.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    كيف يمكن التمييز بين آيات القرآن المُحكمات أم الكتاب عن المُتشابهات؟؟

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11616
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

     كيف يمكن التمييز بين آيات القرآن المُحكمات أم الكتاب عن المُتشابهات؟؟ Empty كيف يمكن التمييز بين آيات القرآن المُحكمات أم الكتاب عن المُتشابهات؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء يوليو 12, 2011 2:08 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اليك يا اخي الكريم بيان التمميز بين الايات المحكمات والمتشابهات من صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني

    مصدر البيان منقول
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    -------------------------------------------------------------------------------------------------
    بيان التمييز بين أيات القرأن المُحكمات أم الكتاب عن المُتشابهات

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الأمين وخاتم النبيين وأله الطاهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين (وبعد)يامعشر الأنصار كونوا شُهداء على نسيم وكافة عُلماء السنة وقولهم هو نفس قول نسيم ونقتبس لكم من بيانه هذا القول(؟ولا يعلم تفسير الكتاب الا الله وما جعله الله لغير رسوله سيدنا محمد يفسره ويفصله ليس كما يشتهي في نفسه بل كمايحب الله ان يفسره ولا يعلم تأويله الا الله ) وهذا القول ليس قول نسيم وحده بل قول كافة عُلماء السنة متفقين عليه إن القرأن لا يعلمُ تأويله إلا الله وبما أن السنة جاءت بيان للقرأن وقالوا حسبنا ما وجدناه في سنة النبي صلى الله عليه وأله وسلم ولذلك يُسمون أنفسهم بأهل السنة وإني أدعوهم لنحتكم إلى القرأن العظيم فإن صدق قولهم بالحق أن القران لا يعلمُ تأويله إلا الله ولذلك يستمسكوا بالسنة وحدها سواء أتفقت مع القرأن أو أختلفت فقد صدقوا وإن لم يقول الله إنه لا يعلم بتأويل القرأن إلا هو فقد كذبوا على ربهم ومن أظلم ممن أفترى على الله كذباً ذلك لان الله لم يقول ذلك أنه لا يعلمُ بتأويل القرأن إلا هو بل المُتشابه فقط ولم يجعل الله أيات الكتاب المُتشابهات الحُجة عليكم نظراً لأنه لا يعلمُ بتأويله إلا هو سبحانه ولاكن الله جعل عليكم الحجة أيات القُرأن المحكمات هُن أم الكتاب الذي أمركم الله أن تتبعوا أيات القرأن المُحكمات وأن لا تتبعوا ظاهر المُتشابه من القرأن والذي لا يعلم بتأويله إلا الله ولم يجعله الله الحُجة عليكم بل حجة الله عليكم هي أيات القرأن المُحكمات هُن أم الكتاب فأما الذين في قلوبهم زيغ عن الحق الواضح والمُحكم فسوف ينبذهن وراء ظهره فيتبع المتشابه إبتغاء البرهان لأحاديث الفتنة وإبتغاء تأويله ولا يعلم بتأويل المُتشابه من القرأن إلا الله ويعلمه لمن يشاء من عباده ولم يجعل الله مُتشابه القرأن هو الحُجة عليكم أبدا بل أياته المُحكمات الواضحات هُن أم الكتاب ومن زاغ عن محكم القرأن وأتبع المُتشابه ففي قلبه زيغ عن الحق المُحكم البين وقال الله تعالى)

