.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

2 مشترك

    من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني

    avatar
    موسى ابن مشيش


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 15/12/2011

    من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني Empty من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني

    مُساهمة من طرف موسى ابن مشيش السبت ديسمبر 17, 2011 6:52 am

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على افضل خلق الله وخاتم انبياءه وامام الامم محمد ابن عبد الله ورسوله وعلى اله صلاة تنير لنا بها الدروب صلاة ترضيك وترضيه وترضي اله وترضى عنا بها يا اكرم يا جواد يا عزيز يا حكيم امين
    اما بعد السلام عليك يا ولي الله السلام عليك وعلى انصار الحق السلام على اجدادنا وائمتنا ائمة ال البيت الاثنى عشر ورضي الله عن صحابة رسول الله الميامين الغر الكرام
    اما بعد ايها الامام اننا اليوم في مرحلة الدعوة السرية وانششاء الله ستكون دعوة جهرية كما مر بدالك رسول الله وصحابته الكرام واني بادن الله ساقلب الدنيا تكبيرا وتهليلا ودعوة في الاسواق والديار والمساجد لكن بعد ان يادن الله لنا ويحق الحق وتامرني بتنفيد الدعوة جهرة انني العبد الفقير الى الله والخادم قدر ما استطعت لرسول الله واولياءه وخلفاءه العبد المدنب المقصر في حق ربه موسى سفيان ابن ابو بكر ابن احمد ابن عمار ابن الحسن ..ابن المولى عبد السلام ابن مشيش ابن ادريس ابن الحسن سبط الرسول الامام العظيم ابن الامام امير المؤمنين وصي رسول الله علي ابن ابي طالب زوج فاطمة الزهراء بنت رسول الله
    avatar
    موسى ابن مشيش


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 15/12/2011

    من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني Empty رد: من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني

    مُساهمة من طرف موسى ابن مشيش السبت ديسمبر 17, 2011 7:18 am

    انني اتوجه اليك بكلمتي ان اقول انه لابد من اشهار تعليماتك بالصوت والصورة اتمنى ان يتم تكثيف الجهد من اجل اضهار الحق انا من راي اني ارا ان خطابك بليغ ومنهجك والله اعلم به قويم لاكن هناك من المتناقضات ما يوجب التعليل
    اولا ان هناك احاديث شريفة صحيحة تقول ان المهدي قال عنه النبي اسمه على اسمي واسم ابيه على اسم ابي اي محمد ابن عبد الله تانيا يقولوون *ان الامام المهدي لا يضهر نفسه بل اهل العلم يختارونه ويعرفون اماراته ويضهر في مكة ارجووووووووووووووو التعليل وبارك الله فيكم ونصركم ان كنتم على الحق وانا معكم والسلام عليكم ورحمة الله موسى ابن مشيش
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11595
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني Empty رد: من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني

    مُساهمة من طرف ابرار السبت ديسمبر 17, 2011 12:52 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسل الله أجمعين وناصرهم الإمام ناصر محمد اليماني وآلهم الطيبيين وأنصارهم الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
    أهلا" وسهلا" بك أخي الكريم موسى فنعم الرجل الذي يبحث عن الحق و يستمع للقول فيتبع أحسنه من الذين قال الله عنهم( الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب ) وزادك الله علماً ونورا وجعل الله فيك خيرا كثيرا للإسلام والمُسلمين,أما بالنسبة لاصطفاء الخليفه فهذا اقتباس من بيان الإمام ناصر محمد اليماني بهذا الشأن في أحد ردوده السابقه
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين(وبعد) ياناصر الحقيقة كيف تصف المهدي المنتظر الذي يُحاجكم بالسنة والذكر أنه كذابً أشر وليس المهدي المُنتظر وأما حديث التواطؤ فتعال لنحتكم إلى الذكر فيحكم الله بيننا بالحق أن التواطؤ يكون في الأخير, وليس في الأول فانظر لقول الله تعالى:

    (( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ 36 إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلِّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ ))صدق الله العظيم

    وإلى البيان الحق لكي نستنبط لكم الفتوى الحق عن المقصود من كلمة التواطؤ فيفتينا الله أن التواطؤ ليس في الاول أبدا وبما انكم تعلمون أن السنة العبرية جعلها اليهود ثلاثة عشر شهرا وذلك ليواطؤا شهر محرم في السنة الهجرية فيجعلوه الأخير في السنة العبرية اليهودية لكي يحلوا فيه ما حرم الله. إذا شهر محرم الحرام سوف يكون الأخير في السنة العبرية وذلك بإضافة شهر فتصبح عدد الشهور للسنة العبرية هي ثلاثة عشر شهر والغرض من ذلك ليواطئوا شهر مُحرم فيكون بالتواطئ الشهر الأخير في السنة العبرية ولذلك نجد قول الله تعالى

