.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    اصحاب الكهب هل كما قرأت هنا عددهم ثلاثة ام علم عند الله

    avatar
    البلسم الشافي


    عدد المساهمات : 455
    تاريخ التسجيل : 16/02/2011

     اصحاب الكهب هل كما قرأت هنا عددهم ثلاثة ام علم عند الله  Empty اصحاب الكهب هل كما قرأت هنا عددهم ثلاثة ام علم عند الله

    مُساهمة من طرف البلسم الشافي السبت يناير 12, 2013 5:24 pm

    11:26 PM #1 حورية
    عضو جديد

    اصحاب الكهب هل كما قرأت هنا عددهم ثلاثة ام علم عند الله
    السلام عليكم ورحة الله وبركاتة

    استدل امامكم على عدد اصحاب اهل الكهف من خلال هذة الاية

    (قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ) الا قليل ما الحجة فيها حتى يستدل بها على عددتهم وانا المقصود بها هو اقل الاعداد المذكورة فى هذة الاية
    (( سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا 22)) صدق الله العظيم
    هذة الايات ارفعها من نفس الموضوع فى هذا المنتدى

    ولى سؤال بعيدا عن الموضوع .... لماذا تذكرون صدق الله العظيم بعد الايات ... لم تثبت عن رسول الله انه قال بعد الانتهاء من قراءة القرءان صدق الله العظيم وانها بدعة ولم تثيت صحتها .... اين امامكم من هذا

    نرجع لاصحاب الكهف
    ((سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ )) صدق الله العظيم
    وهنا ايضا الاستدلال عجيب من قوله سبحانة وتعالى سيقولون بانه قولا لم يذكر من قبل سيقولون بينما ما ذكر مع باقى الاعداد ويقولون
    سيقولون فى بادئ الاية هذا للاعلام بانهم سيقولون ويقولون وليس المقصود منه كما قال امامكم


    اما بالنسبة لهذة الاية فهى تشير الى غير ما يقول امامكم
    (وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا (19)

    قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ
    هنا تشير الاية ان المتكلم واحدا منهم ... وقالوا اى ما ردوا عليهم جمع وقد تكلم امامكم فى هذا وافتى بجواز جمع المثنى وتكليمهم بصيغة الجمع

    ناتى الى باقى الاية
    (قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا (19)
    قالوا من هم ؟؟
    ربكم المتكلم جمع (قالوا ) .. ( ربكم ) لمن هذة الكلمة ولما الجمع ؟؟
    اذا المتكلم جمع والمخاطب جمع ايضا
    ان كانوا ثلاثة ... فالاصح ان تكون الاية قالوا ربك اعلم بما لبثنا ... ( ربكم ... لبثتم ... فأبعثوا ... فليأتكم ) ؟؟؟

    والكلام فى صيغة المخاطبة كثر فى هذا الموضوع الذى طرحة امامكم
    اشار الى جواز المخاطبة بالجمع لان السائل واحدا منهم