    ((هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الأَلْبَابِ)صدق الله العظيم فكيف تحرفون الكلم عن مواضعه وتقولوا إنه لا يعلم تأويل القرأن إلا الله وذلك لكي تتمسكوا بالسنة وحدها وحسبكم ذلك سواء أتفقت مع محكم القرأن أو أختلفت ولا ترجعوا للقران إلا لتفسير الأيات المُتشابهات والتي لم يجعلها الله الحُجة عليكم بل أياته المُحكمات أم الكتاب وليس المتشابهات التي لا يعلمُ بتأويلهن إلا الله وذلك لإن ظاهر الأيات المُتشابهات هي تختلف في ظاهرها عن ما جاء في أيات القرأن المُحكمات فإذا تركتم المُحكم وأتبعتم المُتشابه هلكتم وفي قلوبكم زيغ عن الحق البين في أيات أم الكتاب أفلا تعقلون ويامعشر الباحثين عن الحق إني الإمام المهدي الحق من ربكم وسوف أفصل لكم بإذن الله كيف تعلمون أيات القرأن المُحكمات التي جعلهن الله أم الكتاب وأمركم بإتباعهن وأمركم باالإيمان بالمُتشابه الذي لا يعلمُ بتأويله إلا الله وكُلن من عند ربنا مُحكمه ومتشابهه وسنة رسوله الحق وأمركم الله بالإستمساك بمُحكم القرأن وسنة مُحمد رسول الله الحق التي لا تُخالف لمحكم القرأن ولم يأمركم الله بنبذ سُنة نبيه وراء ظهوركم بل أمركم الإستمساك بمحكم القرأن والسنة النبوية إلا ما خالف لمُحكم القرأن العظيم وعلمكم الله إن ما خالف لمُحكم القرأن العظيم إن ذلك من عند غير الله ولاكنكم تفترون على الله يامعشر السنة والشيعة وتقولون يامعشر أهل السنة إن القرأن لا يعلم تأويله إلا الله ومُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وعليه فإن حسبكم الإستمساك بالسنة النبوية لإنها جاءت بيان للقرأن وقالوا معشر الشيعة إن القرأن لا يعلمُ بتأويله إلا الله ورسوله والراسخون في العلم عترة مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وأن حسبهم ما ورد عن أل البيت وعن رسول الله ولذلك أظليتم يامعشر السنة والشيعة عن سواء السبيل وذلك لإن الله لم يعدكم بحفظ أحاديث مُحمد رسول الله من التحريف والتزييف فكيف بأحاديث أئمة أل البيت وأُقسم بالله الواحد القهار الذي يُدرك الأبصار ولا تُدركه الأبصار لأخرسن ألسنتكم بمُحكم القران العظيم عم جاء في أياته المُحكمات أم الكتاب حتى لا تجدوا في صدوكم حرج مما قضيت بينكم بالحق وتُسلموا تسليما إن كنتم مؤمنيين وأما إذا تركتم الأيات المُحكمات أم الكتاب فأتبعتم المُتشابه من القرأن فقد هلكتم لأن أعداء الله سوف يضعون لكم أحاديث تتشابه بالضبط مع ظاهر هذه الأيات التي لا يعلمُ بتأويلها إلا الله ولم يجعلها الله حجته عليكم بل أنتم لم ترجعوا أصلاً للقرأن إلا إلى أياته المُتشابهات نظرا لأنهم أعجبنكم لأنهن تشابهن في ظاهرهن للمُفترى بين أيدكم ويامعشر الأنصار السابقين الأخيار وكافة الباحثين عن الحق إني الإمام المهدي الحق من ربكم سوف أعرف لكم كيف تُميزون أيات القران المُحكمات أم الكتاب عن أياته المُتشابهات فإنكم سوف تجدوا بينهن إختلافا وليس في أيات الله إختلافاً شيئا وإنما الأيات المُتشابهات تُخالف لمحكم القران في ظاهرهن وتأويلهن غير ما جاء في لفظهن الظاهري ولذلك لا يعلم تأويل المُتشابه إلا الله ولسوف أظرب لكم على ذلك مثل في عقيدة رؤية الله وأتي بالأيات المُحكمات في هذا الشأن ومن ثم أتيكم بالمُتشابهات الاتي تُخالف للمُحكمات في ظاهرهن ولاكن تأويلهن غير ما جاء في ظاهرهن لو كنتم تعلمون ونبدئ بالأيات المُحكمات في نفي العقيدة برؤية الله جهرة وقال الله تعالى)

    1_قال الله تعالى:- ( بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) صدق الله العظيم2_ قال الله تعالى{ وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾صدق الله العظيم

    3_ وكذلك بين الله أنه ما كان لبشر أن يُكلمه الله جهرة وقال الله تعالى)
    (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ ))صدق الله العظيم

    4_وكذلك بين الله أنه لا يُكلم الناس يوم القيامة جهرة بل من وراء حجاب وبين لكم حجابه يوم القيامة إنه يُكلم الناس من وراء الغمام وهوحجاب الرب سُبحانه وقال الله تعالى(( هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلائِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأمُور)صدق الله العظيم ومن ثم نأتي الأن للأيات المُتشابهات في هذا الشأن ولاكننا سوف نجدهن عكس المُحكم في ظاهرهن غير أن تأويلهن غير ما جاء في التشابه اللغوي في ظاهرهن وقال الله تعالى)

    1_قال الله تعالى( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )صدق الله العظيم

    2_قال الله تعالى( كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ ثُمَّ إِنَّهُمْ لَصَالُوا الْجَحِيمِ )صدق الله العظيم

