.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي 20-03-2010 - 10:30 PM-

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11594
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي 20-03-2010 - 10:30 PM- Empty أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي 20-03-2010 - 10:30 PM-

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد نوفمبر 02, 2014 12:18 pm


    الإمام ناصر محمد اليماني
    29 - 08 - 1428 هـ
    12 - 09 - 2007 مـ
    01:26 صــ
    ــــــــــــــــــــــ


    أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    على رسلك ياهذا وإن القرآن لم يُنزِّله الله جملةً واحدةً ورتّله ترتيلاً شيئاً فشيئاً، فإن كنت تريد إجابةً أفصِّلها لك من كتاب الله تفصيلاً إذا شاء الله فاكتب سؤالين أو ثلاثة ثم انتظر حتى أرد عليك ثم ضع أخرى إن شئت، أما ما تفعله فكأنك تريد أن تُربِك إرباكاً وكأنك أعجزتني بكثرة أسئلتك التي لا خير في كثيرٍ منها إلا قليلاً ياحلمي، فأما الحج فمرةً إن استطعت إلى بيت ربك سبيلاً كما فعل خاتم الأنبياء والمرسلين فلست خيراً منه ثم اترك الفرصة لسواك أن يحج، فهل تعلم بأن الحجاج بأرقام محصورة من كل دولةٍ؟ فكيف يثنِّي بعضُكم ويُثلِّث ويُربِّع وغيره لم يحج مرة واحدة؟ إما أنه لا يستطيع إليه سبيلاً ومن جهز حاج فكأنما حج وزار وطاف ولبى، حتى إذا علمت بأن أصحاب منطقتك قد حجّوا أجمعين عندها حِجْ إن شئت، فأين بصيرتكم يا معشر الأغنياء؟!.

    وأما بالنسبة لصلاة الجمعة فهي ثابتة بنص القرآن، ويقول القرآن أنها بالنهار ظُهراً لذلك أمرهم أن يسعوا إلى ذكر الله ويذروا البيع يا حلمي.

    أما بالنسبة لجسد المسيح عيسى بن مريم، فهل تظن بأن روح المسيح عيسى بن مريم غير طاهرة حتى يُطهرها الله وذلك لأنه ذكر التطهير من بعد التوفي والرفع وذلك تطهير الجسد بالماء ياحلمي كما يُطهَّر الميت، وروح ابن مريم عند خالقها أما جسده إذهب وسوف تجده حيث أخبرتُك إن كنت من الباحثين عن الحقيقة فقد أعطيتكم عنواناً دقيقاً والكذب حباله قصيرة أخي الكريم.

    وأنا لست زعلانٌ منك بكثرة أسئلتك أنا لها بإذن الله إن كانت منطقية ولكن على رسلك إذا تريد إجابةً مفصلةً، مالم فسوف نختصر بالحق وتفتخر هنا حلمي هنا لندن السائل والمُجيب وتا الله لا أراك ذو نورٍ إلا أن ينير الله قلبك قريباً يا حلمي وليس الباحث عن الحقيقة يفعل مثلك بل مثل الرجل والذي يبدو أنه من السعودية رجلٌ بكل ما تعنيه الكلمة وأسلوبه في غاية الأدب برغم أنه لم يكن من الأولياء بعد
    ولكن ذكر أن صدره بدأ ينشرح للحق ويريد المزيد ليكون من الموقنين، واقبل نصيحتي فلا تستعرض بكلامٍ أغلبَه ثرثرةً لا قيمة لها يا أخي حلمي ولكني مشغولٌ مع عالمٍ بأسرِه ولم أكن مخصصاً لك وحدك لتأخذ وقتي في أسئلةٍ تافهةٍ كثيراً إلا قليلاً وبعضها أكاد أن أقول لأبي حنيفة أن يمدَّ رجليه فقد ظننتك فطحولاً في العلم بادئ الرأي وإذا أنت هاوٍ تسأل والمهم أنك تسأل كيفما كان السؤال هداك الله
    لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم.

