.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    تفسير آيات من سورة الأنبياء

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11597
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    تفسير آيات من سورة الأنبياء  Empty تفسير آيات من سورة الأنبياء

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء مايو 02, 2012 8:32 pm

    03-31-2012 04:55 PM #1 آمنت بنعيم رضوان الله
    من الأنصار السابقين الأخيار

    تفسير آيات من سورة الأنبياء
    **بسم الله الرحمن الرحيم **

    الحمد لله كما يستحق ويرضى ** وصلى الله على محمد وآله الأطهار ومنهم إمامنا المهدي المنتظر ( ناصر محمد ) اليماني..
    أرجو تفسير الآيات الكريمة التالية وحبذا لو وجد التفسير بين بيانات الإمام ...

    1- { وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَدًا لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَمَا كَانُوا خَالِدِينَ ﴿8﴾ ثُمَّ صَدَقْنَاهُمُ الْوَعْدَ فَأَنجَيْنَاهُمْ وَمَن نَّشَاءُ وَأَهْلَكْنَا الْمُسْرِفِينَ ﴿9﴾ } الأنبياء.
    هل هذه الآية لها علاقة بالإمام المهدي وأنصاره ؟

    2- { قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ ﴿55﴾ قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَىٰ ذَٰلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ ﴿56﴾ } الأنبياء.
    في هذه الآية.. يذكر النبي إبراهيم أنه من الشاهدين.. هل يعني ذلك أنه كان شاهداً حين فطر الله سبحانه وتعالى (السموات والأرض)..وكيف ذلك ؟

    3- { بَلْ مَتَّعْنَا هَـٰؤُلَاءِ وَآبَاءَهُمْ حَتَّىٰ طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ ۗ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا ۚأَفَهُمُ الْغَالِبُونَ ﴿44﴾ } الأنبياء.
    (أن ينقص الله عزوجل الأرض من أطرافها) ..هل تفسير الآية يخص مرور كوكب سقر ..؟

    أفيدونا آجركم الله بنعيم رضوان نفسه.. وسلام على إمامنا المهدي وعلى المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يا ربي ((حبيب قلبي)) نعيمك الأعظم هو:
    أن تكون راضٍ في نفسك وليس غاضب
    وكيف يتحقق ذلك، حتــــى تدخل كُل شىء في رحمتك
    يامن وسعتَ كُــلّ شىء رحمة ًوعلماً ولكن أكثر الناس لا يعلمون
    وما قدروا ربَهم حق قدره، وأيمانُهم قد أصبح عادة وليس عبادة
    وكأن الإسلام مجرد جنسية ينتمي إليها المُسلم
    فلا يُطبقون مــا أمرهم الله شيئا إلا من رحم ربـــي
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    ******************************************************
    03-31-2012 06:44 PM #3 ابو محمد
    من الأنصار السابقين الأخيار
    رد الإمام المهدي الإنسان العادي إلى الإنسان العادي

    ----------------------------------------------------

    الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين جدي وحبيبي محمد رسول الله وآله الأطهار والتابعين للذكر في كل عصر إلى اليوم الآخر)

    سلام الله عليكم أخي الكريم الإنسان العادي وكذلك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ليس إلا كمثلك إنسان عادي يأكل ويشرب ويمشي في الأسواق وسلام الله على أحباب قلبي وتلاميذي الأنصار السابقين الأخيار وسلام الله على كافة المُسلمين وسلام الله على كافة البشر الباحثين عن الحق ولا يريدون غير الحق وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين ..

    وسؤال الإنسان العادي الأول يقول فيه :

    س1)لقد قرأت بمواقع عربية وأجنبية عن قرب مرور كوكب نيبرو بالأرض وتقريبا معظم المواقع كانت تتحدث إن مروره سيصادف تاريخ 21/12/2012 ...سؤالي هو هل حقا سيمر هذا الكوكب بنفس هذا التاريخ؟ وإذا لا هل تعلم ما هو التاريخ الذي سيكون به هذا الحدث؟ وماهي اكثر مناطق الأرض عرضة للكوارث.. وماهي أق المناطق تأثرا بهذه الكوارث التي سيسببها مرور هذا الكوكب؟؟ وهل فعلا سيسبب بطلوع الشمس من مغربها.. ولكن اذا طلعت الشمس من مغربها سوف تقفل باب التوبة وبعدها سوف يظهر المهدي لكن بعد قفل باب التوبة؟ أصحيح هذا ؟؟

