الحُكم الحق في وضوء الصﻼة
---------------------------------------
اﻹمام ناصر محمد اليماني*
بسم الله الرحمن الرحيم والصﻼة والسﻼم على خاتم اﻷنبياء والمُرسلين وأله الطيبين الطاهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين ) قال الله تعالى(قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّﻼةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻمَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 ))))) صدق الله العظيم السﻼم عليكم ورحمة الله وبركاته والفتوى الحق في قول الله تعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّﻼةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ )صدق الله العظيم وموضع سؤالك هو في قول الله تعالى( وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ )صدق الله العظيم والحُكم الحق في هذه المسئلة في المسح حقيق ﻻ أقول على الله إﻻ الحق و الطهارة من شروط الصﻼة ويا عُلماء اﻻمة وكافة المُسلمين عليكم أن تستخدموا عقولكم فإنها ﻻ تعمى اﻷبصار فكيف إن الله يأمركم أن تغسلوا وجوهكم وأيديكم للتطهير ومن ثم يزعموا أن الله لم يأمرهم بغسل أرجلهم واﻻرجل من أكثر أعظاء الجسد عُرضة للنجاسات وإذا لم يتم تطهير اﻷقدام بالماء بمسح اليدين فحتماً سوف تُنجس أقدام المُصلين جميع مواضع السجود في بيت الله المُعظم الذي أمركم الله أن تطهروا بيوته للركع السجود ولذلك أمركم الله أن تمسحوا أقدامكم بأيديكم فما هو مسح اﻷيدي على اﻷرجل إلى الكعبين وهو الغُسل لهما بمشاركة المسح باليدين ليفركهن من النجاسة فيطهرهن تطهيراً مالم فسوف تجعلوا بيوت الله عفنة فتدوسوا بأقدامكم الغير طاهرة مواضع سجود المُصلين أفﻼ يتقون الذين يقولوا على الله ماﻻ يعلمون من علماء الشيعة والسنة فأما الشيعة فجعلوا المسح على اﻷقدام في الوضوء بشكل مُستمر وأما السنة فجعلوا المسح في مواطن ومواضع كالمسح على الجراب ولكني المهدي المُنتظر الحق من ربكم أكفر بفتوى المسح على اﻷرجل باليدين المُبلﻼت بالماء حسب ما يزعمون ويختلف المسح على الرأس من المسح على القدمين فكيف تجعلوهم سواء فهل أنتم تمشون على رؤسكم وأقدامكم حتى تجعلوهم سواء حسب فتواكم فأما شعر الرأس إذا كان فيه شىء قليل من الغُبار فحتماً يزول بمجرد ما تسمح على رأسك ثﻼث مرات بيديك وهن مُبلﻼت بالماء فحتماً سيذهب الغبار وأما اﻷرجل فمسحهم باليدين هو فركهم بالماء ولماذا قال الله أن تمسحوهم إلى الكعبين وذلك ﻷن أعضاء اﻷرجل إلى الكعبين تلك المنطقة أسف الساق هي أشد عرضة للنجاسات سواء من نجاسة الحذاء المكتومة فتترك في القدمين إلى الكعبين رائحة مؤذية جداً ولذلك أمركم الله بغسلهم بالماء بالمسح باليدين ﻹزالة النجاسة وإذا كانت اﻷصابع للرجل مُزدحمات فيجب التخليل بأصابع اليدين بين أصابع الرُجلين ﻹزالة النجاسة العالقة بين أصابع القدمين خصوصاً ما بين اﻹصبع الصغيرة والتي بجانبها تعلق فيها نجاسة فيجب فركها حتى ﻻ تُنجسوا بأقدامكم أماكن سجودكم في بيوت الله الذي أمركم الله بتطهير بيته للعاكفين والرُكع السجود أفﻼ يتقون الذين يقولوا على الله ماﻻ يعلمون وﻻ يُرفع وضوء أي عضوا من اﻷعظاء المذكورة إﻻ في حالة أن هذا العضو مريض والماء سيؤذيه مثﻼ تكون أحد أرجليه مجروحة فلم يرفع الله الوضوء إﻻ عن العضو المريض والذي سيتأذى من الما ولم يرفع عن المريض الوضوء بشكل كُلي كﻼ ثم كﻼ بل يرفع عن العضو المريض فقط تصديقاً لقول الله تعالى) ((وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻمَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 )))))صدق الله العظيم فانظروا لواو العطف فهو معطوف على ما قبله*(وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻمَسْتُمُ لنِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا ))صدق الله العظيم وهنى وضح الله أن الوضوء لم يرفعه عن المريض كُلياً والدليل