    هذا اقتباس من الموضوع الاصلى
    ( قَالَ قَآئِلٌ مِنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ )
    ثم ردوه كذلك بالجواب بالجمع لأنهم المخاطب هو كذلك لبث معهم ولذلك قالوا (قَالُوا لَبِثْنَا )
    ومن ثم جاء رد الجواب من السائل كذلك بالجمع لأنه واحد منهم بعد أن سمع رد الجواب عن عدم التأكيد كم قدر لبثهم يوم أو بعض يوم أو أكثر من ذلك ثم تكلم بالجواب الذي يشملهم هو والمُحاطبين جميعاً ولذلك,, وقال:
    ((قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ))
    وذلك لأنه واحداً منهم فتبينت لنا الحكمة بالحق من الخطاب للمثنى بالجمع في قوله:
    (( قَالَ قَآئِلٌ مِنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا ))
    وذلك لأنهم ثلاثة وليس إثنين, ولو قال
    (كم لبثتما)
    لأصبح الذي يخاطبهم ليس منهم ولم يلبث معهم وبما أنه منهم لا ينبغي ان يكون الخطاب بالمثنى لأن أصحاب الكهف سوف يصبح عددهم ليس إلا إثنين لو كان الخطاب بالمثنى ولكنه سؤالهم هو عن لبثهم ونفسه لأنه منهم ولكن كلام الله دقيق في منتهى الصدق فما رأيكم لو وجدنا أن السائل يقول:
    (كم لبثتما)
    لأصبح السائل خارج عن عدد اصحاب الكهف, وكذلك لو قال السائل:
    (قال ربكم أعلم بما لبثتما )
    لأصبح اخرج نفسه أنه ليس منهم, ولذلك رد عليهم بإسمه وإسمهم جميعاً فرد علم لبثهم لعلام الغيوب ولذلك قال:
    ((قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ))صدق الله العظيم
    وذلك لأنه يتكلم بلسان الجمع ولم يخرج نفسه من عدد أصحاب الكهف لأنه واحد منهم
    وقُضي الجواب عن الحكمة من المخاطب بلفظ الجمع ,وكذلك قضي الجواب عن سبب قول المفرد بإسم الجمع
    ((قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ))
    وذلك لانه واحداً منهم وهي النتيجة التي توصلوا إليها.. إنهم لا يعلمون جميعاً كم قدر لبثهم فتكلم عنهم بلسان الجمع لأنهُ واحدا منهم قد أتفقوا إنهم لا يعلمون جميعاً قدر لبثهم, ولذلك نطق بإسم الجمع بالنتيجة التي توصلوا إليها
    ((قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ))
    بإضافة ان اللغة العربية لا تنفي خطاب المثنى بالجمع وإنما أردنا أن نزيدكم علماً عن السبب بقول المخاطب أنه لو قال كم لبثتما لأصبح خارج عن عدد أصحاب الكهف, وكأنه دخيل جديد عثر عليهم فحتما سوف يسألهم بالمثنى لأن المخاطبين هم إثنين وبما أنهم واحد منهم ولذلك كان سؤاله عن لبثهم جميعاً ولذلك قال كم لبثتم ((أي أنا وأنتم ))؟ وذلك رده بحال الجمع
    ((قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُم))صدق الله العظيم

    السؤال هنا ..
    قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا (19
    اولا فى اول الاية ... قال احدهم كم لبثتم
    الرد ... قالوا لبثنا ... بصيغة الجمع على افتراض ان السائل واحدا منهم وايضا جواز جمع المثنى

    لماذا بعد هذا ... قالوا ربكم هم نفس المتكلمين فى الرد الاول قالوا لبثنا
    قالوا ربكم .. لمن هذا الرد ؟؟ ايعقل ان يكون ردا على سؤال الشخص الذى سالهم فى اول الاية ... لا يجوز الجمع فى هذة الحالة .... هذا يشير الى ان جمع يخاطب جمع
    والا الصواب فى هذة الحالة ان تقول الاية ... قالوا ربنا
    ***********************************************************************
    اليوم 12:00 AM #2 alawab
    من الأنصار السابقين الأخيار

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حورية
    السلام عليكم ورحة الله وبركاتة

    ولى سؤال بعيدا عن الموضوع .... لماذا تذكرون صدق الله العظيم بعد الايات ... لم تثبت عن رسول الله انه قال بعد الانتهاء من قراءة القرءان صدق الله العظيم وانها بدعة ولم تثيت صحتها .... اين امامكم من هذا

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    قال الله تعالى
    ((قُلْ صَدَقَ اللّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴿95﴾))) صدق الله العظيم
    كما ان الله قال فى كتابه ((اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثاً﴿87﴾ )) صدق الله العظيم
    وقال الله تعالى (( وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً وَعْدَ اللّهِ حَقّاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً﴿122﴾)) صدق الله العظيم

    وانظرى اخت حورية الى هذا المشهد القرآنى
    قال الله تعالى(( فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَبَ عَلَى اللَّهِ وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ إِذْ جَاءهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْكَافِرِينَ﴿32﴾ وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ﴿33﴾ لَهُم مَّا يَشَاءُونَ عِندَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاء الْمُحْسِنِينَ﴿34﴾)) صدق الله العظيم

