اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والصالحين أما بعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركات,,,
إمامي حفظك الله أردت أن اسألك عن حكم إسبال الثياب حيث أنني لم أجد أي آية صريحة تدل على تحريمه وأن كل ماورد عن الإسبال فقط من الأحاديث ولقد أختلف العلماء و جميع المذاهب في حكمه والراجح من الأحاديث يفتي بتحريمه فأفتنا في حكمه بما أعطاك الله من علم ولك جزيل الشكر واسأل الله أن ينفعك بما علمك وأن يزيدك علماً ولكل الأنصار المصدقين ولكافة المسلمين.
نهاية الإقتباس
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين (وبعد) قال الله تعالى)
(وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُون))صدق الله العظيم
ألا وإن الله لا يحرم علينا إلا كُل خبيث تصديقاً لقول الله تعالى(وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ )صدق الله العظيم
ولا يُمكن أن تكون الثياب جميلة المنظر إذا كانت قصيرة بل تجعل طويل القامة وكأنهُ قصير فتُذهب طوله الذي جمله الله به وكذلك يذهب جمال الملبس إذا كانت الثياب قصيرة فلا يمكن أن تظهر جميلة إذا تبينت ساق الأرجل وخيار الأمور أوسطها فلا يكون الثوب طويل طول مُسرف يسوف الأرض ولا يكون الثوب قصيراً حتى تكون ساق الأرجل مكشوفه بل جعل الله هُناك عظمين بارزين في أسفل الساق فل تكون الثياب إلى حدودهم من الأعلى وليس من الأدنى ومن ثم يظهر جمال الملبس ويزداد طول القصير للناظر إليه فيزداد جماله وكذلك جعل الله عظمين بارزين لحدود الأكمام في اليدين وذلك حتى تكون الأكمام للثياب إلى حدودهم بأسفل الكف مُنتهى الذراع بالضبط يكون حدود الأكمام وأما إذا كان الكُم مادون ذلك فإنه يعيب جمال الملبس ولم يُحرم الله عليكم ما يعيب ملبسكم ومنظركم يا معشر الذين يتبعون الأحاديث المُفتراه التي وضعت لكي تعيب منظر ثوب المُسلم ومهما كان طويل فإن الثوب القصير يجعل طوله للناظر قصيراً وأما القصير فتزيده الثياب القصيرة قصرا إلى قصره ولاكن الله يحب أن يرى عبده جميل المنظر ولذلك قال الله تعالى( وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ)صدق الله العظيم إذا الله يحب أن يرى عبده طاهر الثياب حسن المنظر ولذلك الإمام المهدي أحل لكم ما أحلهُ الله ورسوله لكم من تحسين ثيابكم ولاكنه حرم ذلك عليكم اليهود ولم يُحرمها الله عليكم تصديقاً لقول الله تعالى)
((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32) صدق الله العظيم ولربما يقول الذين يُحرفون الكلم عن مواضعه أن يقول إن الله يقول إن الزينة والطيبات من الرزق إنما هي للذين أمنوا خالصة يوم القيامة وليس في الحياة الدُنيا بل هي للكفار في الحياة الدُنيا ولاكنها خالصة للمؤمنين يوم القيامة ومن ثم نرد علينا إن الله يقول أنهُ لم يخرج الزينة في الحياة الدنيا إلا من أجل المؤمنيين ولاكنهم يُشاركونهم في الزينة كذلك الكفار في الحياة الدُنيا ولاكنها خالصة يوم القيامة للذين أمنوا فلا يُشاركونهم الكُفار في زينة وطيبات الأخرة وذلك لإن زينة الدنيا لهاؤلاء وهاؤلاء أي للمؤمنيين والكُفار تصديقاً لقول الله تعالى(كُلاًّ نمد هَؤُلاء وَهَؤُلاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا (20)صدق الله العظيم
بمعنى أن الله لم يحظر زينته التي أخرج للناس في الحياة الدنيا والطيبات من الرزق لا على مؤمن ولا على كافر وللرجال زينتهم وللنساء زينتهن ولا يجوز التشبه بلبس زينة النساء ولم يخرج الله زينة الحياة الدُنيا والطيبات من الرزق إلا من أجل الذين أمنوا تصديقاً لقول الله تعالى)
((((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32)صدق الله العظيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العلمين)