    وإليك الجواب عن سؤالك الأول بالحق:

    وبالنسبة للنقطة الأولى في السؤال تقول فيه(لقد قرأت بمواقع عربية وأجنبية عن قرب مرور كوكب نيبرو بالأرض وتقريبا معظم المواقع كانت تتحدث إن مروره سيصادف تاريخ 21/12/2012 ...سؤالي هو هل حقا سيمر هذا الكوكب بنفس هذا التاريخ؟إنتهى

    أخي الكريم بارك الله فيك ولقد أخبركم الله في محكم كتابه أنه سوف يحيط الكُفار بعلم الكوكب الذي يأتي الأرض من أطرافها وليس من الشرق والغرب بل من أطرافها من جهة القطبين شمالاً وجنوباً ليُنقصها من البشر وعلمكم الله أنه سوف يحيط الكفار بعلمه قُبيل أن يأتي وسوف تجد الجواب في مُحكم الكتاب في قول الله تعالى( (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنْقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللَّهُ يَحْكُمُ لا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَاب وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعاً يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ)صدق الله العظيم

    وهذه فتوى من الله الواحد القهار ينذر الكفار بالذكر في عصر المهدي المنتظر فيظهره الله بكوكب العذاب سقر أفهم الغالبون تصديقاً لقول الله تعالى {بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلَاء وَآبَاءهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ )صدق الله العظيم

    وذلك يوم الفتح بين المهدي المنتظر ناصر محمد والمُعرضين عن إتباع الذكر الذي جاء به مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولذلك قال الله تعالى( أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ ) صدق الله العظيم

    ولكن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا يعلم متى يوم الفتح بين المصدقين بالذكر والمُعرضين عن الذكر فهل هو في عصره أم في عصر المهدي المنتظر وقال الله تعالى (فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ آذَنْتُكُمْ عَلَى سَوَاءٍ وَإِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ أَمْ بَعِيدٌ مَا تُوعَدُونَ (109)صدق الله العظيم

    ومن ثم جاءت فتوى الله بالحق إلى نبيه أن يوم الفتح بالعذاب الأليم ليس في عصر مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقال الله تعالى (وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ *صدق الله العظيم

    وقد جاء يوم النصر والفتح المُبين في عصر بعث المهدي المنتظر تصديقاً لوعد الله بالحق في محكم كتابه ((وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ{28} قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ{29}صدق الله العظيم

    ولكن بالدُعاء تستطيعون تغيير سُنة في الكتاب في الذين كفروا كما غيروها قوم يونس عليه الصلاة والسلام وقال الله تعالى ({فَلَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُواْ كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الخِزْيِ فِي الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ}صدق الله العظيم

    وكذلك أمة المهدي المنتظر تصديقاً لقول الله تعالى (فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ (13) ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ (14) إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلاً إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (15) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ (16)صدق الله العظيم

    وإذا كان لا بد فأرجو من الله أن لا ينقصها من البشر إلا من كُل شيطان رجيم من الذين يعلمون أن الله هو الحق وهم للحق كارهون وينقمون ممن آمن بالله ويبغونها عوجاً ويتخذون الشياطين أولياء من دون الله وهم يعلمون أنهم الشياطين ألد أعداء الإسلام والمُسلمين أولئك لم يضلوا بغير قصد منهم بل ضلوا عن الحق وهم يعلمون لأنهم للحق كارهون وإن يروا سبيل الحق لا يتخذونه سبيلاً وإن يروا سبيل الغي والباطل يتخذونه سبيلاً ويتخذون من افترى على الله خليلاً ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون * ولذلك أرجو من الله الذي وسع كُل شيء رحمة وعلماً إن كان لا بد أن ينقص الأرض من البشر بكوكب سقر فلينقصها منهم فقط وينجي الآخرين برحمته فيهديهم إلى الصراط المُستقيم إن ربي وسع كُل شيء رحمة وعلماً إن ربي غفور رحيم اللهم إنك تعلم إني مادعوت للكافرين مع المسلمين إلا لأني أعلم أنك أرحم بعبادك من عبدك ووعدك الحق وأنت أرحم الراحمين ولن يتحقق نعيمي الأعظم من جنتك بهلاكهم بل بهداهم لأنك لو أهلكتهم بسبب ظلمهم لأنفسهم فلم يهنوا عليك عبادك بسبب شدة رحمتك في نفسك ، بل تتحسر عليهم كما تتحسر على أمم الكافرين من قبل فقد علمنا بقولك في نفسك في محكم كتابك ((إِنْ كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ (29) يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون (30) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ (31)وَإِنْ كُلٌّ لَمَّا جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ )) صدق الله العظيم