    وبعد ذلك تريدين ان لانقول ((صدق الله العظيم))
    **********************************************************************
    اليوم 12:08 AM #3 ابو محمد
    من الأنصار السابقين الأخيار

    الإمام ناصر محمد اليماني
    06-01-2008, 10:25 pm

    من المهدي المُنتظر إلى الباحث عن الحقيقة : الله هو من قال بأن أصحاب الكهف ثلاثة وإنما قال ذلك ناصر مُحمد اليماني بإذن الله ..

    (بسم الله الرحمن الرحيم)

    والصلاة والسلام على جدي وحبيبي وإسوتي محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى جميع المسلمين
    الذين لا يشركون بالله رب العالمين وسلامٌ على المُرسلين ولا أفرق بين أحد من رُسله وأنا من المُسلمين
    (وبعد)

    عجباً أمرك أيها الباحث عن الحقيقة فكيف تطلب المُباهلة وأنت لا تزال باحثاً عن الحق فقد وجدت المهدي المنتظر الحق إن كنت تريد الحق وتطلب المباهلة من الحق فبئس ما يأمرك به إيمانك بالقرآن العظيم وذلك لأني المهدي المنتظر الحق أخاطبكم بالبيان الحق للقرآن العظيم ولا آتيكم بالبيان الحق بالرأي وقول الإجتهاد بل أنطق بالبيان الحق للقرآن من نفس القرآن ولا أتجرأ أن أقول مثلك على الله مالا أعلم فذلك من أمر الشيطان وليس من أمر الرحمن وقال الله تعالى:
    ((يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ﴿١٦٨﴾ إِنَّمَا يَأْمُرُكُم بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ)) صدق الله العظيم, [القرة]

    وتجد أمر الله في القرآن العظيم بأنه حرّم عليكم أن تقولوا على الله مالا تعلمون وقال الله تعالى:
    ((قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ)) صدق الله العظيم, [الأعراف:33]

    ويا أيها الباحث عن الحقيقة إنك لا تكذب ناصر اليماني بل تُكذب بآيات الله رب العالمين وذلك لأن الله هو من قال بأن أصحاب الكهف ثلاثة وإنما قال ذلك ناصر محمد اليماني بإذن الله وهذا القول هو القول الحق الذي قاله ناصر اليماني وأتباعه المُصدقون ولم يكن رُجماً بالغيب ولم يقل الله بأن قول ناصر اليماني وأتباعه كان رجماً بالغيب وقول ناصر اليماني وأتباعه لا يزال في علم الغيب ولذلك قال الله تعالى: ((سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ)) ولم يقل الله بأن هذا القول كان رجماً بالغيب بل ماقيل في شأنهم من قبل كان رجماً بالغيب فتعال لأزيدك علماً من قبل المُباهلة لعلك تُبصر الحق فتتبعه إن كنت تريد الحق وقال الله تعالى:
    ((سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ)) صدق الله العظيم, [الكهف:22]

    وإذا تدبرت الآية يا أيها الباحث عن الحقيقة فسوف تجد بأن القول الأول والذي لم يُقال ولا يزال في علم الغيب هو القول الحق وهو قول المهدي المنتظر الحق وحزبه ولم يقل الله بأنه رُجماً بالغيب أما الأقوال التي قيلت في ذلك الزمن من أقوال اليهود والنصارى فجميعها رُجماً بالغيب وجميع الأقوال التي قيلت هي أقوال أهل الكتاب من اليهود والنصارى ولذلك تجد قول الله لرسوله:
    ((وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا)) صدق الله العظيم, [الكهف:22]

    أي لا يستفتي في أصحاب الكهف ((مِّنْهُمْ أَحَدًا)) أي من أهل الكتاب.. وبقي لدينا قول وهو القول الذي لم يُقال ولا يزال في علم الغيب في زمن الأقوال التي قيلت في ذلك الزمن ولم يقل الله بأنه قد قيل بل قال الله تعالى:
    ((سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ)) صدق الله العظيم