ولم نخرج عن الموضوع وإنما نتكلم عن الزينة والثوب القصير يعيب زينته قُصره بل ويعيب طول صاحبه فيجعله قصيرا ً وذلك ما يبغيه اعداء الله المُفترون لتشويه مناظركم يا معشر المؤمنيين فانظروا لمن يلبس بنطلون قصيراً إلى وسط ساقه فكيف يظهر منظره بل يكون منظره قبيح وكذلك الثوب القصير منظره قبيح قبح الله منظر المفترون المنافقون من اليهود ويا معشر عُلماء الامة لما تحرمون ما أحله الله لكم فتشوهون مناظركم ومناظر المؤمنيين الذين يريدوا أن يقتدوا بأثركم وكذلك لم يأمركم الله بحلق شواربكم وإنما أمركم أن تحفوها ولم يأمركم أن تحلقوها ولاكن تأويلكم لحف الشارب كتأويلكم لكثير من أيات القران بغير الحق إلا من رحم ربي منكم فتعالوا لأعلمكم ما هو حفوف الشارب وهو أن تمشطه على فمك ومن ثم تحفه من حدود الشفت الأعلى فلا يزداد طول شعر الشارب عن حدود الشفت الأعلى فذلك هو الحفوف ولاكني أرى بعضكم يحلق الشارب فيشوه بمنظره الذي جملهُ الله به أفلا تتقون أفلا تعقلون فلا تكادون أن تفقهوا لا حديث ولا أية قرانية مُحكمة فما خطبكم ياقوم إن الله أمركم أن تستخدموا عقولكم فلا تتبعوا الإتباع الأعمى وأقسمُ بالله العظيم إن الذين يتبعوا الإتباع الأعمى إنهم لا يعقلون تصديقاً لقول الله تعالى)
( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً )صدق الله العظيم
المهدي إلى الحق الإمام ناصر مُحمد اليماني
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والصالحين أما بعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركات,,,
إمامي حفظك الله أردت أن اسألك عن حكم إسبال الثياب حيث أنني لم أجد أي آية صريحة تدل على تحريمه وأن كل ماورد عن الإسبال فقط من الأحاديث ولقد أختلف العلماء و جميع المذاهب في حكمه والراجح من الأحاديث يفتي بتحريمه فأفتنا في حكمه بما أعطاك الله من علم ولك جزيل الشكر واسأل الله أن ينفعك بما علمك وأن يزيدك علماً ولكل الأنصار المصدقين ولكافة المسلمين.
نهاية الإقتباس
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين (وبعد) قال الله تعالى)
(وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُون))صدق الله العظيم
ألا وإن الله لا يحرم علينا إلا كُل خبيث تصديقاً لقول الله تعالى(وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ )صدق الله العظيم
ولا يُمكن أن تكون الثياب جميلة المنظر إذا كانت قصيرة بل تجعل طويل القامة وكأنهُ قصير فتُذهب طوله الذي جمله الله به وكذلك يذهب جمال الملبس إذا كانت الثياب قصيرة فلا يمكن أن تظهر جميلة إذا تبينت ساق الأرجل وخيار الأمور أوسطها فلا يكون الثوب طويل طول مُسرف يسوف الأرض ولا يكون الثوب قصيراً حتى تكون ساق الأرجل مكشوفه بل جعل الله هُناك عظمين بارزين في أسفل الساق فل تكون الثياب إلى حدودهم من الأعلى وليس من الأدنى ومن ثم يظهر جمال الملبس ويزداد طول القصير للناظر إليه فيزداد جماله وكذلك جعل الله عظمين بارزين لحدود الأكمام في اليدين وذلك حتى تكون الأكمام للثياب إلى حدودهم بأسفل الكف مُنتهى الذراع بالضبط يكون حدود الأكمام وأما إذا كان الكُم مادون ذلك فإنه يعيب جمال الملبس ولم يُحرم الله عليكم ما يعيب ملبسكم ومنظركم يا معشر الذين يتبعون الأحاديث المُفتراه التي وضعت لكي تعيب منظر ثوب المُسلم ومهما كان طويل فإن الثوب القصير يجعل طوله للناظر قصيراً وأما القصير فتزيده الثياب القصيرة قصرا إلى قصره ولاكن الله يحب أن يرى عبده جميل المنظر ولذلك قال الله تعالى( وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ)صدق الله العظيم إذا الله يحب أن يرى عبده طاهر الثياب حسن المنظر ولذلك الإمام المهدي أحل لكم ما أحلهُ الله ورسوله لكم من تحسين ثيابكم ولاكنه حرم ذلك عليكم اليهود ولم يُحرمها الله عليكم تصديقاً لقول الله تعالى)