القاطع*(فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً )*بمعنى أنه ﻻ تيمم المريض مع وجود الماء بل يتوضئ ويرفع الوضوء عن العضو المريض فقط من أعضاءه إﻻ في السفر ذلك ﻷن المُسافر ليس معه إﻻ ماء الشُرب فﻼ يريد الله أن يعرض المُسافر لخطر العطش فيذهب شرابه بوضؤ الصﻼوات تصديقاً لقول الله تعالى (فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 )))))صدق الله العظيم ولذلك سمح الله له بالتيمم أما إذا وجد الماء فتذكروا قول الله تعالى( وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ*بالماء فيذهب به عنكم رجس الشيطان فإذا حظر الطهور بطل العفور وكذلك ﻻ تيمم للمريض إﻻ إذا لم يجد الماء وأما إذا وجد الماء فلم يرفع الله الوضوء إﻻ عن العضو المريض فقط إذا خشي اﻷذى من تعرض العضو للماء وما إذا كان المرض يعم جسمة كُلياً مثال مرض الجُدري فحتماً ستكون حُبيباته في وجهه وفي يديه وفي رأسه وفي رجليه وحتما الوضوء سيعرضه لﻸذى فهنى يحل له التيمم صعيداً طيباً وأما المسح على اﻷرجل بأيدي مُبُللة ليس إﻻ فأشهدُ الله أني أنكره جُملة وتفصيﻼً وإنما المسح باليدين على اﻷرجل يقصد به الفرك باليدين للجرلين بالماء حتى تذهب النجاسة كُلياً من القدمين إلى الكعبين ومنطقة القدم إلى الكعبين هن أشد عرضة للنجاسة فمثل الجزمة كما نُسميها هي تُغطي القدم إلى الكعبين ومن ثم تترك رائحة نتنة لن تزول بمجرد أن تسكب الماء على قدميك ولذلك أمركم الله أن تمسحوا على أقدامكم بأيدكم والمسح هو الفرك باليدين للقدمين اللهم قد أجبت بالحق وبينت للمُسلمين البيان الحق مالمقصود بالمسح باليدين على القدمين ولكن الذين ﻻ يعلمون جعلوا الماء كالدهان تُمسح به القدمين ﻷنهم ﻻ يحكموا عقولهم شئاً وإنا لله وإنا إليه لراجعون وسﻼمُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين) أخوكم اﻹمام ناصر محمد اليماني اﻹمام ناصر محمد اليماني* بسم الله الرحمن الرحيم والصﻼة والسﻼم على خاتم اﻻنبياء والمُرسلين وأله الطيبين الطاهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين وسﻼمُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين) أخي الكريم اﻻواب وكافة اﻷوابين التوابين إلى ربهم إنهُ كان لﻸوابين غفوراً وقد ذكر الله في مُحكم القران العظيم أن الوضوء الواحد يصح لجميع الصلوات وذلك ﻻنه ذكر لكم من نواقض الوضوء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيداً طيباً ومن خﻼل ذلك نستنبط الحُكم الحق أن الوضوء يصح لجميع الصلوات مالم ينتقض وضوءك وقال الله تعالى) (({وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا}*(43)صدق الله العظيم ويا عجبي من السنة والشيعة تجادلوا في كلمة (أمين )هل هي تُقال سراً أم جهراً وأضاعوا رُكن من أركان الصﻼة فاتحة الكتاب المبين فﻼ صﻼة لمن لم يقراء فاتحة الكتاب فكم ستحملوا من أوزار الذين أضليتم من المُسلمين بغير علم وﻻ هُداً وﻻ كتاب مُنير بل بقول الضن الذي ﻻ يغني من الحق شيئاً فهلموا يا معشر عُلماء الشيعة والسنة وهلموا يامعشر عُلماء السنة والشيعة لنحكمُ بينكم فيما كنتم فيه تختلفون في الصﻼة التي هي من اهم اركان اﻹسﻼم من بعد كلمة التوحيد أن تقيموا الصلة بينكم وبين الله بإقامة الصﻼة كما علمكم الله في مُحكم كتابه تصديقاً لقول الله تعالى) ( حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّﻼَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ (238) فَإنْ خِفْتُمْ فَرِجَاﻻً أَوْ رُكْبَاناً فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُواْ اللّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ*(239)صدق الله العظيم
وسﻼمُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين) أخوكم اﻹمام ناصر محمد اليماني
***************************************************************************
تيمم صعيداً طيبا...!
----------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي وحبيبي النسر العربي بل عليك بالتيمم إن لم تجد حيلة لتدفئة الماء خشية الإصابة بالزكام مثلاً فإن لم تجد الحيلة لتدفئة الماء فتيمم صعيداً طيبا ولم يجعل الله عليكم من حرج في الدين وهذه فتوى المهدي المنتظر عليه الصلاة والسلام في ذلك:
الإمام ناصر محمد اليماني
22 - 12 - 2011 مـ
27 - 01 - 1433 هـ
08:15 am
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إمامي الكريم، هل مقدمات الجماع توجب الغسل؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيعة لله99
أسعد الله صباحك إمامي الكريم وصلاته وسلامه عليك وعلى ال بيتكم أجمعين , فهلا أفتيتنا في مسألة ملامسة النساء التي يكون بها الايلاج بدون القذف فما حكم الاغتسال ونحوه , لأني أراه ولكأنه قد
أشكل على البعض .
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار، وجميع أنصار الله الواحد القهار إلى اليوم الآخر..
ويا حيا وبيا بحبيبي في الله من الأنصار السابقين الأخيار "يوسف" المكرم والمحترم، حقيق لا أقول على الله إلا الحق أن تأخذوا راحتكم مع زوجاتكم ولستم جنباً بمداعبتهن وتقبيلهن إلا في حالة خروج المني بشهوة بسبب الجماع سواء في الحلم أو في العلم، فعند ذلك وجب عليكم الاغتسال عند وجود الماء مع عدم الخشية من الضرر، فحين يكون الماء باردا عند الفجر فيخشى أن يسبب له مرضاً كصدمة الزكام أو أي علة أخرى بسبب البرد، فإذا لم يكن يجد حيلة لتدفئة الماء فهنا لا حرج عليه في العفور حتى مع وجود الطهور. تصديقاً لقول الله تعالى:
{مَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ}
[الحج:78]
وتصديقاً لقول الله تعالى:
{يرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ}
صدق الله العظيم [البقرة:185].