    أخوك الإمام ناصر اليماني
    _______________


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11594
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي 20-03-2010 - 10:30 PM- Empty ياحلمي لا تلحد في أسماء الله 26-07-2010 - 10:01 PM -

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد نوفمبر 02, 2014 12:21 pm


    الإمام ناصر محمد اليماني
    29 - 08 - 1428 هـ
    12 - 09 - 2007 مـ
    01:41 صــ
    ــــــــــــــــــــ


    ياحلمي لا تلحد في أسماء الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ياحلمي لا تُلحد في أسماء الله فلا أعلم بأن إسم الله (المتعة) سبحانه بل النعيم الأعظم وقد بيَّنت لكم حقيقة ذلك بنص القرآن بأن ليس لله اسم أكبر من إسمٍ سبحانه واحدٌ أحدٌ له الأسماء الحُسنى وأما المراد من وصفه بالأعظم أي النعيم الأعظم من نعيم الجنة وتدبر قوله تعالى:
    { وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَاوَمَسَاكِنَ طَيِّبَةًفِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُالْعَظِيمُ }
    صدق الله العظيم [التوبة:72]

    فهل فهمت المعنى لقوله: { وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ } أي نعيم أكبر من نعيم الجنة يا حلمي فأنا لا أتجرأ أن أسمِّي ربي بالظن وأعوذ بالله أن أكون من الجاهلين من الذين يلحدون في أسمائه.

    أخوك الإمام ناصر اليماني
    ______________


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11594
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي 20-03-2010 - 10:30 PM- Empty 26-07-2010 - 10:02 PM

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد نوفمبر 02, 2014 12:24 pm


    الإمام ناصر محمد اليماني
    12 - 08 - 1428 هـ
    04 - 09 - 2007 مـ
    09:40 مــ
    ـــــــــــــــــــــــــ


    بسم الله الرحمن الرحمن والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمُرسلين والحمدُ لله رب العالمين ثم أما بعد..

    ياحلمي فهل تريد أن يقول هارون بأن في التابوت بقية مما ترك آل موسى وأنا أو يقول فيه بقية مما ترك آل موسى ونحن بل كان قوله:
    { وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ } صدق الله العظيم [البقره:248]

    وكذلك هل تعلم بأن التابوت في حد ذاته آية من الله أحضرته الملائكة إلى اليَم لكي تقذف أم موسى بموسى في التابوت ولو لم تجد التابوت في اليَم لما نفذت أمر الله ولكن الله جعل ذلك آية لها لكي يطْمئِن قلبها وليست هي من صنع التابوت بل آية من الله ياحلمي لكي يطْمئِن قلب الأم على طفلها، إنَّا رادّوه إليكِ وجاعِلوه من المُرسَلين برغم أن الله أمرها أن تلقيه في اليم ولو لم تجد التابوت في اليَم أحضرته الملائكة لما نفّذت أمرَ الله وقال الله تعالى:
    { وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ } [القصص:7]

    وكانت مُتردِّدةً إذ كيف تقذفه في اليَم؟! ولكن ذات مرة أرضتعة وفجأة رأت جنود فرعون يقصدون دارها للتفتيش وهنا تذكرت الأمر بأنها إذا خافت عليه أن تقذفه في اليم فانطلقت به نحو اليَم وهناك وجدت التابوت فاطمئن قلبها ونفَّذت أمرَ ربِّها ثم قذفت بموسى في التابوت ثم قذفت التابوت بيديها نحو الماء الجاري باليَمِّ ذلك لأن التابوت كان راسياً بأطراف الماء ياحلمي. وقال الله تعالى:
    { أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ } صدق الله العظيم [طه:39]

    وذلك هو تابوت السكينة ولكن فرعون أخذ التابوت ومن ثم أخذتْه من فرعون امرأتُه أخذت موسى عليه الصلاة والسلام بتابوتِه وظل التابوت في قصر فرعون حتى أورث الله موسى مُلكَ فرعون بما فيه التابوت وآلَ إلى موسى وهارون ولكنه اختفى بعد موت موسى ياحلمي، وحملته الملائكة كما أحضرته من قبل وكان هارون يخلُف موسى في قومه إذا غاب وكذلك خلَفه من بعد موته ولو كانوا جميعهم قد تُوُفّوا لقال من بعد موسى وهارون ولكنهُ حدد بأن موت موسى قبل هارون وأن هارون هو خليفة موسى من بعده وقال الله تعالى:
    { أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ }
    صدق الله العظيم [البقره:246]

