.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    فتوى المهدي بالكتاب عن قصة داوود في المحراب الذي أتاه الله الفصاحة وفصل الخطاب ذكرى لأولوا الألباب

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11589
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    فتوى المهدي بالكتاب عن قصة داوود في المحراب الذي أتاه الله الفصاحة وفصل الخطاب ذكرى لأولوا الألباب  Empty فتوى المهدي بالكتاب عن قصة داوود في المحراب الذي أتاه الله الفصاحة وفصل الخطاب ذكرى لأولوا الألباب

    مُساهمة من طرف ابرار السبت يناير 29, 2011 9:26 pm


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 1,379
    \\ فتوى المهدي بالكتاب عن قصة داوود في المحراب الذي أتاه الله الفصاحة وفصل الخطاب ذكرى لأولي الألباب
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين


    قال الله تعالى(وَدَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ * فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ)صدق الله العظيم

    و هذه قصة رجلين أخوة كان أحدهم غنيا" لديه أغنام كثيرة ومزرعة ، وأما الآخر فهو فقير ولديه قليل من الغنم لا تساوي إلا بنسبة (1/100) إلى غنم أخيه ولهُ أولاد كثير ، و غنمه القليل هي مصدر عيشهم هو وأولاده ، وهو جار أخيه قربا" وجُنباً .. و دخلت غُنماته القليلة مزرعة أخيه الغني ونفشت فيها ولذلك قال الله تعالى ( الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ )صدق الله العظيم

    وذلك لأنها مصدر رزق القوم و هو الرجل الفقير وأولاده ، ومن ثم أخذ صاحب المزرعة الغني تلك الغنمات وهو يعلم أن ليس لدى أخيه مال ليقوم بتعويضه وقال له : لقد ضممت غنمك إلى غنمي لأنها أكلت بضعف ثمنها .. ولكن أخاه فقير وليس لديه إلا هذه الغنمات القليلة وهي مصدر قوته الوحيد هو وأولاده ولكن أخاه ضم غُنماته القليلة إلى غنمه الكثير بحجة إتلاف الحرث ويُطالب أخيه أن يفيه عليها مالاً لأنه يقول أنها أتلفت ضعف ثمنها و من ثم اختصموا إلى داوود عليه الصلاة والسلام حتى يحكم بينهم بالحق ، كما يرجو الفقير ، وكان الغني فصيح اللسان بليغ الكلام تكلم بين يدي الحاكم داوود وعز أخيه الفقير بالخطاب بين يدي الحاكم داوود عليه الصلاة والسلام وهو يرفع الدعوى على أخيه أن يفيه مالاً فوق غنمه لأن الغنم كما يقول أنها أكلت بضعف ثمنها وأما أخاه فهو ليس مُنكرا" بأن غنمه نفشت في حرث أخيه ولذلك كان مُنصتاً فظن داوود أن إنصاته يُعتبر اعترافا" منه بما قاله المُدعي و لم يُنكر أي شيء من دعوى أخيه فلما رأى داوود أن صاحب الغنم مُنصت ولم يرد على الإدعاء بشيء من الإنكار فظن داوود أن ذلك اعتراف من صاحب الأغنام الفقير أن الغنم حقاً نفشت بالمزرعة وأنها حقاً أكلت ضعف أثمانها ، و إنما في الحقيقة فقد عزه أخاه بالكلام بين يدي الحاكم ، ومن ثم حكم داوود بغنم الفقير للغني وهي بما أكلت دون أن يزيده مالاً ، فهو جاره قُربا" وجُنباً و كان سُليمان عليه الصلاة والسلام إلى جانب أبيه فنظر من بعد الحُكم إلى وجه الفقير فرآه مُخنوقا" يكاد أن يبكي من ظلم أخيه له فليس لديه هو و أولاده غير تلك الغُنمات القليلة و هي مصدر عيشه الوحيد هو و أولاده وأما أخاه فهو غني فلديه أغنام كثيرة ومزرعة، ولكن المظلوم أناب إلى الله في نفسه يشكو إليه ظُلم أخيه له فكيف يريد أن يضم غنمه القليل إلى أغنامه وهي لا تساوي إلى غنم أخيه الكثير إلا بنسبة واحد في المائة و لا يزال يحسده عليها ، نظراً لأن أخاه الفقير أحب إلى الناس منه ، ولكن المُتقين يجعل لهم الرحمن وداً و الله يعلمُ بحاله ويعلمُ أنها مصدر عيشه هو و أولاده ، فألهم الله سُليمان الحكم الحق بأن يطّلع أباه الحاكم بنفسه ومعه خبير بالحرث لكي يتم الاطلاع على ما أتلفت الغنم في الحرث ثم يتم تقديره بالحق من غير ظُلم ثم تبين لداوود عليه الصلاة والسلام من بعد الاطلاع أنه حكم على الرجل بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئاً وتبين له إنما أعز المظلوم أخاه بالكلام و ليس قدر الإتلاف في المزرعة حسب دعوى أخيه و تبين لهُ إنما أعزه في الخطاب بلحن دعوى الغني ، ثم حكم لصاحب الحرث بقدر حقه بالحق يتم دفعه على مكث من ذريّات غنم الفقير ولبنها وسمنها و وبرها ولذلك قال الله تعالى (وَدَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ * فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ)صدق الله العظيم
    ولذلك قال الله تعالى(وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا )صدق الله العظيم

