.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

     وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا  Empty وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد سبتمبر 18, 2011 12:31 pm

    jomart
    من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا
    بسم الله الرحمن الرحيم

    (١) ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿الحديد: ٢٧﴾
    صدق الله العظيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على المرسلين ومن تبع هداهم الى يوم الدين :
    امامنا الحبيب لماذا قال الله (ابتدعوها ) ؟؟ وكيف لم يرعوها حق رعايتها ؟؟
    والسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين
    *************************************************
    09-16-2011 07:08 PM #2 عيسى عمران
    اي ابتدعوا من عندهم بغيرامر الله
    *****************************************************************
    09-16-2011 07:15 PM #3 jomart

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ولكن الاية تقول ماكتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله فكيف تكون بدعة اذا كتبها الله عليهم من اجله ؟؟
    *******************************************************************************
    09-16-2011 07:35 PM #4 رافت
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
    " الا " هنا للنفي والحصر كمثل قوله تعالى " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لاِدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ا لْكَافِرِينَ " صدق الله العظيم , اي لم تكتب عليهم الرهبانيه بل هم ابتدعوها و ما كتب وفرض عليهم سوى ابتغاء رضوان الله .
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين .
    **********************************************************************
    09-16-2011 11:43 PM #5 غريب
    من الأنصار السابقين الأخيار
    اقتباس : (((( بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
    " الا " هنا للنفي والحصر كمثل قوله تعالى " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لاِدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ا لْكَافِرِينَ " صدق الله العظيم , اي لم تكتب عليهم الرهبانيه بل هم ابتدعوها و ما كتب وفرض عليهم سوى ابتغاء رضوان الله . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين . )))) . العلم نور .
    ******************************************************************
    يوم أمس 06:04 AM #6 عبد النعيم الاعظم2
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى

    (( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ )) صدق الله العظيم

    نلاحظ من الاية الكريمة كلمة (( ابتدعوها )) والمعنى منها انهم اتوا بامر فى العبادة لم يكتبة الله عليهم وهي الرهبانية لان الله قال (( رافه ورحمة )) وهذة واجبة على كل من يعبد الله ثم قال (( ورهبانية )) وهي التى ابتدعوها ومن كثرة حبهم ورغبتهم فى العبادة اتو بتلك العبادة التى ما امرهم الله بها ولاكن اتو بها لنيل رضوان الله فكتبها الله عليهم عبادة واجبة .

    ومن ثم ما رعوها حق رعايتها كما قاموا بها اول الامر اي ما رعوا تلك العبادة التى ابتدعوها وكتبت عليهم فاتى الله الذين امنوا منهم واقاموا تلك العبادة كاملة اجرهم وكثير منهم فاسقون اي تخلوا عن تلك العبادة ولم يقيموها بعد ان كُتبت عليهم والفسق هو الخروج من الشئ كمثل الخروج من الطاعة الى المعصية .

    ونعوذ بالله ان نقول على الله ما لا نعلم ولاكن طالما خليفة الله فى الارض بيننا فهو يهدينا الى الحق ان شاء الله .

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    *************************************************************
    رد مع اقتباس
    يوم أمس 08:08 AM #7 رافت
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
    الدليل اخي الحبيب عبد النعيم الاعظم كلمه " ابتدعوها " اي ان الله لم يفرضها عليهم ابدا "الا" لكن كتب وفرض عليهم ابتغاء رضوان الله اي عباده الله وحده باتباع شريعه التوحيد الحق و حتى تلك الرهبانية التى ابتدعوها من عندهم لم يرعوها حق رعايتها وهذا زياده في التانيب لمن ضلوا وفسقوا باسم الرهبانيه وما كتبت في الاعلى توضيح "الا" الا بعد ان تجادل بها الاخوان فالفرق بين "الا" للنفي والحصر و "الا" لذكر العله واضح لكن و كما تفضلت اخي الكريم بيانها الحق الشامل عند الخليفه الامام عليه السلام ان شاء الله
    ************************************************************
    يوم أمس 08:52 AM #8 jomart
    من الأنصار السابقين الأخيار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله كل خير اخواني اخواتي فقد توضحت الصورة بشكل اكثر وبارك الله فيكم
    والسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين
    ***********************************************************************
    يوم أمس 11:45 AM #9 عبد النعيم الاعظم2
    من الأنصار السابقين الأخيار
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين
    قال تعالى
    (( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّـهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّـهِ فَإِنَّ اللَّـهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿١٩﴾)) صدق الله العظيم