((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32) صدق الله العظيم ولربما يقول الذين يُحرفون الكلم عن مواضعه أن يقول إن الله يقول إن الزينة والطيبات من الرزق إنما هي للذين أمنوا خالصة يوم القيامة وليس في الحياة الدُنيا بل هي للكفار في الحياة الدُنيا ولاكنها خالصة للمؤمنين يوم القيامة ومن ثم نرد علينا إن الله يقول أنهُ لم يخرج الزينة في الحياة الدنيا إلا من أجل المؤمنيين ولاكنهم يُشاركونهم في الزينة كذلك الكفار في الحياة الدُنيا ولاكنها خالصة يوم القيامة للذين أمنوا فلا يُشاركونهم الكُفار في زينة وطيبات الأخرة وذلك لإن زينة الدنيا لهاؤلاء وهاؤلاء أي للمؤمنيين والكُفار تصديقاً لقول الله تعالى(كُلاًّ نمد هَؤُلاء وَهَؤُلاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا (20)صدق الله العظيم
بمعنى أن الله لم يحظر زينته التي أخرج للناس في الحياة الدنيا والطيبات من الرزق لا على مؤمن ولا على كافر وللرجال زينتهم وللنساء زينتهن ولا يجوز التشبه بلبس زينة النساء ولم يخرج الله زينة الحياة الدُنيا والطيبات من الرزق إلا من أجل الذين أمنوا تصديقاً لقول الله تعالى)
((((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32)صدق الله العظيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العلمين)
ولم نخرج عن الموضوع وإنما نتكلم عن الزينة والثوب القصير يعيب زينته قُصره بل ويعيب طول صاحبه فيجعله قصيرا ً وذلك ما يبغيه اعداء الله المُفترون لتشويه مناظركم يا معشر المؤمنيين فانظروا لمن يلبس بنطلون قصيراً إلى وسط ساقه فكيف يظهر منظره بل يكون منظره قبيح وكذلك الثوب القصير منظره قبيح قبح الله منظر المفترون المنافقون من اليهود ويا معشر عُلماء الامة لما تحرمون ما أحله الله لكم فتشوهون مناظركم ومناظر المؤمنيين الذين يريدوا أن يقتدوا بأثركم وكذلك لم يأمركم الله بحلق شواربكم وإنما أمركم أن تحفوها ولم يأمركم أن تحلقوها ولاكن تأويلكم لحف الشارب كتأويلكم لكثير من أيات القران بغير الحق إلا من رحم ربي منكم فتعالوا لأعلمكم ما هو حفوف الشارب وهو أن تمشطه على فمك ومن ثم تحفه من حدود الشفت الأعلى فلا يزداد طول شعر الشارب عن حدود الشفت الأعلى فذلك هو الحفوف ولاكني أرى بعضكم يحلق الشارب فيشوه بمنظره الذي جملهُ الله به أفلا تتقون أفلا تعقلون فلا تكادون أن تفقهوا لا حديث ولا أية قرانية مُحكمة فما خطبكم ياقوم إن الله أمركم أن تستخدموا عقولكم فلا تتبعوا الإتباع الأعمى وأقسمُ بالله العظيم إن الذين يتبعوا الإتباع الأعمى إنهم لا يعقلون تصديقاً لقول الله تعالى)
( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً )صدق الله العظيم
المهدي إلى الحق الإمام ناصر مُحمد اليماني
الإثنين مارس 25, 2024 10:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 25, 2024 10:46 am من طرف ابرار
» إعلانُ مَوعِدِ دُخُولِ كَوكَبِ الأرضِ في مناخِ كَوكَبِ سَقَر؛ القَولُ الفَصلُ ومَا هو بالهَزلِ ..
الإثنين مارس 18, 2024 9:55 am من طرف ابرار
» الحُكْمُ مِنَ القُرآن أنَّ الله جَعَلَ غُرَّةَ رَمَضَان لعَامِكم هَذا (1445 هـ) الثُّلاثَاء ..
الإثنين مارس 18, 2024 9:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 18, 2024 9:36 am من طرف ابرار
» إعلانُ مَوعِدِ دُخُولِ كَوكَبِ الأرضِ في مناخِ كَوكَبِ سَقَر؛ القَولُ الفَصلُ ومَا هو بالهَزلِ ..
الأربعاء مارس 06, 2024 11:29 am من طرف ابرار
» إعلانُ انتهاءِ الفُصولِ الأربعةِ من بَعْد اجتياح الشِّتاءِ الجاري حتى تَخضَعوا لأمرِ اللهِ وتُسَلِّموا تَسليمًا ..
الأربعاء مارس 06, 2024 11:21 am من طرف ابرار
» دُعَاءُ الإمامِ المَهديّ للطَّيار الأمريكيّ (الذي أحرَقَ نَفسهُ) بِرَحمَة الله وجَنَّاتِ النَّعيمِ ..
الأربعاء مارس 06, 2024 11:13 am من طرف ابرار
» إعلانُ انتهاءِ الفُصولِ الأربعةِ من بَعْد اجتياح الشِّتاءِ الجاري حتى تَخضَعوا لأمرِ اللهِ وتُسَلِّموا تَسليمًا .
الأربعاء فبراير 21, 2024 4:54 pm من طرف ابرار
» وصايا خليفةِ الله المهديّ إلى المُجاهدين في أرض فلسطين..
الأربعاء فبراير 21, 2024 4:51 pm من طرف ابرار