    ((لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ ))صدق الله العظيم

    ونفهم من خلال ذلك المعنى المقصود من كلمة التواطؤ أنه ليس في الأول بل يواطئ الإسم محمد في إسم المهدي ناصر محمد) والحكمة من التواطؤ لكي يحمل الإسم الخبر فيبتعث الله المهدي المُنتظر ناصراً لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, وبهذا تنقضي الحكمة من التواطؤ وبيني وبينك كتاب الله وسنة رسوله الحق فادخل هذا الرابط ورد علينا بعلم أهدى من علمنا إن كنت من الصادقين
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11595
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني Empty المزيد والإيضاح بشأن الاسم

    مُساهمة من طرف ابرار السبت ديسمبر 17, 2011 1:09 pm

    التواطؤ ومعناه "اسمه يواطئ اسمي"

    موقع الامام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين (وبعد) يامعشر المُختلفون في حقيقة التواطؤ أنا من سوف أحكمُ بينكم بالحق في اختلافكم في شأن التواطؤ المقصود في حديث محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في شأن إسم المهدي (يواطئ إسمه إسمي) صدق عليه الصلاة والسلام فتعالوا لنحتكم إلى مُحكم القرآن العظيم وسوف تجدوا فيه حُكم الله بينكم بالحق في إختلاف التواطؤ وسوف تجدوا حُكم الله في مُحكم القران العظيم يفتيكم بالحق ويقول إن التواطؤ هو أن يكون إسم مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الأخير في إسم المهدي المنتظر ناصر محمد) بمعنى أن إسم مُحمد وهو الإسم الأول في إسم النبي محمد إبن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم يواطئ في آخر إسم المهدي بمعنى أن التواطؤ يكون في إسم المهدي الأخير أي في إسم أبا المهدي وإلإسم الخير في إسمي الذي ينادوني به الناس هو (ناصر محمد ) إلا إذا أرادوا أن ينسبوني إلى جدي وسيدي فيقول ناصر محمد مسعد ناصر ولكن إسمي الدارج لأي شخص هو أن تقول فلان بن فلان أم إذا زدت على ذلك فلا ن بن فلان بن فلان فهنا تريد أن تنسب الشخص فتتجاوز أباه إلى إسم جده وسيده ولكن إلإسم الدارج لأي شخص تعرفه هو أن تقول له يا فلان بن فلان وكذلك ناصر محمد يُنادوني يا ناصر محمد إلا من شاء أن يضيف لقبي العائلي المهم إن الإسم الأخير في الإسم لأي شخص هو إسم أبيه فينادي يا فلان بن فلان (ونأتي الآن للحُكم الحق في إسم المهدي المنتظر من كتاب الله وسنة رسوله الحق فأما محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأفتاكم بالحق في شأن إسم الإمام المهدي وعلمكم أن إسمه الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم يواطئ في أخر إسم المهدي, ولربما يود أحدكم أن يُقاطعني فيقول يا ناصر محمد إنك تقول إنك لا تحكم بالظن الذي لا يُغني من الحق شيئا, وبما إنك تقول إن مُحكم القُرآن هو المرجع فيما اختلف فيه عُلماء الحديث في السنة النبوية وقد اتفقوا سنة وشيعة على صحة الحديث النبوي ((يواطئ إسمه إسمي )) ولكنهم اختلفوا في حقيقة التواطؤ المقصود, فأما السنة فقالوا التواطؤ هو أن يكون إسم المهدي( مُحمد إبن عبد الله) فهل يقصد بقوله عليه الصلاة والسلام ((يواطئ إسمه إسمي ))أي يكون إسم المهدي محمد؟
    فهل هذه هي المواطئة الحق المقصودة؟!
