.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    (ن) الذي أقسم الله به في القرآن العظيم لنبيه بأنه سوف ينصره به (فستبصرو ويبصرون بأيكم المفتون)

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11618
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    (ن) الذي أقسم الله به في القرآن العظيم لنبيه بأنه سوف ينصره به (فستبصرو ويبصرون بأيكم المفتون) Empty (ن) الذي أقسم الله به في القرآن العظيم لنبيه بأنه سوف ينصره به (فستبصرو ويبصرون بأيكم المفتون)

    مُساهمة من طرف ابرار الإثنين ديسمبر 03, 2012 8:43 pm


    (ن) الذي أقسم الله به في القرآن العظيم لنبيه بأنه سوف ينصره به (فستبصرو ويبصرون بأيكم المفتون)

    بيان منقول عن معلم القرآن بالقرآن
    الناصر لجده محمد رسول الله الإمام ناصر محمد اليمانى
    عليهما وآلهماالأطهار الصلاة والسلام
    المهدى المنتظر

    ===========================

    (ن) الذي أقسم الله به في القرآن العظيم لنبيه بأنه سوف ينصره به (فستبصروا ويبصرون بأيكم المفتون)

    --------------------------------------------------------------------------------

    ( بسم الله الرحمن الرحيم)

    والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم الصلاة والسلام على جميع
    الأنبياء والمرسلين وجميع المؤمنين التابعين للحق في كُل زمان ومكان ولا أفرق بين أحد من رُسله
    وأنا من المُسلمين (وبعد)..

    أخي الكريم
    إني أعلم علم اليقين بأن لو كان مكتوب في القرآن العظيم بأن إسم المهدي المُنتظر ناصر محمد
    اليماني لما جعل الله ذلك حُجتي عليكم ,وذلك لأن الله لم يجعل الحُجة في الإسم بل في العلم

    وحتى يعلم جميع عُلماء النصارى وجميع عُلماء المُسلمين بأن الله لم يجعل الحُجة في الإسم بل في العلم
    ولذلك قال الله تعالى على لسان المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام قال :

    ((وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)) صدق الله العظيم

    فلم يجعل الله اختلاف الإسم حُجة للنصارى على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

    وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعُلماء النصارى أنا رسول الله محمد وأنا أحمد في الكتاب
    وحاجهم بالعلم فألجم من يريد الحق من عُلماء النصارى ببرهان العلم ولم يجعل الله إختلاف الإسم
    حجة للنصارى ولذلك نجد محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأنه ألجم علماء النصارى بالعلم
    مع أنه أمي لا يقرأ ولا يكتب فتبين للنصارى بأنه رسول الله أحمد في الكتاب هو نفسه رسول الله محمد
    صلى الله عليه وآله وسلم ومن ثم علموا بأن الله لم يجعل الحجة في الإسم بل جعلها في العلم

    فكيف يستطيع أن يلجمهم بالعلم رجُل أمي لا يقرأ ولا يكتب مالم يتلق القرآن من لدُن حكيم عليم؟؟!!
    ولذلك..ومن ثم علم أولوا الألباب من عُلماء النصارى بأن الله لم يجعل الحجة في الإسم, وأن محمد رسول الله
    صلى الله عليه وآله وسلم هو نفسه أحمد رسول الله الذي بشر به المسيح عيسى بن مريم أنه يأتي من بعده:
    ((وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)) صدق الله العظيم

    ومن ثم صدق بمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أولوا الألباب من عُلماء النصارى
    وقال الله تعالى:
    ((الذين آتيناهم الكتاب من قبله هم به يؤمنون* وإذا يتلى عليهم قالوا آمنا به إنهُ الحقُ من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين)) صدق الله العظيم