    وكذلك بين لكم ربي عددهم في القرآن وأنه لا يعلمهم سبحانه إلا قليل وليست الأرقام التي قد قيلت في شأن عددهم وأن القول الحق الذي لم يُقال بعد ولا يزال مبنياً للمجهول وهو الأقل وهو القول الأول:
    ((سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا)) صدق الله العظيم, [الكهف:22]

    فإذا تدبرت الآية تجد بأن الله قد أخبركم أي الأقوال حق والفتوى في قوله تعالى: ((قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ)) ولربما الجاهلون الذين يقولون على الله مالا يعلمون يقولون أن الله يقصد بقوله مايعلمهم إلا قليل أي قليل من الناس الذين يعلمونهم ولكن الله أمر رسوله أن يقول: ((قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ)) فهذا الأمر بالقول من الله لرسوله مع الفتوى ((قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ)) أي أن الله أعلم بعددهم مايعلمهم الله إلا قليل فهنا يتوقف المُتدبر فيقول إذاً عددهم قليل لأن الله قال أنهم أقل مما قالوا في شأن عددهم وأنه لا يعلمهم إلا قليل ومن خلال ذلك فلا بد أن يكون عددهم إما إثنين أقل من جميع الأرقام التي ذُكرت وإما أن يكون عددهم أقل الأرقام التي ذُكرت وهو:
    ((سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ)) صدق الله العظيم

    ولكن هذا القول يحتاج إيضاً إلى مزيد من السلطان وعليك أن تذهب إلى قول المخاطب من أصحاب الكهف كم كان يخاطب حين قال:
    ((فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ)) صدق الله العظيم, [الكهف:19]

    وهنا يتبين لك أنه كان يخاطب أكثر من واحد وهم إثنين فتأكد لك أنهم ثلاثة وأن القول الحق هو القول الذي لم يقولوه أهل الكتاب من اليهود والنصارى وهو القول الذي لا يزال مبنياً للمجهول في علم الغيب وهاهو قد قيل على لسان المهدي المنتظر وحزبه وأنهم ثلاثة ورابعهم كلبهم والمهدي المنتظر وحزبه المصدقون هم الحزب الحق الذي أحصى عددهم بالحق وقصتهم وزمن لبثهم وسوف يُعثر عليهم فيتبين لكم أن المهدي المنتظر وحزبه هم الوحيدون الذين هم على الحق ولذلك قال الله تعالى:
    ((ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَىٰ لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا)) صدق الله العظيم, [الكهف:12]

    والمهدي المنتظر وحزبه هو الوحيد الذي أحصى لبثهم وقصتهم وأسماءهم وشأنهم من البداية إلى النهاية وأما كلبهم فقد أراني الله بأن لونه أحمر وسوف ترى ذلك يوم العثور عليهم فكم أنت من الجاهلين من الذين لا يعلمون وإذا كنت من أولي الألباب الذين يتدبرون الكتاب سوف تجد الحكمة من بقاء أصحاب الكهف في قوله تعالى: ((ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَىٰ لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا)) صدق الله العظيم

    وأما الذين عثروا عليهم من قبل لا يعلمون ماشأنهم وماهي قصتهم وكم لبثهم وما أسماؤهم فتنازعوا في قصتهم وكل يأتي له بخبر رجماً بالغيب ومن ثم ردوا علمهم لخالقهم:
    ((فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ)) صدق الله العظيم, [الكهف:21]

