.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    التمييز بين الحق والباطل

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    التمييز بين الحق والباطل Empty التمييز بين الحق والباطل

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء يونيو 29, 2011 7:34 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد اختلطت علينا الأمور هذه الأيام فلكي نعرف الحق من الباطل , والخطأ من الصحيح ,ماهي نصيحة الإمام ناصر محمد اليماني لنا ؟
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    التمييز بين الحق والباطل Empty رد: التمييز بين الحق والباطل

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء يونيو 29, 2011 8:09 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا اقتباس من بيان صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني

    ويا معشر عُلماء المُسلمين إني المهدي المنتظر أدعوكم إلى إتباع آيات الله في محكم كتابه والكفر بما يخالفها فلا تصدوا عن إتباع آيات الكتاب في القرآن العظيم واعلموا أن الله شديد العذاب ويوشك أن يغضب لكتابه وقال الله تعالى:

    (فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِى الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ (158)صدق الله العظيم
    يا احبتي الباحثين عن ا لحق فنصيحتي لكم أن لا تقفوا ما ليس لكم به علم بالفتوى من الله مُباشرة من محكم كتابه أو بالحديث الحق في السنة النبوية الحق شرطاً عليكم من ربكم أن تستخدموا عقولكم التي أنعم الله بها عليكم فتتفكرون في ذلك الحديث الوارد عن النبي عليه الصلاة والسلام.. فإن تقلبته عقولكم ورضخ له الفكر المنطقي فاعلموا علم اليقين انه حديث حق عن النبي لا شك ولا ريب, وما دام تقبله العقل فحتماً لا شك ولا ريب لن يخالف لمحكم كتاب الله شيئاً ,ولكن إذا رفضه العقل والمنطق فحتماً لا شك ولا ريب سوف تجدوه مُخالفا" لمُحكم كتاب الله القرآن العظيم, ولكني أقسمُ بالله العظيم لا تستطيعون التمييز بين الحق والباطل المُفترى حتى تتفكرون بعقولكم التي انعم بها الله عليكم كونها الأبصار الفكر يبصر بها الإنسان الذي يعقل كون البصر الفكري لا ينبغي له أن يعمى عن التمييز بين الحق والباطل إذا تفكر أبصر تصديقاً لقول الله تعالىSadفَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي آلصدور )صدق الله العظيم

    إذاً ياقوم إياكم أن تتبعوا ناصر محمد اليماني او أحداً من عُلمائكم الإتباع الأعمى من قبل التفكر والتدبر في حجة العالم الذي يتبعه طلبة العلم, واعلموا أن الله سوف يسألكم عن عقولكم لو اتبعتم عُلماءكم ياطلبة العلم بالإتباع الأعمى دون أن تستخدموا حواسكم السمعية و الفكرية تصديقاً لقول الله تعالى:

    ((( وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولا ))) صدق الله العظيم

    ألا والله الذي لا إله غيره لو أن احد عُلماء الامة الذين يعارضون دعوة الإمام ناصر محمد اليماني, ويصدون عن إتباعه فلو أنهم يقوموا لله فرادى أو مثاني ثم يتفكروا في لُب دعوة الإمام ناصر محمد اليماني أن عقولهم سوف تحكم بينهم وبين الإمام ناصر محمد اليماني تصديقاً لقول الله تعالى:

    ((فَرَجَعُوَاْ إِلَىَ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوَاْ إِنّكُمْ أَنتُمُ الظّالِمُونَ ))صدق الله العظيم

    ولربما يود أحد عُلماء الأمة أن يقاطعني فيقول: مهلاً مهلاً ياناصر محمد اليماني.. يامن تلوي أعناق آيات الكتاب.. حتى تكون لصالحك انت فتأول كلام الله بغير المقصود به من كلامة وها أنا ذى أقيم الحُجة عليك, وآتيك بالبيان الحق لهذه الآية أنها لا تقصد التفكر بالعقل والمنطق بل تقصد أنهم رجعوا إلى أنفسهم قوم إبراهيم أي إلى بعضهم بعضاً, فقالوا لأنفسهم: إنكم أنتم الظالمون, فهم بلومون بعضهم بعضاً كونهم تركوا آلهتم بغير حرس حتى أهلكها نبي الله إبراهيم, ومن ثم آتيك بالسلطان المبين عن تفسير هذه الآية للإمام الحافظ ابن كثير في الجزء الخامس كما يلي :

    مسألة: الجزء الخامس التحليل الموضوعي
    ( فرجعوا إلى أنفسهم فقالوا إنكم أنتم الظالمون ( 64 ) ثم نكسوا على رءوسهم لقد علمت ما هؤلاء ينطقون ( 65 ) قال أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم ( 66 ) أف لكم ولما تعبدون من دون الله أفلا تعقلون ( 67 ) ) .

