jomart
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Mar 2010
وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا
بسم الله الرحمن الرحيم
(١) ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿الحديد: ٢٧﴾
صدق الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على المرسلين ومن تبع هداهم الى يوم الدين :
امامنا الحبيب لماذا قال الله (ابتدعوها ) ؟؟ وكيف لم يرعوها حق رعايتها ؟؟
والسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين
*************************************************
09-16-2011 07:08 PM #2 عيسى عمران
اي ابتدعوا من عندهم بغيرامر الله
*****************************************************************
09-16-2011 07:15 PM #3 jomart
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولكن الاية تقول ماكتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله فكيف تكون بدعة اذا كتبها الله عليهم من اجله ؟؟
*******************************************************************************
09-16-2011 07:35 PM #4 رافت
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
" الا " هنا للنفي والحصر كمثل قوله تعالى " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لاِدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ا لْكَافِرِينَ " صدق الله العظيم , اي لم تكتب عليهم الرهبانيه بل هم ابتدعوها و ما كتب وفرض عليهم سوى ابتغاء رضوان الله .
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين .
**********************************************************************
09-16-2011 11:43 PM #5 غريب
من الأنصار السابقين الأخيار
اقتباس : (((( بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
" الا " هنا للنفي والحصر كمثل قوله تعالى " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لاِدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ا لْكَافِرِينَ " صدق الله العظيم , اي لم تكتب عليهم الرهبانيه بل هم ابتدعوها و ما كتب وفرض عليهم سوى ابتغاء رضوان الله . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين . )))) . العلم نور .
******************************************************************
يوم أمس 06:04 AM #6 عبد النعيم الاعظم2
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى
(( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ )) صدق الله العظيم
نلاحظ من الاية الكريمة كلمة (( ابتدعوها )) والمعنى منها انهم اتوا بامر فى العبادة لم يكتبة الله عليهم وهي الرهبانية لان الله قال (( رافه ورحمة )) وهذة واجبة على كل من يعبد الله ثم قال (( ورهبانية )) وهي التى ابتدعوها ومن كثرة حبهم ورغبتهم فى العبادة اتو بتلك العبادة التى ما امرهم الله بها ولاكن اتو بها لنيل رضوان الله فكتبها الله عليهم عبادة واجبة .
ومن ثم ما رعوها حق رعايتها كما قاموا بها اول الامر اي ما رعوا تلك العبادة التى ابتدعوها وكتبت عليهم فاتى الله الذين امنوا منهم واقاموا تلك العبادة كاملة اجرهم وكثير منهم فاسقون اي تخلوا عن تلك العبادة ولم يقيموها بعد ان كُتبت عليهم والفسق هو الخروج من الشئ كمثل الخروج من الطاعة الى المعصية .
ونعوذ بالله ان نقول على الله ما لا نعلم ولاكن طالما خليفة الله فى الارض بيننا فهو يهدينا الى الحق ان شاء الله .
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
*************************************************************
رد مع اقتباس
يوم أمس 08:08 AM #7 رافت
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
الدليل اخي الحبيب عبد النعيم الاعظم كلمه " ابتدعوها " اي ان الله لم يفرضها عليهم ابدا "الا" لكن كتب وفرض عليهم ابتغاء رضوان الله اي عباده الله وحده باتباع شريعه التوحيد الحق و حتى تلك الرهبانية التى ابتدعوها من عندهم لم يرعوها حق رعايتها وهذا زياده في التانيب لمن ضلوا وفسقوا باسم الرهبانيه وما كتبت في الاعلى توضيح "الا" الا بعد ان تجادل بها الاخوان فالفرق بين "الا" للنفي والحصر و "الا" لذكر العله واضح لكن و كما تفضلت اخي الكريم بيانها الحق الشامل عند الخليفه الامام عليه السلام ان شاء الله
************************************************************
يوم أمس 08:52 AM #8 jomart
من الأنصار السابقين الأخيار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير اخواني اخواتي فقد توضحت الصورة بشكل اكثر وبارك الله فيكم
والسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين
***********************************************************************
يوم أمس 11:45 AM #9 عبد النعيم الاعظم2
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين
قال تعالى
(( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّـهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّـهِ فَإِنَّ اللَّـهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿١٩﴾)) صدق الله العظيم
وقال تعالى
(( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿٨٥﴾ )) صدق الله العظيم
اذا يا اخى رأفت نعلم جميعاً ان الدين عند الله هو الاسلام وهو دين جميع الانبياء ابراهيم وموسى وعيسى ونوح ومحمد عليهم افضل الصلوات والتسليم وليس فية رهبانية ابدا .
