.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

3 مشترك

    الرد بالحق والحق أحق أن يتبع

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد بالحق والحق أحق أن يتبع Empty الرد بالحق والحق أحق أن يتبع

    مُساهمة من طرف ابرار الأربعاء نوفمبر 30, 2011 1:31 pm

    12:33 AM #42 الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,217
    الرد بالحق والحق أحق أن يتبع
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الاطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار في كل عصر إلى اليوم الآخر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي الانصار السابقين الأخيار وسلام الله على كافة المسلمين والباحثين عن الحق أجمعين.
    وسلام الله على حبيبي في الله أبو يوسف رحب بك الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ونأمر كافة الأنصار بالإحترام الكبير للباحثين عن الحق من الناس أجمعين أمثال أبو يوسف المحترم, ويا أبا يوسف الله يرضى عنك ويرضيك فكن شاهدا على قسمي هذا بالحق وإني أقسم برب العالمين الذي خلق الإنسان من طين وأمر ملائكته المقربين بالسجود له
    أن ربي لا يستطيع ان يرضيني بملكوته جميعا في الدنيا والآخرة عن النعيم الأعظم وحتى وإن ضاعفه لعبده بعدد ملكوت الكون كلة إلى مالا نهاية لما زادني إلا إيمانا وتثبيتا من ربي على الإصرار على تحقيق النعيم الاعظم من نعيم ملكوت ربي مهما كان ومهما يكون وحتى وإن زاد عبده فتنة بأمر الكاف والنون ، فأقول للشيء كن فيكون بإذن الله ،
    وذلك حتى أستغني عن تحقيق النعيم الأعظم ، لما زادني بإذن الله فتنة ملك النعيم المادي إلا إيمانا وتثبيتا على الإصرار على تحقيق النعيم الأعظم من ملكوت ربي جميعا .. ويا حبيبي في الله أبو يوسف رضي الله عنك وأرضاك إنك تريدني أن أقول أني أخطأت بقولي أن الله لا يستطيع أن يفتن عبده بالملكوت المادي ومن ثم يرد عليك الإمام المهدي وأقول يارجل فهل لو يتبع الإمام المهدي رضاك اذاً لأصبح النعيم المادي هو أعظم من النعيم الأعظم رضوان الله في نفسه ولربما أبو يوسف يود أن يقاطعني فيقول وإنما أقصد يا ناصر محمد اليماني أن الله على كل شيء قدير, فكيف تقول لا يستطيع ربي سبحانه وتعالى علوا كبيرا؟
    ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي وأقول يا حبيبي في الله لقد سبقت الفتوى من الإمام المهدي إلى الأنصار والباحثين عن الحق أن الإمام المهدي يجعل في بعض البيانات كلمات فخ حتى يجدها أحد علماء الأمة ويقول هاهو قد وقع ناصر محمد اليماني في هذه المسألة وسوف أقيم على ناصر محمد اليماني الحجة فيها ومن ثم يتجرؤوا للحوار كمثل فضيلة الشيخ أبو يوسف المحترم ,ومن ثم نترك له الحوار قليلا مع الأنصار من باب الحكمة البالغة وذلك كون الأنصار سوف يهبوا للدفاع عن الإمام المهدي أنه على الحق ومن ثم يبحروا في تدبر بيانات الإمام ناصر محمد اليماني باحثين فيها عن الإجابة على أحد السائلين أو الباحثين أو الممترين ومن ثم يأتوا بالإجابة إن وجدوها وإن لم يجدوها فقد استفادوا أنصاري بمراجعة البيانات فائدة كبرى, وأصبحوا ملمين أكثر فأكثر بسلطان العلم في البيان الحق للقرآن العظيم.. وكل ذلك بسبب كثرة السائلين سواء كانوا من الباحثين عن الحق أو من الذين يحاولون الصد عن البيان الحق للقرآن العظيم فأنصاري قد استفادوا علما واسعا من خلال مراجعتهم وبحثهم في بيانات الإمام المهدي ليأتوا بالجواب للسائلين
    وهاهم قد أصبحوا طائفة منهم فطاحلة في العلم رضي الله عنهم وأرضاهم فنحن نراقبهم ونشاهد ما يفعلون ونعم الرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه
    وأقسم برب العالمين أنهم رحمة للعالمين وهدفهم إنقاذك يا أبا يوسف وجميع المسلمين ومن كان يريد الحق من الناس أجمعين .. ويا أبا يوسف ياحبيبي في الله وهل عندك شك أن ناصر محمد اليماني من الجاهلين أن يقول لن تستطيع ربي أن تفتنني بملكوت الدنيا والآخرة فظن أبو يوسف أن ناصر محمد اليماني يتحدى قدرة ربه
    يا سبحان الله وتعالى علوا كبيرا عما ظننت يا أبا يوسف
    ألم نقل حتى ولو ضاعف الله لعبده جنات النعيم بعداد ذرات ملكوت الكون فهذا يعني أن قدرة الله مطلقة بلا حدود أو قيود, ولكن إصراري على تحقيق النعيم الأعظم هو كذلك بلا حدود والله على ما أقول وكيل وشهيد
    وأما قدرة ربي على أن يزيغ قلبي عن الحق فلا جدال في ذلك بين إثنين من المؤمنين
    أن الله يحول بين المرء وقلبه سبحانه عما يشركون وتعالى علوا كبيرا
    فكم بينت للانصار في بيانات علم الهدى في الكتاب ذكرى لأولي الالباب