    ومن خلال ذلك يعلم أولوا الألباب من عُلماء المسلمين بأن الله لم يجعل الحجة في الإسم.. بل جعلها
    في العلم, وتلك حُجتي عليكم لو أن إسم المهدي المنتظر جاء في كتاب الله وسنة رسوله بأن إسمه
    (محمد بن عبدالله ) أو (محمد إبن الحسن العسكري) أو (أحمد إبن عبد الله ) برغم أن هذه الأسماء
    للمهدي المنتظر إفتراء على الله ورسوله ولم يُنزل الله بها من سُلطان..!
    ولم يقل محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إسم المهدي المنتظر كإسمي (محمد إبن عبد الله ) ولا محمد الحسن العسكري ولا أحمد إبن عبد الله بل قال عليه الصلاة والسلام ( يواطئ إسمه إسمي ) وقال (من سماه فقد كفر)
    بمعنى أن محمد رسول الله لم يُسمي المهدي المنتظر لا محمد ولا أحمد ولا غير ذلك ولم يُسميه بغير
    إسم الصفة الحق (المهدي المنتظر ) ولكن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال:

    ((يواطئ إسمه إسمي )) صدق عليه الصلاة والسلام

    ولم يقل هذا الحديث عبثاً.. بل وحي من رب العالمين لأن في التواطؤ حكمة بالغة لو كنتم تعلمون
    بمعنى أن المهدي المُنتظر لم يجعله الله نبياً ولا رسولاً بل الإمام الناصر لما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحتى يحمل الإسم الخبر, وبما أن التواطؤ هو التوافق فلا بد أن يوافق أن يأتي التوافق في إسم المهدي لإسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم فيكون إسمه (ناصر محمد) فترون الحكمة في التواطؤ واضحة وجليه لأولي الألباب من المُسلمين ولكن التواطؤ لا ينبغي له أن يكون في الإسم الأول للمهدي بل في الإسم الثاني..
    ومن ذا الذي يستطيع أن يُنكر بأن الإسم محمد لم يوافق في الإسم (ناصر محمد )؟
    والتوافق حدث في إسم الأب وذلك حتى يحمل الإسم الخبر وراية الأمر يامُتبعي
    الذكر فهل من مُدكر
    ذو عقل مُفكر فهل يتذكر إلا أولوا الألباب ؟!
    ومهما سميتم من جميع الأسماء للمهدي المنتظر سواء محمد ‘إبن عبد الله أو أحمد إبن عبدالله أو محمد إبن الحسن العسكري فلن يحمل الإسم الخبر حتى يكون إسم المهدي المنتظر(ناصر محمد),أفلا تعقلون؟! وكلا ولا ولن يقول محمد رسول الله إسمي (محمد) يامعشر السنة والشيعة ..
    إذاً لما قال آخرون بأن إسمه (أحمد)...! ومن خلال ذلك تعلمون بأن محمد رسول الله لم يقل إسمه محمد بل قال:
    (يواطئ إسمه إسمي ) فظنوا بأن إسم المهدي
    المنتظر (محمد) وآخرين قالوا أحمد وذلك لأنهم لا يعلمون بأن في هذا الحديث حكمة بالغة في التواطؤ
    فلا ينبغي أن يكون إسم المهدي المنتظر محمد إبن عبد الله ولا أحمد إبن عبد الله ولا محمد ابن الحسن
    العسكري لأنه لن يحمل الإسم الخبر حتى يكون إسم المهدي المنتظر (ناصر محمد) ,
    وذلك لأن المهدي المنتظر (ن) الذي أقسم بالله به في القرآن العظيم لنبيه بأنه سوف ينصره به ((فستبصروا ويبصرون بأيكم المفتون) ولكن أكثركم يجهلون..
    وكما بيّنا لكم من قبل بأن الله لم يجعل الحجة في الإسم بل في العلم
    وآتيناكم بالسلطان من القرآن العظيم لعلكم تتقون وتحاجوني بالعلم وليس بالإسم لعلكم تهتدون للحق..
    وهذا هو الجواب للسؤال الأول بالحق لمن أراد الحق, والحق أحق أن يُتبع :

    وأما بالنسبة لجواب سؤالك الثاني في نسبي, فأنا من آل بيت محمد رسول الله صلى الله عليه وآله
    وسلم من ذُرية الإمام الحُسين ابن علي عليه الصلاة والسلام وعلى آل بيت رسول الله الطيبين الطاهرين
    وعلى التابعين للحق إلى يوم الدين..