قال تعالى
ابراهيم علية السلام واسماعيل عيلة السلام
((رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿١٢٨﴾)) صدق الله العظيم
موسى علية السلام
(( وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّـهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ ﴿٨٤﴾)) صدق الله العظيم
سليمان علية السلام
(( قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ ﴿٣٨﴾)) صدق الله العظيم
ملائكة الله مخبرين ابراهيم علية السلام عن قرية لوط علية السلام
(( فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٦﴾ )) صدق الله العظيم
اذا دين الله فى الارض هو الاسلام فما هو الذي ابتدعوة النصارى وتجدة في قول الله تعالى
(( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ )) صدق الله العظيم
اذا النصارى ابتدعو رهبانية ليتقربوا الى الله سبحانة وتعالى وما كتبها عليهم الله وما هم رعوها حق رعايتها اي ما قاموا بها كما قاموا بها اول الامر .
وسلام على المرسلي والحمد لله رب العالمين
**************************************************************
يوم أمس 12:21 PM #10 رافت
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
الاخ الكريم الفاضل عبدالنعيم الاعظم انا لم اكتب بان الله قد كتبها عليهم !!! وهذا الاختلاف بين النص قبل" الا" وبعدها!! ولا اريد ولا يجوز لنا ان نتجادل في تفسير الايه الكريمه ونحن في منتدى الامام المهدي عليه السلام ,فانظر الى مشاركتي كانت رقم 5 اي لم اجيب مباشره على سؤال الاخ الكريم لاني اعلم انه يريد التفسير من الامام المهدي عليه السلام لكن عندما رايت بان الاخوان تسائلوا بدلاله "الا" وانا رايتها واضحه ومطمئن بمعناها في قلبي وكتبت البينه كمثل قوله تعالى " فسجدوا الا ابليس " للتوضيح ولم ازيد او اطيل بالمشاركه كي لا اظهر باني فسرت الايه كامله واترك التفسير الكامل والبيان الاحق للخليفه الامام عليه السلام لاني اعلم بانه سيقرأ المشاركه ويجيب باذن الله لكن قمت انت باضافه التفسير كاملا والفتوه من نفسك وربما تكون انت على حق كما تقرأها فترى الرهبانيه وهي بدعه عباده وهذا الاقتباس كما كتبت
""
نلاحظ من الاية الكريمة كلمة (( ابتدعوها )) والمعنى منها انهم اتوا بامر فى العبادة لم يكتبة الله عليهم وهي الرهبانية لان الله قال (( رافه ورحمة )) وهذة واجبة على كل من يعبد الله ثم قال (( ورهبانية )) وهي التى ابتدعوها ومن كثرة حبهم ورغبتهم فى العبادة اتو بتلك العبادة التى ما امرهم الله بها ولاكن اتو بها لنيل رضوان الله فكتبها الله عليهم عبادة واجبة .
"""
لكن الا ترى معي ان الرهبانيه تخالف طبيعه الانسان فلا بد ان يخالفها من ابتدعها فكيف تكون عباده وليست البدعه كالعباده ؟ لكني كتبت كما قراتها""" ما كتبناها عليهم توقف هنا النص السابق,,,, وجاء التأكيد بعد"" الا """ بمعنى لكن فيما كتب وفرض عليهم ""بل ما كتب عليهم سوى ابتغاء رضوان الله "" اذا الاختلاف بتفسير الايه من اعتقد ان الله قد كتبها عليهم وهذا ما كتبته انت ليس انا!!! ثم الان انت غيرت ما كتبت
"
اذا النصارى ابتدعو رهبانية ليتقربوا الى الله سبحانة وتعالى وما كتبها عليهم الله وما هم رعوها حق رعايتها اي ما قاموا بها كما قاموا بها اول الامر
""
ودعنا اخي الحبيب رجاء" نتركها لا نتجادل فيها فليس المهم من اصاب ومن اخطأ بيننا بل التفسير الحق هو المهم وننتظر فيفسرها لنا الامام المهدي عليه السلام ان شاء الله .