    يقول تعالى مخبرا عن قوم إبراهيم حين قال لهم ما قال : ( فرجعوا إلى أنفسهم ) أي : بالملامة في عدم احترازهم وحراستهم لآلهتهم ، فقالوا : ( إنكم أنتم الظالمون ) أي : في ترككم لها مهملة لا حافظ عندها ،



    ومن ثم يرد عليكم الإمام ناصر محمد اليماني, وأقول: تعالوا ياقوم لنتبع العقل والمنطق فنجربه سوياً, فهل سوف نجده يقتنع بهذا التفسير وسوف يجدوا الجواب ألوا الألباب من عقولهم إلى أنفسهم تقول: إن إبراهيم عليه الصلاة والسلام أراد أن يحاج قومه بالعقل والمنطق ,ولذلك دمر اصنامهم في المعبد جميعاً إلا كبيراً لهم لعلهم إليه يرجعون إن كانت حجة العقل والمنطق هي معهم حتى يخبرهم من صنع ذلك بألهتهم؟ وقال الله تعالى:

    ((فَجَعَلَهُمْ جُذَاذاً إِلَّا كَبِيراً لَّهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْجِعُونَ{58} قَالُوا مَن فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ)){59}

    صدق الله العظيم

    فقد رأيتم الحُكم بادئ الامر من قوم إبراهيم إن الذي فعل ذلك بآلهتم أنه لمن الظالمين ولذلك قالوا :

    ((((قَالُوا مَن فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ{59}))) فقد حكموا على الذي قام بتحطيم اصنامهم أنهُ لمن الظالمين حتى إذا آتوا بنبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام وقالوا له :

    (أَأَنتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ{62} قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ{63}))

    ويريد نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام أن يقيم عليهم حُجة العقل والمنطق ..حتى يتفكروا كيف يعبدون شئ صنم لا يضر ولا ينفع ولا ينطق ولا يدافع عن نفسه, فكيف إذاً تصرف الشر عنهم آلهتم وآلهتم لم تستطع أن يصرفوا الشر عن انفسهم.. فقد دمرها نبي الله إبراهيبم تدميراً إلا كبيراً لهم لعلهم إليه يرجعون ولذلك قال نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام :

    ((((((قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ{63})))))

    ويريدُ نبي الله إبراهيم أن يقيم عليهم حُجة العقل والمنطق على أنفسهم, فأجبرهم على التفكير مع أنفسهم, فجعل كُل واحد منهم يتفكر مع نفسه ليجد الرد المقنع بالعقل والمنطق, ولكن الجواب من عقولهم.. حين تفكروا جاء بالرد عليهم من عقولهم: انهم هم الظالمون, فكيف يعبدوا شئ لا يضرهم ولا ينفعهم؟ ولم تستطع آلهتهم أن تدافع عن نفسها! فكيف إذاً تصرف الشر عنهم؟ فأقام عليهم حجة العقل والمنطق, لذلك عجزوا عن الرد المقنع للعقل والمنطق وقال الله تعالى:

    ((قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ{62} قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ{63} فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ{64} ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاء يَنطِقُونَ{65} قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنفَعُكُمْ شَيْئاً وَلَا يَضُرُّكُمْ{66} أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ)){67}صدق الله العظيم

    فانظروا للحكم الأول قبل أن يحضر إليهم نبي الله إبراهيم أنهم حكموا أن: الذي فعل ذلك بآلهتهم انه لمن الظالمين Sadقَالُوا مَن فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ){59}
    ومن ثم فانظروا لحكم العقل والمنطق على أنفسهم :

    (فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ{64} ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاء يَنطِقُونَ{65}صدق الله العظيم