    يا أيها الناس من ذا الذي هو أرحم بكم من الله أرحم الراحمين أفلا ترون أنهُ يتحسر على عباده الكافرين وإنما أهلكهم بذنوبهم ولم يظلمهم شيئاً بل كذبوا برسل ربهم ورفضوا أن يجيبوا دعوتهم إلى ربهم ليغفر لهم ثم دعوا عليهم أنبياؤهم فأهلكهم تصديقاً لوعده لرسله بالحق إن كذبوا بدعوتهم إلى ربهم ليغفر لهم وقال الله تعالى({أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللَّهُ جَآءتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَآ أُرْسِلْتُمْ بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَآ إِلَيْهِ مُرِيبٍ* قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَـمًّـى قَالُواْ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا تُرِيدُونَ أَن تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ ءَابَآؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ* قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِن نَّحْنُ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ وَلَـكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَى مَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ وَمَا كَانَ لَنَآ أَن نَّأْتِيَكُمْ بِسُلْطَانٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَعلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ * وَمَا لَنَآ أَلاَّ نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَآ آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}صدق الله العظيم

    وبرغم ذلك لم يهنوا عليه عباده بل أصدق أنبياءه والمؤمنين ما وعدهم ومن ثم يقول في نفسه (يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون (30) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لا يَرْجِعُونَ (31)وَإِنْ كُلٌّ لَمَّا جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ )) صدق الله العظيم

    وهل تدرون لماذا يتحسر ربكم على عباده الكافرين الذين ظلموا أنفسهم وذلك لأنه أرحم بعبده من الأم بولدها ولكن الله لا يخلف وعده لأنبيائه إن كذبوا بدعوة رسل ربهم إليهم فيشكون إلى الله غُلبهم كما شكى رسول الله نوح عليه الصلاة (كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ (9) فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ (10) فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ (11) وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُوناً فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ (12) وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ (13) تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاء لِّمَن كَانَ كُفِرَ (14) وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ (15) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (16) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ (17)صدق الله الواحدُ القهار

    ولكن الإمام المهدي المنتظر يقول اللهم أبدل وعدك لعبدك بالنصر بالعذاب الأليم على العالمين بالرحمة وصبرني عليهم حتى تهدهم برحمتك يا أرحم الراحمين فكيف أفرح بالنصر بالعذاب وفي نفس اللحظة تكون ربي حزيناً عليهم ومُتحسراً في نفسك بسبب شدة رحمتك في ذات نفسك فما أرحمك ربي فاكتبني مع الشاهدين لعظيم رحمتك يا أرحم الراحمين اللهم عبدك يسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن لا تُجيب دعوة المهدي المُنتظر ناصر محمد اليماني لا على مُسلم ولا على كافر إن نفد الصبر في قلب المهدي المنتظر فدعوت على البشر المُعرضين عن الذكر ، أن لا تُحيب دعوة المهدي المنتظر لا على مُسلم ولا على كافر ولكن أجب دعوتي لهم بالرحمة والغفران يامن هو أرحم بعباده من عبده ووعدك الحق وأنت أرحم الراحمين فما قدروك عبادك حق قدرك إنا لله وإنا إليه لراجعون ..

    ونكتفي الآن بالإجابة عن جُزء من السؤال الأول وباقي الأسئلة نكملها في وقت لاحق بإذن الله وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين ..

    أخو البشر في الدم من حواء وآدم المهدي المنتظر ناصر مُحمد اليماني
    **************************************************
    03-31-2012 07:54 PM #4 عرفت طريقي
    من الأنصار السابقين الأخيار
    لم ياتي في سورة الانبياء اية رقم اربعة ذكر عن كوكب العذاب ولا عن انقاص الارض من اطرافها بل لم ياتي ذكر عن هذا الا اول ايتين من ايات سورة الانبياء التان تخصان المهدي قال تعالى(اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ (1) مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ (2) صدق الله العظيم والذكر المحدث هو بيانات الامام
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    (وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنْزِيلًا (25) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (26))
    صدق الله العظيم
    اخوكم في الله عرفت طريقي
    *****************************************************