    وأما بالنسبة لجواب سؤالك الثالث:

    الذي تقول فيه:
    كما هو معلوم من الحديث الصحيح الصريح أن المهدي يخرج في دمشق ، وهي عاصمة بلاد الشام قديماً و سوريا حديثاً..)
    فسوف يجيبك عليه الحديث الحق لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في قوله عليه الصلاة والسلام: (إني أرى نفس الله يأتي من اليمن ) والنفس هو فرج الله على
    المُسلمين والمظلومين في العالمين ,وهو المهدي المنتظر يأتي إلى الركن اليماني من اليمن وليس يذهب إلى سوريا أو يخرج من سوريا.. بل هو يماني ويأتي من اليمن وذلك بعد ثورة اليماني المُمهد للظهور لدولة المهدي فيقوم بثورة الوحدة اليمنية حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت لا يخاف إلا الله والذئب على شاته, ولكن هذا اليماني المُمهد ليس بعالم ولا يعلم بأنه المُمهد وذلك هو الرئيس علي عبد الله صالح اليماني ,,
    و أما الحوثي فهو الخُراساني وكلا ولن ولا ينبغي أن يُسلم الراية اليمانية علي عبد الله صالح اليماني إلى الحوثي الخراساني ,ويسمى الخراساني نسبة لأوليائه خراسان إيران.. بل سوف يُسلم الراية اليمانية علي عبد الله صالح اليماني إلى ناصر محمد اليماني فيقول:
    (سلمتك القيادة ) والله على ما أقول شهيد ووكيل
    ولكن المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ليس راضي الآن على الرئيس علي عبد الله صالح اليماني وذلك لأنه صدق العرافين المشعوذين كُل أفاك أثيم من الذين تتنزل عليهم الشياطين فيلقون إليهم السمع وأكثرهم كاذبون, فيحذرون علي عبد الله صالح من أسرة عريقة في اليمن بأن لا يؤتيهم حقوقهم شيئا ويحارب مصالحهم حتى لا يستقوون, وإن لم يفعل فإنهم سوف يزيحونه من مكانه من على العرش اليماني وللأسف الشديد بأن الريئس اليماني علي عبد الله صالح صدقهم فحرم هذه الأسرة العريقة اليمانية من جميع حقوقها المادية حتى لا يزيحونه من على عرشه, كما( خوفه بذلك العرافون كمثل محمد العوبلي بمدينة رداع وأمثاله من الأفاكين أولياء الشياطين )

