تعالى:
(وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) صدق الله العظيم
ولا يقصد الله أنه لا يكلمهم بوحي التكليم من وراء الحجاب بل ستجدوه يكلمهم تكليماً وقال الله تعالى:
((يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ))
وقال الله تعالى:
(أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ ( 105 ) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ( 106 ) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ( 107 ) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ) صدق الله العظيم
----------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي بالله هذه الايه تتحدث عن صفة من صفات الله الازليه سبحانه وهي انه يكلم عباده من وراء الحجاب يوم القيامه
وذلك مصداقا لقوله تعالى(وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ )صدق الله العظيم
هذا بيان من صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني لبيان كيف يكلم الله عباده من محكم كتابه
-------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الأطهار وجميع الأنصار وجميع المُسلمين الأبرار الذين لا تأخذهم العزة بالإثم إن تبين لهم الحق من ربهم استغفروا ربهم وأنابوا وتابوا أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين الذين يحاربونهم في دينهم:-
ويا فضيلة الشيخ عبد القادر لا تجبر المهدي المنتظر على المُباهلة فتكون من أصحاب النار فاتقي الله الواحد القهار ولا تصد عن إتباع الذكر الذي يحاجكم به المهدي المنتظر ويُحذر البشر من بأس الله بما يسمونه الكوكب العاشر ذلكم كوكب النار سقر, وستعلمون البيان الحق ليلة يسبق الليل النهار, رجوت من ربي أن يريكم الحق حقاً ويرزقكم إتباعه والباطل باطلاً ويرزقكم إجتنابه, وبالنسبة للمُباهلة فسوف يجعلها الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عليه وحده إن كان من الظالمين وإن لم يكن المهدي المنتظر فإن عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين وإن كان الإمام المهدي المنتظر هو حقاً الإمام ناصر محمد اليماني فرجوت من ربي وأتوسل إليه أن يغفر لفضيلة الشيخ عبد القادر إدريس وجميع عُلماء المُسلمين وأمتهم وأقول: اللهم اغفر لهم فإنهم لا يعلمون أني الإمام المهدي المنتظر الحق من ربهم, فأنت يا أخي الكريم جزء من هدف الإمام المهدي فإن فرطت فيك فهذا يعني أني عجزت عن تحقيق هدفي في تحقيق النعيم الأعظم أن يكون الله راضي في نفسه وأسعى إلى هدى الأمة كلها كون ذلك جزء من تحقيق رضوان الله في نفسه ليجعلهم أمة واحدة على صراطٍ مستقيم, ولذلك لن أفرط في مُسلم ولا كافر ولن أفرط فيك أبداً كوني لا أراك من شياطين البشر بل من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا ويحسبون أنهم على كتاب الله وسنة رسوله الحق وهم ليسوا على شيء حتى يقيموا ما أنزل الله إليهم في محكم القرآن العظيم, ومثل الشيعة والسنة كمثل اليهود والنصارى وقال الله تعالى:
(وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ) صدق الله العظيم
ولكنهم في الحقيقة ليسُوا على شيء النصارى واليهود بسبب عدم إتباع ما أنزل الله إليهم في محكم التوراة والإنجيل والقرآن العظيم, ولذلك قال الله تعالى:
(قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) صدق الله العظيم
وكذلك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يقول يامعشر الشيعة والسنة وجميع الفرق الإسلامية لستم على شيء حتى تقيموا ما أنزل الله إليكم في مُحكم كتابه القرآن العظيم فتعتصموا بحبل الله القرآن العظيم المحفوظ من التحريف وتكفروا بما يخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم سواء يكون في التوراة أو الإنجيل أو في السنة النبوية, وأشهدُ الله وكفى بالله شهيداً أن ما وجدتموه مخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم في التوراة أو الإنجيل او السنة النبوية أنه جاءكم من عند غير الله أي من عند الشيطان الرجيم إبليس على لسان أوليائه ليجادلوا الحق به وقال الله تعالى:
(وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ) صدق الله العظيم