    03-31-2012 11:50 PM #8 ابراهيم
    من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,385

    تصحيح عرض الآيات:

    1- { وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَدًا لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَمَا كَانُوا خَالِدِينَ (8) ثُمَّ صَدَقْنَاهُمُ الْوَعْدَ فَأَنجَيْنَاهُمْ وَمَن نَّشَاءُ وَأَهْلَكْنَا الْمُسْرِفِينَ (9) } الأنبياء.
    2- { قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ (55) قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَىٰ ذَٰلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ (56) } الأنبياء.
    3- { بَلْ مَتَّعْنَا هَـٰؤُلَاءِ وَآبَاءَهُمْ حَتَّىٰ طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ ۗ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا ۚأَفَهُمُ الْغَالِبُونَ (44) } الأنبياء.
    (( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )) صدق الله العظيم
    ***********************************************
    04-01-2012 12:54 AM #9 آمنت بنعيم رضوان الله
    من الأنصار السابقين الأخيار
    شكر الله سعيكم..قمتُ بتعديل أرقام الآيات
    **بسم الله الرحمن الرحيم**
    السلام عليكم أخي الفاضل (ابراهيم )ورحمة الله وبركاته..
    شكر الله سعيكم لكل مايخص كتاب الله..ولكن الخطأ المطبعي في ارقام الآيات ، حدث بعد الإرسال..وقمت بتعديله ، ومعروض قبل عرضكم المشاركة..
    ولكن لحد الآن لم يسعفني أحد ببيان من الإمام يتضمن تفسير هذه الآيات ..شكرا لكم مرة أخرى..وسلام من الله على القابع في أكباد أنصاره .. (الإمام المهدي المنتظر(ناصر محمد) اليماني ).. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    *******************************************************
    04-01-2012 02:14 AM #10 ابراهيم
    من الأنصار السابقين الأخيار

    قوم إبراهيم والطرف الثالث الذي حكم بين ابراهيم عليه السلام وقومه.

    لم يوقن قوم إبراهيم عليه الصلاة والسلام بحكم الطرف الثالث الذي حكم بين رسول الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام وبين قومه، غير أن نبي الله إبراهيم لم يعلم بهذا الحكم الحق ولكن قومه علموا بالحكم بينهم وبين إبراهيم ولكنهم لم يستجيبوا للحكم الحق، و لربما يود أحد عُلماء الأمة أن يقاطعني فيقول ومنهم هؤلاء الحكام ( العقول ) الذين حكموا بين رسول الله إبراهيم وقومه، ثم يرد عليه المهدي المنتظر وأقول:
    (( فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الظَّالِمُونَ ))
    صدق الله العظيم.

    فانظر أيها العالم من هُم الذين حكموا بين رسول الله إبراهيم وقومه وقالوا لقوم إبراهيم:
    (( فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الظَّالِمُونَ ))
    صدق الله العظيم.

    وسوف تجد أن هذا الحُكم الحق صدر من عقول قوم إبراهيم فتوى إلى أنفُسِهمْ حين رجعوا إلى أنفُسِهمْ بالتفكير فقالت عقولهم لأنفسِهمْ إنكم أنتم الظالمون وكُل واحد من قوم إبراهيم تلقى الفتوى من عقله حين جعلهم إبراهيم يتفكرون بعقولهم وقال:
    (( وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِن قَبْلُ وَكُنَّا بِه عَالِمِينَ (51) إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ (52) قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءنَا لَهَا عَابِدِينَ (53) قَالَ لَقَدْ كُنتُمْ أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (54) قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ (55) قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَى ذَلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ (56) وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُم بَعْدَ أَن تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ (57)‏ فَجَعَلَهُمْ جُذَاذاً إِلَّا كَبِيراً لَّهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْجِعُونَ (58) قَالُوا مَن فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ (59) قَالُوا سَمِعْنَا فَتًى يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ (60) قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَى أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ (61) قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ (62) قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ (63) فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاء يَنطِقُونَ (65) قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنفَعُكُمْ شَيْئاً وَلَا يَضُرُّكُمْ (66) أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (67) ))
    صدق الله العظيم.

    فانظروا لقول الله تعالى:
    (( فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ))
    صدق الله العظيم.

    أي أنهم رجعوا إلى أنفُسِهمْ بالتفكير ثم جاءتهم الفتوى من عقولهم إلى أنفُسِهمْ:
    (( فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ))
    صدق الله العظيم.

