.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    مسائل في الميراث2

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    مسائل في الميراث2 Empty مسائل في الميراث2

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء يوليو 05, 2011 12:17 pm


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    ويافضيلة الشيخ احمد عيسى المُحترم فما يلي إقتباس من بيانك تقول فيه ميلي))

    (خلاصة الحوار في موضوع فقه التركات والإرث :

    إن السيد ناصر محمد اليماني المحترم يرى :
    1 ـ إن أنصبة جميع من يستحقون التركة تحسب من صافي التركة التي هي إجمالي التركة مطروحاً منها ديون التارك ووصيته .
    2 ـ لا فرق بين القول ( ما ترك ) والقول ( مما ترك ) في الآيات التي أوضحت حكم التركات وكلا القولين يشيران إلى صافي التركة .
    3 ـ لا فرق في القول ( إناث) والقول ( نساء ) وكلا القولين يشيران الجنس فقط .
    4 ـ إن ماورد من بيانات حول أنصبة الورثة سواء في العدد أو الجنس أو الجهات المستحقة كان أمثلة خاصة ولا تغطي وتشمل كل الاحتمالات الإنسانية والمثال على ذلك أن نصيب الأولاد إن كن نساء فوق اثنتين هو ثلثي التركة وزوجة التارك غير موجودة في مثل هذه الحالة .
    5 ـ لا رابطة ولا علاقة بين ما ورد في الاية 10 / النساء وبين ما ورد في الآية التي تتبعها وهي 11 / النساء فالورثة الذين ورد ذكرهم في الاية 11 / النساء هي أمثلة مخصوصة تصف حالات إرثية معينة مثلها مثل الأمثلة التي وردت في الاية 12 / النساء ( وذلك فيما يخص نصيب الزوج إن كانت زوجته هي التاركة أو نصيب الزوجة إن كان زوجها هو التارك مع تبيان حالة كل منهما من ناحية الأولاد إن كان له ولد أو ليس له ولد ) .

    هذا الذي خلصت إليه من حواري معك
    وما أرجوه منك أن تؤكده أو تصححه إن وجدت فيه خللاً أو توضحه وبإيجاز لو تكرمت .

    تحياتي لك

    ومن ثم يرد عليك الإمام ناصر محمد اليماني وأقول فهل انتهى الحوار بيني وبينك يافضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم بل لا يزال مُستمر ولذلك فلن أقر ولن أنكر حتى يتجلى لكافة الأنصار خلاصة الحوار في النهاية ولدينا حكمة بالغة بإذن الله من السوآل الذين أنزلته لشخصكم الكريم عن بيان قول الله تعالى)

    ((( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا )صدق الله العظيم

    وما سألتك ذلك السوآل إلا لأني اعلمُ أنك سوف تفرح به كثيراً كونه سوف يساعدك في ظاهرة أن تُقسم النصف لمال التركة إلى أثلاث وارباع والثلث تقسمه إلى أسداس وأثمان لأنك تقول على الله برايك أخي العزيز غفر الله لك ولكني الإمام المهدي المُنتظر لن تجدني أفتي على الطاير من غير تفكر ولا تدبر لكتاب الله بشكل عام أو يلهمني الله به عاجلاً فيريني الحق في محكم كتابه لكي اتبعه ولا اتبع الظن كون الظن لا يغني من الحق شيئاً ويا اخي الكريم إن إحوارنا هذا سوف يقوم عليها قوانين واسس الميراث فتصور لو أنك ظلمت في فتواك في الميراث فسوف تظلم من المؤمنيين إلى يوم الدين فويل ظالم الناس للناس ولو كنى نتحاور في قضية عقائدية في الآخرة لكان الأمر هين ولكن حوارنا في المواريث ويعني ذلك أنه سوف يترتب عليه ظُلم للناس ومن ثم تتحمل ظُلم من اتبعك إلى يوم القيامة تصدبقاً لقول الله تعالى))

    ((( وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَّعَ أَثْقَالِهِمْ))

    وقال الله تعالى(( لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ) )

    صدق الله العظيم

    فكن حذر من الظُلم والظُلم ظُلمات يوم القيامة وقال الله تعالى(وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِلْحَيِّ القَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً )صدق الله العظيم

    إذا الأمر خطير وليس مجرد تسلية أو لعبة شطرنج بل يترتب على حوارنا لو كان باطل على ظُلم ناس ظُلم أو يكون حقاً فيكون سبب إنصافإنصاف قوم آخرين ظُلموا من نصيبهم بالميراث للمومنين فكيف تعلن الخلاصة قبل نهاية إعلان الحوار بين فضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم والإمام ناصر محمد اليماني كون لا يزال بيانك للقرآن يفتقد الدليل الجلي والمُحكم في كتاب الله ونجد فتواك هي فتوى بالرأي حسب نظرتك ولذلك تفتقد البرهان البين من محكم كتاب الله وعلى كل حال نحن لم نعلن إنتهاء الحوار حتى تجلب خلاصة الحوار بل لا يزال مُستمر بل اعلنا بإستمرار الحوار حتى اوجاهدكم بالقرآن العظيم وإلى الله تُرجع الأمور )

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني


    الفجرالقادم
    المدير العام


    عدد المساهمات: 640
    تاريخ التسجيل: 25/10/2009


    موضوع: رد: مسائل في الميراث الإثنين أغسطس 02, 2010 11:28 pm
    مزيداً من بيان علم الفرائض لقوم يتقون