    أم إنه يقصد أن الإسم الأول لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو (مُحمد) يواطئ في آخر إسم المهدي كما تدعي ذلك من قبل.. فإذا أجبنا داعيك للإحتكام إلى حُكمُ الله بيننا في مُحكم كتابه, فهل تستطيع أن تأتينا بالحُكم الحق من مُحكم كتاب الله في التواطؤالمقصود؟
    ومن ثم يُرد عليكم الإمام المهدي (ناصر محمد) وأقول إن الله تعالى يقول لكم في محكم كتابه إن التواطؤ هو أن يكون الإسم (مُحمد) رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الأخير في إسم المهدي وآتيكم بالحُكم الحق بسُلطان العلم من مُحكم القرآن في حقيقة التواطئ من قول الله تعالى) (((إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلِّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّهُ) (37)صدق الله العظيم ومن خلال تدبركم لهذه الأية المُحكمة تعلموا حقيقة التواطئ في قول الله تعالى( لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّهُ) (37)صدق الله العظيم, أي يجعلوا شهر مُحرم وهو الشهر الأول في السنة الهجرية هو الأخير في السنة العبرية ليحلوا فيه ما حرم الله وذلك هو النسئ المقصود وهو أن يزيدوا عدة أشهر السنة العبرية زيادة عن إثني عشر شهر ليواطؤا شهر مُحرم الحرام فيكون الشهر الأخير في السنة اليهودية وبرغم أن شهر محرم الحرام هو الشهر الأول في السنة الهجرية, ولكنه أصبح بسبب الزيادة يواطئ الشهر الاخير في السنة العبرية برغم أنه الشهر الأول في السنة الهجرية وأحد الأشهر الحُرم, ولكنه بسبب النسئ زيادة في الكفر.. أصبح يواطئ الشهر الأخير في السنة العبرية لكي يكون الأخير في السنة اليهودية فيحلوا فيه ما حرم الله, وذلك هو المقصود بالتواطؤ في قول الله تعالى((((إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلِّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّهُ) (37)صدق الله العظيم فأما الذين يريدون الحق منكم الذين لا تأخذهم العزة بالإثم بعد أن تبين لهم الحُكم الحق والفتوى من رب العالمين المُستنبطه من مُحكم كتابه فسيعلموا علم اليقين ماهو المقصود من قول مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ((يواطئ إسمه إسمي ))؟!
    أي يواطئ الإسم محمد في آخر إسم المهدي (ناصر محمد) ليجعل الله في إسم الإمام المهدي خبر ما جاءكم به المهدي المنتظر الحق من ربكم (ناصر محمد) وذلك لأنهم علموا علم اليقين أن المقصود بقول الله تعالى(لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّهُ) أي يجعلوا الشهر الأخير في السنة العبرية شهر محرم الحرام وأنتم تعلمون أنه الشهر الأول في السنة الهجرية, ولكنه بالتواطئ صار الشهر الأخير في السنة العبرية, وإنما استنبطنا لكم التواطئ المقصود من قوله عليه الصلاة والسلام (يواطئ إسمه إسمي ) وهو إن يواطئ إسم المهدي في آخره (ناصر محمد) فأما الذين يريدون الحق منكم فلن يجدوا في صدورهم حرج مما قضيت بينهم بهذا الحُكم الحق في التواطؤ المقصود فيُسلموا للحق تسليما. أولئك صفوة هذه البشرية وخير البرية وأشر البشر الذين يكذبون بدعوة المهدي المنتظر بالإحتكام إلى الذكر فيما كانوا فيه يختلفون فسوف يعرضون حتى يرون العذاب الأليم ثم يقولون ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون) الحكم بالقول الفصل وما هو بالهزل الإمام المهدي (ناصر محمد) وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين ) .