    ألا والله لا أثق في نفسي شيء وأعلم علم اليقين أن الله يحول بين المرء وقلبه وأنه يصرف قلوب عباده كيف يشاء بغير ظلم, ولذلك لم أظن في ربي أنه سوف يزيغ قلبي عن الهدى بسبب أن عبده مصر على تحقيق النعيم الأعظم سبحانه وتعالى علوا كبيرا, ولا يظلم ربك أحدا يا أبو يوسف فكن من الشاكرين أن جعلك في عصر بعث الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وكن من الشاكرين أن أعثرك الله على دعوة الإمام المهدي في عصر الحوار من قبل الظهور ثم.. إتبع الحق من ربك وما بعد الحق إلا الضلال!
    ويا حبيبي في الله نحن قوم يحبهم الله ويحبونه نسعى إلى تحقيق الهدى للعالمين لمن شاء منهم أن يستقيم ولا نكره الناس حتى يكونوا مؤمنين فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ونسعى إلى تحقيق السلام العالمي بين شعوب البشر وإلى التعايش السلمي بين المسلم والكافر ..
    ويا أخي الكريم إن كنت تحب الله فاتبعني بالمنافسة في حب الله وقربه يحببك الله ويقربك
    ويا حبيبي في الله ليس الإتباع للأنبياء أن تعظمونهم فتجعلوا التنافس في أقرب درجات حب الله وقربه للأنبياء من دون الصالحين بل إتباع الانبياء هو أن تقتفي أثرهم وتنافسهم في أقرب درجة في حب الله وقربه عسى أن تكون ذلك العبد المجهول الذي ينال بأقرب درجة في حب الله وقربه
    ويا أبا يوسف حتى إذا فزت بالدرحة العالية الرفيعة في جنة النعيم التي لا تنبغي إلا أن تكون لعبد واحد من عبيد الله ومن ثم لا ترضى بها وأنفقها لمن تشاء كوسيلة إلى ربك لتحقيق النعيم الاعظم منها ليرضى الله في نفسه فيدخل عباده في رحمته كون الله أرحم منك بعباده فهو متحسر في نفسه وحزين عليهم أعظم من حزن الأم على ولدها لو شاهدته يصطرخ في نار جهنم وسبب تحسر الله في نفسه على عباده الضالين وذلك بسبب صفة الرحمة في نفس الله أشد وأعظم مما في قلوب عباده أجمعين فلن تستطيع أن تجادلني أن الله هو حقا" أرحم الراحمين فلا ينبغي أن يكون هناك عبد هو أرحم من الله حتى يتقدم للشفاعة بين يدي من هو أرحم بعباده
    وإنما الذين أذن الله لهم بالخطاب كونه يعلم أن قولهم هو الصواب فلن يجادلوا الله في عباده ولا يتجرؤون تصديقا لقول الله تعالى

    (وَلَا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا (107) يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا (10 هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا (109) وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا )صدق الله العظيم

    فلن يتجرأ بين يدي الله أحد للشفاعة لعبيده بين يدي من هو أرحم منه بعبيده الله أرحم الراحمين, وإنما الذين أذن الله لهم بالخطاب للرب إنهم ليسوا من المتقين من أصحاب الجنان الذين يسعون إلى تحقيق النعيم المادي في جنة النعيم أولئك لا يملكون من الرحمن خطابا يوم يقوم الناس لرب العالمين تصديقا لقول الله تعالى

    (إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا ( 31 ) حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا ( 32 ) وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا ( 33 ) وَكَأْسًا دِهَاقًا ( 34 ) لا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلا كِذَّابًا ( 35 ) جَزَاءً مِنْ رَبِّكَ عَطَاءً حِسَابًا ( 36 ) رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَنِ لا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا ( 37 ) يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلائِكَةُ صَفًّا لا يَتَكَلَّمُونَ إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا ( 38 ) ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآبًا ( 39 ) إِنَّا أَنْذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا يَوْمَ يَنْظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ تُرَابًا ( 40 )صدق الله العظيم