    وقد بين لكم المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ماهي الحكمة من بقائهم وهو من أجل إتباع المهدي المنتظر الحق وحزبه الذي أحصى عددهم ولبثهم الأول والثاني وقصتهم وأسماءهم ومن ثم زادني الله علماً بلون كلبهم أنه أصفر يميل إلى الحمرة كمثل لون الكلاب المعروف لديكم ليس أسود ولا أبيض بل اللون الآخر ونحن نسمي هذا اللون أحمر وآخرين يسمونه أصفر والمهم قد علمتم أي لون أقصد بالضبط من ألوان الكلاب وكذلك بين المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني أن العثور عليهم هو حكمة إخفائهم من الأعين حتى يأتي زمن الحكمة من بقائهم وذلك لأنهم شرط من شروط الساعة الكُبرى وقد بين الله لكم هذه الحكمة من العثور عليهم من أجل التمويه والإخفاء حتى يأتي زمن أشراط الساعة الكُبرى وقال الله تعالى:
    ((وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا)) صدق الله العظيم, [الكهف:21]

    ولربما الجاهلون يقولون إنما هذه الحكمة تخص الذين عثروا عليهم ومن ثم نرد بأن الذين عثروا عليهم لم يعلموا أي شيء لا عن قصتهم ولا عن أسمائهم ولا عن الحكمة من بقائهم إلا أنهم علموا أنه لابد أن تكون لهم حكمة إلهية في الكتاب:
    ((فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ)) صدق الله العظيم, [الكهف:21]

    ويا أيها الباحث عن الحقيقة إن أصحاب الكهف والرقيم في محافظة ذمار في قرية الأقمر في كهف بجانب بيت رجل يُدعى (محمد سعد) ويجعل فيه محمد سعد طعام الأنعام فهل بعد هذا البيان بيان وأقسم بالله رب العالمين أنهم لفي مُحافظة ذمار فلا تُمار فيهم أيها الباحث عن الحقيقة والكذب حباله قصيرة وكأنك من المرجفين المشككين من الذين يصدون عن الحق ليبعثوا الشك في قلوب المصدقين لعلهم يرجعون وتالله إن كنت كذلك فلا تضل إلا نفسك وتلك من آيات الله للموقنين تصديقاً لقول الله تعالى:
    ((وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ ۗ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ ۖ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا)) صدق الله العظيم, [الكهف:17]

    وإن كنت عثرت عليهم في مكان آخر فهيا بينهم للعالمين إن كنت من الصادقين ولعلك عثرت على جُثث موتى محنطين ولكن أصحاب الكهف ليسوا أموات بل رقود تصديقاً لقول الله تعالى:
    ((وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ ۚ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ ۖ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ ۚ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا)) صدق الله العظيم, [الكهف:18]

    وقد بين لكم المهدي المنتظر الحق الإمام ناصر محمد اليماني عن سبب الفرار لمن يعثر عليهم وهو لم يحيط بمدى طولهم وخلق أجسامهم وذلك لأنهم من آيات الله عجباً وهم من الأمم الأولى ويلون قوم عاد فأنظر لأجساد قوم عاد لعلك تكون من الموقنين..

    وأما وصف أجسام قوم عاد وثمود فضخامتها تشبه أجسام أصحاب الكهف وذلك لأن أصحاب الكهف على مقربة منهم في الزمن فهم من بعد عاد وثمود وكذلك أجساد عاد وثمود ضخمة فقد وصفها لكم القرآن في ضخامتها بأنهم عمالقة فيكون أطولكم إلى جانب أحدهم كمثل طفل يمشي إلى جانب أطول رجل فيكم وتستنبطون ذلك من خلال قول الله تعالى:
    ((كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ)) صدق الله العظيم, [القمر:20]

    فهل تعلمون ماهو أعجاز النخل؟ وهو ساق النخلة الطويل إذا انقعر من الأرض فخوى على الأرض ساقطاً وبين لكم التشبيه الحق كذلك في قول الله تعالى:
    ((فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَىٰ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ)) صدق الله العظيم, [الحاقة:7]

    وإنما ياقوم يشرح لكم القرآن العظيم ضخامة هؤلاء القوم في قوله تعالى:
    ((فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَىٰ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ))صدق الله العظيم

    وكذلك قوله تعالى:
    ((كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ)) صدق الله العظيم

