محب المهدي
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Jan 2011
المشاركات
225
(( نريد فتوى من الأمام عليه السلام ))
بسم الله النعيم الأعظم الاجل الاكرم الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلام الله عليك يا سيدي وأمامي السلام على الانصار السابقين الاخيار
لدي يا سيدي سؤالين نفعنا الله بعلمكم سيدي والأمة أجمعين : ـــ
السؤال الأول يا سيدي عن الصلاة عندما علمتنا بأن نجمع صلاة الظهر والعصر مثلاً جمع تأخير أو جمع تقديم السؤال يا سيدي هل لصلاة الظهر أقامة ولصلاة العصر أقامة أم أقامة واحدة تكفي للصلاة ؟
السؤال الثاني يا سيدي والدي رجل كبير في السن ولديه عدة أمراض ولا يستطيع الصوم ولا حتى بعد عدة من أيام أخر أي بعد أنقضاء شهر رمضان المبارك إذاً يلزمه كفارة أطعام ستين مسكين السؤال يا سيدي كيف يكون أخراجها هل على شكل طعام من رز أو بر أو غير ذلك أو تكون على شكل فلوس وهل تخرج دفعة واحدة أو كل يوم ؟
أفدنا يا أمام عليك السلام مني ومن أهل بيتي نفع الله بعلمكم الناس أجمعين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
**********************************************************************
اليوم 12:44 PM #2 alawab
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Aug 2010
المشاركات
539
لكل صلاة اقامة , واطعام مسكين بعدد الايام التى افطرها
اقباس من بيان الامام المهدى
الجواب المُختصر فى الصلوات
ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر بالجواب المُختصر ونقول
إنما الصلوات المفروضات خمس صلوات لكُل صلاة ركعتين أحدهن الصلاة الأُحادية وهي
الصلاة الوسطى وهي صلاة الفجر
وقبلها فرضان لا يفترقان جمع تقديم أو جمع تأخير
وبعدها فرضان لا يفترقان جمع تقديم أو جمع تأخير في سفر أو في حضر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )
أخي الكريم السائل سلام الله عليكم وعلينا معكم وجميع المُسلمين إنما قضاء الصيام في عدة من آيام أُخر فإذا أوشك رمضان الآخر أن ياتي وهو لا يكاد ان يطيق الصيام إلا بصعوبة بالغة فعليه أن يقدم فدية عن صيامه والفدية هو أن يطعم في كل يوم مسكين بعدد آيامه التي افطر فيها في كُل يوم مسكين تصديقاً لقول الله تعالى))
({وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ )))صدق الله العظيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فانه يتم رفع الاذان كل يوم خمس مرات فى بيوت الله
ولكن على المسلم دخول المسجد ثلاث مرات فقط فى ثلاثة اوقات وهى:
-فى وقت اذان الفجر (ادبار النجوم وعسعست الليل وادباره , واسفرار الصبح وتبين خيطه الابيض من خيطه الاسود ) لأداء صلاة الفجر
-إما فى وقت أذان الظهر لأداء صلاتى الظهر والعصر جمع تقديم باقامتين ,/ أوفى وقت أذان العصر لأداء صلاتى العصروالظهر جمع تأخير باقامتين
-إما فى وقت أذان المغرب لأداء صلاتى المغرب والعشاء جمع تقديم باقامتين ’/ أو فى وقت أذان العشاءلأداء صلاتى العشاء والمغرب جمع تأخير بإقامتين
وفى كل بين الاذان والاقامة الاولى فقط ركعتين سنة واجبة تحية المسجد
وهذا اقتباس من بيان الامام المهدى فى قصر الصلاة وذكر فيه ركعتى السنة
((