    السلام عليكم إخواني المُسلمين ورحمة الله وبركاته
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11595
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    من حكيم المغرب الى الامام ناصر محمد اليماني Empty تفصيل اكثر لاسم المهدي

    مُساهمة من طرف ابرار السبت ديسمبر 17, 2011 1:36 pm


    منقول من بيان الذكر الحكيم يبيّنه
    الداعي للاحتكام إلى القرآن العظيم
    الإمام العليم ناصر محمد اليماني
    07-05-2011 05:34 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلامُ على المُرسلين السلام علينا وعلى عباد الله والحمدُ لله رب العالمين.

    السلام عليكم أحبتي الانصار السابقين الأخيار وعلى كافة الزوار الباحثين عن الحق ..
    السلام عليكم أخي الكريم إبن العلاء ورحمة الله وبركاته وبارك الله فيك أخي الكريم ..
    وإنما الإمام المهدي ابتعثه الله حكم بالحق بين المُختلفين وعلى سبيل المثال فانظر إلى جدل الشيعة والسنة حول إسم الإمام المهدي المنتظر وهو كما يلي جعلوه بعنوان :


    =هل المهدي عليه السّلام: محمّد بن عبدالله أم محمّد بن الحسن العسكري ؟
    --------------------------------------------------------------
    سؤال: عيّنت بعض الروايات الواردة عن طريق أهل السنّة اسمَ والد الإمام المهدي المنتظر عليه السّلام بـ « عبدالله »، ممّا دفع البعض إلى الاعتقاد ـ خطأً ـ بأنّ اسم المهدي الموعود عليه السّلانم « محمّد بن عبدالله »، وقيل إنّه لم يولد بعد، وإنّه إنّما سيولد قُبيل ظهوره في آخر الزمان، فما صحّة هذه الروايات ؟ جواب: لقد نقل بعض محدّثي أهل السنّة حديثاً عن ابن مسعود، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم أنّه قال « المهدي يواطئ اسمُه اسمي، واسمُ أبيه اسمَ أبي »، وفي رجلاً ـ وفي بعضها «لا تذهب الدنيا ـ أو: لا تقوم الساعة ـ حتّى يبعث الله رجلاً ـ وفي بعضها: حتّى يملك الناسَ رجل ـ من أهل بيتي يواطئ اسمُه اسمي، واسمُ أبيه اسمَ أبي» (1). ونلاحظ في هذا المجال عدّة أمور جديرة بالتأمّل: 1 ـ روى هذا الحديثَ بعض محدّثي أهل السنّة عن ابن مسعود نفسه، كما في مسند أحمد وفي عدّة مواضع، وفيه: ( واسمه اسمي ) فقط (2). 2 ـ روى البعض الآخر من محدّثي أهل السنّة ـ كالترمذي في سُننه ـ هذا الحديث عن ابن مسعود، وفيه ( واسمه اسمي ) فقط، ثمّ قال الترمذي: وفي الباب: عن عليّ، وأبي سعيد، وأم سلمة، وأبي هريرة، وهذا حديث حسن صحيح (3). فلهذا الحديث بهذا اللفظ أسانيد أخرى ترجع إلى كلّ هؤلاء الصحابة ـ غير ابن مسعود ـ تتفّق في خلوّها من زيادة ( واسم أبيه اسم أبي ). وقد حذا أكثر الحفّاظ حذو الترمذي، فقد أخرج الطَّبراني هذا الحديث في معجمه الكبير عن ابن مسعود من طرق كثيرة أخرى بلفظ « اسمه اسمي » (4). وأخرج الحاكم في «المستدرك على الصحيحين» الحديث المذكور عن ابن مسعود بلفظ « يواطى اسمه اسمي » فقط، ثمّ قال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يُخرجاه (5)، وتابعه على ذلك الذهبي في تلخيص المستدرك، ورواه البَغَوي في « مصابيح السنّة » عن ابن مسعود دون هذه الزيادة، وصرّح بحُسن الحديث (6). وصرّح المقدسي الشافعي بأنّ أئمّة الحديث لم يرووا تلك الزيادة، فقال ـ بعد أن أورد الحديث عن ابن مسعود بدون الزيادة ـ: أخرجه جماعة من أئمّة الحديث في كتبهم، منهم: الإمام أبو عيسى الترمذي في جامعه، والإمام أبو داود في سننه، والحافظ أبو بكر البيهقي، والشيخ أبو عمرو الداني، كلّهم هكذا ». أي بدون زيادة ( واسم أبيه اسم أبي ) ثمّ أخرج المقدسي الشافعي جملة من الأحاديث المؤيّدة له، مُشيراً إلى من أخرجها من الأئمة الحفّاظ كالطبراني، وأحمد بن حنبل، والترمذي، وأبي داود، والبيهقي، عن عبدالله بن مسعود، وعبدالله بن عمر، وحذيفة (7). ولا يمكن تعقّل اتّفاق هؤلاء الأئمّة الحفّاظ على إسقاط هذه الزيادة (واسم أبيه اسم أبي) لو كانت مرويّة حقّاً عن ابن مسعود. 3 ـ استقصى الحافظ أبو نعيم الاصفهاني ( ت 430 هـ ) في كتابه «مناقب المهدي» طرق هذا الحديث عن عاصم بن أبي النجود، عن ابن مسعود، حتّى أوصلها إلى 31 طريقاً، ولم يُرْوَ في واحد منها عبارة ( واسم أبيه اسم أبي )، بل اتفّقت كلّها على رواية ( اسمه اسمي ) فقط. وقد نقل نصّ كلامه الكنجي الشافعي ( ت 638 هـ ) في كتابه « البيان في أخبار صاحب الزمان عليه السّلام » ثمّ عقّب على ذلك بقوله: ورواه غير عاصم، عن زَرّ ـ وهو عمرو بن حرّة ـ عن ابن مسعود، كلّ هؤلاء روَوا ( اسمه اسمي )، إلاّ ما كان من عُبيد الله بن موسى، عن زائدة، عن عاصم عن ابن مسعود، فإنّه قال فيه « واسم أبيه اسم أبي » ولا يرتاب اللبيب بأنّ هذه الزيادة لا اعتبار لها مع اجتماع هؤلاء الأئمّة على خلافها (8).(انتهى)