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين .
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Mar 2010
وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا
بسم الله الرحمن الرحيم
(١) ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿الحديد: ٢٧﴾
صدق الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على المرسلين ومن تبع هداهم الى يوم الدين :
امامنا الحبيب لماذا قال الله (ابتدعوها ) ؟؟ وكيف لم يرعوها حق رعايتها ؟؟
والسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين
*************************************************
09-16-2011 07:08 PM #2 عيسى عمران
اي ابتدعوا من عندهم بغيرامر الله
*****************************************************************
09-16-2011 07:15 PM #3 jomart
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولكن الاية تقول ماكتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله فكيف تكون بدعة اذا كتبها الله عليهم من اجله ؟؟
*******************************************************************************
09-16-2011 07:35 PM #4 رافت
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
" الا " هنا للنفي والحصر كمثل قوله تعالى " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لاِدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ا لْكَافِرِينَ " صدق الله العظيم , اي لم تكتب عليهم الرهبانيه بل هم ابتدعوها و ما كتب وفرض عليهم سوى ابتغاء رضوان الله .
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين .
**********************************************************************
09-16-2011 11:43 PM #5 غريب
من الأنصار السابقين الأخيار
اقتباس : (((( بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
" الا " هنا للنفي والحصر كمثل قوله تعالى " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لاِدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ ا لْكَافِرِينَ " صدق الله العظيم , اي لم تكتب عليهم الرهبانيه بل هم ابتدعوها و ما كتب وفرض عليهم سوى ابتغاء رضوان الله . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين . )))) . العلم نور .
******************************************************************
يوم أمس 06:04 AM #6 عبد النعيم الاعظم2
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى
(( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ )) صدق الله العظيم
نلاحظ من الاية الكريمة كلمة (( ابتدعوها )) والمعنى منها انهم اتوا بامر فى العبادة لم يكتبة الله عليهم وهي الرهبانية لان الله قال (( رافه ورحمة )) وهذة واجبة على كل من يعبد الله ثم قال (( ورهبانية )) وهي التى ابتدعوها ومن كثرة حبهم ورغبتهم فى العبادة اتو بتلك العبادة التى ما امرهم الله بها ولاكن اتو بها لنيل رضوان الله فكتبها الله عليهم عبادة واجبة .
ومن ثم ما رعوها حق رعايتها كما قاموا بها اول الامر اي ما رعوا تلك العبادة التى ابتدعوها وكتبت عليهم فاتى الله الذين امنوا منهم واقاموا تلك العبادة كاملة اجرهم وكثير منهم فاسقون اي تخلوا عن تلك العبادة ولم يقيموها بعد ان كُتبت عليهم والفسق هو الخروج من الشئ كمثل الخروج من الطاعة الى المعصية .
ونعوذ بالله ان نقول على الله ما لا نعلم ولاكن طالما خليفة الله فى الارض بيننا فهو يهدينا الى الحق ان شاء الله .
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
*************************************************************
رد مع اقتباس
يوم أمس 08:08 AM #7 رافت
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
الدليل اخي الحبيب عبد النعيم الاعظم كلمه " ابتدعوها " اي ان الله لم يفرضها عليهم ابدا "الا" لكن كتب وفرض عليهم ابتغاء رضوان الله اي عباده الله وحده باتباع شريعه التوحيد الحق و حتى تلك الرهبانية التى ابتدعوها من عندهم لم يرعوها حق رعايتها وهذا زياده في التانيب لمن ضلوا وفسقوا باسم الرهبانيه وما كتبت في الاعلى توضيح "الا" الا بعد ان تجادل بها الاخوان فالفرق بين "الا" للنفي والحصر و "الا" لذكر العله واضح لكن و كما تفضلت اخي الكريم بيانها الحق الشامل عند الخليفه الامام عليه السلام ان شاء الله
************************************************************
يوم أمس 08:52 AM #8 jomart
من الأنصار السابقين الأخيار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير اخواني اخواتي فقد توضحت الصورة بشكل اكثر وبارك الله فيكم
والسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين
***********************************************************************
يوم أمس 11:45 AM #9 عبد النعيم الاعظم2
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين
قال تعالى
(( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّـهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّـهِ فَإِنَّ اللَّـهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿١٩﴾)) صدق الله العظيم
وقال تعالى
(( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿٨٥﴾ )) صدق الله العظيم
اذا يا اخى رأفت نعلم جميعاً ان الدين عند الله هو الاسلام وهو دين جميع الانبياء ابراهيم وموسى وعيسى ونوح ومحمد عليهم افضل الصلوات والتسليم وليس فية رهبانية ابدا .