حتى إذا تيسر له الماء الدافئ فليتطهر إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
---------------------------------------
اﻹمام ناصر محمد اليماني*
بسم الله الرحمن الرحيم والصﻼة والسﻼم على خاتم اﻷنبياء والمُرسلين وأله الطيبين الطاهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين ) قال الله تعالى(قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّﻼةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻمَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 ))))) صدق الله العظيم السﻼم عليكم ورحمة الله وبركاته والفتوى الحق في قول الله تعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّﻼةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ )صدق الله العظيم وموضع سؤالك هو في قول الله تعالى( وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ )صدق الله العظيم والحُكم الحق في هذه المسئلة في المسح حقيق ﻻ أقول على الله إﻻ الحق و الطهارة من شروط الصﻼة ويا عُلماء اﻻمة وكافة المُسلمين عليكم أن تستخدموا عقولكم فإنها ﻻ تعمى اﻷبصار فكيف إن الله يأمركم أن تغسلوا وجوهكم وأيديكم للتطهير ومن ثم يزعموا أن الله لم يأمرهم بغسل أرجلهم واﻻرجل من أكثر أعظاء الجسد عُرضة للنجاسات وإذا لم يتم تطهير اﻷقدام بالماء بمسح اليدين فحتماً سوف تُنجس أقدام المُصلين جميع مواضع السجود في بيت الله المُعظم الذي أمركم الله أن تطهروا بيوته للركع السجود ولذلك أمركم الله أن تمسحوا أقدامكم بأيديكم فما هو مسح اﻷيدي على اﻷرجل إلى الكعبين وهو الغُسل لهما بمشاركة المسح باليدين ليفركهن من النجاسة فيطهرهن تطهيراً مالم فسوف تجعلوا بيوت الله عفنة فتدوسوا بأقدامكم الغير طاهرة مواضع سجود المُصلين أفﻼ يتقون الذين يقولوا على الله ماﻻ يعلمون من علماء الشيعة والسنة فأما الشيعة فجعلوا المسح على اﻷقدام في الوضوء بشكل مُستمر وأما السنة فجعلوا المسح في مواطن ومواضع كالمسح على الجراب ولكني المهدي المُنتظر الحق من ربكم أكفر بفتوى المسح على اﻷرجل باليدين المُبلﻼت بالماء حسب ما يزعمون ويختلف المسح على الرأس من المسح على القدمين فكيف تجعلوهم سواء فهل أنتم تمشون على رؤسكم وأقدامكم حتى تجعلوهم سواء حسب فتواكم فأما شعر الرأس إذا كان فيه شىء قليل من الغُبار فحتماً يزول بمجرد ما تسمح على رأسك ثﻼث مرات بيديك وهن مُبلﻼت بالماء فحتماً سيذهب الغبار وأما اﻷرجل فمسحهم باليدين هو فركهم بالماء ولماذا قال الله أن تمسحوهم إلى الكعبين وذلك ﻷن أعضاء اﻷرجل إلى الكعبين تلك المنطقة أسف الساق هي أشد عرضة للنجاسات سواء من نجاسة الحذاء المكتومة فتترك في القدمين إلى الكعبين رائحة مؤذية جداً ولذلك أمركم الله بغسلهم بالماء بالمسح باليدين ﻹزالة النجاسة وإذا كانت اﻷصابع للرجل مُزدحمات فيجب التخليل بأصابع اليدين بين أصابع الرُجلين ﻹزالة النجاسة العالقة بين أصابع القدمين خصوصاً ما بين اﻹصبع الصغيرة والتي بجانبها تعلق فيها نجاسة فيجب فركها حتى ﻻ تُنجسوا بأقدامكم أماكن سجودكم في بيوت الله الذي أمركم الله بتطهير بيته للعاكفين والرُكع السجود أفﻼ يتقون الذين يقولوا على الله ماﻻ يعلمون وﻻ يُرفع وضوء أي عضوا من اﻷعظاء المذكورة إﻻ في حالة أن هذا العضو مريض والماء سيؤذيه مثﻼ تكون أحد أرجليه مجروحة فلم يرفع الله الوضوء إﻻ عن العضو المريض والذي سيتأذى من الما ولم يرفع عن المريض الوضوء بشكل كُلي كﻼ ثم كﻼ بل يرفع عن العضو المريض فقط تصديقاً لقول الله تعالى) ((وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻمَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 )))))صدق الله العظيم فانظروا لواو العطف فهو معطوف على ما قبله*(وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻمَسْتُمُ لنِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا ))صدق الله العظيم وهنى وضح الله أن الوضوء لم يرفعه عن المريض كُلياً