السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
ويافضيلة الشيخ احمد عيسى المُحترم فما يلي إقتباس من بيانك تقول فيه ميلي))
(خلاصة الحوار في موضوع فقه التركات والإرث :
إن السيد ناصر محمد اليماني المحترم يرى :
1 ـ إن أنصبة جميع من يستحقون التركة تحسب من صافي التركة التي هي إجمالي التركة مطروحاً منها ديون التارك ووصيته .
2 ـ لا فرق بين القول ( ما ترك ) والقول ( مما ترك ) في الآيات التي أوضحت حكم التركات وكلا القولين يشيران إلى صافي التركة .
3 ـ لا فرق في القول ( إناث) والقول ( نساء ) وكلا القولين يشيران الجنس فقط .
4 ـ إن ماورد من بيانات حول أنصبة الورثة سواء في العدد أو الجنس أو الجهات المستحقة كان أمثلة خاصة ولا تغطي وتشمل كل الاحتمالات الإنسانية والمثال على ذلك أن نصيب الأولاد إن كن نساء فوق اثنتين هو ثلثي التركة وزوجة التارك غير موجودة في مثل هذه الحالة .
5 ـ لا رابطة ولا علاقة بين ما ورد في الاية 10 / النساء وبين ما ورد في الآية التي تتبعها وهي 11 / النساء فالورثة الذين ورد ذكرهم في الاية 11 / النساء هي أمثلة مخصوصة تصف حالات إرثية معينة مثلها مثل الأمثلة التي وردت في الاية 12 / النساء ( وذلك فيما يخص نصيب الزوج إن كانت زوجته هي التاركة أو نصيب الزوجة إن كان زوجها هو التارك مع تبيان حالة كل منهما من ناحية الأولاد إن كان له ولد أو ليس له ولد ) .
هذا الذي خلصت إليه من حواري معك
وما أرجوه منك أن تؤكده أو تصححه إن وجدت فيه خللاً أو توضحه وبإيجاز لو تكرمت .
تحياتي لك
ومن ثم يرد عليك الإمام ناصر محمد اليماني وأقول فهل انتهى الحوار بيني وبينك يافضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم بل لا يزال مُستمر ولذلك فلن أقر ولن أنكر حتى يتجلى لكافة الأنصار خلاصة الحوار في النهاية ولدينا حكمة بالغة بإذن الله من السوآل الذين أنزلته لشخصكم الكريم عن بيان قول الله تعالى)
((( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا )صدق الله العظيم
وما سألتك ذلك السوآل إلا لأني اعلمُ أنك سوف تفرح به كثيراً كونه سوف يساعدك في ظاهرة أن تُقسم النصف لمال التركة إلى أثلاث وارباع والثلث تقسمه إلى أسداس وأثمان لأنك تقول على الله برايك أخي العزيز غفر الله لك ولكني الإمام المهدي المُنتظر لن تجدني أفتي على الطاير من غير تفكر ولا تدبر لكتاب الله بشكل عام أو يلهمني الله به عاجلاً فيريني الحق في محكم كتابه لكي اتبعه ولا اتبع الظن كون الظن لا يغني من الحق شيئاً ويا اخي الكريم إن إحوارنا هذا سوف يقوم عليها قوانين واسس الميراث فتصور لو أنك ظلمت في فتواك في الميراث فسوف تظلم من المؤمنيين إلى يوم الدين فويل ظالم الناس للناس ولو كنى نتحاور في قضية عقائدية في الآخرة لكان الأمر هين ولكن حوارنا في المواريث ويعني ذلك أنه سوف يترتب عليه ظُلم للناس ومن ثم تتحمل ظُلم من اتبعك إلى يوم القيامة تصدبقاً لقول الله تعالى))
((( وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَّعَ أَثْقَالِهِمْ))
وقال الله تعالى(( لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ) )
صدق الله العظيم
فكن حذر من الظُلم والظُلم ظُلمات يوم القيامة وقال الله تعالى(وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِلْحَيِّ القَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً )صدق الله العظيم
إذا الأمر خطير وليس مجرد تسلية أو لعبة شطرنج بل يترتب على حوارنا لو كان باطل على ظُلم ناس ظُلم أو يكون حقاً فيكون سبب إنصافإنصاف قوم آخرين ظُلموا من نصيبهم بالميراث للمومنين فكيف تعلن الخلاصة قبل نهاية إعلان الحوار بين فضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم والإمام ناصر محمد اليماني كون لا يزال بيانك للقرآن يفتقد الدليل الجلي والمُحكم في كتاب الله ونجد فتواك هي فتوى بالرأي حسب نظرتك ولذلك تفتقد البرهان البين من محكم كتاب الله وعلى كل حال نحن لم نعلن إنتهاء الحوار حتى تجلب خلاصة الحوار بل لا يزال مُستمر بل اعلنا بإستمرار الحوار حتى اوجاهدكم بالقرآن العظيم وإلى الله تُرجع الأمور )
أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني
الفجرالقادم
المدير العام
عدد المساهمات: 640
تاريخ التسجيل: 25/10/2009
موضوع: رد: مسائل في الميراث الإثنين أغسطس 02, 2010 11:28 pm
مزيداً من بيان علم الفرائض لقوم يتقون
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
قال الله تعالى(وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْداً فَادْفَعُواْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَأْكُلُوهَا إِسْرَافاً وَبِدَاراً أَن يَكْبَرُواْ وَمَن كَانَ غَنِيّاً فَلْيَسْتَعْفِفْ وَمَن كَانَ فَقِيراً فَلْيَأْكُلْ بِالْمَعْرُوفِ فَإِذَا دَفَعْتُمْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ فَأَشْهِدُواْ عَلَيْهِمْ وَكَفَى بِاللّهِ حَسِيباً{6} لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم
وهذه الآية تفتي عن المواريث القُصر والكبار أن لهم حق جميعاً في الميراث من غير تفريق بين الكبير والصغير فليس للكبير نصيب اكبر من الصغير ونصيب الذكر كمثل نصيب الانثيين بالنسبة للأولاد والاخوة تصديقاً لقول الله تعالى)
((يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ)
وقال الله تعالى{وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)صدق الله العظيم
إذاً فما الحكمة لتركز على الوارثين هل كانوا صغار أو كبار ولكن لا فرق بين نصيب الكبير والصغير وأما ما يريد الإمام ناصر محمد اليماني ان يحكم بين المُختلفين هو متى يكون للإخوة نصيب السدس في الميراث مع وجود الولد والأب والأم والإخوة تصديقاً لقول الله تعالى))
( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم
وتجدوا الجواب في محكم الكتاب أنهُ عند وجود الولد الواحد سواء يكون ذكراً أم أنثى ويفتيكم الله بذلك في قول الله تعالى))
(وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
وفي هذه الآية يتبين لكم البيان الحق لقول الله تعالى))
( ( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم
فتبين لكم أن لإخوته السدس في حالة وجود الولد الواحد فقط سواء يكون ذكراً أم أنثى ولا وجود للزوجة هنى بسبب عدم ذكر الزوج بل ذكر الوالدان وأولادهم والأقربون وهم الإخوة )
ومن ثم تبين لكم السدس الضائع في قول الله تعالى))
( (وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
ولكن التركة تتكون من ستة اسداس فأما ثلاثة اسداس فيذهب بها الولد الواحد أو البنت الواحدة ونصيبها النصف تصديقاً لقول الله تعالى))
(وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
ولكنه تبقى سُدس التركة وهو نصيب الإخوة المفروض في الكتاب تصديقاً لقول الله تعالى))
( ( ( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم
وذلك هو السدس النصيب المفروض للأقربون في الميراث ويذهب به أشقاءه وهم إخوته من أمه وأبيه سواء يكونوا واحد أو أكثر من واحد فهم في السدس شركاء ولذكر مثل حظ الأنثيين وأم إذا كانوا الاخوة هم من أبيه فقط فيذهب لهم سدس الأشقاءوهم سواء يكونوا واحد أو أكثر وهم فيه شركاء ولذكر مثل حظ الأنثيين)
واما إذا ورثه أبواه فلأمه الثلث وأبيه الثلث وإخوته الُثلث إلا أن يكون له إخوة من أمة فلأمه السدس ولإخوته من أمه السدس وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين وذلك هو البيان الحق لقول الله تعالى))
(فَإِن لَّمْ يَكُن لَّهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِن كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلأُمِّهِ السُّدُسُ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ ) صدق الله العظيم
وأما الكلالة فلإخوته من أمه وأبيه ثلثين التركة تصديقاً لقول الله تعالى))
({يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلَالَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهَا وَلَدٌ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِنْ كَانُوا إِخْوَةً رِجَالًا وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَنْ تَضِلُّوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [النساء (176)}صدق الله العظيم