    ولكني المهدي المنتظر الحق الرجُل الصالح ناصر محمد اليماني أفتي الريئس علي عبد الله صالح فأقول:
    يافخامة الرئيس علي عبد الله صالح اليماني إنما العرافون الأفاكون يحذرونك من الصالحين ألم يحذرون
    فرعون من موسى وهو رجُل صالح ولا تجدنهم يحذرون من الكافرين ,وذلك لأنهم أولياؤهم,
    وقد جربت..فهاهم لم يحذرونك مما أنت فيه الآن من حركة الحوثي الخراساني ويُسمى الخراساني نسبة لأوليائه..خراسان إيران, والحوثي على ضلال مُبين ويسفك دماء المسلمين اليمانين بغير الحق ولن يرث الجنة هو وأولياؤه بسفك دماء المسلمين.. حاشا لله رب العالمين..! ولم يعدكم بأن من سفك دماء مسلم بالجنة,
    فكيف تقتلون العسكر اليمانيين الضعفاء المساكين الذين أجبرتهم قسوة الحياة المعيشية والبطالة على العسكرة بالراتب الزهيد ومن ثم تقتلونهم يامعشر آل الحوثي وأولياءهم..؟!
    و أقسم بالله العلي العظيم إنكم لعلى ضلال مُبين .. والراية اليمانية أقسم بالله العلي العظيم أنها لن ولن ولن يُسلمها اليماني علي عبد الله صالح إليكم أبداً ..حتى ولو استمرت حركة فسادكم في البلاد وسفك دماء العباد مئة عام لما سلم إليكم الرئيس علي عبدالله صالح اليماني راية القيادة أبدا ,وإنه لن ولن ولن يُسلمها إلا للمهدي المنتظر الحق الإمام
    ناصر محمد اليماني والله على ما أقول شهيد ووكيل والأيام بيننا ,ولسوف تذكرون بأني لا أنطق إلا بالحق
    ولسوف يذكر العرافون بأن مكرهم كان ضدهم وما مكروا إلا بأنفسهم ويمكرون وما يمكرون إلا بأنفسهم
    وما يشعرون وذلك لأن الرئيس اليماني علي عبد الله صالح سوف يتبين له الحق أنكم لا تحذرون إلا من
    الصالحين ألم تحذروا فرعون من موسى وهو رجُل صالح ,وكذلك يتبين له أنكم لا تحذرون من الكافرين
    والمُضلين لأنكم أولياؤهم ,و سوف يتبين لعلي عبد الله صالح بأن مايقوله ناصر محمد اليماني في شأن
    العرافين هو الحق بأنهم لا يحذرون إلا من الصالحين فيتذكر بأنهم حذروا فرعون من موسى وهو رجل صالح
    وكذلك يتذكر بأنه لم يجدهم قط حذروه من الكافرين ولا الضالين المضلين لأنهم أولياؤهم
    فيهديه الله إلى الصراط ____________________المُستقيم إن شاء الله رب العالمين
    فلا يزيده التصديق لأمر المهدي المنتظر إلا عزاً إلى عزه ,وملك أكبر ,وإن أبى واستكبر فسوف يظهرني الله عليه وعلى قادة العالمين أجمعين بالكوكب العاشر في ليلة واحدة وهم من الصاغرين .
    وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
    وأرجو من الله أن تكون ياعلي عبد الله صالح من السابقين فتشفع لك عند ربك صفة العفو والحُلم إن ربي غفور رحيم.

    وأما بالنسبة لسؤالك الرابع أيها السائل بقولك الرابع:
    أن المهدي سيلتقي مع عيسى عليه الصلاة والسلام. أيلتقيان في دمشق ؟؟
    فهل نفهم من هذا أن الامام أول مايظهر بصنعاء اليمن , ثم ينتقل الى دمشق للقاء عيسى عليه السلام؟؟

    ومن ثم نرد عليك فأقول :أنا والمسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام الآن في اليمن وإن يشاء علي عبد الله صالح أن يتبين له الحق من الباطل
    فإن المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام
    قد رفعته الملائكة بتابوت السكينة فوضعوه بجانب أصحاب الكهف في اليمن في محافظة ذمار في قرية
    الأقمر في الكهف الذي بجانب بيت رجل يُدعى محمد سعد في الكهف الذي كانوا يسكنون فيه من قبل
    فقد بينا لكم بالكيلو والباع والذراع بالمتر وبالشبر لتعلموا أني المهدي المنتظر الحق الحقيق لا أقول غيرالحق وإذا لم يأتيكم الخبر عن شأن آيات التصديق للمهدي المنتظر في شأن أصحاب الكهف والرقيم المضاف المسيح عيسى بن مريم فلا صدق اليمانيون ولا كذبوا فإذا هم لم يبحثوا عن الحقيقة في قرية الأقمر ,ولذلك لم يكذبوا ولم يصدقوا.
    وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.

