مسلمه
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Apr 2011
طلب فتوى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
السلام عليك ياامام ورحمة الله وبركاته ورمضان مبارك علينا وعليكم وجميع الانصارالاخيار
حدثت بيني وبين بعض الاخوات مشادة كلاميه في حكم نمص الحواجب اي نتفها او الاخذ منها
ولم نجد في القران مايثبت التحريم او يحلله ولم نجد الا الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (لعن الله النامصه والمتنمصه ) فكنت في حيره انا وهي ونريد ان نعلم الحكم
ارجو من الامام الغالي التوضيح او منكم ايها الانصار من يعلم هل هذا الحديث صحيح او لا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
**************************************************************************
اليوم 06:43 AM #2 alawab
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النمص هو حلق شعر الحاجب بالكلية ومن ثم رسمه بخط اما غير ذلك من تعديل وترتيب بعض الشعيرات لزوم التجميل فلاحرج
وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
**********************************************************************************************
اليوم 07:15 AM #3 الإمام ناصر محمد اليماني
المهدي المنتظر
تاريخ التسجيل
Mar 2010
المشاركات
2,116
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
إنما حرم إزالة شعر الحواجب بالموس فيحلقة بالمرة بالموس أو بغيرة ولكن الله ماحرم عليكم ترتيب حواجبكم رجال ونساء فأيكم يرى شعيرات زائدة في حواجبة فليقم بقصها حتى يساوي طولها طول شعر حواجبية وتنظيم حاجبيه ليظهر بمظهر لائق.
وكذلك ما حرم على الرجال ترتيب لحاهم وتنظيمها وتحديدها من الأعلى والأدنى لتظهر اللحية بمظهر لا ئق وكذلك شواربهم يقومون بحف الشارب من حافة الشفة الأعلى فذلك هو حف الشارب أن تحفوه من حافة الشفة الأعلى للفم حتى لا يتنزل الشعر إلى الفم فتقصصه أسنانكم عند اكل الطعام وكذلك تقومون بترتيب الشارب وقص الشعيرات الزائدة والطويلة حتى يظهر بمظهر لا ئق وجميل فما بالي ارى أقوام يحلقون شواربهم بالمرة فهم قوم لا يفرقون بين الحف والحلاقة بل حلق الشارب تشوية لا شك ولا ريب, فما اعظم غباء بعض علماء الأمة, بل للأسف الشديد أنه حتى لحيته يذرها كما هي فلا يقوم بتقييفها من الأعلى والأدنى ولا يقوم بتخفيفها, بل يذرها كما هي مشغفلة ذات منظر غير لائق وذلك بحجة أنه محرم حلق اللحية ومن ثم نقول إنما حلقها بالموس صفر إلا أن تستدعيه الضرورة لإكتمال نمو اللحية بل امركم الله ورسوله بترتيب لحاكم وشواربكم وحواجبكم وكذلك شعر رؤوسكم فلا تقولوا هذا حلال وهذا حرام بغير علم من الله واتقوا الله وإستخدموا عقولكم لعلكم ترشدون وكذلك نقول يا عجبي من قوم يحرمون قيادة المراة للسيارة ويعتبرون ذلك حرام ومن ثم يحللون أن يسوق بها بنقالي او هندي وهو ليس بمحرم لها.
ألم يقل محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
(( علموا اولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل )) فماهو البديل لركوب الخيل؟؟ وإنها السيارات أليس البنات من ضمن الأولاد فنحن لا نحرم قيادة المراة للسيارة ولكن نحرم عليها تبرجها وهي تسوق السيارة أوتبرجها وهي تمشي على الأقدام في الشارع.
وكذلك نحرم أن يسوق بها رجل غير محرم لها فيكونوا بمفردهم في السيارة فتلك من خطوات الشيطان فما خطبكم ترون الحلال حرام والحرام حلال يامعشر بعض علماء الأمة فالحرام بين والحلال بين فتذكروا قول الله تعالى (( وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ)) (116)صدق الله العظيم
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين )
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Apr 2011
طلب فتوى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
السلام عليك ياامام ورحمة الله وبركاته ورمضان مبارك علينا وعليكم وجميع الانصارالاخيار
حدثت بيني وبين بعض الاخوات مشادة كلاميه في حكم نمص الحواجب اي نتفها او الاخذ منها
ولم نجد في القران مايثبت التحريم او يحلله ولم نجد الا الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (لعن الله النامصه والمتنمصه ) فكنت في حيره انا وهي ونريد ان نعلم الحكم
ارجو من الامام الغالي التوضيح او منكم ايها الانصار من يعلم هل هذا الحديث صحيح او لا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
**************************************************************************
اليوم 06:43 AM #2 alawab
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النمص هو حلق شعر الحاجب بالكلية ومن ثم رسمه بخط اما غير ذلك من تعديل وترتيب بعض الشعيرات لزوم التجميل فلاحرج
وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
**********************************************************************************************
اليوم 07:15 AM #3 الإمام ناصر محمد اليماني
المهدي المنتظر
تاريخ التسجيل
Mar 2010
المشاركات
2,116
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
إنما حرم إزالة شعر الحواجب بالموس فيحلقة بالمرة بالموس أو بغيرة ولكن الله ماحرم عليكم ترتيب حواجبكم رجال ونساء فأيكم يرى شعيرات زائدة في حواجبة فليقم بقصها حتى يساوي طولها طول شعر حواجبية وتنظيم حاجبيه ليظهر بمظهر لائق.