والدليل القاطع*(فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً )*بمعنى أنه ﻻ تيمم المريض مع وجود الماء بل يتوضئ ويرفع الوضوء عن العضو المريض فقط من أعضاءه إﻻ في السفر ذلك ﻷن المُسافر ليس معه إﻻ ماء الشُرب فﻼ يريد الله أن يعرض المُسافر لخطر العطش فيذهب شرابه بوضؤ الصﻼوات تصديقاً لقول الله تعالى (فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 )))))صدق الله العظيم ولذلك سمح الله له بالتيمم أما إذا وجد الماء فتذكروا قول الله تعالى( وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ*بالماء فيذهب به عنكم رجس الشيطان فإذا حظر الطهور بطل العفور وكذلك ﻻ تيمم للمريض إﻻ إذا لم يجد الماء وأما إذا وجد الماء فلم يرفع الله الوضوء إﻻ عن العضو المريض فقط إذا خشي اﻷذى من تعرض العضو للماء وما إذا كان المرض يعم جسمة كُلياً مثال مرض الجُدري فحتماً ستكون حُبيباته في وجهه وفي يديه وفي رأسه وفي رجليه وحتما الوضوء سيعرضه لﻸذى فهنى يحل له التيمم صعيداً طيباً وأما المسح على اﻷرجل بأيدي مُبُللة ليس إﻻ فأشهدُ الله أني أنكره جُملة وتفصيﻼً وإنما المسح باليدين على اﻷرجل يقصد به الفرك باليدين للجرلين بالماء حتى تذهب النجاسة كُلياً من القدمين إلى الكعبين ومنطقة القدم إلى الكعبين هن أشد عرضة للنجاسة فمثل الجزمة كما نُسميها هي تُغطي القدم إلى الكعبين ومن ثم تترك رائحة نتنة لن تزول بمجرد أن تسكب الماء على قدميك ولذلك أمركم الله أن تمسحوا على أقدامكم بأيدكم والمسح هو الفرك باليدين للقدمين اللهم قد أجبت بالحق وبينت للمُسلمين البيان الحق مالمقصود بالمسح باليدين على القدمين ولكن الذين ﻻ يعلمون جعلوا الماء كالدهان تُمسح به القدمين ﻷنهم ﻻ يحكموا عقولهم شئاً وإنا لله وإنا إليه لراجعون وسﻼمُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين) أخوكم اﻹمام ناصر محمد اليماني اﻹمام ناصر محمد اليماني* بسم الله الرحمن الرحيم والصﻼة والسﻼم على خاتم اﻻنبياء والمُرسلين وأله الطيبين الطاهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين وسﻼمُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين) أخي الكريم اﻻواب وكافة اﻷوابين التوابين إلى ربهم إنهُ كان لﻸوابين غفوراً وقد ذكر الله في مُحكم القران العظيم أن الوضوء الواحد يصح لجميع الصلوات وذلك ﻻنه ذكر لكم من نواقض الوضوء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيداً طيباً ومن خﻼل ذلك نستنبط الحُكم الحق أن الوضوء يصح لجميع الصلوات مالم ينتقض وضوءك وقال الله تعالى) (({وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ ﻻَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا}*(43)صدق الله العظيم ويا عجبي من السنة والشيعة تجادلوا في كلمة (أمين )هل هي تُقال سراً أم جهراً وأضاعوا رُكن من أركان الصﻼة فاتحة الكتاب المبين فﻼ صﻼة لمن لم يقراء فاتحة الكتاب فكم ستحملوا من أوزار الذين أضليتم من المُسلمين بغير علم وﻻ هُداً وﻻ كتاب مُنير بل بقول الضن الذي ﻻ يغني من الحق شيئاً فهلموا يا معشر عُلماء الشيعة والسنة وهلموا يامعشر عُلماء السنة والشيعة لنحكمُ بينكم فيما كنتم فيه تختلفون في الصﻼة التي هي من اهم اركان اﻹسﻼم من بعد كلمة التوحيد أن تقيموا الصلة بينكم وبين الله بإقامة الصﻼة كما علمكم الله في مُحكم كتابه تصديقاً لقول الله تعالى) ( حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّﻼَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ (238) فَإنْ خِفْتُمْ فَرِجَاﻻً أَوْ رُكْبَاناً فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُواْ اللّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ*(239)صدق الله العظيم
وسﻼمُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين) أخوكم اﻹمام ناصر محمد اليماني
***************************************************************************
تيمم صعيداً طيبا...!