    ويا أخي الكريم ثبتك الله على الصراط المستقيم وسألتك بالله العظيم هل تحب الله أشد من حبك لكل شيء في الدنيا والآخرة؟
    فإن قال حبيبي في الله أبو يوسف اللهم نعم, والله العليم بما في قلب عبده يا ناصر محمد فلا داعي للقسم من أبي يوسف أن الله أحب إلى قلبه من كل شيء في الدنيا والآخرة
    والله يعلم بما في نفس عبده, ومن ثم يرد عليك الإمام ناصر محمد وأقول:
    فهل ترى أنك سوف تكون سعيداً في جنة النعيم وأحب شيء إلى نفسك لا يزال متحسر وحزين على عباده الضالين الذين أهلكهم الله وهم لا يزالون على ضلالهم ؟!
    ولربما يود أبو يوسف أن يقول ومن قال لك أن الله متحسر وحزين على عباده الضالين؟
    ومن ثم يرد عليك ناصر محمد وأقول يا أبا يوسف لو أن إبنك عصاك ألف عام لم يطع لك أمرا ومن ثم أمر الله به أن يقذف في نار الجحيم, ومن ثم اطلع أبو يوسف على أهل النار فشاهد ولده يصطرخ في نار الجحيم, وهو يقول يا ليتني لم أعصي ربي وأبي فتصور كم مدى الحسرة والحزن في نفسك على ولدك يا أبا يوسف ولا قدر الله ذلك.
    إذاً فتصور عظيم حسرة الله أرحم الراحمين في نفسه وحزنه!
    ويا حبيبي في الله أبو يوسف إن التحسر في نفس الله على عبادة لا يحدث في نفسه وهم لا يزالون على إصرارهم على ضلالهم ويأبوا أن يتبعوا رسل ربهم كلا
    وإنما يحدث التحسر في نفس الرب من بعد التحسر في أنفس عباده على ما فرطوا في جنب ربهم حتى إذا جاءهم العذاب فيندموا ويقول كلٌ منهم ياحسرة على مافرطت في جنب الله
    وقال الله تعالى

    (((قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ * وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ * أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَي علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ))صدق الله العظيم

    وهنا حين وقوع العذاب من الرب ومن ثم يحدث الندم في أنفس العبيد ومن ثم يأتي التحسر في نفس الله على عباده الذين ظلموا أنفسهم وقال الله تعالى

    ((إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ. يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ. أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ ))صدق الله العظيم

    وسبب تحسر الله عليهم كونهم قد أصبجوا نادمين ويقول أحدهم ({ وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا ﴿27﴾ يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا ﴿28﴾ لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنْسَانِ خَذُولا﴿29﴾}صدق الله العظيم

    ((إذاً يا حبيبي في الله أبو يوسف فنحن قوم يحبهم الله ويحبونه نسعى لهدى العالمين بكل حيلة ووسيلة حتى يهدهم الله بسببنا فنحقق الفرحة في نفس الله كون الله يفرح بتوبة عباده فرحاً عظيماً ويسر في نفسه ونحن قوم يحبهم الله ويحبونه نسعى إلى تحقيق رضوان الله في نفسه ونجد في الكتاب أن الله لا يرضى لعباده الكفر بل يرضى لهم الشكر لربهم تصديقا لقول الله تعالى

    (( إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ))
    صدق الله العظيم

    ويا رجل فهل ترى أن الإمام المهدي ناصر محمد وأتباعه قد ضلوا عن الصراط المستقيم كونهم يتخذون تحقيق رضوان الله غاية وليس وسيلة لتحقيق الجنة مهما عرضت فلن تفتنا بإذن الله عن تحقيق النعيم الأعظم منها فيرضى الله في نفسه ويذهب تحسره وحزنه بعد أن يدخل عباده في رحمته إلا شياطين الجن والإنس الذين يئسوا من رحمة الله كما يئس الكفار من أصحاب القبور, ومن ثم يحاربون الله وأولياءه وهم يعلمون أنه الحق ولكنهم للحق كارهون إن يروا سبيل الرشد لا يتخذونه سبيلا وإن يروا سبيل الغي يتخذونه سبيلا ويريدون ان يطفئوا نور الله من بعد ما تبين لهم أنه الحق من ربهم, ولو أنهم يتوبوا إلى الله متابا لتاب الله وغفر لهم ولكنهم ظلموا أنفسهم باليأس من رحمة الله أرحم الراحمين وما ظلمهم الله ولكن أنفسهم يظلمون