    وذلك لأن طولهم يشبه طول أعجاز النخل والقرآن دقيق في وصفه فلا بد أن طولهم كطول جذوع النخل فليستقم أحدكم إلى جانب جذع نخلة وسوف يجد الفرق بيننا وبينهم كالفرق بيننا وبين طول جذوع النخل العملاق فهل أنتم مُصدقون وتبحثون عن الحقائق على الواقع الحقيقي بكل حيلة ووسيلة كُل منكم على قدر جُهده وحيلته وإن أردتم الأحياء النائمين فاذهبوا إلى الأقمر بمحافظة ذمار شرقي حورور فتجدون أصحاب الكهف في قرية الأقمر لتعلموا حقيقة قول الله تعالى:
    ((لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا)) صدق الله العظيم, [الكهف:18]

    فتعلمون إنما الفرار من التفاجؤ لأجساد بشر عمالقة لم يرى مثلهم قط ويرى أحدكم نفسه حقير صغير إليهم وأقسم بالله العلي العظيم لا أنطق لكم بغير الحق فهل تؤمنون بالقرآن العظيم فلا نزال ندخر آيات كثيرة للممترين فنلجمهم بالحق إلجاماً وأرجو من الله أن يُجزي إبن عمر عني بخير الجزاء بأفضل ما أجزى به عباده الصالحين وذلك لأنه حقاً رجُل يسعى للتطبيق للتصديق على الواقع الحقيقي ليقول للناس ياقوم إتبعوا المهدي المنتظر الذي يخاطبكم بالبيان الحق للقرآن تجدونه حقاً على الواقع الحقيقي وهو على ذلك من الشاهدين فلا أثني عليه إلا وأنا أعلم أنه يستحق الثناء وأعلم أنه لا يريد مني جزاءاً ولا شكوراً بل يريد حب الله وقربه ورضوان نفسه و أنا على ذلك من الشاهدين رضي الله عنه وأرضاه وشفاه وعافاه إن ربي سميع الدُعاء فلا ييأس من رحمة الله إلا القانطون..

    وأما طلبك للمُباهلة فأبشر بذلك وأقول: ((اللهم عبدك ناصر محمد اليماني يسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك إن كنت مفتري عليك بغير الحق في شأن المهدي المنتظر ولست المهدي المنتظر فإن علي لعنة الله والملائكة والناس أجمعين وإن كان يكذب الباحث عن الحقيقة بالمهدي المنتظر الحق في الكتاب فإني أسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن تغفر له ولجميع المسلمين فإنهم لا يعلمون أني المهدي المنتظر الحق من ربهم وإنا لله وإنا إليه لراجعون فمن تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم وأنت أرحم بعبادك من عبدك ووعدك الحق وأنت أرحم الراحمين وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)).

    أخوك رحمة الله التي وسعت كُل شيء إلا من أبى أن يتبع الحق وهو يعلم أنه الحق المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني..
    avatar
    البلسم الشافي


    عدد المساهمات : 455
    تاريخ التسجيل : 16/02/2011

     اصحاب الكهب هل كما قرأت هنا عددهم ثلاثة ام علم عند الله  Empty رد: اصحاب الكهب هل كما قرأت هنا عددهم ثلاثة ام علم عند الله