----------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي وحبيبي النسر العربي بل عليك بالتيمم إن لم تجد حيلة لتدفئة الماء خشية الإصابة بالزكام مثلاً فإن لم تجد الحيلة لتدفئة الماء فتيمم صعيداً طيبا ولم يجعل الله عليكم من حرج في الدين وهذه فتوى المهدي المنتظر عليه الصلاة والسلام في ذلك:
الإمام ناصر محمد اليماني
22 - 12 - 2011 مـ
27 - 01 - 1433 هـ
08:15 am
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إمامي الكريم، هل مقدمات الجماع توجب الغسل؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيعة لله99
أسعد الله صباحك إمامي الكريم وصلاته وسلامه عليك وعلى ال بيتكم أجمعين , فهلا أفتيتنا في مسألة ملامسة النساء التي يكون بها الايلاج بدون القذف فما حكم الاغتسال ونحوه , لأني أراه ولكأنه قد
أشكل على البعض .
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار، وجميع أنصار الله الواحد القهار إلى اليوم الآخر..
ويا حيا وبيا بحبيبي في الله من الأنصار السابقين الأخيار "يوسف" المكرم والمحترم، حقيق لا أقول على الله إلا الحق أن تأخذوا راحتكم مع زوجاتكم ولستم جنباً بمداعبتهن وتقبيلهن إلا في حالة خروج المني بشهوة بسبب الجماع سواء في الحلم أو في العلم، فعند ذلك وجب عليكم الاغتسال عند وجود الماء مع عدم الخشية من الضرر، فحين يكون الماء باردا عند الفجر فيخشى أن يسبب له مرضاً كصدمة الزكام أو أي علة أخرى بسبب البرد، فإذا لم يكن يجد حيلة لتدفئة الماء فهنا لا حرج عليه في العفور حتى مع وجود الطهور. تصديقاً لقول الله تعالى:
{مَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ}
[الحج:78]
وتصديقاً لقول الله تعالى:
{يرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ}
صدق الله العظيم [البقرة:185].
حتى إذا تيسر له الماء الدافئ فليتطهر إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
الإثنين مارس 25, 2024 10:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 25, 2024 10:46 am من طرف ابرار
» إعلانُ مَوعِدِ دُخُولِ كَوكَبِ الأرضِ في مناخِ كَوكَبِ سَقَر؛ القَولُ الفَصلُ ومَا هو بالهَزلِ ..
الإثنين مارس 18, 2024 9:55 am من طرف ابرار
» الحُكْمُ مِنَ القُرآن أنَّ الله جَعَلَ غُرَّةَ رَمَضَان لعَامِكم هَذا (1445 هـ) الثُّلاثَاء ..
الإثنين مارس 18, 2024 9:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 18, 2024 9:36 am من طرف ابرار
» إعلانُ مَوعِدِ دُخُولِ كَوكَبِ الأرضِ في مناخِ كَوكَبِ سَقَر؛ القَولُ الفَصلُ ومَا هو بالهَزلِ ..
الأربعاء مارس 06, 2024 11:29 am من طرف ابرار
» إعلانُ انتهاءِ الفُصولِ الأربعةِ من بَعْد اجتياح الشِّتاءِ الجاري حتى تَخضَعوا لأمرِ اللهِ وتُسَلِّموا تَسليمًا ..
الأربعاء مارس 06, 2024 11:21 am من طرف ابرار
» دُعَاءُ الإمامِ المَهديّ للطَّيار الأمريكيّ (الذي أحرَقَ نَفسهُ) بِرَحمَة الله وجَنَّاتِ النَّعيمِ ..
الأربعاء مارس 06, 2024 11:13 am من طرف ابرار
» إعلانُ انتهاءِ الفُصولِ الأربعةِ من بَعْد اجتياح الشِّتاءِ الجاري حتى تَخضَعوا لأمرِ اللهِ وتُسَلِّموا تَسليمًا .
الأربعاء فبراير 21, 2024 4:54 pm من طرف ابرار
» وصايا خليفةِ الله المهديّ إلى المُجاهدين في أرض فلسطين..
الأربعاء فبراير 21, 2024 4:51 pm من طرف ابرار