    وقال تعالى

    (( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿٨٥﴾ )) صدق الله العظيم

    اذا يا اخى رأفت نعلم جميعاً ان الدين عند الله هو الاسلام وهو دين جميع الانبياء ابراهيم وموسى وعيسى ونوح ومحمد عليهم افضل الصلوات والتسليم وليس فية رهبانية ابدا .

    قال تعالى

    ابراهيم علية السلام واسماعيل عيلة السلام

    ((رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿١٢٨﴾)) صدق الله العظيم

    موسى علية السلام

    (( وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّـهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ ﴿٨٤﴾)) صدق الله العظيم

    سليمان علية السلام

    (( قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ ﴿٣٨﴾)) صدق الله العظيم

    ملائكة الله مخبرين ابراهيم علية السلام عن قرية لوط علية السلام

    (( فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٦﴾ )) صدق الله العظيم

    اذا دين الله فى الارض هو الاسلام فما هو الذي ابتدعوة النصارى وتجدة في قول الله تعالى

    (( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ )) صدق الله العظيم

    اذا النصارى ابتدعو رهبانية ليتقربوا الى الله سبحانة وتعالى وما كتبها عليهم الله وما هم رعوها حق رعايتها اي ما قاموا بها كما قاموا بها اول الامر .

    وسلام على المرسلي والحمد لله رب العالمين
    **************************************************************
    يوم أمس 12:21 PM #10 رافت
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين

    الاخ الكريم الفاضل عبدالنعيم الاعظم انا لم اكتب بان الله قد كتبها عليهم !!! وهذا الاختلاف بين النص قبل" الا" وبعدها!! ولا اريد ولا يجوز لنا ان نتجادل في تفسير الايه الكريمه ونحن في منتدى الامام المهدي عليه السلام ,فانظر الى مشاركتي كانت رقم 5 اي لم اجيب مباشره على سؤال الاخ الكريم لاني اعلم انه يريد التفسير من الامام المهدي عليه السلام لكن عندما رايت بان الاخوان تسائلوا بدلاله "الا" وانا رايتها واضحه ومطمئن بمعناها في قلبي وكتبت البينه كمثل قوله تعالى " فسجدوا الا ابليس " للتوضيح ولم ازيد او اطيل بالمشاركه كي لا اظهر باني فسرت الايه كامله واترك التفسير الكامل والبيان الاحق للخليفه الامام عليه السلام لاني اعلم بانه سيقرأ المشاركه ويجيب باذن الله لكن قمت انت باضافه التفسير كاملا والفتوه من نفسك وربما تكون انت على حق كما تقرأها فترى الرهبانيه وهي بدعه عباده وهذا الاقتباس كما كتبت
    ""
    نلاحظ من الاية الكريمة كلمة (( ابتدعوها )) والمعنى منها انهم اتوا بامر فى العبادة لم يكتبة الله عليهم وهي الرهبانية لان الله قال (( رافه ورحمة )) وهذة واجبة على كل من يعبد الله ثم قال (( ورهبانية )) وهي التى ابتدعوها ومن كثرة حبهم ورغبتهم فى العبادة اتو بتلك العبادة التى ما امرهم الله بها ولاكن اتو بها لنيل رضوان الله فكتبها الله عليهم عبادة واجبة .
    """
    لكن الا ترى معي ان الرهبانيه تخالف طبيعه الانسان فلا بد ان يخالفها من ابتدعها فكيف تكون عباده وليست البدعه كالعباده ؟ لكني كتبت كما قراتها""" ما كتبناها عليهم توقف هنا النص السابق,,,, وجاء التأكيد بعد"" الا """ بمعنى لكن فيما كتب وفرض عليهم ""بل ما كتب عليهم سوى ابتغاء رضوان الله "" اذا الاختلاف بتفسير الايه من اعتقد ان الله قد كتبها عليهم وهذا ما كتبته انت ليس انا!!! ثم الان انت غيرت ما كتبت