    فأما المُحكم فهو مُحكم وجعله الله واضح بين يتكلم عن العقيدة برؤية الله بالنفي المُطق في نفس وقلب الموضوع ظاهرهن كباطنهن لا يزيغ عم جاء فيهن إلا من في قلبه زيغ عن الحق فيتبع المُتشابه الذي يُخالف للمحكم في ظاهره ولاكن تأويله غير ظاهره ولذلك لأ إختلاف ولا تناقض في القرأن العظيم وإني على بيان الأيات المُتشابهات لقدير بإذن الله العلي القدير من يُعلمني بذلك ولاكني أعلم إن الحُجة قد جعله الله في المُحكم الذي أغناه الله عن تأويل ناصر مُحمد فلا يزيغ عن مُحكم القرأن إلا من كان في قلبه زيغ فيتبع المُتشابه الذي يُخالف عن المُحكم في ظاهره ويختلف في تأويله فأما المُحكم فلا ترونه يحتاج لبيان ولاكني سوف أتيكم بالبيان للمُتشابه وذلك لكي أبين لكم أنه لا تناقض في القرأن كما يزعم الكافرين بالقرأن العظيم

    1_قال الله تعالى( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )صدق الله العظيم

    والتشابه اللفظي ( نَاضِرَةٌ ) ولاكن الله يقصد الإنتضار لرحمة الله وليس النظر إلى ذات الله تصديقاً لقول الله تعالى

    {وَإِذَا جَاءكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَن عَمِلَ مِنكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}صدق الله العظيم

    بمعنى أنهم منتظرين لرحمة الله وذلك لإن التأويل الحق لناظره هو مُنتظره ولذلك قالت ملكة سباء )
    {وَإِنِّي مُرْسِلَةٌ إِلَيْهِم بِهَدِيَّةٍ فَنَاظِرَةٌ بِمَ يَرْجِعُ الْمُرْسَلُونَ {35}صدق الله العظيم
    وليس ذلك قياس وإنما لفهم كلمة ناظرة هل مُمكن أن تأتي بمعنى منتظرة وذلك لأنه لا ينبغي أن يكون تناقض بين القرأن العظيم فلا بد أن بيانها غير لفظها الظاهري المُختلف مع المحكم ولاكنه لا يُخالفه في التأويل فتبين لكم إن الوجوه الصالحة الناظره إلى رحمة الله وليس ناظرة إلى ذات الله سُبحانه وتعالى وعلوا كبيرا وأنظروا إلى الوجوه الأخرى فتجدوا إنها لا تنتظر لرحمة الله بل تضن أن يُفعل بها فاقرة وقال الله تعالى)

    ( وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ ( 24 ) تَظُنُّ أَنْ يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ ( 25 )صدق الله العظيم
    إذا وجوه ضنها في الله أن ينالهم برحمته فهي ناظرة لرحمة ربها وأما الباسرة فضنها في الله أنهُ سوف يفعل بها فاقرة فما السبب وذلك لأن الباسرة محجوبة عن معرفة ربهم إنه أرحم الراحمين ولا يزال
    حجابهم عن معرفة الحق على قلوبهم تصديقاً لقول الله تعالى((وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً))صدق الله العظيم أولئك قلوبهم محجوبة عن معرفة ربهم وما قدروه حق قدره ولذلك يسئلوا ملائكته خزنة جهنم من دونه وقال الله تعالى((وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِنْ الْعَذَابِ (49)قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ (50)صدق الله العظيم

    فانظروا للتعليق الحق على دُعاءهم من ربهم وهو قوله تعالى( وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ (50)صدق الله العظيم وذلك لأنهم يدعون غير الله فيلتمسون الرحمة عند عباده الذين هم أدنى رحمة من أرحم الراحمين ولذلك لم يجدوها ولاكن إنظروا للذين دعوا ربهم من أهل الأعراف فأستجاب لهم وقال الله تعالى(( وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ( 47 ) ومن ثم إنظرا لرد الله عليهم (( ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ))صدق الله العظيم إذا يا إخواني إنما الحجاب على القلب وهذا الحجاب هو ذاته الذي كان على قلوبهم في الدنيا عن معرفت ربهم وقال الله تعالى(( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا ( 45 ) صدق الله العظيم

    وذلك لإن الذين لا يعلمون سوف يتبعون هذه الأية قال الله تعالى( كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ ثُمَّ إِنَّهُمْ لَصَالُوا الْجَحِيمِ)صدق الله العظيم فيظن أن الصالحون ليس بينهم وبين ربهم حجاب ولذلك يُشاهدوه وإنما الحجاب عن ربهم للكافرين ثم يستدل بهذه الأية المُتشابهة قال الله تعالى( كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ ثُمَّ إِنَّهُمْ لَصَالُوا الْجَحِيمِ)صدق الله العظيم فيتبع المُتشابه ويذر المُحكم في هذا الشأن