    وذلك لأن الأبصار هي حقاً لا تعمى عن الحق ولكن ليس لها سُلطان على الإنسان ولكنها مُستشار أمين لا يخون صاحبه ولا ربه أبداً تصديقاً لقول الله تعالى:
    (( فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ))
    صدق الله العظيم.

    فانظروا إلى عقول قوم إبراهيم المُجرمين فهل عميت عُقولهِم عن الحق؟ كلا وربي، إنها أفتتهم أنهم هم الظّالِمُونَ والحق مع رسول الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام تصديقاً لقول الله تعالى:
    (( فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ))
    صدق الله العظيم.

    فَمِنهُم الذين قالوا:
    (( إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ))
    ألا وإنها عقول قوم إبراهيم حين رجعوا إلى أنفُسِهمْ بالتفكير برهة في شأن الأصنام فأفتتهُم عقولهم بالحق ولكنهم لم يتبعوا عقولهم بسبب عدم يقينهم بفتوى عقولهم وقالوا أن آباءهم هم أعلم وأحكم فنحن على آثارهم مهتدون فلم يتبعوا فتوى عقولهم..

    ****************************************************

    04-01-2012 02:32 AM #11 ابراهيم
    من الأنصار السابقين الأخيار

    اقتباس من بيان الموسوعة لنفي عقائد الباطل وبيان الحق:

    (( ...
    فكيف تؤولون القرآن بالظن يامعشر المُسلمين وأنتم تعلمون بأن الظن لا يغني من الحق شيئاً وأن قول المُفتي بما لا يعلم من أمر الشيطان وليس من أمر الرحمن فهل تزعمون بأن الإجتهاد هو أن تقول على الله ما لا تعلم فتعالوا لأعلمكم ما هو الإجتهاد، وهو أن تتمنى اتباع الحق ثم تكون باحثاً عن الحقيقة وهنا يأتي علم الله وهُداه تصديقا لقوله تعالى:
    (( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ))
    صدق الله العظيم.

    فهل تعلمون بأن جميع الأنبياء والمُرسلين جميعهم كانوا باحثين عن الحقيقة الحق فهداهم الله إليه فاصطفاهم وعلمهم، فانظروا إلى خليل الله إبراهيم بحث عن الحقيقة بعد عدم اقتناعه بعبادة الأصنام فنظر إلى ملكوت السماء بنظرة الـتأمل فاختار كوكباً وقال هذا ربي فهو أسمى وأرفع من هذه الأصنام التي يصنعها البشر بأيديهم فلما أفل قال لا أحب الآفلين ومن ثم رأى القمر بازغاً قال هذا ربي ومن ثم تراجع لأنه لم يقتنع في ذاته ومن ثم رأى الشمس بنظرة التأمل وهو يراها يومياً وإنما بنظرة التدبر والتأمل فقال هذا ربي هذا أكبر ومن ثم لم يقتنع وصار عنده ألم نفسي يريد أن يعبد الحق وقال إني سقيم أي متألم نفسياً لأنه يخاف أن يعبد شيئاً لا يستحق العبادة وهو باطل وقال الله تعالى:
    (( وَكَذلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّماوَاتِ وَالأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ * فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأى كَوْكَباً قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّآ أَفَلَ قَالَ لا اُحِبُّ الاَفِلِينَ * فَلَمَّا رَأى الْقَمَرَ بَازِغاً قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّآ أَفَلَ قَالَ لَئِن لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لاكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّآلِّينَ * فَلَمَّا رَأى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَآ أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ اِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ * إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّماوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفاً وَمَآ أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِين ))
    صدق الله العظيم.