    "
    اذا النصارى ابتدعو رهبانية ليتقربوا الى الله سبحانة وتعالى وما كتبها عليهم الله وما هم رعوها حق رعايتها اي ما قاموا بها كما قاموا بها اول الامر
    ""

    ودعنا اخي الحبيب رجاء" نتركها لا نتجادل فيها فليس المهم من اصاب ومن اخطأ بيننا بل التفسير الحق هو المهم وننتظر فيفسرها لنا الامام المهدي عليه السلام ان شاء الله .

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين .
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

     وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا  Empty رد: وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد سبتمبر 18, 2011 12:38 pm

    البيعة لله99
    من الأنصار السابقين الأخيار

    السلام عليكم ورحمة الله, أود ان اشارككم النقاش اخوتي الكرام وكما قال اخي عبد النعيم الاعظم ما دام الامام بين اظهرنا فلا بأس علينا باذن الله.
    و أعتقد اذا فهمنا معنى الرهبانية سوف تسهل الاجابة
    يعني الراهب حاليا في مفهوم اهل الكتاب هو رجل علم (شيخ) يلزم نفسه بعدم الزواج واعتزال الدنيا واعتزال طيبات المأكل والمشرب, وربما أشياء اخرى لا نحيط بها لم يأمرهم بها الله فالزموا انفسهم مثل النذر لله تعالى وشددوا على انفسهم تقربا لله تعالى وابتغاء لرضوانه ومن ثم أصابهم التعب والارهاق
    فما رعوها حق رعايتها وفي الاصل يجب وفاء النذر لله , والله أعلم
    (ملحوظة الان عرفت كيف يفسر المفسرين بالظن , يعني امسك قلم واللي يجي في خاطرك من كلام اكتبه والشيطان شغال يملي عليك وفي الاخير انهي ب( والله اعلم) عشان يرتاح ضميرك.
    ((وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ))
    **************************************************************************************
    يوم أمس 12:56 PM #12 jomart
    من الأنصار السابقين الأخيار

    لم يأمرنا الله بالإعتكاف الدائم في بيوت الله

    الإمام ناصر محمد اليماني
    08-27-2009, 11:32 pm

    السلام عليكم ورحمة الله أخي أبو وهبي
    --------------------------------------------
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    امامي وحبيبي وقرة عيني ,هل ارشدتني الى الانقطاع في العبوديه الى الله وانا اعيش بين
    الأهل والناس. لانني لا استطيع ان اتغاظى مضايقة الناس في هذا الوقت .وكل احد يضايقني
    فأنه يفسد علي صفوي .
    اريد ان لا اتأثر من الناس ؟؟
    اريد ان اتجاوز هذه المرحله في السير الى التحقق من النعيم الاعظم ..
    والسلام عليكم ورحمة الله

    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته أخي أبو وهبي لم أجد في الكتاب إن الله يأمرنا أن ننقطع عن الناس وعن أعمالنا التي نكتسب منها قوت الحياة لكي نأكل لنعيش لتحقيق الهدف من خلقنا بل أمرنا الله بتقسيم وقتنا بينه وبين أعمالنا ولم أجد في الكتاب إن الله يأمرنا بالإعتكاف الدائم في بيوت الله بل قال الله تعالى)