ويا عُلماء أمة الإسلام وأمتهم إنه لنبأ عظيم أنتم عنه مُعرضون, فلا يصدكم عن إتباع الحق من ربكم الذين يقولون على الله مالا يعلمون, ويامحمود أبو حمزة إن إمرأة النبي إذا خانت زوجها فإنهن ليس كأحد من نساء المُسلمين كون ولدها سوف يكون إبن لنبي ظاهر الأمر فيضل الأمة من بعد أبيه إذا كان من ذريات الشياطين ولذلك ليس نساء الأنبياء كأحد من نساء المُسلمين فمن تخون زوجها في فراشة فإن مصيرها النار وبئس القرار, وقال الله تعالى:
(يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا * وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا * يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ) صدق الله العظيم
ولربما محمود المصري يقول: أفلا ترون أن الإمام ناصر محمد اليماني يقذف نساء محمد رسول الله بالزنا, ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: ألا لعنة الله على الذين يلبسون الحق بالباطل وهم يعلمون انه الحق من ربهم, وإنما أردنا ان نبين لك الناموس لنساء الأنبياء في الكتاب أنهم لسن كأحد من النساء, فإذا أنجبت أحدهن ولدا ليس من ذرية زوجها النبي المُرسل فإن في ذلك خطراً عظيم على أتباعه إذا كان من ذريات الشياطين الذين يظهرون الإيمان ويبطنوا الكفر, من الذين لا يلدون إلا فاجراً كفاراً, فسوف يضل الأمة ضلالاً بعيداً ولذلك كان سبب خيانة إمراة نوح ولوط أن أزاغ الله قلوبهن ليكونا من أصحاب الجحيم بسبب خيانتهن لأزواجهن, ولم يذكر الإمام ناصر محمد اليماني جميع نساء الأنبياء إلا بخير وأصلي عليهن وأسلمُ تسليماً, إلا إمرأة نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام وإمراة نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام أفتي في شأنهن حسب فتوى الله في محكم كتابه في قول الله تعالى:
{ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلاَ النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ} صدق الله العظيم
وهنا يتوقف المُتدبر لذكر الله فيتفكر ما يقصده الله بالضبط فما هي نوع هذه الخيانة؟ فلا يجوز الإستغناء بهذه الآية التي تبين خيانتهن في موضوع معين, وكان ذلك سبب أن صرف الله قلوبهن عن اتباع الحق من ربهن, ولكن ما نوع تلك الخيانة بالضبط فهل هي خيانة زوجية؟ فبالعقل والمنطق إذا كان الله يقصد خيانة زوجية فلا بد أن تحمل أحدهن حتى يبين الله في الكتاب عن نوع خيانتهن ولذلك تجدوا الجواب في قول الله تعالى:
(وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45)
قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ) صدق الله العظيم
فهذا يعني أنه ليس من أهلة وليس من ذريته ومن ثم بين الله لكم أنه حقاً ليس من أهلة وليس من ذريته ولذلك قال الله تعالى:
(وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ) صدق الله العظيم
أفلا تعلم أن الذين أهلكهم الله بالغرق جميعهم من ذريات الشياطين فلا يلدوا إلا فاجراً كفاراً, ولذلك قال نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام:
(إِنَّكَ إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا) صدق الله العظيم
ومن ثم وعد الله نبيه بالإجابة بشرط أن لا يخاطبه في الذين كفروا أو في أحدهم وقال الله تعالى:
(وَأُوحِيَ إِلَىَ نُوحٍ أَنّهُ لَن يُؤْمِنَ مِن قَوْمِكَ إِلاّ مَن قَدْ آمَنَ فَلاَ تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلاَ تُخَاطِبْنِي فِي الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِنّهُمْ مّغْرَقُونَ) صدق الله العظيم
ولكن نبي الله نوح حين جاء الغرق فتنته رحمته بإبنه فخالف لأمر ربه ((وَلاَ تُخَاطِبْنِي فِي الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِنّهُمْ مّغْرَقُونَ)) ولكنه حين الغرق لإبنه قال:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
ولكن هُنا نتفكر في لماذا حاج نبي الله نوح ربه بقوله: (رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ)
والجواب عن سبب هذا الإحتجاج من نوح إلى ربه وذلك لأن الله وعده ان ينجيه في السفينة هو وأهله والذين أمنوا معه وقال الله تعالى:
(حَتّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إلاّ مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إلاّ قَليلٌ) صدق الله العظيم
ولذلك ظن نبي الله نوح ان الله سوف يهدي إبنه فيركب معهم كونه من أهله فقد وعده الله أن ينجيه وأهله ومن آمن معه, ولكن نبي الله نوح حاول مع إبنه ان يركب معهم كونه من أهله فقد وعده الله أن ينجيه وأهله ولكن إبنه أبى ولذلك حاج نبي الله ربه بوعده له من قبل وقال:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
فانظروا لقول نبي الله نوح:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ))
فما يقصد بقوله ووعدك الحق وذلك لأنه وعده الله بنجاة اهله في قول الله تعالى:
((احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ))
ولذلك خاطب نوح عليه الصلاة والسلام ربه وقال:
((رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
وبرغم أن نبي الله نوح هو من أهل ذلك الولد كونه من رباه فهو أبوه من التبني ولكن الله يعلم أنه ليس إبنه من دمه بسبب انه ثمرة عمل غير صالح من زوجته ولذلك قال الله تعالى:
((قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ)) صدق الله العظيم
فإلى متى تظل تحاجنا في خيانة إمرأة نوح ولوط عليهم الصلاة والسلام يا أبو حمزة لتضيع وقتنا حتى لا نبين للمُسلمين ما سوف ينفعهم وينقذهم من فتنة المسيح الكذاب ولسوف نبين في هذا البيان نفي رؤية الله جهرة حين تكليم عباده في الدُنيا والأخرة وإنا لصادقون, وياقوم لا بد لكم أن تعلموا كيف طريقة الإمام المهدي في تفصيل كتاب الله القرآن العظيم, فلن تجدوه مجرد تفسير كمثل تفاسيركم الظنية التي يناقض بعضها بعضاً بل بيان الإمام المهدي للقرآن العظيم هو تفصيل الكتاب لا ريب فيه كونه يفصل لكم القرآن بالقرآن في قلب وذات الموضوع فحين تجدوني أفتيكم بعدم رؤية الله جهرة فليس أني اعتمدت على آية واحدة فأحاججكم بها, كلا وربي بل نأتيكم بالبيان بالتفصيل من محكم الكتاب ذكرى لأولوا الألباب, وعلى سبيل المثال نفي الإمام المهدي لرؤية الله جهرة سُبحانه وذلك لأني أجد عدم رؤية الله جهرة من صفات الله الأزلية في محكم كتابه كما جاء ذلك من ضمن التعريف عن صفات الرب الأزلية تصديقاً لقول الله تعالى:
((بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (101) ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102) لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ)) صدق الله العظيم
وبما أن هذا التعريف لصفات الرب الأزلية ولذلك قال الله تعالى:
(ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102) لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) صدق الله العظيم
بمعنى لا تحيط برؤيته الأبصار ولا يُكلم أحداً من عباده إلا من وراء حجاب تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} صدق الله العظيم
بمعنى ما كان لبشر أن يكلمه الله جهرة وهو يراه سبحانه وكما أسلفنا بيان طرق الوحي الثلاثة من الرب, إما وحي التفهيم المباشر من الرب إلى القلب كما اوحى الله إلى قلب يوسف عليه الصلاة والسلام والسلام:
((وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُم بِأَمْرِهِمْ هَـذَا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ)) صدق الله العظيم
فقد أوحى الله بوحي التفهيم إلى قلب يوسف أن هذا المكر الذي يمكروا به إخوته سوف يكون سبب عزه وسوف يجدوه يوماً ما في عز وهم في ذل ثم ينبئهم بأمرهم هذا الذي صنعوه به وهم لا يشعرون أنه أخاهم يوسف كونه صار في مكان عزيز, وهذا ما حدث بالضبط فقد جاؤوا إخوته يتسولوا من يوسف أن يتصدق عليهم فكانوا بوضع ذليل وهو في مكان عزيز ولذلك لم يشعرون أنه اخاهم يوسف ولذلك نبأهم بما صنعوه به ومن ثم علموا أنه أخاهم يوسف وقال تعالى:
((فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَيْهِ قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَآ إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (89)قَالَ هَلْ عَلِمْتُم مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ (90)قَالُواْ أَإِنَّكَ لَأَنتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَاْ يُوسُفُ)) صدق الله العظيم