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فلا تكون من المُذبذبين لا من هاؤلاء ولا من هاؤلاء بل فكر وقرر بالحق فقد حاورتنا كثيرا من قبل فلماذا لم يحدث لك ذكرا وبالنسبة لرأينا في بيانك فنرد عليك بالحق إنى قوم لا نقول في دين الله برأينا ولا بالإجتهاد ونحن لا نزال باحثين عن الحق بل الإجتهاد هو البحث عن الحق حتى إذا وجد الحق المؤيد بالعلم والبُرهان المبين ومن ثم ندعوا إلى الحق بعلم وسلطان من نور الرحمن بالكتاب ولكن من تسموهم بالقرأنيين يفسروا كتاب الله برأيهم مِثلكُم ويحسبون أنهم مهتدون ولم يجعل الله الصلوات المفروضات ثلاث بل جعلهن خمس صلوات مفروضات ولكل صلاة ركعتين فرض وأما ركعتي السنة فهي بين الأذان والإقامة وأما الفرض فهي ركعتين وتشهدين إثنين وفاتحتين فأما التشهد الأول فهو بعد الركعة الأولى يجلس الإمام ثم يقوم فيتم الركعة الثانية ثم التسليم وذلك لكي تنضبط معكم صلاة القصر إذا خشيتم أن يفتنكم الكُفار فتصلي طائفةً الركعة الأول مع الإمام حتى إذا اتم الركعة الأولى فجلس لتشهد الأوسط حتى إذا قام ومن ثم يسلموا الطائفة الأولى ومن ثم يخلفوهم الطائفة الثانية فيصلوا الركعة الأخرى مع الإمام ثم ييسلموا مع الإمام بعد إتمام التشهد الأخير ويا أمة الإسلام ياحُجاج بت الله الحرام سألتكم بربكم الذي أمدكم بالسمع والأبصار والأفئدة ألم تجدوا أن صلاة القصر هي من أصل الصلاة الأصل تصديقاً لقول الله تعالى
وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَقْصُرُواْ مِنَ الصَّلاَةِ إِنْ خِفْتُمْ أَن يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ)
صدق الله العظيم))) انتهى
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Jan 2011
المشاركات
225
(( نريد فتوى من الأمام عليه السلام ))
بسم الله النعيم الأعظم الاجل الاكرم الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلام الله عليك يا سيدي وأمامي السلام على الانصار السابقين الاخيار
لدي يا سيدي سؤالين نفعنا الله بعلمكم سيدي والأمة أجمعين : ـــ
السؤال الأول يا سيدي عن الصلاة عندما علمتنا بأن نجمع صلاة الظهر والعصر مثلاً جمع تأخير أو جمع تقديم السؤال يا سيدي هل لصلاة الظهر أقامة ولصلاة العصر أقامة أم أقامة واحدة تكفي للصلاة ؟
السؤال الثاني يا سيدي والدي رجل كبير في السن ولديه عدة أمراض ولا يستطيع الصوم ولا حتى بعد عدة من أيام أخر أي بعد أنقضاء شهر رمضان المبارك إذاً يلزمه كفارة أطعام ستين مسكين السؤال يا سيدي كيف يكون أخراجها هل على شكل طعام من رز أو بر أو غير ذلك أو تكون على شكل فلوس وهل تخرج دفعة واحدة أو كل يوم ؟
أفدنا يا أمام عليك السلام مني ومن أهل بيتي نفع الله بعلمكم الناس أجمعين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
**********************************************************************
اليوم 12:44 PM #2 alawab
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Aug 2010
المشاركات
539
لكل صلاة اقامة , واطعام مسكين بعدد الايام التى افطرها
اقباس من بيان الامام المهدى
الجواب المُختصر فى الصلوات
ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر بالجواب المُختصر ونقول
إنما الصلوات المفروضات خمس صلوات لكُل صلاة ركعتين أحدهن الصلاة الأُحادية وهي
الصلاة الوسطى وهي صلاة الفجر
وقبلها فرضان لا يفترقان جمع تقديم أو جمع تأخير
وبعدها فرضان لا يفترقان جمع تقديم أو جمع تأخير في سفر أو في حضر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )
أخي الكريم السائل سلام الله عليكم وعلينا معكم وجميع المُسلمين إنما قضاء الصيام في عدة من آيام أُخر فإذا أوشك رمضان الآخر أن ياتي وهو لا يكاد ان يطيق الصيام إلا بصعوبة بالغة فعليه أن يقدم فدية عن صيامه والفدية هو أن يطعم في كل يوم مسكين بعدد آيامه التي افطر فيها في كُل يوم مسكين تصديقاً لقول الله تعالى))
({وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ )))صدق الله العظيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فانه يتم رفع الاذان كل يوم خمس مرات فى بيوت الله
ولكن على المسلم دخول المسجد ثلاث مرات فقط فى ثلاثة اوقات وهى:
-فى وقت اذان الفجر (ادبار النجوم وعسعست الليل وادباره , واسفرار الصبح وتبين خيطه الابيض من خيطه الاسود ) لأداء صلاة الفجر
-إما فى وقت أذان الظهر لأداء صلاتى الظهر والعصر جمع تقديم باقامتين ,/ أوفى وقت أذان العصر لأداء صلاتى العصروالظهر جمع تأخير باقامتين
-إما فى وقت أذان المغرب لأداء صلاتى المغرب والعشاء جمع تقديم باقامتين ’/ أو فى وقت أذان العشاءلأداء صلاتى العشاء والمغرب جمع تأخير بإقامتين
وفى كل بين الاذان والاقامة الاولى فقط ركعتين سنة واجبة تحية المسجد
وهذا اقتباس من بيان الامام المهدى فى قصر الصلاة وذكر فيه ركعتى السنة
((
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فلا تكون من المُذبذبين لا من هاؤلاء ولا من هاؤلاء بل فكر وقرر بالحق فقد حاورتنا كثيرا من قبل فلماذا لم يحدث لك ذكرا وبالنسبة لرأينا في بيانك فنرد عليك بالحق إنى قوم لا نقول في دين الله برأينا ولا بالإجتهاد ونحن لا نزال باحثين عن الحق بل الإجتهاد هو البحث عن الحق حتى إذا وجد الحق المؤيد بالعلم والبُرهان المبين ومن ثم ندعوا إلى الحق بعلم وسلطان من نور الرحمن بالكتاب ولكن من تسموهم بالقرأنيين يفسروا كتاب الله برأيهم مِثلكُم ويحسبون أنهم مهتدون ولم يجعل الله الصلوات المفروضات ثلاث بل جعلهن خمس صلوات مفروضات ولكل صلاة ركعتين فرض وأما ركعتي السنة فهي بين الأذان والإقامة وأما الفرض فهي ركعتين وتشهدين إثنين وفاتحتين فأما التشهد الأول فهو بعد الركعة الأولى يجلس الإمام ثم يقوم فيتم الركعة الثانية ثم التسليم وذلك لكي تنضبط معكم صلاة القصر إذا خشيتم أن يفتنكم الكُفار فتصلي طائفةً الركعة الأول مع الإمام حتى إذا اتم الركعة الأولى فجلس لتشهد الأوسط حتى إذا قام ومن ثم يسلموا الطائفة الأولى ومن ثم يخلفوهم الطائفة الثانية فيصلوا الركعة الأخرى مع الإمام ثم ييسلموا مع الإمام بعد إتمام التشهد الأخير ويا أمة الإسلام ياحُجاج بت الله الحرام سألتكم بربكم الذي أمدكم بالسمع والأبصار والأفئدة ألم تجدوا أن صلاة القصر هي من أصل الصلاة الأصل تصديقاً لقول الله تعالى
وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَقْصُرُواْ مِنَ الصَّلاَةِ إِنْ خِفْتُمْ أَن يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ)
صدق الله العظيم))) انتهى
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
أمس في 1:35 am من طرف ابرار
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون
الجمعة مايو 03, 2024 10:27 am من طرف ابرار
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:30 am من طرف ابرار
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:28 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:26 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» استمر بالمناجاة حتى تشعر بأنّ الله قد رضيَ عنك وغفر لك ..
الثلاثاء أبريل 02, 2024 10:10 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الأحد مارس 31, 2024 9:54 am من طرف ابرار