    مُساهمة من طرف البلسم الشافي السبت يناير 12, 2013 5:32 pm

    01:00 AM #4 محب النعيم الاعظم
    من الأنصار السابقين الأخيار

    قال تعالى(سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم)الاية
    والسين هنا للمستقبل ان هناك من سيقول انهم ثلاثة ومن ثم قال(ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب)الاية
    والله قال ويقولون ولم يقل سيقولون فسوف لم تعني من قالو رجما بالغيب ومن ثم قال(ويقولون سبعة ثامنهم كلبهم)الاية
    عندما امر الله رسوله في نفس الاية ان يقول(قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل)الاية
    اي قل لهم يا محمد ان ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم ربي الا قليل اي اقل الاعداد وهم حزب الامام المهدي بقيادة المهدي في المستقبل بعدما قالو خمسة سادسهم كلبهم وسبعة ثامنهم كلبهم رجما بالغيب
    اما صدق الله العظيم بعد الايات فالله من امرنا بها بقوله (قُلْ صَدَقَ اللَّـهُ ۗ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿٩٥﴾صدق الله العظيم
    اما بخصوص ما تبقى فارجع واقرا بيانات الامام جيدا وكن باحثا عن الحق ليس عن الخطا فان اخلصت النية للبحث عن الحق فسترى الحق والباطل في القول ان كان هناك باطل اما طريقتك في الاستدلال تدل على انك بحثت عن باطل اي خطا ولم تبحث عن حق وارجع الى كتبك وانظر ماذا قالو عن اصحاب الكهف وليس هذا فقط بل اخرجو لهم كهفا هنا وهناك في هياكل عظمية لبشر ميتين ويضحكون على الناس بقولهم هؤلاء اصحاب الكهف فهل عميت عليهم قول الله تعالى(لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعبا)الاية
    وهل عميت عليهم قوله تعالى(وتحسبهم ايقاظا وهم رقود ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال)الاية
    ولو اردنا ان نخرج الباطل عندكم لما انتهينا ولكننا لا نتعب انفسنا نكتفي ببيان الحق للناس عندها هم من سيعلمون الباطل عند انفسهم هذا افضل
    بيان للامام بان العدد قليل هم ثلاثةاب اقل الاعداد المذكورة...
    رد الامام على مشبب : أراك تُحاجني بالرمز (قليل) ثم آتيك يا مُشبب بالجواب من مُحكم الكتاب ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    28 - 10 - 2009 مـ
    06:57 pm
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    رد الامام على مشبب : أراك تُحاجني بالرمز (قليل) ثم آتيك يا مُشبب بالجواب من مُحكم الكتاب ..

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين وسلامٌ على المُرسلين ولا أفرقُ بين أحد من رُسله وأنا من المُسلمين..

    وسلامُ الله على كافة الأنصار السابقين الأخيار وسلامُ الله على مُشبب الذي يُحاج المهدي المنتظر من الكتاب ولكني الإنسان الذي علمه الله البيان الحق للقرآن لو اجتمع الأولين والآخرين الأحياء منهم والأموات أجمعين ليُحاجون الإنسان الذي علمه الله البيان الحق للقرآن ليجعل الله عبده وخليفته الإمام المهدي الإنسان الذي علمهُ الله البيان للقرآن هو المُهيمن عليهم جميعاً بالعلم والسُلطان فلا يُحاجني أي إنسان أو جان من القرآن إلا ألجمته بالعلم والسُلطان من مُحكم القرآن تصديقاً للبشرى الحق [فلا يُحاجك أحد من القرآن إلا غلبته] وأنا على ذلك لمن الشاهدين والحمدُ لله رب العالمين..

    ويا أخي مُشبب أما الآن فقد أعجبتني كثيراً لأنك تُحاجني من الكتاب المحفوظ من التحريف القرآن العظيم وأراك تُحاجني بالرمز (قَلِيلٌ) ثم آتيك يا مُشبب بالجواب من مُحكم الكتاب إن كُنت من أولي الألباب والحق أقول والحق أحق أن يُتبع أن الرمز قليل في الكتاب وجدناه إما أن يكون رمزاً للرقم (ثلاثة) وإما أن يكون رمزاً (لثلث) وقال الله تعالى:
    { وَاذْكُرُوا إِذْ أَنتُمْ قَلِيلٌ مُّسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَن يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُم بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (26) } صدق الله العظيم [الأنفال]

    وهُنا يذكر الله الصحابة المُكرمين الذين حضروا معركة بدر يوم نصرهم الله على أعدائهم برغم أنهم قليل تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَاذْكُرُوا إِذْ أَنتُمْ قَلِيلٌ مُّسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَن يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُم بِنَصْرِهِ } صدق الله العظيم [26:الأنفال].