    وعلى كل حال فإن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يرحب بفضيلة الشيخ أبو يوسف وأهلا وسهلا ومرحبا بشخصكم الكريم في طاولة الحوار العالمية للمهدي المنتظر من قبل الظهور موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلامية ويا أحبتي الانصار لا نزال نتوصاكم بما توصاكم الله به في محكم كتابه

    (((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ. )))صدق الله العظيم

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    avatar
    فتى نجران


    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 26/11/2011

    الرد بالحق والحق أحق أن يتبع Empty الله امااحفظ امام الاولين والاخرين الامام ناصرمحمداليماني

    مُساهمة من طرف فتى نجران الأربعاء نوفمبر 30, 2011 11:08 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمدوعلى اله واصحابه الطاهرين وعلى امام الاولين والاخرين الامام ناصر محمداليماني وعلى الانصاراجمعين
    امامي احبك في الله واحب جميع الانصارممكن امامي ابايعك كل ماقرأت بيان الذكر يزدادايماني بالحق والحق احق ان يتبع ياليت تدلوني كيف ابايع رغم اني بايعت الامام من اول ماتأملت وقرت بيانات الذكروادعو الله ان يصرف قلبي للحق وان يثبتنا عليه رغم اني مقصر في حق الله ولا عندي اي علم شرعي وكل مادعيت احدمن اللي حولي واكلمهم عن دعوة الامام يتهموني بالجنون وينكرون علي فعلي ياليت امامي يدعيلي ويدعي لكل اهلي ان يهديهم الله للحق
    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11593
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الرد بالحق والحق أحق أن يتبع Empty رد: الرد بالحق والحق أحق أن يتبع

    مُساهمة من طرف ابرار الخميس ديسمبر 01, 2011 1:25 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المبعوثين رحمة للعالمين ومن اتبعهم والحمد لله رب العالمين
    مرحبا" بفتى نجران وأحبك الله الذي أحببت فيه إمامك وأنصاره,وهي من أصدق مشاعر الحب أن تحب لله
    والحمدلله الذي هداك للحق أسأل الله أن يثبتنا وإياك عليه وأن يفقهك في الدين ويتمم لك نورك فتابع بيانات الإمام ليتم لك ذلك,ومشاركتك هذه تعبر عن سعادتك بتبين طريق الحق فأسأل الله أن تكون من القوم الذين يحبهم الله ويحبونه ,وتقبل الله بيعتك وجعلك من أنصار المهدي السابقين الأخيار,وأرجو أن تحاول كتابة نص بيعتك في المنتدى الرئيسي ورابطه
    http://www.mahdi-alumma.com/forum.php
    وذلك في قسم البيعه...وفقك الله لما يحب ويرضى
    avatar
    البصيرة


    عدد المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 26/07/2011

    الرد بالحق والحق أحق أن يتبع Empty رد: الرد بالحق والحق أحق أن يتبع

    مُساهمة من طرف البصيرة الخميس ديسمبر 01, 2011 5:30 am

    جزى الله الاخت ابرار فهماوعلما واثابها على نقل بيانات الامام فى هذا الموقع ما تضعيه هنا دائما له مشاهدين وسبحان الله تاثيره قد يكون غائب عنكم لكن الله يعلم عن مدى مفعوله فى قلوبنا فاسال الله ان يثبتنا وان لايزغ قلوبنا بعد اذ هدانا الله وشكرا
    وهنا اضيف تتمة لما ورد من الموقع
    الصريح للشيخ الجليل ابو يوسف عن العهد الذي اتخذه إمامنا على نفسه...!
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله النعيم الأعظم بسم الله الكريم الأكرم بسم الله العليم الأعلم بسم الله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين من خليفته النبي آدم إلى خليفته النبي والرسول الخاتم وأسلم تسليما كثيرا وأصلي وأسلم على إمام الأنبياء وقائد الأتقياء الناصر لدين محمد الإمام والخليفة الخاتم الإمام ناصر محمد اليماني وآل بيته أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    سلام الله عليك أيها الشيخ ابو يوسف ورحمة الله وبركاته وأهلاً ومرحباً بك حللت أهلاً ونزلت سهلاً ضيفاً عزيزاً مكرماً على خليفة الله وأنصاره السابقون فأهلاً ومرحباً بك ونشكرك على حسن تحاورك ونجلَّك ونحترمك كما أمر إمامنا وتلك هي أخلاقنا التي إلتصقت بنا بعد إن هدانا الله فأخرجنا من الظلام إلى النور على يد عبده وخليفته الإمام المهدي المنتظر الحق وسترانا كذلك ما دمنا أحياء إلا مع من يتبين لنا أنهم من شياطين الإنس ممن يصدون عن الحق صدودا ويا أيها الشيخ الكريم الجليل ابو يوسف قبل أن أوضح تساؤلك الأول بكلمة إنك لا تستطيع والثاني بأن إصرار الإمام ليس له حدود فإني سأوضح تساؤلك بإذن الله ذلك كما يلي