    ولكنك حسبت بأن هارون أكبر من موسى فلا ينبغي أن يموت موسى قبل هارون ذلك قول بالظن الذي لا يغني من الحق شيئا، ثم لماذا لا تسأل نفسك لماذا هذا النبي لم يقُد بني إسرائيل حين أرادوا القتال في سبيل الله وما كان جباناً ياحلمي ولكنه شيخاً كبيراً فهل تعلم بأنه تم دخول بني إسرائيل المسجد الأقصى بعد أربعين سنة ولم يكن دخولهم بعد مئات السنين حتى تستبعد الأمر بأن يتعمر هارون بل كان قبل أربعين سنة في منتصف عمره رجُلاً قوياً وكذلك موسى لذلك قال ربِّ إني لا أملك إلا نفسي وأخي وقال:
    { قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ } [المائده:25]

    قال تعالى: { قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ } صدق الله العظيم [المائده:26]

    بمعنى أنهم دخلوا المسجد الأقصى بعد أربعين سنة ياحلمي وكذلك تجد هارونَ وزيرَ موسى كان قبل أربعين سنة رجلاً قوياً ولكنه بعد مُضي الأربعين لزمن التيه قد بلغ من الكبرِ عتِيّاً ومن بعد قوةٍ ضَعفاً وشَيبه.

    يا حلمي وقد أعجبتني بأنك جادلتني من القرآن وتدبرك للقرآن كاد أن يكون تدبر أولي الألباب لولا القصور لفهم بعض الأمور وأرجو من الله أن يزيدك نوراً وهُدىً إلى هُداك حتى يُتِمّ اللهُ لك نورك وكأنك صدقتني بتأويل الأحرف في أوائل بعض السور ثم تُنكر على ناصر محمد اليماني الحرف نون وتزعم بأنهُ يونس أو اسم السمكة، وهل وعد الله رسوله بأنهُ سوف يظهرُ أمره على يد رسول الله يونس أو السمكة فتدبَّر القسم جيداً ياحلمي لعلك لا تُنكر علمي وقال الله تعالى:
    { ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ﴿١﴾مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ ﴿٢﴾وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ ﴿٣﴾وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴿٤﴾فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ ﴿٥﴾ بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ ﴿٦﴾ } صدق الله العظيم [القلم]

    وقال الله تعالى: { هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ } صدق الله العظيم [التوبه:33]

    ثم إني أراك تُأَوِّل القُرآن بالظن وليس بنفس القُرآن تستنبط التأويل وإلى الله قصد السبيل.

    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني
    _________________


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11594
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي 20-03-2010 - 10:30 PM- Empty ناصر اليماني ينفي تفسير القُرآن بأرقام الآيات 08-08-2010 - 02:19 AM -

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد نوفمبر 02, 2014 12:26 pm


    الإمام ناصر محمد اليماني
    20 - 08 - 1428 هـ
    03 - 09 - 2007 مـ
    02:35 صــ
    ــــــــــــــــــــــ


    ناصر اليماني ينفي تفسير القُرآن بأرقام الآيات..

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمُرسلين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ثم أما بعد..

    الأخ حلمي وجميع الباحثين عن الحقيقة عليكم أن تعلموا بأن تأويل القُرآن هو المعنى المُراد في نفسه تعالى علواً كبيراً وأراكم تتجرأون أن تقولوا على الله ما لا تعلمون وذلك من عمل الشيطان فهل أمركم الله ورسوله أن تُفسِّروا كلام الله بأرقام الآيات؟ فهل عندكم سُلطانٌ بهذا أم تقولون على الله ما لا تعلمون؟ فهل تجدون المهدي المُنتظر الحق لو كنتم تعلمون يُفسِّرُ كلام الله بأرقام الأيام؟ حاشا لله بل إذا خُضت في الأرقام فتجدوني أُبيِّن لكم بأرقام ذُكرت بنص القُرآن العظيم كمثل قوله الله تعالى:
    { وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا } صدق الله العظيم [الكهف:25]