    قال الله تعالى({فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلاةُ فَانتَشِرُوا فِي الأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}صدق الله العظيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    وما أنصحك به وكافة الأنصار أن تخصص من وقتك ولو ساعة في ظلام اليل لتنقطع فيه إلى ربك وتبتل إليه تبتيلاً بركعة تقراء فيها ما أستطعت من القران العظيم بتدبر وليس عليك حرج أن تأخذ المُصحف بيديك إثناء نافلة اليل تلك النافل في خلوة مع الله وحده فهي أشد وطئاً على قلبك بنور الله فيخشع قلبك وتدمع عينك وتستمتع بلحضات روح الرضوان التي جعلها الله بشرى لك من ربك الله لتكون اية الرضوان أنه رضي عنك ولن تستطيع أن تبقى على ذلك الحال وهل تدري لماذا وذلك لو تستمر روح الرضوان في قلبك بشكل دائم لما تذكرت زوجتك وحقها عليك ولما ذهبت إلى عملك الذي يكون سبب لقوت أولادك ونفسك وإنما تلك لحضات حضور روح الرضوان من ربك إلى قلبك للبشرى لتكون أية الرضوان عليك من الرحمن والتزم بالصلوات المفروضات ثم خصص من وقتك لربك ما استطعت لنافلة اليل وتبتل إلى ربك تبتيلاً وزادكم الله بنور الهدى ونعيم الرضوان وثبتكم على اليقين للبيان الحق للقرأن وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    ***************************************************************
    يوم أمس 01:05 PM #13 jomart
    من الأنصار السابقين الأخيار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على المرسلين ومن تبع هداهم الى يوم الدين :
    اخواني اخواتي الانصار اذن نفهم من البيان الامام السابق ان الله لم يأمرنا ولم يكتب علينا بالاعتكاف الدائم في المساجد
    عند العبادة ومن يفعل ذلك فهو يبتدعها كما ابتدع النصارى الرهبانية لذلك اعتقد والله اعلم ان العبادة يجب تراعى حق رعايتها
    فلاينقطع بشكل كلي عن الصلاة وبنفس وقت ان لايهلك نفسه بالصلاة وينقطع عن اشغاله واعماله واهله
    والله اعلم
    ******************************************************
    يوم أمس 01:40 PM #14 رافت
    من الأنصار السابقين الأخيار
    ما معنى البدعه
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
    اقتباس من بيان الخليفه الامام عليه السلام
    "
    ا
    الإمام ناصر محمد اليماني
    01 - 09 - 2011 مــ
    03 - 10 - 1432 هــ
    01:55 am
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    ما معنى البدعــــــــــــــة ؟



    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدي محمد وآله الأطهار وجميع المؤمنين أما بعد..

    إنما البدعة هي البدعة في دين الله من عند أنفسكم مالم ينزل الله بحرامه أو حلاله من سلطان. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ} صدق الله العظيم [النحل:116]

    وأهم شيء عند الله هو أن تلتزموا بالنهي عن كبائر ما تُنهون عنه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَآئِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيماً} صدق الله العظيم [النساء:31]
    *************************************************************************************
    يوم أمس 03:08 PM #15 عبد النعيم الاعظم2
    من الأنصار السابقين الأخيار
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافت
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
    اقتباس من بيان الخليفه الامام عليه السلام

    الإمام ناصر محمد اليماني
    01 - 09 - 2011 مــ
    03 - 10 - 1432 هــ
    01:55 am
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    ما معنى البدعــــــــــــــة ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جدي محمد وآله الأطهار وجميع المؤمنين أما بعد..

    إنما البدعة هي البدعة في دين الله من عند أنفسكم مالم ينزل الله بحرامه أو حلاله من سلطان. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ} صدق الله العظيم [النحل:116]

    وأهم شيء عند الله هو أن تلتزموا بالنهي عن كبائر ما تُنهون عنه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَآئِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيماً} صدق الله العظيم [النساء:31]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    صدق الامام علية السلام فيما قال وقد بين الامام ان البدعة هيا البدعة في دين الله من عند انفسكم ما لم ينزل الله بة سلطان .