    يا سيدي الكريم إنك لتعلم ظاهر الأمر وباطنه من القصد بقول الإمام بأن الله لا يستطيع أن يفتنه ثم إزداد إصرارك بشيئ أكبر وهو قول الإمام عليه الصلاة والسلام بأن إصراره ليس له حدود فهنا علتك الدهشة والغرابة كيف نعترض الرجل في أمرٍ كقوله لا يستطيع أن يفتنني ثم يزيد الطين بلة ويجعل إصراره بلا حدود؟؟؟

    ويا أيها الشيخ الكريم إني سأجيبك بالحق والحق أحق أن يتبع وما بعد الحق إلا الضلال.
    إن جملتي الإمام عليه الصلاة والسلام كلاهما متشابه بيَّن:

    فإما إنك علمت باطنه لبينه لديك فأردت أن تحمل ظاهره لإيصال المعنى لمن لم يبين له الأمر بعد.

    أو أنك لم تعلم باطنه قط وذلك لعدم وصولك لمطلق العلم بباطنه لأنك تظن ذلك شيئ جديدا لمن نعلمه من فقهائنا وعلمائنا ولم يصل إلينا من رسولنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

    أجيب فضيلة الشيخ ابو يوسف فأقول

    أما قولي بأن جملتي الإمام فهما من المتشابه البيَّن فتفسير ذلك كما يلي:
    1-قول المتشابه لا يعلمه إلا الله والراسخون في العلم ممن أتاهم الله العلم والإمام المهدي أتاه الله علم الكتاب كله فهو يعلم محكم الكتاب ومتشابهه مما علمه الله تعالى بوحي التفهيم من الرب إلى القلب مباشرة فهو يحيط ويعلم ما يقصد ونحن لا علم لنا بمتشابه الآيات والأقوال ولكننا نؤمن به كما نؤمن بمحكمه وذلك لأن الله أفتانا في محكم كتابه بقوله:{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7)} صدق الله العظيم [آل عمران].

    ولكن فضيلة الشيخ سيقول بأن ذلك القول ينطبق على كتاب الله وليس على كلام إمامكم...!
    ثم أجيب فضيلة الشيخ فأقول ألم تعلم بأن الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام لايفسر القرآن كما يفسره علمائنا ولا يقول على الله بالظن..!
    إنه يأتي بتفسير القرآن من ذات القرآن ومن محكمه وليس من متشابهه حتى يقيم الحجة على كافة البشر إن أعرضوا عن بيان القرآن الحق للذكر.

    ولكنك ستسأل وتقول إنه لم يقل قرآنا....؟؟
    فأقول لك بلى ذلك بيانه قرآنا فصبرك علي أيها الشيخ الجليل حتى أوضح النقطة الثانية.

    2-أما المتشابه البيَّن فذلك يعني أن هذا القول كان من المتشابه ولكن بعد ان تمت معرفته فقد أصبح معلوم لدينا ولكن ممن لم يعرفونه فلن يبين لهم ذلك حتى يصِلوا إليه كما أوصلنا الله إليه بعد إن أنبْنا فهدانا للحق.

    ويا أيها الشيخ الجليل إنك تريد أن يعترف الإمام بأنه أخطأ بقوله بأن الله لا يستطيع أن يفتنه فأقول لك إن الإمام لم يخطأ بذلك القول وإنما ذلك هو القول الصحيح بإذن الله تعالى.
    وإن الفخ الذي يقصده الإمام عليه الصلاة والسلام لا يحتمل في كنفاته وطياته معنى الكذب فتفسيره ومعناه عقلاً ومنطقاً لا يعني بأنه كذب.

    ولا يحمل ذلك القول شيئاً من الخداع من قبل صاحبه ولم يكن كذلك الفخ موضع للسخرية من أحد وإنما ذلك الفخ هو موضوع في مكانه فرضاً لأن بعدم وضع ذلك الفخ ينقص المعنى ولايصل بعدم وضعه معنى ما نريد إيصاله وما نسعى لتحقيقه إلى الهدف المنشود.