    وأفتي بالحق أن الله يقصد في هذا الموضع بكلمة قليل أي أنهم (ثُلث) يُقاتلون ثُلثين بمعنى أن عدوهم مثليهم وإنا لصادقون وما ينبغي لي أن أفتيكم بغير علم من الله وأنهُ حقاً يقصد (ثُلث) ومن ثم آتيك بالبُرهان المُبين من مُحكم القرآن العظيم وقال الله تعالى:
    { قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا ۖ فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَىٰ كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُم مِّثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ ۚ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَن يَشَاءُ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الْأَبْصَارِ (13) } صدق الله العظيم [آل عمران]

    فتبين لك يا مُشبب من مُحكم الكتاب أن المقصود من قول الله تعالى: { وَاذْكُرُوا إِذْ أَنتُمْ قَلِيلٌ } أي أن الفئتين ثُلث وثلثين فأما (ثُلث) فهم فئة المؤمنين وأما (ثُلثين) فهم أعداؤهم الكُفار في غزوة بدر بمعنى أنهم مثليهم فالتقتا الفئتان وهم (ثُلث) و (ثُلثان) فأما (ثُلث) فهم الذي جعل الله رمزاً لعددهم كلمة(قَلِيلٌ) تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَاذْكُرُوا إِذْ أَنتُمْ قَلِيلٌ مُّسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَن يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُم بِنَصْرِهِ }صدق الله العظيم [26:الأنفال].

    وأما فئة الكُفار فهم مثليهم أي ثُلثين تصديقاً لقول الله تعالى:
    { قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا ۖ فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَىٰ كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُم مِّثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ ۚ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَن يَشَاءُ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الْأَبْصَارِ (13) } صدق الله العظيم [آل عمران].

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
    (وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنْزِيلًا (25) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (26))
    صدق الله العظيم
    اخوكم في الله عرفت طريقي
    --------
    ليس النعيم نعيم الاكل والشرب .. ان النعيم نعيم الحب في القلب
    قلبي يعيش بحب الله منفطرا .. ونفسي تذوب برضوانه طرب
    ان حياتي لحب الله ما بقيت .. ورضوان نفس ربي هو الطلب
    *************************************************************************
    اليوم 01:12 AM #5 ابى همام
    من الأنصار السابقين الأخيار

    ايتها الاخت الفاضلة .. عليكي بقراءات جميع بيانات الإمام فيما يخص هذه النقطة وستتجلى لك الحقيقة كالشمس في وسط النهار .

    ونفس تساؤلاتك قد طرحتها من قبل في نفسي ووجدتها في احد البيانات .

    بإن المثنى يخاطب ايضا بالجمع .. واستشهد الإمام عليه السلام بقول العزيز الجليل في العلا (( وهل أتاك نبأ الخصم إذ تسوروا المحراب ))صدق الله العظيم

    بينما هم في الحقيقة اثنين فقط .
    قال تعالى :
    (( قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ))صدق الله العظيم

    واتمنى من يجد هذا البيان ان يأتي به إلى هذه الاخت الباحثة عن الحق ..
    *************************************************************************
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    أهلا وسهلا كيف حالك أخي محب النعيم الأعظم,أخي أظن أنك في هذه المشركة تقبل نصيحتي لم يقول الامام المهدي ناصر محمد أنّ إلا قليل? تعني المهدي والأنصار على مافهت أنما يعني قليل في عدتهم كم هم,أشكر الأخ أبو محمد المشاركة ببيان الحق من المهدي,أخاف أن يقرأوا الزوار هذا التناقض أصلح مشاركتك قبل يقرأها الزوار حفظك الله ورعاك أخي,الخطأ في شرحك إلا قليل؟[color:62f9="#006400

    يقول(قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل)
    الايةعندما امر الله رسوله في نفس الاية ان يقول(قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل)الاية
    اي قل لهم يا محمد ان ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم ربي الا قليل\ اي اقل الاعداد وهم حزب الامام المهدي بقيادة المهدي في المستقبل بعدما قالو خمسة سادسهم كلبهم وسبعة ثامنهم كلبهم رجما بالغيب
    أبي بكر من الأنصار السابقين الأخيار

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 10, 2024 11:51 am