قال تعالى
ابراهيم علية السلام واسماعيل عيلة السلام
((رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿١٢٨﴾)) صدق الله العظيم
موسى علية السلام
(( وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّـهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ ﴿٨٤﴾)) صدق الله العظيم
سليمان علية السلام
(( قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ ﴿٣٨﴾)) صدق الله العظيم
ملائكة الله مخبرين ابراهيم علية السلام عن قرية لوط علية السلام
(( فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٦﴾ )) صدق الله العظيم
اذا دين الله فى الارض هو الاسلام فما هو الذي ابتدعوة النصارى وتجدة في قول الله تعالى
(( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّـهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴿٢٧﴾ )) صدق الله العظيم
اذا النصارى ابتدعو رهبانية ليتقربوا الى الله سبحانة وتعالى وما كتبها عليهم الله وما هم رعوها حق رعايتها اي ما قاموا بها كما قاموا بها اول الامر .
وسلام على المرسلي والحمد لله رب العالمين
**************************************************************
يوم أمس 12:21 PM #10 رافت
من الأنصار السابقين الأخيار
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على كافه الانبياء والمرسلين
الاخ الكريم الفاضل عبدالنعيم الاعظم انا لم اكتب بان الله قد كتبها عليهم !!! وهذا الاختلاف بين النص قبل" الا" وبعدها!! ولا اريد ولا يجوز لنا ان نتجادل في تفسير الايه الكريمه ونحن في منتدى الامام المهدي عليه السلام ,فانظر الى مشاركتي كانت رقم 5 اي لم اجيب مباشره على سؤال الاخ الكريم لاني اعلم انه يريد التفسير من الامام المهدي عليه السلام لكن عندما رايت بان الاخوان تسائلوا بدلاله "الا" وانا رايتها واضحه ومطمئن بمعناها في قلبي وكتبت البينه كمثل قوله تعالى " فسجدوا الا ابليس " للتوضيح ولم ازيد او اطيل بالمشاركه كي لا اظهر باني فسرت الايه كامله واترك التفسير الكامل والبيان الاحق للخليفه الامام عليه السلام لاني اعلم بانه سيقرأ المشاركه ويجيب باذن الله لكن قمت انت باضافه التفسير كاملا والفتوه من نفسك وربما تكون انت على حق كما تقرأها فترى الرهبانيه وهي بدعه عباده وهذا الاقتباس كما كتبت
""
نلاحظ من الاية الكريمة كلمة (( ابتدعوها )) والمعنى منها انهم اتوا بامر فى العبادة لم يكتبة الله عليهم وهي الرهبانية لان الله قال (( رافه ورحمة )) وهذة واجبة على كل من يعبد الله ثم قال (( ورهبانية )) وهي التى ابتدعوها ومن كثرة حبهم ورغبتهم فى العبادة اتو بتلك العبادة التى ما امرهم الله بها ولاكن اتو بها لنيل رضوان الله فكتبها الله عليهم عبادة واجبة .