    فلو لم يقل الإمام ذلك لما كان قوله صحيحاً فيصبح لدينا نحن أنصاره كلام متناقض ومثله كمثل الوسيلة التي هي أعلى منزلة في الجنة ولكنها لا ينبغي أن تكون إلا لعبد واحد فقال رسول الله وأرجوا أن أكون أنا هو فتلك المنزلة هي لعبد مجهول فجعلها الله كذلك حتى يتم التنافس بين العباد لإبتغاء الوسيلة إلى الله فيخرجون بذلك التنافس من دائرة الشرك فلا يفضلون أنبيائهم عليهم فيسألون لهم الوسيلة من دون أنفسهم والله لم يأمرنا بذلك.
    ولكن مع أن تلك الوسيلة هي للعبد المجهول ليتم التنافس بين كافة العبيد للتقرب من الله إلا أن الإمام عليه الصلاة والسلام قد بشر بتلك المنزلة في الرؤيا الحق بأنها له...!
    ولكن ما الذي حصل هو أن الإمام ناصرمحمد عليه الصلاة والسلام رفضها وأنفقها لحبيبيه وحبيبنا محمد رسول الله وأشهد الله على ذلك فلو لم يحصل ذلك الأمر لكنا ظننا في إمامنا تناقضاً إذ كيف يحثنا على التنافس وأن الوسيلة للعبد المجهول ثم يفتينا بأنه بشر بها فأصبحت الوسيلة فعلاً هي وسيلة لتحقيق غاية فرفض الإمام لها دل على أنه مجرد وسيلة لتحقيق غاية ولو قبلها لما أصبحت كذلك فزادنا ذلك حباً لله وتقرباً منه لأن الأمر أصبح حقيقياً ثم بشر الإمام مرة أخرى بأن الوسيلة عادت للعبد المجهول.

    ويا أيها الشيخ الجليل هذا شطراً لجواب تساؤلك الأول وهو لماذا لم يقبل الإمام عليه الصلاة والسلام باالوسيلة لأن ذلك كان إختباراً من الله له ليفتنه بأعلى درجة إلى الله ولكن الإمام أنفقها لرسول الله وحرم على نفسه الجنة ونعيمها وملكوت كل شيئ فحقق بذلك الرفض جزءاً من الهدف الذي يسعى إليه ونسعى نحن كذلك إليه.


    ويا أيها الشيخ الكريم ابو يوسف هل تعلم كذلك لماذا يقول الإمام بأن الله لا يستطيع فتنته بأي عرض يعرضه من ملكوته؟؟
    وذلك لأنه علم من الله وأعلمنا بأن عباد الله سوف يرضون بما سيأتيهم الله من فضله حتى حبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم سيعطيه الله حتى يرضى تصديقاً لقول الله تعالى:{وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5)} صدق الله العظيم [الضحى].

    ثم نأتي لما قلناه مسبقاً عن تفسير الإمام للقرآن بالقرآن في قوله إن الله لايستطيع أن يفتنه فذلك يفسره القرآن الكريم في قول الله تعالى:{أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ} فكانت الفتنة الأولى بعرض الوسيلة إليه ولكنه رفضها وأنفقها فأصبحت الوسيلة غاية للتقرب إلى الله فكان ذلك الرفض لتلك الفتنة هو الهدف الذي ذكرته الآية فلم يكن تحدياً لله ولكن علم من الله بأن قوماً يبتغون الوسيلة إلى الله لتحقيق غاية فرفضها لتتم بذلك عبادته.

    وكذلك يقصد الإمام من أن الله لا يستطيع فتنته لأنه علم من الله بأن هناك شيئأً أعظم من الجنة سيناله عباد من عباد الله فبذلك رفض العرض بفتنته من الله فلو لم يعلم من الله بأن هناك شيئاً هو أعظم من نعيم الجنة لما قال ذلك القول وتفسير ذلك ستجده في قول الله تعالى:{ وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72)} صدق الله العظيم [التوبة].

    ثم كذلك فإن الإمام عليه الصلاة والسلام لو لم يعلم بأن هناك من عباد الله من سيرفض نعيم الجنة وأنه هناك من عباد الله من لا يستطيع الله فتنته بأي شيئا ليحول دون وصوله للهدف الذي يسعى إليه لما قال ذلك القول.

    أما عن كيف علم بأن هناك عبداً من عباد الله لايستطيع أن يفتنه الله فذلك ستجده في كتاب الله في قول الله تعالى:{ إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازاً (31) حَدَائِقَ وَأَعْنَاباً (32) وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً (33) وَكَأْساً دِهَاقاً (34) لَّا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً وَلَا كِذَّاباً (35) جَزَاء مِّن رَّبِّكَ عَطَاء حِسَاباً (36) رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرحْمَنِ لَا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَاباً (37) يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً (38)} صدق الله العظيم [النبأ].