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    قال الله تعالى(وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْداً فَادْفَعُواْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَأْكُلُوهَا إِسْرَافاً وَبِدَاراً أَن يَكْبَرُواْ وَمَن كَانَ غَنِيّاً فَلْيَسْتَعْفِفْ وَمَن كَانَ فَقِيراً فَلْيَأْكُلْ بِالْمَعْرُوفِ فَإِذَا دَفَعْتُمْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ فَأَشْهِدُواْ عَلَيْهِمْ وَكَفَى بِاللّهِ حَسِيباً{6} لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم

    وهذه الآية تفتي عن المواريث القُصر والكبار أن لهم حق جميعاً في الميراث من غير تفريق بين الكبير والصغير فليس للكبير نصيب اكبر من الصغير ونصيب الذكر كمثل نصيب الانثيين بالنسبة للأولاد والاخوة تصديقاً لقول الله تعالى)

    ((يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ)

    وقال الله تعالى{وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)صدق الله العظيم

    إذاً فما الحكمة لتركز على الوارثين هل كانوا صغار أو كبار ولكن لا فرق بين نصيب الكبير والصغير وأما ما يريد الإمام ناصر محمد اليماني ان يحكم بين المُختلفين هو متى يكون للإخوة نصيب السدس في الميراث مع وجود الولد والأب والأم والإخوة تصديقاً لقول الله تعالى))

    ( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم

    وتجدوا الجواب في محكم الكتاب أنهُ عند وجود الولد الواحد سواء يكون ذكراً أم أنثى ويفتيكم الله بذلك في قول الله تعالى))

    (وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    وفي هذه الآية يتبين لكم البيان الحق لقول الله تعالى))

    ( ( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم

    فتبين لكم أن لإخوته السدس في حالة وجود الولد الواحد فقط سواء يكون ذكراً أم أنثى ولا وجود للزوجة هنى بسبب عدم ذكر الزوج بل ذكر الوالدان وأولادهم والأقربون وهم الإخوة )

    ومن ثم تبين لكم السدس الضائع في قول الله تعالى))

    ( (وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    ولكن التركة تتكون من ستة اسداس فأما ثلاثة اسداس فيذهب بها الولد الواحد أو البنت الواحدة ونصيبها النصف تصديقاً لقول الله تعالى))

    (وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    ولكنه تبقى سُدس التركة وهو نصيب الإخوة المفروض في الكتاب تصديقاً لقول الله تعالى))

    ( ( ( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم

    وذلك هو السدس النصيب المفروض للأقربون في الميراث ويذهب به أشقاءه وهم إخوته من أمه وأبيه سواء يكونوا واحد أو أكثر من واحد فهم في السدس شركاء ولذكر مثل حظ الأنثيين وأم إذا كانوا الاخوة هم من أبيه فقط فيذهب لهم سدس الأشقاءوهم سواء يكونوا واحد أو أكثر وهم فيه شركاء ولذكر مثل حظ الأنثيين)

    واما إذا ورثه أبواه فلأمه الثلث وأبيه الثلث وإخوته الُثلث إلا أن يكون له إخوة من أمة فلأمه السدس ولإخوته من أمه السدس وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين وذلك هو البيان الحق لقول الله تعالى))

    (فَإِن لَّمْ يَكُن لَّهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِن كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلأُمِّهِ السُّدُسُ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ ) صدق الله العظيم

    وأما الكلالة فلإخوته من أمه وأبيه ثلثين التركة تصديقاً لقول الله تعالى))

    ({يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلَالَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهَا وَلَدٌ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِنْ كَانُوا إِخْوَةً رِجَالًا وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَنْ تَضِلُّوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [النساء (176)}صدق الله العظيم

    وأما الثلث المُتبقي فيذهبوا به إخوته من أمه تصديقاً لقول الله تعالى))



    ( وَإِنْ كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلَالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ )صدق الله العظيم

    فهل من إعتراض من فضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم أو من أي عُلماء الامة فل يتفضل للحوار مشكوراً )
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    (


    الفجرالقادم
    المدير العام


    عدد المساهمات: 640
    تاريخ التسجيل: 25/10/2009


    موضوع: رد: مسائل في الميراث الإثنين أغسطس 02, 2010 11:34 pm
    تكير لفضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )

    فهل تذكر يا فضيلة الشيخ أحمد عيسى سوآل أحد الأنصار السابقين الأخيار وهو الوصابي ألقى بسوآله إلى الإمام ناصر محمد اليماني بما يلي نجعله باللون الأحمر )

    طيب لو كان ورث لابويه وبنت فقط ؟ فالاية تقول بان لها النصف

    للأب السدس 300000 / 6 = 50000
    الام السدس 300000 / 6 = 50000

    للبنت النصف 300000 / 2 =150000
    الاجمالي 50000 +50000+150000= 250000
    متبقي لنا 50000 خمسين الف ماهو الحل لها ؟؟؟؟ارجو الافادة

    وللعلم هذا تقسيم جمهور العلماء والمذاهب الاربعه
    وهذة النتيجة

    اصل المسأله 6 وبعد التصحيح 6
    الاب 6 / 2 =100000
    الام 6 / 1 =50000
    البنات 6 / 3 = 150000

    بحسابهم سوف يطلع الحساب وافي
    ===========
    بصراحة تلخبط ارجو ان توضح لي الطريقة الصحيحة للحساب وجزاك الله الف خير
    __________________ ) أنتهى الإقتباس