وذلك هو التفصيل لوحي التفهيم من الرب إلى قلب يوسف عليه الصلاة والسلام من قبل ان يبعثه الله رسولاً إلى آل فرعون ولا يزال صغيراً في السن وقال الله تعالى:
(وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُم بِأَمْرِهِمْ هَـذَا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ) صدق الله العظيم
أي سوف تذكرهم بأمرهم هذا وهم لا يشعرون أنك أخاهم يوسف كون الله سوف يعزك بسبب مكرهم ويذلهم بسبب مكرهم بك بغير الحق ثم جاء تصديق وحي التفهيم بالحق على الواقع الحقيقي وقال الله تعالى:
((فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَيْهِ قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَآ إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (89)قَالَ هَلْ عَلِمْتُم مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ (90)قَالُواْ أَإِنَّكَ لَأَنتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَاْ يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (91)قَالُواْ تَاللّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللّهُ عَلَيْنَا وَإِن كُنَّا لَخَاطِئِينَ (92)قَالَ لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)) صدق الله العظيم
وكذلك من برهان وحي التفهيم من الرب إلى القلب قول الله تعالى:
(فَتَلَّقى آَدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) صدق الله العظيم
وإنما تلقى أدم وزوجته إلى قلوبهم كلمات الدُعاء إلى ربهم وقال الله تعالى:
((رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِنْ لمَ تَغْفِرْلَنَا وَتَرْحَمْناَ لَنَكُوْنَنَّ مِنَ اْلخَاسِرِيْنْ)) صدق الله العظيم
ولكن الله لا يكلم الكافرين يوم القيامة بوحي التفهيم عن الدعاء إلى ربهم ليرحمهم وقال الله تعالى:
(وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) صدق الله العظيم
ولا يقصد الله أنه لا يكلمهم بوحي التكليم من وراء الحجاب بل ستجدوه يكلمهم تكليماً وقال الله تعالى:
((يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ))
وقال الله تعالى:
(أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ ( 105 ) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ( 106 ) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ( 107 ) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ) صدق الله العظيم
----------------
الخميس أكتوبر 31, 2024 3:54 pm من طرف ابرار
» نُكتَةٌ مُضحِكَةٌ ولَكِنَّها تشفِي قُلوبَ قَومٍ مُؤمنين ..
الإثنين أكتوبر 21, 2024 10:39 am من طرف ابرار
» تَعزيَةٌ في شَهيد الأُمَّة العربيَّة والإسلاميَّة؛ ضَيْفُ الله الواحِد القَهَّار (يحيى إبراهيم حسن السّنوار) الذي لحِقَ برَكبِ الشُّهداء الأبرار؛ أحياء عند رَبِّهم يُرزَقون ..
الأحد أكتوبر 20, 2024 5:10 pm من طرف ابرار
» إجابة السؤال
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 7:58 pm من طرف ابرار
» أمْرٌ عَاجِلٌ إلى جمهوريَّة إيران الإسلاميَّة ..
الإثنين أكتوبر 07, 2024 9:29 pm من طرف ابرار
» تَعزيةٌ لجيشِ المُؤمنينَ لتَحريرِ فِلَسطينَ ولكافّةِ الأمّةِ العَربيّةِ والإسلاميّةِ ..
الأحد سبتمبر 29, 2024 4:07 pm من طرف ابرار
» لا يجوزُ الجمعُ بين بنت أخِ الزوجة وعمتها كون الزوجة عمتها أخت أبيها، ولا بين بنت أخت الزوجة وخالتها أخت أمها، ومُحرَّم ذلك كحُرمةِ الجَمعِ بين الأختين..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ابرار
» تَسْجيلُ مُتابعةِ الحَدَثِ الأمنيّ الكَبير لِكَوكبِ الأرضِ في مَنطِقةِ القُطْبِ الجَنوبيّ ..
السبت سبتمبر 21, 2024 9:45 pm من طرف ابرار
» بَيان نَذير كَبير وتَحذير مِن شَرٍّ مُستَطيرٍ لِكافَّة البَشَر في البَوادي والحَضَر؛ قَد أعذر مَن أنذر، فَفِرّوا إلى الله الواحِد القَهَّار بالتَّوبة والإنابة، واصطَلِحوا مع الله قَبْل فَوات الأوان يا معشَر الإنْس والجَان .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار