.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    لماذا وضع الله أســــرار في القــــران الكريم

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11597
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    	لماذا وضع الله أســــرار في القــــران الكريم  Empty لماذا وضع الله أســــرار في القــــران الكريم

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد أكتوبر 30, 2011 8:25 pm

    الإمام ناصر محمد اليماني
    لماذا وضع الله أســــرار في القــــران الكريم ؟ الخميس أبريل 15, 2010
    من بيانات المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين جدي النبي الأمي الأمين واله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار صفوة البشرية وخير البرية أولوا الألباب الموقنين بالبيان الحق للكتاب, وتدبروا فصل الخطاب فوجدوه القول الصواب والحكم الحق بين مُختلف الأحزاب وتبين لهم كثير من أسرار الكتاب
    فما أجمل تدارسكم وتذكير بعضكم بعضاً كما فعل طلال والنا صر وهدى الحيران ومحمد العربي وعبد العزيز من خيار الرجال ونعم الرجال أنتم صدقتم بالبيان الحق للقرآن العظيم فهديتم إلى صراط مُستقيم وصدقتم المهدي المنتظر قبل أن تروا صورته على الواقع أو تسمعوا صوته.
    وقد يقول الجاهلون الذين لا يعلمون كيف تصدقون رجل أنه المهدي المُنتظر وأنتم لم تروا صورته على الواقع او تسمعوا صوته؟!
    ولربما الصورة التي أظهرها ليست صورته!
    وماكان جواب أولوا الألباب إلا أن قالوا ليس الهُدى في النظر إلمُباشر إلى المهدي المنتظروكأن من نظر إليه صدق واهتدى كما ليس الهُدى في سماع صوته فمن سمع صوته أهتدى كلا ثم كلا ولو كان كذلك لصدق كفار قريش وجميع من الذين نظروا إلى صورة محمد رسول الله على الواقع الحقيقي و سمعوا صوته, ولم نجدهم أهتدوا برغم أنهم سمعو القران من لسانه مُباشرة بالصوت والصورة جهرة على الواقع الحقيقي بين أيديهم ولكن الذين ألهاهم النظر إلى النبي وصورته لم يهتدوا أبداً تصديقاً لقول الله تعالى

    { وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُوا لَا يَعْقِلُونَ * وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لَا يُبْصِرُونَ * إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ْ} صدق الله العظيم

    ومن ثم يسأل سائل إذا كيف أهتدوا إلى سبيل الحق؟؟! والجواب من محكم الكتاب

    ((وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ ))صدق الله العظيم

    إذا الأنصار السابقين الأخيار من الأولين والاخرين و صدقوا بالبيان الحق للكتاب لانهم وجدوا البيان هو كذلك قُران يأتي به الإمام المهدي من ذات القران ولم يلههم صوته ولاصورته من تدبر البيان الحق للقران العظيم,بل تدبروا وتفكروا حتى فاضت أعينهم من الدمع مما عرفوا من الحق وقالوا كمثل قول الذين اهتدوا من قبل

    (({ وَمَا لَنَا أَلاَّ نَتَوَكَّلَ عَلَى اللّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ })) صدق الله العظيم

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار إن كنتم تريدون أن يتم الله عليكم نعمته فلا تجعلوا لانفسكم الخيرة من الأمر شيئاً
    وما يفعله إمامكم فيه حكمة بالغة لا تحيطوا بها علما
    فلربما الجاهلون يحاجوكم بالباطل من عدم الظهور لا بالصوت ولا بالصورة الحية ولا بالجهرة على الواقع الحقيقي
    فيقولون فهل أنتم مجانين حتى تُصدقون ما يدعيه برغم أني وعدتكم بالظهور على اليوتوب
    وأنا بإذن الله عند وعدي والظهور في القناة الفضائية بالبث المُباشر
    وأنا كذلك عند وعدي إذا تحقق لنا شراؤها بإذن الله
    ولكني أريد كم أن تزدادوا هدى" ونوراً فأنا اعلم ان نور الهُدى لم يجعله الله في الصورة والصوت بل في التدبر والتفكر في برهان العلم المُستنبط من آيات الكتاب فيجدوا فيها عجب العجاب تصديقاً لقول الله تعالى

    ((كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ)) (29)صدق الله العظيم

    وبالنسبة لترتيب السور في القران العظيم فكان ترتيباً بأمر الله
    وكان القران يكتب ولم ينهاهم في ذلك الزمن إلا عن كتابة السنة حتى لا تلههم عن كتابة القران العظيم, وذلك لأن في القرآن سنة البيان الأساسية للدين من آيات أم الكتاب ولذلك قال الله تعالى

    ((وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)) صدق الله العظيم

    وكان لا يُطلب من محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم البرهان لسنة البيان من القران وإنما يُطلب ذلك من المهدي المنتظر فيستنبط لهم ما يشاء الله من آيات الكتاب المحكمات والعجيب في الأمر أنه يأتيهم بالبرهان المُبين من آيات الكتاب المُحكمات هُن أم الكتاب وليس من المُتشابهات.
    والمُتشابهات إنما هو تشابه في ظاهرهن في اللفظ, فأحدهن تكون مُحكمة بينه ويقبل ظاهرها العقل والمنطق وتلك هي الآية المُحكمة,
    وأما المُتشابهة فظاهرها يخالف للعقل والمنطق, وذلك لان ظاهرها غير باطنها والآيات المُتشابهات هُن ليست إلا بنسبة عشرة بالمئة تقريباً أو اقل من ذلك وكما قلنا لكم أن الآيات المُتشابهات ليس التشابه فيما بينهم , بل التشابه مع المحكم في ظاهرهم لفظيا ومُتضاد في ظاهر الآيات المُتشابهات مع آيات الكتاب المُحكمات
    وأضرب لكم على ذلك مثلاً

    1_أية محكمة من آيات ام الكتاب البينات قال الله تعالى

    ((﴿وَلاَ تَقْتُلُواْأَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرًا )))(30)صدق الله العظيم

    2_آية مُتشابهه معها في اللفظ وتخالفها في المعنى المقصود وهي قول الله تعالى

    (( فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ ))صدق الله العظيم

    فسبحان الله العظيم فتدبروا قول الله تعالى

    ((﴿وَلاَ تَقْتُلُواْأَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا))) (29)صدق الله العظيم

    ثم قول الله تعالى (( فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ ))صدق الله العظيم
    والسؤال الذي يطرح نفسه بالنيابة عنكم هو
    كيف يا إمام نستطيع أن نُميز بين الآية المُحكمة والآية المُتشابهة؟
    وإليكم الجواب بالحق

    فأما الاية المُحكمة من آيات أم الكتاب فإذا ارجعتموها للعقل والمنطق فحتما ستجدوا العقل والمنطق يُسلم لها تسليما لأنها منطقية وتلك هي الاية المُحكمة في الكتاب مثال قول الله تعالى

    ((﴿وَلاَ تَقْتُلُواْأَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرًا))) (30)صدق الله العظيم

    ولكن حين تتدبروا الآية المُتشابهة مثال قول الله تعالى

    (( فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ ))صدق الله العظيم
    فإذا هي أولاً تضاد تظاهرها مع الآية المُحكمة التي تشابهت معها تشابه لفظياً فتخالف الأمر في الآية المحكمة بعدم قتل النفس فإن ذلك يأس من رحمة الله ومن يئس من رحمة الله وقتل نفسه ( فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرًا )(30)صدق الله العظيم

    ولكن المُتشابهة تخالف الامر في ظاهرها للأمر في الآية المحكمة
    فما هو السبيل؟ فكيف تميزوا بين الآية المحكمة والآية المُتشابهة؟
    والجواب إنه رفع طلب الفتوى إلى العقل والمنطق الذي ميز الله به الإنسان عن الحيوان وحتما يأتيكم بالنتيجة فيقول إن أحدهن الأمر فيها منطقي يقبله العقل والمنطق وهو قول الله تعالى
    ((﴿وَلاَ تَقْتُلُواْأَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرًا )))(30)صدق الله العظيم


    وأما الأمر الآخر في قول الله تعالى ( ( فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ ))صدق الله العظيم

    فهذا يخالف للعقل والمنطق فكيف يأمر الله عباده بقتل أنفسهم؟!
    فلا بد أن لها تأويل غير ظاهرها وإنما تشابهت لفظياً مع الاية المحكمة ولكن بيانها علمها عند الله فهي تحتاج إلى سلطان العلم من ذات القران, فإن العقل وحده لا يستطيع أن يأتيكم بتفسيرها, وإنما يفهم العقل الآيات المحكمات فقط ولكنهن أم الكتاب
    لو تمسك المؤمنين بهن لنجوا واهتدوا إلى صراط الحميد
    ولكن كثيرا من علماء الأمة لم يميزوا بين الاية المُحكمة
    والآية المُتشابهة برغم انهم لو حكموا العقل والمنطق لأفتاهم بالحق وعلم العقل أيهم الآية المُحكمة لأنها حتماً تجدوها لا تخالف للعقل والمنطق ابداً تصديقاً لقول الله تعالى