    * * *
    ومن ثم يحكم بينهم المهدي المُنتظر بالحق واقول:
    إن الحديث الحق هو يواطئ إسمه إسمي ومن ثم أثبتنا من القرآن البيان الحق للتواطؤ أنهُ التوافق وليس التطابق مُطلقاً ولو كان التواطؤ هو التطابق إذاً لوجدنا السنة العبرية تُطابق السنة الهجرية القمرية تبدأ بمُحرم فتنتهي في ذي الحجة
    ولكن أول الأشهر الحُرم لحكمة إلاهية يكون أول الأشهر الحُرم هو: رجب وبينه وبين الاشهُر الحُرم الأخرى شعبان ورمضان وشوال, ومن ثم يأتي ثاني الأشهُر الحُرم وهو ذي القعدة, ومن ثم ذي الحجة, ومن ثم الشهر الأول للسنة الهجرية ليكون الأخير في الأشهر الحُرم فواجه الذين يريدون الفساد مُشكلة في عدة ماحرم الله وهو شهر مُحرم فإن جعلوا السنة الكفرية تُطابق السنة القمرية فحتماً ستنتهي في شهر ذي الحجة ثالث الأشهر الحُرم وبقي لديهم شهر مُحرم فهم لا يستطيعون أن يجعلوه أول الأشهر الحُرم لانهم يعلمون أنه الأخير مما أجبرهم ذلك أن يجعلوا سنتهم تزيد عن إثني عشر شهر لكي يواطئوا شهر مُحرم فيكون هو الشهر الاخير في سنتهم فتنتهي خلالة حتى يقيموا عيد راس السنة فيحلوا فيه ما حرم الله
    إذا" المُشكلة لديهم ليس في شهر رجب ولا شهر ذي القعدة ولا ذي الحجة بل هي في شهر مُحرم كونه أول السنة الهجرية وآخر الأشهر الحُرم, ولذلك أضطروا إلى الزيادة لينالوا شهر مُحرم الحرام كون الأشهر الثلاثة الأولى مضمونه, لو يجعلوا سنتهم تطابق السنة الهجرية فهم حتماً سيضمنوا شهر رجب وذي القعدة وذي الحجة, ولكن بقي لديهم شهر مُحرم الحرام ولذلك اضطروا إلى الزيادة.. ليوطئوا عدة ماحرم الله, وهو شهر مُحرم الحرام أي أنهم يريدون أن يوافق الشهر الأخير في السنة الكُفرية الشهر الأول للسنة الهجرية ليحلوا فيه مناسباتهم الشركية ما حرم الله كمثل عيد رأس السنة *
    ويا اخي الكريم سبقت فتوانا بالحق أن لو كان المقصود بالتواطؤ هو التطابق لما كانت هُناك زيادة شهر بل سوف يجعلوا السنة الكًفرية تُطابق السنة القمرية ولحكمة إلاهية فرق الأشهر الحرم فجعل الشهر لكي يزيد الذين كفروا كفراً فيضطروا إلى الزيادة لأن ما دام شهر مُحرم الحرام هو الأخير في الأشهر الحُرم فلن يطالوه ولوجعلوا السنة الكُفرية تُطابق السنة القمرية كونها سوف تنتهي في شهر ذي الحجة ولذلك ضطروا للزيادة لكي يواطئ عدة الشهر الرابع وهو شهر محرم الحرام وعلى كُل حال تبين لكم أن التواطؤ ليس النطابق مُطلقاً بل هو التوافق وأنتُم على ذلك لمن الشاهدين أنكم تقصدون بقولكم تواطئ فلان مع فلان أي أتفق فلان مع فلان ولم تقصدوا بقولكم تواطئ فلان مع فلان أنه تطابق فلان مع فلان فلِمَ تحريف لُغتكم ياقوم وأنتم تعلمون؟
    وخلاصة الأمر أنكم تعلمون أن التواطؤ هو التوافق وبما انك تؤمن أن التواطؤ كذلك يعني التوافق وعليه يوجه المهدي المُنتظر ناصر مُحمد إلى إبن العلاء هذا السؤال وهو:
    فهل وجدتم أن الإسم (مُحمد) يوافق في الإسم (ناصر مُحمد )؟
    وجعل الله التوافق للإسم مُحمد في إسمي في إسم أبي أم إنكم تُنكرون أن إسمي (ناصر مُحمد )؟
    إذاً الإسم مُحمد يوافق في إسمي وإنما جعل الله نُقطة التوافق في إسمي للإسم مُحمد هي في إسم ابي وفي ذلك حكمةٌ بالغة لكي يحمل الإسم الخبر وراية الأمر, وذلك لان الله لم يبتعث المهدي المُنتظر نبي ولا رسول بل يبعثه ناصر مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم وبذلك تنقضي الحكمة البالغة من التواطئ ولكنكم جعلتُم التواطؤ هو التطابق برغم أنكم لتعلمون أن في اللغة العربية لا ينبغي أن يكون التواطؤ هو التطابق وذلك لأنه لا يصح أن تقول ( فلان تطابق مع فلان بقتل فلان ) بل تقولوا فلان تواطئ مع فلان لقتل فلان )..
    إذاً التواطؤ هو التوافق وليس التطابق أخي الكريم,
    وأما سؤالك الذي تقول فيه كما يلي :

