.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    صلاة الجمعة سُنة ولا ينبغي للسنة أن تحل محل الفرض 09-08-2010 - 06:51 PM

    شاطر

    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 8944
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    صلاة الجمعة سُنة ولا ينبغي للسنة أن تحل محل الفرض 09-08-2010 - 06:51 PM

    مُساهمة من طرف ابرار في السبت يوليو 05, 2014 4:12 pm

    قوم يحبهم ويحبونه 08-06-2010 11:46 PM ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ جواز إقامة خطبة وصلاة الجمعة عند الساعة التاسعة صباحاً فتوى مفتى الديار المصرية --------------------------------------------------------------------------------------------- جريدة اليوم السابع 6/8/2010م http://youm7.com/NewsSection.asp?SecID=65&IssueID=29 أكد الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية جواز إقامة خطبة وصلاة الجمعة عند الساعة التاسعة صباحا أو عند أى ساعة تالية، جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بالجامع الكبير بمحافظة مطروح والتى نقلها التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة بمناسبة احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومى. حيث أشار فضيلة المفتى فى بداية الخطبة أنه تم رفع الأذان حسب التوقيت المحلى لمحافظة القاهرة أى قبل موعد رفع أذان الظهر بمحافظة مطروح بحوالى ربع ساعة وأكد أن هذا جائز، كما يمكن إقامة الأذان وصلاة الجمعة فى أى وقت من بعد الساعة التاسعة صباحا قبل الفىء، واستند إلى فتوى الإمام أحمد أن الرسول صلى الله عليه وسلم صلى بالناس الجمعة وانتهوا منها ولم يكتمل الفىء وهو الظل عند الظهر، كما أكد المفتى بأنه يجوز تقديم الصلاة ولكنه ليس وجوبا. كان الدكتور على جمعة أنه قد حضر إلى مطروح صباح اليوم بناء على الدعوة المقدمة له من اللواء أحمد حسين محافظ مطروح ليشارك فى احتفالات المحافظة بعيدها القومى بإلقاء خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الكبير. أفتنى أيها الامام فى توقيت صلاة الجمعة؟ على ما اتذكر أننى أعلم بأنها فى وقت صلاة الظهر طرفى النهار.#ixzz36fcDW7ni كتب:


    الإمام ناصر محمد اليماني

    08-07-2010
    03:54 am
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــ



    لقد سبقت فتوانا إنّها في ميقات صلاة الظهر..


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أحبتي الأنصار السابقين الأخيار، فقد سبقت فتوانا عن ميقات صلاة الجمعة أنها في ميقات صلاة الظهر، وأما الظهر فتصلوه جمع تأخير مع صلاة العصر، وذلك لأن صلاة الجمعة سُنة ولا ينبغي للسنة أن تحلّ محلّ الفرض، ولذلك جعل الله صلاة الظهر والعصر لا يفترقان إما جمع تقديم أو جمع تأخير، وفي ذلك حكمة بالغة لو كنتم تعلمون، وذلك حتى يحرس بعضكم بعضاً أثناء صلواتكم ولحماية أعراضكم من أعدائكم لتبادل الخدمات، ورحمة وتيسيراً على المؤمنين.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?1992-صلاة-الجمعة-سُنة-ولا-ينبغي-للسنة-أن-تحل-محل-الفرض#ixzz36fcXczmN

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 9:35 pm