    وذلك العبد الذي لا يستطيع الله فتنته هوذلك العبد الذي سيأذن له الرحمن وهو العبد الذي سيقول القول الصواب أما كيفية العلم بأن العبد الذي سيقول الصواب هو ذلك الذي لا يستطيع الله فتنته وذلك لأن ذلك العبد هو قائد الوفد الذي سيحشرهم الله إليه وفدا مكرمين على منابر من نور فلن يكونوا من أصحاب الجنة ولا من أصحاب الجحيم بل وفداً مكرمين عند الله تصديقاً لقول الله تعالى:{ يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْداً (85)} صدق الله العظيم [مريم].

    ولكن شيخنا الكريم سيتسائل ويقول لم تأتي بشيئ بأن ذلك العبد هوالعبد الذي لا يستطيع الله فتنته ولا يعني أنه قائد الفود أنه هو ذلك العبد.

    فأقول يا شيخنا الكريم ابو يوسف بما أنني أوصلتك إلى هنا فوصل العلم من بياني بأن هذا العبد هو من ستكون له الشفاعه ولكنها ليست الشفاعة التي تعتقدون.
    فأجيب شيخنا الكريم فأقول إن الإمام المهدي عندما قال بأ الله لا يستطيع فتنته فقد صدق ورب الكعبة وقد أشهدك كذلك على قوله ونحن على ذلك من الشاهدين أتعلم لماذا لأن الإمام المهدي قد علم من الله ما لم نعلمه نحن ولا أنت ولكننا نعلم مما علمنا الإمام فعلم الإمام من ربه بأن هناك عبداً لا يستطيع الله فتنته أبدا أبدا وذلك العبد قد إتخذ على نفسه عهداً عند الله بأنه لن يرضى ولايستطيع أن يفتنته الله قال تعالى:{لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْداً (87)} صدق الله العظيم [مريم].

    فذلك هوالعبد الذي أقصد وقد علمت مراده ومقصده وقد علم الله مراده ومقصده قبل أن نعلم وقبل أن يخلق كل شيئ فذلك هو صاحب الشفاعة الذي سيقول القول الصواب ولا ولن يستطع أحدا غيره لأنه قد إختصه الله بذلك فأعلمه بنعيمه الأعظم من كل شيئ فاتخذ عهداً عند الله وأشهدك وأشهدنا على ذلك فنحن من الشاهدين.

    ثم ستسأل أيها الشيخ لماذا لا يكون شخصاً غير كرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟

    فأقول لك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أفتانا الله في محكم كتابه بأنه سيرضى تصديقاً لقول الله تعالى:{وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5)} صدق الله العظيم [الضحى].
    لذلك فإن هذا العبد لن يرضى حتى يرضى فهو الذي سيقول الصواب وهو الذي سيأذن له الرحمن للخطاب وهو العبد الذي سيحاجج الله بنعيمه الأعظم ولن يسأل الله بأن يرحم عباده لأن الله أرحم الرحمين لذلك سيحجج الله برضوان نفسه وكيف يرضى الله في نفسه إلا بعد أن تعم رحمته غضبه فيرضى فيدخل عباده في رحمته تصديقاً لقول الله تعالى:{وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَى (26)} صدق الله العظيم [النجم].

    فلو لم يعلم الإمام من الله بأن عبداً سيكون ذلك شأنه فهل كان سيفتي بذلك القول لايستطيع الله أن يفتنني؟؟
    سأقول لك لا ولكنه علم من الله ذلك فأعلمنا مما علمه الله فأصبح المتشابه في القرأن لدينا متشابه بيَّن لإحاطتنا به من صاحب علم الكتاب إلا ماصار مبهماً فنحن نؤمن به مهما كان ومهما يكون فلا يفتننا شيئاً بكلمة تحتمل باطنناً من الأمر لأاننا قد علمنا منه ما هو أعظم من ذلك وهو تحسر الله في نفسه ونعيمه الأعظم ثم نأتي لشيئ مبهماً فنبحث عنه أو نتركه كما هو مع التصديق والإيمان به إلى حين بيانه.

    ويا أيها الشيخ الجليل ابو يوسف لنزيد تأكيد قولنا فذلك العبد لاسيستطيع الله فتنته حتى بملكوت الدنيا والأخرة وسوف يعطيه الله ذلك لكنه لن يفتنه به لأن العبد الذي سيشفع وسيقول عند الله صوابا سيقول ذلك كله بعد أن يعرض الله الله له كل شيئ ليفتنه به وهل ستكون الشفاعة إلا بعد أن تعلم المنازل لإصحابها فلو علم منزلته ورضى لما كان هو لأن الذي سيحاجج الله لن يرضى حتى (بكن) فهو الإنسان الذي سيعطيه الله ما تمنى قال تعالى:{أَمْ لِلْإِنسَانِ مَا تَمَنَّى (24) فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَى (25)} صدق الله العظيم
    فبعد أن يعرض الله له الأخر’ والأولى فيرفضه كونه العبد الذي إتخذ عند الرحمن عهد بأن الله لايستطيع فتنته سيكون هو صاحب الشفاعة لعلمه كيف تكون قال تعالى:{أَمْ لِلْإِنسَانِ مَا تَمَنَّى (24) فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَى (25) وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَى (26)} صدق الله العظيم [النجم].