    وجميع الأجوبة على أسئلتك قد كتبنا في شأنها بيانات من قبل لو تدبرت البيانات ,ولكنك أجبرتني على أن أكتب لك بيان جديد ,وإذا أردت المزيد فابحث في البيانات في الموقع تجد كثيرا من المزيد والتفصيل ,وقدأجبناك بالحق والحق أحق أن يُتبع إن كنت تريد الحق
    وأرجو من الله أن يُريك الحق حقا ويرزقك إتباعه ويريك الباطل باطل ويرزقك إجتنابه هو أرحم بك من أمك وأبيك ومن المهدي المنتظر ومن الناس أجمعين ووعده الحق وهو أرحم الراحمين .
    ويامعشر المشرفين على المنتديات إني آمركم بالأمر أن لا تحجبوا أحداً عن
    الإشتراك والرد في موقعي الرئيسي هذا طاولة الحوار العالمية مالم يسبنا أو يشتمنا
    فنحن لا نحذف أي بيان لأنه خالف مانحن عليه.. بل نرد عليه بعلم وسلطان منير فقد رأيت هذا الرجل السائل يشكو بأنه تم حجبه وهو لم يسيء إلى المهدي المنتظر, فتحمل عتابي ياحبيبي ابن عمر وكن من الصابرين, ونعلم غيرتك علينا بالحق أنها لشديدة,( ولكن الصبر قد أوصانا فيه خير الصابرين على عباده اصبروا وصابروا والله مع الصابرين )

    وكذلك يامعشر السائلين ماخطبكم تسألون وتريدون إجابة فورية وكأني أحاور عالم الإنترنت في موقع
    واحد فقط؟!
    بل في كثير من المواقع الإسلامية والمُنتديات العالمية, فابحثوا تجدون أن ناصر اليماني متفوق عليهم أجمعين بسلطان العلم, ومهيمن على عُلماء الامة بسلطان العلم من القرآن العظيم وبعض الجاهلين من السائلين إذا مر على رده 24 ساعة ولم أرد عليه فإذا هو فرح فخور بعدم ردنا عليه ويفكر أنه قد هيمن علينا وأعجزنا بجهله
    وربما أني لا أعلم برده نظرا لأني مشغول بالرد في كثير من المنتديات العالمية.

    وكذلك بعض المنتديات يقومون بعمل جبان وحقير فيحجبون عضويتي حتى لا أرد ويطلقون عضوية المُمترين
    السُفهاء كمثل شبكة منتديات أشر أمة ويزعمون أنهم خير أمة فأين الخير وهم لم يبصروا الخير ولا قوةإلا بالله العلي العظيم (وإنا لله وإنا إليه لراجعون )

    أخوك المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني
    *****************************************************************************************


    بِسْم الْلَّه الْرَّحْمَن الْرَّحِيْم وَسَلَام عَلَى الْمُرْسَلِيْن وَالْحَمْد لِلَّه رَب الْعَالَمِيْن )