    ومن ثم جاء رد للو صابي من فضيلة الشيخ أحمد عيسى يؤكد فيه أن ناصر محمد اليماني حتماً سيواجه مُشكلة لحل هذه المُعضلة حتى يتبع معادلة الشيخ أحمد عيسى ويا سُبحان ربي ياشيخ أحمد فكيف أتبع مُعادلتك الظنية وأقول على الله بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً والمهم لقد أفتيت الوصابي أن الإمام ناصر محمد اليماني سيواجه مُشكلة في بيان قول الله تعالى)

    ((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    وبما أن التركة ستتت أسداس فأما ثلاثة أسداس التي تساوي نصف التركة فذهب بها البنت الوحيدة وأما سدس فلأبيه وأما سدس فلأمة ولكنه تبقى سدس وفي ذلك السدس الضائع كان يسئل الوصابي ومن جاءنا الوصابي بما يقول العلماء في هذا السدس الضائع أنهم أضافوه للأب بالتعصب فوق سدسه من عند أنفسهم من غير دليل ومن ثم تم إنزال الحكم الحق في هذه المسئلة المُعضلة في نظرهم بكل بساطة يجدوها في الحكم الحق من لجن عزيز عليم وقال الله تعالى)

    (( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم

    والسوآل الذي يطرح نفسه هو فكم نصيب الإخوة المفروض مع وجود الأبن والأبوين ومن ثم جئناكم بالحكم الحق من لدن حكيم عليم أن نصيب الإخوة هو السدس مع وجود الولد الواحد أو البنت الواحدة تصديقاً لقول الله تعالى)

    ((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    فتبين لكم نصيب الإخوة المفروض أنه السدس تصديقاً لقول الله تعالى)

    ((( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم

    ولكن الذين لا يعلمون من عُلماء الأمة واجهوا مُعضلة في هذا السدس المُتبقي ومن ثم أضافوه إلى الاب من باب التعصب وكأنهم أعدل من ربهم الذي قسم للأب السدس في حالة وجود الولد سواء ذكر أم أنثى تصديقاً لقول الله تعالى)

    (وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    فيا سُبحان ربي فانظروا لقول الله المُحكم في نصيب الأب أنه السدس وقال الله تعالى)



    ((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    فانظروا إلى التقسيم هل أقتدوا بأمر الله وتقسيم العلماء هو كما أخبركم الوصابي )

    وللعلم هذا تقسيم جمهور العلماء والمذاهب الاربعه
    وهذة النتيجة

    اصل المسأله 6 وبعد التصحيح 6
    الاب 6 / 2 =100000
    الام 6 / 1 =50000البنات 6 / 3 = 150000


    فانظروا كيف أنهم جعلوا للأب الثلث برغن أن الله أمر له في محكم الكتاب في حالة وجود الولد بالسدس فقط تصديقاً لقول الله تعالى)

    (((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    ولكنهم عصو أمر الله بغير قصد منهم فأعطوا لأبيه السدس المتبقي وقالوا إن ذلك بحق التعصب أن نضيفة لأبيه وإنما ذلك من عند أنفسهم بغير برهان من الرحمن بل إتباع الظن الذي لا يغني من الحق شيئاً بل حت فتوى الشيخ أحمد أفتى أن الإمام ناصر محمد اليماني سيعجز عن حل هذه المُشكلة في السدس الضائع حتى يتنازل ناصر محمد اليماني عن إستنباط الأحكام الميراث من الآيات ويريدني أتبع المُعادلات وها أنا لم أعجز شيئاً يافضيلة الشيخ وجئتك بالبرهان المبين عن السدس الضائع ولكن للأسف فلم تعترف ولا تزال مصراً على إتباع المُعادلات ويارجل فهل أنت أعدل من الله أم ما خطبك وماذا دهاك أفلا تأتينا ببيانك عن المُعادلات لقسمة المواريث ولكن هيهات هيهات ثم هيهات هيهات أن نتبع المُعادلات حتى تأتينا بالبرهان من الرحمن تستنبطه من آيات الكتاب المُحكمات البينات كما يفعل ناصر محمد اليماني ولكنك لا ولن تستطيع أن تثبت معادلاتك من محكم الكتاب وقال الله تعالى)

    (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ )صدق الله العظيم

    أم إنك لا تعلم ماهو البرهان في القول على الله هو ليس من عند أنفسكم بل من عند الرحمن تصديقاً لقول الله تعالى)

    (:{إِنْ عِندَكُمْ مّن سُلْطَانٍ بِهَـٰذَا أَتقُولُونَ عَلَى ٱللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ}صدق الله العظيم