    ولاكني أبشركم يُرؤية نور الله من وراء الغمام يوم القيامة وقال الله تعالى{وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ}صدق الله العظيم ولاكن هذا النور يشع من وجه الله من وراء الغمام تصديقاً لقول الله تعالى ( وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنْزِيلًا ( 25 ) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا ( 26 ) وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَالَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا ( 27 ) )صدق الله العظيم وما هو الغمام الذي تُشقق به السماوات وإليكم الفتوى الحق إنهُ حجاب وجه الله سُبحانه وتعالى علوا كبيرا تصديقاً لقول الله تعالى((هَلْ يَنْظُرُونَ إِلاَّ أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلائِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ ))صدق الله العظيم

    إذا يامعشر عُلماء الامة إني أُحذركم كما حذركم الله أن تتبعوا المُتشابه من القرأن الذي لا يعلم تأويله إلا الله ويُعلم به من يشاء وتذرون المُحكم الواضح والبين من أيات أم الكتاب وهُن حُجة الله عليكم لو كنتم تعلمون ومن أتبع المُتشابه والذي لا يعلمُ تأويله إلا الله ويذر المُحكم الواضح والبين من أيات أم الكتاب فل يعلم إن في قلبه زيغ عن الحق وضل عن سواء السبيل وذلك لإن المُفترون سوف يستغلوا الأيات المُتشابهات فيأتوا بأحاديث تتُشابه مع المُتشابهة في ظاهرها بالضبط إذا أين التأويل وذلك لأن من المفروض أن الحديث يأتي ليفسرها لنا كمثل قول الله تعالى(( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ))صدق الله العظيم ومن ثم يوضع حديث بمكر وإفتراء عن محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم أنه قال (سوف ترون ربكم يوم القيامة جلياً كما ترون البدر لا تُضامون في رؤيته ) ومن ثم يزعم الجاهلون إن هذا الحديث جاء تأويلا لقوله تعالى(( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ))صدق الله العظيم
    إذا أين التأويل فإذا حكمنا على ظاهرها فسوف نتبع هذا الحديث المُتشابه مع ظاهرها بالضبط ولاكن المُحكم لكم لبلمرصاد لأنه يأتي يتكلم في نفس الموضوع وينفي هذا الحديث جُملة وتفصيلا ويختلف معه إختلافاً كثيرا وإنما لجأوا للقرأن للمُتشابه فقط وليس للمُحكم بل أعجبهم من القرأن المُتشابه فيبتغونه برهان لحديث الفتنة ويبتغون هذا الحديث تأويلا لهذه الأية المُتشابهه ولذلك قال الله تعالى)

    ((هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الأَلْبَابِ))صدق الله العظيم ولاكني أشهدُ الله إني أدعوكم وأحاجكم بمُحكم القرأن العظيم والذي لم يجعله الله بحاجة للتأويل واضح وبين ظاهره كباطنه فهل أنتم مُتبعون وإن ضليتم تتبعون ما خالف لمُحكم القرأن من السنة يامعشر عُلماء السنة فلن تجدوا لكم من دون الله ولياً ولا نصيرا بعد أن جاءكم التفصيل من ربكم وكذلك أنتم يامعشر عُلماء الشيعة فإن ضليتم تبعوا لما يخالف من روايات العترة عن محكم القرأن فلن تجدوا لكم من دون الله ولياً ولا نصيرا ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار والباحثين عن الحقيقة بلغوا بياني هذا لمعشر السنة والشيعة لعلهم يتقون وبشروهم إن الله قد أبتعث الإمام المهدي إليهم بالبيان الحق للقرأن العظيم ويُحاجهم بمُحكم القرأن العظيم ويحكم بينهم في جميع ما كانوا فيه يختلفون فيستنبط الحكم الحق بينهم من مُحكم القرأن وعدا علينا بالحق بإذن الله رب العالمين المُعلمُ لعبده ونعم المُعلم ونعم المولا ونعم النصير وأخبروهم إن مذهب أبائي شافعي سُني ولاكني أعلن الكُفر بالتعددية المذهبية جُملة وتفصيلا مُستمسك بكتاب الله وسنة رسوله الحق ومن أتباع مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ولا أعلمُ بنبي ولا رسولا من بعد محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم حتى أكون من أتباعه ولذلك جعل الله في إسمي خبري وعنوان أمري (ناصر مُحمد) ولذلك ترون إسمي في رايتي لان الله جعل في إسمي حقيقة لأمري ناصراً لما جاءكم به مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وفي ذلك تكمن حكمة التواطئ للإسم مُحمد في إسمي في إسم أبي وذلك لأني لستُ مُبتدع بل مُتبع لمحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وأدعوا على بصيرة من ربي وهي ذاتها بصيرة مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم كتاب الله وسنة رسوله الحق تصديقاً لقول الله تعالى(( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ( 108 ) )صدق الله العظيم ويا نسيم أرجو من الله أن يهديك إلى الصراط المُستقيم فتكون من السابفين الأنصار الذين صدقوا بالبيان الحق للقرأن صفوة البشرية وخير البرية الذين صدقوا في عصر الحوار من قبل ظهور المهدي المنتظر على كافة البشر بكوكب سقر في ليلة وهم صاغرين وسلام الله عليك يانسيم ورحمة من لدنه وبركاته وأستحلفك بالله أن لا تُصدقني حرجاً مني مالم ترى أن ناصر مُحمد اليماني ينطقُ بالحق ويهدي إلى صراطاً مُستقيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
    الإمام المُبين الداعي إلى الصراط المُستقيم الذليل على المؤمنيين العزيز على الكافرين ناصر مُحمد اليماني
    سفينة النجاة
    سفينة النجاة