    وَيَا اسَد بَنِي هَاشِم الَّذِي يُجَادِلُني بِالْقُرْآَن إِلَيْك سُؤَال الْمَهْدِي الْمُنْتَظَر وَبِمَا أَنَّك تُرِيْد أَن تَجْعَل ذَكَر الْإِنْسَان فِي الْقُرْآن هُو بِشَكْل عَام فَهَل يُمْكِن أَن يَكُوْن يَقْصِد الْلَّه رَسُوْلَه فِي قَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    (خَلَق الْإِنْسَان مِن نُّطْفَة فَإِذَا هُو خَصِيَّم مُّبِيْن (4)صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَنَعْلَم جَوَابُك أَنَّه يَقْصِد فَقَط الْكُفَّار بِالْحَق وَنَسْتَنْتِج مِن ذَلِك أَن ذِكْر الْإِنْسَان يَقْصُد بِهَا الْتَّخْصِيص وَلَيْس الْعُمُوْم لِانَّنَا لَو نُطَبِّقُهَا عَلَى الْعُمُوْم لِشَمْل هَذَا الْقَوْل جَمِيْع الْأَنْبِيَاء وَالْمُرْسَلِيْن فِي قَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    ( (خَلَق الْإِنْسَان مِن نُّطْفَة فَإِذَا هُو خَصِيَّم مُّبِيْن (4)صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    إِذَا يَقْصِد الْكَافِر فَقَط الْمُنْكَر لَلْحَق مِن رَبِّه تَصْدِيَقْا لِقَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    ( وَضَرَب لَنَا مَثَلا وَنَسِي خَلْقَه قَال مَن يُحْيِي الْعِظَام وَهِي رَمِيْم )صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَكَذَلِك قَوْل الْلَّه تَعَالَى(خَلَق الْانْسَان*عَلَّمَه الْبَيَان )صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    فَهُو لَا يُقْصَد أَنَّه عَلِم الْنَّاس أَجْمَعِيْن الْبَيَان بَل يَقْصِد إِنْسَان وَاحِد عَلَّمَه الْبَيَان الْشَّامِل لِلْقُرْآن الْعَظِيْم فَيُعَلِّمْكُم بِالْقَلَم مَا لَم تَكُوْنُوْا تَعْلَمُوْن وَذَلِك لِأَنَّه يُخَاطِبُكُم بِالْقَلَم الْصَّامِت بِالْبَيَان الْحَق لِلْقُرْآن فِي عَصْر الْحِوَار مِن قَبْل الْظُّهُور إِلَى أَجَل مُسَمّى تَصْدِيَقْا لِقَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    (اقْرَأ وَرَبُّك الْأَكْرَم الَّذِي عَلَّم بِالْقَلَم عَلَّم الْإِنْسَان مَا لَم يَعْلَم )صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    فَإِذَا أَرَدْت ان تُطَبَّق هَذِه الْآَيَة عَلَى الْرَّسُوِل عَلَيْه الْصَّلاة وَالْسَّلام وَلَكِنَّه أُمِّي وَلَم يُعَلِّمُه الْلَّه بِالْقَلَم بَل عِلْمُه جِبْرِيْل عَلَيْه الْصَّلاة وَالْسَّلام إِذَا فَمَن هُو الْإِنْسَان الْمَقْصُوْد بِالضَّبْط وَتَجِد رَمْز الْجَوَاب فِي قَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    (ن وَالْقَلَم وَمَا يَسْطُرُوْن )صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَهُنَا تَجِد أَن الْلَّه أَقْسَم لِنَبِيِّه بِحَرْف مِن حُرُوْف إِسْم الْإِنْسَان الَّذِي سَوْف يَعْلَمْه الْبَيَان الْحَق لِلْقُرْآن حَتَّى يَتَبَيَّن لِلْنَّاس أَجْمَعِيْن أَن مُحَمَّد رَسُوْل الْلَّه صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم لَيْس بِمَجْنُوْن بَل جَاء بِالْحَق مِن رَّب الْعَالَمِيْن فَيَتِم الْلَّه بِالْإِنْسَان الَّذِي عَلَّمَه الْبَيَان الْشَّامِل لِلْقُرْآن فَيَتِم الَلّه بِه نُوْرُه وَلَو كَرِه الْمُجْرِمُوْن ظُهُوْرِه 00