    فهل قط وجدت ناصر محمد اليماني ياتيكم بالسُلطان من عند نفسه حسب رؤيته ونظريته وأوعوذً بالله أن أقول على الله مالا أعلم علم اليقين ولذلك تجدني أعلن لكم بنتيجة النصر من قبل الحوار لأن معلمي الله الواحد القهار بوحي التفهيم وليس وسوست شيطان رجيم كوني آتيكم بالبرهان من ذات القرآن من آيات محكمات بينات هُن أم الكتاب وليس من عند نفسي كما تفعلون ياشيخ أحمد وانا متأكد ومتيقين أنه لا يوجد لمُعادلاتك لقسمة المواريث من لدن حكيم عليم بل من عند نفسك ومثلك كمثل غيرك من علماء الأمة الذين يقولون على الله مالا يعلمون ولم يفصل الإمام المهدي ناصر محمد اليماني علم الفرائض كاملة وإنما شئ فشئ كونه سوف يكون غريباً على المُسلمين ولذلك جعلناها شئ فشئ حتى تنقضي ولن تجدني أفتيت في شئ من رأسي من ذات نفسي بل أستنبط لكم الأحكام الحق من آيات الكتاب البينات وكلما تحديت في مسئلة أن يأتي بالحكم فيها ناصر محمد اليماني من القرآن ومن ثم آتيك بها وأفصلها تفصيلاً وللأسف لم تحدث لك ذكراً وعلى كُل حال فل يستمر الحوار نقطة نقطة وسوف أغلبك بالحق فيهما جميعاً وإذا لم أفعل فلست الإمام المهدي المنتظر فلا تأخذك العزة بالإثم أخي الكريم فإن حورنا هذا حوار جلل عظيم كونه حصرياً في حقوق الناس ويترتب عليه إنصاف أو ظلم وقد خاب من حمل ظًلماً فكيف تريدني أن أتبع الظن وفي هذه القضية بالذات هيهاهت هيهات فلن أجرئ أن آتي بحكم من عند نفسي مالم يعلمن به الله فيلهمني البرهان أين يكون في محكم القرآن ولا ولن أتبع أهواءكم تصديقاً لقول الله تعالى))

    (فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً ومنهاجا )صدق الله االعظيم

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    مسائل في الميراث2 Empty رد: مسائل في الميراث2

    مُساهمة من طرف ابرار الثلاثاء يوليو 05, 2011 12:19 pm


    الفجرالقادم
    المدير العام


    عدد المساهمات: 640
    تاريخ التسجيل: 25/10/2009


    موضوع: إِنْ عِنْدَكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (68) الإثنين أغسطس 09, 2010 1:22 am
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين ونقتبس من بيان فضيلة الشيخ أحمد عيسى ما يلي يكون باللون الأحمر )
    وسوف أضرب لك مثالا على ذلك :


    التارك رجل .
    صافي التركة بعد سداد دينه وتنفيذ وصيته = 100000 دينار
    ورثته هم :
    1 ـ أولاده :
    ـ منهم خمسة لم يبلغوا سن النكاح والرشد ( 3 إناث + 2 ذكور ) .
    ـ والباقون ثلاثة بلغوا سن النكاح والرشد ( 2 نساء + 1 رجل ) .
    2 ـ أبويه ( يعني هم على قيد الحياة ) .
    3 ـ زوجته .
    طريقة الحل :
    1 ـ نحسب نصيب الأولاد الذين لم يبلغوا سن النكاح والرشد كالآتي :
    ـ هؤلاء بذكورهم وإناثهم تنطبق عليهم صفة التأخير ( يعني متأخرين لم يبلغوا سن النكاح والرشد ) وهذه الصفة عبر عنها في البيان 11 / النساء بالقول ( فَإِن كُنَّ نِسَاء ) فكلمة النساء هنا تعني الأولاد المتأخرين الذكور والإناث .
    ـ نحسب نسبتهم إلى أخوتهم الذين بلغوا سن النكاح والرشد وهي نسبة 5 إلى 3 = 5/3 = 1.6666 والنتيجة أن هذه النسبة هي اقل من (فَوْقَ اثْنَتَيْنِ ) وبالتالي فهي = 1 بالتقريب وهذا ما وضحه القول (وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً ) .
    ـ طالما أن النسبة = 1 فسيكون نصيب هؤلاء الأولاد = نصف صافي التركة = 50000 دينار .
    ـ يتم توزيع أنصبتهم فيما بينهم بموجب البيان (لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ ) ويكون ذلك كالآتي :
    ـ نصيب الأولاد هؤلاء = 50000 دينار
    ـ نصيب 3 إناث + نصيب 2 ذكور = 50000 دينار .
    بما أن حظ الذكر = مثل حظ الأنثيين فيمكننا من المعادلة أعلاه أن نبدل فتصبح المعادلة هي :
    ـ نصيب 3 إناث + نصيب 2 ( 2 ) = 50000 دينار
    ـ نصيب 7 إناث = 50000 دينار
    ـ حظ الأنثى الواحدة = 7142.85 دينار .
    ـ حظ الذكر = مثل حظ انثيين = 14285.7 دينار
    حظ ذكرين = 28571.4 دينار .
    حظ ثلاث إناث = 7142*3 = 21426 دينار
    نجمع : 28571.4+21426 = 50000 دينار .
    2 ـ نحسب نصيب الأبوين :
    قلنا أن باقي الأنصبة للأبوين والزوجة والأولاد البالغين تحسب من المتبقي من التركة ( مما ترك ) = 50000 دينار .
    ـ في مثالنا هذا يكون نصيب الأبوين كما ورد في البيان ( وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ )
    نصيب الوالد = 50000*1/6 = 8333.33 دينار .
    نصيب الوالدة = 50000*1/6 = 8333.33 دينار .
    3 ـ نصيب الزوجة وهذا وضحه البيان بالقول (فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم )
    50000*1/8 = 6250 دينار .
    4 ـ نصيب الأولاد البالغين = 50000 – ( نصيب الأبوين + نصيب الزوجة )
    50000 – ( 8333.33 + 8333.33 + 6250 ) = 27083.34 دينار
    نوزع عليهم هذا النصيب بموجب البيان (لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ ) وبنفس الطريقة التي وزعنا فيها نصيب أخوتهم غير البالغين .
    فلو جمعنا أنصبة هؤلاء الورثة سيكون لدينا :
    نصيب الأولاد ( نصيب المتأخرين منهم + نصيب البالغين ) + نصيب الأبوين + نصيب الزوجة = ( 50000 + 27083.34 ) + ( 8333.33 + 8333.33 ) + 6250 = 100000 دينار
    والنتيجة لا بواقي ولا رد ولا عول كما يزعم الفقهاء .
    وكما ترى أخي المحترم فإن الشارع الحكيم سبحانه وتعالى قد غطى جميع حالات التركة والإرث لكن عليك أن لاتجتزء الايات كي تعرف المعادلة العامة لذلك .
    ومن الأمور التي ألفت النظر إليها :
    1 ـ من يرثون يجب أن يكونوا على قيد الحياة وإلا فنصيبهم = 0
    2 ـ يجب التمييز بين الأولاد البالغين ( نكاحاً ورشداً ) وغير البالغين نكاحاً ورشداً ( ويدخل في زمرة هؤلاء المعاقين جسديا وعقليا مهما كان سنهم )
    واسئلة أوجهها للفقهاء ولكل من يتبع طريقتهم المنحرفة ، الذين يدعون أن توزيع الإرث والتركات يطبقونه كما شرع الله :
    ـ هل عجز خالق الخلق ومحصيهم والعليم بهم وبأحوالهم أن ينزل في كتابه الحكيم شرعاً للإرث والتركات بحيث لايبقى بعد التوزيع بواقي ؟
    ـ كيف تساوون في توزيع التركة بين ولد قاصر أو معاق وبين ولد بالغ راشد ؟
    ـ من أين جئتمونا بالعمات والخالات والأعمام والأخوال ... الخ وأنتم توزعون التركات ؟ هل ورد ذلك في كتاب الله ؟
    ـ كيف لم تفرقون بين القول ( ما ترك ) والقول ( مما ترك ) وهل كلا القولين واحد ؟! ما الذي تفهمونه من البيان الآتي :
    {لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ }آل عمران92
    فهل تفهمون منه أن عليكم أن تنفقوا ( ما تحبون ) أو بعضاً مما تحبون ؟!
    الأخ المحترم ناصر اليماني :
    إنني بعد الذي وضحته أعلاه أكون قد أبرأت ذمتي تجاه كل من سيقرأ موضوعي هذا أو كل من سيبلغه قولي هذا فلقد بينت بتوفيق الله كيفية تطبيق أحكام التركات والإرث وبما شرعه الله وليس بما شرعه ويشرعه الفقهاء الذين ضلوا وأضلوا وظلموا وآذوا كثيرا من خلق الله بفقههم الظالم هذا .
    وأنا أعلم بأن الكثير من الأعراب الذين يدعون بأنهم أهل فهم وفقه لشرع الله لن يفهموا ولن يفقهوا قولي هذا وربما يمتد بهم الزمن عشرات السنين وهم باقون على تطبيق شرعهم الظالم ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ويعودوا ليتدبروا بياناته في كتابه ويفهموا مرادها كما شاء وأراد منزلها سبحانه وتعالى عما يقول الجاهلون علواً كبيرا .