    ولكن داوود بادئ الأمر ظلم الفقير بسبب حُكمه بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئاً بسبب أن أخاه عزه بالكلام بين يدي داوود وظن داوود أن سكوت صاحب الغنم اعترافاً بكلام أخيه أنه حق ، فلم يرد على ما ادعاه أخاه بشيء من الإنكار و لذلك ظلم داوود الفقير بغير قصد منه ولكن الله ألهم سليمان الحكم الحق بوحي التفهيم و اتبع داوود حكم ابنه سليمان ثم حكم بالحق و لذلك قال الله تعالى (وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا )صدق الله العظيم

    وأراد الله أن لا يعود خليفته داوود إلى ذلك فلم يكن هينا" عند الله ، و لو لم يكن بغير قصد من داوود فلا يجوز له أن ينطق بحكمه عن الهوى ، بل لكُل دعوى بُرهان وبيّنة مؤكدة ، و إذا لم توجد فعلى من أنكر ، اليمين ..
    ولذلك بعث الله اثنين من الملائكة تسوروا المحراب و لم يدخلوا من الباب و كان داوود عليه الصلاة والسلام ساجدا ً في سجوده الأخير في صلاته فجلس من سجوده فإذا هم أمامه واقفون ، فأوجس منهم خيفة فكيف دخلوا من الباب و هو مُغلق !! ولكنهم رأوا الخوف قد ظهر منهم في وجه نبي الله داوود عليه الصلاة والسلام ، فطمأنوه .. و قال الله تعالى ( قَالُوا لا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلا تُشْطِطْ وَ اهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ ) صدق الله العظيم

    ثم ظن داوود أنهم من الرعية مُختصمون و لم يكن يعلمُ أنهم ملائكة و قال ما خطبكم ؟ و من ثم ألقى الملك الذي يُمثل صاحب الأغنام القليلة دعواه وقال : (إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ )صدق الله العظيم

    و يقصد أن أخاه غني وصاحب أغنام كثيرة بينما هو ليس لديه إلا بنسبة واحد في المائة ويقصد قلة أغنامه ، فضم غنمه القليل إلى غنمه الكثيرة و عزه بالكلام عند الحاكم ، بينما هم ملائكة و ليس لديهم أغنام ، وإنما يريد الله من داوود أن يذكره بظلمه في حكمه للفقير من قبل ، لولا أن فهمها الله سليمان عليه الصلاة والسلام .. المهم إن داوود حكم بحكم حكما" مُخالفا" لحكمه الأول في قصة الحرث والغنم و قال : (قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ )صدق الله العظيم

    وبعد أن قضى داوود بالحكمة بينهم بالحق(( وَقَلِيلٌ مَا هُمْ )) أي اختفوا من بين يديه ومن ثم علم و أيقن داوود عليه الصلاة والسلام أنهم ليسوا من البشر بل هم ملائكة ومن ثم علم أنهم يرمزون لصاحب الحرث وصاحب الغنم ، وإنما يريد الله أن يذكره بحكمه الأول أنه كان فيه ظلم على الفقير وكان داوود لا يزال جالسا" على السجادة ثم خر راكعاً وأناب إلى ربه ليغفر ذنبه ))وقال الله تعالى(وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ(24)فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ(25)يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعْ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ(26)) صدق الله العظيم

    ولكن في هذه الآيات كلمات من المُتشابهات كمثال قول الله تعالى( فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعْ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ(26)) صدق الله العظيم
    وكلمة التشابه هو في قول الله تعالى (وَلا تَتَّبِعْ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ) صدق الله العظيم
    فظن الذين لا يعلمون ، أنهُ هوى فتنة النساء ، ومن ثم وضع المنافقون قصة تُشابه هذه الآية في ظاهرها ( وَلا تَتَّبِعْ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ )صدق الله العظيم
    وقالوا إن داوود أحب امرأة أحد قادة جيشه فأرسله ليقاتل في سبيل الله لكي يتزوج بامرأته ( قاتلهم الله أنّا يؤفكون ) فكيف يفعل ذلك نبي لله يعلي كلمة الله و ليس عبداً لشهواته حتى يبعث مُجاهداً في سبيل الله ليتزوج بامرأته و لكن الإمام المهدي يُبطل افتراءهم الباطل بالحق ، فيدمغه وننطق بالحق ونقول إن الهوى في هذا الموضع لا يقصد به هوى العشق بل ذلك من المُتشابهات ، بل يقصد الهوى الظن الذي لا يغني من الحق شيئاً ، مثال قول الله تعالى ( وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى ) صدق الله العظيم