"""
لكن الا ترى معي ان الرهبانيه تخالف طبيعه الانسان فلا بد ان يخالفها من ابتدعها فكيف تكون عباده وليست البدعه كالعباده ؟ لكني كتبت كما قراتها""" ما كتبناها عليهم توقف هنا النص السابق,,,, وجاء التأكيد بعد"" الا """ بمعنى لكن فيما كتب وفرض عليهم ""بل ما كتب عليهم سوى ابتغاء رضوان الله "" اذا الاختلاف بتفسير الايه من اعتقد ان الله قد كتبها عليهم وهذا ما كتبته انت ليس انا!!! ثم الان انت غيرت ما كتبت
"
اذا النصارى ابتدعو رهبانية ليتقربوا الى الله سبحانة وتعالى وما كتبها عليهم الله وما هم رعوها حق رعايتها اي ما قاموا بها كما قاموا بها اول الامر
""
ودعنا اخي الحبيب رجاء" نتركها لا نتجادل فيها فليس المهم من اصاب ومن اخطأ بيننا بل التفسير الحق هو المهم وننتظر فيفسرها لنا الامام المهدي عليه السلام ان شاء الله .
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين .
الأحد سبتمبر 08, 2024 9:26 pm من طرف ابرار
» تَلبيةُ الإمام المَهديّ ناصِر مُحَمَّد اليمَانيّ لِطَلَب الحِوار مع المُنكِر للقُرآن العَظيم الأستاذ علي البخيتي ..
الثلاثاء سبتمبر 03, 2024 6:52 pm من طرف ابرار
» دَردَشَةٌ لِأحِبَّتي في الله الأنصَار السَّابِقين الأخيَار وكَافَّة المُؤمنِين والباحِثين عَن الحَقِّ في العالَمين، وتَحذيرٌ كَبيرٌ مِن الله العَليِّ القَدير ..
الأربعاء أغسطس 28, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» تَعْزيَةٌ لشعوبِ الأُمَّة العَرَبيَّة والإسلاميَّة في الشَّهيد الحَيِّ في جَنَّات النَّعيم (إسماعيل عبد السَّلام أحمد هَنيَّة) رئيس المَكتَب السياسيّ لحِرَكة حَماس
الخميس أغسطس 01, 2024 11:23 am من طرف ابرار
» يَجوزُ لِلمرأةِ الصَّلاةُ بِأي ثِيابٍ تشاء طَاهرةٍ وتَسترُ العَورة إلا (البنطلون)..
الأحد يوليو 28, 2024 10:57 pm من طرف ابرار
» إليكم التَّحدِّي مِنَ الله وخليفته الإمام المهديّ لأصحاب دراسة الرَّحِم الاصطِناعي لإنجابِ ذُرِّيّاتِ البشر فيَحملنَ بَدلًا عن النساء كَذِبًا لفِتنتِكم وهم يعلمون أنّهم لا يستطيعون فِعلَ ذلك ويعلمون أنّهم ليَكذِبون استِخفافًا بعُقول المسلمين لفِتنَتِهم
السبت يونيو 29, 2024 9:52 am من طرف ابرار
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟
الثلاثاء يونيو 11, 2024 6:10 pm من طرف ابرار
» 0وحَصْحَصَ الحَقُّ باعتِراف نُخبَةٍ مِن علماء المناخ الباحثين أنَّهُ تبيَّنَ لهم هذا الأسبوع أنَّ سبب الكوارِث المناخيَّة هو بسبب الانفجارات الشمسيَّة وليست بسبب ثاني أُكسيد الكَربون مِن مصانع البَشَر؛ وحَصْحَص الحَقُّ ليهلك مَن هلكَ عن بيِّنةٍ وَیحيي مَن
الأربعاء مايو 22, 2024 9:21 pm من طرف ابرار
» كان مُجَرَّد تَعليق فأصبَح بَيانًا مُختَصَرًا للفَتوى عَن: لِماذا سَوف يُعَذِّب الله كُلَّ البَشَر رغم أنَّ أكثرهم لا يَعلَمون بِبَعْث المَهديّ المُنتَظَر ناصِر مُحَمَّد اليمانيّ؟يق
الأربعاء مايو 22, 2024 9:13 pm من طرف ابرار
» رَدُّ الإمامِ المَهديّ علَى مَركَزِ الأرصاد السُّعوديّ الذين يَزعمونَ أنَّهُم سَوف يجرون السَّحاب؛ بل نُبَشِّرُهم بِسَوْطِ عَذابٍ، إنَّ رَبَّك لَهُم لَبِالمِرصاد ..
الأحد مايو 19, 2024 1:12 am من طرف ابرار