    تحياتي لك .

    ومن ثم يرد عليك الإمام ناصر محمد اليماني وأقول قال الله تعالى)

    (إِنْ عِنْدَكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (68) قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ (69)صدق الله العظيم

    ويا فضيلة الشيخ المُحترم أحمد بن عيسى إبراهيم أعلم إنك لا تقصد أن تكذب على ربك ولكن الله حرم عليك أن تقول عليه مالم تعلم أنهُ الحق من لدُن عليم حكيم فقد بينت لنا مُعادلتك ومن ثم تدبر نا فيها علنا نجد لها بُرهان مُبين من الله العزيز الحكيم تستنبطه من القرآن العظيم حتى لا نظلمك إن كُنت تنطق بالحق ولكن للأسف مثلك كمثل غيرك من الذين يقولون على الله مالا يعلمون فلا تصفهم بالظلم بل أنت أظلمُ منهم وغفر الله لك وهداك إلى الصراط المستقيم بل قسمت الميراث بين الورثة من عند نفسك بما لم ينزل الله به من سُلطان برغم أن تحديك وكانه يتشابه مع تحدي الإمام ناصر محمد اليماني كونك تدعو إلى الإحتكام إلى القرآن ولكن شتان ما بين الإثنان كون ناصر محمد اليماني يصدق التحدي بالفعل بسُلطان العلم المُقنع من مُحكم كتاب الله القرآن العظيم وأما أنت فلم تأتنا بسُلطان العلم المُقنع من مُحكم كتاب الله القرآن ا لعظيم بل تأتي بآيات ومن ثم تفسرها على هواك أنت حتى يتوافق مع مُعادلك لتقسيم الميراث ولكن حين ترجع إلى بيان الإمام ناصر محمد اليماني لا ولن تجد تفسبره للقرآن كمثل تفسيرك بل شتان بين بيان ناصر محمد اليماني وتفسيرك للقرآن كالفرق بين الحق والباطل فلا تزعل من الحق أخي الكريم ولا يزال ناصر محمد اليماني ذو صدر مُتسع للحوار معك ولم يضيق شيئاً كوني لم اقوم بعد بإستكمال بيان علم الفرائض ويا أخي الكريم فضيلة الشيخ أحمد عيسى هداك الله فإن تفسير القرآن إذا لم يكن الحق من الله ففي ذلك خطراً عظيم على تغيير دين الله وشريعته الحق وذلك لأن تفسير القرآن هو المضمون والمقصود في نفس الله في قوله ولذلك لا ينبغي لك أن تقول على الله مالم تعلم بسلطان العلم من لله ولكنك صدقت في شئ واحد وهو قولك (وبجوابك على ذلك سنكمل الحوار أو نقطعه في هذا الموضوع بسبب الاختلاف الشاسع في منهج الاستنباط ) وأقول صدقت فغن الإختلاف بيني وبينك شاسع جداً كونك تأتي بالآية فتستنبط البيان من راسك من عند نفسك فذلك منهجك واما ناصر محمد اليماني فيأتيك بالبيان من ذات القرآن بمعنى أن بيان ناصر محمد اليماني ليس مُجرد تفسير بل هو قرآن مُبين يفقهه كُل ذي لسان عربي مُبين واراك قد حكمت بالحق بيني وبينك بقولك بما يلي نقتبسه باللون الأحمر )
    هناك كما قلت معادلة عامة لتوزيع التركة تغطي كل الاحتمالات ويجب عليك استنباطها من كتاب الله وإلا فكل ما تقدمه من تقسيم للتركة غير صحيح ))) أنتهى الإقتباس