    أي أنه لا يتبع الظن فيقول على الله ما لم يعلم فيضل نفسه ومن معه عن سبيل الله ولذلك قال الله تعالى( إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى عَلَّمَهُ شَدِيدُ ٱلْقُوَىٰ )صدق الله العظيم
    أي أنه ليس قولا" عن الهوى بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئاً بل هو وحي يوحى ، علمّه شديد القوى و ذلك لأن الذين ينطقون عن الهوى بالحكم بين الناس فيما كانوا فيه يختلفون سواء في قضايا المُسلمين أو في اختلافهم في الدين فيحكمون بينهم عن الهوى الذي لا يُغني من الحق شيئاً من غير حُجة ولا بُرهان فحتما" يظلمون أنفسهم ويضلون أمتهم عن سبيل الله الحق ولذلك قال الله تعالى لنبيه داوود ( فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعْ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ) صدق الله العظيم

    والآن صارت القصة مُفصلة ومفهومة وقال الله تعالى( وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ(21)إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلا تُشْطِطْ وَ اهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ(22)إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ(23)قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ(24)فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ(25)يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعْ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ(26)) صدق الله العظيم

    ويا عُلماء الأمة احذروا ظاهر المُتشابه من القرآن فظاهره يخالف العقل والمنطق ، وتأويله غير ظاهره ، وإنما يغركم كلمات مُُتشابهات في الآيات فتجعلوا تأويل المُتشابه كالمحكم و إنكم لخاطئون بذلك ، لأن المُتشابه ليس ظاهره كباطنه ، ولذلك لا يعلمُ بتأويله إلا الله ، و هو من يُعلّم من يشاء بتأويله من عباده بوحي التفهيم ، و ليس وسوسة شيطان رجيم ، ويأتيكم بتأويله بالسُلطان المبين من مُحكم الكتاب ليتذكر أولوا الألباب ، فإن كنتم تريدون الحق فإني الإمام المهدي حقيق لا أقول على الله إلا الحق فإذا وجدتموني أنطقُ عن الهوى بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئاً من غير علم ولا سُلطان من الرحمن فلا تتبعوني ما لم أهيمن عليكم بالعلم والسُلطان المُبين من مُحكم الكتاب المُبين وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين


    أخوكم الداعي إلى الصراط المُستقيم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    __________________

    البيعة لله

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)
    سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرًّا أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعًا بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (11)

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    التعديل الأخير تم بواسطة : nour65 بتاريخ 11-18-2009 الساعة 08:37 PM.

    #2
    10-12-2009, 06:35 PM

    محمد العربى
    من الأنصار السابقين الأخيار

    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 593

    بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه والتابعين وبعد ))

    الحمد لله رب العالمين أن بينت لنا سر من أسرار سورة الأنبياء أيها الناصر لمحمد


    بارك الله فيك

    وزدنا علما مما علمك الله رب العالمين وإنه لبيان لا يزيغ قيد شعرة عن الحق وليس كمثل الذين يتبعون الهوى فى التفسير بالظن

    وسلام على المُرسلين , والحمد لله رب العالمين
    __________________
    (())

    ***عبد النعيم الأعظم مُحمد العربى ***
    التعديل الأخير تم بواسطة : محمد العربى بتاريخ 10-12-2009 الساعة 06:40 PM.

    #3
    10-12-2009, 09:34 PM
    احمد السوداني
    من الأنصار السابقين الأخيار

    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 34
    لن اجدد لك يا امامنا الناصر لمحمد البيعه
    بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته امامنا العزيز الناصر لما جاء به محمد بن عبدالله صلى اين اهل العلم والتفسير ومن عنده تفسير اهدى وافصح واقرب الى العقل من تفسير الامام الناصر لمحمد لا اعرف هل اني حقا كل السنين الماضيه قبل ان اهتدي الى هذا النور الذي ليس بعده نور وهو من عند الباري عز و جل هل اني كنت فعلا مسلم لقد تعلمت منذ البدايه في المدرسه وكانت القصه ان داوود عليه السلام اراد ان يتزوج من زوجة رجل اخر حتى يصبح زوج ل 100 من النساء ما اود قوله هنا ان الحمدلله الذي هدنا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله لن اجدد لك يا امامنا الناصر لمحمد البيعه حتى لاتفقد قدمها وتبقى على ذات القسم وعلى ذات الروح والايمان سر على بركة الله ولا تحزن على من ارتد ونكث عهد الله وان غدا لناظره قريب و ان اخر دعواهم ان الحمدلله رب العلمين.

    #4
    10-12-2009, 09:47 PM

    توكلت على الله
    من الأنصار السابقين الأخيار

    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 98
    خَلَقَ الْإِنْسَانَ .عَلَّمَهُ الْبَيَانَ
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمُرسلين وأله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين

    بارك الله فيك اخي وامامي ناصر لرسول الله وزادك الله رب العالمين علما ونورا وبيانا للذكر الحكيم.
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ الرَّحْمَٰنُ (1)عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2)خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3)عَلَّمَهُ الْبَيَانَ
    صدق الله العظيم.
    اختك ام هاجر
    __________________
    (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ)

    (حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ)

    (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء)

    (رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 20, 2024 1:55 am