وأما الثلث المُتبقي فيذهبوا به إخوته من أمه تصديقاً لقول الله تعالى))
( وَإِنْ كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلَالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ )صدق الله العظيم
فهل من إعتراض من فضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم أو من أي عُلماء الامة فل يتفضل للحوار مشكوراً )
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
(
الفجرالقادم
المدير العام
عدد المساهمات: 640
تاريخ التسجيل: 25/10/2009
موضوع: رد: مسائل في الميراث الإثنين أغسطس 02, 2010 11:34 pm
تكير لفضيلة الشيخ أحمد عيسى إبراهيم
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )
فهل تذكر يا فضيلة الشيخ أحمد عيسى سوآل أحد الأنصار السابقين الأخيار وهو الوصابي ألقى بسوآله إلى الإمام ناصر محمد اليماني بما يلي نجعله باللون الأحمر )
طيب لو كان ورث لابويه وبنت فقط ؟ فالاية تقول بان لها النصف
للأب السدس 300000 / 6 = 50000
الام السدس 300000 / 6 = 50000
للبنت النصف 300000 / 2 =150000
الاجمالي 50000 +50000+150000= 250000
متبقي لنا 50000 خمسين الف ماهو الحل لها ؟؟؟؟ارجو الافادة
وللعلم هذا تقسيم جمهور العلماء والمذاهب الاربعه
وهذة النتيجة
اصل المسأله 6 وبعد التصحيح 6
الاب 6 / 2 =100000
الام 6 / 1 =50000
البنات 6 / 3 = 150000
بحسابهم سوف يطلع الحساب وافي
===========
بصراحة تلخبط ارجو ان توضح لي الطريقة الصحيحة للحساب وجزاك الله الف خير
__________________ ) أنتهى الإقتباس
ومن ثم جاء رد للو صابي من فضيلة الشيخ أحمد عيسى يؤكد فيه أن ناصر محمد اليماني حتماً سيواجه مُشكلة لحل هذه المُعضلة حتى يتبع معادلة الشيخ أحمد عيسى ويا سُبحان ربي ياشيخ أحمد فكيف أتبع مُعادلتك الظنية وأقول على الله بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً والمهم لقد أفتيت الوصابي أن الإمام ناصر محمد اليماني سيواجه مُشكلة في بيان قول الله تعالى)
((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
وبما أن التركة ستتت أسداس فأما ثلاثة أسداس التي تساوي نصف التركة فذهب بها البنت الوحيدة وأما سدس فلأبيه وأما سدس فلأمة ولكنه تبقى سدس وفي ذلك السدس الضائع كان يسئل الوصابي ومن جاءنا الوصابي بما يقول العلماء في هذا السدس الضائع أنهم أضافوه للأب بالتعصب فوق سدسه من عند أنفسهم من غير دليل ومن ثم تم إنزال الحكم الحق في هذه المسئلة المُعضلة في نظرهم بكل بساطة يجدوها في الحكم الحق من لجن عزيز عليم وقال الله تعالى)
(( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم
والسوآل الذي يطرح نفسه هو فكم نصيب الإخوة المفروض مع وجود الأبن والأبوين ومن ثم جئناكم بالحكم الحق من لدن حكيم عليم أن نصيب الإخوة هو السدس مع وجود الولد الواحد أو البنت الواحدة تصديقاً لقول الله تعالى)
((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
فتبين لكم نصيب الإخوة المفروض أنه السدس تصديقاً لقول الله تعالى)
((( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً{7}صدق الله العظيم
ولكن الذين لا يعلمون من عُلماء الأمة واجهوا مُعضلة في هذا السدس المُتبقي ومن ثم أضافوه إلى الاب من باب التعصب وكأنهم أعدل من ربهم الذي قسم للأب السدس في حالة وجود الولد سواء ذكر أم أنثى تصديقاً لقول الله تعالى)
(وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
فيا سُبحان ربي فانظروا لقول الله المُحكم في نصيب الأب أنه السدس وقال الله تعالى)
((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
فانظروا إلى التقسيم هل أقتدوا بأمر الله وتقسيم العلماء هو كما أخبركم الوصابي )
وللعلم هذا تقسيم جمهور العلماء والمذاهب الاربعه
وهذة النتيجة
اصل المسأله 6 وبعد التصحيح 6
الاب 6 / 2 =100000
الام 6 / 1 =50000البنات 6 / 3 = 150000