    والسوآل الذي يطرح نفسه فهل ترى أنك يافضيلة الشيخ قد جئتنا بالبرهان المُبين لعالم الأمة وجاهلها لكل ذي لسان عربي مُبين فاستنبطته لنا من محكم القرآن العظيم مالم فحُجكمك يقع عليك بالضبط بقولك بقولك )

    ( ويجب عليك استنباطها من كتاب الله وإلا فكل ما تقدمه من تقسيم للتركة غير صحيح ))

    واشهدُ الله اني الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أوافقك على هذا الحكم الحق بقولك بما يلي )

    (( ويجب عليك استنباطها من كتاب الله وإلا فكل ما تقدمه من تقسيم للتركة غير صحيح ))

    ومن ثم اقول ذلك بيني وبينك وبين كافة علماء الأمة يا فضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم وبما أني لمن الصادقين فقد وجب علينا أن نأتيكم بالبرهان المُبين من محكم القرآن ونأتي الآن لبيان تقسيم ذات الميراث المذكور لدى فضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم وقال ما يلي )

    التارك رجل .
    صافي التركة بعد سداد دينه وتنفيذ وصيته = 100000 دينار
    ورثته هم :
    1 ـ أولاده :
    ـ منهم خمسة لم يبلغوا سن النكاح والرشد ( 3 إناث + 2 ذكور ) .
    ـ والباقون ثلاثة بلغوا سن النكاح والرشد ( 2 نساء + 1 رجل ) .
    2 ـ أبويه ( يعني هم على قيد الحياة ) .
    3 ـ زوجته .


    ومن ثم يقوم الإمام ناصر محمد اليماني بتوزيع التركة من غير ظُلم كما يلي )

    1_نصيب زوجته (( فَاِن كانَ لَكُم وَلَد فَلَهُنَّ الثَمُن مِمّا تَرَكتُم مِن بَعدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِها اَو دَينٍ )صدق الله العظيم

    2_أبويه (‏وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    وذلك لاني أجد في محكم كتاب الله ان الله حين يذكر لنا ميراث الفرع قبل الأصل فهذا يعني أننا نستخرج نصيبب الفروع ونعطي ما تبقى للورثة الأصليين وهم الأولاد وللذكر مثل حظ الأنثيين

    وأما حين يبدئ الله بذكر ميراث الأصل قبل الفرع فهذا يعني في مواضع أن للإخوة نصيب من الميراث مع وجود الولد في حالة عدم وجود الزوجة والأولاد اقل من إثنين أم لم تتدبر قول الله تعالى))

    (((( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا )صدق الله العظيم

    فتدبر قول الله تعالى (مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ )صدق الله العظيم

    وتبين لكم أن يقصد أولاد الوالدان وإخوت الوالدان وهم الأقربون ولم تجدوا الزوجة ومن ثم علمنا أن للإخوة نصيب في الميراث عند غياب الزوجة ومن ثم استنبطناه من محكم كتاب الله أنه السدس تصديقاً لقول الله تعالى)

    (((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    وأنتم جميعاً تعلمون أنه لا يزال سدس تبقى لدينا فلمن هو يا ترى فغن قلتم للزوجة ومن ثم نرد عليكم بالحق أني اجد في كتاب الله أن نصيبها الثمن في حالة وجود الولد تصديقاً لقول الله تعالى))

    (فَإِنْ كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ )صدق الله العظيم

    إذاً السدس المُتبقي ليس نصيب الزوجة كونها ليست موجودة فأصبح نصيب الإخوة تصديقاً لقول الله تعالى)

    ( (((( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا )صدق الله العظيم

    ولم احكم بذلك من تلقاء نفسي بل بالبرهانا لمُبين من محكم كتاب الله القرآن العظيم

    ولكن إذا وجدت الزوجة والأولاد تم حجب الإخوة من الميراث ومن ثم تجدوا أن الله يبدئ بستخراج نصيب الورثة الفرعيين قبل نصيب الورثة الأصليين كمثال قول الله تعالى)

    ( (فَإِنْ كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ )صدق الله العظيم

    ولكن حين تموت الزوجة وليس لها أولاد فأجد في كتاب الله أن لإخوتها السدس وابيها السدس ولأمها السدس ولزوجها النصف تصديقاً لقول الله تعالى))