    عدد المساهمات : 1439
    تاريخ التسجيل : 08/10/2011
    العمر : 37
    الموقع : الرسمي : www.nasser-yamani.com

     كيف يمكن التمييز بين آيات القرآن المُحكمات أم الكتاب عن المُتشابهات؟؟ Empty رد: كيف يمكن التمييز بين آيات القرآن المُحكمات أم الكتاب عن المُتشابهات؟؟

    مُساهمة من طرف سفينة النجاة السبت نوفمبر 10, 2018 7:17 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه مرحبا بالزوار والأعضاء الكرام أنصارا وباحثين إليكم رابط موقع الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني الرئيسي والرسمي الذي يتواجد فيه ويَخُطّ فيه بياناته يمكنكم إعتماد هذه المجالات التالية أسفله وكلها تُحيل إلى نفس الموقع والمنتدى وهناك ستجدون الإجابات على جميع أسئلتكم ويمكنك وضع بيعتكم في قسم البيعة والتواصل مع الإمام شخصيا برسالة خاصة أما هذا الموقع وغيره من المواقع الثناوية فهي للتبيلغ فقط وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    فهرسة البيانات حسب الأبواب والمواضيع:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    International Section -  all languages
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    بُرهان الخلافة والإمامة وكيف تعرفون المهدي المنتظر الحق من محكم القرآن الكريم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    سِرّ إسم الله الأعظم وحقيقة الشفاعة من محكم القرآن العظيم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    بيانات هامة عن حقيقة وسرّ الأحرف المقطعة في أوائل سور القرآن الكريم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    البيان المفصل عن إسم المهدي المنتظر الحق الذي بشرنا ببعثه رسول الله علي الصلاة والسلام: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    سـرُّ: الأرض المجوفة والمسيح الدجال وياجوج وماجوج والماسونية و ذي القرنين وما إسمه وقصته المفصلة ومكان تواجد السّد الذي بناه ومن هما هاروت وماروت وكشف حقيقة ما يسمى بالمخلوقات الفضائية والأطباق الطائرة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    البيان المفصل من محكم القرآن الكرين عن الكوكب العاشر الطارق النجم الثاقب كوكب nibiru planet x نيبرو سقر اللواحة للبشر النجم ذو الذنب:  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    المهديّ المنتظَر يدعو إلى السلام العالمي بين شعوب البشر مسلمهم والكافر ولا إكراه في دين الرحمة والسلام الإسلام الحنيف فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر  ولا يجوز قتل الكافر بحجة كفره ولا قتل المرتد عن الإسلام فقد ضمن الله حرية العقيدة لعباده ولا عدوان إلا على الظالمين المعتدين الذين يحاربونكم ويعتدون عليكم والمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني هو القائد والعقيد العسكري الذي سيقود أعظم معركة في تاريخ البشرية كلها بين الحق والباطل ضد المسيح الدجال الذي هو ذاته إبليس الشيطان الرجيم وجنوده من يأجوج وماجوج  : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    فيديوهات وقنوات دعوية على اليوتوب youtube
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 7:28 pm