    وهُنا قرر إبراهيم بأن لا يسجد للشمس ولا للقمر بل يسجد لله الذي خلقهم وهو على ذلك من الشاهدين ومن ثم اصطفاه الله واستخلصه لنفسه وجعله نبياً ورسولا ولكن بعد أن تحققت أمنية إبراهيم في وصوله إلى الحقيقة ألقى الشيطان في أمنيته شكاً وقال الله تعالى:
    (( وإذ قال ابراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي ))
    ومن ثم حكّم الله آياته لإبراهيم فضرب له مثلاً لقدرته وأمره أن يذبح أربعة من الطيور فيجعل على كُل جبل منهن جزءاً وأمر الله إبراهيم أن يُناديهن فإذا هن يأتينه سعياً بإذن الله ويبدو بأنها من الطيور التي لا تطير كأمثال الدجاج وغيرها من الطيور التي يستطيع الإنسان الإمساك بها لأنها تدأب على الأرض ولا تطير بالسماء لذلك قال يأتينك سعياً وكذلك نجد رسول الله موسى بعد أن كان مُجتهداً باحثاً عن الحقيقة في أحد المذاهب التابعة للبينات التي أنزلها الله على يوسف وكان ينتمي لأحد المذاهب فلما استنجد بموسى واحد من أحد عُلماء مذهبه وكان يتعارك مع عالم آخر في طائفة أخرى فقتله فوكزه موسى بعصاه فقتله ومن ثم في اليوم الآخر وإذا بالرجل الذي استصرخه يستنجد به على عالم آخر ولكن هذا العالم وعظ موسى وقال له قولا بليغا:
    (( أتريد أن تقتلني كما قتلت نفساً بالأمس إن تريد إلا أن تكون جباراً في الأرض وما تريد أن تكون من المصلحين ))
    صدق الله العظيم.
    ... )) انتهى الاقتباس من البيان الحق من المهدي الحق ناصر محمد اليماني.
    *****************************************************
    04-01-2012 02:48 AM #12 ابراهيم
    من الأنصار السابقين الأخيار

    اقتباس من بيان:

    الكوكب العاشر يابوش الأصغر آية اليماني المنتظر.

    بيان بتاريخ : 02-12-2007


    (( ...
    س16 بوش الأصغر:
    إذا فأتنا بالاية التي تخبركم بأن الكفار سوف يرون ذلك من قبل أن يأتي وكذلك تؤكد التحدي بهذا الكوكب المدمر لمن أبى واستكبر وظن أنه المنتصر على المسلمين.

    ج16 المهدي المنتظر:
    قال الله تعالى:
    (( وإن مّا نرينّك بعض الذي نعدهم أو نتوفينّك فإنّما عليك البلاغ وعلينا الحساب أولم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها والله يحكم لا معقّب لحكمه وهو سريع الحساب ))
    صدق الله العظيم.

    س17 بوش الأصغر:
    لقد اكتشف علماؤنا بأن فلك دوران الكوكب Planet X يميل عن دوران الكواكب بزاوية مقدارها 45 درجة وبسبب هذا الميل فهو يأتي من أطراف الأرض أي من جهة الأقطاب من الشمال إلى الجنوب فهل توجد آية أشد وضوحاً تقول بأن هذا الكوكب يأتي للأرض من الأطراف وكذلك تؤكد بأن الله سوف يحيطنا بعلم هذا الكوكب من قبل أن يمر على الأرض ومن ثم تؤكد هذه الآية بأن هذا الكوكب هو آية التحدي من الله لمن أراد أن يطفئ نور الله وآية النصر والظهور لدين الإسلام على الدين كله؟

    ج 17 المهدي المنتظر:
    وقال الله تعالى:
    (( أفلا يرون أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها أفهم الغالبون ))
    صدق الله العظيم.

    بمعنى أنه سوف يهزمكم به فيدمركم به تدميراً كلا لا وزر يابوش الأصغر فلا مفر من بأس الله الواحد القهار ولا منجي ولا ملجأ من بأس الله إلا الفرار من الله إليه سبحانه وتعالى علواً كبيراً بالتوبة والإنابة إليه فسوف تجد لك رباً غفوراً رحيماً يابوش الأصغر لئن تبت إلى الله فسوف يغفر الله ذنوبك حتى ولو كانت عدد مثاقيل ذرات هذا الكون العظيم فرحمة الله وسعت كل شيء شرط التوبة والإنابة إلى الله تصديقاً لقول الله تعالى:
    (( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ (54) وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ﴿55﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (56) أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (57) أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ (58) بَلَى قَدْ جَاءتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ (59) )) صدق الله العظيم.
    ... )) انتهى الاقتباس.
    (( آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )) صدق الله العظيم
    ****************************************************
    04-01-2012 02:59 AM #13 ابراهيم
    من الأنصار السابقين الأخيار

    اقتباس من البيان حول قصة النبي سليمان عليه السلام...

    ...
    أما قصة الجسد الذى ألقى على كرسي سليمان عليه الصلاة والسلام..