    ويارَجّل أَفَلَا تَعْلَم ان لِكُل دَعْوَى بُرْهَان وَالْكَذِب حِبَالَه قَصِيْرَة فَإِذَا لَم يَكُن نَاصِر مُحَمَّد الْيَمَانِي هُو الْإِنْسَان الْمَقْصُوْد الَّذِي عَلَّمَه الْلَّه الْبَيَان فَلَن يَسْتَطِيْع أَن يُهَيْمِن عَلَيْكُم بِالْبَيَان الْحَق لِلْقُرْآن أّفّلا تَتَّقُوْن فَلَا تُصَد عَن الْبَيَان الْحَق لِلْقُرْآن الَّذِي نُفَصِّلَه لِلْنَّاس تَفْصِيلَا وَنُعَلِّمُهُم مَالَم يَكُوْنُوْا يَعْلَمُوْن فَإِذَا لَم يَكُن نَاصِر مُحَمَّد الْيَمَانِي هُو الْإِمَام الْمَهْدِي الْإِنْسَان الَّذِي عَلَّمَه الْلَّه الْبَيَان الْحَق لِلْقُرْآن فَلَن تَجِدَه يُهَيْمِن بِالْبَيَان الْحَق لِلْقُرْآن عَلَى مَن يُحَاجَّه بِالْقُرْآَن وَإِذَا كَان نَاصِر مُحَمَّد الْيَمَانِي هُو الْإِنْسَان الَّذِي عَلَّمَه الْلَّه الْبَيَان الْحَق لِلْقُرْآن فَلَن تَجِد أَحَدا يُجَادِلُني مِن الْقُرْآَن إِلَا هَيْمَنَت عَلَيْه بِالْبَيَان مِن ذَات الْقُرْآَن خَيْرَا مِن بَيَانِه وَأَحْسَن تَأْوِيْلَا فَلِكُل دَعْوَى بُرْهَان وَسَوْف اضْرِب لَك عَلَى ذَلِك مَثَلا" فِي بَيَان قَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    (وَأَخْرَج الْفِرْيَابِي وَعَبْد بْن حُمَيْد وَابْن أَبِي الْدُّنْيَا فِي الْتَّوْبَة وَابْن جَرِيْر وَابْن الْمُنْذِر وَابْن أَبِي حَاتِم وَالْحَاكِم وَصَحَّحَه وَابْن مَرْدَوَيْه عَن ابْن عَبَّاس فِي قَوْلِه ‏{‏فَتَلَقَّى آَدَم مِن رَّبِّه كَلِمَات‏}‏ قَال‏:‏ أَي رَب أَلَم تَخْلُقُني بِيَدِك‏؟‏ قَال‏:‏ بَلَى‏.‏ قَال‏:‏ أَي رَب أَلَم تَنْفُخ فِي مَن رُوْحِك‏؟‏ قَال‏:‏ بَلَى‏.‏ قَال أَي رَب أَلَم تَسْبِق إِلَي رَحْمَتِك قَبْل غَضَبِك‏؟‏ قَال‏:‏ بَلَى‏.‏ قَال‏:‏ أَي رَب أَرَأَيْت إِن تُبْت وَأَصْلَحْت أُرَاجِعي أَنْت إِلَى الْجَنَّة‏؟‏ قَال‏:‏ نَعَم‏.‏ ) انْتَهَى تَفْسِيْر الْقُرْآَن لِأَحَد الْمُفَسِّرِيْن00

    وَلَكِنِّي لَا اعْلَم أَن آَدَم تَم إِرْجَاعِه إِلَى الْجَنَّة الَّتِي كَان فِيْهَا بَل تَاب الْلَّه عَلَيْه مِن الْنَّار وَإِنَّمَا يُفَسِّرُون الْقُرْآَن بِرِوَايَة مُفْتَرَاة عَن إِبْن عَبَّاس وَأُبْرِئ إِبْن عَبَّاس مِن رِوَايَة ذَلِك الْتَّفْسِيْر بَل مُفْتَرَى بِإِسْمِه وَذَلِك لِأَن شَيَاطِيْن الْبَشَر يُحَاوِلُوْن تَحْرِيْف الْقُرْآَن عَن طَرِيْق رِوَايَات تَخُص الْتَّفْسِيْر حَسِب زَعْمِهِم وَلَكِنِّي سَوْف آَتِيْك بِتَأْوِيْل قَوْل الْلَّه تَعَالَى(فَتَلَقَّى آَدَم مِن رَبِّه كَلِمَات فَتَاب عَلَيْه إِنَّه هُو الْتَّوَّاب الْرَّحِيْم (37)صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم وَسَوْف تَجِد الْكَلِمَات الْمَقْصُوْدَة بِالضَّبْط هِي فِي قَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    (:{ قَالا رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنْفُسَنَا وَإِن لَّم تَغْفِر لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُوْنَن مِن الْخَاسِرِيْن )صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَأَمَّا كَيْف تَلَقَّى هَذِه الْكَلِمَات وَسَوْف نُفَتِيك بِالْحَق أَنَّه تَلَقَّاهَا بَوْحِي الْتَّفْهِيْم إِلَى الْقَلْب لِيَقُوْلا ذَلِك تَصْدِيَقْا لِقَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    ({وَمَا كَان لِبَشَر أَن يُكَلِّمَه الْلَّه إِلَّا وَحْيا أَو مِن وَرَاء حِجَاب أَو يُرْسِل رَسُوْلا فَيُوْحِي بِإِذْنِه مَا يَشَاء)صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    فَامَّا الْبَيَان الْحَق لِقَوْل الْلَّه تَعَالَى(وَمَا كَان لِبَشَر أَن يُكَلِّمَه الْلَّه إِلَّا وَحْيا ) أَي مَا كَان لِلْإِنْسَان أَن يُكَلِّمَه الْرَّحْمَن جَهْرَة إِلَّا وَحْي وَيُقْصَد وَحْي الْتَّفْهِيْم إِلَى الْقَلْب بِالْإِلْهَام مِثَال قَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    ( فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَان ) صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَأَمَّا قَوْل الْلَّه تَعَالَى(أَو مِن وَرَاء حِجَاب ) وَيُقْصَد بَوْحِي الْتَّكْلِيم مِن وَرَاء حِجَاب مِثَال قَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    ( وَكَلَّم الْلَّه مُوْسَى تَكْلِيْما )صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَامَّا الْبَيَان لِقَوْل الْلَّه تَعَالَى( أَو يُرْسِل رَسُوْلا فَيُوْحِي بِإِذْنِه مَا يَشَاء )) وَيُقْصَد جِبْرِيْل الْمُرْسَل مِن رَّب الْعَالَمِيْن إِلَى مَن يَصْطَفِي وَيَخْتَار تَصْدِيَقْا لِقَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    (إِنَّه لَقَوْل رَسُوْل كَرِيْم (19) ذِي قُوَّة عِنْد ذِي الْعَرْش مَكِيْن (20) مُطَاع ثَم أَمِيْن (21)صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَتَبَيَّن لَكُم أَن الْوَحْي مِن الْلَّه بِثَلَاث طُرُق وَهِي

    وَحْي الْتَّفْهِيْم مُبَاشَرَة مِن الْرَّب إِلَى الْقَلْب
    وَحْي الْتَّكْلِيم مِن وَرَاء حِجَاب

    أَو إِرْسَال جِبْرِيْل عَلَيْه الْصَّلاة وَالْسَّلام تَصْدِيَقْا لِقَوْل الْلَّه تَعَالَى)

    ({وَمَا كَان لِبَشَر أَن يُكَلِّمَه الْلَّه إِلَّا وَحْيا أَو مِن وَرَاء حِجَاب أَو يُرْسِل رَسُوْلا فَيُوْحِي بِإِذْنِه مَا يَشَاء)صَدَق الْلَّه الْعَظِيْم

    وَيَا اسْد بَنِي هَاشِم لَقَد كَان ظَنِّي فِيْك خَيْرَا بِادِئ الْأَمْر وَلَكِن...!

    وَسَلَام عَلَى الْمُرْسَلِيْن وَالْحَمْد لِلَّه رَب الْعَالَمِيْن

    أَخُو الْمُؤْمِنِيْن الْإِمَام الْمَهْدِي نَاصِر مُحَمَّد الْيَمَانِي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 05, 2024 6:41 pm