    (وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    وتبقى نصف التركة ويتكون النصف من ثلاثة اسدس)

    1_سدس الأم
    2_سدس الاب
    3_سدس الإخوة وأكتملت التركة من غير زيادة ولا نقصان

    ولكن إذا وجدوا اولادها فالامر يختلف جملة وتفصيلاً فسيكون كما يلي )

    1_ فأما نصيب زوجها فقال تعالى( فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمْ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ )صدق الله العظيم

    2_أولادها ولهم النصف

    3_أبيها ولهُ الثُمن
    أمها ولها الثُمن وأكتملت التركة من غير زيادة ولا نقصان

    وأما إذا كان الزوج هو المتوفي وليس لهُ ولد ولديه زوجه وأبوين وإخوة )

    فهنى يتم التساوي بينهم جميعاً )

    فأما الزوجة فقال الله تعالى ( وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    2_أبيه ولهُ الربع
    3_أمه ولها الربع
    4إخوته ولهم الربع

    فنحنُ لا نستطيع أن نزيد زوجته عن الربع كونه نصيب محكم في كتاب الله عند عدم وجود الولد

    وبقيت ثلاثة ارباع فلن نستطيع أن نجعل لأبويه السدس وإنما ذلك مع وجود الولد أو حظور الزوج وغياب الأولاد

    ولربما يود أحد الأنصار المُكرمين أن يقاطع الإمام المهدي بخجل شديد فيقول يا إمامي أفلا تفهمني ما تقصد بقولك (وإنما ذلك مع وجود الولد أو حظور الزوج وغياب الأولاد ) ومن ثم يرد عليه الإمام ناصر محمد اليماني واقول أقصد أن نصيب الأبوين السدس عند وجود الولد أي أولاد الزوج المتوفي وأما قولي ( أو حظور الزوج وغياب الأولاد ) فأقصد تركة الزوجة المتوفيته فأجد لأبويها السدس عند غياب أولادها كون زوجها سوف يأخذ نصف تركة زوجته المتوفية وتبقى نصف فلأمها السدس وأبيها السدس وإخوتها السدس

    وأما إذ1ا كان الزوج هو المتوفي فليس لزوجته النصف عند غياب الاولاد بل لها الربع إذا غاب الولد فلأبويه لكل منهم الربع ولن نستطيع أن نحرم إخوته كون لا وجود لأولاد المتوفي فوجدنا لإخوته كذلك الربع

    وأما في حالة أن يرثه أبوية فهذا يعني أنه لا وجود لزوجته وأولاده فلابويه لكل واحد منهم الثلث ولإخوته الثلث إلا أن يشاركهم إخوة للمتوفي من امه فيأخذ لهم من نصيب الأم السدس تصديقاً لقول الله تعالى)

    (فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ )صدق الله العظيم

    وأما إذا كان كلالة فغابت الزوجة والأب والأولاد فنجد ان لإخوته ثلثين وثلث لإخوته من امه )
    وخلاصة الحوار بين الإمام المهد ناصر محمد اليماني وفضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم هو كما يلي )

    1_أن الإمام ناصر محمد اليماني أثبت بالبرهان المُبين أنه لا نصيب للإخوة مع وجود الولد إلا في حالة واحدة أن يكون الولد واحد أو بنت واحدة وغابت الزوجة فهنى اجد للإخوة السدس

    وأماغير ذلك فالورثة الشرعيين هم الأبوين والزوجة والأولاد ومن ثم يتم إستخراج نصيب الفرع قبل الأصل وما تبقي من التركة هو للورثة الأصلين وهم الأولاد ولذلك تجدوا ان الله يبدئ بستخراج ورث الورثة الفرعيين قبل الاصليين في كثيراً من الحالات وذلك حتى يسهل عليكم الامر وذلك لكي تستخرجوا نصيب الورثة الفرعيين حسب حكم الله في محكم كتابه ومن ثم تعطوا باقي الميراث اولاد المتوفي وهذه لا أظن خلاف فيه بين العلماء الإجلاء وإنما يختلف معهم ناصر محمد اليماني فيما كان باطل ما انزل الله به من سُلطان كمثال قولهم أن للأب ثلثين بالتعصب فمن يجيرهم من الله فليس هم اعدل من الله كون الله قد ساوى الورثة الفروع في الميراث حين غياب الوريث الاصلي إلا الإخوة من الام وعلى سبيل المثال تجدوا ان الله قد ساوى بين الورثة الفرعيين عند غياب الولد فجعل للزوجة الربع والأب الربع والأم الربع والإخوة الربع )

    ومن جادلني فسوف اقول له فما ضنك بأمرأة توفيت وليس لها أولاد ولها زوج وأم وأب وإخوة )

    فكم نصيب زوجها فحتماً يكون جوابه قال الله تعالى)

    ((وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ )صدق الله العظيم

    إذاً فكم تبقى وحتماً يقول تبقى ثلاثة اسداس ومن ثم نقول له فهل تستطيع ان تحرم إخوتها فحتماً تعطيهم السدس ولابيها السدس ولأمها السدس ولكن لأسف لا تميزون متى يتساوى ورث الفروع وليس ورث الزوجة من تركة زوجها كمثل ورث الزوج من تركة زوجته وذلك لأن للزوجة الربع عند غياب الولد وأما الزوج نصف تركة زوجته ولذلك أختلف نصيب أبوين الزوجة ولم يكن لهم إلا السدس برغم عدم وجود أولادها والسبب لأن الزوج ذهب بالنصف بمفرده ولذلك لم يتبقى لأبويها غير الثلث لكل منهم السدس وأما إخوتها فلهم السدس فكم ظلمت ناصر محمد اليماني يا أحمد عيسى إبراهيم بقولك بما يلي ))

    أنت قي تقسيمك للتركة والإرث تفترض حالات خاصة من الورثة ولا تربط بين الآيات التي ورد فيها أحكام توزيع التركة ، وهنا تكمن المشكلة ، فالمطلوب منك أن تتنبه للمعادلة العامة الشاملة التي بموجبها يتم توزيع التركات وهذه لن تتمكن من معرفتها إن بقيت على منهاجك هذا في تقسيم التركة كحالات خاصة تفترض وجود ورثة محددين .