    قال تعالى

    (( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ )) صدق الله العظيم

    اذا ماذا ابتدع بنى اسرائيل في قولة تعالى اعلاة ونجد يا اخى ان هناك شئ لابد من انهم اتوا بة من غير ان يفرضة الله عليهم ونجد من قول الله تعالى ان الرآفة والرحمة ليست بدعة لانها من صفات المؤمن الحق اذا ما هو الشئ الذي ليس من الاسلام في شئ ونجد انة الرهبنة فابتدعوا الرهبنة تقربا الى الله ويقول الله تعالى

    (( فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ)) صدق الله العضيم

    والسؤال الذي نريدة يا اخى رأفت هو هل عندما ابتدعوها قد كتبها الله عليهم ام لم يكتبها عليهم ولاكن نجد في اخر الآية ان الله تعالى يقول (( فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ)) صدق الله العظيم
    فهل هذا يعنى أن الذين امنوا منهم اتاهم اجرهم فهل هو اجر الرهبنة وهنا نتوقف ونحيل الامر الى الذي عندة علم الكتاب ليفتينى بالحق .

    وسلام عى المرسلين والحمد لله رب العالمين
    ************************************************************
    يوم أمس 03:32 PM #16 رافت
    من الأنصار السابقين الأخيار

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
    بارك الله في اخي الفاضل عبدالنعيم الاعظم وجميع اخواني الانصار السابقين الاخيار وننتظر معا بيانها وتفسيرها الحق باذن الله من الخليفه الامام المهدي ناصر محمد اليماني عليه السلام .
    *********************************************************************************
    اليوم 03:39 AM #17 عبد النعيم الاعظم2
    من الأنصار السابقين الأخيار

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافت
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين

    الاخ الكريم الفاضل عبدالنعيم الاعظم انا لم اكتب بان الله قد كتبها عليهم !!! وهذا الاختلاف بين النص قبل" الا" وبعدها!! ولا اريد ولا يجوز لنا ان نتجادل في تفسير الايه الكريمه ونحن في منتدى الامام المهدي عليه السلام ,فانظر الى مشاركتي كانت رقم 5 اي لم اجيب مباشره على سؤال الاخ الكريم لاني اعلم انه يريد التفسير من الامام المهدي عليه السلام لكن عندما رايت بان الاخوان تسائلوا بدلاله "الا" وانا رايتها واضحه ومطمئن بمعناها في قلبي وكتبت البينه كمثل قوله تعالى " فسجدوا الا ابليس " للتوضيح ولم ازيد او اطيل بالمشاركه كي لا اظهر باني فسرت الايه كامله واترك التفسير الكامل والبيان الاحق للخليفه الامام عليه السلام لاني اعلم بانه سيقرأ المشاركه ويجيب باذن الله لكن قمت انت باضافه التفسير كاملا والفتوه من نفسك وربما تكون انت على حق كما تقرأها فترى الرهبانيه وهي بدعه عباده وهذا الاقتباس كما كتبت
    ""
    نلاحظ من الاية الكريمة كلمة (( ابتدعوها )) والمعنى منها انهم اتوا بامر فى العبادة لم يكتبة الله عليهم وهي الرهبانية لان الله قال (( رافه ورحمة )) وهذة واجبة على كل من يعبد الله ثم قال (( ورهبانية )) وهي التى ابتدعوها ومن كثرة حبهم ورغبتهم فى العبادة اتو بتلك العبادة التى ما امرهم الله بها ولاكن اتو بها لنيل رضوان الله فكتبها الله عليهم عبادة واجبة .
    """
    لكن الا ترى معي ان الرهبانيه تخالف طبيعه الانسان فلا بد ان يخالفها من ابتدعها فكيف تكون عباده وليست البدعه كالعباده ؟ لكني كتبت كما قراتها""" ما كتبناها عليهم توقف هنا النص السابق,,,, وجاء التأكيد بعد"" الا """ بمعنى لكن فيما كتب وفرض عليهم ""بل ما كتب عليهم سوى ابتغاء رضوان الله "" اذا الاختلاف بتفسير الايه من اعتقد ان الله قد كتبها عليهم وهذا ما كتبته انت ليس انا!!! ثم الان انت غيرت ما كتبت

    "
    اذا النصارى ابتدعو رهبانية ليتقربوا الى الله سبحانة وتعالى وما كتبها عليهم الله وما هم رعوها حق رعايتها اي ما قاموا بها كما قاموا بها اول الامر
    ""

    ودعنا اخي الحبيب رجاء" نتركها لا نتجادل فيها فليس المهم من اصاب ومن اخطأ بيننا بل التفسير الحق هو المهم وننتظر فيفسرها لنا الامام المهدي عليه السلام ان شاء الله .