    فقد بينا لكم ذلك بأن الشمس والقمر بحسبان وفصلنا ذلك تفصيلا في مُنتهى الدقة يعقله أولوا الألباب من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه وكذلك الألف شهر وكذلك الألف سنة وعلمناكم سر الحساب الدقيق الذي يخص أسرار القُرآن وأن لذلك علاقة بيومكم 24 ساعة في منتهى الدقة إذ كيف تكون ثلاث مائة سنين قمرية فتصير بعد التحويل تسعة آلاف سنة بحساب يومكم الذي تحسبون به شهور سنينكم وكذلك بينّا لكم الرقم الآخر { وَازْدَادُواتِسْعًا } بأن ذلك بالسنة الشمسية لذات الشمس تسع سنوات فقط وبعد التحويل فتعطينا أيضا نفس الرقم تسعة آلاف سنة بحساب يومكم الذي في منامكم ومعاشكم والذي عدد ساعاته 24 ساعة ومن خلال ذلك يتبين لأولي الألباب أموراً كثيرةً وأسراراً كبيرةً، وأراك يا أخ حلمي تُشِغل القُرّاء الباحثين عن الحقيقة بما لا ينفعهم ولا ينير صدورهم وبل ويشوِّش عقولهم! فيا أخي الكريم لو نظرت إلى أمري لابن عمر (رجُل من أقصى المدينة يسعى) كردٍ على أحد خطاباته فقلت لهُ أن يلتزم بالبرهان إذا أراد أن يضع خطاباً وهو ابن عُمر وما أدراك ما ابن عُمر؛ إنَّهُ لمن السابقين الأخيار، أما أنت فلا أراك صدقت ولا أراك كذبت بل المُهم لديك أن تضع لنا خطابا فيا أخي أنكر أمري إن كنت تراه باطلاً وإني لأتحداك وجميع عُلماء المُسلمين بحديث رب العالمين فأما أن أغلبهم بحديث الله وأما أن يلجموني بحديث رب العالمين ومن أصدق من الله حديثا، وليس معنى ذلك بأني لا أعترف بسنة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل أستمسك بها كما أستمسك بالقُرآن العظيم ولكني أكفر بما خالف منها القُرآن العظيم نظراً لأني علمتُ بأن ما خالف القُرآن وكان بينه وبين القُرآن اختلافا كثيرا فإن ذلك من عند غير الله فقد علمكم الله بهذا القاعدة في مرجعية السنة الحق بأن تردوها إلى القُرآن فإذا كان هذا الحديث من عند غير الله فحتما سوف تجدون بينه وبين القُرآن ىختلافاً كثيراً، والمهدي المُنتظر من أشد الناس استمساكاً بكتاب الله وسنة رسوله الحق جُزءان لا يتجزءان ولا أفرق بين الله ورسوله وأبين لكم الحق من الباطل لعلكم تتقون ويا حلمي 333 إن كنت باحثاً عن الحقيقة فسوف يتبين لك الحق من الباطل واجعل الأسئلة ذات نفعٍ للمُسلمين ولكنك تقول شيئاً تحسبه هيناً وهو عند الله عظيم، تلك الفتوى منك أن لا ينطق المُسلم بالشهادة لمحمد رسول الله إلا مرةً وتكفي وأن لا يقولون ذلك في نداء الصلاة بل تكفي لا إله إلا الله، ولكن من الذي جاءك بهذا القول الثقيل؟ إنه محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهل تريد أن تستنكف عن تكرار الشهادة بعد لا إله إلا الله أن تقول وأن محمد رسول الله فذلك قولُ حقٍ بعد القول الثقيل الذي نزل على محمد رسول الله إلى الناس كافة، واعلم بأن الله يحب رسوله صلى الله عليه وآله وسلم ويحب من يحبه ويبغض من يبغضه، قُل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله، وكذلك قول الله سُبحانه:
    { إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا } صدق الله العظيم [الأحزاب:56]

    فلا تقُل يا أخي الكريم في الدين برأيك فلا يجوز، وسوف تحمل وزرَك ووزرَ من تُضِلُّهم بغير علمٍ ولا أريد أن أكون فضاً عليك غليظ القلب ولكني أراك تجرأت على الفتوى بغير الحق، وإليك الإقتباس من خطابك، وما يلي إقتباس من خطاب حلمي..
    _____________________________________

    المفهوم لى هو انشهد للرسول مرة وانتهى الامر ثم نعمل بكتاب الله وهذة اكبر شهادة اننا مؤمنيين بالرسول انة رسول الله
    مجرد اداء العمل بالقران فهذة اكبر شهادة لاتباع الرسول واننا مؤمنين بالرسول
    وليس الموضوع شهادة ليلا ونهار ونداء فى المساجد ان محمدا رسول الله
    ____________________________________
    إنتهى الإقتباس من خطاب حلمي.