    ألا وإت تنكيس الرأس كون كل منهم أطرق للتفكير ناظراً إلى الأرض يتفكرون مع أنفسهم علهم يقيموا الحجة على نبي الله إبراهيم ليثبتوا انه لمن الظالمين, ولكن تفكير العقل والمنطق لا يعمى عن الحق فقالت عقولهم لأنفسهمSad((إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ))){64} صدق الله العظيم

    ولم يعلمُ بهذا الحكم الفصل بالحق أنهم حكموا على انفسهم انهم هم الظالمون نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام.. كون ذلك الحكم كان خفي في أنفسهم ,ولم يبدوه لبعضهم بعض ولم يبدوه لنبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام,, كون عقل كل منهم حين اطرق مفكرين للرد على نبي الله إبراهيم ألقت إلي أنفسهم عقولهم بنتيجة التفكر بالعقل (((فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ))){64} صدق الله العظيم

    أفلا ترون البيان الحق لقول الله تعالى: ((فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي آلصدور ))صدق الله العظيم

    كون قوم نبي الله إبراهيم حين تهددهم إبراهيم أن يكيد لأصنامهم وقال:

    (({ وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُم بَعْدَ أَن تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ })) ولكنهم خوفوه بآلهتم ان تمسه بسوء, ولكن إبراهيم اقام عليهم حُجة العقل والمنطق, وقال الله تعالى:

    ((وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلاَ تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (82)الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ (83)وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ)) (84)صدق الله العظيم

    وكذلك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أقسمُ بالله العظيم لو يتم تحكيم عقولكم بين المُعرضين وبين الإمام ناصر محمد اليماني أن عقولكم سوف تحكم بيني وبينكم بالحق فتقول إنكم أنتم الظالمون كون الإمام ناصر محمد اليماني يدعوكم إلى إتباع كتاب الله القرآن العظيم وسنة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإنما ينكر ما جاء مخالف من الأحاديث النبوية لآيات الكتاب المحكمات البينات هُن أم الكتاب كون أحاديث محمد رسول الله الحق لا ينبغي لها ان تأتي مُخالفة لكلام الله في مُحكم كتابه, فكيف يقول الله قولاً ويقول نبيه قولاً آخر؟؟ فهذا لا يقبله العقل والمنطق وبما ان القرآن محفوظ من التحريف ..كونكم تجدوه كنسخة واحدة في العالمين لا تختلف فيه كلمة واحدة. إذا" فلا بد أن الحديث المخالف في السنة النبوية حتماً لا شك ولا رلايب حديث مُفترى عن النبي غير الآحاديث التي يقولها النبي عليه الصلاة والسلام ولكن سلوا الإمام ناصر محمد اليماني: هل حقاً آحاديث البيان في السنة النبوية لم يعدكم ا لله بحفظها من التحريف؟ وكذلك سلوه أن يأتي لكم بالبرهان المبين. هل الله أمركم ان تجعلوا مُحكم القرآن هو المرجع لأحاديث البيان؟ وهل علمكم الله في محكم القرآن أن ما كان مخالف لمحكم قرآنه في آحاديث بيانه ان ذلك الحديث مُفترى عن النبي؟ كون الله يعلمه قرآنه وبيانه؟ ومن ثم يرد عليكم الإمام ناصر محمد اليماني فيلجمُ عقولكم بالحق بالبرهان الحق من رب العالمين وأقول قال الله تعالى:

    (((وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُواْ مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَآئِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً 81 أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا))) ( 82)صدق الله العظيم

    إذاً يامعشر المُسلمين لئن رفضتم فتوى عقولكم إليكم واتبعتم من أخذته العزة بالإثم من عُلمائكم فأبشركم أنكم من الذين لا يعقلون من اصحاب الجحيم الذين أبوا أن يستخدموا العقل والمنطق فيتبعوا آيات الله البينات, ولذلك قالوا :

    (((قَدْ جَاءنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ (9) وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ (10)صدق الله العظيم)))


    إذاً ياقوم لن يتبع الحق إلا أولوا الألباب خير الدواب الذين يتدبرون في آيات الكتاب التي يبرهن بها الداعية فيجدوا أنها آيات بينات للعالم والجاهل مقنعة للعقل والمنطق الفكري ,ولذلك قال الله تعالى:

    ((كِتَابٌ أَنْـزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الأَلْبَابِ ))صدق الله العظيم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 12:47 am