    أُختي السائلة والسائلون من المؤمنين سلام الله عليكم ورحمته أجمعين فأما الجسد.. فهو يُطلق على جسد البشر الذي لا يأكل الطعام. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { قْتَرَ‌بَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِ‌ضُونَ ﴿1﴾ مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ‌ مِّن رَّ‌بِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ ﴿2﴾ لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ وَأَسَرُّ‌وا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَـٰذَا إِلَّا بَشَرٌ‌ مِّثْلُكُمْ ۖ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ‌ وَأَنتُمْ تُبْصِرُ‌ونَ ﴿3﴾ قَالَ رَ‌بِّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿4﴾ بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ بَلِ افْتَرَ‌اهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ‌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْ‌سِلَ الْأَوَّلُونَ ﴿5﴾ مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْ‌يَةٍ أَهْلَكْنَاهَا ۖ أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ ﴿6﴾ وَمَا أَرْ‌سَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِ‌جَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۖ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ‌ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿7﴾ وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَدًا لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَمَا كَانُوا خَالِدِينَ ﴿8﴾ ثُمَّ صَدَقْنَاهُمُ الْوَعْدَ فَأَنجَيْنَاهُمْ وَمَن نَّشَاءُ وَأَهْلَكْنَا الْمُسْرِ‌فِينَ ﴿9﴾ لَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُ‌كُمْ ۖ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿10﴾ }
    صدق الله العظيم. [الأنبياء]

    أي لم يجعلهم ملائكة لأن الملائكة لا تأكل الطعام تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَلَقَدْ جَاءَتْ رُ‌سُلُنَا إِبْرَ‌اهِيمَ بِالْبُشْرَ‌ىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿69﴾ فَلَمَّا رَ‌أَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَ‌هُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ }
    صدق الله العظيم. [هود]

    فأخبروه أنهم رُسل الله من الملائكة وأفتوه أن الملائكة لا يأكلون الطعام حتى ولو جعل الله الملاك جسداً بشراً سوياً فإنه كذلك لا يأكل الطعام وطعامهم ذكر الله الليل والنهار وهم لا يسأمون. ونعود لقول الله تعالى:
    { وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَداً لَّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ }
    صدق الله العظيم.

    ويقصد الأنبياء أنه لم يجعلهم ملائكة وذلك لأنهم قالوا:
    { أَبَعَثَ اللَّـهُ بَشَرً‌ا رَّ‌سُولًا ﴿94﴾ }
    صدق الله العظيم. [الإسراء]

    وقال الله تعالى:
    { وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللّهُ بَشَراً رَّسُولاً (94) }
    صدق الله العظيم. [الإسراء:94]

    فهم يحاجون رسول ربهم كيف يبعث الله بشراً رسولاً ويريدون ملكاً رسول الله إليهم ورد الله عليهم:
    { وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلْنَاهُ رَ‌جُلًا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ ﴿9﴾ وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُ‌سُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُ‌وا مِنْهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ﴿10﴾ }
    صدق الله العظيم. [الأنعام]

    بمعنى أنه حتى ولو بعث الله إلى الناس ملكاً لجعله رجلاً مثلهم وألبس عليه ما يلبسون لأنه لا ينبغي أن يبعثه إليهم بصورته الملائكية لضخامة خليقته ولله حكمته.

    ونستنبط الجسد الذي تم إلقاؤه على كُرسي سليمان فهو لا يأكل الطعام وكانت صورته كمثل صورة نبي الله سليمان وتم إلقاؤه بقدرة الله على كُرسي سُليمان ولا علاقة له بالخاتم والكلام المزعوم والخرابيط وأساطير الأولين المكذوبة والخرافية التي لا يقبلها العقل والمنطق، مثال قولهم بقصة خاتم سليمان وقصة السمك الذي وجد في بطنه الخاتم فهذا كلام ما أنزل الله به من سُلطان بل ألقى الله جسداً صورته مثل سليمان تماماً فظن جند سُليمان أنه سُليمان وكان يخيل الله إليهم أن ينكروا صورة سليمان الحق ومنع من الدخول إلى مقامه المعلوم والدائم وأصبح بلا جيش ولا ملك والجميع ينكره ويظنون الجسد الجالس على عرش سُليمان هو سليمان ولكنه هاجرَ إلى ربه واستغفر لذنبه فوهب الله له مُلكاً لا ينبغي لأحد من أقربائه فيورثه من بعده.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 11:45 pm