    (هل قولي "يوافق اسمه اسمي" يعني أن اسم ابيه هو اسمي؟)

    ومن ثم يرد عليك الإمام ناصر محمد بما يلي :

    (بل البيان الحق للحديث الحق لمُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    ( يواطئ إسمه إسمي )

    بمعنى أن الإسم مُحمد يوافق في الإسم ( ناصر مُحمد ) أم إنك لا ترى في إسمي اي توافق في الإسم مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميل أنك سلمت أن التواطؤ هو التوافق, وليس هو التطابق, وهُنا تكمن المشكلة لدى الشيعة والسنة بسبب فهمهم الخاطئ لكلمة التواطؤ فظنوا أنها التطابق
    ولذلك اتفقوا على إن إسم المهدي المُنتظر هو ( مُحمد ) ولكنهم اختلفوا في أبيه إختلافاً كبيراً ومن ثم يقيم المهدي المنتظر عليهم الحجة جميعاً وأفتي بالحق وأقول قال الله تعالى:

    {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }صدق الله العظيم

    وعليه فإني أتحداكم.. فهل يصح لغوياً أن تقولوا ( تطابق فلان مع فلان لقتل فلان )؟

    أم إن الأصح لغوياً هو ان تقولوا ((( تواطئ فلان مع فلان لقتل فلان )))!

    وأعلم بجواب أهل الغة العربية جميعاً فسوف يقولوا بلسان واحد موحد: بل الصح لغوياً هو نقول :

    ( تواطأ فلان مع فلان لقتل فلان ) وليس الصح أن نقول ((((تطابق فلان مع فلان لقتل فلان )))

    ومن ثم يقول لكم المهدي المُنتظر ناصر مُحمد:
    أفلا ترون أن التواطؤ هو حقاً التوافق وليس التطابق
    إذاً ليس إسم الإمام المهدي ( مُحمد إبن عبد الله ) وأخطأالسنة في الإسم, ونسوا حظاً من العلم
    وكذلك ليس إسم الإمام المهدي مُحمد إبن الحسن العسكري ) وأخطأ الشيعة في الإسم ونسوا حظاً كبيراً من ا لعلم, وضلوا عن سواء السبيل بسبب المُبالغة في آل بيت محمد صلى الله عليه وآله وسلم .


    ويا اخي الكريم إنه مهما اثبتنا لكم أن إسم الإمام المهدي المُنتظر الحق من ربكم هو ناصر مُحمد فكم وكم من البشر إسمه ناصر مُحمد فلن يسمن ذلك ولن يغني من جوع مالم يؤيد الله ناصر مُحمد بسُلطان العلم الحق فيزيده بسطة في علم البيان الحق للقرآن حتى لا يُحاجه عالم من القرآن إلا غلبه بسُلطان العلم المُلجم فإذا وجدتم أن ناصر محمد اليماني هو حقاً أعلمكم بالبيان الحق لكتاب الله القرآن العظيم فذلك هو آية الإصطفاء للخلافة في كُل زمان ومكان منذ أن خلق الله خليفته آدم,
    فبرغم ان الله سبق, وأن علمهم.. أنه سوف يخلق بشراً من طين ليجعله خليفة له في الأرض,
    فأمر الملائكة أن يقعوا له ساجدين, وبرغم ذلك فلن تجد أن الله أمرهم بالسجود لآدم إلا بعد أن أثبت خليفة الله آدم أن الله زاده بسطة في العلم عليهم أجمعين حتى إذا قدم آدم البُرهان في بسطة العلم على ملائكة الرحمن, ومن ثم أمر الله ملائكته بالسجود لآدم بعد أن أقام آدم عليهم الحجة أن الله زاده بسطة في العلم عليهم وقال الله تعالى:

    {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ }صدق الله العظيم

    وتبين لكم ان الله لم يامر ملائكته بتفيذ ما أمرهم به من قبل.. حتى قدم خليفة الله آدم البُرهان.. أن الله الذي اصطفاهُ عليهم قد زاده بسطةً في العلم عليهم جميعاً حتى.. إذا قدم آدم البرهان أنه أعلمهُم, ومن ثم جاء أمر الله إلى ملائكته بتنفيذ أمر السجود وقال: ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ )صدق الله العظيم

    وذلك هو الناموس في الكتاب أن الذي يصطفيه الله للناس إماماً كريم أنه يزيده الله بسطةً في العلم عليهم جميعاً, ولذلك قال الله تعالى عن الإمام طالوت :

    {قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }
    صدق الله العظيم

    وليس المقصود أنه زاده كذلك عليهم بسطة في الجسم انه جعله ثخين أو عملاق طويل, بل قد يوجد في القوم من هو أطول وأثخن, فليس ذلك هو المقصود على الإطلاق بل البسطة في الجسم أن جسمه لا يكون كمثل اجسادهم من بعد موته جيفة قذره ولا عظام نخرة بل يبقى كما هو يوم موته لم يتغير ولم يتأثر شيئاً ومثل أجساد الأئمة كمثل اجساد الأنبياء لا يتورمون من بعد موتهم ولا يأكل الدود أجسادهم كمثل جسد نبي الله سليمان قال الله :

    {فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ}صدق الله العظيم

    بمعنى أنه لم يدلهم على موته أن جسده تورم أو تغير أو أكله الدود لأنهم لم يروا أنه حدث لجسده من ذلك شئ إذاً لعلموا أن نبي الله سُليمان عليه الصلاة والسلام قد مات بل قال الله تعالى :

    { مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ }صدق الله العظيم

    فذلك هو المقصود بالبسطة في الجسم عن الإمام طالوت عليه الصلاة والسلام في قول الله تعالى:
    (وَالْجِسْمِ )بمعنى أنه زاده عليهم بسطةً في الجسم فلا يكون جسمه من بعد موته جيفةٍ قذره ولا عظامٍ نخرة )

    فما خطبكم تُجادلون في الإسم؟
    ونسيتم أن الحُجة هي في العلم! ,أفلا تعلمون أن للأنبياء والأئمة المُصطفين من إسمان إثنان في الكتاب كمثل نبي الله إسرائيل, وأنتم تعلمون أنه ذاته نبي الله يعقوب عليه الصلاة والسلام ,وكذلك نبي الله أحمد وأنتم تعلمون أنهُ ذاته نبي الله مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم
    إذاً ياقوم ليست الحُجة هي في الإسم بل هي في العلم ولذلك جاءت الفتوى عن طريق الرؤيا الحق بما يلي:


    (( وما جادلك أحداً من القرآن إلا غلبته ))
    إذاً ياقوم إن لكل دعوى بُرهان فإذا أيدني الله بسُلطان العلم فتجدوا أنهُ حقاً لا يُحاجني عالم من القرآن إلا غلبته بسلطان العلم المُحكم فقد علمتم أن الله أصدقني الرؤيا الحق على الواقع الحقيقي وأما إذا وجدتم أحداً غلب الإمام ناصر مُحمد اليماني ولو في بيان آية واحدة فجاء بالبيان الأحق من بيان ناصر مُحمد اليماني وأصدقُ قيلاً وأهدى سبيلاً, فلستُ الإمام المهدي المُنتظر ناصر مُحمد, فلنجعل طاولة الحوار هي الميدان والحكم, ولكني أستحلف بالله العظيم الحُسين إبن عُمر ان يتحلى بالصبر, وأن لا يحظر من يحاورني حتى يصدر من المهدي المنتظر القرار بالحظر
    وذلك لأن الحظر يحقق لشياطين البشر مبتغاهم فهم يريدون أن يقولوا الناس :
    أفلا ترون أن المهدي المُنتظر الذي يدعو كافة البشر للحوار مسلمهم والكافر في طاولة الحوار
    ( موقع الإمام ناصر مُحمد اليماني ) ومن ثم أقوم بحظرهم بعد قليل من الحوار خشية أن يقيموا الحُجة على ناصر مُحمد اليماني فهكذا سيقول الناس أيها الحسين إبن عُمر المُكرم وأعلم أنك ذو غيرةٌ كُبرى على المهدي المُنتظر خليفة الله الواحد القهار ولكنك تجد أن الله.. كم يستوصيكم بالتحمل والصبر في الوصايا الحق في مُحكم الكتاب

    الشورى: 43 (1){ وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الاُمُورِ }

    الأحقاف: 35 (2){فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ}

    الرعد: 24 (3){ سَلاَمٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ }

    النحل: 126 (4){ وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ }

    الأنعام: 34 (5){ وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ فَصَبَرُواْ عَلَى مَا كُذِّبُواْ وَأُوذُواْ حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ الله وَلَقدْ جَاءكَ مِن نَّبَإِ الْمُرْسَلِينَ }

    هود: 11 (6){ إِلاَّ الَّذِينَ صَبَرُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أُوْلَـئِكَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ }

    الرعد: 22 (7){ وَالَّذِينَ صَبَرُواْ ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَأَنفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلاَنِيَةً وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ }

    النحل: 42 (8){ الَّذِينَ صَبَرُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ }

    النحل: 96 (9){ مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِندَ الله بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُواْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }

    النحل: 110 (10){ ثُمَّ إِنَّ رَبَّكَ لِلَّذِينَ هَاجَرُواْ مِن بَعْدِ مَا فُتِنُواْ ثُمَّ جَاهَدُواْ وَصَبَرُواْ إِنَّ رَبَّكَ مِن بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ }

    المؤمنون: 111 (11){ إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ }

    الفرقان: 75 (12){ أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلامًا }

    القصص: 54 (13){ أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ }

    العنكبوت: 59 (14){ الَّذِينَ صَبَرُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ }

    السجدة: 24 (15){ وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ }

    فصلت: 35 (16){ وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ }

    الإنسان: 12 (17){ وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا }

    آل عمران: 120 (18){ إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ الله بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ }

    آل عمران: 125 (19){ بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَـذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِينَ }

    آل عمران: 186 (20){ لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيرًا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الاُمُورِ }

    الفرقان: (21){ وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا }

    إبراهيم: 12 (22){ وَمَا لَنَا أَلاَّ نَتَوَكَّلَ عَلَى الله وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى الله فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ }

    يوسف: (23){ إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ الله لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ }

    يونس: 109 (24){ وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّىَ يَحْكُمَ الله وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ }

    هود: 49 (25){ تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَـذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ }

    هود: 115 (26){ وَاصْبِرْ فَإِنَّ الله لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ }

    النحل: 127 (27){ وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِالله وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ }

    الكهف: 28 (28){ وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا }

    طه: 130 (29){ فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاء اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى }

    الروم: 60 (30){ فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ الله حَقٌّ وَلا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لا يُوقِنُونَ }

    لقمان: 17 (31){ يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ }

    ص: 17 (32){ اصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ }

    غافر: 55 (33){ فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ الله حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ }

    غافر: 77 (34){ فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ الله حَقٌّ فَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ }

    الأحقاف: 35 (35){ فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ }

    ق: 39 (36){ فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ }

    الطور: 48 (37){ وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ }

    القلم: 48 (38){ فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ }

    المعارج: 5 (39){ فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلاً }

    المزمل: 10 (40){ وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلاً }

    المدثر: 7 (41){ وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ }

    الإنسان: 24 (42){ فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلا تُطِعْ مِنْهُمْ آثِمًا أَوْ كَفُورًا }

    آل عمران: 200 (43){ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ الله لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }

    الأعراف: 87 (44){ وَإِن كَانَ طَآئِفَةٌ مِّنكُمْ آمَنُواْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ وَطَآئِفَةٌ لَّمْ يْؤْمِنُواْ فَاصْبِرُواْ حَتَّى يَحْكُمَ الله بَيْنَنَا وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ }

    الأعراف: 128 (45){ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِالله وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ }

    الأنفال: 46 (46){ وَأَطِيعُواْ الله وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الله مَعَ الصَّابِرِينَ }

    مريم: 65 (47){ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا }

    طه: 132 (48){ وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَّحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى }

    القمر: 27 (49){ إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَّهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ }

    البقرة: 45 (50){ وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ }

    البقرة: 153 (51){ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ الله مَعَ الصَّابِرِينَ }

    يوسف: 18 (52){ وَجَآؤُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَالله الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ }

    يوسف: 83 (53){ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى الله أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }

    البلد: 17 (54){ ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ }

    العصر: 3 (55){ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ }

    الأعراف: 126 (56){ وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ }

    الكهف: 69 (57){ قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء الله صَابِرًا وَلا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا }

    ص: 44 (58){ وَخُذْ بِيَدِكَ ضِغْثًا فَاضْرِب بِّهِ وَلا تَحْنَثْ إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ }

    القصص: 80 (59){ وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ الله خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلا يُلَقَّاهَا إِلا الصَّابِرُونَ }

    الزمر: 10 (60){ قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ الله وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ }

    البقرة: 55 (61){ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ }

    البقرة: 177 (62){ لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِالله وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ }

    البقرة: 249 (63){ فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ الله مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُواْ مِنْهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو الله كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ الله وَالله مَعَ الصَّابِرِينَ }

    آل عمران: 17 (64){ الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ }

    آل عمران: 142 (65){ أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ الله الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ }

    آل عمران: 146 (66){ وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ الله وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَالله يُحِبُّ الصَّابِرِينَ }

    النحل: 126 (67){ وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ }

    الأنبياء: 85 (68){ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِدْرِيسَ وَذَا الْكِفْلِ كُلٌّ مِّنَ الصَّابِرِينَ }

    الحج: 35 (69){ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ الله وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُون }

    الأحزاب: 35 (70){ إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ الله كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ الله لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا }

    الصافات: 102 (71){ فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء الله مِنَ الصَّابِرِينَ }

    محمد: 31 (72){ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ }

    إبراهيم: 5 (73){ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ الله إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ }

    لقمان: 31 (74){ أَلَمْ تَرَ أَنَّ الْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِنِعْمَتِ الله لِيُرِيَكُم مِّنْ آيَاتِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لايَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ }

    سبأ: 19 (75){ فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لايَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ}

    الشورى: 33 (76){ إِن يَشَأْ يُسْكِنِ الرِّيحَ فَيَظْلَلْنَ رَوَاكِدَ عَلَى ظَهْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لايَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ }

    فُصلت:34(77){وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ(34)وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ}صدق الله العظيم

    وكان يمكن للمهدي المنتظر أن يذكر بهذه الوصايا من مُحكم الذكر لحبيبي الحُسين إبن عُمر عبر رسالة خاصة ولكني أريد أن تعم الفائدة لكافة الأنصار السابقين الأخيار أن يتحلوا بالصبر جميعاً فإن ذلك ليزيد حبكم في نفس ربكم لو كنتم تعلمون تصديقاً لقول الله تعالى:

    { وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ }
    صدق الله العظيم

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني 07-05-2011 05:34 PM

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 9:45 am