    فنقول فاتَّقِ الله يا حلمي وإنما الشهادة الثانية بعد كلمة التوحيد تخُص القرآن الذي جاء به المُرسل من ربه محمدٌ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم، فبدلاً أن تقول وأشهد أن القرآن من عند الله تكتفي بالشهادة بأن محمداً رسولُ الله وهُنا عبَّرت عن شهادتِك بأن القُرآن من عند الله بقولك للشهادة الثانية التي تخص القُرآن الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإني لا أراك عالماً بل تحب أن تقرأ كثيراً وتكتب كثيراً ولا خير في كثير من نجواك يا حلمي 333 ولا قلمك ما لم ينفع علمُك مُجتمعَك ولا أريد أن أجرحك ولا أهينك بل أريد من الله أن يهديك ويريك الحق حقاً ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلاً ويرزقك اجتنابه ويكرمُك تكريماً ويهديك صراطاً مُستقيماً ويجعل فيك خيراً كثيراً للإسلام والمسلمين وفي ذُريتك أجمعين إنه هو السميع العليم، واعذرني إن قسوت عليك بعض الشيء ربما ذلك خيرٌ لك فلا تأخذك العزة بالإثم واتَّبِعني أهدِك صراطاً مُستقيماً.

    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني
    ___________________


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11594
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    أجوبة الإمام على أسئلة العضو حلمي 20-03-2010 - 10:30 PM- Empty لا تُكذبُ بعلمي ياحلمي 14-03-2011 - 07:14 PM -أ

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد نوفمبر 02, 2014 12:30 pm


    الإمام ناصر محمد اليماني
    21 - 08 - 1428 هـ
    04 - 09 - 2007 مـ
    10:55 مـسـ
    ــــــــــــــــــــــــ


    لا تُكَذِّبْ بعلمي ياحلمي..

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

    وسلامٌ على حلمي وابن عمر وجميع المُسلمين، السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، ثم أما بعد..

    أخي الكريم حلمي وكأنك تقصد بأن من قال بعد شهادة التوحيد: وأشهد أن محمداً رسولُ الله؛ وكأنه جعل مع الله إلهاً آخر! أم ماذا تقصد بردك علينا بتلك الآيتين؟:
    { شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } صدق الله العظيم
    وكذلك رديت علينا بقوله تعالى: { وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا ﴿79﴾ } صدق الله العظيم


    فهل تعلم بأن الله يشهدُ بأنه لا إله إلا هو ويشهد بأن محمداً عبدُه ورسولُه وقال الله تعالى:
    { لَّـكِنِ اللّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلآئِكَةُ يَشْهَدُونَ وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيداً } [النساء:166]

    وكذلك قول الله تعالى:
    { قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ } صدق الله العظيم [الأنعام:19]

    وقال تعالى:
    { وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ } صدق الله العظيم [الرعد:43]

    وأشهدُ أن لا إله إلا الله حدهُ لا شريك لهُ وأشهدُ أنَّ مُحمداً عبدُهُ ورسوله إلى الناس كافة؛ عربيُّهم وعجميُّهم أبيضهم وأسودهم رحمة للعالمين لمن شاء منهم أن يستقيم ويهدي اللهُ من عباده من يشاء الهُدى ويذر الذين لا يريدون الهُدى في طُغيانِهم يَعمَهون، ويا أيها المُشرفين على مواقعِنا لا تقفلوا على أحدٍ ردَّ الخطابِ علينا حتى ولو كان فيه شتمٌ لنا وحتى ولو قلوا الأدب علينا فكونوا من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس تنالون حُب الغفور الودود ذي العرش المجيد فعالٌ لما يريد وكونوا مُبشرين لا مُنفرين واصبروا وصابروا ورابطوا وارحموا من في الأرض يرحمُكم من في السماءِ أرحم الراحمين.

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني
    ___________________


    Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 12:07 am