فانظروا كيف أنهم جعلوا للأب الثلث برغن أن الله أمر له في محكم الكتاب في حالة وجود الولد بالسدس فقط تصديقاً لقول الله تعالى)
(((وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ )صدق الله العظيم
ولكنهم عصو أمر الله بغير قصد منهم فأعطوا لأبيه السدس المتبقي وقالوا إن ذلك بحق التعصب أن نضيفة لأبيه وإنما ذلك من عند أنفسهم بغير برهان من الرحمن بل إتباع الظن الذي لا يغني من الحق شيئاً بل حت فتوى الشيخ أحمد أفتى أن الإمام ناصر محمد اليماني سيعجز عن حل هذه المُشكلة في السدس الضائع حتى يتنازل ناصر محمد اليماني عن إستنباط الأحكام الميراث من الآيات ويريدني أتبع المُعادلات وها أنا لم أعجز شيئاً يافضيلة الشيخ وجئتك بالبرهان المبين عن السدس الضائع ولكن للأسف فلم تعترف ولا تزال مصراً على إتباع المُعادلات ويارجل فهل أنت أعدل من الله أم ما خطبك وماذا دهاك أفلا تأتينا ببيانك عن المُعادلات لقسمة المواريث ولكن هيهات هيهات ثم هيهات هيهات أن نتبع المُعادلات حتى تأتينا بالبرهان من الرحمن تستنبطه من آيات الكتاب المُحكمات البينات كما يفعل ناصر محمد اليماني ولكنك لا ولن تستطيع أن تثبت معادلاتك من محكم الكتاب وقال الله تعالى)
(قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ )صدق الله العظيم
أم إنك لا تعلم ماهو البرهان في القول على الله هو ليس من عند أنفسكم بل من عند الرحمن تصديقاً لقول الله تعالى)
(:{إِنْ عِندَكُمْ مّن سُلْطَانٍ بِهَـٰذَا أَتقُولُونَ عَلَى ٱللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ}صدق الله العظيم
فهل قط وجدت ناصر محمد اليماني ياتيكم بالسُلطان من عند نفسه حسب رؤيته ونظريته وأوعوذً بالله أن أقول على الله مالا أعلم علم اليقين ولذلك تجدني أعلن لكم بنتيجة النصر من قبل الحوار لأن معلمي الله الواحد القهار بوحي التفهيم وليس وسوست شيطان رجيم كوني آتيكم بالبرهان من ذات القرآن من آيات محكمات بينات هُن أم الكتاب وليس من عند نفسي كما تفعلون ياشيخ أحمد وانا متأكد ومتيقين أنه لا يوجد لمُعادلاتك لقسمة المواريث من لدن حكيم عليم بل من عند نفسك ومثلك كمثل غيرك من علماء الأمة الذين يقولون على الله مالا يعلمون ولم يفصل الإمام المهدي ناصر محمد اليماني علم الفرائض كاملة وإنما شئ فشئ كونه سوف يكون غريباً على المُسلمين ولذلك جعلناها شئ فشئ حتى تنقضي ولن تجدني أفتيت في شئ من رأسي من ذات نفسي بل أستنبط لكم الأحكام الحق من آيات الكتاب البينات وكلما تحديت في مسئلة أن يأتي بالحكم فيها ناصر محمد اليماني من القرآن ومن ثم آتيك بها وأفصلها تفصيلاً وللأسف لم تحدث لك ذكراً وعلى كُل حال فل يستمر الحوار نقطة نقطة وسوف أغلبك بالحق فيهما جميعاً وإذا لم أفعل فلست الإمام المهدي المنتظر فلا تأخذك العزة بالإثم أخي الكريم فإن حورنا هذا حوار جلل عظيم كونه حصرياً في حقوق الناس ويترتب عليه إنصاف أو ظلم وقد خاب من حمل ظًلماً فكيف تريدني أن أتبع الظن وفي هذه القضية بالذات هيهاهت هيهات فلن أجرئ أن آتي بحكم من عند نفسي مالم يعلمن به الله فيلهمني البرهان أين يكون في محكم القرآن ولا ولن أتبع أهواءكم تصديقاً لقول الله تعالى))
(فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً ومنهاجا )صدق الله االعظيم
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:30 am من طرف ابرار
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:28 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:26 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» استمر بالمناجاة حتى تشعر بأنّ الله قد رضيَ عنك وغفر لك ..
الثلاثاء أبريل 02, 2024 10:10 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الأحد مارس 31, 2024 9:54 am من طرف ابرار
» كُوكَبُ سَقَر وصَل؛ آيةُ التَّصديقِ للمَهديّ المُنتَظَرِ نَاصِر مُحَمَّد اليَمانيّ .
الإثنين مارس 25, 2024 10:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 25, 2024 10:46 am من طرف ابرار