    بل أنا من اشد الناس حرصاً لترابط البيان الحق للقرآن ولذلك تجد أن كل بيان يزيد الذي من قبله توضيح وتفصيل وليس لدينا إفتراض حالات خاصة يارجل فكم أفتيناك أن الإخوة لا ورث لهم إذا وجدوا الولد والزوجة بل اصبح الورثة الشرعيين هم الأولاد وأمهم وهي زوجة المتوفي وامه ابيه فقط ومن ثم نستخرج نصيب الفروع ومن ثم نعطي المتبقي من التركة لأولاد المتوفي لأنهم هم الورثة الأصليين ولكنك عجنت الميراث وزدت الفرائض تعقيداً بغير الحق فكيف يكون بيانك بيان يارجل وإنما البيان يُسهل على الناس الفهم ولكن بيانك لا يزيد علم الفرائض إلا تعقيداً على المؤمنين فاتقي الله وتفكر وتذكر فلن تجد لبيان معادلتك سلطان محكم حتى وإن وافقك سلطان في مسئلة فسوف تختلف معك المُعادلات الأخرى فتفتقد سلطان العلم من محكم القرآن فل يستمر الحوار حتى نزيدكم تفصيل وما أريد ان افتي فيه بالحق في بياني هذا ان بيت المتوفي لا يدخل في قسمة الميراث عند وجود الأولاد على الإطلاق إذاً لأجبر بعض الورثة أولاد المتوفي على بيع منزلهم حتى يؤتوهم نصيبهم من الميراث في البيت ومن ثم يصبحوا أولاد المتوفي بلى مأوى وهذا لا يرضي الله ولذلك لم يأذن به الله وإني على إثبات ذلك لجدير من محكم الذكر بإذن العليم الخبير وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني
    سفينة النجاة
    سفينة النجاة


    عدد المساهمات : 1439
    تاريخ التسجيل : 08/10/2011
    العمر : 36
    الموقع : الرسمي : www.nasser-yamani.com

    مسائل في الميراث2 Empty رد: مسائل في الميراث2

    مُساهمة من طرف سفينة النجاة السبت نوفمبر 10, 2018 7:09 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه مرحبا بالزوار والأعضاء الكرام أنصارا وباحثين إليكم رابط موقع الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني الرئيسي والرسمي الذي يتواجد فيه ويَخُطّ فيه بياناته يمكنكم إعتماد هذه المجالات التالية أسفله وكلها تُحيل إلى نفس الموقع والمنتدى وهناك ستجدون الإجابات على جميع أسئلتكم ويمكنك وضع بيعتكم في قسم البيعة والتواصل مع الإمام شخصيا برسالة خاصة أما هذا الموقع وغيره من المواقع الثناوية فهي للتبيلغ فقط وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    فهرسة البيانات حسب الأبواب والمواضيع:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    International Section -  all languages
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    بُرهان الخلافة والإمامة وكيف تعرفون المهدي المنتظر الحق من محكم القرآن الكريم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    سِرّ إسم الله الأعظم وحقيقة الشفاعة من محكم القرآن العظيم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    بيانات هامة عن حقيقة وسرّ الأحرف المقطعة في أوائل سور القرآن الكريم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    البيان المفصل عن إسم المهدي المنتظر الحق الذي بشرنا ببعثه رسول الله علي الصلاة والسلام: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    سـرُّ: الأرض المجوفة والمسيح الدجال وياجوج وماجوج والماسونية و ذي القرنين وما إسمه وقصته المفصلة ومكان تواجد السّد الذي بناه ومن هما هاروت وماروت وكشف حقيقة ما يسمى بالمخلوقات الفضائية والأطباق الطائرة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    البيان المفصل من محكم القرآن الكرين عن الكوكب العاشر الطارق النجم الثاقب كوكب nibiru planet x نيبرو سقر اللواحة للبشر النجم ذو الذنب:  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    المهديّ المنتظَر يدعو إلى السلام العالمي بين شعوب البشر مسلمهم والكافر ولا إكراه في دين الرحمة والسلام الإسلام الحنيف فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر  ولا يجوز قتل الكافر بحجة كفره ولا قتل المرتد عن الإسلام فقد ضمن الله حرية العقيدة لعباده ولا عدوان إلا على الظالمين المعتدين الذين يحاربونكم ويعتدون عليكم والمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني هو القائد والعقيد العسكري الذي سيقود أعظم معركة في تاريخ البشرية كلها بين الحق والباطل ضد المسيح الدجال الذي هو ذاته إبليس الشيطان الرجيم وجنوده من يأجوج وماجوج  : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    فيديوهات وقنوات دعوية على اليوتوب youtube
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 8:38 am