    ويا أيه الشيخ الجليل ابو يوسف أما قولك في ما نقتبسه من كلامك:


    فأقول بالله التوفيق بأنك الآن أضفت إلي إعتراضا آخر يضاف إلى إعتراضي السابق (بل ربما هو أشد من إعتراضي السابق) حيث أنك إذ أردت أن توضح مقصودك من مقولتك السابقة جعلت نفسك ندا لله سبحانه وتعالى والعياذ بالله حيث تقول قاصدا أو غير قاصد: "فهذا يعني أن قدرة الله مطلقة بلا حدود أو قيود ولكن إصراري على تحقيق النعيم الأعظم هو كذلك بلا حدود"!!! فهل تقارن قدرة الله بإصرارك؟ وهل يتساوى إصرارك مع قدرة الله؟ سبحانك ربي هذا بهتان عظيم!!! إتق الله يا أخ ناصر فيما تقول وتذكر بأن الله يقول (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ!!!(
    فالأمر كذلك بسيط وسهل فأنت تعلم بأن لله أسماء وصفات ولكن أسماء الله لاتجد لها سميا تصديقاً لقول الله تعالى:{رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيّاً (65)} صدق الله العظيم [مريم].

    فهل رأيت شخصاً إسمه الرحمن أو الله أوالغفار.....؟ فتلك لا يشترك الله بها مع عباده.
    لكن الله يشترك مع باده في صفاته فاالله هو الرحمن وهو الرحيم كذلك أنت أيه الشيخ فإنك رحيم ترحم هذا وذاك وتشفق وإلا لكان الإنسان حجرا وكذلك الله غفولار وأنت أيها الشيخ كذلك غفور لأنك تغفر عن من أساء إليك.

    ولكن أيه الشيخ الجليل ابو يوسف رحمة الله ليس لها حدود وومغفرة الله ليس لها حدود بل مطلقة أما نحن البشر فرحمتنا لها حدود ومغفرتنا لها حدود وبهذا حبيبي في الله عندما تقرأ قول الإمام في ما أقتبسه:


    فهذا يعني أن قدرة الله مطلقة بلا حدود أو قيود ولكن إصراري على تحقيق النعيم الأعظم هو كذلك بلا حدود والله على ما أقول وكيل وشهيد
    فذلك الإصرار من الإمام لا يساويه مع قدرة الله كما أفتيت بذلك لأن قدرة الله مطلقة ليس لها حدود وإصرار الإمام المهدي عليه السلام ليست مطلقة ولها لها حدود وهذا ما قاله الإمام وستجده في قوله وذلك هو الفخ أيه الشيخ الجليل وقت فيه مرة اخرى لكنه ليس كذباً ولا خداعاً وإنما تشابه القول فيبين لمن يحيط به علما فهل فهمت وعلمت ذلك.

    وكذلك أيها الشيخ الجليل فإن إصرار الإمام عليه الصلاة والسلام ليس له حدود لأن حدوده هي رضوان الله في نفسه فإذا رضي الله في نفسه فتعم رحمته غضبه فيدخل عباده في رحمته فهنا ينتهي إصرار الإمام عليه الصلاة والسلام فيصبح محدوداً أما قبل ذلك فإنه ليس له حدود لأن ذلك هدفه الذي يسعى إليه تصديقاً لقول الله تعالى:{وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَى (26)} صدق الله العظيم [النجم].

    وذلك الرضوان هو الذي يقف عنده إصرار الإمام لأنه بذلك الرضى سيبلغ هدفه به فالله لا يظلم أحدا وما دام قد جعل رضوان نفسه أعظم من كل شيئ فنحن كذلك نعبد رضوان الله وذلك هدفنا فلن نرضى حتى يرضى ولن يخلفنا الله وعده وسيجزينا ما نسعى إليه تصديقاً لقول الله تعالى:{وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى (41)} صدق الله العظيم [النجم].

    وننهي بذلك ما تسائلت عنه وأسأل الله أن يفقهني في الدين ويزيدني علما وحلما ولله الحمد والمنة وله الحمد في الأخرة والأولى وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    أخوكم الفقير إلى الله الذليل عليكم حواري الأنصار

    التعديل الأخير تم بواسطة علاءالدين نورالدين ; اليوم الساعة 08:40 PM سبب آخر: تنسيق
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:

    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 3:24 pm