    ((كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ)) (29)صدق الله العظيم

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار والله الذي لا إله غيره ولا معبود سواه أنه لن ولن يصدقني الإمعات الذين لا يستخدموا عقولهم شيئاً بحجة أنهم ليس بعلماء
    ونقول لهم كلا ثم كلا ام أنكم ترون الكفار الذين صدقوا بالقرآن العظيم في عصر محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا عُلماء كأمثال الأنصار السابقين من المهاجرين والأنصار بل كانوا كافرين وليس بعلماء في الدين بل استخدموا عقولهم فاستمعوا إلى منطق الداعي إلى سبيل ربه مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذ يقول لهم

    (( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُوا إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))صدق الله العظيم


    وجاهدهم بالقران العظيم جهادا كبيرا فأما الذين أستمعوا إلى آيات الله في مُحكم كتابه فحكموا العقل والمنطق فقد أنار الله قلوبهم فبصرهم بالحق
    وأما الذين لم يعطوا لأنفسهم فرصة للإستماع بفكر العقل أولئك كالأنعام بل هم اضل سبيلا وهل تدرون لماذا صاروا كالأنعام؟ لأنهم لا يتفكرون والأنعام لا تتفكر ولكن الطير يتفكر...ويا سبحان الله فكم الفرق بين الطير والبقرة! فلا يساوي ربع أذنها أصغر الطيور ولكنهُ أذكى منها وسوف يصنع عُشه بشكل عجيب وغريب فيصنعه مُتقن صنعه فيقيه من الحر ويدفيه في البرد, ولكن البقرة مع كُبر حُجمها ستموت بردا ولن تصنع لها جُحرا.. لأنها لا تتفكر, فأما الطير فيتفكر, فانظروا كيف أنه احتقر البشر الذين لم يعبدوا الله الواحد القهار الخالق الذي خلق الشمس والقمر!
    وجاء بأخبار لم يحيط بها سليمان علماً فلم يعلم ان ملكة سبأ وقومها يعبدوا الشمس من دون الله في سبأ مأرب بل لا يحيط بهم علماً, فخاطب الهدهد سُليمان وألقى بخُطبته الشهيرة في القران العظيم قال

    (( أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَأٍ بِنَبَأٍ يَقِينٍ (22)إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23)وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لا يَهْتَدُونَ (24)أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَأوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25)اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26)))انتهت خُطبة الهُدهد

    ثم ناتي لرد سليمان عليه السلام سامحه الله ,ولماذا القساوة يا سليمان عليك الصلاة والسلام على صاحب هذه الخطبة البديعة؟ وقال له سليمان

    (قَالَ سَنَنْظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (27)اذْهَبْ بِكِتَابِي هَذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانْظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ )(28) انتهى رد سليمان

    ومن ثم ناتي لرد الملكة الحكيمة حين استخدمت العقل والمنطق وقالت

    ( قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ إِنِّي أُلْقِيَ إِلَيَّ كِتَابٌ كَرِيمٌ (29)إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (30)أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (31)قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي أَمْرِي مَا كُنْتُ قَاطِعَةً أَمْراً حَتَّى تَشْهَدُونِ )(32)صدق الله العظيم

    فتدبر الآيات جيدا".. قال الله تعالى : ﴿( وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20)لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَأباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (21)فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَأٍ بِنَبَأٍ يَقِينٍ (22)إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23)وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لا يَهْتَدُونَ (24)أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَأوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25)اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26)قَالَ سَنَنْظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (27)اذْهَبْ بِكِتَابِي هَذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانْظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ (28) قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ إِنِّي أُلْقِيَ إِلَيَّ كِتَابٌ كَرِيمٌ (29)إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (30)أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (31)قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي أَمْرِي مَا كُنْتُ قَاطِعَةً أَمْراً حَتَّى تَشْهَدُونِ (32).)﴾،

    وأشكر أخي طلال من صناديد الرجال المُقترح للتدبر والتفكر فيما قد ألقاه إليكم الإمام ناصر محمد اليماني من البيان الحق للقران, فلا نضيع الوقت حتى يأتينا منه الجديد بإذن الله, فعلينا أن نتدبر البيانات الحق للكتاب, ونفهمها جيدا.
    ونفهم علومه واسراره ونعم الفكرة يا طلال جزاك الله عنى خير الجزاء
    وشكر الله لإبن عمر صانع طاولة الحوار الذي آوى المهدي المنتظر يوم كانوا يزجرونه أصحاب المواقع حتى أعز الله المهدي المُنتظر بالحسين ابن عُمر فوالله لا ولن انسى فضله أبداً وإنه لمن المُقربين ,وإنه لمن الأنصار السابقين الأخيار المُكرمين ,فلا يسعني أن أذكر جميع الأنصار بالإسم, وإنما اريد أن اعلمهم بالدعاء الحق الذي علمهم الله إياه في الكتاب وقال الله تعالى


    ((هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7) رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ( رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ)) (9)صدق الله العظيم
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 6:50 am