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين .
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .

    اخي الحبيب الغالي رأفت لماذا تعمد الى المشاركات السابقة التى لك وتقوم بتعديلها فانا لم ارى هذة المشاركة في البداية واكيد لم اراها الا ان تكون مرت علي ولم اراها .

    أنا اخي لم اقل انك كتبت بان الله قد فرضها عليهم فلماذا تقول ذالك وكانك اخي تجادل نفسك بل كتبت انا ما رائت ولم اشير الى انك كتبت كذا وكذا .

    وكذا انا لا اجادلك اذا كنت قد افتهم لك ردي كذالك لا حول ولا قوة الا بالله بل وضحت ما رائت وتقول اننا في حضرة الامام علية السلام وانا اعلم اننا فى حضرة الامام المهدي بابي هو وامي واعلم ذالك من زمن بعيد .

    ولماذا تقول لي انظر الى مشاركتى رقم 5 انك لا تريد تفسيرها ولاكن عندما اطمئن قلبك قمت بذالك وقلت (( إلا ابليس )) استدليت بذالك لتقوم بتفسيرها , من لا يريد التفسير لا يستدل بارك الله في اخي رأفت .

    ثم تقول لي ( لكن قمت انت باضافه التفسير كاملا والفتوه من نفسك ) لماذا تقول ذالك وكاني الزمتك بالقول وانا لم اوجة الخطاب اليك حتى تقول ذالك وانما كان استرسال فى القول وليس فتوى يا اخى كن هادي عندما تحاور اخوانك هذا اذا كان هناك اصلا حوار ولم يكن حوار يا اخى بل توضيح ففرقوا بين الحوار والتوضيح يرحمنى ويرحمكم اللة .

    واترك أكثرا مما قلت وانتقل الى اخر قولك وتقول دعنا يا اخى لا نتجادل فيها فليس مهم من اصاب ومن اخطاء بل التفسير الحق هو المهم وننتظر فيفسرها لنا الامام المهدي عليه السلام ان شاء الله .


    لا حول ولا قوة الا بالله نحن فى موقع الامام المهدي علية السلام ولسنا مصيبين حتى يُصوبنا الامام ونحن لا نفتى ابدا ومن افتى بغير حق فعلية وزرة وانما كان ما قلت انا كلة توضيح للمدارسة ولم آخذ انا شخصيا بما قلتة فكيف الزم غيرى وقد وضحت يا اخى رأفت فى اكثر من مشاركة بقولي

    ونعوذ بالله ان نقول على الله ما لا نعلم ولاكن طالما خليفة الله فى الارض بيننا فهو يهدينا الى الحق ان شاء الله .

    فهل هذا يعنى أن الذين امنوا منهم اتاهم اجرهم فهل هو اجر الرهبنة وهنا نتوقف ونحيل الامر الى الذي عندة علم الكتاب ليفتينى بالحق .

    وعندما كنت اقول في مشاركاتى واناديك واقول يا اخى رأفت وانما من باب التناصح والدراسة فليس كل من قال ذالك هو محاورة بارك الله فيك وزادك من نعيم رضوان نفسة وعلمك ما لم تعلم انة هو العليم الحكيم .

    وقمت بذالك يا اخى من اجل توضيح الموقف لانى لم أجد تلك المشاركة على ما كانت علية ونكتفي الى هنا يا اخى الحبيب لعل الله يطمئن قلبك وقلبي وقلب جومارت بمن علمة الكتاب فيهدينا الى الحق والصواب .
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 7:24 pm