وكذلك ما حرم على الرجال ترتيب لحاهم وتنظيمها وتحديدها من الأعلى والأدنى لتظهر اللحية بمظهر لا ئق وكذلك شواربهم يقومون بحف الشارب من حافة الشفة الأعلى فذلك هو حف الشارب أن تحفوه من حافة الشفة الأعلى للفم حتى لا يتنزل الشعر إلى الفم فتقصصه أسنانكم عند اكل الطعام وكذلك تقومون بترتيب الشارب وقص الشعيرات الزائدة والطويلة حتى يظهر بمظهر لا ئق وجميل فما بالي ارى أقوام يحلقون شواربهم بالمرة فهم قوم لا يفرقون بين الحف والحلاقة بل حلق الشارب تشوية لا شك ولا ريب, فما اعظم غباء بعض علماء الأمة, بل للأسف الشديد أنه حتى لحيته يذرها كما هي فلا يقوم بتقييفها من الأعلى والأدنى ولا يقوم بتخفيفها, بل يذرها كما هي مشغفلة ذات منظر غير لائق وذلك بحجة أنه محرم حلق اللحية ومن ثم نقول إنما حلقها بالموس صفر إلا أن تستدعيه الضرورة لإكتمال نمو اللحية بل امركم الله ورسوله بترتيب لحاكم وشواربكم وحواجبكم وكذلك شعر رؤوسكم فلا تقولوا هذا حلال وهذا حرام بغير علم من الله واتقوا الله وإستخدموا عقولكم لعلكم ترشدون وكذلك نقول يا عجبي من قوم يحرمون قيادة المراة للسيارة ويعتبرون ذلك حرام ومن ثم يحللون أن يسوق بها بنقالي او هندي وهو ليس بمحرم لها.
ألم يقل محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
(( علموا اولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل )) فماهو البديل لركوب الخيل؟؟ وإنها السيارات أليس البنات من ضمن الأولاد فنحن لا نحرم قيادة المراة للسيارة ولكن نحرم عليها تبرجها وهي تسوق السيارة أوتبرجها وهي تمشي على الأقدام في الشارع.
وكذلك نحرم أن يسوق بها رجل غير محرم لها فيكونوا بمفردهم في السيارة فتلك من خطوات الشيطان فما خطبكم ترون الحلال حرام والحرام حلال يامعشر بعض علماء الأمة فالحرام بين والحلال بين فتذكروا قول الله تعالى (( وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ)) (116)صدق الله العظيم
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين )
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
اليوم في 1:12 am من طرف ابرار
» سَبَبُ الانفجاراتِ الشَّمسيَّةِ التَّاريخيَّةِ الكُبرَى التترَى والشَّفَق الكَوكَبيّ العالَميّ؛ نذيرًا لِلبَشَر مِن الشَّرِّ المُستَطير قُبَيْل أن يَركَب كَوكَبُ سَقَر طَبَقًا عَن طَبَقٍ في سَماء كَوكَب الأرض فيحدث الكُسوف السَّماويّ العَظيم المُنتَظَر، ف
اليوم في 1:10 am من طرف ابرار
» اقتَرَبَ انتهاءُ التّمحيصِ لِما في الصُّدورِ وجاء وَعْدُ الله بالنَّصرِ والظُّهورِ بأمرٍ مِن عِنْد الله وكان أمْرُ الله قَدَرًا مَقدورًا
الخميس مايو 09, 2024 1:35 am من طرف ابرار
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون
الجمعة مايو 03, 2024 10:27 am من طرف ابرار
» بيانُ الآيةِ التي اختَلفَ عليها الأنصَار؛ لا نُفَرِّقُ بين أحَدٍ مِن رُسُلِ الله ونَحنُ لَهُ مُسلِمون ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:30 am من طرف ابرار
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:28 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:26 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار